المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين السلفيون


الحائر
2009-01-10, 16:31
اين السلفيون مما يحدث فى عزة اين علماء السلفية لماذا لم نسمع لهم حسا ام انهم ينتظرون اوامر ولي الامر الذي يعطيه له بوش
هل العلماء يحق لهم التكلم الا اذا امرهم ولي الامر

mrarabi
2009-01-10, 16:51
وهل هناك حقا سلفية؟؟؟؟
هل تطويل اللحية حتى تلامس الأرض,وتقصير السروال حتى يلامس الركبة يعني سلفية؟؟؟؟الأيمان في القلوب و الضعف من أصل الذنوب
ان الله لم يجعل لنا عدوا الا من أنفسنا.

فتحي الجزائري
2009-01-10, 17:07
وجوب نصرة المسلمين في غزة


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على اشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فإن الله تعالى ربط الأخوة بين المسلمين، كما قال تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [سورة الحجرات: 10]، وقال تعالى: {فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} [سورة آل عمران: 103]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «المسلم أخو المسلم لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره» [رواه مسلم]، وقال صلى الله عليه وسلم: «المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا» [رواه مسلم]، وقال صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ اِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى» [رواه مسلم]، وغير ذلك من الأدلة.

وقد اشتهر ما أصاب المسلمين في قطاع غزة من دولة فلسطين في السنوات الماضية، وفي الأيام القريبة، من الحصار الاقتصادي الشديد الذي قامت به الدولة الصهيونية الكافرة ومن يساعدها من سائر دول الكفار، حتى تضرر المواطنون في قطاع غزة من هذا الحصار الذي أنهكهم وأضعفهم، فلما أيقن العدو بضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم حتى على أقرب الناس إليهم أحدق بهم هذه الأيام، ورماهم بالصواريخ والقاذفات، وأهلك الحرث والنسل، وقتل وجرح وأدمى ما جاوز ألف شخص من مدنيين وعسكريين، ونساء وأطفال، وقصده إبادة المسلمين الذين لهم تواجد في تلك الدولة، وتسميتهم بالإرهابيين، لقيامهم بالدين الإسلامي، وكذلك مدافعتهم عن أنفسهم وعن أسرهم دفع الضعفاء بقدر ما يستطيعون، ولاشك أن اليهود أعداء للإسلام كما قال تعالى: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} [سورة المائدة: 82].

وعلى هذا فالواجب على أولئك المسلمين المنكوبين أن يصبروا ويحتسبوا الأجر في هذه المصيبة، ويتذكروا قول الله تعالى: {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ} [سورة آل عمران: 186] إلى آخر الآية، وقوله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ} [سورة البقرة: 155] إلى آخر الآية.

ونوصيهم أيضًا بالقيام بقدر ما يستطيعون من المقاومة والمدافعة، ويعتمدوا على ربهم ويطلبوا منه النصر على الأعداء، ويثقون بنصر الله تعالى، فإنه سبحانه أخبر بذلك، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [سورة محمد: 7]، وقال تعالى: {وَمَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ} [سورة الأنفال: 10]، فعليهم أن يقوموا بما يلزمهم من حقوق ربهم، بفعل الأوامر وترك الزواجر، والالتزام بالشرع، وتحقيق الإيمان، وعدم الخوف إلا من الله، ويتذكروا قول الله تعالى: {إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ} [سورة آل عمران: 175].

ثم نذكر المسلمين في كل مكان بحقوق الأخوة الإسلامية العامة، فإن المسلمين إخوة في كل مكان، وأن أولئك المسلمين من أهل غزة من أحق من يحتاجون إلى نصر إخوانهم المسلمين بقدر الاستطاعة، حتى يرتفع عنهم ظلم الأعداء وجورهم، وهكذا مطالبة أولئك الأعداء في كل محفل برفع هذا الظلم الذي ليس له مبرر ولا سبب من الأسباب، وتخويف أولئك الأعداء من عواقب هذا الظلم والاعتداء.

كما نوصي المسلمين في كل مكان بالدعاء لإخوانهم المسلمين بالنصر والتمكين، ونرى جواز القنوت في الصلوات كلها، أو في صلاتي المغرب والصبح، دعاء للمستضعفين، ودعاء على المعتدين الظالمين، كما نتواصى أيضًا بالمسارعة إلى مساعدتهم ماديًا ومعنويًا إذا تيسر ذلك، كالتبرع لهم بالمال، ليكون قوتًا يقتاتون به، حيث قد أهلك العدو الحرث والنسل، وكذلك أيضًا التبرع بالدم لحاجة مرضاهم، واستقبال أولئك المرضى والجرحى وعلاجهم بقدر الاستطاعة، رجاء أنهم يعيشون ويسعدون في الحياة مع أهليهم وأولادهم، وهكذا إرسال المعونات العينية، كالكسوة والأطعمة والأواني، وكل ما هم يحتاجون إليه.

ثم إننا نشكر من سارع لمعونة إخواننا المتضررين من أهل غزة باستقبال الجرحى في المستشفيات، مما يخفف الوطأة عليهم؛ وكذلك إرسال المعونات والمساعدات إليهم، كما فعل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وفقه الله وأثابه خيراً، كما ندعو حكام المسلمين إلى المسارعة بعمل سياسي واقتصادي يوقف المعتدين ويظهر قوة المسلمين، نسأل الله أن يكشف عن إخواننا ما بهم من ضر وأن يرفع عنهم البلاء ويرد عنهم كيد الكائدين وعدوان المعتدين ويعجل لهم بالنصر المبين. والله أعلم وصلى الله على محمد.

قاله وأملاه
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
30/12/1429هـ

فتحي الجزائري
2009-01-10, 17:10
بيان [ اللجنة الدائمة ] بشأن أحداث غزة ! موقف شرعي و ردّ على الطاعنين في هيئة كبار العلماء الموقرة

بيان [ اللجنة الدائمة ] بشأن أحداث غزة !

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ؛ نبينا محمد وعلى آله وصحبه ؛ ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . وبعد : فإن " اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء " في المملكة العربية السعودية ؛ تابعت بكل أسى وحزن وألم ما جرى ويجري على إخواننا المسلمين في فلسطين وفي قطاع غزة على الخصوص ؛ من عدوان وقتل للأطفال والنساء والشيوخ ، وانتهاك للحرمات وتدمير للمنازل والمنشآت وترويع للآمنين ، ولا شك أن ذلك إجرام وظلم في حق الشعب الفلسطيني .

وهذا الحدث الأليم يوجب على المسلمين الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين ، والتعاون معهم ونصرتهم ومساعدتهم ، والاجتهاد في رفع الظلم عنهم بما يمكن من الأسباب والوسائل تحقيقًا لإخوة الإسلام ورابطة الإيمان ، قال الله تعالى : ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ﴾ . [ الحجرات : 10 ] . وقال - عز وجل - : ﴿ وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ ﴾ . [ التوبة : 71 ] . وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا ، وشبك بين أصابعه ) . [ متفق عليه ] . وقال أيضًا - عليه الصلاة والسلام - : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ) . [ متفق عليه ] . وقال - عليه الصلاة والسلام - : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يسلمه ولا يحقره ) . [ رواه مسلم ] .

والنصرة شاملة لأمور عديدة حسب الاستطاعة ومراعاة الأحوال سواء كانت مادية أو معنوية ، وسواء كانت من عموم المسلمين بالمال ، والغذاء ، والدواء ، والكساء ، وغيرها ، أو من جهة الدول العربية والإسلامية بتسهيل وصول المساعدات لهم ، وصدق المواقف تجاههم ، ونصرة قضاياهم في المحافل ، والجمعيات ، والمؤتمرات الدولية والشعبية ، وكل ذلك من التعاون على البر والتقوى المأمور به في قوله - سبحانه وتعالى - : ﴿ وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى ﴾ . [ المائدة : 2 ] .

ومن ذلك - أيضًا - بذل النصيحة لهم ، ودلالتهم على ما فيه خيرهم وصلاحهم ، ومن أعظم ذلك - أيضًا - الدعاء لهم في جميع الأوقات برفع محنتهم ، وكشف شدتهم ، وصلاح أحوالهم ، وسداد أعمالهم وأقوالهم .

هذا وإننا نوصي إخواننا المسلمين في فلسطين بتقوى الله - تعالى - والرجوع إليه - سبحانه - ، كما نوصيهم بالوحدة على الحق ، وترك الفرقة والتنازع ، وتفويت الفرصة على العدو التي استغلها وسيستغلها بمزيد من الاعتداء والتوهين .

ونحث إخواننا على فعل الأسباب لرفع العدوان على أرضهم مع الإخلاص في الأعمال لله - تعالى - ، وابتغاء مرضاته ، والاستعانة بالصبر والصلاة ، ومشاورة أهل العلم والعقل والحكمة في جميع أمورهم ، فإن ذلك أمارة على التوفيق والتسديد .

كما أننا ندعو عقلاء العالم والمجتمع الدولي بعامة للنظر في هذه الكارثة بعين العقل والإنصاف لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه ، ورفع الظلم عنه حتى يعيش حياة كريمة ، وفي الوقت نفسه نشكر كل من أسهم في نصرتهم ومساعدتهم من الدول والأفراد .

نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا : أن يكشف الغمة عن هذه الأمة ، وأن يعز دينه ، ويعلي كلمته وأن ينصر أولياءه ، وأن يخذل أعداءه ، وأن يجعل كيدهم في نحورهم ، وأن يكفي المسلمين شرهم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله وسلم على نبيا محمد ، وعلى آله وصحبه ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .



سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
وأعضاء " اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء "

فتحي الجزائري
2009-01-10, 17:12
http://www.islamway.com/images/banners/7awl7isarghazza2.gif (http://www.islamway.com/phpAdsNew/www/delivery/ck.php?oaparams=2__bannerid=2284__zoneid=3__cb=ad5 0fb28f8__maxdest=http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=65908)

http://www.islamway.com/images/banners/ghaza&3izza.gif (http://www.islamway.com/phpAdsNew/www/delivery/ck.php?oaparams=2__bannerid=2307__zoneid=21__cb=4a 73f10915__maxdest=http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=66014)

ليتيم الشافعي
2009-01-10, 17:25
موقف شيوخ السلفية في الجزائر فيما يجري في غزة



دعا، أمس، ما يسمى بأقطاب تيار السلفية في الجزائر، إلى فتح أبواب المساعدات المادية، لتمكين الشباب الجزائري الراغب في القتال على الأراضي الفلسطينية من الالتحاق، حيث تناقلت أمس، وكالات الأنباء أنباء عن استنكار شديد من طرف علماء السلفية في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية للتعامل الذي واجهت به الأنظمة العربية هذه المأساة علماء السلفية في الجزائر بدورهم تحدثوا لـ "النهار"




عن ما أسموه بضرورة أن تحيي الحكومات الجهاد وتفتح أبوابه أمام الجماهير المتعطشة لرد بيت المقدس والأقصى الشريف من أيد العدوان الصهيو صليبي


في هذا الصدد، أكد الشيخ عبد الفتاح زيراوي حمداش أحد أقطاب التيار السلفي في الجزائر و المشرف العام لموقع ميراث السنة خلال حديثه لـ "النهار"، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يعبر عن الذل والهوان الذي بلغت به أمة المليار ونصف من المسلمين. وأضاف أنه لا يعقل أن يتفرج المسلمون في بقاع العالم وفي الجزائر، خصوصا على إخوانهم في غزة وهم يذبحون. وعن موقف علماء السلفية في العالم، فقد أكد أن موقف الدعوة إلى الجهاد وإحياء هذه الفريضة ضد المحتلين الصهاينة من الواجبات ، ولا يختلف رأيهم في المشرق عن نظرائهم في الدول المغاربية،مطالبا الجزائريين بالوقوف مع شعب غزة قلبا وقالبا، عن طريق التأييد للقضية والموالاة بكسر الحواجز ومحاولة إيصال المؤن إلى الأراضي المحاصرة


وقال" لا يعقل أن يأكل إخواننا في غزة لحوم البهائم وأعلافها، ونحن ننعم في بلاد الأمن، والكرة الآن في مرمى الأنظمة، نخاطب حكامنا أنتم أولى بفتح الأقصى والشعوب وراءكم". ويضيف، "لكننا نأسف أن نرى الحكام يسارعون إلى التطبيع المجاني من غير ثمن، نحن من عقيدتنا أن نسالم من يسالمنا وندافع عن من يعتدي علينا، ووجوب الدفاع عن الأقصى ورده إلى حظيرة العرب والمسلمين واجب على كل مسلم


بدوره الشيخ عبد الحليم توميات صرح لـ "النهار" أن الذي يحدث على أراضي مسرى رسول الله، هو من حلقات الهلكوست الصهيوني، والسبب هو تذكير العرب والمسلمين بتواجد دويلة اليهود على أرض الميعاد، والهدف من غزو غزة إذلال الحكومات العربية وإثارة الشعوب على أنظمتها، أما نظرة الشرع إليها، فهو من قول الله "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم". وقول الرسول "إذا تبايعتم بالعينة وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لن ينزعه عنكم حتى ترجعوا"، فبعد المسلمين عن ذروة الإسلام وهوالجهاد، هو سبب مآسيهم ومصائبهم. والشعوب مكبلة بحكامها، لا تستطيع أن تصنع أي شئ إلا بتدبيرها، فعلى هذه الأخيرة أن تحيي فريضة الجهاد، فالشيخ البشير الإبراهيمي يقول"ما أخذ بالغلبة لا يرجع إلا غلابا"، ولنا في ثورة التحرير الكبرى أسوة حسنة، ومنغير المعقول أن تتركنا مكبلين نموت غيضا نشهد تذبيح إخواننا في بلاد المسرى


بدوره الشيخ يحي صاري ــ أحد المرجعيات الدينية في العاصمة ــ أكد أن التنديد والشجب أصبح لا يأتي بجدواه في الوقت الذي استباحت فيه إسرائيل الأعراض والدماء، ونقضت كل العهود والمواثيق الدولية، وهذا العدو لا شك أنه يزيد في اهانتنا ولا يمكن أن يكون بيننا وبينه إلا ما أمرنا به الله، وهو القتال والدفاع عن الأنفس والأعراض المعصومة، حيث لم تنفع مع هذا العدو هدنة أو اتفاقا، وعن طرق نصر أهالي غزة، أوضح الشيخ صاري أنها لا تكون بالنداءات الجماهيرية والخطابات الحماسية فقط، بل ينبغي أن تكون تحت لواء منظم


النهار /ب.ياسين

http://www.merathdz.com/play.php?catsmktba=1983

فتحي الجزائري
2009-01-10, 17:31
http://www.ferkous.com/image/gif/bayan.gif

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على مَن أرْسله الله رحمةً للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمّا بعد:
فإنّ المآسي المحزنةَ والأحداثَ الداميةَ المؤْلمةَ التي يُعايِشهَا قِطاع «غَزَّةَ» والأراضِي الفلسطينية -حاليًا- ما هي إلاّ حلقَةٌ متواصلةٌ من سلسلةِ المؤامراتِ الصهيونيةِ ومخططاتها المدمِّرةِ لإشاعةِ الفوضَى، وإثارةِ الفتنِ، والوقيعةِ بين الشعبِ الفلسطيني ودولتِه وشعوبِ المنطقةِ، بل مع عامةِ المسلمينَ مصحوبًا بالإرهابِ الفكريِّ والعسكريِّ بتأييدِ الدولِ القويةِ، وتعزيزهَا في تنفيذِ مخططاتها الهادِفَةِ إلى إضعافِ شوكةِ المسلمينَ، وتشتِيتِ صفِّ الفلسطينيينَ، وكسرِ إرادةِ شعبهمْ وتمييعِ قضيتهِمْ.
هَذَا، وإِنَّ إدارةَ موقعِ الشيخِ محمدِ علي فركوس -حفظه الله- تتتبع -بكلِّ ألمٍ وأسَى- ما حصلَ ويحصلُ لإخواننَا المسلمينَ في الأراضِي الفلسطينيةِ وفي قطاعِ «غَزَّةَ» منْ غمَّةٍ ونكبةٍ، وتقتيلٍ وتشريدٍ، وتفجيرٍ وتدميرٍ، وغيرِ ذلكَ من تنفيذٍ للتدبيراتِ العدوانيةِ والمخططاتِ الإرهابيةِ اليهوديةِ، وما يمدهَا به إخوانها في الغيِّ من طاقةٍ ماديةٍ وبشريةٍ ومعنويةٍ، فإنها تعكسُ الحقدَ الدفينَ الذي يُكنّهُ عمومُ الكفَّارِ للمسلمينَ.
وانطلاقًا منْ واجبِ الأخوَّةِ الإيمانيةِ، فإنَّ الموقفَ الشرعيَّ يُوجبُ على المسلمينَ الوقُوفَ معَ إخوانهمْ الفِلسطينيينَ في البأساءِ والضراءِ، وحينَ البأسِ، عملاً بقولهِ تعالى: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾ [الحجرات: 10] وأنْ يُحبَّ لهم ما يُحبُّ لنفسهِ، ويَكرهَ لهم ما يَكرهُ لنفسهِ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ» (١- أخرجه البخاري كتاب الإيمان، باب من الإيمان أن يحب لأخيه ما يحب لنفسه: (13)، ومسلم كتاب الإيمان: (170)، من حديث أنس رضي الله عنه (javascript:AppendPopup(this,'pjdefOutline_1'))) ولقولهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَىٰ مِنْهُ عُضْوٌ، تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى» (٢- أخرجه البخاري كتاب الأدب، باب رحمة الناس والبهائم: (5665)، ومسلم كتاب البر والصلة: (6586)، من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنه (javascript:AppendPopup(this,'pjdefOutline_2'))) وقولهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «المؤمنُ للمؤمنِ كالبُنيانِ يشُدُّ بعضُهُ بعضاً» (٣- أخرجه البخاري كتاب المظالم، باب نصر المظلوم: (2314)، ومسلم كتاب البر والصلة: (6585)، من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه (javascript:AppendPopup(this,'pjdefOutline_3')))
كما يدعُو الموقفُ الشرعيُّ التعاونَ على نصرتهمْ -بصدقٍ وإخلاصٍ- لإزالةِ العدوانِ ورفعِ الظلمِ والأذَى والطغيانِ، كُلٌّ بحسبِ قدْرتهِ، وحجْمِ استطاعتِهِ، سواء بالتعاونِ المادِّي لقوامِ أبدانهمْ بالتغذيةِ والتداوِي، وتقويةِ شوكتهمْ، أوْ بالتعاونِ المعنويِّ، والتآزرِ معهمْ بنصرةِ قضيتهِمْ على نِطاقٍ خاصٍّ أو عامٍّ، سواء في المؤتمراتِ والمحافلِ الدوليةِ، أو القاريةِ، أو الإقليميةِ، أو الشعبيةِ، ومنَ الدّعم المعنويِّ: التوجهُ إلى الله تعالى بالدعاءِ لهمْ بكشفِ غمّةِ آلامهمْ، ومحنتهمْ، ومأساتهمْ، ورفعِ بليتهمْ وشدتهمْ، وإصلاحِ أحوالهمْ وتحقيقِ آمالهمْ، ولمّ شملهمْ، وترشيدِ أقوالهم، وتسديدِ أعمالهمْ لما يحبُّه الله ويرضى، فإنّ الرجوعَ إلى الله تعالى بإخلاصٍ وصدقٍ وتقوى، والاستعانةَ بالصبرِ والصلاةِ، مع إعدادِ العُدَّةِ الماديةِ، ومشاورةِ أهلِ العلمِ والرشادِ، لهو منْ أعظمِ أسبابِ النصرِ، ونزولِ الرحمةِ، وكشفِ الغُمّةِ، والتوفيقِ والسدادِ.
هَذَا، وأخيرًا نُوصِي إخوانَنَا المسلمينَ في فِلسطينَ أنْ يجمعُوا كلمتهمْ على الحقِ، ويلمُّوا شملهمْ وشعثهمْ، وأنْ يوحِّدُوا جهودهمْ، ويفرزُوا صفوفهمْ، ليميزُوا بين الصديقِ والعدوِ، والخبيثِ والطيّبِ، ليكونُوا صفًّا منيعًا ضدَّ تحدِّي عدوهمْ الذي يتربصُّ بهم الدوائرَ، ليفوِّتُوا عليهِ مخططَهُ الإجرامِيَّ، ومشاريعَهُ العدوانيةَ.
نسألُ الله تعَالى العَليَّ القديرَ أنْ يُصلحَ أحوالَ المسلمينَ في فلسطينَ والعراقِ، وسائرَ بلادِ المسلمينَ، وأنْ يجمعَ كلمتهُمْ على التوحيدِ والتقوَى والدِّينِ، وأنْ يَكشفَ محنتهُمْ ويُسدِّدَ خُطاهمْ، وينصرهُم على أعداءِ الإسلامِ والمسلمينَ، اللّهمَّ اجعَل كيدَ أعدائِكَ في نحورهِمْ، ونعوذُ بكَ اللَّهمَّ منْ شرورِهِمْ.
وآخر دعوانَا أنِ الحمدُ لله ربِّ العالمينَ، وصلَّى الله عَلَى محمَّدٍ وعلَى آلهِ وصحبهِ وإخوانِهِ إلى يومِ الدِّينِ.

الجزائر في: 06 المحرم 1430ﻫ
الموافق ﻟ: 03 جانفي 2009م
١- أخرجه البخاري كتاب الإيمان، باب من الإيمان أن يحب لأخيه ما يحب لنفسه: (13)، ومسلم كتاب الإيمان: (170)، من حديث أنس رضي الله عنه.

٢- أخرجه البخاري كتاب الأدب، باب رحمة الناس والبهائم: (5665)، ومسلم كتاب البر والصلة: (6586)، من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنه.

٣- أخرجه البخاري كتاب المظالم، باب نصر المظلوم: (2314)، ومسلم كتاب البر والصلة: (6585)، من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه.

ليتيم الشافعي
2009-01-10, 17:38
مفتي المملكة السعودية يدعو الأئمة للقنوت للفلسطينيين في غزة الأحد 1 من محرم1430هـ 28-12-2008م الساعة 01:00 ص مكة المكرمة 10:00 م جرينتش (http://www.islammemo.cc/default.aspx)


http://208.66.70.165/ismemo/media//مفتى%20السعودية.jpgعبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

مفكرة الإسلام: طالب مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أئمة وخطباء المساجد بالقنوت والدعاء للإخوة الفلسطينيين في قطاع غزة, الذين يتعرضون لهجمة صهيونية شرسة أدت إلى وقوع مئات الشهداء والجرحى وتدمير المنازل والأبنية السكنية.
وقالت مصادر إعلامية إن بعض المساجد في المملكة قد قنتت ودعت للمسلمين في غزة ـ الذين استشهد منهم نحو 206 وأصيب 400 آخرون ـ بأن يفرج الله تعالى ما هم فيه من كرب.
"العمر" يدعو إلى نصرة غزة ويدعو إلى مقاطعة شاملة للكيان الصهيوني:
ومن جانبه أدان الشيخ ناصر العمر، المشرف العام على موقع المسلم، المجزرة الصهيونية بقطاع غزة والتي بدأت ظهر اليوم وأسفرت عن سقوط أكثر من 200 شهيد وإصابة نحو 400 آخرين, وطالب بمقاطعة شاملة للكيان الصهيوني وطرد السفراء الصهاينة.
ودعا العمر الحكومات والشعوب العربية والإسلامية لـ"إدانة الكيان الصهيوني والتحرك عاجلاً لنصرة إخوانهم في غزة والوقوف بحزم أمام اعتداءات (إسرائيل) ومن ورائها الولايات المتحدة الأمريكية, وتوجيه الصوت الإسلامي والعربي باتجاه الكيان الصهيوني دون الانجرار إلى تحويل الحدث إلى أزمة داخلية عربية تستفيد منها (إسرائيل) وحدها".
وحثّ فضيلته الدول العربية على "إعادة النظر في مبادرات السلام، وإيقاف كل أشكال الاتصال مع الكيان الصهيوني، وطرد مسؤوليه من الدول العربية والإسلامية".
وصمة عار في جبين الأمة:
وفي تصريحات له لقناة الجزيرة قال العمر: الذي يجري هو وصمة عار في جبين الأمة جميعًا, ويتحمل ذلك من أحسن الظن باليهود ومد اليد لهم متعاونًا وتراخى وترك الجهاد.
وأضاف: "مسلسل السلام الهزيل خلال ثلاثين أو أربعين سنة هو الذي أوصل الأمة إلى هذه الحال, ترك إخواننا في غزة يحاصرون عدة سنوات دون إنقاذ أو وقوف معهم هو الذي جرّأ اليهود على هذه المعركة.
وطالب فضيلته الحكام العرب بأن يقفوا وقفة حازمة إزاء تلك المجزرة العنيفة والحصار الغاشم الذي يمارسه اليهود على أبناء شعبنا في غزة.
وأضاف: "أقول لإخواننا في غزة: أنتم الأعزة, وأنتم الأقوياء, وأنتم الأبطال, أما من ترك الجهاد, وأخذ بأذناب البقر, ورضي بالزرع, وتبايع بالعينة, فهو الذي وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بأن الله يسلط عليه ذلاً حتى يرجع إلى دينه.
وقدّم العمر تعازيه لأسر الشهداء وذويهم، ودعاهم إلى الصبر، مطالبًا الأمة الإسلامية بالتضامن مع أهل غزة، بدءًا من الدعاء لهم، وإحياء قضيتهم، مرورًا بمدهم بالمساعدات والأدوية، وإظهار وقوف تلك الشعوب مع أهل غزة الذين يتعرضون للمذابح، وتحرك القانونيين العرب والمسلمين لملاحقة القادة الصهاينة كمجرمي حرب.
وتوجه العمر إلى الفلسطينيين بأن "هذا ابتلاء وامتحان, وعلى الشعوب أن تقف مع إخوانها بالدعاء والقنوت", مشيرًا إلى أن "إخوانكم في بلاد الحرمين يقنتون لكم الآن", فيما طالب الشعوب العربية كذلك بالدعم المادي, حيث لا عذر لأحد إذا احتج بأنه لا يستطيع أن يدعم إخوانه في فلسطين. وفقًا لتصريحاته

صالح القسنطيني
2009-01-10, 21:02
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/fwb79861.gif

وهل هناك حقا سلفية؟؟؟؟
هل تطويل اللحية حتى تلامس الأرض,وتقصير السروال حتى يلامس الركبة يعني سلفية؟؟؟؟الأيمان في القلوب و الضعف من أصل الذنوب
ان الله لم يجعل لنا عدوا الا من أنفسنا.


أخي الكريم رحم الله عبدا عرف قدر نفسه فلزم حدّه و أدى حق الله عليه. فحفظ هذا فأنه أنفع لك من كلام الجهال و السفهاء الذين يهرفون بما لا يعلمون و لا أريد مناقشتك لكن هذه تنبيهات وإشارات و اللبيب بالإشارة يفهم كما يقال.
قولك: (وهل هناك حقا سلفية؟؟؟؟) السلفية أهل الحديث و الأثر باقون إلى قيام الساعة و إن عميت على رأيتهم عيناك تكبرا و عنادا.
و قولك: (هل تطويل اللحية حتى تلامس الأرض,وتقصير السروال حتى يلامس الركبة يعني سلفية؟؟؟؟) أقول لك: اتق الله ربك و لا تستهزئ بدينه و شرعه فاللحية و التقصير من الدين و هما من هدي سيد المرسلين برغم أنوف المعاندين.
و قولك: (الأيمان في القلوب) أقولك لك: الذي جاء به القرآن و السنة و عليه إجماع الصحابة و جمهور سلفنا الصالح من بعدهم أن الإيمان اعتقاد بالجنان و قول باللسان و عمل بالجوارح و الأركان.

صالح القسنطيني
2009-01-10, 21:21
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/fwb79861.gif
اين السلفيون مما يحدث فى عزة اين علماء السلفية لماذا لم نسمع لهم حسا ام انهم ينتظرون اوامر ولي الامر الذي يعطيه له بوش
هل العلماء يحق لهم التكلم الا اذا امرهم ولي الامر


أخي الكريم الحائر لا تجعل من اسمك في المنتدى ( الحائر) وصف لك في الواقع فسؤالك (اين علماء السلفية) أقولك لك: هم موجودون و كلامهم معروف مسموع لمن طلبه لكن لا تنتظر العالم يأتيك و أنت في بيتك على أريكتك بجنب المدفأة يدق عليك الباب و يقول لك هذا كلامي فسمعه. و قولك (لم نسمع لهم حسا ) كذب ظاهر عليهم فتق الله في الكذب فللعلماء صوت سمعه القاسي و الداني فكيف لم تسمعه أنت لكنه ...... هو الذي يصم الآذان. و قولك (ام انهم ينتظرون اوامر ولي الامر الذي يعطيه له بوش) أقول لك: أبشر أبشر أبشر كلمات سوف تسأل عنها جمعت فيها بين الكذب و الإفتراء و الطعن في أعراض خاصة المؤمنين و الاستهزاء بهم.
ثم بعد هذا فستفد بما أثبته BFDZ و بما أثبته ليتيم شافعى

diamed61
2009-01-10, 21:56
ce nest pas le moment de se faire la guerre ....la guerre est conte israel

mrarabi
2009-01-10, 21:57
أخي الكريم رحم الله عبدا عرف قدر نفسه فلزم حدّه و أدى حق الله عليه. فحفظ هذا فأنه أنفع لك من كلام الجهال و السفهاء الذين يهرفون بما لا يعلمون و لا أريد مناقشتك لكن هذه تنبيهات وإشارات و اللبيب بالإشارة يفهم كما يقال.
قولك: (وهل هناك حقا سلفية؟؟؟؟) السلفية أهل الحديث و الأثر باقون إلى قيام الساعة و إن عميت على رأيتهم عيناك تكبرا و عنادا.
و قولك: (هل تطويل اللحية حتى تلامس الأرض,وتقصير السروال حتى يلامس الركبة يعني سلفية؟؟؟؟) أقول لك: اتق الله ربك و لا تستهزئ بدينه و شرعه فاللحية و التقصير من الدين و هما من هدي سيد المرسلين برغم أنوف المعاندين.
و قولك: (الأيمان في القلوب) أقولك لك: الذي جاء به القرآن و السنة و عليه إجماع الصحابة و جمهور سلفنا الصالح من بعدهم أن الإيمان اعتقاد بالجنان و قول باللسان و عمل بالجوارح و الأركان.
لا أريد أن أجادلك في الموضوع لأن معنى السلفية أكبر و أعضم من أن نعرفه ونفهمه نحن,أبناء هذا الجيل.
فمتى أصبحت اللحية و تقصير السروال تجارة مربحة,لبعض من أعمت متاع الدنيا أبصارهم,أقول لك انهم شوهوا معنى كلمة(السلفية).
والأمثلة كثيرة,فهناك من السلفيين من يصلون في صفوف لوحدهم في المساجد لأن من يجاورهم ليس له لحية. أخي الكريم انا لست أستهزأ بأعضم ما تركه رسول الله و الصحابة لنا,كما صورتني في ردك.
لكنه يحزنني ان أرى بان سنته اصبح يتاجر بها.
عمرو خالد نبذ لأنه لا يملك لحية رغم انه من أفضل الدعات.
اللهم اننا نسالك ان تهدينا طريق الحق و تبعدنا عن طريق الظلال.

mrarabi
2009-01-10, 22:14
ثانيا انا لم اجمع بين الصالح و الطالح,كان ردي للأخ الحائرشفافا هو انه ليس كل من يملك لحية و يلبس سروالا قصير يعني سلفي,بمعنى سأبصط لك اكثر ليس كل ما يلمع ذهبا.ولا تعتقد ابدا بانني اسىء لأهل العلم من فضائل علماء الاسلام و من يتبعون هدى الله و سنة رسوله,استغفر الله رب العالمين. و اعز الاسلام و متبعيه.

mrarabi
2009-01-11, 15:56
فتوى سعودية عاجلة يصدرها الشيخ اللحيدان بتحريم التظاهر لنصرة اهل غزة ووصف الذين يتظاهرون بالغوغاء والمفسدين في الارض والخروج عن طاعة ولي الامر (http://asrarlhebdo.blogspot.com/2009/01/blog-post_1306.html)

http://3.bp.blogspot.com/_F0SWRVIZrtk/SWCA5E1cftI/AAAAAAAABOk/D3PnABGGGbU/s320/le+cheikh+saoudien.jpg (http://3.bp.blogspot.com/_F0SWRVIZrtk/SWCA5E1cftI/AAAAAAAABOk/D3PnABGGGbU/s1600-h/le+cheikh+saoudien.jpg)
لاتترك هذه الابواق المطبلة لتفاهات وخزي الحكام الجرب وعلى راسهم جاهل ال سعود الفرصة الا ودسوا انوفهم وفتاواهم الجاهزة المبررة للحاكم الظالم حركته وسياسته وظلمه وطغيانه وفق مانطلع عليه من فتاوى متسرعة ومرتبكة ومهينة ..فبعد ان هاج الشارع العربي على الحكام الخونة خصوصا في نجد والحجاز ومصر والاردن وباقي البلاد العربية وبعد منع تلك السلطات لهذه التظاهرات حيث اقدمت على قمعها صار لزاما على هذه الحكومات ان تجد المبرر الشرعي لذلك القمع والمنع فاوعزت الى ابواقها ومفتيها الجاهزين باطلاق ريح فتاواهم لتقول رايها الاعور في هذا الموضوع
وتناغما مع مايريده الحاكم وولي الامر كما يصفوه وصف مايسمى برئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الوهابي الارهابي صالح اللحيدان المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على قطاع غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، واضاف اللحيدان أن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه". وأضاف هذا الارهابي متعجباً: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟".!!! وبرر الوهابي اللحيدان فتواه الجديدة خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قائلا إن أول مظاهرة شهدها الإسلام كانت في عهد عثمان بن عفان "كانت شراً وبلاء على الأمة الإسلامية
اللحيدان اضاف الى قاموس فتواه هذه مطلقا على من يحتج على الظلم تعبير الغوغائيين والمجانين ولاعقل لهم وقال ان الجماهير التي تعبر عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ ان علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له". واتهم اللحيدان من يتظاهرون نصرة للحق بانهم مخربون وفوضويون وتابع استهجانه للمظاهرات، قائلاً:المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم
وحرم اللحيدان الدعاء الجماعي للفلسطينين في تبرير من هذا البوق الوهابي لمنع السلطات السعودية للمظاهرات المناصرة للفلسطينيين في غزة ومنعهم للدعاء الجماعي لهم في المساجد السعودية وقال في ذلك على من يريد الدعاء للفلسطينيين ان يدعوا في ظهر الغيب، أما الدعاء والقنوت في المساجد، فرأى أن على الناس التقيد بما يصدره ولي الأمر فيه وكان ولي الامر جاهل ال سعود قد اصدر تعليماته بمنع الدعاء العلني والجماعي للفلسطينين ، واضاف مساندا ولاة امره " ليس بشرط أن يكون الدعاء جماعياً، فربما يستجيب الله دعوة المنفردتاتي هذه الفتوى والتصريحات مباشرة بعد ان هبت الملايين في عموم البلاد العربية تطالب حكوماتها وخصوصا مصر بفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات لشعب غزة الذي يتعرض لغارات متواصلة.

احمد مهدي الياسري / عرب تايمز

mrarabi
2009-01-11, 15:59
فتوى سعودية عاجلة يصدرها الشيخ اللحيدان بتحريم التظاهر لنصرة اهل غزة ووصف الذين يتظاهرون بالغوغاء والمفسدين في الارض والخروج عن طاعة ولي الامر (http://asrarlhebdo.blogspot.com/2009/01/blog-post_1306.html)

http://3.bp.blogspot.com/_F0SWRVIZrtk/SWCA5E1cftI/AAAAAAAABOk/D3PnABGGGbU/s320/le+cheikh+saoudien.jpg (http://3.bp.blogspot.com/_F0SWRVIZrtk/SWCA5E1cftI/AAAAAAAABOk/D3PnABGGGbU/s1600-h/le+cheikh+saoudien.jpg)
لاتترك هذه الابواق المطبلة لتفاهات وخزي الحكام الجرب وعلى راسهم جاهل ال سعود الفرصة الا ودسوا انوفهم وفتاواهم الجاهزة المبررة للحاكم الظالم حركته وسياسته وظلمه وطغيانه وفق مانطلع عليه من فتاوى متسرعة ومرتبكة ومهينة ..فبعد ان هاج الشارع العربي على الحكام الخونة خصوصا في نجد والحجاز ومصر والاردن وباقي البلاد العربية وبعد منع تلك السلطات لهذه التظاهرات حيث اقدمت على قمعها صار لزاما على هذه الحكومات ان تجد المبرر الشرعي لذلك القمع والمنع فاوعزت الى ابواقها ومفتيها الجاهزين باطلاق ريح فتاواهم لتقول رايها الاعور في هذا الموضوع
وتناغما مع مايريده الحاكم وولي الامر كما يصفوه وصف مايسمى برئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الوهابي الارهابي صالح اللحيدان المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على قطاع غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، واضاف اللحيدان أن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه". وأضاف هذا الارهابي متعجباً: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟".!!! وبرر الوهابي اللحيدان فتواه الجديدة خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قائلا إن أول مظاهرة شهدها الإسلام كانت في عهد عثمان بن عفان "كانت شراً وبلاء على الأمة الإسلامية
اللحيدان اضاف الى قاموس فتواه هذه مطلقا على من يحتج على الظلم تعبير الغوغائيين والمجانين ولاعقل لهم وقال ان الجماهير التي تعبر عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ ان علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له". واتهم اللحيدان من يتظاهرون نصرة للحق بانهم مخربون وفوضويون وتابع استهجانه للمظاهرات، قائلاً:المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم
وحرم اللحيدان الدعاء الجماعي للفلسطينين في تبرير من هذا البوق الوهابي لمنع السلطات السعودية للمظاهرات المناصرة للفلسطينيين في غزة ومنعهم للدعاء الجماعي لهم في المساجد السعودية وقال في ذلك على من يريد الدعاء للفلسطينيين ان يدعوا في ظهر الغيب، أما الدعاء والقنوت في المساجد، فرأى أن على الناس التقيد بما يصدره ولي الأمر فيه وكان ولي الامر جاهل ال سعود قد اصدر تعليماته بمنع الدعاء العلني والجماعي للفلسطينين ، واضاف مساندا ولاة امره " ليس بشرط أن يكون الدعاء جماعياً، فربما يستجيب الله دعوة المنفردتاتي هذه الفتوى والتصريحات مباشرة بعد ان هبت الملايين في عموم البلاد العربية تطالب حكوماتها وخصوصا مصر بفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات لشعب غزة الذي يتعرض لغارات متواصلة.

احمد مهدي الياسري / عرب تايمز

اليس هذا عار على شخص يدعي انه مفتي و يضع لحية و يقصر سرواله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم اهدي من ظل عن طريق هداك.

kadinho
2009-01-11, 16:25
اين السلفيون مما يحدث فى عزة اين علماء السلفية لماذا لم نسمع لهم حسا ام انهم ينتظرون اوامر ولي الامر الذي يعطيه له بوش
هل العلماء يحق لهم التكلم الا اذا امرهم ولي الامر

ويتساءلون عن سبب ما يحدث في غزة !!!


أنت مثال واضح ل :
1 - الحكام العرب في جهلك
2 - المقاومات والنضال العربي في تفرقتك و تعدديتك
3 - الشعب العربي في طريقة حكمك

القضية ليست قضية سلفي أو اخواني , ولا قضية سني أو شيعي , بال القضية قضية مسلم أو يهودي .

صالح القسنطيني
2009-01-11, 19:11
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/fwb79861.gif
أما بعد:
1- اعلم يا mrarabi أنّ الرجوع للحق أفضل من التمادي في الباطل.
2- الدب عن أعراض المؤمنين واجب شرعي على كل مسلم كيف اذا كان الأمر يتعلق بعالم من العلماء ( و من رد على عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة)
3- الشيخ اللحيدان عالم جليل من علماء أهل نجد و هو رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية برغم أنفك و أنف من استشهدت بكلامه.
4- اتهم عقلك و فهمك فأنت لست إلا مقلد و ناقل لكلام لم تفهم منه إلا الشر الذي أظهره هذا النكرة الذي نقلت عنه. و قد قال الإمام ابن عبد البر و هو من علمائنا علماء المغرب العربي: (أجمع العلماء على أن المقلد جاهل) فكان حري بك يا مقلد السكوت لا الكلام.
5- يا mrarab اتق الله ربك و لا تلبس على الناس و لا تتبع كل ناعق فحكم المظاهرات محل خلاف بين العلماء و هذا لا يخفى على كل مسلم متبع لفتاوي العلماء ثم ما علاقة اجتهاد اللحيدان بتحريم المظاهرا ت و المسيرات بنصرة أهل عزة فمعنى فتواه - التي نقلها هذا النكرة الجاهل و قلدته انت و العهدة على الناقل و المقلد - أنه يرى أن المظاهرات ليست من وسائل النصر و فقط . –((و من التطاول على الشيخ أن تدعي أنت و من نقلت كلامه أن الشيخ يحرم نصر أهل غز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )) سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم.
فالشيح يرى أن المظاهرات ليست من وسائل النصر لأهلنا في غزة و لكنه لا يقول يحرم نصرهم فوسائل النصر متعددة ليست محصورة في المظاهرات و في الفتوى التي نقلها هذا الجاهل دليل ظاهر على هذا و هو أن الشيخ يدعوا لهم بالغيب و يؤمر بالدعاء لهم. اليس هذا نصر لهم و الله و بالله و تالله الدعاء لهم أفضل من المظاهرات و المسيرات.
و كم من عائب قولا **** و آفته في الفهم السقيم
6- و أما مسألة قنوت النوازل ( الدعاء في المساجد في الصلوات) فالواجب عليك شرعا أن تسأل عنها أهل العلم و لا تتبع هذا النكرة فربنا سبحانه و تعالى قال: ( و سألوا أهل العلم إن كنتم لا تعلمون).
اليس هذا عار على شخص يدعي انه مفتي و يضع لحية و يقصر سرواله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7- بل كان الأحرى بك أن تقول عار علي أن أطعن في عرض عالم و أتهجم عليه لسوء فهمي و لتقليدي لنكرة لا أعرف من يكون و البس على الناس بكلام لم أفهمه أولا و لم أدري صحته ثانيا.
8- لعلمك ليس اللحيدان و فقط من يحرم المظاهرا ت و المسرات لأدلة شرعيه عندهم و حسب أجتهادهم بل هناك الكثير من العلماء من يحرمها من علماء اليمن و الحجاز و الأردن و الجزائر و غيرهم.
9- و حتى تفهم جيدا تحريمهم للمظاهرات من حيث أنها عندهم و حسب اجتهادهم ليست من الوسائل الشرعية و هذا لا يفهم منهم أنهم لا يرون نصرة عموم كل مسلم مظلوم.
10- احفظ قول الله عز و جل فهو دستور كل مسلم في كل خبر سمع به أو قرأه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ)

علي الجزائري
2009-01-11, 19:29
وتناغما مع مايريده الحاكم وولي الامر كما يصفوه وصف مايسمى برئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الوهابي الارهابي صالح اللحيدان المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على قطاع غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح"، واضاف اللحيدان أن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه". وأضاف هذا الارهابي متعجباً: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟".!!! وبرر الوهابي اللحيدان فتواه الجديدة خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قائلا إن أول مظاهرة شهدها الإسلام كانت في عهد عثمان بن عفان "كانت شراً وبلاء على الأمة الإسلامية

تأدّب مع العلماء يا أخي !!!!!

رَكان
2009-01-11, 22:24
بيان [ اللجنة الدائمة ] بشأن أحداث غزة ! موقف شرعي و ردّ على الطاعنين في هيئة كبار العلماء الموقرة
بيان [ اللجنة الدائمة ] بشأن أحداث غزة !الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ؛ نبينا محمد وعلى آله وصحبه ؛ ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . وبعد : فإن " اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء " في المملكة العربية السعودية ؛ تابعت بكل أسى وحزن وألم ما جرى ويجري على إخواننا المسلمين في فلسطين وفي قطاع غزة على الخصوص ؛ من عدوان وقتل للأطفال والنساء والشيوخ ، وانتهاك للحرمات وتدمير للمنازل والمنشآت وترويع للآمنين ، ولا شك أن ذلك إجرام وظلم في حق الشعب الفلسطيني .
وهذا الحدث الأليم يوجب على المسلمين الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين ، والتعاون معهم ونصرتهم ومساعدتهم ، والاجتهاد في رفع الظلم عنهم بما يمكن من الأسباب والوسائل تحقيقًا لإخوة الإسلام ورابطة الإيمان ، قال الله تعالى : ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ﴾ . [ الحجرات : 10 ] . وقال - عز وجل - : ﴿ وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ ﴾ . [ التوبة : 71 ] . وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا ، وشبك بين أصابعه ) . [ متفق عليه ] . وقال أيضًا - عليه الصلاة والسلام - : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ) . [ متفق عليه ] . وقال - عليه الصلاة والسلام - : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يسلمه ولا يحقره ) . [ رواه مسلم ] .
والنصرة شاملة لأمور عديدة حسب الاستطاعة ومراعاة الأحوال سواء كانت مادية أو معنوية ، وسواء كانت من عموم المسلمين بالمال ، والغذاء ، والدواء ، والكساء ، وغيرها ، أو من جهة الدول العربية والإسلامية بتسهيل وصول المساعدات لهم ، وصدق المواقف تجاههم ، ونصرة قضاياهم في المحافل ، والجمعيات ، والمؤتمرات الدولية والشعبية ، وكل ذلك من التعاون على البر والتقوى المأمور به في قوله - سبحانه وتعالى - : ﴿ وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى ﴾ . [ المائدة : 2 ] .
ومن ذلك - أيضًا - بذل النصيحة لهم ، ودلالتهم على ما فيه خيرهم وصلاحهم ، ومن أعظم ذلك - أيضًا - الدعاء لهم في جميع الأوقات برفع محنتهم ، وكشف شدتهم ، وصلاح أحوالهم ، وسداد أعمالهم وأقوالهم .
هذا وإننا نوصي إخواننا المسلمين في فلسطين بتقوى الله - تعالى - والرجوع إليه - سبحانه - ، كما نوصيهم بالوحدة على الحق ، وترك الفرقة والتنازع ، وتفويت الفرصة على العدو التي استغلها وسيستغلها بمزيد من الاعتداء والتوهين .
ونحث إخواننا على فعل الأسباب لرفع العدوان على أرضهم مع الإخلاص في الأعمال لله - تعالى - ، وابتغاء مرضاته ، والاستعانة بالصبر والصلاة ، ومشاورة أهل العلم والعقل والحكمة في جميع أمورهم ، فإن ذلك أمارة على التوفيق والتسديد .
كما أننا ندعو عقلاء العالم والمجتمع الدولي بعامة للنظر في هذه الكارثة بعين العقل والإنصاف لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه ، ورفع الظلم عنه حتى يعيش حياة كريمة ، وفي الوقت نفسه نشكر كل من أسهم في نصرتهم ومساعدتهم من الدول والأفراد .
نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا : أن يكشف الغمة عن هذه الأمة ، وأن يعز دينه ، ويعلي كلمته وأن ينصر أولياءه ، وأن يخذل أعداءه ، وأن يجعل كيدهم في نحورهم ، وأن يكفي المسلمين شرهم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وصلى الله وسلم على نبيا محمد ، وعلى آله وصحبه ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
وأعضاء " اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء "

إخواننا في غزة لا ينقصهم فقط الغذاء و الدواء ...بل ينقصهم السلاح و العتاد ....
بارك الله فيك على التوقيع الذي يزن ذهبا....