منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الجمعة.. صلاة الغائب بكامل المساجد على أرواح الضحايا
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-14, 10:25   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Abdellah M
عضو متألق
 
الصورة الرمزية Abdellah M
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي الجمعة.. صلاة الغائب بكامل المساجد على أرواح الضحايا

تقام هذا الجمعة، صلاة الغائب على أرواح شهداء الواجب الوطني بكافة مساجد الجمهورية، وسيتم الوقوف دقيقة صمت ترحما على ضحايا سقوط الطائرة العسكرية قبل انطلاق كل مباريات كرة القدم، من مختلف الأقسام المقررة نهاية الأسبوع بكافة الملاعب.
هذا وتجري في المرحلة الحالية عملية التعرّف على الضحايا من خلال التشخيص العلمي من قبل المصالح المختصة، وفي هذا الصدد دعا الفريق أحمد قايد صالح، اللجنة التقنية إلى الشروع في التحقيق في ملابسات الحادث فورا، مع الأخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل التي يمكن أن تساعد في تحديد ظروف سقوط الطائرة وسط الحالة الجوية السيئة.
ونصبت على مستوى مديرية الصحة لولاية قسنطينة، خلية للتكفل النفسي بأهالي الضحايا، وفي هذا الإطار أوضحت رئيسة جمعية النفسانيين وقسم الأمراض النفسية، بمستشفى قسنطينة الجامعي للإذاعة، أن الجمعية ووحدة المساعدة النفسية استحدثت خلية أزمة وعددها ثلاثون فردا للتكفل النفسي بعائلات الضحايا.
وتم أمس، تشييع جاثمين بعض ضحايا الطائرة إلى مثواهم الأخير، وكان من بينهم رقيب يسكن بالمنطقة الشرقية بأم البواقي، وقد تم التعرّف على هويات العديد من الجثث، ويجري البحث حاليا و التدقيق في باقي الجثث التي تفحمت إثر هذه الكارثة. وأمام هذا المصاب الجلل تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، برقيات تعاز من كل من الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، الذي أعلن عن تنكيس علم الجامعة حدادا على ضحايا الطائرة العسكرية، ورئيس الجمهورية التونسية منصف المرزوقي، ورئيس حكومته مهدي جمعة، ورئيس جمهورية ألمانيا، ومن الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذا من الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية.
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/194998.html








 


رد مع اقتباس