منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - السلفية اللائكية ! !
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-12, 19:05   رقم المشاركة : 199
معلومات العضو
عبد الله-1
مشرف منتديات انشغالات الأسرة التربوية
 
الصورة الرمزية عبد الله-1
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *jugurtha* مشاهدة المشاركة
آل سعود كانوا سببًا في قتل العشرات من أبناء بلدك فأيُّ توحيد هذا الذي ينشرونه والذي يجز قتل أبناء الشعب لبعضهم البعض ؟

بالفتوى
فتوى لكبيرهم وعالمهم و وزير أوقافهم آل الشيخ يكفر الدولة الجزائرية ( موقف رسمي من وزير أوقاف) إسمع جيدا مالذي يقوله :
https://www.youtube.com/watch?v=mip8yhkupaa


فتوى أخرى للوزير صالح آل الشيخ

هذا يسأل عن الجزائر ، يقول هل الثوار الذين في الجزائر هل يعتبرون من الخوارج ؟



لا يعتبرون من الخوارج لأن دولتهم هناك دولة غير مسلمة ، فليسوا من الخوارج ولا من البغاة ، وإنما الكلام معهم في مسألة هل هذا فيه مصلحة أم لا ، هل فعلهم هذا فيه تحقيق للمصلحة التي يرجونها شرعاً أم لا ، والواقع أنهم دخلوا في هذا الأمر دون علم شرعي ، ولذلك صار ما صار من مفاسد ، لكن البغاة والخوارج لا تقال إلا لمن خرج على ولي الأمر المسلم



من شرح الشيخ على متن "العقيدة الواسطية"



https://www.islamway.com/?iw_s=lesson&iw_a=view&lesson_id=48755&



scholar_id= 65&series_ id=2636https://


و بالمال
وهذه شهادة للرئيس المرحوم محمد بوضياف سنة 1992 يشهد من خلالها على من هي الدول المتورطة في تمويل الإرهاب في الجزائر حيث يقول أن السعودية هي أول دولة بدأت بهذا ثم تبعتها في ذلك دول خليجية أخرى :
https://www.youtube.com/watch?v=fq4pt...hff10p_zrgjkuw

وبالاعلام :

منذ اندلاع الإرهاب في سنوات العشرية الحمراء من سنة 1991 إلى سنة 2000 وقف الإعلام السعودي الذي يمتلك إمبراطورية في الداخل وفي الخارج وبخاصة في لندن إلى جانب الحركات الإسلامية التي تقاتل الدولة الجزائرية والجيش الجزائري. كان يبدو غريبا أن تتحول صحيفة مرموقة مثل يومية الحياة اللندنية إلى بوق للجماعات الإسلامية المسلحة. وكانت تنشر بياناتهم في الصفحة السادسة وكأنها ناطق رسمي باسمهم. اتخذت صحيفة الماريشال خالد بن سلطان بن عبد العزيز قائد الجيش السعودي موقفا عدائيا واضحا ضد الدولة الجزائرية. تبنت كل بيانات الجماعات المسلحة ونشرتها في الصفحة الأولى والسادسة... فقط المراقبون المحترفون كانوا يفككون الشيفرة ويرون في حملة الإعلام السعودي على الجيش الجزائري وتغذيته للحرب الداخلية بكونه انتقاما من وقوف الجزائر شعبا ودولة وإسلاميين ومعارضة مع العراق ضد السعودية سنة 1991... بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 تلقت الرياض أمرا صارما من واشنطن بالكف عن تمويل الحركات الجهادية الإسلامية المسلحة والاكتفاء فقط بتمويل الوهابية الموالية والخاضعة لشعار طاعة أولي الأمر. استخلاص الدرس: لقد كانت ثقافة الثأر القبلية البدوية النجدية مهيمنة على المشهد في الرياض... وكان إرث ثورة نوفمبر وقيمها مهيمن على المشهد في الجزائر: ثقافتان مختلفتان ومتناقضتان في التفكير وفي القيم وفي الأسلوب... وفي الحركة.

لكن هل تعلم سبب هذا الدعم ؟؟ ببساطة لأن الجزائريين رفضوا الوقوف في صف آل سعود وفقهائهم مع أمريكا ضد العراق ورفضوا تكفير فقهاء آل سعود لصدام حسين .


فلما غزا صدام حسين الكويت وجندت الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا ضخما يضم حوالي 33 دولة تمركزت قواتها في الأراضي السعودية. واستنجدت المخابرات السعودية بشيوخها وصحافييها بمن دفعت له سابقا وأغرته بالدفع حاضرا ليقف مع المملكة والقوات الأمريكية ضد العراق وصدام حسين... لكنها صُدمت بموقف الجماهير في المغرب العربي التي كانت مجمعة على الوقوف مع العراق. وفوجئت بموقف الشيخ علي بلحاج وهو يدعو للجهاد ضد آل سعود وحلفائهم. كانت ضربة موجعة لها بعد كل المليارات من الدولارات التي أنفقتها لنشر الوهابية السعودية في منطقة المغرب العربي. ولم يكن المواطن الجزائري مستعدا لسماع فتاوي شيوخ الوهابية في الرياض التي تكفر صدام حسين وتدعو للقتال تحت راية الجنرال الأمريكي شوارزكوف. مثل موقف علي بلحاج ضربة قاسمة لها. وكان الشيخ عباسي مدني مترددا في حين أن الشيخ الراحل محفوظ نحناح الممثل لتيار الإخوان المسلمين اقترب من الموقف السعودي... لكن الإجماع الشعبي كان واضحا وحازما في مناصرته للعراق.
أبدا السعودية لم تكن السبب في قتل عشرات المواطنين من أبناء بلدك.
علماء المسلمين الربانيين بما فيهم أهل الحجاز كلهم يرون بعدم تكفير رؤساء المسلمين بالعموم بل وفتاويهم كانت السبب في رجوع الكثير من الجبال إلى أهلهم أيام النكبة .
ربما انت لا تتذكر في سنوات التسعينيات حوالي 1996 او 1997أو 1998 حين أرسل الشيخ ابن عثيمين رسالة يدعو فيها الجزائريين الذين في الجبال إلى العودة لأهاليهم ويمقت خروجهم على الحكام وعلى هذا النهج سار ابن باز والألباني وغيرهم .
وحتى أؤكد لك أخي ربما أنت لا تتذكر جيدا أ ولهذا فالرسالة ألصقت على جدران الشوارع في جل المدن والقرى الجزائرية وهي ابن عثيمين رحمه الله ولعل الإخوة يؤكدون هذا الأمر طبعا الإخوة العادلين الذين يقولون كلمة الحق.
ولهذا فاتهامك هو زور وباطل فاستغفر الله وتب إليه
إنما الذي شجع الفتنة في الجزائر هم أهل السياسة والحزبيين من جهة والتكفيريون التابعون لما يسمى بتنظيم القاعدة وربما فيه فرقا أخرى الله أعلم.

ملاحظة:
نسيت أن أقول لك بأنني لم أطلع على فتوى الشيخ صالح من قبل وإن كان الشيخ صالح أفتى بذلك فيكون قد اجتهد وأخطأ هذا حسب ما أعتقده أنا ولست ملزما باتباعه بل باتباع الدليل من الكتاب والسنة.









آخر تعديل عبد الله-1 2012-07-12 في 21:07.