المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرخة جزائري بقرار جمهوري


نايلة الجزائرية
2009-01-28, 09:45
جزائري بطال بائس يائس إنتهت احلامه احترقت آماله ...هل من معين؟؟؟
قال عينة من الشباب الجزائري:
كثر الأشياء التي تساهم في إقناعي بهذه الفكرة هم أصحابي، حيث كلما ألتقي بأحدهم أو بالجماع كاملة إلا وتحدثنا في هذا الموضوع، وكأنه أصبح سنة من سنن لقاءاتنا، ورغم ذلك فإنني غير مقتنع كثيرا به، وفي غالب الأحيان أطلب منهم تغيير الموضوع وعدم الخوض فيه لأن ذلك لن يحل مشكلته، بل إننا نزيد من هيمنة التفكير به على عقولنا.
ولنفترض أنني اقتنعت به فهل سأريده وهل سأكون قادرا عليه، في مثل الحالة التي أعيشها .. متخرج من الجامعة إلى “حيط” من الحيطان أو “بوطو” عمود من أعمدة قريتنا، بعد أن كنت أتمنى أن أصبح عمودا من الأعمدة التي تبني الوطن، أرى نفسي سأصبح ممن أصبحت الأعمدة ملاذهم الدائم لمعاكسة الفتيات.. كحال كل الشباب الجزائري، لن أفكر بالتأكيد في شيء أصبحت أراه لعينا اسمه الزواج.. امرأة على عاتقي ثم ولدي في بطنها… واااو.. الزوجة في ساحة منزلنا تنعم بمشاكلها مع زوجات إخوتي وأبناء عمي.. وولد ينتظر أن يخرج ويلعب أمامي عند جدار منزلنا، نعم قلت ساحة منزلنا وجدار منزلنا.. لأنه ليس منزلي، وليس حتى منزل أبي بل هو للجد الأكبر حيث يعيش أعمامي وعمتي وخالي، ولحسن الحظ لا توجد خالتي ..
ذاك عن السبب المادي وأزمة البطالة والسكن ، التي يعاني منها المواطن العربي والجزائري وأنا، وتلك الأسباب ليس الوحيدة في صفحة المعوقات من أجندة تفكيري بالزواج.. هناك أسباب أخرى وإن كنت أعتبرها مجرد آراء يمكن تغييرها، ومجرد عقبات يمكن تجاوزها قريبا..
هل ترى أمي ستقتنع بفكرة الزواج، خصوصا وأنها (بحسب تعبيرها في عديد من المرات) لا تزال تعتقد أني مازلت صغيرا، شابا قادما إلى الدنيا ولا يجب أن أربط نفسي، بل يجب أن أتمتع بشبابي.. (لا أفهم مقصودها بالضبط).. بخصوص الوالدة الكريمة وأفكارها ودلالها لي ، يمكن تغيير ذلك بقليل من المحاولة..
أما الشيء العظيم الذي يؤرقني فلا أريد الحديث عنه، وهو عائق العديد من الشباب الجزائري المتخرج من الجامعات بعد أن أمضى من العمر عتيا، ليجد نفسه بصفة إجبارية أو وطنية في الخدمة الوطنية أو الإجبارية ، بالنسبة لي لنقل عنها بصفة إجبارية في الخدمة الإجبارية.. عمري اليوم أربع وعشرون سنة سأتخرج من الجامعة وهاجس “الوطنية الإجبارية” يلاحقني .. أصمد في جبهاتها عامين من الخدمة.. بل عامين بعيدا عن تطوير نفسي في كل جوانبها المادية والمعيشية والاجتماعية والأسرية وغيرها..
المهم لا يمكنني الزواج .. بأي حال من الأحوال..
لكن أظنني قلت بأني غير مقتنع بهذه الفكرة بتاتا..

طارق القبطان
2009-01-28, 11:39
بكل بساطة أنا أعتقد aucun avenir en algerie

سلاف26
2009-01-28, 14:29
"إن يعد العسر يسر" و شاب بشهادة و شاد الحيط خير ألف مرة من شاب ما عندوا حتى ديبلوم .الأول مهما طال الزمن سيجد عمل و يفتح الله له أبواب الخير أما الذي لم يتعب و لم يدرس فكيف يريد الحصول على عمل أو مستقبل.الله ييسر أمور كل الشباب

الصديق عثمان
2009-01-28, 14:58
هي الحياة هكذا صعبة لمن أراد أن يصعبها وسهلة لمن عرف أنها دنيا ، ماذا لو توقعنا العكس ... أتخرج من الجامعة يفتح الله علي بمنصب عمل ولو لم يكن منصبا عالي ، أستأجر بيتا وأتزوج والمستقبل بيد الله.... والتمسوا الخير في النكاح ...