منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - هل هذا الأمر عادي
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-30, 21:31   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إكليل
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bfares13 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسب الصورة المدرجة للمنتج ، كلمة حلال هي مجرد جزء ترويجي في ملصق المنتج
أما بخصوص كلمة مشروبات غير كحولية فهي تدل على اختصاص الشركة أي انها لا تنتج المشروبات الكحولية ، وهذا راجع لنوع الرخصة الممنوحة من طرف المصالح المختصة.
والأهم من ذلك أنه على السلطات الجزائرية التي أطرشت مسامعنا بالتصريحات والقيل والقال أن تراقب مؤسسات انتاج المواد الغذائية والتأكد بالخصوص من مطابقة المعلومات المدونة على علب المنتج مع مكونات وخصائص المنتج.
وأخيرا أنصح الأخت طالما يوجد رقم هاتف الشركة المنتجة الإتصال بها والتأكد منها بدلا من التشهير بهذا المنتج وتشويه صورته.

و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

سأبدأ من حيث أنهيت فأنا لم أشهر بالمنتج أبدا فلو تلاحظ أخي لم أضع سوى صورة حلال و كلمة مشروبات غير كحولية فلو ذكرت إسمه لحق لك أن تقول ما تقول و أيضا و حسب مداخلات بعض الّإخزو و الأخوات فهناك أكثر من منتج مكتوب في ملصقه حلال .
يا أخي لو كان المنتج مستوردا من الخارج لكان الأمر منطقيا فالمؤسسات الغربية تدرك أننا مسلمون و لا نتناول لحم الخنزير و مشتقاته في مختلف الأغذية او الكحول لذا تلجأ لكلمة حلال أما أن تضع شركة محلية هذه الكلمة على منتجها فانا بالنسبة لي أمر يدعو للريبة.

ثانيا نحن لم نتعود على كلمة حلال في منتجاتنا فابعتبارنا دولة إسلامية فمن المفترض أن كل ما يباع و ما هو معروض في السوق حلال إلا بعض المنتجات كالخمر مثلا فلها أماكنها الخاصة التي تباع فيها ول يس أماكن عامة كمحلات المواد الغذائية.

اما أن تراقب السلطات الجزائرية مؤسسات إنتاج المواد الغذائية فأنا معك في هذا و يا ليتها تفعل و تخصص لهذه المهم أناس أكفاء و نزهاء
و في الأخير تقبل الله صيامك و قيامك.









رد مع اقتباس