المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشهد تعرية الفتاة المصرية هز مشاعرنا كعرب ومسلمين..هكذا قال مذيع قناة العربية الإعلامي الجزائري صهيب شراير في برنامج بان


saqrarab
2011-12-21, 00:11
مشهد تعرية الفتاة المصرية هز مشاعرنا كعرب ومسلمين..هكذا قال مذيع قناة العربية الإعلامي الجزائري صهيب شراير في برنامج بانوراما امس الأول تعليقا على مشهد قيام جنود من الجيش المصري بالهجوم على فتاة وتعريتها بعد ان انهالوا عليها بالضرب ، و بينما كنت اتألم عندما استمع للمذيع الجزائري وهو يتحدث عن شعور كثير من العرب والمسلمين تجاه هذا المشهد المؤسف كنت أشعر بالألم المضاعف من فئة كبيرة من الشعب المصري يبدوا انهم غيبوا ضمائرهم واصبحت مقولة ( هي ايه نزلها من بيتها ) رد من هؤلاء على جريمة العسكر بحق تلك الدكتورة التي تواجدت في ميدان التحرير لعلاج جرحى هجمات العسكر
حالة الذهول والدهشة سيطرت على شعور كثير من الشرفاء ، فكيف لهذا الشعب الذي كان يعرف بالنخوة والشهامة ان يتحول إلى تلك الحالة الرديئة التي لا يمكن ان يتخليها العقلاء

حالة الذهول التي انتابتني استمرت لساعات طويلة انتظرتها لمتابعة برامج التوك شو مساءا لعل وعسى استمع إلى اصوات المصريين الغاضبة التي قد تقلل من ألمي وألم الكثيرون.. واذ بي اتابع قناة ( سي بي سي ) واستمع إلى مواطنة مصرية يبدوا من صوتها انها في عمر متقدم تبكي بشدة في اتصال مع مقدم البرنامج وقتها خيري رمضان ...استعدت كثيرا من الأمل لعلها تقول ما اردت ان اسمعه طوال الساعات الماضية، لكنها فاجئتني بتوجيه اقصى انواع الهجوم اللفظي على المتظاهرين .

ربما لا نستطيع قياس الرأي العام المصري تجاه ما حدث ، لكن من المؤكد اننا نمر بأزمة ضمير كبيرة عصفت بالمصريين.
المصريين الذين عرفوا كثيرا بالنخوة والشهامة ..المصريون الذين كانوا يتألمون من مشاهد اعتداء الجنود الصهاينة على الفلسطينيين ويهتفون حينها ( خيبر خيبر يا يهود )

المبررات اصبحت كثيرة ، فالبعض يقول ان هؤلاء ممولين من امريكا التي تريد اسقاط مصر كما يقولون ، والبعض يقول انهم بلطجية ، بينما لجأ البعض إلى مقولات تكررت كثيرا في الفترة الأخيرة مثل ( لو بنت كويسة كانت مش هتنزل التحرير تعتصم ) او ( دول خربوا البلد وهما عايزين ايه ؟ )

وانا اسأل الآن كل مصري غيب ضميره ..كل مصري اطلق الإتهامات ليبرر بها صمته وخنوعه ، عن أي امريكا تتحدثون ؟؟ امريكا التي تمنح المجلس العسكري والجيش معونة سنوية ؟ ام امريكا التي تقيم تدريبات مشتركة مع الجيش ؟ ام امريكا التي تصدر قنابل الغاز والرصاص المطاطي للمجلس العسكري حتى يقمع بها المتظاهرين ؟ او امريكا التي قررت وقف تصدير الأسلحة للبحرين بعد مقتل 20 محتجا ولم توقف تصديرها لمصر حتى اللحظة بعد مقتل اكثر من 100 مصري في احداث محمد محمود و احداث ماسبيرو والأحداث الأخيرة ؟ او امريكا التي طالبت المجلس العسكري بحماية سفارة الكيان الصهيوني بعد غضب الثوار من مقتل الجنود على الحدود ، فما كان من المجلس العسكري الا قتل 6 مصريين أمام السفارة دفاعا عن سفارة الصهاينة ؟ او امريكا التي كانت ضد الثورة في بدايتها ؟ او امريكا التي اقام لها عضو المجلس العسكري مختار الملا مؤتمرا صحفيا ضم عدد من صحفيها لتطمينها على عدم وضع الإسلاميين للدستور بمفردهم ؟ او امريكا التي سمح لها نظام مبارك وهو نظام طنطاوي حاليا بعبور بوارجها من قناة السويس لإحتلال العراق ؟ او امريكا التي تواجد فيها عضو المجلس العسكري محمد العصار اثناء الثورة لبحث كيفية القضاء على الثورة ؟

اجيبوني ايها الشعب الوطني ، عن امريكا تتحدثون ؟ أليس هؤلاء الثوار هم من ذهبوا إلى السفارة الصهيونية ليضحوا بحياتهم امامها بعد تخاذل المجلس العسكري في اعادة حق الجنود المصريين الذين قتلوا على الحدود ؟

نأتي للإتهام الثاني بانهم بلطجية ، والسؤال هنا.. هل يمكن ان نصور الشيخ الأزهري الشهيد عماد عفت الذي تواجد في الإعتصام وهتف ( يسقط يسقط حكم العسكر ) كما قالت ارملته على انه بلطجي ؟ ام الدكتور الشهيد علاء عبد الهادي بلطجي ؟ ام خريج كلية الإعلام الشهيد احمد منصور هو الآخر بلطجي ؟ او محمد مصطفى طالب كلية الهندسة بجامعة عين شمس بلطجي ؟؟ هل هؤلاء بلطجية ومثيري شغب ؟؟ اجيبوني بالله عليكم ؟

اضف إلى ذلك اطباء التحرير الذين تركوا اعمالهم و ذهبوا للتحرير لعلاج الثوار ؟ هل يعقل ان يعالج هؤلاء الأطباء بلطجية ؟

هل يعقل ايها المصريين ان هناك بلطجية يتعرضون للقتل منذ 5 ايام وقتلوا في احداث محمد محمود ولم يتمكنوا من قتل عسكري واحد !! عن اي بلطجية نتحدث ؟؟ بلطجية يتعرضون للقتل ولا يقتلوا من يقتلهم !! اي منطق هذا ؟

النقطة الأهم التي احب ان اذكرها وهي ان المعتدي دائما لا يحب ان يرى العالم حقيقة ما يقوم به من اعتداء ،و بشهادة مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في مؤتمر المجلس العسكري امس فقد قام الجيش المصري بتحطيم جميع انواع الكاميرات التي هي كانت في ميدان التحرير ، وفي اسطح الشقق ، بل وقام بطرد المراسلين والإعتداء عليهم ، في الوقت الذي كان يناشد فيه الثوار وسائل الإعلام نقل الأحداث مباشرة بل ولجأ بعضهم إلى النقل المباشر بنفسه عن طريق الإنترنت ؟ بالله عليكم ..المعتدي هو من لا يريد ان يرى الناس ما يحدث ؟ ام المعتدى عليه ؟ فلماذا قام الجيش اذا بتحطيم الكاميرات ويقوم الثوار بالتصوير ؟

اسألوا جورج اسحاق عندما ذهب للمتظاهرين لمعرفة مطالبهم ونقلها للجنزوري ماذا قالوا له ؟؟ قالوا له اننا نعترض على الجنزوري لكن لنا مطالب منها اقرار الحد الأدنى للأجور ...اسألوا جورج اسحاق فهو مازال حي يرزق او اسألوا الجنزوري .

هل غيبتم ضميركم لهذه الدرجة ؟ خيرة شباب مصر ينامون على الأرصفة في الشتاء القارص ليحققوا لكم مطالبكم ومن اهمها حد ادنى للأجور ...وأنتم تصفونهم بالعملاء والبلطجية !! اي ضمير هذا ؟

اي ضمير هذا الذي يبرر قتل خيرة شباب مصر ؟ اي ضمير هذا الذي يبرر الهجوم على النساء والإعتداء عليهم وتعريتهم ؟ اي ضمير هذا الذي يبرر جرائم العسكر في حق المتظاهرين ؟

انهم طالبوا بإسقاط حكم العسكر ولم يطالبوا بإسقاط العسكر والفارق كبير ، انهم يريدون دولة لا يحكمها العسكر بعدما قضوا عليها طوال 60 عام حكموها بالحديد والنار

هؤلاء الشباب الأبطال لو كان لهم مطمعا خاصا لكانوا قد جلسوا مع المجلس العسكري للحصول عليه ، لكنهم لا يريدون سوى الخير لهذه البلد

العميل لا يضحي بحياته ولا يقف يواجه الرصاص بجسده، فماذا سيستفيد اذا مات ؟ وماذا ستفعل له الأموال ؟

واخيرا وليس آخرا اطالب كل مصري شريف ، ارجوك لا تغيب ضميرك كثيرا ، فكر قبل ان تتهم وقبل ان تبرر جرائم المجلس العسكري بحق الشباب ؟ حاكموا انفسكم امام ضمائركم ولا تنسوا ان تأييدكم للقتلة هي جريمة في حد ذاتها .

كنا في السابق نذيع اغنية الضمير العربي ليتحرك العرب امام مجازر الصهاينة في فلسطين والآن اخشى ان نحتاج لتأليف اغنية الضمير المصري لنحاول ان نفيق ضمائركم قبل فوات الأوان ...

من يؤيد الظالم فقد اجرم مثله.. انصروا الحق يرحمكم الله..
منقول من شبكة رصد
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/270109_241566772538207_194875137207371_965620_2431 979_n.jpg
http://www.google.com/imgres?hl=en&sa=X&biw=907&bih=369&tbm=isch&prmd=imvnso&tbnid=-_bs9GL6sznHwM:&imgrefurl=http://sarahhouda2010.hooxs.com/t678-topic&docid=qNlo30Hy0Z5RaM&imgurl=http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269778_241563029205248_194875137207371_965607_6451 490_n.jpg&w=720&h=405&ei=MBbxTreeBIOmhAfTsdicAQ&zoom=1
http://www.google.com/imgres?imgurl=http://images.alarabiya.net/de/ed/436x328_95966_114759.jpg&imgrefurl=http://www.alarabiya.net/articles/2010/07/25/114759.html&h=328&w=436&sz=22&tbnid=oYIlqCljML2c9M:&tbnh=96&tbnw=128&zoom=1&docid=8UYEvMCZSwt_aM&hl=en&sa=X&ei=ABTxTpnUII__-gb1wNixAQ&sqi=2&ved=0CDgQ9QEwAg&dur=1112

oubraham
2011-12-21, 06:42
عظم الله اجركم يا مصريين

ميدو الامبراطور
2011-12-21, 19:40
ياريت الاستاذ صهيب شراير يخليه فى حاله
مش كل واحد ولا مسؤال فى دوله يحشر نفسه

saqrarab
2011-12-21, 21:12
ياريت الاستاذ صهيب شراير يخليه فى حاله
مش كل واحد ولا مسؤال فى دوله يحشر نفسه
المقال ليس لصهيب يا اخي المقال لكاتب مصري منقول من شبكة رصد
اعد قراءة الموضوع جيدا لتفهم

الزمزوم
2011-12-21, 21:27
هي مسرحية لتشويه سمعة جيش مصر العظيم ، صاحب إنجازات أكتوبر المجيد .

saqrarab
2011-12-21, 22:58
هي مسرحية لتشويه سمعة جيش مصر العظيم ، صاحب إنجازات أكتوبر المجيد
من ورائها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سهم14
2011-12-21, 23:25
إما أن تكون الفتاة صادقة والرجال الذين ضربوها مأجورون مندسون أوخونة من الجيش، وإما أن تكون متواطئة معهم كما ظهر من خلال الصور.