المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار شيق مع أنجح شاب في مصر ...


م ح م د
2012-05-10, 12:38
السلام عليكم
نحن في غمار هته الحياة نسعى دوما للوصول إلى السعادة أليس كذلك ؟ ومن عواملها وأسبابها تحقيق مايسمى بالنجاح فكل منا يرى النجاح من زاويتة الخاصة ويعتبر وصوله إلى مستوى معين أو تحقيقه لشيء ما نجاحاً ، على كل سأترككم مع هذا الحوار وأتمنى أن يكون ناجحا ً :) و يلقى إعجابكم ...

حوار باللمس مع أنجح شاب في مصر!
http://shabab.ahram.org.eg/Media/News/2012/5/5/2012-634718242053407634-340.jpg

في الوقت الذي تمر به مصر بأيام صعبة.. ظهر أمل يذكرنا من جديد بأن الخير لن ينقطع أبدا عن هذه الأرض الطيبة مهما حدث، وفي الحوار التالي أردنا أن نكون حلقة وصل بينك وبين هذا الأمل الجديد من خلال حوارنا مع الباحث هيثم دسوقي الذي أذهل العالم باختراعاته وكان آخرها الاختراع الذي فاز به في برنامج ‘نجم العلوم’.. وهو عبارة عن تقنية تعتمد علي تكنولوجيا ‘اللمس’ من أجل التحكم في أي شيء حولنا مثل الإضاءة والتليفونات وغيرها ـ وقد استطاع بمساعدة فريق من الخبراء تصميم وحدة حمام يمتزج فيها الفن الإسلامي مع تكنولوجيا اللمس، ربما تكون تعاطفت معه وقتها، لكن ندعوك للتعرف علي عقله وأفكاره بشكل أكبر..


ـ كثيرون لا يعرفون عنك سوي اسمك.. عرفنا بنفسك أكثر؟ !
اسمي هيثم دسوقي، تخرجت في كلية الهندسة جامعة الأزهر قسم اتصالات، وأعمل حاليا معيدا في جامعة النيل ولدي معمل خاص بالجامعة .
وكيف جاءت مشاركتك في مسابقة نجم العلوم؟
كنت أتابع المسابقة في مواسمها السابقة وكنت أخطط للمشاركة فيها عندما أكون جاهزا لذلك، وبالفعل تقدمت في الوقت المناسب وتم قبولي وكان الموضوع سهلا في البداية لكن بعد كل مرحلة كان الموضوع يزداد صعوبة، لكن الحمد لله المسابقة انتهت بفوزي .
وما هي الصعوبات التي تعرضت لها خلال المسابقة؟
بصرف النظر عن الضغوط التي نتعرض لها، وذلك لأن المسابقة أساسا قائمة علي التعرض لعدة ضغوط، فإنني أيضا تعرضت في الأيام الأخيرة لبعض المشاكل الفنية في أثناء التدريب من غير المقبول أن أتحدث عنها الآن .
وماذا عن المشروع الذي تقدمت به للمسابقة ؟
مشروعي عبارة عن ‘تاتش ستيكر’ أي ملصقات تعمل باللمس والتي إذا تم لصقها فوق أي سطح يتحول فورا للعمل باللمس ـ وهذا المشروع مختلف عن شاشات اللمس الموجودة في الموبايلات التي تعمل فقط علي الشاشات، أما تقنية الـ touch sticker فهي تعمل علي الأسطح العازلة كالخشب والبلاستيك والرخام وبالتالي تتعدد استخدامات المشروع، فمثلا يمكن أن يستخدم في المطاعم وإذا ضغط الزبون علي صورة الطعام يأتي عامل المطعم بالطلب مباشرة .
وكيف تري فرص تنفيذ هذا المشروع علي أرض الواقع؟
كبيرة جدا علي عكس ما يعتقد البعض، فالموبايل الذي يعمل باللمس انتشر في مصر بصورة كبيرة وفي وقت قصير، فما بالنا بملصقات تعمل باللمس والتي هي أسهل بكثير في التعامل من ‘الموبايل التاتش’ حيث إن الشخص يجلس وأمامه ورقة وليس مطلوبا منه غير أنه يضغط علي اختياره فيتم إرسال الإشارات .
ولكن واضح أنه يحتاج إلي مجتمع لديه إمكانيات تكنولوجية وثقافية متقدمة؟ !
بالفعل تعرضت أكثر من مرة لسؤال بخصوص سعر هذا الاستيكر، ولكن فعلا لا توجد إجابة عندي لأن سعره ممكن يتغير من مكان لآخر ومن صفقة لأخرى، يعني لو مكان كبير والصفقة ستكون بكمية كبيرة السعر سيكون منخفضا، بمعني أوضح اللاصقة ليست غالية الثمن لأن صاحب المطعم مثلا ممكن يقول لي: إنه أرخص له أن يضع جهاز I pod علي كل منضدة بدلا منه، وعلي فكرة المشكلة ليست في سعر الاستيكر.. ولكن المشكلة في سعر الإشارات الموصلة باللاصقة
أطلق عليك العديد من الألقاب.. أيها أحب إليك؟
أحسن لقب بالنسبة لي هو نجم العلوم، وهذا اللقب له معان كبيرة ومن يتابع أرشيف نجوم العلوم سيجد فيه فاروق الباز وآخرين من أعظم العلماء، فهذا اللقب له قيمة كبيرة جدا .
ـ جائزة البرنامج تقدر بمليون و 800 ألف جنيه.. ما هي خطتك لإنفاق هذا المبلغ الضخم؟
هناك احتمال كبير لتأسيس شركة، وفي أثناء المسابقة كانت هناك مرحلة تسمي مرحلة البيزنس ومن خلالها نتعلم كيفية تأسيس شركة، وفي اعتقادي هي خطوة مهمة جدا للباحث، وهذا المبلغ بأكمله سيكون مخصصا لبيزنس البحث العلمي .
ـ كنت معروفا إلي حد ما قبل المسابقة بأنشطتك البحثية.. إلي أي مدي سيفرق معك الفوز بها؟
مسابقة نجم العلوم فرقت معي علميا ليس أكثر ولا أنكر أنها علمتني كثيرا، علي سبيل المثال من خلالها تعلمت تنظيم الوقت لأنهم كانوا حريصين علي هذه النقطة جدا، فالوقت عندهم منظم بطريقة صارمة وكنا نعمل من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء، والمسابقة كما ذكرت بها مراحل كثيرة وليست كغيرها من المسابقات العلمية التي تتوقف عند البحث أو الاختراع، ولكن بها أيضا مرحلة البيزنس والتسويق والدعاية .
ـ بالمناسبة.. هل الشهرة مهمة للباحث خاصة في بداية حياته العلمية مثلك؟
بالنسبة لي هذه لم تكن أول مرة أظهر فيها علي شاشات التليفزيون، ولكنها الثالثة، فأول مرة كانت في اليابان عندما حصلت علي شهادة التميز من المعهد الياباني ولما عدت إلي مصر حدثت ضجة كبيرة، وبعدها سافرت إلي الكويت وحصلت علي المستوي الأول في مسابقة علي مستوي العالم وكرمني الرئيس السابق في عيد العلم، وبالتالي كنت أظهر في كل الجرائد، وعموما الشهرة قد تكون مفيدة للباحث لأنها توفر له عروضا ورعاة لأبحاثه .
ـ ما رأيك في المشكلة المثارة حاليا بين جامعة النيل التي تنتمي إليها ومشروع مدينة د. أحمد زويل العلمية؟
جامعة النيل هي أول مكان اهتم بالبحث العلمي والباحثين، فالمسئولون عنها هم الذين اتصلوا بالباحثين وطلبوا منهم المجيء للجامعة والعمل بها مقابل راتب شهري مجز بشرط عدم بيع الأبحاث لشركات أجنبية، فبالنسبة لي جامعة النيل هي أول مكان تعامل معي كباحث بشكل محترف ومحترم، هناك أماكن أخري دعمتني بمبالغ نقدية مثل جامعة الأزهر، وطبعا هذه الطريقة ليست حلا ولذلك فكل باحثي جامعة النيل يعملون علي استمرارها، أما بالنسبة لمشروع زويل فأنا لا أعلم إلي أين سيصل لأنه مازال في طور التخطيط وطبيعي أن أي مشروع يخدم العلم نحن معه، ومشروع زويل هدفه أن البحث العلمي يخدم الشركات والاستخدام الفعلي للبحث العلمي، وطبعا هذا شيء ممتاز لكنه هو نفس فكرة جامعة النيل، وأتمنى أن يكون هناك تعاون بيننا وبين الدكتور زويل لأنه إذا لم يحدث هذا التعاون سيكون هناك شيء خطأ لان المشروعين مكملان لبعضهما .
ـ في رأيك.. من المستفيد أن يكون البحث العلمي تابعا للحكومة أم إلي القطاع الخاص؟
المهم أن يتقدم البحث العلمي بصرف النظر عن الطريقة، يعني ممكن الراعي من القطاع الخاص لكنه يحجمني في ميزانية معينة دون أن يفهم قيمة البحث، أهم شيء أن يتخلص البحث العلمي في مصر من الروتين ويدخل رجال الأعمال بحدود للمساهمة لأنه لا يعقل أن يتحكموا في مستوي أو مجريات البحث بحجة مدي استفادتهم الشخصية المباشرة من هذا البحث، وعندما يحدث ذلك فن الباحث يصبح في ‘خانة اليك’ لأن رجل الأعمال يتفاهم بلغة الفلوس وثقافة رجال الأعمال في مصر تفضل الاستيراد علي الإنتاج، فمصر مليئة بأبحاث موضوعة في الأدراج وليس لها أي استخدام حقيقي .
ـ لو عرض عليك أن تصبح وزيرا للبحث العلمي.. هل ستقبل؟
أكيد سأوافق فورا .
ـ قيل إنك تنتمي لأحد التيارات الإسلامية.. ما مدي صحة هذه المعلومة؟
هذا غير صحيح نهائيا، فأنا لا أنتمي لأي تيار إسلامي، سواء إخوانا أو سلفيين، يمكن قيل عني ذلك لأني أترك لحيتي، لكني ‘مندمج’ في موضوع الاختراعات منذ صغري وليس لدي أي وقت لحضور دروس دينية أو أي شيء من هذا القبيل، فأنا مسلم وأزهري وفقط.

للأمانة
مصدر الطرح جريدة : http://aljadidah.com

تقبلوا تحياتي
ســــــــــــلام

مصريه جدا
2012-05-10, 14:39
ربنا يحميه ويبارك فيه
جزاك الله خيرا على الموضوع

الزمزوم
2012-05-10, 18:03
من يحمي حرية التعبير: اخوان مصر يضيقون الخناق على الفن والإعلام


القاهرة - أودعت محكمة القضاء الاداري في مجلس الدولة الثلاثاء حيثيات حكمها بوقف بث قناتي "ميلودي" و"ميلودي تريكس" المصريتين على خلفية الحملة الاعلانية للقناة "أنا بضيع يا وديع" التي قدمتها قبل اكثر من عام وشارك فيها عدد من الوجوه الجديدة انذاك وأثارت انتقادات واسعة بسبب الايحاءات الجنسية الصريحة الموجودة فيها، حيث اكدت المحكمة في انها رأت ان الحملة الاعلانية خالفت الآداب العامة.

و قالت وكالة "فلسطين برس" أن الحكم صدر الاثنين ولم يقم رئيس المحكمة بوضع حيثياته في اليوم ذاته بل وضعها ظهر الثلاثاء، وألزمت وزارة الاعلام والهيئة العامة للاستثمار ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" بتنفيذ القرار، على ان تقوم ادارة "ميلودي" بمنع الاعلانات من خريطتها البرامجية مع اعادة البث مرة اخرى.

وتقول الحيثيات ان قرار وقف القناة بشكل كامل يعود إلى اعلانات يتم بثها طوال اليوم ضمن الخريطة البرامجية ولا يوجد موعد لها، مؤكدة انها تضمنت "عريًا ومناظر وإيحاءات جنسية خارجة عن الآداب وسبابًا وألفاظا سوقية تجرح مشاعر المشاهدين وتثير الشهوات والغرائز وتنشر البذيء من القول والفحش في التعبير ولغة الخطاب".

وأكدت المحكمة ان العمل الاعلامي سواء كان مقروءًا او مسموعًا او مرئيًا او رقميًا يتعين ان يتمتع بوظيفة اجتماعية فيقيم التوازن بين حرية الرأي وبين مصلحة المجتمع وحماية القيم والتقاليد ملزمة الجهات المعنية بتنفيذ الحكم.

ويمكن لادارة قنوات "ميلودي" ان تطعن في الحكم قبل ان يصبح باتًا ونهائيًا خلال شهر من تاريخ إصداره علمًا بان هذا الحكم ليس الاول من نوعه حيث تم تسويد شاشات القناة الحياة خلال برنامج الكابتن احمد شوبير على شاشتها بسبب قيامه بسب وقذف مرتضى منصور كما صدر قرار مماثل لقناة الفراعين في البرنامج الذي يقدمه توفيق عكاشة.

وقال ايمن عابد بطل الحملة والشهير بـ"تهامي" انه لا يعلم شيئا عن الدعوى ولا عن تفاصيلها وان الامر خاص بقناة ميلودي ولا علاقة له به.

وأوضح ان شخصية تهامي باشا تعتبر ملكًا لقناة ميلودي مشيرًا الى انها انتهت من حياته وانه لن يقدمها مجددًا بعدما حققت نجاحًا في التلفزيون من خلال الاعلانات والفيلم السينمائي، مؤكدًا ان هذا القرار تم اتخاذه بشكل نهائي وليس له علاقة باي انتقادات تعرض لها.

وتزايد الاهتمام بالهوية الدينية بعد صعود الاسلاميين سياسيا في مصر وصاحبه تراجعا للتعاطف مع حرية التعبير، وأعرب عدد من الفنانين عن قلقهم على مستقبل الفن فى بلادهم بعد وصول التيارات الإسلامية للحكم، وهو ما بدا واضحا من خلال حالة الجدل التي سادت في القاهرة بسبب محاكمة الفنان الكوميدي عادل إمام مؤخرا بتهمة ازدراء الأديان في عدد من أعماله الفنية.

وكانت محكمة جنح العجوزة، وسط العاصمة، قد حكمت في 26 نيسان/أبريل برفض الدعوى القضائية المقامة ضد إمام، والمخرجين شريف عرفه ومحمد فاضل، والكاتبين وحيد حامد ولينين الرملي، في قضية اتهامهم بازدراء الأديان السماوية من خلال الأعمال الفنية المقدمة منهم من أفلام ومسلسلات درامية ومسرحيات.

وجاء حكم المحكمة بعد أقل من أسبوع من حكم صادر عن محكمة أخرى، محكمة جنح الهرم بالجيزة، يدين الممثل المصري الأكثر شهرة بنفس التهمة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر ودفع غرامة مالية.

وقال كتاب وناشطون للشرفة إن حكم محكمة العجوزة الذي نفى التهم الموجهة ضد عادل إمام، يعمل على حماية الفن والفنانين من المتشددين الإسلاميين.

واستندت المحكمة في حكمها إلى أن "حرية الرأي والتعبير من أهم مقومات النظم الديموقراطية وأن الانتقاص منها انتقاص من الحكم الديموقراطي السليم".

وكان مسلسل تليفزيوني منع من التصوير داخل حرم كلية الهندسة بجامعة القاهرة في فبراير/شباط الماضي. وتظاهر طلاب سلفيون وتصدوا لتصوير بعض مشاهد المسلسل الذي يحمل اسم "ذات" والمقتبس عن رواية بنفس الاسم للأديب صنع الله ابراهيم، اعتراضا على ارتداء الممثلات لتنانير قصيرة تماشيا مع احداث العمل التي تدور في فترة السبعينات.

ويرى محللون أن حادثة المسلسل هي انعكاس لاعتقاد قوي من قبل البعض في مصر بأن المنظومة الفنية والثقافية المصرية لا تعكس العقيدة الإسلامية بل وتعاديها أحيانا.

ويؤكد حقوقيون أن الدستور المصري يكفل حرية الرأي والعقيدة، لكن الاسلاميين باتوا ميالين إلى الحجر على الحريات، والمعركة تدور رحاها منذ سنوات وزادت حدة مع وصول الاخوان الى الحكم، وسبق وأن اتهم موقع "نصر الإسلام" الإلكتروني الكاتب حامد عبد الصمد بالكفر والإساءة إلى الذات الإلهية في روايته "وداعاً أيتها السماء".

كما طالب مجمع البحوث الإسلامية بإسقاط الجنسية عن عدد من الكتاب والمبدعين مثل نوال السعداوي. أما الشاعر حلمي سالم فقد سحبت منه جائزة الدولة بسبب قصيدة "شرفة ليلى مراد". والدكتور نصر حامد أبو زيد مات ولم يُردّ الاعتبار إليه وإلى فكره، بعد اتهامه بالكفر والتفريق بينه وبين زوجته بسبب أبحاثه التي تقدم بها لنيل درجة الأستاذية.

و عبرت المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ من ظاهرة هذا النوع من القضايا في المحاكم، باعتبارها تحجّم حرية الرأي.

ابومحمدالسعيد
2012-05-10, 19:45
من يحمي حرية التعبير: اخوان مصر يضيقون الخناق على الفن والإعلام


.

لن يهدأ لشيعة بال حتى يرو الحرب في كل الدول العربية و هذ حلمهم و لن يتحقق و لكنها امانيهم

المموضوع يتحدث عن بصيص امل لهدوء مصر فتأتي انت فاخبار الفتنة

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

الزمزوم
2012-05-10, 19:55
إيرانوفوبيا

ابومحمدالسعيد
2012-05-10, 19:59
إيرانوفوبيا


ان تكون لي فوبيا من ايران احسن و افضل ان اكون من عبيد ايران و الشيعة أخدم اهدافهم

الزمزوم
2012-05-10, 20:04
ماذا عن عبيد الصهاينة نزولا إلى عبيد أمريكا حتى نصل إلى عبيد العبيد بن سعود ؟؟؟؟؟؟؟

ابومحمدالسعيد
2012-05-10, 20:08
ماذا عن عبيد الصهاينة نزولا إلى عبيد أمريكا حتى نصل إلى عبيد العبيد بن سعود ؟؟؟؟؟؟؟


و الحمد لله لسنا ندافع على اين منهم فليذهبو للجحيم كلهم ( حاكم قطر ، وحاكم السعودية ، و امريكا و اسرائيل ... ))

و الحمد لله اننا لم نجد موضوع يدعو للصلح و عكرنا صفوه بمثل ردودك الفتانة

و الحمد لله نحن لا نقدس اشخاص او حكومات عكسكم تعبودن اشخاص فمنكم من قال (( البعث ديني .. و ربي بشار الاسد ))

الزمزوم
2012-05-10, 20:19
و الحمد لله لسنا ندافع على اين منهم فليذهبو للجحيم كلهم ( حاكم قطر ، وحاكم السعودية ، و امريكا و اسرائيل ... ))





جميل شكرا لك .

ابومحمدالسعيد
2012-05-10, 20:23
جميل شكرا لك .


و لماذا لم تشكرني على هذه



و الحمد لله اننا لم نجد موضوع يدعو للصلح و عكرنا صفوه بمثل ردودك الفتانة

و الحمد لله نحن لا نقدس اشخاص او حكومات عكسكم تعبودن اشخاص فمنكم من قال (( البعث ديني .. و ربي بشار الاسد ))

م ح م د
2012-05-11, 17:59
السلام عليكم
أولا أشكركم على الإطلالة ، الأخت مصريه شكرا لك وأدام الله تألقكم أنتم المصريين فإني أشهد لكم بالعطاء والتفوق في مجالات عدة ، أما الردود الأخرى وأعني الأخ زمزوم و أبو محمد السعيد ، فرجاءا وضحوا وجهة نظركم وماتريدون الإدلاء به هذا إن كان نقاشكم سيفيد ويأتي بالجديد ، أيضا إن كان لكم نقاش حول قضية ما فالأفضل أن تجعلو ها في حيز النقاش في المكان المخصص وهذا ليتدخل الكل ونستفيد معا . والله المستعان
وفي الاخير
تقبلوا تحياتي
ســــــــلام

ابومحمدالسعيد
2012-05-11, 18:09
السلام عليكم
أولا أشكركم على الإطلالة ، الأخت مصريه شكرا لك وأدام الله تألقكم أنتم المصريين فإني أشهد لكم بالعطاء والتفوق في مجالات عدة ، أما الردود الأخرى وأعني الأخ زمزوم و أبو محمد السعيد ، فرجاءا وضحوا وجهة نظركم وماتريدون الإدلاء به هذا إن كان نقاشكم سيفيد ويأتي بالجديد ، أيضا إن كان لكم نقاش حول قضية ما فالأفضل أن تجعلو ها في حيز النقاش في المكان المخصص وهذا ليتدخل الكل ونستفيد معا . والله المستعان
وفي الاخير
تقبلوا تحياتي
ســــــــلام


بارك الله في الاخ الكريم

موضوعك جميل شدني اليه

و لكن تدخل العضو الاخر بنسخ تفاهات و وضعها هنا لافساد الموضوع مما دعاني للرد عليه بالقول


لن يهدأ لشيعة بال حتى يرو الحرب في كل الدول العربية و هذ حلمهم و لن يتحقق و لكنها امانيهم

المموضوع يتحدث عن بصيص امل لهدوء مصر فتأتي انت فاخبار الفتنة

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها




لان الموضوع يتحدث عن نجاح شاب و هو غاضه هذا الامر لانهم يريديو نتصوير ما بعد الثورة على انه دمار و فساد و خراب و لا يوجد اي نجاح

تقبل تحياتي لكل الشعب المصري