منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - صيد الثعالب / حلب
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-29, 16:56   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










B11 حملة شاملة ضد سوريا.

حلفاء سوريا.
من جانب اخر قال مسؤول ايراني بارز ان حلفاء سوريا "لن يسمحوا بتغيير النظام" في هذا البلد المضطرب و سيوجهون "ضربات حاسمة" لأعداء دمشق اذا ما قرر هؤلاء المشاركة في النزاع.
و نقل الموقع الرسمي للحرس الثوري على الانترنت عن الجنرال مسعود جزائري نائب رئيس القوات الايرانية المشتركة قوله ان "الشعب السوري و اصدقاء سوريا لن يسمحوا بتغيير النظام".
و اضاف ان "اصدقاء سوريا و حركة المقاومة (المناوئة لإسرائيل المؤلفة من قوى ايرانية و سورية و فلسطينية اضافة الى حزب الله اللبناني) لم يدخلوا المشهد بعد..و اذا فعلوا فانهم سيوجهون ضربات حاسمة لجبهة العدو و خاصة للعرب المكروهين". بحسب فرنس برس.

و قال الجزائري، الذي عرف بتصريحاته المتشددة باسم الجيش الايراني ان "السوريين غاضبون جدا من حكومات الشر في اميركا و تركيا و قطر و السعودية و غيرها من حلفاء الارهابيين".
و اتهم المسؤول الايراني الولايات المتحدة و اسرائيل بقيادة "حملة شاملة ضد سوريا" الا انه قال انهما تواجهان "هزيمة كبرى".
و اضاف "الان لا يستطيع العدو ان يفعل شيئا سوى من خلال الافعال الارهابية و التفجيرات و الدعاية الاعلامية".
و كانت الحكومة الايرانية نفت تقارير انتشرت في الولايات المتحدة و في بعض وسائل الاعلام الايرانية في ايار/مايو الماضي تتحدث عن ارسال قوات ايرانية الى سوريا.


و اتهمت روسيا الولايات المتحدة بتبرير الارهاب ضد الحكومة السورية و انتقدت الدول الغربية التي قالت موسكو إنها لم تقم بإدانة هجمات أسفرت عن مقتل أعضاء كبار في الدائرة المقربة للرئيس السوري بشار الأسد.
و في إشارة إلى تصريحات فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية التي قالت إن مثل هذه الهجمات لم تكن مفاجئة مع وضع تصرفات الحكومة السورية في الاعتبار قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي "هذا تبرير مباشر للإرهاب."
و استطرد "بعبارة أخف..نحن لا نفهم رفض شركائنا ادانة الهجوم الارهابي في دمشق" مشيرا الى تفجير استهدف مقر الامن القومي و قتل فيه أربعة من كبار قيادات الامن المقربين من الاسد.


و لمح وزير الخارجية الروسي الى ان الولايات المتحدة تستغل خطر حدوث المزيد من الهجمات للضغط على مجلس الامن التابع للأمم المتحدة ليخضع خطة السلام للمبعوث الدولي كوفي عنان للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.
و يسمح الفصل السابع للمجلس بالتفويض بإجراءات تتفاوت ما بين العقوبات الدبلوماسية و الاقتصادية و التدخل العسكري و إن كان المسؤولون الامريكيون قالوا انهم يفضلون الخيار الاول. بحسب رويترز.


و أشار لافروف إلى تصريحات لسوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة قالت فيها إن تفجير دمشق في 18 يوليو تموز دليل يؤكد ضرورة الا يتأخر المجلس في الموافقة على تفعيل الفصل السابع.
و قال لافروف خلال مؤتمر صحفي بعد محادثات مع وزيرة الخارجية القبرصية اراتو كوزاكو ماركوليس "بكلمات اخرى هذا يعني 'سنستمر في دعم مثل هذه الهجمات الارهابية الى ان يفعل مجلس الامن ما نريد' ...هذا موقف شنيع."
و انتقد لافروف العقوبات على سوريا و دافع عن استخدام بلاده حق النقض (الفيتو) ضد قرار في مجلس الامن كان سيهدد السلطات السورية بعقوبات اذا لم تنه العنف.
و كرر موقف موسكو القائل بأن رحيل الاسد يجب الا يكون شرطا مسبقا لحوار سياسي لأنهاء الصراع المستمر و ان السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل بلادهم.

.............
الأحد 29/تموز/2012









رد مع اقتباس