المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *=* المصلون يكسرون قانون حظر المسيرات بالجزائر العاصمة *=*


BEST ALGERIA
2009-01-02, 17:56
الموضوع منقول من الشروق رغم أنني من معارضي هاته الجريدة لما تحدثه من فتنة بيننا وبين إخواننا المغاربة والمصريين إلا أنه لأهمية الخبر وجب نقله



كسر مئات المصلين قانون حظر المسيرات لعام 2001 بالعاصمة الجزائر، وساروا في مظاهرة عفوية بعد صلاة الجمعة انطلاقا من مساجد بحي بلكور الشعبي للتعبير عن تضامنهم مع شعب غزة الذي يتعرض لعدوان همجي منذ أسبوع .

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشدة من مساجد بحي بلكور بالعاصمة ، حيث ردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى التضامن مع غزة وكسر الصمت الرسمي العربي ،مثل " فلسطين فلسطين كلنا صلاح الدين "مشددين على أن هذه المسيرة ليست موجهة ضد أحد وأنها للتعبير عن التضامن مع شعب غزة في مواجهة المجازر الصهيونية ، غير أن المتظاهرين الذين كانوا متوجهين نحو وسط العاصمة اعترضت طريقهم قوات مكافحة الشغب بشارع حسيبة بن بوعلي بساحة أول ماي .



وتجنب المتظاهرون الذين كانت تتقدمهم شخصيات من التيار الاسلامي المواجهات مع مصالح الأمن ليحولوا المسيرة باتجاه دار الشعب أو مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، فيما شهدت أحياء أخرى بالعاصمة وقفات تضامن مع سكان غزة بعد صلاة الجمعة مباشرة .


وتعد هذه المظاهرة الأولى بهذا الحجم التي تجوب شوارع العاصمة وحتى الجزائر بصفة عامة منذ انطلاق العدوان على غزة السبت الماضي، بعد وقفة نظمها نواب البرلمان مؤخرا أمام مقر المجلس الشعبي الوطني فيما اقتصرت مظاهر التضامن الشعبي على وقفات ومهرجانات شعبية للتنديد نظمتها جمعيات وأحزاب وكان أولها وقفة تضامنية نظمتها جريدة الشروق بدار الصحافة بالقبة.


و للتذكير فان المسيرات والمظاهرات ممنوعة بالعاصمة الجزائر منذ عام 2001 بقرار من الحكومة، كرد فعل على مسيرة نظمتها حركة العروش خلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، بعد أن انحرفت المسيرة إلى مواجهات بين مصالح الأمن والمتظاهرين.



فيديو حصري على اليوتوب شاهدوا مظاهرة اليوم التضامنية في الجزائر العاصمة

http://www.youtube.com/watch?v=U_JjyXyMweo (http://www.youtube.com/watch?v=U_JjyXyMweo)

asif
2009-01-02, 19:03
بارك الله في احبابنا في الجزائر

madjid-307
2009-01-02, 19:45
لبيك يا غزة نحن قااااااااااااااادمون

يوسف 5
2009-01-02, 19:48
و الله وفعلوها الرجال الابطال

وردة الجزائر كوثورة
2009-01-06, 20:45
لبيك رسول .لبيك غزة