منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الفساد يلاحق أركان حكومة أردوغان .
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-22, 20:23   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
قاهر العبودية
عضو محترف
 
الصورة الرمزية قاهر العبودية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

[QUOTE=الزمزوم;3993217751]

البرلمان الأوروبي يعتبر المجازر التي ارتكبتها تركيا بحق الأرمن إبادة جماعية



"نحن مستعدون لدفع الثمن إذا مااثبت مؤرخون مستقلون أنها ارتكبت مجازر الأرمن ابتداء من 1915"، هذا ماقاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة تلفزيونية أوائل العام الجاري، مكررا رفضه وصفها بأنها "إبادة".

فيما جاءت أبرز التصريحات في الذكرى الـ100 لهذه الحادثة، من قبل بابا الفاتيكان (فرنسيس) الذي وصف ماجرى بـ"الإبادة التي وقعت بحق الأرمن"، ماأشعل غضب أردوغان فقال : "عندما يقوم السياسيون ورجال الدين بما ينبغي على المؤرخين القيام به، تتلاشى الحقائق ويظهر أمامنا ذلك الهذيان الذي نراه اليوم، وأود بهذه المناسبة أن أجدد دعوتي لتشكيل لجنة مشتركة، وأن أؤكّد على شفافيتنا في فتح أرشيفنا بالكامل. ويحضرني أن أوجه إدانتي وتحذيري للبابا، من مغبة تكرار مثل هذه الأخطاء، التي أعتقد أنه لن يقع فيها مجددًا".
أما البيت الأبيض فقد حثّ على اعتراف "كامل وصريح" بمجزرة الأرمن، دون أن تستخدم كلمة"إبادة" التي كان البابا فرانسيس قد استعملها مؤخرا... في وقت تعتزم فيه ألمانيا وصف مذبحة الأرمن بـ " الإبادة الجماعية".

وكان البرلمان الأوروبي صوت في وقت سابق، بأغلبية ساحقة، على قرار غير ملزم حول مذابح الأرمن، حيث وصف ما حدث على يد الدولة العثمانية بحق الأرمن بـ"الابادة الجماعية"، مشيرا إلى "هذه المذابح تعتبر من أكثر الصفحات سواداً في القرن العشرين"، وفق القرار."

ويأتي "المزمزم" ويطبل مثل"أعدائه"الأوروبيين..والحيوانات العفنة من الجرذ بشارون الى الخسيسي

هل فهمت الدرس أيها

"المزمزم"









رد مع اقتباس