منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - نريد اجابات واضحة من الأستاذ ياسين24 المحترم
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-06, 22:42   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
bade
عضو فضي
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين العربي 24 مشاهدة المشاركة
بالنسبة للسؤال الأول حول الأثر الرجعي ...لا جديد في كل الولايات وليس ولايتك لوحدها ..وزارة التربية لم تضع رزنامة بعد .ان شاء الله جديد الأثر الرجعي سيعلن عنه في اللقاءات الثنائية .وحسب مصدر مطلع سيكون في شهر نوفمبر على أبعد تقدير ولكن الألية لم تتضح .هل دفعة واحدة او أكثر من دفعة.

بالنسبة للسؤال الثاني :لا أدري من أي ولاية حسب معلوماتك من ولاية تبسة .وحسب السيد رضا التقيته في عنابة قال لي بالحرف الواحد أن عملية الترقية الى الرتب القاعدية تمت .واذا كنت تقصد حالات معينة أرجو توضيحها .

أما عن مصير هؤلاء صدقني أخي أرى انه سابق لأوانه الحديث عن مصير الزملاء لان ماتملكه ولحد الان وزارة التربية التعليمة11 التي تمنح رتبة أستاذ رئيسي .والشيء الأخر وحسب رواية وزارة التربية أنها تحصلت على ترخيص يمكن الزملاء أصحاب العشرين سنة عمل من الترقية الى رتبة مكون ويبقى هذا الترخيص موافقة مبدئية من الوظيفة العمومية والتي لم تتحصل بعد وزارة التربية عليها بصفة رسمية (مازالت في حالة دراسة)وبالتالي لا يمكن البناء عليها الى غاية صدورها والاطلاع عليها .
أما عن المشاركة في المسابقة : هذا الأمر لا يمكن أن يفتي فيه أحد الى غاية صدور هذه الترخيص بالاضافة الى ذلك تسوية الترقية الى الرتب القاعدية تم في ولايات تعد على الأصابع ولا ندري كم يستغرق ذلك من الوقت والمسابقة مزمع اجرائها في نهاية سبتمبر او بداية أكتوبر حسب ما سمعناه في اللقاء الاعلامي .
حتى المشاركة في المسابقة تتطلب بالنسبة لأصحاب العشرون سنة ترقيتهم الى رتبة رئيسي للمرور الى رتبة مكون وهذا الأمر فيه اشكال قانوني لتعارضه مع المراسيم والقوانين وبالتالي يتطلب العفس على القوانين كما تم مع عملية الادماج .
أو يكون المرور من خلال الترقية المباشرة من الرتبة القاعدية الى رتبة المكون وهذا الأمر يتطلب تعليمة حكومية ولا ندري هل تستطيع الوزارة الحصول عليها وهل هي بصددها الله أعلم ..سمعنا هذا الأمر ولكن ليس من مصادر رسمية .أقصد صدور تعليمة.

وفي الأخير أنا ما يمكنني أن نطمأن به الزملاء وخاصة أصحاب العشرين سنة خبرة فما فوق .أن رتبة المكون ستصبح حقيقة ولا يهم الألية بالامتحان المهني أو بالتسجيل على قوائم التأهيل المهم ان تثبت وزارة التربية حسن نيتها لانصاف هذه الفئة التي ملت الأنتظار ..ونطمان الزملاء بأن موقف الاتحاد ثابت لا يتزعزع بأحقية كل الزملاء وبدون استثناء برتبة مكون وقد قلت في السابق لو يبقى زميل واحد لم يتحصل على هذه الرتبة فالملف غير مطوي وهذا ماقاله السيد الصادق دزيري لي شخصيا على هامش الجامعة الصيفية الاخيرة عليكم بطمأنة زملائكم بأن حقهم القانوني أصيل وثابت وبشروهم باقتراب ساعة الفرج .
وعن نفسي وقد أقسمت بالله العلي القدير كاشف ما في الصدور لن يهنأ لي بال ولن اعتزل النضال الى غاية تحقيق هذا الحلم وسأسعى بكل جهدي كي يبقى هذا الملف في صدارة مطالب نقابة الأنباف واولى اهتمامتها رغم ما نتعرض له من اهانة يومية من طرف بعض المرضى لكن هذا لن يحد من عزيمتنا لأننا ندرك أن النضال صبر واخلاص نية .

بالنسبة للسؤال الأخير : هل قرار الترقية من تاريخ التخرج أو من تاريخ الامضاء ...ان ماقامت به بعض مديريات التربية التي احتسبت الترقية الى الرتب القاعدية قرصنة وسرقة في فضح النهار .وحسب تحليلي الخاص وعرضته على القيادة الوطنية أن تاريخ الترقية يكون من تاريخ المداولات .فمثلا الذين تكونوا لمدة ثلاثة سنوات المرسوم التنفيذي اعطاهم الرتبة القاعدية فور تقديم الشهادة ...وبالنسبة للذين تكونوا لسنة واحدة التعليمة 22 سبتمبر2014 اعطتهم الحق أما ان تتاخر الادارة وتضع تاريخ كما يحلو لها أمر خطير ..ولهذا فان نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية تبنت الأمر بصفة رسمية وسيكون هذا المطلب على الطاولة في اللقاء الثنائي القادم .ونعد الجميع بأنه سيكون في بيانات الاتحاد من الأن .

معذرة ان اطلت في ردي لانك طلبتاجابة واضحة أتمنى أنني قد وفقت الى حد ما وما التوفيق الا من عند الله ..

تحياتي الخالصة أيها العزيز الفاضل .
لماذا ياسين العربي 24 تغلط هكذا أنت تجيب السائل من منطلق كونك أستاذ حتى إذا جاءتك الضغوطات من قيادتك الفوقية فإنك تعدل إجابتك وأنت تعلم أنها خاطئة وليست صحيحة .
تقول ان الوزارة ليس لها إلا التعليمة المتممة 11 بالنسبة لمكوني بعد 03 06 2012 . يعني حقا لا تريد أن تذكر التعليمة (البرقية) 11250 الصادرة بتاريخ 09 08 2015 من المديرية العامة للوظيف العمومي وكنهها بالمرة ؟ أنت تعلم بها . وتعلم حتى شرحها وتفسيرها . وتعلم حتى أنها تخدم مظلومي مكوني بعد 03 06 2012 والعشرينيون خصوصا . لكنك تغالط نفسك ليس من منطلق داخلي فيها بل من ضغوطات وأقول ضغوطات فوقية من القيادة (لونباف) .
ياسين العربي 24 إن نتاج التكوين هو إدماج من نجح فيه للرتبة القاعدية وهذا وفقا للمادتين 47 الخاصة بالابتدائي والمادة 59 الخاصة بأساتذة التعليم الأساسي من المرسوم 12-240 . وبعد الإدماج للرتبة القاعدية تتدخل المادة 31 مكرر لتقدير الأقدمية العامة وهذا بجمع الأقدمية الأصلية (معلم ابتدائي . أستاذ تعليم أساسي) والأقدمية الجديدة ويقصد بها القاعدية . حتى في تفسير المادة 31 مكرر أنها الرتبة التي لم تكن في المرسوم السابق 90-49 ومنه الرتبة هي : أستاذ تعليم(ابتدائي . متوسط) فهي الرتبة الجديدة (القاعدية) .
عند جمع الأقدميتين يعامل العشرينيون خاصة من مكوني بعد 03 06 2012 بما جاء في البرقية 11250 بالتسجيل فقط على قوائم التأهيل للحصول على رتبة أستاذ مكون . مع ما تتبع الترقية إلى هذه الرتبة من زحلقة في الدرجات (من الدرجة 6 إلى الدرجة 10 زحلقة بدرجة واحدة . الدرجتان 11 . و 12 زحلقة بدرجتين)









رد مع اقتباس