المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي يعرض طفله للبيع عبر "'فيسبوك" بسبب الفقر


oubraham
2012-01-03, 05:23
http://www.alquds.co.uk/online/data/2012-01-02-12-45-07.jpg

لرياض ـ (يو بي اي) عرض مواطن سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس، للبيع بحوالى 20 مليون دولار، عبر موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) بسبب الفقر الذي يعيشه.
ونقلت صحيفة (الشرق) على موقعها الإلكتروني عن المواطن سعود بن ناصر الشهري قوله إنه "قرر بيع طفله ليؤمّن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلاً من حياة الفقر والتشرّد والضياع التي يعيشونها حالياً".

وأضاف أن جميع الأبواب أقفلت في وجهه بعد أن أصدر قاضي المحكمة حكماً ضد مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه، بعدم قبول أي ترافع من مكتبه نظراً لأنه ليس مكتب محاماة، ليغلق المكتب وينهي جميع خدمات العاملين فيه من مستشارين قانونيين وشرعيين ويتحول إلى عاطل يتسوّل الكساء والغذاء.

وأوضح الشهري أنه ذهب الى مكتب العمل يطلب المساعدة التي أمر بها الملك عبدالله بن عبد العزيز، ففوجئ بهم يقولون له إن عمره تجاوز السن القانونية، وأن المسموح به أقل من 35 عاماً.

وأشار الى أنه يريد ثمن طفله 20 مليون دولار، بشيك مصدّق مع الذهاب إلى المحكمة لإتمام عملية البيع، مشترطاً أن يعرف اسم المدينة التي يعيش فيها المشتري.

وتعد السعودية أكبر مصدّر للنفط في العالم، إذ بلغ إيراد ميزانيتها 702 مليار ريال، والمصروفات 690 مليار ريال للعام المقبل.

وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي توصلوا إلى أن 22 % من سكان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإجتماعية السعودية، رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو 3 أعوام تقريباً.

وكان التقرير قد تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر، وتشير الإحصائيات إلى أن 600 ألف أسرة سعودية تستفيد من الضمان الإجتماعي.
وكان أحد الإعلاميين السعوديين ويدعى طراد الأسمري، قام بإعداد وإخراج فيلم وثائقي يحمل عنوان "راتبي ألف ريال" وبثّه عبر الإنترنت ليحاكي برؤية واضحة وبسيطة مشكلة الفقر لدى السعوديين.

وتقدم أحداث الفيلم تجربة حقيقية لحياة شاب سعودي يدعى أحمد، يعمل بوظيفة "حارس أمن" في أحد المباني التجارية في مدينة جدة، وبراتب شهري يبلغ 1200 ريال سعودي، ويعول أسرة مكونة من 7 أفراد، ويعمل لفترة زمنية لا تقل عن 12 ساعة يومياً.

وكان صحافي سعودي إنتقد مؤخراً الأوضاع المعيشية في بلاده، معتبراً أنه لا يصح أن يحصل موظف سعودي على راتب شهري قدره 1500 ريال بينما دخل البلاد السنوي 1500 مليار ريال.

ووجهت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، إنتقادات حادة إلى المسؤولين في السعودية متهمة إياهم بالتقصير في تنفيذ التعليمات والقوانين والأوامر الصادرة عن الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وتحدثت الأميرة بسمة عن مناطق وقرى فقيرة تعيش تحت خط الفقر لا يصلها الماء ولا الكهرباء، مؤكدة أن حالات الثراء والبحبوبة لا تطال إلا 5 % فقط من السعوديين، فيما تشير الإحصائيات الرسمية الى أن 70% من السعوديين لايملكون منازل.

oubraham
2012-01-03, 05:24
الشعب السعودي وصلت بهم الحالة لبيع اطفالهم من الفقر والعوز اين اموال البترول اين اموال الضرائب اين اموال الجمارك اين اموال العمرة طول السنة واين اموال الحج انها الاف الترليونات من الدولارات اين تذهب من منذو عشرات السنين والى يومنا هذا , الشعوب العربية كلها نهضت الا هذا الشعب مازال ميت ومثلما انتم يتولى عنكم .

صقر القدس
2012-01-03, 06:29
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

sam6
2012-01-03, 08:42
الشعب السعودي وصلت بهم الحالة لبيع اطفالهم من الفقر والعوز اين اموال البترول اين اموال الضرائب اين اموال الجمارك اين اموال العمرة طول السنة واين اموال الحج انها الاف الترليونات من الدولارات اين تذهب من منذو عشرات السنين والى يومنا هذا , الشعوب العربية كلها نهضت الا هذا الشعب مازال ميت ومثلما انتم يتولى عنكم .

تتكلم عن الحكومات ...هذا شأنك
تتكلم عن الشعوب ...نقول لك هذه قلة ادب
هل تقبل ان يقول احد لشعبكم مثلما قلت
ثم من اين اتيت بهذه الجملة الركيكة

الباشـــــــــــق
2012-01-03, 15:58
لم نسمع في حيتانا أن أحداً باع طفله

الا مدمني المخدرات

فهم يبيعون حتى شرفهم

من أجل جرعة هيروين

اما غير ذلك فليس هناك انسان سوي يبع اطفاله من أجل أن يرفه عن نفسه

الباشـــــــــــق
2012-01-03, 16:07
, الشعوب العربية كلها نهضت الا هذا الشعب مازال ميت ومثلما انتم يتولى عنكم .

حبذا لو توضح لنا نوع النهوض الذي نهضته الشعوب العربية ، ولم ينهضه الشعب السعودي

هل هو في مجال التعليم

ام في غيره من مجالات الحياة المختلفة

ام انهم لا يزالون متمسكون بلبسهم التقلدي ولم يلبسوا بنطلون وقميص

ومتمسكون بعاداتهم وتقاليدهم العربية الاصيلة

ام لان المراءة الى الان لم تقود السيارة

ام لان التعليم غير مختلط

~~ أغيلاس ~~
2012-01-03, 18:55
ربما يبحث عن الشهرة .

ليعمل أي عمل مهما كان منحطا - في نظر البعض .

ملايين الأجانب يعملون في السعودية ثم يأتي بعض الشباب السعوديين و يقولون لم نجد عملا ( هذي مزال ما فهمتهاش ) .

الزمزوم
2012-01-03, 19:18
السعودية تحاكم 11 سعوديا بتهمة الخروج على طاعة ولي الامر وتهديد القواعد الامريكية في الكويت


January 03 2012 11:30


بدأت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة الاثنين نظر الدعوى المرفوعة من الادعاء العام على 11 متهما جميعهم سعوديون متهمون بـ"الانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي والشروع في عملية إرهابية تستهدف القوات الأمريكية بالكويت والتخطيط لاستهداف شركة أرامكو السعودية".وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "و ا س" الاثنين أن التهم الموجهة لـ 11 متهما شملت اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والانضمام لخلية إرهابية بزعامة المتهم الأول وتعمل تحت إمرة تنظيم القاعدة، والشروع في عملية إرهابية تستهدف القوات الأمريكية بدولة الكويت الشقيقة جعلت من المملكة منطلقاً لها، والتخطيط لاستهداف مواقع حيوية لشركة أرامكو السعودية وتمويل الإرهاب
كما شملت التهم دعم العمليات الإرهابية والتجنيد لتنفيذها وتنسيق خروج عدد من الشباب إلى مواطن الفتنة والتغرير بهم والتسبب في هلاك بعض منهم، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالشروع في السفر إلى مواطن الفتنة ، وحيازة الأسلحة والتدرب على استخدامها، والسفر إلى خارج المملكة للبحث عن معسكرات للتدرب فيها على القتال والأسلحة

تواتي سماعيل
2012-01-03, 19:34
لا أصدق الخبر

لان كل الشعب السعودي له منحة تكفيه حاجياته البسيطة

شوف خبر أخرتشوه به صمعة السعودية هذا لا ينفع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأخ خالِـــد
2012-01-03, 21:42
السلام عليكم

إن صدقت الفقر فهل أصدق البيع ؟

وإن صدقت البيع فهل أصدق الثمن ؟

أظن أن هذا الخبر (إن صح) يضر بصاحبه أكثر من إضراره بأمراء السعودية

آلاء الرحـــــــمن
2012-01-03, 22:18
السلام عليكم
يا اخي الصورة تدل على ان هذا الرجل ليس فقير انظر جيدا
ثم هو كان لديه مكتب محاماة هل من المعقول انه لا يوجد لديه رصيد يلجأ اليه
ثم الشعب السعودي يعيش في بحبوحة لان الدولة تعطيهم من ريع البترول و الله اعلم