منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - احب التزوج من سلفي ملتحي يعرف دين الله عن حق ..؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-22, 23:46   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
معرف للتغيير
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية معرف للتغيير
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى مشاهدة المشاركة
أتمنى من صميم قلبي أن لا يزوجك بمتحزب يحاول تفرقة الإسلام بمصطلح السلفية حيث عجز هؤلاء عن إثبات أحقيتهم و لو بدليل واحد ..أنت لا تفرقين بين الملتحي التقي و السلفي لأن مجتمعنا ينعت الملتحي بالسلفي .
لاتمييع في الدين ودعك من القذف والطعن فانها ليست من شيم الرجال
ان لديك بينة او شبهة تفظل بارك الله فيك ضعها وسنرد باذن الله عليك وعلى من هم على شاكلتك والله المستعان
قال تعالى" أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا"

و أن الرسول صلى الله عليه وسلم فرق الله بمجيئه بين الحق والباطل بين التوحيد والشرك حتى أصبح الولاء والبراء في ذات الدين لا غير قال الله تعالى " لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "


إن الذين يرمون أهل السنة بأنهم يفرقون بين المسلمين ويصدعون الصف من الداخل نقول لهم : نعم إن أردتم ما ذكر من التفريق بين الحق والباطل والهدى والضلال فهم بدعوتهم على الكتاب والسنة يتميز بذلك السني من البدعي ويظهر صاحب العقيدة الصحيحة من الفاسدة وما هذا إلا تطبيقا منهم لقوله تعالى(كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ )
قال ابن تيمية رحمه الله" والأمر بالسنة والنهي عن البدعة هو أمر بمعروف ونهي عن منكر وهو أفضل الأعمال الصالحة"( 3).
وهو أيضا من باب قوله تعالى( واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو)
وهذا رسولنا قد سمى عمرابن الخطاب بالفاروق لأن الله فرق به بين الحق والباطل فقد جاء في الطبقات لان سعد أن أبا عمرو ذكوان قال : قلت لعائشة من سمى عمر بالفاروق قالت (النبي صلى الله عليه وسلم )(4)

وهذه بعض المختارات ارجوا ان يستفيد منها القارئ الكريم
اقتباس:
ولا يمكن أن تجتمع كلمة المسلمين وتتحد صفوفهم إلا بالثبات على منهج أهل السنة والجماعة، ورجوع أرباب تلك الفرق وأتباعها، ونبْذ ما هم عليه من البدع، وهجر المبتدعة والإنكار عليهم، واستمساك أهل الحق بدينهم، قال تعالى: (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات).
مقتبس من مقالة الذين فرقوا الأمة
https://www.islamselect.net/mat/84551

اقتباس:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعد :
يعترض كثير من الشباب على ما يقوم به بعض الدعاة وطلبة العلم السلفيين من النصح والتحذير من أخطاء بعض الجماعات والدعاة بحجة أنهم فرقوا الصف ، ونشروا الفتن بين المسلمين !
وأن الواجب هو توحيد الصف من أجل مواجهة العدو المشترك !
وفيما يلي أنقل لأولئك الشباب بعض أقوال مجموعة من الدعاة الذين يتعصبون لهم ـ وهم من أطلقوا عليهم مصطلح ( علماء الصحوة ) ! ! ـ يتبين لهم من خلالها ـ إن شاء الله ـ أن منهج التحذير الذي يقوم به الدعاة السلفيين قد كان يدعو إليه أولئك الدعاة الذين يتعصبون لهم ، ولكنهم لم يطبقوه في كثير من المواقف والله المستعان :
مقتبس من ( علماء الصحوة ) هل فرقوا الأمة ؟ ! !

https://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=17801



اقتباس:
قال الشيخ عبد العزيز الريس حفظه الله:

الشبهة السادسة :أنهم فرقوا الشباب وجعلوا بعضهم يطعن في بعض .
والجواب: هذه – أيضاً – كلمة مجملة، فإن أمر الناس بالخير ونهيهم عما يسيرون عليه من طرائق ضالة مخالفة لهدي سلف الأمة ليس تفريقاً بل هو جمع الناس وردهم لما عليه السلف الصالح ، وذلك مثل أن يخرج داعية مصلح في أرض تكثر فيها البدعة ، فيدعوهم إلى التوحيد والسنة ويتفرق الناس بعد ذلك إلى فريقين: فريق مستجيب ، وآخر معرض عنيد، فإن هذا الداعية لا يذم ويعاب عليه تفريقه للناس، وإنما الذي يذم ويعاب من لم يستجب للحق، ومثل هذا قل فيما نحن بصدده.
مقتبس من الرد على فرية(السلفيون فرقو الأمة)

https://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=7435

اقتباس:
وهؤلاء الذين خرجوا على جماعة المسلمين برفضهم السنة النبوية، يرمون الأمة المسلمة بأنها خرجت عليهم وفرقت المسلمين بتمسكهم بالسنة النبوية المطهرة .. فهل يوجد ثمة تبجح وادعاء، ومكابرة، وقلب للأوضاع، ورمي للأبرياء بما فيهم من أدواء، كمثل هذا الذي فعله منكرو السنة في شبهتهم هذه ؟ " سبحانك هذا بهتان عظيم " ( النور:16).

ثم إن هؤلاء الذين يتهمون المسلمين المتمسكين بالسنة النبوية بأنهم تفرقوا بسبب استمساكهم بالسنة، وعدم اقتصارهم على القرآن وحده، وقد زعموا أنهم مقتصرون على القرآن وحده طلباً لوحدة الأمة ؛ نقول : هل أفلح هؤلاء في أن يكونوا فريقا واحدا ؟ إنهم بعد أن تركوا السنة طلبا للوحدة - كما يزعمون زوراً - تحولوا فيما بينهم إلى طوائف وفرق، وكل فرقة تحاول أن تنتشر على حساب الأخرى، وتستقطب أتباع الأخرى، لِمَ لم يتوحدوا هم في فرقة واحدة إذا كان مطلبهم الوحدة ؟
مقتبس من شبهة حول : قولهم " إن السنة هي سبب تفرق الأمة وتصدع وحدتها "
https://www.hadielislam.com/arabic/in...rticle&id=5471