منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - آخر الفتاوي المصرية !!
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-02, 14:36   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
pak_fa50
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
هههههههههههههههههههه
ومازلت تشوه التاريخ ايضا
حسننا اولا نحن خرجنا من حرب ضد فرنسا مباشرة قدما لكم المساعدة لم نرتح مدة طويلة ولم يكن جيشنا ضخما مثلكم لأنكم كنت في الحرية
ولكن مع ذلك ومع كبر جيشكم إسرائيل مسحت بكم الأرض ولولا الجزائر في حرب 1973 لما تحررتم لماذا تشوه التاريخ

كانت الجزائر من أوائل الدول التي ساعدت المصريين في حرب أكتوبر 1973 و قد شاركت بالفوج الثامن للمشاة الميكانيكية ، و السوفياتيين طلبوا مبالغ ضخمة فما كان على الرئيس الجزائري إلى أن أعطاهم شيك فارغ وقال لهم أكتبوا المبلغ الذي تريدونه ، وهكذا تم شراء الطائرات والعتاد اللازم ومن ثم إرساله إلى مصر ، و هذه بعض إحصائيات لما قدمته الجزائر لهذه الحرب التي كانت هي ثاني دولة من حيث الدعم للحرب .

الوحدات:
3 فيالق دبابات
فيلق مشاة ميكانيكية
فوج مدفعية ميدان
فوج مدفعية مضادة للطيران
7 كتائب للإسناد
التعداد البشري:

2115 جندي
812 ضابط صف
192 ضابط
العتاد: البري:

96 دبابة
32 آلية مجنزرة
12 مدفع ميدان
16 مدفع مضاد للطيران
الجوي:

سرب من طائرات ميغ 21
سربان من طائرات ميغ17
سرب من طائرات سوخوي7
مجموع الطائرات : حوالي 50طائرة
وبخصوص أخوتكم مع إسرائيل لو كانت ليس بينكم علاقة لماذا ساعدكم الإعلام الإسرائيلي في شتم الجزائر
ولماذا لا يعتقلون المصريين المستوطنين في فلسطين بالطبع الأخ لا يأسر اخاه
الم اقل لك انك تحلم بالتاريخ ولا تقرأه ؟
كل ما ذكرت من اعداد لا يمثل اكثر من 2% مما كان لدى مصر من سلاح فى الحرب , اى ان المساهمة الجزائرية رغم اننا نشكرها الا انها كانت ضئيلة جدا , وكلامك المضحك عن ان الجزائر هى السبب فى انتصارنا كلام مضحك ولا يصدر الا ممن هو مثلك , يا هذا افهم الجزائر لم تقاتل , والقوات وصلت والحرب على وشك الانتهاء لم تحارب , اما موضوع الاستقلال الحديث فمصر ساندت الثورة الجزائرية ولم يمر على استقلالها سوى شهور , وظلت المصدر الوحيد للسلاح للثورة الجزائرية لمدة سنتين ونصف بشهادة بن بيلا , وبعد ذلك حتى مع قدوم مساعدات من دول المعسكر الشرقى كان يتم تهريبها بمعرفة مصر ولم يمنعنا من تقديم كل ما تحتاجه الثورة اننا حديثى الاستقلال , ثم تأتى انت لتقول ان الجزائر حديثة الاستقلال فلم تقدم الا تلاتين مجنزرة وتسعين دبابة ؟ الا تستحى من الارقام التى تذكرها امام الارقام التى تصور حجم التسليح المصرى؟
مرة اخرى خرافة ان الجزائر دفعت ثمن التسليح المصرى رجاءا حاول تقرأ التاريخ من مصادره وليس من مجلات ميكى ماوس والا فلتسكت عن الكلام فى التاريخ , الجزائر قدمت مائة مليون فقط بينما مصر انفقت 14 مليار اى قدر ما قدمت الجزائر مائة واربعين مرة فهمت شىء؟

اما موضوع اسرائيل فيشرفنا اننا اكثر من حارب الصهاينة واوقع فيهم قتلى , اما انتم فلم تقاتلوا الا اخوانكم فى الدين , ولم توقعوا قتلى الا فى صفوف شعبكم .
لكن اسألك سؤال وانا اعلم ان مستواك الثقافى ادنى من ان يفهمه لكن للتمحيص فقط , من هو العدو فى العقيدة القتالية للجيش الجزائرى ومن هو العدو فى العقيدة القتالية للجيش المصرى ؟
قبل ان تجيب ابحث وادرس حتى لا تفضح جهلك مرة اخرى .