منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - موضوع مميز الإستفادة من السكن بمختلف صيغه.المرقين الخواص
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-01, 22:15   رقم المشاركة : 461
معلومات العضو
SKYALGERIA
مراقب منتدى التعليم المتوسط و قسم اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية SKYALGERIA
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الوطني قراءات (667) تعليقات (1)
الفصل في 7792 ملف وتسجيل 15 ألف طعن
"البريد المضمون" لاستدعاء مكتتبي "عدل 2" المقبولة طعونهم
دليلة. ب
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2014/03/01 (آخر تحديث: 2014/03/01 على 21:10)

صورة: (الأرشيف)

فصلت اللجنة المكلفة بدراسة الطعون على مستوى وزارة السكن والعمران والمدينة، في 7792 طعن مودع على مستواها من قبل المكتتبين في برنامج سكنات البيع بالإيجار "عدل 2"، ضمنها 4852 ملف تخص الطعون الخاصة بملفات الزوج والزوجة، حيث تمت دراسة الملفات على أساس التنازل لأحد الطرفين وإرسال قائمة المتنازل له إلى وكالة "عدل" من أجل برمجة الملف واستدعاء المعنيين لإيداع ملفاتهم النهائية على أن يتم إدماج المستوفاة ملفاتهم الشروط القانونية أوتوماتيكيا ضمن قوائم المكتتبين المقبولين.

وأوضحت وزارة السكن أنه وبعد تلقي ملفات التنازل تلقائيا ترسل قائمة بالتنازلات إلى وكالة "عدل" لإدماجهم واستدعائهم لإيداع الملف. أما الحالة الثانية فتتعلق بالمكتتبين غير المؤمنين والبالغ عددهم 2051 ملف، هؤلاء قال المتحدث إنهم مطالبون بإثبات انتمائهم إلى مصالح الضمان الاجتماعي قبل تاريخ انطلاق الاكتتاب لبرامج وكالة "عدل".

أما الحالة الثالثة والمقدر عدد أصحابها بـ 889 حالة فتتمثل في المكتتبين الذين قدموا ملفات ناقصة، سواء من حيث الوثائق أم المعلومات. وهذه الفئة سيتم الاتصال بها من أجل استكمال المعلومات. وهي كلها حالات سيتم الاتصال بها من خلال "البريد المضمون"، كما ستتم مراسلة المكتتبين المرفوضة طعونهم من خلال توضيح أسباب الرفض.

بالمقابل، تعكف اللجنة المكلفة بدراسة الطعون على دراسة ما تبقى من الملفات والمقدرة بـ 15 ألف ملف الأسبوع المقبل، حيث أعطى وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، تعليمات تتضمن ضرورة التعجيل في الرد على المواطنين من خلال دعم اللجنة ماديا وبشريا للتكفل بكل الطلبات الواردة، في وقت تبقى الأبواب مفتوحة لاستقبال كل الطعون الواردة. وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتصال بالفئات التي قدمت طعونها سيكون عن طريق البريد المضمون.

من جانب آخر، قالت مصادر من الوزارة إن الاكتتاب لصيغة السكن الترقوي العمومي مازالت جارية ومفتوحة لكل الراغبين المستوفين الشروط المتضمنة في وثيقة الاكتتاب لهذه الصيغة، مشيرا إلى أن كل من يستوفي هذه الشروط سيكون مقبولا ضمن قوائم المسجلين كون الصيغة تجارية لا تحتاج إلى استصدار شروط جديدة.










رد مع اقتباس