المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غنائم ضخمة للجيش الحر في عملية نوعية ضد قوات الأسد.


فجرالحرية
2012-05-03, 19:04
تمكن الجيش السوري الحر من الحصول على غنائم ضخمة في عملية نوعية ضد قوات الاسد في تلكلخ.

وكان الجيش الحر قد كبد قوات الاسد خسائر هي الأفدح من نوعها منذ تطبيق ما يسمى بـ ” وقف إطلاق النار” حيث قتل 15 من عناصر الأمن في كمين بحلب بينهم ضابطان برتبة عقيد، وهما العقيد تيسير كردي رئيس قسم المداهمة في الأمن العسكري بحلب والعقيد محمد الحسن رئيس قسم الأمن العسكري في منطقة منبج.

في غضون ذلك أفيد عن انشقاق 15 عنصرا وضابطا من جيش الاسد في مدينة اللاذقية.

من جهة أخرى, قال نشطاء ان قوات الاسد وطلبة مسلحين بسكاكين هاجموا احتجاجا في جامعة حلب يوم الخميس مما أدى الى مقتل أربعة محتجين على الاقل واعتقال نحو 200 من المتظاهرين الذين كانوا يطالبون بسقوط نظام بشار الاسد.

وظهرت لقطات من هذه الاحداث على تسجيلات مصورة على الانترنت. وأظهرت اللقطات شبانا يرددون هتافات ضد عائلة الاسد ويتعرضون لاطلاق نار.

وبث النشطاء صورا لجثة عليها دماء ومبنى المدينة الجامعية وقد اشتعلت فيه النيران.

وقالت مصادر معارضة ان ما لا يقل عن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 28 طالبا بينهم ثلاثة في حالة حرجة.

واعتقل نحو 200 شخص في أعمال العنف التي تمثل أحدث خرق لهدنة فرضتها الامم المتحدة ودخلت حيز التنفيذ قبل ثلاثة أسابيع.

الزمزوم
2012-05-03, 19:05
133 متورطا من ريف دمشق يسلمون أنفسهم وأسلحتهم

2012/05/03
جهينة نيوز:

سلم 133 مواطنا من محافظة ريف دمشق ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة.

وتمت تسوية أوضاع المواطنين بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح أو التخريب مبدين ندمهم وتعهدهم بعدم القيام بما يمس أمن سورية مستقبلا بعد أن تأكد لكل منهم حجم المؤامرة المحوكة ضد سورية.

يذكر أن أكثر من ألفي شخص سلموا أنفسهم وأسلحتهم خلال الشهر الفائت

الزمزوم
2012-05-03, 19:06
استشهاد الرياضي باسل محمد ريا متأثراً بإصابته
2012/05/03

جهينة نيوز:

توفي صباح اليوم الرياضي السوري باسل محمد ريا، متأثراً بإصابته برصاص مجموعة إرهابية استهدفته يوم الخميس الماضي في منطقة صحنايا بريف دمشق. حيث أُعلن اليوم ومن قريته العين التابعة لمدينة جبلة خبر استشهاده.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة لاعب منتخب سورية وفريق قاسيون لكرة السلة باسل محمد ريا أمام مدرسة القرية الصغيرة التي يقوم بالتدريب فيها بأشرفية صحنايا في ريف دمشق ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة، حيث أُصيب بستة أعيرة نارية وأجريت له عقب إسعافه عملية جراحية، قبل أن يستشهد اليوم.

يُذكر أن اللاعب الشهيد باسل ريا لعب في فريق الوحدة منذ 1994 وحتى العام 2009 حيث انتقل إلى نادي قاسيون، وقد شارك مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية الشباب والأولمبي والرجال وحقق ست بطولات دوري مع نادي الوحدة وأربع بطولات كأس الجمهورية كما أحرز مع فريق الوحدة لقب دوري أبطال آسيا في ماليزيا عام 2003.

programmeur
2012-05-03, 19:14
الله ينصر الجيش الحر

وانت يازمزوم من توقيعك باين انت شكون
قاع غادي نفوطو بصح باينة عليك

الله غالب
قال مستقبل ابنائنا قال

مستقبل ابنائنا في الرشوة و السرقة و و و و صناعة الخمور

الزمزوم
2012-05-03, 19:23
بعد عام من الخراب في مصر ...........حصاد ما يسمى بالثورة التي يبشر بها البعض ..... ومازال مازال

0212/05/03


رتفاع حصيلة الاشتباكات فى ميدان العباسية بالقاهرة إلى 20 قتيلا


ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التى وقعت أمس بين معتصمين ومجهولين بالقرب من مقر وزارة الدفاع المصرية فى ميدان العباسية بالقاهرة إلى 20 شخصا.

ونقلت أ ف ب عن أطباء في المستشفى الميداني الذي أقيم قرب موقع المواجهات قولهم "إن 20 شخصا قتلوا وأصيب العشرات بعد أن هاجم اشخاص غير معروفي الهوية متظاهرين يعتصمون بالقرب من مقر وزارة الدفاع منذ السبت الماضي احتجاجا على إدارة المجلس العسكري الحاكم للبلاد".

وتبادل الطرفان لعدة ساعات التراشق بالحجارة والزجاجات الحارقة بينما تعرض أشخاص كانوا ينزفون بشدة للضرب بعصي حديدية كما سمعت أصوات طلقات نارية في المكان.

إلى ذلك ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حالة من الهدوء الحذر سادت في ميدان العباسية بعد توقف الاشتباكات جزئيا فيما لا تزال قوات الأمن المركزي والجيش تواصل انتشارها في أماكن متفرقة بالميدان والشوارع المحيطة به لتأمين المنشآت الحيوية وإحكام السيطرة على مداخل الميدان وخارجه.

يأتي ذلك في وقت يحاول فيه أهالي العباسية السيطرة على الحرائق التي نشبت في عدد من العمارات المحيطة بالميدان فضلا عن أعمال التخريب التي لحقت بسيارات ومحلات بالمنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن أصوات طلقات الخرطوش والرصاص الحي اختفت تماما وبدأ المعتصمون في تنظيم صفوفهم لمواجهة أي محاولة لفض الاعتصام بالقوة معلنين تمسكهم بالاعتصام في محيط وزارة الدفاع حتى تحقيق جميع مطالبهم والخاصة بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري وحل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وتسليم السلطة للمدنيين فورا.

وأوضحت أن قوات الشرطة والجيش بدأت في تأمين المحاكم والوزارات ومصلحة الأحوال المدنية ومحطات مترو الأنفاق التي أغلقت أبوابها والبنوك ومقر الكاتدرائية المرقصية بالعباسية ويتعذر الوصول حتى الآن إلى مقر جامعة عين شمس.

amari DKY
2012-05-03, 19:23
الله ينصر الجيش الحر

وانت يازمزوم من توقيعك باين انت شكون
قاع غادي نفوطو بصح باينة عليك

الله غالب
قال مستقبل ابنائنا قال

مستقبل ابنائنا في الرشوة و السرقة و و و و صناعة الخمور

رغم أنني أكره حزب اللصوص والطفيليات المسمى الراندو إلا أن مساندته لا تحيرني لأن المصالح عند البعض فوق المبادئ والشرف. ما حيرني أن أجد من الجزائريين أشباه مثقفين وهم يرقصون ويصفقون للعلوي الخبيث وهو يذبح اخوانهم وينكل بهم بوحشية لا مثيل لها.

الزمزوم
2012-05-03, 19:24
خراب خراب خراب ....................... حصاد ثورة بيرنار ليفي ومازال مازال

201205/03

مصرع 8 من عناصر القاعدة في أبين جنوب اليمن

قتل ثمانية عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن وأصيب عدد آخر اليوم الخميس 3 مايو/ايار، أثناء محاولتهم الهجوم على قاعدة عسكرية تابعة للجيش اليمني قرب مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوب البلاد.

وذكر موقع وزارة الدفاع على الانترنت إن تلك العناصر لقيت مصرعها بعد محاولتها تنفيذ هجوم لاستهداف جنود من اللواء 25 ميكا، و39 مدرع، في منطقتي المراقد وباجدار الواقعتين بالقرب من زنجبار مركز محافظة أبين، مشيرا الى أن الجيش تصدى لهم وأفشل هجومهم والحق بهم خسائر في الأرواح والعتاد.

فجرالحرية
2012-05-03, 20:04
عز الشرق من دمشق . والنصر آت آت - بإذن الله تعالى - رغم أنف المتخاذلين . فلا نامت أعين الجبناء .

الزمزوم
2012-05-03, 20:37
ضبط باخرة الأسلحة...من يلعب من وراء ظهر البنتاغون؟


بدأت تتكشف فصول ملابسات الباخرة "لطف الله" التي ضبطها الجيش اللبناني، وصادر حمولتها من عتاد وأسلحة لزوم المعارضة السورية المسلحة. ويعتبر مصدر سياسي تسنى له الاطلاع من الجهات المسؤولة على حيثيات هذا الموضوع، أن قضية باخرة الأسلحة تتعدى كل ما يتداوله الإعلام حالياً، والمسألة وإن كانت تبدو عملاً عدوانياً موجهاً ضد سوريا وهي كذلك، إلا أنها في خلفياتها، تمثل قمة جبل الخلاف المحتدم بين المؤسسات الحكومية النافذة في واشنطن حيال التعاطي مع الأزمة السورية، وبين فريق يريد مد المعارضة السورية بالسلاح لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد ولو أدى ذلك إلى حرب أهلية، وفريق آخر يمثله الجيش الأميركي يحذر من مغبة هذا السيناريو لأسباب تتعلق بالأمن القومي الأميركي وأمن "إسرائيل".

وبعد أن لفت إلى زيارة قام بها قائد عسكري أميركي في 18 نيسان/ابريل إلى لبنان، قال المصدر إن قيادة الجيش الاميركي في المنطقة الوسطى ليست بعيدة عن كشف هذه الباخرة، وأضاف: إن الاستخبارات البحرية الالمانية قد أخطرت قيادة الجيش اللبناني وغرفة العمليات بقدوم الباخرة، فكان أن أعطت قيادة الجيش أوامرها بارسال مغاوير البحر وتم اعتراض هذه الباخرة القادمة من ليبيا وسط البحر، وكان فيها 3 مستوعبات 22 قدماً، وبعد الكشف على المستوعبات الثلاثة، صادر الجيش حوالي 160 طناً من الاسلحة والمتفجرات، وكانت تحوي هذه المستوعبات أسلحة أميركية متطورة لم تكن موجودة في مخازن الجيش الليبي في زمن القذافي، ومن ضمن الأسلحة صواريخ "ميلان" و"تاو" المضادة للدروع، وهذه الصواريخ تصيب الدبابات عن بعد 6 الاف متر، وفيها اسلحة صاروخية تركب على الطوافات اي انها جو ارض وارض جو، وتستخدم هذه الصواريخ لضرب اهداف على الارض، وضرب اهداف في الجو، وهذه صواريخ نوعية ومتقدمة اضافة الى صواريخ سام 7 ستريلا، فضلاً عن اعداد كبيرة من مدافع الهاون والرشاشات الثقيلة من عيار الـ 14 ونصف و23 ملم و12,7ملم ، واسلحة متوسطة وبنادق ام 18 المقنبلة، ورشاشات الـ" ام 60 و" رشاشات الـ" ام بي 4" للعمليات الخاصة التي يستخدمها المغاوير وكميات كبيرة من متفجرات الـ "سي 4".



وما يثير المصدر في شحنة الأسلحة، هو وجود أحدث اجهزة اتصال لاسلكية أميركية الصنع بالنايلون إضافة الى كمامات غاز بالنايلون، ويتساءل عن دواعي إرسال مثل هذه الأنواع من الأسلحة!.

ويقول المصدر: كل هذه الاسلحة غير موجودة في السوق السوداء، اي ان هذه الاسلحة تملكها دول وأجهزة استخبارات دولية، وكل هذا الكلام عن وجود تجار سوريين مولوا هذه الشحنة هو حديث للتعمية وللاستهلاك، ولم يستبعد المصدر ان يكون هذا السلاح النوعي اما لتطوير المواجهة المسلحة في سوريا، أي ان هذا السلاح هو سلاح حرب اهلية و160 طناً كافية لتسليح آلاف العناصر، او ربما كان هذا السلاح مخصصاً لانقلاب عسكري في سوريا.

ويقول المصدر: نوعية الأسلحة التي كانت سترسل إلى سوريا، تشي بوجود صراع بين المحاور الغربية، فهناك جهات في المعسكر المعادي لسوريا، تريد أن تقفز على فيتو الجيش الأميركي الذي لحساباته الخاصة يرفض زج سوريا في حرب أهلية في ظل موازين القوى الحالي، في حين أن جهات أخرى ولحساباتها الخاصة تستعجل هذه المهمة، دون أخذها بعين الاعتبار مخاوف الجيش الأميركي من انهيار الدولة السورية.

أما عن كيفية ضبط الباخرة، فيقول المصدر: " سبق هذه الحادثة مجيء جنرال اميركي (قائد المنطقة الوسطى) إلى لبنان قبل ايام قليلة من هذه الحادثة، وقد قام بجولة ميدانية في الجنوب واتصل بالقيادة العسكرية للجيش اللبناني، وبعث برسالة الى القيادة العسكرية السورية وقائد الجيش جان قهوجي مفادها انه ليس مع اسقاط النظام في سوريا، وهو يخشى الفوضى، لان في سوريا أسلحة غير تقليدية ولا سيما اسلحة كيماوية واسلحة متطورة مضادة للطائرات، لا تريد قيادة الجيش الاميركي ان تصل هذه الاسلحة الى ايدي القاعدة أو الى ايدي مجموعات مسلحة غير مسؤولة، ولا سيما أن الجيش الاميركي يحصي وجود اكثر من الف مجموعة مسلحة غير منضبطة في سوريا، وهذه احصاءات رسمية من قبل الجيش الاميركي، علماً أنه يمكن من خلال رصد التصريحات الأميركية حول سوريا، أن نتلمس وجود اختلاف في وجهات النظر بين قيادة الجيش الاميركي وبين وزارة الخارجية الاميركية والسي اي اي". مضيفاً "انا لا استبعد أن تكون تحذيرات قائد المنطقة الوسطى لها علاقة بضبط هذه الباخرة التي ارسلتها جهات دولية وليس تجار أسلحة من ليبيا".



ويقول المصدر: لا يتوهمن البعض أن السياسة الخارجية الأميركية هي على هذا التبسيط كما يجري التعامل لدى بعض اللبنانيين مع كلام فيلتمان، ويؤكد أنها على درجة عالية من التعقيد، ولا يمكن اختصارها بوزارة الخارجية الأميركية، فرأي قيادة الجيش الاميركي في المنطقة لها الاولوية في تحديد المصالح الحيوية للولايات المتحدة، فهناك العديد من القواعد العسكرية الأميركية في العراق وفي كردستان العراق وفي افغانستان وفي قطر وفي الخليج وفي البحرين وفي "اسرائيل" وفي المنطقة ككل، وهذا يعني ان الجيش الاميركي يعتبر ان الاولوية له في تحديد المصالح الحيوية وليس للادارة السياسية أو لادارة الخارجية، ولذلك انا لا استبعد ان هذا الخلاف وهذا التضارب قد اديا الى ضبط هذه الباخرة، لأنه يبدو ان قيادة الجيش الاميركي لا تريد دفع الامور الى حرب اهلية في سوريا على غرار ما حصل في ليبيا او في العراق، فالكل يتذكر ان رئيس الاركان الاميركي الماريشال ديمسي كان قبل معركة بابا عمرو ودخول الجيش السوري اليها، قد اعلن قبل اسبوع من ذلك، ان القاعدة اخترقت المعارضة المسلحة السورية وهم يقولون بوجود مجموعات للقاعدة تقوم بعمليات التفجير الانتحارية والاعمال والانشطة العسكرية في سوريا، أي ان الولايات المتحدة تخشى من انتشار نشاط القاعدة بين العراق وسوريا ولبنان والاردن، وهذا يشكل خطراً على الامن الاسرائيلي وامن الجيش الاميركي في المنطقة.