المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن يهاجم الجنائز وانفجارات بدمشق


الباشـــــــــــق
2012-05-05, 20:45
الأمن يهاجم الجنائز وانفجارات بدمشق

أطلقت قوات الأمن السورية النار على متظاهرين خرجوا بالآلاف في حي كفر سوسة، بوسط العاصمة دمشق ، لتشييع قتلاهم الذين سقطوا أمس. وبينما وقع انفجاران في وسط دمشق وآخر في حلب، فقد واصلت قوات الجيش النظامي عمليات قصف ودهم في إدلب و درعا ومناطق عدة.

وقالت تنسيقيات دمشق إن قوات الأمن أطلقت النار على متظاهرين خرجوا بالآلاف في حي كفر سوسة، بوسط العاصمة لتشييع قتلاهم الذين سقطوا أمس. ولوحظ أن جموعاً كبيرة من المواطنين كانوا يشاركون في تشييع جنازات الخمسة الذين قتلتهم قوات الأمن في مظاهرات الجمعة.

وبث ناشطو الثورة على الإنترنت صوراً حية تظهر قيام قوات الأمن بقمع المظاهرة وإطلاق النار على المتظاهرين مما أسفر عن إصابة عدد منهم، واعتقلت عشرات آخرين. وأظهرت مقاطع بثت مباشرة على الإنترنت آلاف المتظاهرين في حي كفر سوسة يهتفون "واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد" و"ما منركع إلا لله"، ورفعت لافتات "كل سوريا ستقف بوجه النظام المجرم".

ولدى وصول جثامين القتلى، علت زغاريد الشابات المشاركات في المظاهرة، وعلت هتافات "أبو الشهيد ارفع راسك" و"أين الإسلام (المسلمين) والله حرام"، في حين ظهرت على أحد جدران المكان شعارات تحيي الجيش السوري الحر . عزل وتقطيع
وفي حي التضامن، خرج آلاف الأشخاص للمشاركة في التشييع الذي انطلق ظهرا، وفق ما أفاد المتحدث باسم مجلس الثورة في دمشق ديب الدمشقي. وقال أبو قيس من تنسيقيات دمشق لوكالة فرانس برس إن "قوات الأمن عملت على تقطيع أوصال حي التضامن من خلال إقامة الحواجز الأمنية".
وكان المجلس الوطني السوري المعارض قد دعا في وقت سابق اليوم المراقبين الدوليين إلى حضور تشييع المتظاهرين في دمشق. وطالب المجلس في بيان المراقبين الدوليين بالتوجه إلى حيي التضامن وكفر سوسة حيث سيشيع "شهداء الجمعة".

انفجارات وقتلى
من جهة أخرى، قال ناشطون إن خمسة قتلى وعدداً من الجرحى سقطوا اليوم نتيجة انفجار في منطقة السكري بمدينة حلب. وقالت مصادر إن تفجيرا استهدف مغسلة للسيارات في حي تل الزرازير بمنطقة السكري حيث دمر المغسل بالكامل والعائد لشخص يعمل ضمن اللجان الشعبية أو ما يعرف باسم "الشبيحة" وهي رديف للقوات الأمنية.

وجاء انفجار حلب بعد وقت قصير من انفجارين هزا مدينة دمشق، وقع أحدها بالقرب من قصر العدل، بينما وقع الآخر بالقرب من سوق الخُجا في شارع الثورة.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن أحد التفجيرين استهدف سيارة عسكرية ودمر حوالي عشر سيارات كانت في محيط السيارة العسكرية، ولم تعلن السلطات السورية عن ضحايا أو جرحى، لكن السكان تحدثوا عن إصابات طفيفة لعدد محدود من الأشخاص كانوا موجودين في المكان.

وفي التطورات الميدانية، ذكر نشطاء أن القوات السورية اقتحمت مناطق قرب الحدود التركية صباح اليوم مما أدى لإصابة عشرين شخصا على الأقل. وقال الناشط فراس إدلبي إن قصفا مكثفا استهدف إحدى المناطق التي تقع شمال إدلب وهي أحد معاقل الجيش الحر قبل اقتحام القوات النظامية لها وترويعها للسكان.

وقد قال ناشطون إن منطقة سلقين، على الحدود التركية السورية في محافظة إدلب، تعرضت لعملية عسكرية واسعة فجر اليوم أدت إلى مقتل تسعة أشخاص.

اغتيال مسؤول وفي السياق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجهولين اغتالوا مسؤولا في حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في محافظة إدلب. وقال المرصد في بيان إن الاغتيال جرى صباح اليوم في مدينة سلقين، ولم يقدم بيان المرصد أي تفاصيل عن اسم المسؤول ومنصبه.

وفي منطقة البساتين بحي برزة في دمشق، قال ناشطون إن القوات النظامية اقتحمت المنطقة, وهدمت عدة منازل، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي مما أدى لمقتل ثمانية أشخاص على الأقل. وفي دير الزور شنت قوات الأمن حملة دهم واعتقال في بلدة القورية. أما في ريف حلب فقد اقتحمت القوات الحكومية منطقة قباسين بأكثر من ثلاثين سيارة محملة بالعناصر وعشر سيارات مثبت عليها رشاشات ثقيلة. وفي حمص تعرضت الرستن لإطلاق نيران وجرت فيها اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الجيش النظامي، كما تجدد القصف العنيف على قلعة الحصن.

وفي درعا جنوبي البلاد، شهدت بلدة النعيمة انتشارا كثيفا للمدرعات والآليات العسكرية كما جرى اقتحام البلدة مما تسبب بسقوط جرحى. كما اقتحمت القوات النظامية بلدة تسيل. وقالت الهيئة العامة للثورة إن الطيران الحربي حلق فوق مدينة إزرع كما تجدد القصف العنيف على بلدة المسمية لليوم الثاني على التوالي، وشن الأمن والشبيحة حملة دهم واعتقالات في النجيح و الصنمين بمحافظة درعا.

عمل المراقبين
وتأتي هذه التطورات الميدانية، بينما قالت الأمم المتحدة إن عدد المراقبين في سوريا وصل إلى أربعين. وأضافت أن العدد سيصل إلى 65 مراقبا بحلول الأحد القادم. وقال ناشطون سوريون إن المراقبين ينتشرون الآن بكل من مدينة أريحا بإدلب، والقصير بحمص، وبصرى الشام بمحافظة درعا.

وكان ناشطون قد وثقوا خروج 789 مظاهرة و668 نقطة تظاهر في جمعة أمس التي أطلق عليها الناشطون "إخلاصنا خلاصنا" من أجل تأكيد ولائهم للثورة، وجاءت محافظة إدلب في المرتبة الأولى تلتها درعا وحماة وريف دمشق.

وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 205 نقاط خرق لمبادرة المبعوث الأممي العربي كوفي أنان وقعت أمس في مختلف المحافظات السورية، حيث قام الجيش النظامي بإطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين وبقصف مدفعي واقتحامات للبلدات والمدن مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وعديد من الاعتقالات.

حضنية28
2012-05-05, 20:51
المصدر من فضلك[

حضنية28
2012-05-05, 20:54
يعني انتم تنقلونمن جانب واحد وهدا ينافي المصداقية والموضوعية ادا كنت مصداقيا وموضوعيا فلتنقل من الجهتين لا ان تغلب طرف على طرف اخر انت بهدا تظلم الطرف الاخر

الباشـــــــــــق
2012-05-05, 20:54
المصدر من فضلك[

أبحثي بنفسك من فضلك ، ليس هنالك صعوبة في البحث مع السيد قوقل

حضنية28
2012-05-05, 21:00
أبحثي بنفسك من فضلك ، ليس هنالك صعوبة في البحث مع السيد قوقل

من فضلك انا لن ابحث ولن اتعب نفسي فياريت لو تكرمت المرةالجاية تجيب معك المصدر عشان نشوف ادا كان خبرك صحيح ولا ملفق

الباشـــــــــــق
2012-05-05, 21:01
يعني انتم تنقلونمن جانب واحد وهدا ينافي المصداقية والموضوعية ادا كنت مصداقيا وموضوعيا فلتنقل من الجهتين لا ان تغلب طرف على طرف اخر انت بهدا تظلم الطرف الاخر

الى الان تنفون أن هناك ثورة في سوريا مع العلم أن القتلى بلغوا 12 الف قتيل

غير المفقودين والمعتقلين

والنازحين على الحدود الاردنية واللبنانية والتركية تجاوز مائة الف نازح

فأين الموضوعية والمصداقية في طرحك انتي والزمزوم ومنهم على شاكلتكم

ابومحمدالسعيد
2012-05-05, 21:03
بارك الله فيك

هذا امر طبيعي فالثورة الان في دمشق و هي اخر قلاع البعثيين العلويين

اما المصدر فالمهم ليس جهينة نيوز الشيعية

الباشـــــــــــق
2012-05-05, 21:04
من فضلك انا لن ابحث ولن اتعب نفسي فياريت لو تكرمت المرةالجاية تجيب معك المصدر عشان نشوف ادا كان خبرك صحيح ولا ملفق

اذا انتي غير فاضية فانا لست موظف عندك تملين عليه رغباتك

واذا يهمك الخبر فأنتي اولى بالبحث عن مصدره

حضنية28
2012-05-05, 21:04
الى الان تنفون أن هناك ثورة في سوريا مع العلم أن القتلى بلغوا 12 الف قتيل

غير المفقودين والمعتقلين

والنازحين على الحدود الاردنية واللبنانية والتركية تجاوز مائة الف نازح

فأين الموضوعية والمصداقية في طرحك انتي والزمزوم ومنهم على شاكلتكم

:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused:انا اسالك مادا قال مفتي السعودية عن الثورات قال انها من صنع غوغائييين وهاهي البينة تاتي من عندكم ومن عقر داركم

حضنية28
2012-05-05, 21:06
(الغوغاء) بارتداء قناع "الديمقراطية والانصاف" لارتكاب الافعال التي تؤدي الى الظلم وعدم الاستقرار في الامة الاسلامية.

الباشـــــــــــق
2012-05-05, 21:24
أورد ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي انباء عن اسر العميد "حسن مخلوف" خال الرئيس السوري بشار الأسد على ايدي الجيش السوري الحر "كتيبة درع الجنوب" في درعا

حضنية28
2012-05-05, 21:28
جدة- (رويترز): انحى مفتي السعودية باللائمة على العصاة والمذنبين من المسلمين في حالة عدم الاستقرار في الشرق الاوسط حيث اطاحت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية بأربعة رؤساء.
ونقلت صحيفة الوطن عن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قوله "ان ما تواجهه البلدان الاسلامية اليوم من الفتن والاضطرابات واختلال الأمن وتفتيت الوحدة انما هو نتيجة ذنوب العباد ومعاصيهم".

واتهم المفتي في خطبة الجمعة (الغوغاء) بارتداء قناع "الديمقراطية والانصاف" لارتكاب الافعال التي تؤدي الى الظلم وعدم الاستقرار في الامة الاسلامية.

الباشـــــــــــق
2012-05-05, 21:42
خرج آلاف الأشخاص في تظاهرة حاشدة اليوم السبت في حي كفرسوسة في العاصمة السورية دمشق لتشييع قتلى تظاهرات أمس الجمعة. وقال الناشط في اتحاد تنسيقيات دمشق ابو قيس في اتصال عبر "*****" مع وكالة "فرانس برس": "يشهد حي كفرسوسة تظاهرة حاشدة يشارك فيها آلاف الأشخاص لتشييع الشهداء الذين سقطوا امس برصاص الامن السوري اثناء التظاهرات".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان: "لقد شارك أهالي حي كفرسوسة بدمشق في تشييع حاشد للشهداء الذين سقطوا يوم امس خلال اطلاق الرصاص" من قوات الامن على متظاهرين. كما أظهرت مقاطع بثت مباشرة على الانترنت آلاف المتظاهرين في حي كفرسوسة يهتفون "واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد" وسط زغاريد الشابات المشاركات في التظاهرة، فيما ظهرت على احد جدران المكان شعارات تحيي الجيش السوري الحر

حضنية28
2012-05-05, 21:45
"ان ما تواجهه البلدان الاسلامية اليوم من الفتن والاضطرابات واختلال الأمن وتفتيت الوحدة انما هو نتيجة ذنوب العباد ومعاصيهم".

الباشـــــــــــق
2012-05-06, 19:58
الغارديان: زوجة سورية وجدت رفات زوجها في كومة من الرماد


سوريا التي غالبا ما تشغل مساحات على صفحات العالم والشرق الاوسط في الصحافة البريطانية ايضا تراجع الاهتمام بها حيث تستأثر القضايا المحلية باهتمام الصحافة البريطانية غاليا في عطلة نهاية الاسبوع.
الغارديان تناولت تقريرا لمنظمة العفو الدولية حول قيام القوات السورية بتنفيذ الاعدام بحق عدد من سكان مدينة ادلب. وحسب شهود عيان تقول الصحيفة إن القوات السورية تقتل العشرات من المتعاطفين في ادلب التي تقع شمالي سوريا والتي تعد من معاقل المعارضة.
سكان ادلب الذين تحدثوا الى منظمة العفو الدولية الشهر الماضي رسموا صورة رهيبة لمدينة تحت رحمة قوات النظام والشبيحة الذين يقتحمون البيوت بشكل منتظم لقتل المنشقين .
وتقول الصحيغة إن تقرير المنظمة الذي اعده كبير مستشاري الازمات دوناتيلا روفيرا يحوي شهادات مرعبة للضحايا وعائلاتهم الذين يقيمون في ادلب والقرى المحيطة.
يقول تقرير المنظمة إن مئات المنال في بعض القرى احرقت تماما وإن اهلها روعوا من قوات تقتل في ظل حصانة تمتع بها.
وفي قرية أخرى قتل شيخان في الثمانين من عمرهما في منزليهما الذين احرقا تماما. وقالت زوجة احدهما لمنظمة العفو وجدت رفاته في كومة من الرماد .
وفي شهادة اخرى قالت ام في منطقة سارمين غن اولادها الثلاثة انتزعوا من منزلهم في وقت مبكر من يوم 23 مارس/ اذار وقتلوا. وجدت اولادي محترقين في الشارع . لقد كوموا فوق بعض ووضع فوقهم دراجة نارية واشعلت فيهم النيران .
تحت عنوان ساركوزي يأمل في معجزة الا ان أوروبا مستعدة للرئيس أولاند تقول الصحيفة إنه من المتوقع إن ينتخب الاشتراكي البالغ من العمر 57 عاما كسابع رئيس لجمهورية فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية اثر صعود سياسي غير متوقع.
الا ان الصحيفة تقول إن فوز أولاند ليس مؤكدا لان الفارق بينه وبين ساركوزي ليس كبيرا ووصل الى اربع نقاط فقط، كما ان ساركوزي اعرب عن ثقته في الناخبين الذين يغيرون مواقفهم في اللحظات الاخيرة.
وتنسب الصحيقة لساركوزي قوله ستكون ( النتائج ) متعادلة لحد بعيد .
ويأمل ساركوزي في تغير كبير من انصار مرشحة اليمني المتطرف مارين لوبان. الا انه في ضوء ان السباق اوشك على الانتهاء فان الفرحة تعم معسكر اليسار الذي يستشعر السلطة لاول مرة منذ ابريل/ نيسان عام 2002.
وتستعرض الصحيفة الخلافات في الرؤى السياسية بين الرجلين اللذين يصران على ان الاختبار امام الناخبين ليس لشخصية كل منهما بل لمصير فرنسا في وقت يطلق عيله كل منهما نقطة تحول.
المصدر: بي بي سي العربية