منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - رفقاً أهل السنة بأهل السنة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-24, 22:15   رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
محمد التابعي
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية محمد التابعي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الشيخ الفوزان حفظه الله:

يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله تكلمتم عن ظهور ظاهرة الإرجاء ,وقد سمعنا أن اللجنة الدائمة قد تراجعت عن نقدها لكتاب الحلبي وشكري ,وأن الحلبي قد قام بزيارة اللجنة وأبان أن الخطأ في هذه الفتوى فهل هذا صحيح!؟

الجواب :

( هذا كذب كله ,اللجنة ما تراجعت ,ولاتَراجُع إن شاء الله عن الحق وبيان الباطل ، ولا زار اللجنة أحد ولو زارها ؟! ,ثم ماذا إذا زارها ؟!,اللجنة ماتتراجع عن الحق أبداً ,ومن الواجب إنه هو اللي يتراجع عن الباطل ويتوب إلى الله عز وجل.نعم )




نصيحته للحلبي بترك بلبلة الأفكار و ترك بتر كلام أهل العلم

قال - حفظه الله تعالى - : (على الشيخ علي وإخوانه لما كانوا ينتسبون إلى السلف في مسألة الإيمان أن يكتفوا بما كتبه السلف في هذه المسألة ففيه الكفاية فلا حاجة إلى كتابات جديدة تبلبل الأفكار وتكون موضعاً للأخذ والرد في مثل هذه المسألة العظيمة ، فـالفتنة نائمة لا يجوز إيقاظها لئلا يكون مدخل لأهل الشر والفساد بين أهل السنّة.

على الأخ الشيخ علي بن حسن إذا كان ولابد من نقل كلام أهل العلم أن يستوفي النقل من أوله إلى آخره ويجمع كلام العالم في المسألة من مختلف كتبه حتى يتضح مقصوده ويرد بعض كلامه إلى بعض ولا يكتفي بنقل طرف ويترك الطرف الآخر لأن هذا يسبب سوء الفهم وأن ينسب إلى العالم مالم يقصده .

وختاماً أسأل الله للجميع العلم النافع والعمل الصالح . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه)

تقريظه لكتاب رفع اللائمة


العلامة الفوزان يتهم الحلبي بلخبطة الناس بأفكاره و جهله و تخرصاته و بالتعالم و شغل الناس بكتاباته





التفريغ

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، هذا سائل يقول ما رأيكم فيمن يجعل الكفر المخرج من الملة بالاستحلال فقط ، وهل صحيح أن خلاف اللجنة الدائمة مع علي الحلبي خلاف صوري ؟ .

الجواب

اتركونا من الكلام هذا ، مسألة الردة بيّنها العلماء من قبل وفي كتب الفقه وفي كتب التوحيد مبينة ، ماحنا بحاجة لإنسان جديد يأتي ويلخبط الناس بأفكاره وجهله وتخرصاته ، ماحنا بحاجة لأمثال هؤلاء، يكفينا قول علمائنا وما دونوه في الكتب الصحيحة من كتب الفقه وكتب العقيدة يكفيناهذا ونمشي عليه ، ونترك ها لكتابات الجديدة وها لتعالم الجديد الذي شغل الشباب وشغل الناس) .

اللقاء الأسبوعي للشيخ ، شريط رقم 25