المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تخشى السعودية على سوريا أم على نفسها


مواطن وخلاص
2012-05-19, 11:11
السعودية تتشدد في منح تأشيرات لمعتمرين تونسيين شبان خشية بقائهم للجهاد


2012-05-18

http://www.alquds.co.uk/today/18qpt967.jpg

تونس ـ ا ف ب: اعلن مسؤول تونسي الجمعة ان المملكة العربية السعودية 'تشددت هذا العام بشكل كبير' في منح تاشيرات للمعتمرين التونسيين الذين تقل اعمارهم عن 35 عاما خشية بقائهم في الممكلة بشكل غير شرعي بعد انتهاء العمرة 'للعمل او الجهاد'.
وقال أحمد البرقاوي المكلف باصلاح منظومة الحج والعمرة في وزارة الشؤون الدينية التونسية في مؤتمر صحافي إن المعتمرين الذين يبقون في السعودية 'للجهاد' ينتقلون إلى بلدان أخرى مثل فلسطين وأفغانستان.
وأوضح أن نسبة المعتمرين التونسيين الذين يبقون في السعودية بعد انتهاء العمرة تجاوزت 1 بالمائة المسموح به من قبل السلطات السعودية.
يذكر أن نحو 30 ألف تونسي يؤدون سنويا العمرة بحسب احصائيات رسمية تونسية.
وشدد البرقاوي على أن وزارة الشؤون الدينية في تونس 'لا تتبنى مفهوم الجهاد لان تونس دولة في حالة سلم'.
ودعا التونسيين الذين يقصدون السعودية 'للجهاد' الى 'تحمل مسؤولياتهم القانونية' أمام سلطات هذا البلد 'الحريص على مكافحة الارهاب'.
واقر المسؤول بأن بعض الائمة في مساجد 'ليست تحت سيطرة وزارة الشؤون الدينية' يقومون بتحريض الشباب التونسي المتدين على 'الجهاد' وخاصة في سوريا مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على 'حل هذا المشكل'.
وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن نحو 400 من أصل 5000 مسجد في تونس وقعت تحت سيطرة تيارات سلفية متشددة.
وعبر وزير الداخلية التونسي علي العريض مساء الخميس في تصريحات صحافية عن 'أسفه' لاقدام شبان تونسيين على مغادرة بلدهم من أجل 'الجهاد' في دول مثل أفغانستان و سوريا وغيرها.
وقال الوزير 'يؤسفنا بأن يغامر بعض الشباب مغامرات غير محسوبة (...) نحن نتابع هذه الامور عن كثب'.
وفي 10 ايار/مايو 2012 أعلن سفير سوريا في الامم المتحدة بشار الجعفري وجود 'ارهابيين أجانب' في سوريا.
وقال ان بحوزة الحكومة السورية اعترافات مسجلة من'26 ارهابيا بينهم من ينتمي إلى (تنظيم) القاعدة'.
وأوضح ان اغلب هؤلاء من التونسيين والليبيين إضافة إلى فلسطيني واحد وأردني واحد.
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد منذ آذار/مارس 2011 واسفرت عن مقتل اكثر من 12 الف شخص اغلبهم من المدنيين بحسب ناشطين، الى 'مجموعات ارهابية مسلحة' تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار 'مؤامرة' يدعمها الخارج.
وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اعتبر اثر استقباله المعارض السوري هيثم مناع رئيس 'هيئة التنسيق الوطنية في سوريا' في 8 ايار/مايو الجاري ان خطة الموفد الدولي كوفي انان هي 'المخرج الامثل لوقف كل أشكال العنف الموجودة الان في المشهد السوري والاداة الرئيسية لتحقيق الانتقال الديموقراطي الذي يناضل من أجله الشعب السوري'.

مواطن وخلاص
2012-05-19, 11:16
شركة نفط سعوديّة تشتري برنامج إدارة حوسبة مباشرةً من شركة إسرائيليّة


2012-05-18

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
الناصرة ـ 'القدس العربي' من زهير أندراوس: كشفت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبريّة، في عددها الصادر أمس الجمعة، النقاب عن إبرام اتفاقيّة تجاريّة بين شركة من الدولة العبريّة وشركة من المملكة العربيّة السعوديّة.
واختارت الصحيفة عنوانا استفزازيا للخبر 'النفط السعودي بأيدينا'، وهو المأخوذ من تصريح الجنرالات الإسرائيليين عندما أكملوا احتلال القدس في عدوان حزيران (يونيو) من العام 1967، حيث كانوا يقولون:'القدس بأيدينا'. وفي التفاصيل جاء أنّ أكبر شركة نفط سعوديّة وتدعي (يانر) ويملكها الشيخ عبد العزيز الفايد، أحد رجالات التيار الديني المعتدل في السعودية، كما قالت الصحيفة العبريّة، قد اشترت قبل فترة وجيزة برنامج إدارة محوسب من شركة إسرائيليّة، تتخذ من مدينة رمات غان، بالقرب من تل أبيب، مقرا رئيسيا لها.
ونوّهت الصحيفة العبريّة إلى أنّ شركة النفط السعوديّة المذكورة التي كانت تبحث مؤخرا عن طريق لترشيد عملها ونشاطها التجاري، قامت بإيفاد مندوبين عنها للمشاركة في المعرض الدولي في مدينة ملبورن في أستراليا، حيث عرضت شركات التكنولوجيا المتطورّة (هايتك) عالمية منتجاتها وبرامجها الإدارية المحوسبة. وبحسب المصادر التي اعتمدت عليها الصحيفة العبريّة، فقد قررت الشركة السعوديّة في ختام سلسلة مشاورات شراء برنامج من شركة (دارونت) الإسرائيلية في مدينة (رمات غان)، في حين يعمل مركز الدعم التقنيّ التابع لها من مستوطنة (إلعاد)، التي يسكنها المستوطنون المتزمتون جدا، والذين يُسمون إسرائيليا بالحريديم.
وقالت الصحيفة العبريّة إنّ الشركة السعودية المذكورة اشترت من الشركة الإسرائيليّة برنامجا يسمى TMB الذي يستعمل في إدارة الشركات الكبيرة، بمبلغ وصل إلى 700 ألف شيكل، ما يُعادل حوالى 180 ألف دولار، لافتةً إلى أنّه عقب إتمام الصفقة نُظم تدريب للموظفين والعاملين في الشركة السعوديّة، وذلك في مدينة ملبورن في أستراليا، وأشرف على دورة التدريب طاقم إسرائيلي مؤلف من 18 شخصا. ووصفت الصحيفة أجواء عملية التدريب بأنها كانت حميمة وجيدة، إلا أن السعوديين كانوا اشترطوا تدريب أطقم عاملي الشركة حتى لا يضطروا للاستعانة بمركز الدعم التقني في الصفقات مع السعودية، وانها لن تقتصر على هذه الصفقة، إذ لم يخف السعوديون خلال المفاوضات انطباعهم الجيد عن إسرائيل، لا بل أكثر من ذلك، إذْ أنّهم أشاروا إلى أنّهم سيكونون سعداء في المستقبل بالعمل مع تكنولوجيا إسرائيليّة، لافتةً إلى أنّه وفق المؤشرات، فإنّ إبرام الصفقات الاقتصاديّة مع السعوديين لن يتوقف على الصفقة المذكورة.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الشركة الإسرائيليّة أُقيمت في العام 1999 وهي تُشغل اليوم 120 موظفا، 50 منهم يعملون في فروعها المختلفة في أنحاء العالم. ونقلت الصحيفة عن المدير العام للشركة، أليك كوهين، قوله إنّه تمّ إبلاغه عن الصفقة من قبل فرع الشركة في ملبورن الأستراليّة، وبعد تلقيه النبأ قام بإجراء فحص شاملٍ في ما إذا كان التوقيع على الصفقة يُشكّل مخالفة حسب القانون الإسرائيليّ، وبعد أنْ تبيّن له أنّ إبرام الصفقة ليس مخالفا لقوانين الدولة العبريّة، اصدر أوامره بالتوقيع على الاتفاق مع السعوديين، على حد قوله.

مواطن وخلاص
2012-05-19, 11:24
قمة النفاق أن تقول انا مع الثورة السورية وترفض منح التأشيرات للمعتمرين خوفا من ذهابهم للقتال بسوريا!!!!!!!!

وقمة النفاق عندما تعتبر نفسك عدو الاسرائيليين وتتعامل معهم سرا ولولا أن الصحيفة الاسرائيلية هي من قالت لمرت الأمور بسلام كما العادة !!!!!!!!!!

قمة النفاق أن تعتبر نفسك خادم الحرمين وتنقذ الاقتصاد الأمريكي بصفقة طائرات لا فائدة من ورائها !!!!!!!!!!!!

قمة النفاق ان تطلب من أمريكا ضرب العراق وتفتح له المجال وبعد سقوط العراق ومقتل صدام حسين تعتبره شهيد السنة!!!!!!!!!!!!!

قمة النفاق أن تقول أنك تدعم شعب فلسطين وفي نفس الوقت تدعم مبارك الذي يحاصرهم بالحديد والسوار!!!!!!!

قمة النفاق أن تتعاطف مع الشعب السوري الشقيق وتتدخل لقتل الشعب البحريني الشقيق وتتآمر على الشعب اليمني الشقيق والشعب المصري الشقيق !!!!!

بلاد الحرمين يحكمها حرميون

الجـلاد
2012-05-19, 11:46
قمة النفاق أن تقول انا مع الثورة السورية وترفض منح التأشيرات للمعتمرين خوفا من ذهابهم للقتال بسوريا!!!!!!!!


متى حصل ذلك ؟؟!!








وقمة النفاق عندما تعتبر نفسك عدو الاسرائيليين وتتعامل معهم سرا ولولا أن الصحيفة الاسرائيلية هي من قالت لمرت الأمور بسلام كما العادة !!!!!!!!!!
هذا موقع الجريده الرسمي اين الخبر الذي تزعمونه ؟؟!!


http://www.ynet.co.il





قمة النفاق أن تعتبر نفسك خادم الحرمين وتنقذ الاقتصاد الأمريكي بصفقة طائرات لا فائدة من ورائها !!!!!!!!!!!!

وهل تعرف شيئا عن تلك الطائرات التي تزعم ان لا فائدة فيها وهل ممكن تعطينا مواصفاتها ؟؟؟!!



قمة النفاق ان تطلب من أمريكا ضرب العراق وتفتح له المجال وبعد سقوط العراق ومقتل صدام حسين تعتبره شهيد السنة!!!!!!!!!!!!!

اين دليلك على طلب السعودية ضرب امريكا للعراق لان ما اعرفه ان السعودية كانت ترفض رفض تام احتلال العراق فاين مصدرك ودليلك على ماتزعمه ؟؟؟!!




قمة النفاق أن تقول أنك تدعم شعب فلسطين وفي نفس الوقت تدعم مبارك الذي يحاصرهم بالحديد والسوار!!!!!!!


ماهو مصدرك ودليلك ان السعودية تدعم مبارك ؟؟؟!!!






قمة النفاق أن تتعاطف مع الشعب السوري الشقيق وتتدخل لقتل الشعب البحريني الشقيق وتتآمر على الشعب اليمني الشقيق والشعب المصري الشقيق !!!!!


تتامر على الشعب اليمني !!! كيف حصل ذلك وايضا الشعب المصري والسوري ؟؟؟!!!





وانا اثق تماما انك لن تجيب على اسئلتي لانكم لاتعرفون شيء ولاتجيدون سوى الكلام وفقط ولاشيء غير الكلام

الزمزوم
2012-05-19, 12:33
الاتحاد الخليجي والامتحان السعودي

عبد الباري عطوان
2012-05-18


بعد اكثر من ثلاثين عاما على تأسيسه كمنظمة إقليمية تميزه عن محيطه العربي، يواجه مجلس التعاون الخليجي أمراض الشيخوخة المبكرة، وما قد يترتب عليها من إرهاق وضعف وأعراض جانبية، بعضها يتسم بالخطورة، ويهدد تماسكه، وربما يعجّل بتآكله، على غرار ما حدث في التجمعات الاقليمية العربية الاخرى المماثلة.
القبضة السعودية على المجلس بدأت تتراخى تدريجيا، بسبب 'تمرد' الدول الصغيرة الاعضاء على الشقيقة الكبرى، واعتمادها على قوى خارجية عظمى دون المرور عبر وسيط، مثلما كان عليه الحال اثناء حكم الجيل الاول من القادة.
ثلاث مبادرات تقدمت بها المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الماضية، لم يكتب لأي منها النجاح حتى هذه اللحظة.
الاولى: العملة الخليجية الموحدة التي عادت كمشروع الى الادراج السفلى، بعد رفض سلطنة عُمان الانضمام الى معاهدتها، وانسحاب دولة الامارات منها بسبب الخلاف على جعل الرياض المقر الدائم للمصرف المركزي الخليجي، وغموض الموقف الكويتي.
الثانية: اقتراح العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضم كل من الاردن والمغرب الى عضوية مجلس التعاون، وتكوين ناد عربي للملكيات لحمايتها من ثورات الربيع العربي، وهو اقتراح لم يلقَ اي تأييد من قبل الدول الاعضاء، بل ومن قبل بعض أمراء الصف الاول في السعودية، وتم دفنه بهدوء ودون مراسم عزاء بعد مشاركة وزيري خارجية البلدين في اجتماعين يتيمين مع زملائهما الخليجيين، وجرى منح الاردن والمغرب مساعدات مالية في حدود خمسة مليارات دولار كتعويض عما اصابهما وبعض مواطنيهما من خيبة أمل.
الثالثة: مشروع سعودي مفاجـــئ بنقل المجلس من صيغـــة 'التعـــاون' الى صيغة 'الاتحاد'، وتســــريب انباء عن احتمال أن يبــــدأ الاتحاد الجديد بين المملكتين الوحــيدتين في المجلس وهـــما السعـــودية والبحــــرين، ويتم اعلانه اثناء القمة التشاورية الاخيرة في الرياض، ولكن هذا المشروع ووجه بحملة معارضة قوية من قبل ثلاث دول هي سلطنة عمان والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة، تحت ذريعة ضرورة درسه دراسة معمّقة ومتأنية قبل اتخاذ اي قرار بشأنه.
' ' '
تراجع نفوذ المملكة العربية السعودية داخل مجلس التعاون الخليجي يتوازى حاليا مع تراجع آخر في الساحة العربية بشكل عام، فالعلاقات مع كل من العراق وسورية في قمة التوتر، وتتهم الاخيرة الرياض بدعم الفوضى والجماعات 'الارهابية' التي تقاتل النظام وتريد اسقاطه، وتزودها بالاسلحة، حتى ان الرئيس بشار الاسد سخر من النظام السعودي في مقابلة مع تلفزيون 'روسيا اليوم' بقوله ان سورية لا تريد دروسا في الديمقراطية من السعودية. اما علاقات المملكة مع مصر ففاترة، حيث يتهم معظم المصريين السلطات السعودية بالتحالف مع النظام السابق وفلوله لإسقاط ثورتهم. والشيء نفسه يقال ايضا عن علاقاتها بالسودان والجزائر، وبدرجة اقل مع لبنان واليمن.
القلق السعودي الاكبر يتأتى من تصاعد النفوذ الايراني واتساعه في المنطقة العربية، وخاصة في دول كانت دائما حليفة لصيقة للمملكة مثل البحرين وسورية والعراق ولبنان، وتفاقم هذا القلق بعد تصاعد الاحتجاجات المطالبة بالتغيير الديمقراطي في البحرين، وتطور البرامج النووية الايرانية لدرجة الاقتراب من تصنيع اسلحة ذرية.
صانع القرار السعودي بات يشعر ان نظام الحكم في البحرين يواجه خطرا وجوديا حقيقيا يمكن ان ينعكس قلاقل واضطرابات، وربما تمزيق وحدة اراضي البلاد، ولهذا وجدت المملكة التي عارضت الوحدة المصرية ـ السورية بشراسة، مثلما حاربت كل التيارات الوحدوية والقومية، ان المخرج الأمثل هو الوحدة مع البحرين لتذويب الغالبية الشيعية فيها في محيط سني كبير.
البحرين دولة عربية، وشعبها اختار هويته العربية في استفتاء نزيه وشفاف رفض فيه بوضوح الانضمام الى ايران، ومن المؤكد انه سيكرر الشيء نفسه في اي استفتاء جديد، او هكذا نعتقد، فالمعارضة البحرانية في معظمها تطالب بالاصلاح وليس الانضمام الى ايران، وهي محقة تماما في ذلك.
الوحدة بين السعودية والبحرين، او بين جميع دول مجلس التعاون امر جيد ومطلوب، وهو حلم كل انسان عربي باعتباره خطوة لتحصين هذا الجزء الغالي من الوطن العربي من اي اطماع خارجية، لكن هذه الوحدة تتطلب تحقيق شروط اساسية لنجاحها، أبرزها ان تأتي برضاء الشعوب وترتكز على الديمقراطية والحريات والانفتاح السياسي، وتكريس مبدأ المساواة على مستوى القمة والقاعدة معا، وهذه الشروط غير متوفرة حاليا.
المملكة العربية السعودية، ونقولها بكل صراحة ووضوح، تعيش حاليا مأزقا حقيقيا داخليا واقليميا على وجه الخصوص، ابرز ملامحه انحسار دورها الاقليمي لمصلحة قوى غير عربية ابرزها ايران وتركيا، لأنها لم تقرأ الخريطة السياسية الاستراتيجية جيدا، الأمر الذي اوقعها في اخطاء عديدة اوصلتها الى ما هي عليه حاليا.
' ' '
الخطأ الاكبر في رأينا عندما تصرفت بطريقة انتقامية مع العراق ونظامه السابق الذي حقق لها وللعرب جميعا التوازن الاستراتيجي مع ايران، وبنى سدا منيعا حال دون تمددها، اي ايران، على الشاطئ الآخر من الخليج العربي. أما الخطأ الثاني فيتمثل في ترك ايران ودول اخرى تخطف القضية العربية المركزية منها، عندما قدمت مبادرة سلام، وبإيعاز امريكي، ولم تستطع تطبيقها رغم علاقاتها الوثيقة مع واشنطن والغرب، والخدمات الجليلة التي قدمتها لهما، وخوض او تمويل جميع حروبهما في المنطقة، سواء ضد العراق او افغانستان، او لاطاحة النظام الديكتاتوري في ليبيا.
الرئيس العراقي صدام حسين لم يجد كويتيا واحدا يؤيد ضمه للكويت، لانه لم يقدم للكويتيين ومعظم العراقيين النموذج الصالح للحكم الرشيد، ونجزم بان معظم اهل البحرين يعارضون اي وحدة اندماجية مع السعودية، التي لا تسمح للمرأة بقيادة السيارة، ولا يعرف شعبها الحد الادنى من الحريات السياسية، بما في ذلك انتخاب برلمان او تكوين الاحزاب او الحق في التظاهر سلميا.
غياب زعيمين خليجيين عن القمة التشاورية الاخيرة في الرياض، وهما السلطان قابوس بن سعيد(عُمان) والشيخ خليفة بن زايد (الامارات)، هو مؤشر على اتساع مساحة الخلاف وحجمه بين السعودية وشقيقاتها الخليجية، وكارت أحمر، بل شديد الاحمرار لمبادرتها الاتحادية الاخيرة، ومن يقول غير ذلك انما يغالط نفسه ويضلل حكام السعودية انفسهم.
نحن مع قيادة المملكة العربية السعودية للخليج، بل وللوطن العربي بأسره، شريطة ان تقوم هذه القيادة على مبدأ الحكم الرشيد والتصدي بقوة وحزم للمشاريع غير العربية التي تريد تفتيت المنطقة ونهب ثرواتها، وأولها المشروع الاسرائيلي.
العنوان الأبرز للقيادة السعودية،او اي قيادة عربية اخرى، هو القدس المحتلة ومسجدها الاقصى وكنائسها، اما العناوين الاخرى فهي ثانوية وغير ذات معنى.

أبو هاجر القحطاني
2012-05-19, 12:59
متى حصل ذلك ؟؟!!








هذا موقع الجريده الرسمي اين الخبر الذي تزعمونه ؟؟!!


http://www.ynet.co.il






وهل تعرف شيئا عن تلك الطائرات التي تزعم ان لا فائدة فيها وهل ممكن تعطينا مواصفاتها ؟؟؟!!




اين دليلك على طلب السعودية ضرب امريكا للعراق لان ما اعرفه ان السعودية كانت ترفض رفض تام احتلال العراق فاين مصدرك ودليلك على ماتزعمه ؟؟؟!!






ماهو مصدرك ودليلك ان السعودية تدعم مبارك ؟؟؟!!!







تتامر على الشعب اليمني !!! كيف حصل ذلك وايضا الشعب المصري والسوري ؟؟؟!!!





وانا اثق تماما انك لن تجيب على اسئلتي لانكم لاتعرفون شيء ولاتجيدون سوى الكلام وفقط ولاشيء غير الكلام


هؤلاء لا يجيدون الا الكلام مقاومة , ممانعة ,تصدي للمشروع الامريكي ,المواجهة مع اسرائيل .مجرد كلام فارغ

عدو الروافض ksa
2012-05-19, 13:39
شكرا استاذي f15

هذا هم الرويبضه الذين يدافعون عن المقاومة والممانعة المزعومه ... هم مجرد مرتزقه متربصون حاقدون لايتمنون الخير لمن لايكون معهم في نفس نهجهم الاجوف .. اخي f15 هذه مجرد فرقعات اعلامية صفوية تعرف لماذا؟؟ لانه بدا يضيق الخناق عليهم فارجو منك اخي الرأفه بهم لان الرأفه بـــ (( الحـــــــ )) اجر عظيم ... فاقول في نهاية حديثي الى المدعو مواطن لازم تجيب على الاسئلة التى طرحها عليك الاخ f15 وانا على يقين انك لاتملك الاجابه لان المجوس واذنابهم ليسوا فقط مزورين للحقائق بل ايضا ضعفاء

الرياض تنفي التشدد في منح تأشيرات العمرة للشبان التونسيين



عاجل(الرياض)-

نفت وزارة الخارجية السعودية تشدد سفارتها في تونس في منح تأشيرات للمعتمرين التونسيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً خشية بقائهم في المملكة بشكل غير شرعي بعد انتهاء العمرة «للعمل أو الجهاد». وقال مدير الدائرة الإعلامية في الوزارة السفير أسامة نقلي لـ«الحياة: «إن السفارة لا تستقبل طلبات تأشيرات عمرة أو حج من الأفراد، وإنما من شركة حكومية تونسية».

وأوضح نقلي في اتصال هاتفي مع «الحياة» أمس، أن هناك شركة حكومية تونسية تسمى «قمرت» تنظم العمرة والحج، وهي التي تستقبل طلبات التونسيين الراغبين في الحج والعمرة بموجب الحصة المخصصة للبلاد.

وقال إن «قمرت» هي التي تقوم باختيار المعتمرين والحجاج التونسيين بحسب نظامها، من دون أي تدخل من السفارة السعودية في تونس. وترسل إلى السفارة السعودية جوازات سفر المعتمرين والحجاج التونسيين، حتى يتم منح التأشيرات. وأشار السفير نقلي إلى أن السفارة تسلم جوازات المعتمرين والحجاج التونسيين إلى شركة «قمرت»، ولا تتعامل مع الأفراد إطلاقا. وكان المكلف بإصلاح منظومة الحج والعمرة في وزارة الشؤون الدينية التونسية أحمد البرقاوي ذكر، في مؤتمر صحافي أمس، أن السعودية تشددت هذا العام بشكل كبير في منح تأشيرات للمعتمرين التونسيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، خشية بقائهم في المملكة بشكل غير شرعي بعد انتهاء العمرة «للعمل أو الجهاد»، مشيراً إلى أن تونس «لا تتبنى مفهوم الجهاد، لأنها دولة في حالة سلم». ودعا البرقاوي التونسيين الذين يقصدون «السعودية للجهاد» إلى «تحمل مسؤولياتهم القانونية» أمام سلطات هذا البلد «الحريص على مكافحة الإرهاب».

وأقرّ المسؤول بأن بعض الأئمة يعملون في مساجد «لا تخضع لسيطرة وزارة الشؤون الدينية»، يقومون بتحريض الشباب التونسي المتدين على «الجهاد»، خصوصاً في سورية، مشيراً إلى أن الوزارة تعكف على «حل هذا المشكل». وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن نحو 400 من أصل 5000 مسجد في تونس وقعت تحت سيطرة تيارات «سلفية متشددة».

المصدر
صحيفة عاجل

مواطن وخلاص
2012-05-19, 16:43
شكرا استاذي f15


هذا هم الرويبضه الذين يدافعون عن المقاومة والممانعة المزعومه ... هم مجرد مرتزقه متربصون حاقدون لايتمنون الخير لمن لايكون معهم في نفس نهجهم الاجوف .. اخي f15 هذه مجرد فرقعات اعلامية صفوية تعرف لماذا؟؟ لانه بدا يضيق الخناق عليهم فارجو منك اخي الرأفه بهم لان الرأفه بـــ (( الحـــــــ )) اجر عظيم ... فاقول في نهاية حديثي الى المدعو مواطن لازم تجيب على الاسئلة التى طرحها عليك الاخ f15 وانا على يقين انك لاتملك الاجابه لان المجوس واذنابهم ليسوا فقط مزورين للحقائق بل ايضا ضعفاء








عندما تتأدب في الكلام سأرد على أسئلة f15

أنا هنا أناقش بالدليل ولست أهاجم أحد ولا أتهم أحد .لكن أنتم لا تحسنون غير السب والقذف والتكفير وهذا أسلوب الضعفاء والمفلسين