منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - طلب العلم بالكلام ...تزندق ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-05, 09:13   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
ابن الواد
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

رجاء ما هذا التهويل الإعلامي، الذي إن شاء أظهر مسألة وركز عليها فعل !! فمثلا لو قمت بإحصاء الذين ذموا الشيخ ابن تيمية أو ردوا عليه، لوجدت أضعاف أولئك الذين مدحوه قطعا، بل أجزم أن الكثير ممن مدحوه في موطن قد ذموه في مواطن أخرى، شيء من التعقل يا إخوان، نحن في منتدى نناقش ودعكم من النقول الجاهزة من الآلة الإعلامية البتروسلفية، فهي لا تغني من الحق شيئا، وصدقوني لا قيمة عندي لأي كان ينقل من غيره، هذا دليل ضعفه، ومحاولة منه للهروب من نقاشه الشخصي إلى ما يقوله غيره، فهو كمثل الحمار يحمل أسفارا، ربما لا يفقه منها شيئا، كيف إذا كانت ضلالات بعضها فوق بعض!

المهم.. كثرة الكلام والنقول ليس دليل على الحق أبدا، ونحن الآن نخاطب النفوس العقول الحاضرة التي كلفها الله، لأجل أنها عاقلة، هل تقبل أن يقال عن الله العظيم إنه في الجهة العلية، وأنه ينزل ويهرول، وله أعضاء حقيقية (تليق بجلاله)
! وأن الرجل غير اليد، واليد غير الساق، والوجه غير العين، وأنها جميعا على الحقيقة، مع أن الحقيقة في كلام العرب ما وضع للشيء ابتداء..

إذا لم يكن هذا في العقول التي كلفنا به تبعيضا وتجزيا وتحيزا ووضعا لله في مكان معين، وبالتالي تسوية خالقنا العظيم بمخلوقاته، التي تتلبس بذلك كله.. فليس يصح في الأذهان شيء
! بل أكثر من ذلك لن تقوم لله حجة على خلقه، ما دام أن ما نعقله جيدا ونفهمه، يراد لنا فهمه، وفق قواعد مبتدعة لا يعرفها في الغالب إلا أهل الاختصاص، ومن كتب الجدل!



ودعكم مرة أخرى من تلك القواعد، التي تحاول التبرير وتسويغ الأفهام الأعجمية التي تسللت من أهل الكتاب، ولو قال بها من قال من أهل العلم، فالضلال قديم قدم العلم الإنساني!

انتبهوا ابن تيمية لا يفكر ولا يعقل في مكاننا، ولا نسأل عما فهمه هو، بل بما فهمناه نحن، وكيف والجمهور الكبير على خلافه.. أريد عقولكم المتحررة المستقلة لا غير
!









رد مع اقتباس