المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تدرب مرتزقة أفارقة لخوض الحرب بالوكالة في الصومال


عماري
2012-05-21, 13:16
أمريكا تدرب مرتزقة أفارقة لخوض الحرب بالوكالة في الصومال
http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/1337230332_sol.jpg

جوهر إستراتيجية إدارة أوباما لمحاربة مقاتلي "القاعدة" في الصومال يمكن إكتشافه بجوار مرعى للأبقار هنا، على بعد ألف ميل من خطوط الجبهة. يتم تعليم المجندين الأوغنديين من المدربين الأمريكيين كيفية حمل البنادق، وتجنب القنابل التي تزرع على جانب الطريق، وتفادي إطلاق النار على بعضهم البعض عن طريق الخطأ.

وفي مضمار تدريب يضم حواجز طبيعية وصناعية يدعى "مقديشو الصغيرة"، يتعلم الأوغنديون القواعد الأساسية للحرب الحضرية أثناء قيامهم بدورية في حي يحاكي أحد أحياء العاصمة الصومالية، ويتألف من مبان مخربة وشبه مهدمة وحاويات شحن صدئة صُممت لتشبه العاصمة الصومالية الخطيرة والمنكوبة.

"الموت هنا! لا أحد يغادر (حياً)"، هكذا كتب على أحد الجدران باللغة الإنجليزية بدلاً من اللغة الصومالية. ورغم التحذيرات، إزداد عدد المجندين الذين يتخرجون من هذا المعسكر –الذي أُنشئ بواسطة أموال دافع الضرائب الأميركي ويشرف على التدريب فيه متعاقدون مع وزارة الخارجية الأميركية– خلال الأشهر الأخيرة.

وفي الوقت الراهن، يستعد الفوج الحالي الذي يضم 3500 جندي أوغندي، ويعد الأكبر منذ افتتاح المعسكر قبل خمس سنوات، للذهاب إلى الصومال قصد الانضمام إلى قوة دولية متزايدة مؤلفة بالكامل من جنود أفارقة، ولكنها ممولة إلى حد كبير من قبل واشنطن.

بعد عقدين من الجهود الفاشلة، تقول الحكومة الأميركية وحلفاؤها في شرق أفريقيا إن إستراتيجية التدخل أخذت تعزز الأمن في الصومال الذي تمزقه الحرب وتضربه المجاعة، والذي لطالما اعتُبر أكثر بلد غير قابل للحكم في العالم.

ويذكر هنا أنه منذ سقوطها في الفوضى خلال عقد التسعينيات، زعزعت الصومال استقرار المنطقة بعد أن تحولت إلى مركز للمتطرفين الإسلاميين وعصابات القراصنة التي تنهب بعضاً من أكثر خطوط الملاحة البحرية نشاطاً في العالم. ويذكر أيضاً أن المسؤولين الأميركيين لطالما خشوا أن يسعى زعماء القاعدة إلى إعادة بناء عملياتهم العالمية في الصومال واليمن المجاورة، عبر خليج عدن الضيق.

القوة المدعومة من الولايات المتحدة، التي يتزعمها الاتحاد الأفريقي رسمياً وتدعمها الأمم المتحدة، بدأت عملياتها في الصومال في 2007. وعلى مدى سنوات، كافحت القوة من أجل ملء صفوفها والتغلب على مشكلة قلة المعدات وكسب دعم الصوماليين.

غير أنه منذ فصل الخريف، طردت هذه القوات ميليشيا "الشباب" الصومالية المنتمية إلى "القاعدة" من مقديشو وعززت سيطرتها على العاصمة. وفي فبراير الماضي، أعلن الاتحاد الأفريقي عن مخططات لتوسيع حجم القوة من 12 ألف إلى 18 ألفاً، وهو يستعد حالياً لنشر قوات في جنوب الصومال ووسطه لأول مرة.

نحو ثلاثة أرباع القوة -ومعظمها من الأوغنديين، ولكنها تضم أيضاً جنوداً من بوروندي وجيبوتي وسيراليون- ستكون قد خضعت للتدريب على أيدي متعاقدين أميركيين وظفتهم وزارة الخارجية الأميركية؛ حيث يؤدي المدربون العسكريون الأميركيون مهمة الداعم، إذ يقدمون تدريباً متخصصاً في الطب الحربي ورصد القنابل، من بين أشياء أخرى.

معسكر الجنود هنا، المعروف بـ"مدرسة سينجو التدريبية"، يديره الجيش الأوغندي، ولكن التدريب تشرف عليه "إم بي آرد آي"، وهي شركة تابعة لمجموعة "إل. 3 كومينيكيشنز"، التي يقع مقرها في جنوب شرق واشنطن، وهي واحدة من أربع شركات تعاقدت معها وزارة الخارجية الأميركية لتدريب الجنود الأفارقة من أجل الصومال.

ويعمل بالمعسكر ما بين اثني عشر وأربعة وعشرين مدرباً من "إم. بي. آر. آي" في كل الأوقات من أجل تسيير دورة تدريبية من 10 أسابيع. وجميعهم جنود سابقون في القوات البرية الأميركية أو "المارينز"، ومعظمهم عمل من قبل في العراق أو أفغانستان، كما يقول مسؤولون أميركيون.

وقد سمحت وزارة الخارجية الأميركية والجيش الأوغندي لمجموعة صغيرة من الصحفيين بزيارة المعسكر مؤخراً، ولكنهما رفضا السماح لمدربي "إم. بي. آر. آي" بالتحدث بشكل رسمي.

ومنذ 2007، ساهمت الحكومة الأميركية بنحو 550 مليون دولار لتدريب وتجهيز وإعانة قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال. ويعد الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة المساهمين الرئيسين الآخرين.

وتعتمد واشنطن على قوات وكيلة (مرتزقة)، لأن الصومال تعتبر عموماً أرضاً ممنوعة على القوات البرية الأميركية دخولها منذ 1993، عندما أسقط جنود صوماليون مروحيتين أميركيتين عسكريتين وقتلوا 18 أميركياً في حادث "سقوط بلاك هوك".

وبفضل تدفق المساعدات والمعدات الأميركية، كان الجيش الأوغندي مستعداً لينوب عن الأميركيين، بل إن المسؤولين الأوغنديين تعهدوا بزيادة قواتهم في الصومال إلى 8 آلاف جندي، ما يمثل أكبر بعثة أجنبية (كينيا وبوروندي هما اللاعبان الرئيسيان الآخران، حيث يساهم كل واحد منهما بنحو 4500 جندي). وقد أشاد المسؤولون الأميركيون بأداء الأوغنديين ومهاراتهم العسكرية.

وفي هذا السياق، قال الرائد ألبرت كونلي، نائب رئيس مكتب التعاون الأمني للجيش الأميركي في أوغندا: "إنهم جيش جد محترف".

وقال مسؤولون عسكريون أوغنديون إنهم لا يجدون صعوبة في إيجاد مجندين مستعدين الذهاب إلى الصومال رغم المخاطر. وفي هذا الإطار، قال العقيد جي بي روهيسي، القائد الأوغندي لمعسكر سينجو العسكري: "لقد قوى ذلك مصداقيتنا في المنطقة، وأي جندي سيشعر بالفخر لأنه جزء من هذه المهمة".
المصدر: العصر

أبو هاجر القحطاني
2012-05-21, 13:41
بعد أن لقنها أشبال الصومال البسطاء درسا قاسيا ومريرا هاهي أمريكا تجند من يخوض حربا بالوكالة عنها ,فيا للسخرية بمكان أقوى دولة في العالم التي تمتلك أقوى الجيوش عدة وعتادا أصبحت تفكر ألف مرة قبل أن ترسل جنودها ليطأوا أرضا مسلمة والفضل لله ثم لفرسان الأمة الصادقين .
بارك الله فيك أخي عماري ونفع بك وحفظك من كل سوء

عماري
2012-05-21, 14:12
بعد أن لقنها أشبال الصومال البسطاء درسا قاسيا ومريرا هاهي أمريكا تجند من يخوض حربا بالوكالة عنها ,فيا للسخرية بمكان أقوى دولة في العالم التي تمتلك أقوى الجيوش عدة وعتادا أصبحت تفكر ألف مرة قبل أن ترسل جنودها ليطأوا أرضا مسلمة والفضل لله ثم لفرسان الأمة الصادقين .
بارك الله فيك أخي عماري ونفع بك وحفظك من كل سوء

أخى الحبيب يونس
العدو الامريكى يريد ان بشعل كل الساحل الافريقى و هذا بحرب بعيدة عن قواعده و جنوده .
و هذا بحرب عصابات تكون طويلة الامد من 5 الى 10 سنوات ثم تنقض على فريستها
لتفترسها ...........؟
و و هذا ما فغلته فى العراق بعد حصاره اكثر من 10 سنوات و ما فعلته فى افغنستان بعد خروجه من حرب ضروس ضد الروس المشركين.يعنى امريكا تتهيأ لحرب فى افريقا لكن الجندى الامريكى لا يصلح إلا للغناء فى الملاهى الليلية و هى تعلم هذا
اما الحرب فهى للرجال
تحياتى ايها الاخ الكريم

حضنية28
2012-05-21, 14:16
أخى الحبيب يونس
العدو الامريكى يريد ان بشعل كل الساحل الافريقى و هذا بحرب بعيدة عن قواعده و جنوده .
و هذا بحرب عصابات تكون طويلة الامد من 5 الى 10 سنوات ثم تنقض على فريستها
لتفترسها ...........؟
و و هذا ما فغلته فى العراق بعد حصاره اكثر من 10 سنوات و ما فعلته فى افغنستان بعد خروجه من حرب ضروس ضد الروس المشركين.يعنى امريكا تتهيأ لحرب فى افريقا لكن الجندى الامريكى لا يصلح إلا للغناء فى الملاهى الليلية و هى تعلم هذا
اما الحرب فهى للرجال
تحياتى ايها الاخ الكريم

لم يكتفو بالشرق الاوسط هاهم يشعلونها في الساحل الافريقي فعلا صدق من قال امريكا الشيطان الاكبر

عماري
2012-05-21, 17:59
لم يكتفو بالشرق الاوسط هاهم يشعلونها في الساحل الافريقي فعلا صدق من قال امريكا الشيطان الاكبر


شكرا لمرورك اختى الكريمة اسوزة
امريكا تحكمها عصابة همها المال و النفوذ لا تهمها انسانية
و لا هم يحزنون
على العموم سينقلب السحر على الساحر
جزاك الله خيرا اختى

عماري
2012-05-22, 15:07
مئات المتظاهرين المناهضين للناتو في شيكاغو

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/1_297.jpeg

تظاهر المئات بعد ظهر السبت في شيكاغو (شمال) احتجاجًا على قمة الحلف الأطلسي التي تعقد الأحد والاثنين في هذه المدينة، وللمطالبة بالإفراج عن ثلاثة ناشطين متهمين بالتحضير لاعتداء.

وقالت الشرطة بالمدينة: إن أربعة رجال شرطة أصيبوا، كما اعتقل 45 متظاهرًا بعد وقوع اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناهضين للحرب كانوا يقومون بمسيرة لمقر انعقاد قمة الحلف أمس الأحد.

وقال محامون مؤيدون للمحتجين: إن أرقام الشرطة غير صحيحة، وأكدوا أن 12 محتجًّا على الأقل أصيبوا - بعضهم بجروح بالرأس - بهراوات الشرطة، كما اعتقل أكثر من ستين شخصًا، وفقًا لما نقلته فرانس برس.

وبدأت المواجهة بعد مسيرة امتدت لميلين ونصف الميل من متنزه بشيكاغو إلى مكان قريب من مقر انعقاد القمة.

يذكر أن المنظمين لتظاهرة الأحد كانوا قد تنبأوا في وقت سابق بحضور عشرات الآلاف من المحتجين، غير أن ذلك عندما كان مقررًا أن تكون قمة مجموعة الثماني هي الأخرى في مدينة شيكاغو.

وتأتي تظاهرة الأحد في أعقاب تظاهرات عديدة أصغر حجمًا على مدار اليومين السابقين بينهم مسيرة سلمية استهدفت بيت عمدة شيكاغو راحم إيمانويل، والذي كان في السابق كبير موظفي البيت الأبيض.

على جانب آخر، أعلن زعماء دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) أنهم سيسلمون الدور القيادي في العمليات القتالية للقوات الأفغانية في شتى أنحاء أفغانستان بحلول منتصف عام 2013، وذلك خلال القمة التي جمعتهم في شيكاغو بالولايات المتحدة.

وسيقر اجتماع قمة الناتو الذي ركز بشكل خاص على الوضع بأفغانستان إستراتيجية تدعمها الولايات المتحدة للانسحاب التدريجي من أفغانستان، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الأحد "تصميم" الجميع على "إنهاء المهمة" رغم حالة السخط التي تنتاب الرأي العام بسبب الأوضاع هناك.

وأظهر إعلان أوباما سعي الحلف للحفاظ على تماسكه والتعامل مع قرار فرنسا سحب قواتها مبكرًا، بعدما تعهد الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند بسحب القوات القتالية الفرنسية بحلول نهاية 2012، أي قبل عامين على الموعد الذي حدده الناتو من قبل.

من جهته، أعرب هولاند عن ارتياحه لتجاوب حلفائه الأطلسيين مع قراره سحب قواته من أفغانستان قبل نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أنه توصل إلى "توافق" معهم. وأكد أنه "سيتم سحب القوات المقاتلة من أفغانستان بحلول نهاية السنة".

بدوره، سعى الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن لإظهار وحدة زعماء الحلف بعد تعهد الرئيس الفرنسي، مؤكدًا أن هولاند - الذي قرر سحب قواته البالغة 3500 جندي هذه السنة - أكد أنه وبلاده "ملتزمون بدعم أفغانستان بطرق مختلفة"، حيث أكد في وقت سابق أن باريس ستستمر في تدريب القوات الأفغانية.

وقال راسموسن: إنهم يعتزمون نقل مسؤولية الأمن إلى القوات الأفغانية في شتى أنحاء البلاد بحلول منتصف العام المقبل، بعدها يتم سحب معظم القوات المقاتلة للحلف والتي يبلغ حجمها 130 ألف فرد بحلول نهاية 2014.

ويأمل الناتو - خلال اجتماعه الأكبر بحضور نحو ستين دولة - أن تتمكن قوات الأمن الأفغانية المتوقع بلوغها نهاية هذا العام 352 ألف عنصر من بسط سيطرتها على أفغانستان، ليتيح ذلك للقوات الأجنبية مغادرة البلد.
المصدر: مفكرة الاسلام

habib1735
2012-05-22, 23:31
في الصومال مات أكثر من ثلاثين ألف طفل خلال ثلاثة أشهر ليس نتيجة لقنابل أمريكية ولا لقصف الناتو بل تنيجة حرب أهلية يخوضها التنظيم الارهابي المدعو حركة الشباب المجاهدين والذي يتبع التنظيم الارهابي القاعدة وما قدمته أمريكا في خلال سنة من مساعدات انسانية لضحايا المجاعة والحرب الاهلية أكثر مما قدمته الدول الاسلامية مجتمعة منذ بداية أزمة الصومال الشقيقة
نعم انا أؤيد ومع تدريب أمريكا لجنود قوات الاتحاد الافريقي بل وأتمنى ان تتدخل عسكريا وتخرج هاذا البلد من دوامة العنف التي هو فيها منذ 25سنة وعجز وتخاذل الدول الاسلامية في مساعدة هذه الدولة الشقيقة

madridi329
2012-05-22, 23:33
مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككور

عماري
2012-05-23, 13:53
في الصومال مات أكثر من ثلاثين ألف طفل خلال ثلاثة أشهر ليس نتيجة لقنابل أمريكية ولا لقصف الناتو بل تنيجة حرب أهلية يخوضها التنظيم الارهابي المدعو حركة الشباب المجاهدين والذي يتبع التنظيم الارهابي القاعدة وما قدمته أمريكا في خلال سنة من مساعدات انسانية لضحايا المجاعة والحرب الاهلية أكثر مما قدمته الدول الاسلامية مجتمعة منذ بداية أزمة الصومال الشقيقة
نعم انا أؤيد ومع تدريب أمريكا لجنود قوات الاتحاد الافريقي بل وأتمنى ان تتدخل عسكريا وتخرج هاذا البلد من دوامة العنف التي هو فيها منذ 25سنة وعجز وتخاذل الدول الاسلامية في مساعدة هذه الدولة الشقيقة

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
:mh31::mh31::mh31:
:D:D:D
:)

عماري
2012-05-23, 13:54
مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككور



شكرا لمرورك اخى المدريدى تشكر