المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟


حضنية28
2012-04-26, 15:56
ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟




http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/04/24/120424143958_jail_police_304x304_reuters.jpg

توجه السلطات في بعض الدول العربية ذات النظام الملكي تهمة "الإساءة للذات الملكية" لبعض مواطنيها بسبب انتقادهم لسياسات ينتهجها ملوك تلك الدول.
لكن اللافت للنظر مؤخرا هو توجيه التهمة لاشخاص لا يحملون جنسية تلك الدول، واعتقالهم عند زيارتها بسبب انتقادهم لبعض السياسات التي تتبعها الانظمة، وذلك كما حدث مؤخرا مع المحامي والناشط المصري أحمد الجيزاوي.
واعتقلت السلطات السعودية الجيزاوي أثناء وصوله للبلاد لأداء العمرة بتهمة العيب في الذات الملكية، وصدر حكم قضائي ضده بجلده عشرين جلدة وسجنه عاما واحدا.
وقالت المنظمة المصرية لحقوق الانسان ان المحامي المصري احتجز بسبب نشاطه في المطالبة بحقوق المصريين المعتقلين في السعودية، وانتقاده لقيام السلطات هناك بتوقيف عشرات المصريين في المملكة، فيما تقول السلطات السعودية انه الآن معتقل لحيازته اقراص مخدرة.
وفي الاردن وجهت محكمة امن الدولة أخيرا تهمة "اطالة اللسان على مقام الملك" و"التحريض على مناهضة الحكم" لنحو عشرين اردنيا.
ودعت منظمة العفو الدولية السلطات الاردنية الى الافراج الفوري عن المتهمين بـ"اطالة اللسان على مقام الملك"، معتبرة انهم محتجزون لمجرد "ممارستهم حقهم في حرية التعبير".
وفي المغرب قضت محكمة بمدينة سلا رفع العقوبة بحق شاب مغربي يدعى وليد بحمان ادين بتهمة الاساءة للملك محمد السادس من سنة واحدة الى سنة ونصف.
وكان بحمان قد جرى اعتقاله في بداية شباط / فبراير بتهمة الإساءة الى الملك بتهمة وضع رسوم كاريكاتورية للملك محمد السادس على موقعه في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"
ويعتبر بحمان أصغر مواطن مغربي جرى اتهامه بتهمة الإساءة الى الملك، والاول خلال عام 2012.
منقول

Like An Angel
2012-04-26, 17:41
جريمة إهانة الرؤساء في القانون الجزائري
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=603250

Like An Angel
2012-04-26, 17:43
غرامة تصل 50 مليونا لمن أساء إلى الرئيس أو أهان هيئة نظامية

2011.09.06 نوارة باشوش

-الجزائر -

يُعاقب بغرامة مالية تصل إلى 50 مليون سنتيم كل من أساء إلى رئيس الجمهورية، أو أهان جهة قضائية أو هيئة نظامية، أو عمومية، وتضاعف العقوبة في حالة العود، حسب قانون العقوبات المعدل والمتمم الصادر بتاريخ 2 أوت الماضي والذي تضمنه العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وحسب التعديلات الجديدة على قانون العقوبات في مادته 144 مكرر المعدلة والمتممة في قانون العقوبات الذي دخل حيز التنفيذ امس، يعاقب كل من أساء إلى رئيس الجمهورية، بعبارات تتضمن إهانة أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأي وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، حيث تباشر النيابة العامة إجراءات المتابعة الجزائية تلقائيا، وفي حالة العود تضاعف الغرامة.

فيما تعاقب المادة 146 المكررة والمعدلة حسب القانون ذاته بنفس العقوبات التي جاءت في المادة 144 مكرر، كل من أهان أو سب أو قذف بواسطة نفس الوسائل، البرلمان، أو إحدى غرفتيه، أو ضد الجهات القضائية أو ضد الجيش الوطني الشعبي، أو هيئة نظامية أو عمومية أخرى وتضاعف العقوبة في حالة العود.

وحسب التعديلات الجديدة في القانون المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، الصادر في ذات العدد من الجريدة الرسمية فإن المادة 119 مكرر المعدلة والمتممة، فإنه يعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات وبغرامة من 50.000 إلى 200.00 دج، كل موظف عمومي في مفهوم المادة 2 من القانون رقم 06 ـ01 المؤرخ في 20 فيفري سنة 2006 والمتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، تسبب بإهماله الواضح في سرقة وإختلاس أو تلف أو ضياع أموال عمومية أو خاصة أو أشياء تقوم مقامها أو وثائق، أو سندات أو عقود منقولة وضعت تحت يده سواء بحكم وظيفته أو بسببها.

كما تعاقب المادة 26 بالحبس من سنتين إلى عشر سنوات وبغرامة مالية من 200.000 إلى 1.000.000 دج كل موظف عمومي يمنح عمدا للغير إمتيازا غير مبرر عند إبرام أو تأشير أو عقد إتفاقية أو صفقة أو ملحق، مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، المتعلقة بحرية الترشح والمساواة بين المترشحين وشفافية الإجراءات، فيما تعاقب المادة 29 مكرر بنفس العقوبة كل موظف عمومي يبدد عمدا أو يختلس أو يتلف أو يحتجز بدون وجه حق أو يستعمل على نحو غير شرعي لصالحه أو لصالح شخص أو كيان آخر، أي ممتلكات أو أموال أو أوراق مالية عمومية أو خاصة أو أشياء أخرى ذات قيمة عهد بها إليه بحكم وظيفته أو بسببها.

echoroukonline.com/ara/national/83554.html

النيلية
2012-04-26, 17:48
ذاتهم مصونة مقدسة

Like An Angel
2012-04-26, 17:51
النيابة في الجزائر تطالب بـ 6 أشهر حبسا ضد طالب رفع شعارات ضد ساركوزي

الشروق اليومي : 03 - 02 - 2008

طلبت نيابة محكمة الزيادية بقسنطينة في جلسة علنية، جرت وقائعها يوم أمس الأحد، تسليط عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا و50 ألف غرامة مالية ضد الطالب الجامعي، عن تهمة القذف في حق الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، الذي حلّ ببلادنا زائرا. وحدثت الواقعة بتاريخ 5 ديسمبر من العام المنصرم، حين علق الطالب المتهم لافتة تحمل جملة من العبارات، نذكر منها: "الجزائر عربية مسلمة"، "ساركوزي ما أصولك؟"، "بوش ساركوزي أولمرت تحالف صهيوني"، "ساركوزي هل أنت عنصري؟".

وقد تداولت بعدها صحف وطنية وحتى وكالات أخبار عالمية صورة الطالب وهو حاملا للافتة (التهمة)، وفي أعقاب الزيارة، تمّ حجز اللافتة ومساءلة الطالب فلاحي (26 سنة) من طرف مصالح الأمن التي أطلقت سراحه في ذات اليوم، فيما حركت النيابة دعوى ضده بتهمة القذف الذي يعاقب عليه القانون وفق المادة 298 من قانون العقوبات.

الطالب المتهم عندما سألته القاضية عن دوافع عمله، ردّ بشجاعة بأنه عبر عن موقفه السياسي ولم يكن يقصد مطلقا المساس بشخص الرئيس ساركوزي، كما أنه لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، رغم زعم بعضهم بأنه من الإسلاميين بالنظر إلى كونه ملتح وهو ما نفاه فلاحي كل النفي.

المحامي الأستاذ هاشمي بوجعدار، وفي مرافعة متميزة، أكد على أن موكله بريء من تهمة القذف، لأن العبارات التي احتوتها اللافتة التي أظهرها الطالب في الحرم الجامعي عند استقبال الرئيس ساركوزي، لا تتضمن دلالات أخلاقية، أي أنها لم تمس بشرف الشخص المقذوف، حيث أنها احتوت* ‬على ‬موقف* ‬قيمي* ‬ثقافي* ‬وسياسي* ‬حر،* ‬فنحن* ‬في* ‬بلد* ‬يحترم* ‬حرية* ‬التعبير* ‬وهي* ‬مكفولة* ‬بحق* ‬القانون*.‬
ومن جهة أخرى، ذكر الأستاذ المحامي واقعة قام بها الرئيس ساركوزي نفسه، حين خطب في جامعة السينغال قائلا بالحرف الواحد بأن الأفارقة لم يدخلوا التاريخ بعد، فهل نسمي هذا قذفا عنصريا، فإذا كان الرئيس ساركوزي يسمح له بإبداء مثل هذا الرأي، فمن حق أي شخص أن يتخذ موقفا* ‬معاكسا* ‬له*.‬

وأردف المحامي قائلا بأنه كأستاذ جامعي، فإنه يعكف على تكوين طلبة يتحلون بالروح المنهجية والنقدية والإبداعية، طبعا دون المساس بسمعة الآخرين الشخصية، ومن هنا، فالطالب السلبي والمدجن يفتقد للروح الأساسية التي تعمل الجامعة على غرسها في شخصيته وهي النقد البناء طبعا. وفي الأخير، التمس الأستاذ بوجعدار، البراءة لموكله الذي لايزال طالبا جامعيا وحفاظا على مستقبله الدراسي، سيما وأنه غير مسبوق قضائيا، وإذا تمّ الحكم التمس أن تكون العقوبة موقوفة التنفيذ والقضية الآن في المداولة، حيث سيصدر الحكم يوم 10 فيفري الجاري.

رشيد* ‬فيلالي
echoroukonline.com/ara/?news=21973

Like An Angel
2012-04-26, 18:08
بوتفليقة يتقدم بدعوى ضد شخصين أهانا رئيس الجمهورية
22/10/2009

بناء على دعوى قضائية رفعها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمام العدالة ، يتهم فيها مواطنين بالشتم و القذف في شخصه نظرت كل من محكمتي وادي الزناتي و عين مليلة في قضيتين تتعلقان بتهمة «إهانة رئيس الجمهورية»، و يتعلق الأمر بمزارع و هو المدعو (ع . ا) ، و القضية حسب ما أوردته جريدة الشرق الأوسط تعود إلى شهر جوان الماضي حيث خرج المزارع غاضبا من مكتب رئيس الدائرة الإدارية للبلدية التي يقطن بها، وسمعه المسؤول الإداري يقول: «إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يتلفظ بالوعود والتعهدات ولكنه لا يلتزم ولا ينفذ أي شيء منها». ويرجع سبب غضبه إلى عدم اقتناعه بردود رئيس الدائرة بشأن مشكلة يعاني منها تتعلق باهتراء شبكة تطهير المياه، حيث هذا المسؤول بإبلاغ وكيل الجمهورية و تم اعتقال المواطن المزارع من طرف الشرطة، و نفى المزارع أثناء التحقيق التهمة الموجهة إليه و هي شتم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وإدانته بغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار..

كما رد مواطن جزائري آخر يدعى ( ش. أ) ، يقطن ببلدية عين مليلة في قضية أخرى مشابهة أمام القضاء، على مضمون رسالة وجهها إلى الرئيس بوتفليقة مطلع السنة الجارية، يشكو فيها تعسف العدالة، التي اصدرت حكما قضائيا في نزاع عقاري جمعه بأحد أقاربه، حيث اعتبر هذا المواطن قرار العدالة مجحفا في حقه، و قرارا تعسفيا مما اشطره الى مراسة رئيس الجمهورية دون أن يتلقى ردا على ذلك مما اشطره الأمر الى مراسته من جديد من حلال راسلة تحمل عبارات الإستياء و التذمر من عدم التجاوب مع رسالته الأولى، علما أنه في مثل هذه القضايا فإنه يعاقب كل من يمس رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن إهانة، أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأية وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، بالسجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر و12 شهرا، حسب قانون العقوبات الجزائري المستحدث في سنة 2001 ، وتعتبر متابعة الشخصين من طرف رئيس الجمهورية حسب ما ورد في الجريدة حادثة فريدة في تاريخ القضاء الجزائري والممارسة السياسية في البلاد، إذ لم يسبق للرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الجزائر (عددهم ستة) أن رفعوا دعاوى قضائية ضد أشخاص عاديين أو آخرين في موقع المسؤولية.

ع.ع / الوكالات

حضنية28
2012-04-26, 18:44
[quote=النيلية;9741486]ذاتهم مصونة مقدسة

[/q طبعا مقدسةولايجوزحتى دكرها بسوء هم يعتبرونها شيئا لا يمكن المساس به

tarek22
2012-04-26, 18:44
الموضوع واضح عنوانه : ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟
و إذ بالأخ Like An Angel يحاول تغيير الموضوع بإقحام ردود لا تمت للموضوع بصلة ... في كل مرة يتكلم أحدهم عن آل سعود يتدخل الأخ و غيره من شبيحة آل سعود للدفاع عنهم بهكذا أسلوب بتشتيت الموضوع أو مهاجمة الأعضاء بغية غلق الموضوع ... إذا أردت يا أخ Like An Angel مناقشة قانون تجريم هيئة نظامية بما فيها رئاسة الجمهورية كان بإمكانك فتح موضوع يناقش هذا الموضوع و سينفعك الإخوة بإذن الله من خلال مقارنة قوانيننا بقوانين دول ديموقراطية .... و إذا كنت لا تتحمل إنتقاد آل سعود كان بإمكانك تفادي دخول الموضوع منذ البداية .. لا يمكن أن يفرض عضو أو شخص على البقية مناقشة مواضيع محددة خاصة إذا كان هذا الشخص يرتدي قناع الديموقراطية والحرية ... الإساءة للذات الملكية موضوع خطير جدا يذكرنا بالقوانين التي كانت سائدة في أوروبا القرون الوسطى و لايمكن خلطها أو مقارنتها مع قانون إهانة هيئة نظامية التي تنص عليها كل القوانين الحديثة لا من قريب و لامن بعيد ... نرجوا التقيد بالموضوع المهم و الخطير ومناقشته ( إهانة الذات الملكية) .

حضنية28
2012-04-26, 18:44
بوتفليقة يتقدم بدعوى ضد شخصين أهانا رئيس الجمهورية
22/10/2009

بناء على دعوى قضائية رفعها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمام العدالة ، يتهم فيها مواطنين بالشتم و القذف في شخصه نظرت كل من محكمتي وادي الزناتي و عين مليلة في قضيتين تتعلقان بتهمة «إهانة رئيس الجمهورية»، و يتعلق الأمر بمزارع و هو المدعو (ع . ا) ، و القضية حسب ما أوردته جريدة الشرق الأوسط تعود إلى شهر جوان الماضي حيث خرج المزارع غاضبا من مكتب رئيس الدائرة الإدارية للبلدية التي يقطن بها، وسمعه المسؤول الإداري يقول: «إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يتلفظ بالوعود والتعهدات ولكنه لا يلتزم ولا ينفذ أي شيء منها». ويرجع سبب غضبه إلى عدم اقتناعه بردود رئيس الدائرة بشأن مشكلة يعاني منها تتعلق باهتراء شبكة تطهير المياه، حيث هذا المسؤول بإبلاغ وكيل الجمهورية و تم اعتقال المواطن المزارع من طرف الشرطة، و نفى المزارع أثناء التحقيق التهمة الموجهة إليه و هي شتم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وإدانته بغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار..

كما رد مواطن جزائري آخر يدعى ( ش. أ) ، يقطن ببلدية عين مليلة في قضية أخرى مشابهة أمام القضاء، على مضمون رسالة وجهها إلى الرئيس بوتفليقة مطلع السنة الجارية، يشكو فيها تعسف العدالة، التي اصدرت حكما قضائيا في نزاع عقاري جمعه بأحد أقاربه، حيث اعتبر هذا المواطن قرار العدالة مجحفا في حقه، و قرارا تعسفيا مما اشطره الى مراسة رئيس الجمهورية دون أن يتلقى ردا على ذلك مما اشطره الأمر الى مراسته من جديد من حلال راسلة تحمل عبارات الإستياء و التذمر من عدم التجاوب مع رسالته الأولى، علما أنه في مثل هذه القضايا فإنه يعاقب كل من يمس رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن إهانة، أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأية وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، بالسجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر و12 شهرا، حسب قانون العقوبات الجزائري المستحدث في سنة 2001 ، وتعتبر متابعة الشخصين من طرف رئيس الجمهورية حسب ما ورد في الجريدة حادثة فريدة في تاريخ القضاء الجزائري والممارسة السياسية في البلاد، إذ لم يسبق للرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الجزائر (عددهم ستة) أن رفعوا دعاوى قضائية ضد أشخاص عاديين أو آخرين في موقع المسؤولية.

ع.ع / الوكالاتلم نسمع بشئ من هدا القبيل

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 18:47
جريمة إهانة الرؤساء في القانون الجزائري
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=603250

هذا هو حال البعض

يرى القذاة في عيون الناس ولايرى الجذع في عينه .

يقول الشاعر:

و أرى عيوب العالمين و لا أرى ***** عيباً لنفسي و هو مني قريب
كالطرف يستجلي الوجوه و وجهه***** منه قريب و هو عنه مغيب

حضنية28
2012-04-26, 18:59
هذا هو حال البعض

يرى القذاة في عيون الناس ولايرى الجذع في عينه .

يقول الشاعر:

و أرى عيوب العالمين و لا أرى ***** عيباً لنفسي و هو مني قريب
كالطرف يستجلي الوجوه و وجهه***** منه قريب و هو عنه مغيب

لكن انتم تنكرون وتبجلون الملك وتنادوه بالمفدى وكانه شخص غير عادي وكانه شخص معصوم من الخطا على القليل اعترفو باخطاءه

حضنية28
2012-04-26, 19:01
الموضوع واضح عنوانه : ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟
و إذ بالأخ like an angel يحاول تغيير الموضوع بإقحام ردود لا تمت للموضوع بصلة ... في كل مرة يتكلم أحدهم عن آل سعود يتدخل الأخ و غيره من شبيحة آل سعود للدفاع عنهم بهكذا أسلوب بتشتيت الموضوع أو مهاجمة الأعضاء بغية غلق الموضوع ... إذا أردت يا أخ like an angel مناقشة قانون تجريم هيئة نظامية بما فيها رئاسة الجمهورية كان بإمكانك فتح موضوع يناقش هذا الموضوع و سينفعك الإخوة بإذن الله من خلال مقارنة قوانيننا بقوانين دول ديموقراطية .... و إذا كنت لا تتحمل إنتقاد آل سعود كان بإمكانك تفادي دخول الموضوع منذ البداية .. لا يمكن أن يفرض عضو أو شخص على البقية مناقشة مواضيع محددة خاصة إذا كان هذا الشخص يرتدي قناع الديموقراطية والحرية ... الإساءة للذات الملكية موضوع خطير جدا يذكرنا بالقوانين التي كانت سائدة في أوروبا القرون الوسطى و لايمكن خلطها أو مقارنتها مع قانون إهانة هيئة نظامية التي تنص عليها كل القوانين الحديثة لا من قريب و لامن بعيد ... نرجوا التقيد بالموضوع المهم و الخطير ومناقشته ( إهانة الذات الملكية) .نعممعكحق اخي الكريم نحن نتكلم عن الاساءة للدات الملكيةوليس للدات الجمهورية الاخ خرج عن الموضوع تماما لا اعرف لمادا يدافع عن نضام ال سعودوكان النضام غير معصوم من الاخطاء

tlemceniens
2012-04-26, 19:08
لم نسمع بشئ من هدا القبيل
عجيب كل الجزائر سمعت بالخبر الا انت؟؟؟؟

حضنية28
2012-04-26, 19:10
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused: عجيب كل الجزائر سمعت بالخبر الا انت؟؟؟؟خرووووووووووج عن الموضوع

tlemceniens
2012-04-26, 19:10
نعممعكحق اخي الكريم نحن نتكلم عن الاساءة للدات الملكيةوليس للدات الجمهورية الاخ خرج عن الموضوع تماما لا اعرف لمادا يدافع عن نضام ال سعودوكان النضام غير معصوم من الاخطاء
ما الفرق بين الذات الملكية و الذات الجمهورية كلهم بشر و لكن لا يحق لنا انتقادهم
كفاكم ازدواجية

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 19:12
عجيب كل الجزائر سمعت بالخبر الا انت؟؟؟؟

اكيد ثقافتها محدودة

حضنية28
2012-04-26, 19:14
اكيد ثقافتها محدودة

مادخل الثقافة في موضوعنا خررررررررررررررررروووووووووووووووووووووووووج عن الموضوع:confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused:

حضنية28
2012-04-26, 19:16
اكيد ثقافتها محدودة
ناقشو الموضوع ولا تحاولو الهرب والدخول في متاهااااااااااااااااااااااات:confused::confused::c onfused::confused::confused::confused::confused::c onfused::confused::confused:

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 19:36
مادخل الثقافة في موضوعنا خررررررررررررررررروووووووووووووووووووووووووج عن الموضوع:confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused::confused:

بكل بساطه لا تعلمين ان هذا في بلدك وتنتقدين الاخرين

كما رد مواطن جزائري آخر يدعى ( ش. أ) ، يقطن ببلدية عين مليلة في قضية أخرى مشابهة أمام القضاء، على مضمون رسالة وجهها إلى الرئيس بوتفليقة مطلع السنة الجارية، يشكو فيها تعسف العدالة، التي اصدرت حكما قضائيا في نزاع عقاري جمعه بأحد أقاربه، حيث اعتبر هذا المواطن قرار العدالة مجحفا في حقه، و قرارا تعسفيا مما اشطره الى مراسة رئيس الجمهورية دون أن يتلقى ردا على ذلك مما اشطره الأمر الى مراسته من جديد من حلال راسلة تحمل عبارات الإستياء و التذمر من عدم التجاوب مع رسالته الأولى، علما أنه في مثل هذه القضايا فإنه يعاقب كل من يمس رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن إهانة، أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأية وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، بالسجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر و12 شهرا، حسب قانون العقوبات الجزائري المستحدث في سنة 2001 ، وتعتبر متابعة الشخصين من طرف رئيس الجمهورية حسب ما ورد في الجريدة حادثة فريدة في تاريخ القضاء الجزائري والممارسة السياسية في البلاد، إذ لم يسبق للرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الجزائر (عددهم ستة) أن رفعوا دعاوى قضائية ضد أشخاص عاديين أو آخرين في موقع المسؤولية.

سوكا
2012-04-26, 19:39
وما عقاب الاساءه الي الرسول الكريم عند هؤلاء الملوك ماذا فعلوا عندما اهين الرسول بلسان وبيد احقر البشر

Like An Angel
2012-04-26, 19:42
الموضوع واضح عنوانه : ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟
و إذ بالأخ like an angel يحاول تغيير الموضوع بإقحام ردود لا تمت للموضوع بصلة ... في كل مرة يتكلم أحدهم عن آل سعود يتدخل الأخ و غيره من شبيحة آل سعود للدفاع عنهم بهكذا أسلوب بتشتيت الموضوع أو مهاجمة الأعضاء بغية غلق الموضوع ... إذا أردت يا أخ like an angel مناقشة قانون تجريم هيئة نظامية بما فيها رئاسة الجمهورية كان بإمكانك فتح موضوع يناقش هذا الموضوع و سينفعك الإخوة بإذن الله من خلال مقارنة قوانيننا بقوانين دول ديموقراطية .... و إذا كنت لا تتحمل إنتقاد آل سعود كان بإمكانك تفادي دخول الموضوع منذ البداية .. لا يمكن أن يفرض عضو أو شخص على البقية مناقشة مواضيع محددة خاصة إذا كان هذا الشخص يرتدي قناع الديموقراطية والحرية ... الإساءة للذات الملكية موضوع خطير جدا يذكرنا بالقوانين التي كانت سائدة في أوروبا القرون الوسطى و لايمكن خلطها أو مقارنتها مع قانون إهانة هيئة نظامية التي تنص عليها كل القوانين الحديثة لا من قريب و لامن بعيد ... نرجوا التقيد بالموضوع المهم و الخطير ومناقشته ( إهانة الذات الملكية) .

للأسف أنت لم تستوعب المراد .. وربما دل ذلك على قصور في الإستنتاج عندك
فالموضوع يدعي أن جريمة إهانة الذات الملكية مقصور على الأنظمة الملكية المذكورة في الموضوع
فنقلت لك من نصوص التشريع الجزائري ومن أحداث الجزائر ذاتها ما يدل أن الأمر لا يتعلق بالملكيات بل هو موجود في عقر دارها ..
نقطة وارجع للسطر

Like An Angel
2012-04-26, 19:44
لم نسمع بشئ من هدا القبيل

لربما لأنك كنت لا تزالين طالبة في مرحلة النهائي أو السنة أولى جامعي مشغولة بالمحاضرات والريسطو
أما عني فقد سمعت بالحادثة في أوانها.

حضنية28
2012-04-26, 19:52
بكل بساطه لا تعلمين ان هذا في بلدك وتنتقدين الاخرين

كما رد مواطن جزائري آخر يدعى ( ش. أ) ، يقطن ببلدية عين مليلة في قضية أخرى مشابهة أمام القضاء، على مضمون رسالة وجهها إلى الرئيس بوتفليقة مطلع السنة الجارية، يشكو فيها تعسف العدالة، التي اصدرت حكما قضائيا في نزاع عقاري جمعه بأحد أقاربه، حيث اعتبر هذا المواطن قرار العدالة مجحفا في حقه، و قرارا تعسفيا مما اشطره الى مراسة رئيس الجمهورية دون أن يتلقى ردا على ذلك مما اشطره الأمر الى مراسته من جديد من حلال راسلة تحمل عبارات الإستياء و التذمر من عدم التجاوب مع رسالته الأولى، علما أنه في مثل هذه القضايا فإنه يعاقب كل من يمس رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن إهانة، أو سبا أو قذفا سواء كان ذلك عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح بأية آلية لبث الصوت أو الصورة، أو بأية وسيلة إلكترونية أو معلوماتية أو إعلامية أخرى، بالسجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر و12 شهرا، حسب قانون العقوبات الجزائري المستحدث في سنة 2001 ، وتعتبر متابعة الشخصين من طرف رئيس الجمهورية حسب ما ورد في الجريدة حادثة فريدة في تاريخ القضاء الجزائري والممارسة السياسية في البلاد، إذ لم يسبق للرؤساء الذين تعاقبوا على حكم الجزائر (عددهم ستة) أن رفعوا دعاوى قضائية ضد أشخاص عاديين أو آخرين في موقع المسؤولية.

خرجت عن الموضوع ثانية ناقشنا في الموضوع يا اخيفموضوعنا ليس الدات الجمهورية اقرا عنوان الموضوع جيدا سلام

حضنية28
2012-04-26, 19:53
لربما لأنك كنت لا تزالين طالبة في مرحلة النهائي أو السنة أولى جامعي مشغولة بالمحاضرات والريسطو
أما عني فقد سمعت بالحادثة في أوانها.
اداكنت انت سمعت فهل تعتقد ان جميع الناس قد سمعو لا تخرج عن الموضوع

حضنية28
2012-04-26, 19:55
وما عقاب الاساءه الي الرسول الكريم عند هؤلاء الملوك ماذا فعلوا عندما اهين الرسول بلسان وبيد احقر البشر للاسف اخي لم يفعلو شيئا سوى التنديدفقط

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 19:59
وما عقاب الاساءه الي الرسول الكريم عند هؤلاء الملوك ماذا فعلوا عندما اهين الرسول بلسان وبيد احقر البشر

اللست من قال تدعون الاسلام في مكان اخر في هذا المنتى ؟

اذا كيف تطلب منا الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

ثم الستم في مصر من منح الشاعر حلمي سالم جائزة وزارة الثقافة

والمعروف عنه معاداته لكلما هو اسلامي واساء في قصائدة للذات الاالهية

فكيف تغارون على الرسول صلى الله عليه وسلم

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 20:01
خرجت عن الموضوع ثانية ناقشنا في الموضوع يا اخيفموضوعنا ليس الدات الجمهورية اقرا عنوان الموضوع جيدا سلام

ماهو الفرق بين الذات الملكية

وذات رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حضنية28
2012-04-26, 20:09
ماهو الفرق بين الذات الملكية

وذات رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التزم بالموضوع ولا تحاول طرح اسئلة تخرج بها عن الموضوعللاجابةعن سؤالك ان رئيس الجمهورية مختار من عامة الشعب اما الدات الملكية فهي مختارة بالغصب عن الشعب

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 20:23
التزم بالموضوع ولا تحاول طرح اسئلة تخرج بها عن الموضوعللاجابةعن سؤالك ان رئيس الجمهورية مختار من عامة الشعب اما الدات الملكية فهي مختارة بالغصب عن الشعب

وهل المختار من عامة الشعب لا يجوز الاساءة اليه

اما الملك فيجوز الاساءة اليه

في اي قانون هذا

ولماذا يحق للرئيس الجزائري سن القوانين التي تحميه من الاساءة

ولا يحق للملك عبدالله فعل ذلك

هل تستطيعين ان تقنعينني

ام ليس لديك علم

حضنية28
2012-04-26, 20:36
وهل المختار من عامة الشعب لا يجوز الاساءة اليه

اما الملك فيجوز الاساءة اليه

في اي قانون هذا

ولماذا يحق للرئيس الجزائري سن القوانين التي تحميه من الاساءة

ولا يحق للملك عبدالله فعل ذلك

هل تستطيعين ان تقنعينني

ام ليس لديك علم
اللبيب من الاشارة يفهم سلااااااااااااااااااااام تساؤلك هدا تجد الاجابةعنه عند الملك عبد الله

عماري
2012-04-26, 20:39
أن الله ينصر العادل و لو كان ؟؟؟؟؟يعنى ؟؟؟؟؟
موضوع جميل اختى اسوزة

حضنية28
2012-04-26, 20:43
أن الله ينصر العادل و لو كان ؟؟؟؟؟يعنى ؟؟؟؟؟
موضوع جميل اختى اسوزة
شكرا على مرورك اخي عماري

saqrarab
2012-04-26, 20:48
لا توجد في السعودية تهمة تسمى الذات الملكية فكفى نشر للاشاعات المغرضة

حضنية28
2012-04-26, 20:50
لا توجد في السعودية تهمة تسمى الذات الملكية فكفى نشر للاشاعات المغرضةادن الاخوة المصريون يكدبوووووووون اعطينا دليل على قولكهدا حتى نصدقك سلااااااااام

saqrarab
2012-04-26, 20:54
ادن الاخوة المصريون يكدبوووووووون اعطينا دليل على قولكهدا حتى نصدقك سلااااااااام
ليس الاخوة المصريين كذابين وحاشاهم
من نشر هذه الفرية
هو الاعلام المصري وكلنا نعلم ماهو الاعلام المصري
الذي لو وزعت جائزة لاقذر اعلام في العالم فسينالها باقتدار

حضنية28
2012-04-26, 20:56
ليس الاخوة المصريين كذابين وحاشاهم
من نشر هذه الفرية
هو الاعلام المصري وكلنا نعلم ماهو الاعلام المصري
الذي لو وزعت جائزة لاقذر اعلام في العالم فسينالها باقتداريعني الا علام المصري نشر هده الحادثة هيك من اي سبب يعني يعني نفحتلو يدير ولا شني مفهمتش

حضنية28
2012-04-26, 20:57
يعنيهومانا قصين ازمات ولا حتى يزيدازمة اخرى

حضنية28
2012-04-26, 20:58
ليس هناك دخان بلا نار

Like An Angel
2012-04-26, 21:01
ليس هناك دخان بلا نار

كشف محمود الرفاعى مستشار قانونى، مقيم بالسعودية، والذى يتولى التنسيق بين نقابة المحامين، والجانب السعودى فى قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، أن هناك شخصاً أعطى أقراص "زياركس" للحيزاوى، بغرض توصيلها لإحدى الشركات السعودية، مؤكداً أن الجيزاوى لم يكن يعلم أن الأقراص مخدرة.

وقال الرفاعى إن السلطات المصرية والسعودية تواصلان البحث عن هذا الشخص، لأن ضبطه والتحقيق معه لمعرفة ملابسات الواقعة من الممكن أن يخفف الحكم عن الجيزاوى.
وأضاف فى اتصال هاتفى من السعودية لـ"اليوم السابع" أن الجيزاوى اعترف أيضا فى محضر التحقيق الذى أجرى بعد وصوله بثلاث ساعات فقط للأراضى السعودية باسم الشركة التى كان سيوصل لها الأقراص بالمملكة السعودية، موضحاً أن الجيزاوى ألقى القبض عليه فجر الأربعاء، من قبل شرطة مكافحة المخدرات وتمت إحالته للتحقيق دون أى ضغط أو تأمر عليه.

وتابع الرفاعى: لم يحضر التحقيق أى من المحامين المصريين أو السعوديين ولم تكلف أى جهة مصرية حتى الآن محامين سعوديين، وأن كل ما يجرى من تنسيق بين نشطاء من نقابة المحامين وبينهم كمحامين مصريين مقيمين فى السعودية، وسيتم توكيل محامين سعوديين طبقا للقانون السعودى لحضور التحقيق".

وذكر الرفاعى أن من حق الجيزاوى إقامة دعوى تعويض فى حال ثبوت براءاته، وأنه سيتم إحالته للمحكمة العامة قريبا، ويمكن الاستئناف فى حال الإدانة أو إصدار عفو من الملك، مشيرا إلى أنه فى حال توصل السلطات للشركة التى ذكرها الجيزاوى فى التحقيقات وتم إثبات ملكيتها للأقراص يمكن تخفيف الحكم على الجيزاوى.

ونفى الرفاعى أى تعمد فى القضية، خاصة وأن الجيزاوى أكد فى التحقيقات أنه يعامل معاملة كريمة، واعترف بأن زوجته ليس لها علاقة بما حدث وأنه لا يعلم أن هذه الحبوب مخدرة أو محظورة فى السعودية، وأن الشخص الذى سلمه لهذه الحبوب نفى أن تكون ممنوعة أو أن يكون هناك خطر عليه فى نقلها للسعودية. وأضاف أن هذا يعطى ميزة حسن النية للجيزاوى فى المحاكمة، مشيرا إلى أنه تم التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية مع الجيزاوى كما يحدث فى أى قضية دون التعنت أو التعمد كما يردد البعض.

وكان المستشار ماهر المهدى، القائم بأعمال القنصل المصرى بجده، أكد أن الجيزاوى محتجز فى مباحث المخدرات بجدة وأنه توجه لزيارته مساء أمس الأربعاء، مضيفا أن الجيزاوى اعترف له بحيازة الأقراص المخدرة التى ضبطت معه أثناء دخوله البلاد لأداء مناسك العمرة، ولكن دون علمه، بغرض توصيلها لإحدى الشركات التجارية هناك بتكليف من شخص مصرى لم يفصح عن اسمه.

واعترف الجيزاوى بحيازة ما يقرب من 21 ألف قرص "زياركس"، وعرض عددا من أفراد الجالية المصرية فى السعودية توكيل محامين سعوديين للجيزاوى بحكم علاقتهم هناك، ولمقتضيات القانون الذى يمنع ترافع أى محامٍ أجنبى أمام القضاء السعودى.
http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=662998&SecID=12

حضنية28
2012-04-26, 21:07
كشف محمود الرفاعى مستشار قانونى، مقيم بالسعودية، والذى يتولى التنسيق بين نقابة المحامين، والجانب السعودى فى قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، أن هناك شخصاً أعطى أقراص "زياركس" للحيزاوى، بغرض توصيلها لإحدى الشركات السعودية، مؤكداً أن الجيزاوى لم يكن يعلم أن الأقراص مخدرة.

وقال الرفاعى إن السلطات المصرية والسعودية تواصلان البحث عن هذا الشخص، لأن ضبطه والتحقيق معه لمعرفة ملابسات الواقعة من الممكن أن يخفف الحكم عن الجيزاوى.
وأضاف فى اتصال هاتفى من السعودية لـ"اليوم السابع" أن الجيزاوى اعترف أيضا فى محضر التحقيق الذى أجرى بعد وصوله بثلاث ساعات فقط للأراضى السعودية باسم الشركة التى كان سيوصل لها الأقراص بالمملكة السعودية، موضحاً أن الجيزاوى ألقى القبض عليه فجر الأربعاء، من قبل شرطة مكافحة المخدرات وتمت إحالته للتحقيق دون أى ضغط أو تأمر عليه.

وتابع الرفاعى: لم يحضر التحقيق أى من المحامين المصريين أو السعوديين ولم تكلف أى جهة مصرية حتى الآن محامين سعوديين، وأن كل ما يجرى من تنسيق بين نشطاء من نقابة المحامين وبينهم كمحامين مصريين مقيمين فى السعودية، وسيتم توكيل محامين سعوديين طبقا للقانون السعودى لحضور التحقيق".

وذكر الرفاعى أن من حق الجيزاوى إقامة دعوى تعويض فى حال ثبوت براءاته، وأنه سيتم إحالته للمحكمة العامة قريبا، ويمكن الاستئناف فى حال الإدانة أو إصدار عفو من الملك، مشيرا إلى أنه فى حال توصل السلطات للشركة التى ذكرها الجيزاوى فى التحقيقات وتم إثبات ملكيتها للأقراص يمكن تخفيف الحكم على الجيزاوى.

ونفى الرفاعى أى تعمد فى القضية، خاصة وأن الجيزاوى أكد فى التحقيقات أنه يعامل معاملة كريمة، واعترف بأن زوجته ليس لها علاقة بما حدث وأنه لا يعلم أن هذه الحبوب مخدرة أو محظورة فى السعودية، وأن الشخص الذى سلمه لهذه الحبوب نفى أن تكون ممنوعة أو أن يكون هناك خطر عليه فى نقلها للسعودية. وأضاف أن هذا يعطى ميزة حسن النية للجيزاوى فى المحاكمة، مشيرا إلى أنه تم التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية مع الجيزاوى كما يحدث فى أى قضية دون التعنت أو التعمد كما يردد البعض.

وكان المستشار ماهر المهدى، القائم بأعمال القنصل المصرى بجده، أكد أن الجيزاوى محتجز فى مباحث المخدرات بجدة وأنه توجه لزيارته مساء أمس الأربعاء، مضيفا أن الجيزاوى اعترف له بحيازة الأقراص المخدرة التى ضبطت معه أثناء دخوله البلاد لأداء مناسك العمرة، ولكن دون علمه، بغرض توصيلها لإحدى الشركات التجارية هناك بتكليف من شخص مصرى لم يفصح عن اسمه.

واعترف الجيزاوى بحيازة ما يقرب من 21 ألف قرص "زياركس"، وعرض عددا من أفراد الجالية المصرية فى السعودية توكيل محامين سعوديين للجيزاوى بحكم علاقتهم هناك، ولمقتضيات القانون الذى يمنع ترافع أى محامٍ أجنبى أمام القضاء السعودى.تبرير فاشل ولا ينفي التهمةعن ال سعود

سوكا
2012-04-26, 21:18
اللست من قال تدعون الاسلام في مكان اخر في هذا المنتى ؟

اذا كيف تطلب منا الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

ثم الستم في مصر من منح الشاعر حلمي سالم جائزة وزارة الثقافة

والمعروف عنه معاداته لكلما هو اسلامي واساء في قصائدة للذات الاالهية

فكيف تغارون على الرسول صلى الله عليه وسلم

نعم ولازلت اصر علي انكم تدعون الاسلام وما خفي كان اعظم
لم اطلب منك او غيرك الدفاع عن الرسول الكريم فهو ليس بحاجه الي ان يدافع عنه احد ولكنني اقارن بين اهانته واهانه ملككم الموقر
لا تذكر اسم مصر من فضلك حتي لا ندخل في مهاترات
نحن كما ذكرت لك في السابق ان مصربها تدين افضل مليار مره من دول تدعي انها مناره الاسلام وما خفي كان اعظم

Like An Angel
2012-04-26, 21:19
تبرير فاشل ولا ينفي التهمةعن ال سعود

أين التبرير ؟؟؟؟

هذا خبر نقلته الصحف المصرية .. ومنها "اليوم السابع"

لا أظن أنك مصرية أكثر من المصريين أنفسهم ... روايال بلي كو لا روا :mh31:

وعندما يتحدث المصريون في الشأن الجزائري تنقلبين عليهم وتذكرينهم بـ " ملحمة أم درمان" :mh31:

التقلب ... والتناقض العجيب :mh31:

عندما تجزمين أن التبرير فاشل فهذا يقوم على فرضية أنك على اطلاع بالحقيقة كاملة

وأنك على اطلاع بخصوصيات الملف وتفاصيله التي غابت عن المحامين وعن عائلة الجيزاوي

لا أظن أنك ستدافعين عن المصريين أكثر من السفير المصري في السعودية والذي نفى الأكاذيب التي يروّجها الإعلام المصري .. وربما تكون بإيعاز من الفلول أو المجلس العسكري لشغل المصريين عن شؤونهم الداخلية .. أو حملة انتخابية لجهات معينة

لا تحرقي أعصابك .. ولا تستثمري في الفتنة بين شعبين مسلمين ...فلهيب النار من مستصغر الشرر ...

Like An Angel
2012-04-26, 21:21
نعم ولازلت اصر علي انكم تدعون الاسلام وما خفي كان اعظم
لم اطلب منك او غيرك الدفاع عن الرسول الكريم فهو ليس بحاجه الي ان يدافع عنه احد ولكنني اقارن بين اهانته واهانه ملككم الموقر
لا تذكر اسم مصر من فضلك حتي لا ندخل في مهاترات
نحن كما ذكرت لك في السابق ان مصربها تدين افضل مليار مره من دول تدعي انها مناره الاسلام وما خفي كان اعظم

والإساءات للذات الإلهية والأديان السماوية في كتب من تفتخرون بهم ابتداء من نجيب محفوظ وانتهاء بسيد القمني !!!
ماذا يسمّى ذلك ؟؟؟

حضنية28
2012-04-26, 21:23
:confused:أين التبرير ؟؟؟؟

هذا خبر نقلته الصحف المصرية .. ومنها "اليوم السابع"

لا أظن أنك مصرية أكثر من المصريين أنفسهم ... روايال بلي كو لا روا :mh31:

وعندما يتحدث المصريون في الشأن الجزائري تنقلبين عليهم وتذكرينهم بـ " ملحمة أم درمان" :mh31:

التقلب ... والتناقض العجيب :mh31:

عندما تجزمين أن التبرير فاشل فهذا يقوم على فرضية أنك على اطلاع بالحقيقة كاملة

وأنك على اطلاع بخصوصيات الملف وتفاصيله التي غابت عن المحامين وعن عائلة الجيزاوي

لا أظن أنك ستدافعين عن المصريين أكثر من السفير المصري في السعودية والذي نفى الأكاذيب التي يروّجها الإعلام المصري .. وربما تكون بإيعاز من الفلول أو المجلس العسكري لشغل المصريين عن شؤونهم الداخلية .. أو حملة انتخابية لجهات معينة

لا تحرقي أعصابك .. ولا تستثمري في الفتنة بين شعبين مسلمين ...فلهيب النار من مستصغر الشرر ...
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31: :mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::m h31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31::mh31:اهاا اااااا عندما نتكلم عن السعوديةتسمى فتنةوانتم تتكلمون عن سوريا وتقولون انها ثورةويجب اننجاهد سبحااااااااااااااان الله

حضنية28
2012-04-26, 21:25
سنرىما دا سيفعل الملك عبد الله ونتمنى ان تنتهي القضية بسرعة

حضنية28
2012-04-26, 21:30
نتمنى الخير والسلامة للشعبين

Like An Angel
2012-04-26, 21:31
:confused:
اهاااااااا عندما نتكلم عن السعوديةتسمى فتنةوانتم تتكلمون عن سوريا وتقولون انها ثورةويجب اننجاهد سبحااااااااااااااان الله

يا ربي اعطينا الصبر
الجيزاوي واحد مسجون متابع بسبب حيازة مخدر ولا تزال قضيته في الحاكم .. فالقضاء كفيل بكشف براءته من عدمها
وتغذية الفتنة بين مصر والسعودية تؤدي إلى جلب الأضغان والأحقاد كما حدث بين مصر والجزائر

أما في سوريا فشعب مسلم يُباد على يد عصابة حاكمة شيعية نصيرية كافرة .. كما أبيد شعب البوسنة والهرسك المسلم على يد الصرب الكفار
وجبت علينا نصرة إخواننا المسلمين ..

ماوجه المقارنة وما دخل هذا في ذاك ؟

الباشـــــــــــق
2012-04-26, 21:32
نعم ولازلت اصر علي انكم تدعون الاسلام وما خفي كان اعظم
لم اطلب منك او غيرك الدفاع عن الرسول الكريم فهو ليس بحاجه الي ان يدافع عنه احد ولكنني اقارن بين اهانته واهانه ملككم الموقر
لا تذكر اسم مصر من فضلك حتي لا ندخل في مهاترات
نحن كما ذكرت لك في السابق ان مصربها تدين افضل مليار مره من دول تدعي انها مناره الاسلام وما خفي كان اعظم

لا تنفعل كثيراً يا صديقي

واذا لا تريد احداً ان يتكلم عن مصر فضب لسانك في حلقك ولا تتكلم عن السعودية

ومحاميك هرب ممنوعات ماسب الذات الملكية على حسب دجل الصحافة المصرية التي تحاول تمييع القضية

ومحاميك وانت ومنهم على شاكلتك لو تسبون الملك عبدالله الى يوم الدين ما سأل عنكم ولا حك راسه

نزل رجليك في بحر النيل خليها تبرد شوي

ولا تزكي نفسك ولا تزكي مصر ( هو اعلم بمن اتقى )

والله يرحم الحال ، والحاجة الوحيدة التي صدقت فيها ، قولك ما خفي كان اعظم

وما خفي كان اعظم

حضنية28
2012-04-26, 21:33
يا ربي اعطينا الصبر
الجيزاوي واحد مسجون متابع بسبب حيازة مخدر ولا تزال قضيته في الحاكم .. فالقضاء كفيل بكشف براءته من عدمها
وتغذية الفتنة بين مصر والسعودية تؤدي إلى جلب الأضغان والأحقاد كما حدث بين مصر والجزائر

أما في سوريا فشعب مسلم يُباد على يد عصابة حاكمة شيعية نصيرية كافرة .. كما أبيد شعب البوسنة والهرسك المسلم على يد الصرب الكفار
وجبت علينا نصرة إخواننا المسلمين ..

ماوجه المقارنة وما دخل هذا في ذاك ؟
لاتعليق:confused::confused::confused::confused::co nfused::confused::confused: