منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - آخر الفتاوي المصرية !!
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-02, 13:08   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اسامة-ق
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية اسامة-ق
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pak_fa50 مشاهدة المشاركة
انا لا اشوه التاريخ انت فقط جاهل بالتاريخ فقد اوجدت حربا فى عام 1963 وحربا اخرى فى عام 1972 ثم حكيت بعض الروايات الكرتونية عن المعارك التى تحلم بأن تكون القوات الجزائرية خاضتها , وتكلمنى عن شخص مجرم سفاح وتظن انه بطل فمن منا الذى يشوه التاريخ؟



هذا كلام يمكن الرد عليه وليس كسابقه من الكلام الخرافى الذى اورته .
اولا انا لم انسى دور الجزائر ويعجبنى ان نتكلم بالارقام حتى يكون الكلام منطقى انت تتكلم عن الفى جندى جزائرى وانا اقول لك نعم حدث لكن هل تعلم تعداد الجيش المصرى وقتها؟ انا اخبرك كان مليون وخمسين الف جندى , لا مجال للمقارنة بين الرقمين اليس كذلك؟
نعم كان هناك 96 دبابة جزائرية لكن كان لمصر 1700 دبابة و 2000 مدرعة ومرة اخرى نتكلم عن رقم يوازى ما قدمته الجزائر - وهى مشكورة على هذا - عشرات الاضعاف .
اما موضوع الجاسوس والهجوم والكلام دا فمرة اخرى انت تعود لمجلات ميكى ماوس , الرئيس بومدين سافر لموسكو بخصوص التسليح المصرى مرتين اولهما بعد هزيمة يونيو وشهدت واقعة الشيك الابيض الشهيرة لكن لم يقدم لاشيك طبعا لكن كان لها اثر نفسى , والثانية بعد حرب 1973 وقدم مبلغ 100 مليون دولار ولو تعود لردودى السابقة ستجدنى اوردت هاتين الحقيقتين .
لكن احب ان اكرر ان القوات الجزائرية لم تخوض اى معركة فى حرب 1973 .
ومرة اخرى اقول لك ان اسلوب استجلاب اخبار من مصادر مجهولة للطعن فى بلد هو اسلوب شخص مريض ولو اردت ان اجاريك لوجدت فى الشبكة العنكبوتية ما يندى له الجبين عن كل الدول العربية , فهمت قصدى؟
اما الغضب فيشرفنى انى اغضب لما يتطاول انسان على اعراضنا فلا يسعدنى ان اكون باردا ديوثا .
وبالنسبة للاخوة فنحن لسنا اخوة لليهود ولم يحدث نكاية باليهود احد كما احدثها بهم المصريون ولن اقول لك راجع التاريخ فهذا فوق قدرتك العقلية .
هههههههههههههههههههه
ومازلت تشوه التاريخ ايضا
حسننا اولا نحن خرجنا من حرب ضد فرنسا مباشرة قدما لكم المساعدة لم نرتح مدة طويلة ولم يكن جيشنا ضخما مثلكم لأنكم كنت في الحرية
ولكن مع ذلك ومع كبر جيشكم إسرائيل مسحت بكم الأرض ولولا الجزائر في حرب 1973 لما تحررتم لماذا تشوه التاريخ

كانت الجزائر من أوائل الدول التي ساعدت المصريين في حرب أكتوبر 1973 و قد شاركت بالفوج الثامن للمشاة الميكانيكية ، و السوفياتيين طلبوا مبالغ ضخمة فما كان على الرئيس الجزائري إلى أن أعطاهم شيك فارغ وقال لهم أكتبوا المبلغ الذي تريدونه ، وهكذا تم شراء الطائرات والعتاد اللازم ومن ثم إرساله إلى مصر ، و هذه بعض إحصائيات لما قدمته الجزائر لهذه الحرب التي كانت هي ثاني دولة من حيث الدعم للحرب .

الوحدات:
3 فيالق دبابات
فيلق مشاة ميكانيكية
فوج مدفعية ميدان
فوج مدفعية مضادة للطيران
7 كتائب للإسناد
التعداد البشري:

2115 جندي
812 ضابط صف
192 ضابط
العتاد: البري:

96 دبابة
32 آلية مجنزرة
12 مدفع ميدان
16 مدفع مضاد للطيران
الجوي:

سرب من طائرات ميغ 21
سربان من طائرات ميغ17
سرب من طائرات سوخوي7
مجموع الطائرات : حوالي 50طائرة
وبخصوص أخوتكم مع إسرائيل لو كانت ليس بينكم علاقة لماذا ساعدكم الإعلام الإسرائيلي في شتم الجزائر
ولماذا لا يعتقلون المصريين المستوطنين في فلسطين بالطبع الأخ لا يأسر اخاه