المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد حلا لمشكلتي


BADR77SS
2012-06-14, 16:40
مشكلتي هي :
طلقت في 2010 و صدر حكم بتوفير النفقة 2000 دج للابن و سكن أو بدل الايجارالمقدر ب 7000 دج في 2012 . وقد استأنفت الحكم واذا بالمحكمة الاستئنافية تحكم بالنفقة 3000دج وتبقي على السكن أو بدل الايجار المقدر ب 7000دج وتضيف 20000 دج خاصة بالعقيقة والنفاس والعلاج مع العلم أنني أنا من قمت بمصاريف ذلك وحكم بإسناد حضانة الإبن للأم وقلصت ساعة الزيارة من ساعتين الى ساعة واحدة فقط وأضيفت منحة الطفل للأم لأنها عاملة .
وأنا الآن أريد رفض هذا الحكم . كيف يتم رفع الدعوى على مستوى المحكمة العليا . وماهي المدة المحددة لذلك وهل يتم مراجعة الحكم على مستوى المحكمة الابتدائية . أريد تفسيرا لذلك .
أرجو منكم دعم جوابكم لي بنصوص قانونية و الدعاء لي بما هو خير لي وشكراً للجميع .

maram8
2012-06-16, 21:54
السلام عليكم
بالنسبة لإضافة مصاريف الوضع و غيره على مستةى المجلس فأكيد أنك لم تثبت انك انت من دفع جميع هذه المصاريف و غن أمكن أن أعطيني ما كتبت في الإستئناف حتى كان الحكم قاسيا هكذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما بالنسبة للمنحة عند منحها للأم هل أنت لست بعامل أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا ليس لك طريق أخر تسلكه إلا طريق الطعن بالنقض امام المحكمة العليا لكن بشرط إن كان هناك خطأ في تطبيق القانون لأنه كما تعرف فالمحكمة العليا محكمة قانون لا وقائع و أقول لك الكثير الكثير من الأحكام الخحاصة بالأسرة ترفض طعونها على مستوى المحكمة العليا لكن هذا لا يعني أنه ليس لك مسلك أخر فعليك أن تخبرني بالتفصيل و سأحاول إرشادك للطريق إن أمكن بإذن الله...............................أنتظر ردك