منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - عقيدة الإخوان المسلمين فى الله ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-23, 21:24   رقم المشاركة : 101
معلومات العضو
محمد التابعي
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية محمد التابعي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 3


العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله
أصول دعوة الإخوان المسلمون
لتحميل المادة الصوتية :

السؤال :سائل يسأل : ما هي أصول دعوة الإخوان المسلمين ؟ .
الجواب :
لستُ منهم حتى أعرف أصول دعوتهم ! .
لكنّي أعرف ، إنّها جماعةٌ سياسيّةٌ ، حزبٌ سياسي أنشأهُ ( حسن البنا ) منافِساً للأحزاب السياسية المعاصرة له ، فغلبهُم لأنه حشدفي جماعته ( السلفيين ) و ( الخلفيين ) و ( الصوفية ) و جميع الطوائف ليغلِب الآخرين ، لأنه منافس لأحزاب ( حزبية ) قائمة فيذلك الوقت ، حزبٌ سياسيٌ طموحٌ غلِّف باسم ( الإسلام ) ! .
فالدفاع عنهم ، الذي يُدافع عنهم أحدُ رجلين :
إمّا رجلٌ مخدوع ، لا يعرِف حقيقتهم ! .
أو رجلٌ تأثّر بسياستِهم الطموحة التي تعمل للوصول إلى السلطة على المدى البعيد .
و هم قد صرّحوا بواسطة ( الخِفاف ) من دعاتهم الذين يُرسلوهم إلى الشوارع ليسيحوا و يسرحوا فيقولوا : سوف نقيم دولةً أو حكماً إسلامياً فوق كلِّ أرض و تحت كلِّ سماء !
هذه الكلمات الجوفاء التي يكرِّرونها لا يقصدون بها إلا ( تخذير الأعصاب ) و ( إثارة الشباب ) .
و أنا رأيي في هذه الجماعات كلّها ينبغي الإبتعاد عنها و ينبغي محاولة إيقاف شرِّها عند حدِّها .

دعوة الإخوان المسلمين لها أكثر من نصف القرن..ولكن...

الشيخ محمد آمان و قوله في قاعدة نتعاون فيما اتفقنا فيه
https://www.box.net/shared/vk6ys2np62

رحلة الإخوان المسلمين فاشلة
لفضيلة الشيخ العلامة الإمام
محمد أمان الجامي-رحمه الله تعالى-
رابط:
https://www.box.com/...bde2e38f5ac3239
وهذا رابط تحميل مباشر
مع تقليل حجم المادة من7.57 ميقابايت الى 969 كيلوبايت



أو لسماع المادة الصوتية:
أو


https://www.box.net/shared/b94bac0e1m
التفريغ
السؤال الخامس، سؤال طويل جدًا، يقول السائل: ذكرت دعوة الإخوان المسلمين ضمن الدعوات التي فشلت منذ قيامها، وأنَّ دعوة الإخوان لها أكثر من نصف قرن وهي فاشلة، ولكنِّي استمعت إلى أشرطة بعنوان: (لقاء مع مجلة المجتمع)، أجري لقاء مع رئيس المجلة مع طالب علم، فجاء في التحقيق أو في المقابلة السؤال عن دعوة الإخوان المسلمين.
وقال طالب العلم الذي يناقش مع هذا الذي سئل عن دعوة الإخوان، قال عن دعوة الإخوان وعن مؤسِّسها: (...لو لم يكن للشيخ حسن البنَّا-رحمه الله-من الفضل على الشباب المسلم سوى أنَّه أخرجهم من دور الملاهي والسينما ونحو ذلك كالمقاهي، وكتَّلهم وجمَّعهم على دعوة واحدة-ألا وهي دعوة الإسلام-، لو لم يكن من الفضل إلَّا هذا لكفاه فضلًا وشرفًا...).
هذا ما صرَّح به طالب علم كبير لمجلَّة المجتمع، وهذا الشخص عشت معه فترة من الزمن-متجاورين ومتزاملين في العمل-، الذي أعرفه منه خلاف ما ذكر الآن نتركه هو، فكلُّنا يعلم دعوة حسن البنَّا، صحيح إنَّه أخرج الشباب التائهين من المقاهي ومن دور السينما هذا شيء لا ينكر يذكره كل من يعرف.
لكن بعد أن أخرجهم من تلك الأماكن ماذا فعل معهم؟.
هل دعاهم بأسلوب وبدعوة الأنبياء؟.
أم نقلهم فجمَّعهم فتفرَّقوا على الطرق الصوفية؟.
كأنَّهم نقلهم من جاهلية إلى جاهلية، لم ينقلهم إلى المفهوم الصحيح للإسلام، وكان الشيخ نفسه له طريقة-طريقة صوفية-، هؤلاء الذين نقلهم من دور السينما إمَّا اعتنقوا طريقته أو طرق أخرى.
وهل دعوة الشيخ حسن البنَّا قضت على عبادة غير الله علنًا في بلده؟.
وهل أخرج الناس من الطواف بالأضرحة لضريح الحسين وزينب والبدوي؟.
وهل أخرج الناس من الحكم الديمقراطي إلى حكم الله؟.
هذا هو الشرع، لو كانت الدعوة جاءت هكذا تكون الدعوة الإسلامية صحيحة، أمَّا التجمُّع السياسي والحركات المنافسة للحركات الأخرى والأحزاب الأخرى، ويكتب على الغلاف الإسلام وليس في داخل هذا الكتاب الإسلام شيء آخر، حركة سياسية مزركشة ليست هذه دعوة إلى الإسلام.
يعلم كل طالب علم درس مذكِّرته وما تحدَّث به عن نفسه من تجوُّله من ضريح إلى ضريح هو نفسه يحدِّث عن نفسه تردده إلى بعض الأضرحة.
إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالـدُفِّ ضاربًا......فَشيمَةُ أَهــلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ
إذا كان هو نفسه لم يصل من العلم ومعرفة المفهوم الشرعي للإسلام إلى مقاطعة الأضرحة ومحاربة من يطوف بها ودعوتهم وإرشادهم، بل ونفسه يفعل كما يفعل العوام.
ماذا فعل بأفهام الملاهي؟.
هذا يذكِّرني ما تدَّعي الصوفية أنَّهم هم الذين أدخلوا الإسلام في القارة الإفريقية، ولي رد في بعض محاضراتي على هذا السؤال.
الجواب:
إنَّهم نقلوا بعض الوثنيين من الأفارقة من عبادة الأشجار والحجار إلى عبادة البشر، أخرجوهم من عبادة الجمادات إلى عبادة مشايخ الطرق، لا فرق بين أن يكون المعبود حجرًا أو شجرًا أو إنسانًا أو جنِّيًا أو ملكًا، لأن العبادة لا تكون إلَّا لله.
لذلك مثل هذه الدعوة لا ينبغي أن تنطلي على طلَّاب العلم، وأقول دائمًا لشبابنا: كونوا على يقين في عقيدتكم حتَّى لا يلبَّس عليكم الأمر، كل إنسان بصير في باب العقيدة يعلم إن ذلك التصرف ليس من الدعوة الإسلامية في شيء.
عفا الله عمَّن صاغ هذا التصريح، وهو مستغرب جدًا مِن مِّثله وكان ينتقد هذه الجماعة انتقادًا لاذعًا عندما كنَّا معًا في الجامعة الإسلامية ويتَّهمهم بأنَّهم يحاربون السنَّة.
فنسأل الله-تعالى-أن يثبِّتنا على الحق[1].
لتحميل وقراءة الملف منسقًا:

قام بتفريغه: أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
الأربعاء الموافق: 28/ شعبان/ 1433 للهجرة النبوية الشريفة.
...

الأخوان المسلمون عشاق الزعامة وعشاق الكراسي وليسوا دعاة الحق

قال الشيخ الجامي رحمه الله:

( زعماء الإخوان الذين جاءوا بعد حسن البنا لم يشتغلوا بالإصلاح، حسن البنا حسب فهمه وعلمه اشتغل بالإصلاحولكن الزعماء الذين بعده اشتغلوا بالسياسة،جاءهم طموح ورغبة في القفز على السلطةواستعملوا الإسلام وسيلة للوصولإلى هذه الغاية، جعلوا الإسلام وسيلة لا غاية، وغايتهمالوصول إلى السلطة، ودفعوا شباب المسلمين إلى السلطاتفي أكثر من بلد فقتلوا وسجنوا وأدخلوا في المعتقلاتوهم أخذوا حقائبهم الدبلوماسية فشردوا فيعيشون في البلدان الإسلامية وغير الإسلامية على حسابأولئك الشباب الذين مات منهم من مات ولا زال بعض منهم في المعتقلات، ضحينا بشبابنا على حسابالسلطة لا على حساب الإسلام، والإسلام هو عندهم وسيلة لا غاية هذه حقيقة القوم، وهي التي يثيرون هذه الإثارات من أجلهاويتفقون مع الشيوعيين والماركسيين والعلمانيين والبعثيين والنسائيين للوصول إلى غايتهم في أكثر من بلد ويسيرون المسيرات النسائية في أكثر من بلد للوصول إلى تلك السلطةأو القرب من الكراسي وقد وصلوا إلى كراسي كثيرة في كثير من البلدانبعد التعاون مع البعثيين والعلمانيين الذين كانوا قبل ذلك يكفرونهم،لتعلمواإن القوم عشاق الزعامة وعشاق الكراسي وليسوا دعاة الحقليس لي شريط معين خاصتحدثت فيه عنهم ولكنفي مثل هذه المناسبة وكمثل هذا الكلام يحصل عدة مرات بالمناسبة لبيان الحق، ونحن عندما نتكلم بمثل هذا الكلام ليس لنا أي هدف فيهم

ولا في غيرهمولكن الذي يجعلنا نتحدث بإسهاب أحيانا

خوفنا على شبابنا، شبابنا على الفطرة عرفوا الخير ولم يعرفوا شيئا من الشر،عرفوا الإسلام ولم يعرفوا الجاهلية، جاءتهم الجاهليةوهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية صوفية وهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية الانتماءات والحركات وهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية علم الكلام والأشعرية وهم يجهلونها،وتحاول أن تنفرهم من حول المشايخ وكبار العلماء، وتصبح لهم القلائل والتشويش و الإثارات لذلك خوفي على شبابنا في كل مناسبة أتحدث عن الحركات و عن الصوفية وعن الأشعرية لا رغبة في الكلام

والحديث -إن شاء الله- ولكن -فيما أزعم- رغبة في الإصلاح،

أسأل الله تعالى أن يرزقني وإياكم الإخلاص .

الشريط الخامس من "توجيهات بعد العشاء" للشيخ أمان الجامي –رحمة الله
تجاربي مع الإخوان المسلمين




اب

رسالة أخوية:
لماذا تركت دعوة الإخوان المسلمين واتبعت المنهج السلفي ؟
تأليف : فيصل الحاشدي
تقديم الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي ـ رحمه الله
المقدمة
الحمد لله الذي هيَّأ من عباده من يدافع عن دينه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمداً عبده ورسوله...
أما بعد:
فقد اطلعتُ على رسالة أخينا الفاضل فيصل بن عبدة قائد الحاشدي، "رسالة أخوية" فوجدتها مفيدةً عظيمة الفوائد أمثالها قليل فيموضوعها، فعرضتها على أخينا الفاضل سعيد بن عمر حبيشان وطلبت منه طبعها ليعم النفع بها فاستجاب حفظه الله.فعسى الله أن يوفِّق أخانا فيصلاً لمواصلة السير للذب عن الدين، وإن الردَّ على أصحاب البدع لأعظم جهاد ومن خير القُرَب التي يُتَقَرَّب بهِا إلى الله.ولا يهولنك يا أخانا فيصل إرجاف المرجفين الذين يتألمون من الدعوة إلى السنة ومحاربة البدعة فإنها ستتضح الحقيقة اليوم أو غداً أو بعد غدٍ.والحمد لله رب العالمين.
مقبل بن هادي الوادعي
2/3/1421هـ
للتحميل

ورد
رابط مباشر

أو
https://sobolalsalam.net/book/ekhwan.rar
أو
https://www.ibnalislam.net/view.php?file=ecd012d574
أو
رسالة أخوية.doc