منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - طلب العلم بالكلام ...تزندق ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-07, 22:59   رقم المشاركة : 87
معلومات العضو
*Jugurtha*
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية *Jugurtha*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنبلي الأصيل مشاهدة المشاركة
لا تضحك مما يلي يا يوغلطة فهذا بعض مما ورد في الصّورة الّتي تتعامى عنها عمدا :

"ومنها أن الأفعى البلّوطي الرّأس إذا رأى الزّمرذ الخالص عمي وسالت عينه لوقتها وحيا سريعا.
ومنها أنّ أفاع بوادي الخرلخ إذا رأت أنفسها ماتت وإذا رآها الناس ماتوا وكذلك جميع الحيوان، وأن الصناجة وهي الدّابة العظمى لها عينان كأعظم ما يكون من الخلجان يكون مقدار كل عين منها ومدار حماليقها نحو فرسخ 1-إنتبه فهذا معناه أن مقدار قطر عينها 7500 ذراع-، فتعمد هذه الأفاعي لتقتلها خاصة فتوافي هذا الوادي من بلاد دواخل التبت فترفع أحداقها إلى أدمغتها حتى لا تنظر إليه فتقصدها هذه الأفاعي لتنهشها فتقابلها بأعينها وهي صافية فتنظر إلى صورتها فتموت فتأكلها تلك الدابة.
ولقد خبرت أن وزن الأفعى منها نحو خمسين ألف رطل، وهذه من خواص النظر، فانظر يا أخي إلى إلهام بعضها إلى بعض ما أعظمه، والسلام.ومنها الكلب والضبعة العرجاء إذا سامت فيئها فيئه والكلب على سطح الجبل سقط سريعاً من غير مهلة حتى تأكله. فهذه المسامتة.ومنها السماع وهو من العجائب، فإن الحيات والأفاعي وغير ذلك إذا سمعن صوت البومة هربن من وطنهن.والإسف..... إذا خالطه شيء من الفضة المستخرجة من النحاس أو ما على سبيل التخليص والإقلاب إذا ضرب صفة جلجل ثم ضرب به لم يكن.... يزول حتى يؤخذ باليد لأعلى ما هو عليه من هذه المصايد، فإن ذلك يكون أسرع وأوحى، فاعلم ذلك.وأما ما يكون شماً فإن الأسد والحمار خاصة من جميع الحيوانات إذا أخذ من مني الأنثى منهما شيء وطلي به ثوب أو لحم أو جسد إنسان أو غير ذلك وشمم لأحدهما منيه بعينه يتبع الشام له أي وجه توجه إليه.وفي بعض هذه الأشياء دلالة، لكن يجب أن نتم الأمثلة كلها ونقول فيها، إن شاء الله تعالى.
وأما ما يكون ذوقاً فكالزاج والزئبق يفلج اللسان إذا وقع عليه وكأفعال السموم وأمثال ذلك مما لا يحصى تعداده.
ومنها ما يكون لمساً ومثاله: كمثال جبهة الأرنب البحري إذا لمست لحم الإنسان فتقته وصيرته مثل السويق وأمثال ذلك، وكالخنزير والحمار إذا بال الحمار والخنزير على ظهره مات من وقته وما كان على مثال ذلك. والشيء الخاصي هو الذي يفعل الشيء بعينه.
الْفَرْسَخُ التَّامُّ خَمْسٌ وَعِشْرُونَ غَلْوَةٍ وَيُقَالُ (غَلَا بِسَهْمِهِ غَلْوًا أَوْ غَالَى بِهِ غِلَاءً) إذَا رَمَى بِهِ أَبْعَد مَا قَدَرَ عَلَيْهِ وَفِي الْأَجْنَاس عَنْ ابْنِ شُجَاعٍ فِي خَرَاجِهِ الْغَلْوَةُ قَدْرُ ثَلَثِمِائَةِ ذِرَاعٍ إلَى أَرْبَعِمِائَةٍ
وأعلمني أترى هذه هي الكيمياء التي سبقنا بها وترجمها له أعلامك الّذين ذكرتهم !!!!
فإن كنت تدري فتلك مصيبة...وإن كنتَ لا تدري فذلك أعظمُ
ونعم السّلف لك بن حيان
مثلك يا عنبلي كمثل أبو ونّاس في قوله :

قف على دكة الخمار واسقينا ما قال ربك ويل للذي شربوا بل قال

ويل للمصلينا
تركت كل كتب ورسائل جابر بن حيّان وما ساهم به في فلسفة

العلوم ودعوته للمنهج التجريبي ثم ذهبت لتنقل بعضا مما كتبه

حول ثقافة عصره ولا أرى إلا أنّ الحقد قد أعمى بصيرتك

جابر بن حيّان يا ولدي عالم عظيم الشأن ولا ننتظر ممن هم في

مستواك ليتكلموا عنه بل من صنعوا لك هذا الحاسوب والأدوية

التي تتداوى بها قد أنصفوه من قرون وكبار علماء الكيمياء في

الغرب يعترفون بفضله عليهم فهل بقى لك ولأسلافك عبرة وقيمة ؟

أسلافك الذين أحرقوا كتب العلوم التجريبية ودمروا مظاهر

الحضارة العربية وكفروا علماءها واستحلوا دمائهم هل ننتظر

منهم إنصافا ؟

لهذا أفختر بأن يكون إبن حيّان سلفا لي خير من من أن أفتخر

بأسلاف أكبر همهم التكفير والتفسيق وإستحلال الدماء ونشر

التخلف والخراب .

إبن حيّان قضى حياته في التأمل في خلق الله فأصاب في أمور

وأخطا في الأخرى وأجره على الله أما أسلافك فوبالهم مازال

ينخر بأمتنا إلى يومنا هذا .

ومعلوم أن جابر بن حيان الكوفي ( 737-813م تقريبا) المجهول

عند ابن تيمية، والذي ليس له ذكر بين أهل العلم والدين، هو من

قال فيه مارسلن برتلو (1828م) العالم الفرنسي: أن لجابر في

الكيمياء ما لارسطو طاليس قبله في المنطق(تاريخ العلوم عند

العرب، لعمر فروح). كما لا تخفى منجزات جابر بن حيان العلمية

لدى العقلاء، فهو مكتشف الصودا الكاوية، وحمض النتريك،

وحمض الهيدرو كلوريك، وحمض الكبريتيك، والسموم، وغيرها،

كذلك اعتماده على العمل المخبري والتجارب وعدم الاكتفاء

بالفرضيات النظرية في علم الكيمياء كالتبخير والتقطير وغير

ذلك، ويكفي أن اشهر مواد الدراسة تحمل اسمه؛ وهي مادة

( الجبر) والتي تدرس بكل اللغات في العالم.






أما إن كنت تريد الضحك فأستركك مع فتاوى أسلافك ونظرياتهم

العجيبة المريبة :
يقول سلفي في قصيدة طويلة عريضة يهجي فيها المهندسين
والفيزيائيين لأنهم يقولون بكروية الأرض !!

:

كذب المهندس والمنجم مثله فهما لعلم الله مدعيان
الأرض عند كليهما كروية وهما بهذا القول مقترنان
والأرض عند ألي النهى لسطيحة بدليل صدق واضح القرآن
والله صيرها فراشا للورى وبنى السماء بأحسن البنيان
ويقول السلفي عن ظاهرة الرعد :


والرعد صيحة مالك وهو اسمه يزجي السحاب كسائق الأظعان
والبرق شوظ النار يزجرها به زجر الحداة العيس بالقضبان


ويخبرنا سلفي آخر في تفسيره عن نشأة الكون متحديًّا علم الفلك

والفيزياء بكل ما أوتي من قوّة :


يقول الثعلبي : لما خلق الله تعالى الأرض بعث إليها ملكا من تحت العرش فدخل من تحت الأرضين السبع وأخرج احدى يديه من المشرق والأخرى من المغرب وقبض على أطراف الأرض فلم يكن لقدميه قرار فأهبط الله تعالى ثورا من الجنة اسمه نون له أربعون ألف قرن وأربعون ألف قائمة من القرن إلى القرن خمسمائة عام فاستقر قدم ذلك الثور على الياقوتة الخضراء ثم خلق الله تعالى الصخرة التي قال لقمان لابنه "انها إن تك مثقال حبة فتكن في صخرة"الآية واسم الصخرة صيخور وروي أن في هذه الصخرة تسعة آلاف ثقب في كل ثقب منها بحر لا يعلمه إلا الله فاستقرت تلك الياقوتة الخضراء غليها ولما لم يكن للصخرة قرار أهبط الله تعالى إليها حوتا عظيما من البحر السابع الذي تحت العرش ويقال اسم الحوت بهموت وقيل بلهوت فاستقرت تلك الصخرة على ظهر الحوت وقيل لا يقدر أحد أن ينظر إلى ذلك الحوت من بريق عينيه ولو وضعت بحار الدنيا كلها في إحدى منخريه لكانت كالخردلة في أرض الفلاة فاستقر الحوت على الماء وصار واقفا مكانه لا يتحرك فقال اللهم لك الحمد بك قويت وبحولك استطعت ولولا ذلك لما كان لي قوة على حمل ما استحملتني إياه فائذن لي يا رب بالسجود شكرا لك على ذلك فأذن الله له أن يسجد فأدخل رأسه في الماء ثم غاب ثم أخرجه من الماء فهو يسجد في كل يوم إلى يوم القيامة ثم جعل الله تعالى تحت الماء الهواء وتحت الهواء الظلمة ومن هناك ينقطع علم الخلائق ويروى في بعض الأخبار أن الله تعالى وكل بذلك الحوت ملائكة يأتونه بغذائه في كل يوم وعلى قدر شبعه فيأتونه ن البحر المسجور بألف حوت كل حوت طوله مسيرة يوم وليلة (أما) الثور فوكل الله تعالى ملائكة بغذائه في كل يوم بألف شجرة من بساتين القدرة طول كل شجرة مسيرة يوم وليلة فسبحان القادر على كل شيء .

ويحدثنا سلفي عن قصة نبي الله داود !!

قال وهب بن منبه: لما كثر الشر وشهادات الزور في بني إسرائيل أعطي داود سلسلة لفصل القضاء. فكانت ممدودة من السماء إلى صخرة بيت المقدس، وكانت من ذهب، فإذا تشاجر الرجلان في حق فأيهما كان محقاً نالها والآخر لا يصل إليها. فلم تزل كذلك حتى أودع رجل لؤلؤة فجحدها منه وأخذ عكازاً وأودعها فيه، فلما حضرا عند الصخرة تناولها المدعي، فلما قيل للأخر: خذها بيدك عمد إلى العكاز، فأعطاه المدعى، وفيه تلك اللؤلؤة، وقال: اللهم إنك تعلم أني دفعتها إليه، ثم تناول السلسة فنالها. فأشكل أمرها على بني إسرائيل. ثم رفعت سريعاً من بينهم.
ذكره بمعناه غير واحد من المفسرين. وقد رواه إسحاق بن بشر عن إدريس بن سنان عن وهب به بمعناه"

إقرأ واعتبر من هذا السلفي :


" ن " هو حُوت عَظِيم عَلَى تَيَّار الْمَاء الْعَظِيم الْمُحِيط وَهُوَ حَامِل لِلْأَرَضِينَ السَّبْع !!!! كَمَا قَالَ الْإِمَام أَبُو جَعْفَر بْن جَرِير حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا سُفْيَان هُوَ الثَّوْرِيّ حَدَّثَنَا سُلَيْمَان هُوَ الْأَعْمَش عَنْ أَبِي ظَبْيَان عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : أَوَّل مَا خَلَقَ اللَّه الْقَلَم قَالَ اُكْتُبْ قَالَ وَمَاذَا أَكْتَب ؟ قَالَ اُكْتُبْ الْقَدَر فَجَرَى بِمَا يَكُون مِنْ ذَلِكَ الْيَوْم إِلَى قِيَام السَّاعَة ثُمَّ خَلَقَ النُّون وَرَفَعَ بُخَار الْمَاء فَفُتِقَتْ مِنْهُ السَّمَاء وَبُسِطَتْ الْأَرْض عَلَى ظَهْر النُّون فَاضْطَرَبَ النُّون فَمَادَتْ الْأَرْض فَأُثْبِتَتْ بِالْجِبَالِ فَإِنَّهَا لَتَفْخَر عَلَى الْأَرْض وَكَذَا رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم مِنْ أَحْمَد بْن سِنَان عَنْ أَبِي مُعَاوِيَة عَنْ الْأَعْمَش بِهِ وَهَكَذَا رَوَاهُ شُعْبَة وَمُحَمَّد بْن فُضَيْل وَوَكِيع عَنْ الْأَعْمَش بِهِ وَزَادَ شُعْبَة فِي رِوَايَته ثُمَّ قَرَأَ " ن وَالْقَلَم وَمَا يَسْطُرُونَ " وَقَدْ رَوَاهُ شَرِيك عَنْ الْأَعْمَش عَنْ أَبِي ظَبْيَان أَوْ مُجَاهِد عَنْ اِبْن عَبَّاس فَذَكَرَ نَحْوه وَرَوَاهُ مَعْمَر عَنْ الْأَعْمَش أَنَّ اِبْن عَبَّاس قَالَ فَذَكَرَهُ ثُمَّ قَرَأَ " ن وَالْقَلَم وَمَا يَسْطُرُونَ " ثُمَّ قَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد حَدَّثَنَا جَرِير عَنْ عَطَاء عَنْ أَبِي الضُّحَى عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : إِنَّ أَوَّل شَيْء خَلَقَ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ الْقَلَم ثُمَّ قَالَ لَهُ اُكْتُبْ فَكَتَبَ مَا هُوَ كَائِن إِلَى أَنْ تَقُوم السَّاعَة ثُمَّ خَلَقَ النُّون فَوْق الْمَاء ثُمَّ كَبَسَ الْأَرْض عَلَيْهِ .




إقرأ يا عنبلي بحذر لربما لن تمسك بطنك من كثرة الضحك على

مستوى أسلافك .

وإن أردت المزيد فعليك بتفسير الطبري وإبن كثير وكتاب هداية

الحيران في مسألة الدوران للتويجيري .

صدقني أخي الكريم لو تقرأ كتب أسلافك بتجرد تام عن عصبيتك

وتفحصها بعقلك الذي وهبه الله لك فإنّك ستتبرأ منها أيّما تبرأ .










رد مع اقتباس