منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - أخبار الكرة الصفراء
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-27, 10:51   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ريحانتي
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ريحانتي
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز العضو المميز لسنة 2013 مميزي منتدى عالم الرياضة 
إحصائية العضو










افتراضي

عاد الاسباني رفائيل نادال بقوة الى منافسات امريكا المفتوحة أمس الاثنين كما تقاسمت سيرينا وليامز وشقيقتها الكبرى فينوس الاضواء مع انطلاق اخر بطولات التنس الاربع الكبرى هذا الموسم.

ووسط مساندة كبيرة من الجماهير في ملاعب فلاشينج ميدوز قدم الثلاثي عروضا قوية على استاد ارثر اش قبل ان تتسبب الامطار في ايقاف اللعب مبكرا.

وبسبب سقوط الامطار اضطر منظمو البطولة لانهاء اللعب قبل بداية مباراة السويسري روجيه فيدرر اللاعب الأول على العالم سابقا مع السلوفيني جريجا زيمليا.

وغاب نادال عن امريكا المفتوحة العام الماضي بسبب اصابة في الركبة لكنه أوضح انه عائد للتعويض بعد فوزه 6-4 و6-2 و6-2 على الامريكي رايان هاريسون المشارك ببطاقة دعوة.

وحصل نادال على 28 نقطة مباشرة رغم قوة الرياح في ملاعب فلاشينج ميدوز.

وقال نادال "بالنسبة لي فرصة العودة للعب الى هنا رائعة. المباراة الأولى بعد عامين من الغياب في استاد ارثر اش تمنحني شعورا رائعا."

واحتاجت سيرينا الى ساعة واحدة فقط من أجل اعادة توضيح انها المرشحة الابرز للقب السيدات بعدما سحقت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-صفر و6-1.

وخسرت سيرينا 23 نقطة فقط في مواجهة سكيافوني بطلة فرنسا المفتوحة 2010 ووصيفة بطلة رولان جاروس 2011.

وقالت سيرينا "أعلم ان مواجهة بطلة سابقة لاحدى البطولات الاربع الكبرى في الدور الاول كانت قرعة صعبة للغاية لذلك قررت اللعب بجدية شديدة."

واستعادت فينوس ذاكرة التألق لتتغلب على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-1 و6-2.

وقدمت فينوس (33 عاما) لمحات من المستوى الذي قادها للقب امريكا المفتوحة عامي 2000 و2001 لتفوز بسهولة.

وقالت فينوس التي خاضت 18 مباراة فقط هذا العام وتراجعت الى المركز 60 في التصنيف العالمي "من الرائع ان اعود."

وتتمتع فليبكنز (27 عاما) بأفضل موسم لها بعد وصولها لقبل نهائي ويمبلدون في يوليو تموز الماضي كما انها المصنفة 12 في امريكا المفتوحة لكنها لم تتمكن من الصمود امام فينوس.

وقالت فليبكنز "عندما تنطلق فينوس بقوة فانه لا يمكن ايقافها. اذا كانت فينوس لائقة وفي كامل تركيزها فانها ضمن أول عشر لاعبات. اليوم لعبت كواحدة من أول عشر لاعبات."

واحتاجت الصينية لي نا بطلة فرنسا المفتوحة 2011 ووصيفة بطلة استراليا المفتوحة هذا العام 64 دقيقة فقط للفوز على اولجا جوفورتسوفا من روسيا البيضاء 6-2 و6-2.

وتألقت البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة لتسحق الاسبانية سيلفيا سولر اسبينوزا 6-1 و6-2 في 63 دقيقة على الملعب الرئيسي.

وخرج الياباني كي نيشيكوري المصنف 11 بعد هزيمته 6-4 و6-2 و6-2 امام البريطاني دانييل ايفانز الصاعد من التصفيات واللاعب 179 عالميا.

وعادت الروسية اليسا كليبانوفا الى البطولات الاربع الكبرى بعد ما يزيد على عامين ونصف العام منذ اكتشاف اصابتها بمرض السرطان في الدم.

وخضعت كليبانوفا (24 عاما) للعلاج الكيماوي أغلب فترات 2011 وقررت العودة الى الملاعب بعد تغلبها على المرض.

وقالت كليبانوفا بعد فوزها 6-4 و3-6 و7-5 على مونيكا بويج من بويرتوريكو "كل هذه الامور انتهت الان بالنسبة لي."

ومع بداية المنافسات أعلن الامريكي جيمس بليك انه سيعتزل مع ختام البطولة التي تستمر حتى التاسع من سبتمبر ايلول المقبل لينهي مشوارا استمر 14 عاما في الملاعب.

وقال بليك المصنف الرابع عالميا سابقا "هذه بطولتي الاخيرة. أمضيت 14 عاما جيدا في منافسات التنس واحببت كل دقيقة منها ولم أكن لاطلب مشوارا أفضل من هذا."









رد مع اقتباس