منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ظاهرة التسول هل تعطي المال لكل متسول ام لا ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-15, 00:20   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عابد لله
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عابد لله
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

للأسف هي ظاهرة فيها الكثير من المبالغة. وهناك من لديه من الاموال الكثير. شيخ يجلس امام احد المساجد ويصرخ في المصلين وهو لا يصلي: اتدعون انكم مسلمين خرجتم من المسج ولا احد اعطاني دينارا واحدا. واخبرني احد رواد المسجد ان اولاده قدموا غلى المسجد وطلبوا من الناس ان لا يعطوه شيئا لان لديه ابقار واغنام واموال وممتلكات.
لدي قصص مع المتسولين.
- خرجت من المسجد ووجدت سورة ومعها ولد معاق فاعطيتها ما كتب الله وما إن رانني جزائرية حتى ترجتني فقالت لها جزائرية اخرى: إنهم يموتون على البرانية. كدت اقول لهك يوم تخلى على راسك وارس اماليك ويميوتو اهلك ارواحي نعطيك مليون". لكني تذكرت أني خارج من مسجد اكمبلت طريقي.
- كنت مسافرا وما إن راين فتاة حتى التصقت بي وامسكتني من يدي تيريد " معروفا" وعبثا حاولت ان اتنلص منها ولم اجد بدا من ان اعطيها اي شي لاني كنت مستعجلا. اعطيتها قطعة 100 دج وتطير فرحا وتذهب وتخبر اخرى وتاي مسرعه وتلصتق بي وسط سيارات الاجرة. ووجدت نفي مجبرا على ان افتدي الموقف فاعطيتها قطعة 50 دج وهنا اقمت الدنيا ولم يقعدها وطلبت 100 دج. اخذت منها القطعة وقلت لها لن اعطيك شياء واصرت وهي تمسكني من ذراعي. والله لم ار في حياتي مخلوقات من هذا النوع. وفي الاخير قبلت ال20 دج وانصرفت.

سال صديقي احدة البنات من اين جاؤوا فاخبرته انها وعائلتها ياتون من مدينة بعيدة للستاول صيفا حبث لا يعرفهم احد . وبعضهم يمتهن الكهانة والشعوذة سوف احكي لكم قصصا عن هؤلاء










رد مع اقتباس