المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيها السوريون لاتحرقوا بلدكم


الزمزوم
2011-11-19, 13:52
أيها السوريون لاتحرقوا بلدكم، وقوداً لصراعات أمريكا و أهدافها عندما توقفت الحرب العالمية الثانية عام 1945 في وسط برلين إعتقد العالم أن الحروب توقفت ، إلا أنه تبدى لاحقا أن الأمر لم يكن على هذا النحو من البساطة إذ سرعان ما نشبت حرب جديدة بين حلفاء الأمس ضد النازية ، أي الإتحاد السوفييتي وحلفائه من طرف والولايات المتحدة وحلفائها من طرف آخر عرفت بالتاريخ بالحرب الباردة بين الشيوعية والرأسمالية استمرت 45 عاماً إلى أن تفكك الإتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات وقبلها حلف وارسو الذي كان قد تأسس عام 1955 والذي انضمت بلدانه فيما بعد إلى الحلف الاطلسي الذي تأسس عام 1949 !!!!! .

ومرة أخرى إعتَقَد العالم أن الحرب الباردة انتهت بفرط العقد السوفيتي ، واختيار كل من بلدانه طريقها المستقل الخاص وأن السلام سيعم العالم ، إذ أن ماكانت تعتبره الولايات المتحدة الامريكية تهديدا لم يعد قائماً !!! إلا ان هذا الاعتقاد بدا فيما بعد أنه ضرب من الوهم أيضا إذ بدأت ترتفع أصوات في الغرب ولدى الصهاينة تقول أن العدو الحالي للغرب بعد الشيوعية أصبح الاسلام !!!! وبعد عَقدٍ من ذلك شهدنا أحداث الحادي عشر من أيلول 2001 وانطلقت بعدها مباشرة حرب أمريكية من نوع آخر أسمتها الولايات المتحدة الحرب ضد الإرهاب وكانت حصيلة هذه الحرب إحتلال دولتين هما افغانستان والعراق وتخليف الملايين من القتلى والجرحى والمشوهين والمهجرين والمعاقين !!!!!.

وبعد مرور مايقرب العقد على هذه الحرب الأمريكية الأطلسية ضد الارهاب قُتل ابن لادن في عملية كوماندوز أمريكية في مخبأه في الباكستان وألقيت جثته في البحر بحسب الرواية الأمريكية ( ولم نسمع أياً ممن ينفخون في نار الفتنة الطائفية في هذه الأمة الإعتراض على ذلك بصفة ان ابن لادن كان مسلم ولا يجوز رمي جثته بهذا الشكل ) !!!! .
ومن جديد اعتقَدَ العالم أن الحروب الأمريكية انتهت . إلا أن الولايات المتحدة خَيّبت الظن مجددا وشرعت مرة جديدة بالتدخل العسكري المباشر تحت عناوين متعددة وكاذبة بنفس الوقت ، وإرسال قوات عسكرية ، وكما عادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1945 ، تحت ذريعة إما الدفاع عن النفس او لأسباب إنسانية او الحرب الوقائية أو الأمن القومي الأمريكي أو الترويج للديمقراطية والحرية !!!!! وكان آخر هذا المسلسل المأساوي التدخل العسكري المباشر في ليبيا التي نتمنى لشعبها الشقيق التعافي بأسرع وقت وإن كنا نعتقد أن ذلك ليس بأمر يسير ، وكذلك ارسال قوات أمريكية الى الكونغو وجنوب السودان وافريقيا الوسطى ، وفي كل مكان تحت ذريعة مختلفة !!! .

حروب الولايات المتحدة لم تنتهي ولن تنتهي إلا بالسيطرة على كل العالم إن تمكنت ، وعلى مبدأ الشاعر والفيلسوف الألماني الشهير "غوته" : "إ ن كان الله غير موجود فعلينا أن نوجده" !!! وهكذا بالنسبة للولايات المتحدة إن كان العدو غير موجود فعليها أن توجده !!!! .
فالولايات المتحدة استبدلت آخر اعدائها لعقد من الزمن ( تنظيم القاعدة ) بعدو جديد قديم هو الصين ، والسبب في ذلك هو الخوف والخشية من هذا التنين العملاق الصاعد بنجاح باهر الذي أصبحت الولايات المتحدة مدِينة له بالمليارات وأضحت الأصوات ترتفع لدى بعض قادة الإتحاد الأوروبي بطلب الدعم منه للتغلب على أزمتهم الإقتصادية !!!! .

إذاً الولايات المتحدة ترتعد من هذا التنّين الذي تمتد أذرعته الإقتصادية والتجارية والإستثمارية والصناعية والعمرانية والخدمية والدبلوماسية والسياسية بنجاح وقوة وسلام واحترام نحو قارات العالم بدون التدخل في شؤون البلدان أو زعزعة أمنها واستقرارها كما تفعل الولايات المتحدة !!! وهذا الخوف أشار إليه الجنرال بترايوس القائد العسكري السابق والرئيس الحالي لجهاز السي آي إيه ، وكذلك مساعد وزير الدفاع الأمريكي بريان وتمن ، وتحدثت عنه بوضوح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لدى حضورها اجتماع افريقي في نيروبي عاصمة كينيا قبل أشهر قليلة ، عندما حذّرت ، ومن شدة غيظها ، الأفارقة من الصين مُتهمة إياها أنها تطمع بخيرات بلدانهم !!!! وهذا فعلاً من عجب العجائب الأمريكية !!!!! .

فالولايات المتحدة عندما رَكِبت مايعرف بقارب الربيع العربي رأيناها تحمست لبعضه أكثر بكثير ولكن أين ؟؟ في البلدان فقط التي مازال للصين وروسيا نفوذ وعلاقات اقتصادية وتجارية قوية ، ومازالت ترفض الصعود في السفينة الأمريكية وتلتزم بتعليمات القبطان ، وللولايات المتحدة والغرب تصفية حسابات معها ، كما كانت الحالة في ليبيا وكما هي الحالة اليوم في سوريا ، ولذا لم تتحمس لليمن ولاللبحرين بمقدار 1% بل تعتيم كامل على كل مايحصل في البحرين لأن تلك البلدان هي بالأساس مكان نفوذ وهيمنة وتبعية أمريكية قوية !!!! .

فتدخُلْ الناتو في ليبيا، بقرار صنعه بنفسه في مجلس الأمن الدولي ، ولم يلتزم إطلاقا بولاية ذاك القرار وحدوده ، قد دفع بالصين إلى إجلاء 30 الف عامل صيني من ليبيا ، بحسب ما نقلته بعض الصحف !!! وعلينا أن نعلم أن ليبيا تحت حكم (القذافي ) كانت أكبر مُزَوِّد للصين بالفيول مقابل إقامة الطرق والجسور والسدود .. !!!! وأن الحماس الفرنسي البارز لذاك التدخل تحدثت عنه صحيفة ليبراسيون حينما كشفت في أيلول الماضي أن المجلس الإنتقالي الليبي قد وعد فرنسا بان يكون لها حصة 35 % من إجمالي إنتاج النفط الليبي مقابل ( In Exchange وهذا هو المصطلح الذي تم استخدامه ) الدعم الكامل والدائم للمجلس الوطني الانتقالي ..!! وهنا لاأقصد بأي حال الدفاع عن نظام القذافي ، الذي كان أبرز قادة المعارضة اليوم جزأ منه ، ولا عن أمزجته وتقلباته ونهجه بالحكم بل كل ذلك كان موضع إنتقاد !!! .

عندما كانت تحصل مشكلة في الماضي في بعض المجتمعات كانوا يقولون فورا : فَتِّش عن المرأة !! أما اليوم وحيث تحصل مشكلة فعلينا أن نفتِّش عن النفط !!! وهكذا علينا أن نُفتِّش عن النفط وعن الصراع الدولي على المصالح والنفوذ لنفهم أسباب التدخل الأمريكي الأطلسي في ليبيا وليس عن الحرية والديمقراطية التي لم تكن سوى الذريعة !!!! وهاهو السفير الأمريكي في ليبيا Gene Cretz يقولها بلا حرج : " نحن نعرف أن النفط هو الجوهرة في تاج المصادر الطبيعية الليبية" !!! والمشكلة مع الغرب أنه يبيح لنفسه أية وسيلة من أجل مصالحه النفطية والإقتصادية ضاربا بعرض الحائط كل شيء ، بل هو يعتبر أن النفط العربي خصوصا ملكا له وأنه هو من إكتشفه ولولاه كان العرب حتى اليوم ( يتبولون ) فوقه ، كما قال أحدهم في مسرحية (باي باي لندن ) الكويتية !!! وهذا ما عبّر عنه بوضوح مسؤول فرنسي سابق عندما صرّح ذات مرة : " أنه من سوء حظ الغرب أنّ نفطهم وُجِدَ تحت رمال العرب " !!! وبذات السياق تحدث وزير خارجية أمريكي سابق في التسعينيات وقت حصار العراق أمام وزير خارجية الهند حينئذ ، وسمعتها منه خلال محاضرة ألقاها في أبو ظبي بعد إحتلال العراق ، إذ نَقَل عن الأمريكي قوله : " إن حضارة الغرب تعتمد في 80 % منها على نفط هذه المنطقة ولن نسمح لشيطان أن يتربع عليه " !! وطبعا هو كان يقصد الرئيس الراحل صدام حسين !!! .

إن التدخل الأطلسي والأمريكي في ليبيا وإرسال قوات للبلدان التي أسْلَفتُها ( اوغندا وجنوب السودان وافريقيا الوسطى ) قد هيّأ الفرصة ربما أمام الولايات المتحدة لتأسيس القيادة العسكرية في افريقيا المسماة (افريكومAFRICOM ) والتي رفضتها الحكومات الأفريقية بالماضي خوفاً من التوترات الإقليمية التي قد تتسبب بها ..!!! .
وبحسب تسريبات ويكيليكس فإنه بموجب الخطة الإستراتيجة الأمريكية لمكافحة الإرهاب تنشط على مستوى العالم 60 الف من القوات الخاصة بمافيها فرق الموت DEATH SQUADS في 75 بلد ، وسيرتفع قريبا الى 120 بلد !! وطبعا بعض البلدان العربية التي تشهد توترات بتحريض أمريكي هي من بين هذه البلدان !! وكما أشار وزير الدفاع السابق ديك تشيني في استراتيجيته الدفاعية للتسعينيات فان الولايات المتحدة "ترغب بأن تحكم العالم" !! وهي وجدت فيما يسمى الربيع العربي فرصة تاريخية ليس لخدمة الشعوب التي تعودت على قتلها منذ ايام الهنود الحمر ، وانما لخدمة استراتيجيتها تلك والإستثمار في تحركات هذه الشعوب لبسط نفوذها وسيطرتها وسياستها ونجاح مخططاتها في حكم العالم وتشكيل جبهة عريضة وواسعة بقيادتها ، وهذه المرة بالعزف على أوتار الحرية والديمقراطية ولكن بألحان ومفردات وتوزيع وإنتاج أمريكي !!! الحرية التي تريدها الولايات المتحدة في دول وترفضها في دول اخرى مجاورة لها ( وكأن شعوبها ليست من بني البشر ) بحسب ماتقتضيه المصالح وليس المبادىء ، وشرط أن تكون قوى "الحرية والديمقراطية" المُعتَمدة أمريكيا في المنطقة العربية أولا : تدور في دائرة الفلك الأمريكي لجانب بلدان الخليج وبقية الأنظمة الملكية الشمولية !!! وثانيا : تستنكر إطلاق صاروخ بإتجاه اسرائيل ، كما بتنا نسمع من معارضين سوريين وبالصوت العالي ممن يتهجم على صواريخ حماس والجهاد رغم أنه شاهد بأم عينيه كيف أطلق هؤلاء سراح أكثر من ألف أسير بفضل مقاومتهم وصواريخهم تلك !!! وثالثا : الإستعداد الكامل للسلام والتطبيع وبالشروط الإسرائيلية ...( وبلا مصالح وطنية وبلا بطّيخ ) !!! ورابعا : شطب كل ما يُسَمى ثقافة مقاومة أو ثقافة قومية وعروبية أو تصدٍ لمشاريع أمريكية ، فأمريكا أصبحت "شقيقة" (كما سمعنا عدة مرات من قادة ليبيا الجدد ) وربما الشقيقة الكبرى ، وشقيق شقيقي هو شقيقي ولذا باتت اسرائيل (الشقيقة) أيضا وليست المُحتل والغاصب ، (وبين الأهل مافيه كلفة) !!! .

لا أعتقد أن أحدا في الكون يُعادي الحرية والديمقراطية ، ولكن الكثير يُجادل أنها ليست الحرية المُمَولّة بالبترو دولار ( المعادي لكل أشكال الحرية والديمقراطية في موطنه ) والمُقَيَّدة بشروط أمريكا ، وهي من تُحدد سقفها وتوجهاتها وترسم أبعادها وأهدافها وتنتقي قَبَضاياتها من حملة الجنسيات الغربية الذين لا يعرف أبنائهم ربما اللغة العربية ، ولا يعرفون سورية .. !! فهذه مشاريع فتنة وحروب داخلية وكانتونات ليس إلا !!!! وهذا ما تريده الولايات المتحدة والشواهد ماثلة أمامنا !!!! وهناك أيضا من يُجادل لماذا لم نسمع في هذا الربيع العربي كلمة أو جملة أو موقف ضد اسرائيل ؟ ولماذا المتظاهرون في بعض الأماكن سعيدون جدا على نهاية معمر القذافي وحزينون جدا على نهاية صدام حسين ؟ ولماذا يدعمون الثورة في اليمن ويتجاهلون كلية الثورة في البحرين ؟؟!! . وهذا بحسب العديدين يطرح تساؤلات عديدة عن ماهية هذه التظاهرات وغاياتها !!! ..

الجميع يعلم أن ما يهم الولايات المتحدة في منطقتنا هو النفط وأمن اسرائيل ومستقبلها ، ومحاصرة النفوذ الصيني المتصاعد وماتبقى من أماكن نفوذ روسي وخاصة في مناطق احتياطات النفط الكبيرة كما افريقيا والشرق الاوسط وآسيا الوسطى !!! وقد إتّبعت الولايات المتحدة استراتيجية قديمة جديدة في خططها الجديدة ، وهذه المرة بالدعم المباشر للقوى الدينية التي تحظى بمباركة أمريكية المدعومة سَلَفا من المؤسسات الدينية المتطرفة والتكفيرية ، مع صبغها ببعض المساحيق العَلمانية والليبرالية، لتمكينها من استلام زمام الحكم في بلدانها وهذا كانت تعارضه الولايات المتحدة في الماضي وتخشاه حتى وقت قريب إلا أنها باتت على ما يبدو تعتقد أن القوى الدينية المقصودة هي أربح ما يمكن الإستثمار به ، كما حصل في زمن الحرب الباردة ولدى مواجهة السوفييت بأفغانستان، وذلك الى جانب الأنظمة الملكية الشمولية الدائرة في الفلك الأمريكي ، لاسيما أن هذه القوى لديها حساسية خاصة من الصين كبلد مازال ينتهج الآيدلوجية الشيوعية وكذلك من روسيا بسبب التوترات والأعمال العسكرية في بعض الجمهوريات الروسية المسلمة كما الشيشان والداغستان وانغوشيا ، وهذه كلها تقع في شمال القوقاز الروسي .!!! هذا فضلا عن أن هذه القوى الدينية المعنية يمكن الرهان عليها في ضرب ما تبقى من إرث قومي وعروبي ما زالت سورية حاملة له !!! ولو أن الولايات المتحدة لديها قليل من الشك أن هذه القوى ستلتَفُّ حول برنامج المقاومة ضد اسرائيل لإستبعدتها ونعتَتْها بما تنعت به حماس وحزب الله بالإرهابيين وليس (المقاتلين من أجل الحرية ) !!!! وسأشير هنا الى ما قرأته في بعض التعليقات ، أن بعض رجال الدين حَوّلوا الاسلام الى بورصة دينية للفتاوى و للولايات المتحدة كما بورصة وول ستريت المالية ، تستثمر فيها كيفما تشاء ، فيوماً تحارب الاسلام والمسلمين والحركات الاسلامية وتنبذها متهمة إياها بالإرهاب أو التطرف ، ويوماً آخراً تقترب منها وتُقَربها وتراهن عليها بحسب البورصة !!!! .

وإن سعي الولايات المتحدة لتمكين بعض القوى الدينية الداعمة لها في بعض البلدان العربية من استلام زمام الأمور مع تطعيمها ببعض العَلمانيين سيجعلها بطبيعية الحال رهينة للفضل الأمريكي عليها وداعمة للسياسات والخطط الأمريكية ( والإنسان عبد الإحسان ) ، فالمعادلة واضحة وغير قابلة للتعديل لديها !!! ويبدو ان الولايات المتحدة توصلت مع هذه القوى الى اتفاق حول هذه المعادلة وذلك بحسب العديد من التحليلات !!!! .
ومن هنا شاهدنا ونشاهد كيف ان التناغم والتنسيق متكامل وعلى أشدّه بين الولايات المتحدة والقوى الدينية المعنية وبعض البلدان الخليجية ضد الأنظمة التي عاندت وتعاند السياسات الأمريكية في المنطقة بينما هذا التنسيق والتناغم لم يكن قائماً إطلاقا في حالة البلدان التي كانت انظمتها تسير في الفلك الأمريكي مع بلدان الخليج ، كما مصر وتونس ، بل العكس بلدان الخليج قَلِقَت من تغيير الرئيسَين المصري والتونسي غير أنها سعت بعد ذلك مع الولايات المتحدة لتقوية ودعم القوى الدينية المرتبطة بها لإحتلال الصدارة وركوب الموجة !!! .
إذاً عادت الولايات المتحدة مجدداً لتُنتج وتشكل من بعض الأطراف الدينية والخليجية وتركيا جبهة جديدة تريدها الولايات المتحدة سندا لصراعاتها وأهدافها ، وكأن التاريخ يعيد نفسه لدى مواجهة الخطر الشيوعي السوفييتي ، وهذه المرة المستهدَف أولا هو الصين وروسيا !!! وكل ذلك لن يكون إلا على حساب المصالح القومية العربية ووحدة شعوبها وبلدانها وحرفها بالكامل عن قضاياها القومية وفي مقدمتها قضية قلسطين ، وعن عدو العرب الأول ، اسرائيل !!! .

ان الصين وروسيا تدركان كلية أبعاد اللعبة والمخططات الأمريكية وتدركان أيضاً ان من أهداف الولايات المتحدة من ركوب موجة الحراك العربي هو تحجيم وتقليص دور الصين وروسيا في المنطقة العربية ... ولذا لم يسمحا بتمرير قرار في مجلس الأمن ضد سورية لا سيما بعد أن تأكدت لهما نوايا الولايات المتحدة في ليبيا !!!! وسبق أن كانت الصين أول من نادى بعالم متعدد القطبية وعمّقت من العلاقات بينها وبين روسيا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية .... فهما تدركان جيداً أهداف الولايات المتحدة في تطويقهما ، فضلاً عن المعاداة لإيران والتربص بها كونها عقبة أمام المشاريع الصهيو أمريكية !! وكان احتلال افغانستان والعراق جزأ من هذا المخطط وكذلك نصب الدرع الصاروخي بشرق اوروبا والرادارات في تركيا والتخطيط لضم بلدان في ظَهر روسيا كما جورجيا وأذربيجان لحلف الناتو ، وكل ذلك يأتي في سياق هذا المخطط المتكامل عالميا !!!!! .

ومرة أخرى أناشد ابناء شعبي السوري الغالي بأن لانجعل من أنفسنا وقوداً لمخططات ومشاريع أمريكا وحلفائها وتابعيها ،فهي لا تريد لنا الخير ، وإلا ماكانت مُتحيزة بالمطلق لصالح اسرائيل والصهاينة ومعادية بالمطلق لفلسطين والعرب ... وسأقتبس من بعض التعليقات التي قرأتها في أحد المواقع ما يلي : "" حيث تضع الولايات المتحدة يدها فهذا يعني ان أصابع الشيطان تحرث و تعبث وتلهو وتسرح وتعمل وتلعب ... بل أن الشيطان إعترض عند ربه وطلب إعفائه من وظيفته ، وحينما سأله عن السبب أجاب : لم تعد مكائدي وحيَلي وشروري شيئاً امام مكائد الولايات المتحدة وحيَلها وشرورها وقد تحولتُ الى شيطان قزم لاحول ولاقوة له أمام ذاك الشيطان العملاق ولهذا أرغب بالإستقالة من وظيفتي ""!!!! فلا أحد يريد معاداة الولايات المتحدة ولكن نريدها أن تقينا شرورها ليس إلا !!! ولنتقي الله في وطننا وشعبنا ونجلس سوية لنستعرض كل مشاكلنا وهمومنا بوضوح وصراحة ، ونجد حلولا لها بأنفسنا ، وإن لم نستطع ذلك بأنفسنا فلا نتوقع من الخارج أن يجد لنا حلولا حتى لو كان مُلتَفا بمائة عباءة عربية !!! فالخارج يعمل من أجل أهداف الخارج مُستَثمِرا بالجراح الداخلية النازفة ، والجميع يلحظ أنه كلما مالت الأمور نحو التهدئة كلما إزداد التحريض والتدخل الخارجي !!!! وهذا يعني ببساطة أن الخارج بات يلعب بشكل خطير في الداخل السوري وهذا أمر خطير وغير مقبول لأنه لن يقود إلا إلى حالة خطيرة يجب أن نعمل جميعا بمسؤولية وجدّية لتفاديها فلا نحرق بيتنا السوري لا سمح الله ، فحينها لن ينجو أحد !!!. فالجميع مُتفق أن هناك أخطاء وفساد وتقصير وسلبيات متراكمة على مدى سنين ،، ومُتفق ايضا أن الإصلاح ضروري ومُلِحٌّ على كافة الأصعدة والإنتقال نحو الديمقراطية هو الهدف للجميع، والخلاف هو على الكيفية والمقاربة ، ومطلوب من الجميع مقاربات منطقية وعقلانية تقود البلد الى مرسى آمن وسالم والإبتعاد عن العناد والتعنت والشعارات المتطرفة التي تُفرِّق ولا تُوحِّد وتؤدي الى الهلاك وليس الخلاص !!! فالحل في الحالة السورية ليس في الشارع وإنما على مائدة الحوار ، إلا إنْ كان هناك من يريد أخذ البلد الى المجهول وتحويلها الى حالة صومالية ، لا سمح الله !! .

يقول الكاتب الثائر فرانتس فانون ، وهو من جزيرة المارتينيك ، المستعمرَة الفرنسية في البحر الكاريبي ويتحدر من أصول افريقية ، في كتابه (جِلد أسوَد وأقنعة بيضاء BLACK SKIN… WHITE MASKS ) الصادر عام 1952 : لايهم كثيراً ماهو لون جِلدك وإنما القوى التي تخدمها والملايين التي تَخُونها !!! وأنا لست في موقع التخوين

الزمزوم
2011-11-19, 13:53
الخنسا: قرار الجامعة حيال سورية غير ميثاقي.. والأحداث تحقق أهداف صهيونية

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34255#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34255#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34255#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34255.jpg جهينة نيوز:
اعتبرت المحامية مي الخنسا أن قرار الجامعة العربية الأخير القاضي بتعليق مشاركة الوفود السورية في اجتماعات الجامعة وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية على الحكومة السورية هو قرار مخالف لميثاق جامعة الدول العربية، لأنه لم يصدر بالاجماع، ويخالف المادة السابعة من الميثاق التي تنص على أن "ما يقرّره المجلس بالاجماع يكون ملزماً لجميع الدول المشتركة في الجامعة، وما يقرره المجلس بالأكثرية يكون ملزما لمن يقبله، وفي الحالتين تنفيذ قرارات المجلس في كل دولة وفقاً لنظمها الأساسية"، وبالتالي فان معارضة القرار من قبل كل من اليمن ولبنان وامتناع العراق عن التصويت يعني أن هذا القرار غير ملزم الا لمن وافق عليه.
وخلال مؤتمر صحافي عقدته في أوتيل غاليريا تحت عنوان "سياسة التضليل وخيانة حكام العرب"، قالت الخنسا إن القرار جاء مخالفاً أيضاً لنص المادة الثامنة من ميثاق جامعة الدول العربية التي نصت على أن "تحترم كل دولة من الدول المشتركة في الجامعة نظام الحكم القائم في دول الجامعة الاخرى، وتعتبره حقا من حقوق تلك الدول، وتتعهد بأن لا تقوم بعمل يرمي الى تغيير ذلك النظام فيها"، فيما يمثّل قرار الجامعة ضغطاً على نظام الحكم في سورية.
ورأت الخنسا أن القرار مخالف لمبادئ جامعة الدول العربية وخاصة مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء في الجامعة.
وتساءلت الخنسا عن غياب دور الجامعة العربية في البحرين، حيث "يقتل الشعب ويعذّب وتمارس في حقّه أفظع المجازر وهو الذي خرج مطالبا بالديمقراطية والمساواة وليس بتغيير النظام "، مضيفةً إن "ما يحصل في سوريا اليوم ليس ثورة للمطالبة بالحقوق بل هو ستار لهجمة ارهابية ضد نظام الرئيس بشار الأسد من أجل تحقيق الأهداف الصهيوينية" وهو "الرئيس العربي الوحيد الذي يقف حالياً ضد تطبيق المشروع الأميركي في المنطقة".
وخلال المؤتمر تحدث سفير المنظمات الدولية لحقوق الانسان علي عقيل الخليل فأشار الى أنه "في اليوم الذي أخذت فيه الجامعة العربية قراراتها كان على باب الجامعة مجموعة من المعارضين السوريين جنباَ الى جنب مع المعارضين البحرينيين، فلم يسمح للمعارضة البحرينية حتّى بتلسيم بيانها الى الجامعة".
واستغرب الخليل اغفال منظمات حقوق الانسان للانتهاكات التي تجري في السعودية لا سيّما في القطيف والشرقية، حيث يوجد مئات المعتقلين ".
أما رئيس المجلس الاسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ محمد نمر زغموط فاعتبر أن الجامعة العربية سقط عنها هذا الإسم لأنها لم تكن في يوم من الأيام تمثل العرب، مضيفاً إن "أغلب الأمراء والحكام العرب هم من الخونة صنعتهم أجهزة المخابرات الأميركية، ونحن كمسلمين نرفض قرارات الجامعة وسنتصدى لها بكل ما أوتينا من قوة".
بدوره رأى العميد المتقاعد أمين حطيط أن ما يحصل في سوريا هو "تزوير موصوف لإرادة الشعب السوري " معتبراً أن أميركا انتقلت من استراتيجية الهجوم الذي يحقق الأهداف الى استراتيجية الانتقام الذي يلحق الضرر".
وحضر المؤتمر حشد من الجالية السورية في لبنان الداعمة للإصلاح في سوريا، تحدّث بإسمها محمود درويش الذي قال إن الشعوب العربية كانت تتمنى أن يكون رئيس الجامعة العربية نبيلاً وعربياً لكنه لم يكن كذلك.

المهزوز
2011-11-19, 21:36
جميل جدا

اعتراف صريح من انصار الكلب بشار ان السوريين جميعا ضده وليس جماعات مسلحة كما يدعون

العنوان صريح

ايها السوريون لا تحرقوا بلدكم

ولكن اليس من الاجدي ان توجه المناشدة الي الكلب بشار ان يرحل قبل ان تحترق سوريا

لماذا دائما ما يكون السهل هو مناشدة الشعوب ومطالبتها بتقديم تنازلات دون طلب ذلك من الانظمة بالرغم من انها هي سبب تفجر الاحداث

الشعب قرر ولن يثنيه احد عن قراره والعشرات يسقطون يوميا في سبيل ذلك

علي بشار ان يرحل

او يواجه الشعب السوري كله كما يقول صاحب الموضوع

¨°o.O (أمـ ♥ لؤي) O.o°
2011-11-19, 21:42
سيدخل الناتو سوريا ليحرر سوريامن الشبل!!

¨°o.O (أمـ ♥ لؤي) O.o°
2011-11-19, 21:44
من خرج في سوريا لن يرجع الى البيت
والشبل اعمى البصيرة لن يتخلى عن الحكم
=سوريا من دمار الى دمار

دزايري عاصمي و حر
2011-11-19, 22:01
سيسقط بشار النعجة رغما عن أنفه و أنف أعوانه و أنف الشيعة

walidstar25
2011-11-19, 22:07
قاعدة اللعبة تقول من يسقط لن تكون له بعد سقوطه لا قاعدة و لا اساس

هذه هي قاعدة اللعبة و ليس بأيدينا التحكم في مسار اللعبة إلا أن تكون معجزة من الله

الزمزوم
2011-11-19, 22:24
دhttp://www.arabtimes.com/portal/cartoons/20107%20Large%20Web%20view.jpg

الزمزوم
2011-11-19, 22:25
لماذا لا يمكن لواشنطن مهاجمة سورية وإيران وفنزويلا..؟ "شاهد الفيديو"

http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34285

جهينة نيوز:
منظومة كلوب كي صمّمتها شركة روسية للدفاع عن بلد لا يملك جيشاً بوجه قوى عظمى، كُشف عن هذا السلاح قبل ثلاث سنوات في معرض للسلاح في كوريا الجنوبية، وقدّمت واشنطن أثناءها لـ روسيا احتجاجاً شديد اللهجة على هذا السلاح.
ومن ميزات هذا السلاح أنه لا يحتاج إلى سفينة عسكرية يمكن تدميرها، بل يمكن أن يكون على ظهر أي مركب تجاري ضمن مئات المراكب الموجودة في البحر ويدمر حاملة طائرات دون أن تستطيع كشفه إلا بعد الإطلاق ولا يمكن اعتراضه كونه مجنحاً.

الزمزوم
2011-11-19, 22:27
شرف لسوريا ألا تكون عضواً فى جامعة تقودها واشنطن وتل أبيب


November 19 2011 10:15
http://www.arabtimes.com/portal/news/00009834.jpg
تحت عنوان : شرف لسوريا الا تكون عضوا في جامعة تقودها واشنطن وتل ابيب كتب المفكر المصري الكبير الدكتور رفعت سيد احمد يقول
لدينا يقين بأن ما جرى فى الجامعة يوم 12/11/2011 من تعليق لعضوية سوريا بالجامعة تحت عنوان مضلل وزائف اسمه (حماية الثورة) وهى أصلاً ثورة غير قائمة هناك مهما ألحت علينا (الجزيرة) وأخواتها وبرهان غليون وراعيه برنار ليفى الصهيونى الفرنسى المعروف ، لدينا يقين أنه قرار أمريكى وإسرائيلى بامتياز ، ويكفى أن (قطر التابعة إرادة وقراراً لواشنطن وتل أبيب) هى التى أعدته وطبخته وأصدرته وصارت خلفها – للأسف دول كبيرة مثل مصر – إذا كان الأمر كذلك فعلى سبيل التسلية والسخرية مما جرى
دعونا نسأل : لماذا غضب الكثير من الشرفاء العرب ، كُتاباً وساسة ، ومنهم السفير السورى بالقاهرة الأستاذ / يوسف أحمد ، من هذا القرار – الإسرائيلى مضموناً وهدفاً – الذى أعده – كما قلنا - مجلس التعاون الخليجى بقيادة دويلة قطر ، ثم تبنته جامعة الدول العربية ، والقاضى بتعليق عضوية سورية بالجامعة لحين الاستجابة للمطالب الأمريكية ، وليس لمطالب الثورة (المزعومة) فى سوريا (ألم يشاهدوا الملايين الحقيقية فى الشارع ترفض القرار !! هل هؤلاء كلهم ضد الثورة .. هل هؤلاء كلهم مرتزقة
وما هذا النظام القوى القادر على إخراجهم بكل هذا الزخم والإيمان !!) .. لماذا غضب (يوسف أحمد) وهو أول من يعلم أن من طلب وأعد القرار هى واشنطن ، وبالطبع تل أبيب ؟ لماذا غضب وهو أول من يعلم أن نبيل العربى لا يقل (أمركة) عن سلفه عمرو موسى وأنه أحد صناع اتفاقية العار (اتفاقية كامب ديفيد بين الكيان الصهيونى والحكومة المصرية ؟ وبالمناسبة كنت أول من كتب ذلك فى هذه الصحيفة فور توليه وزارة الخارجية المصرية وطالبت الجميع بعدم التفاؤل أو الانخداع به!) لماذا غضب وهو أول من يعلم وكذلك النخبة العربية (المحترمة) وأعنى بها تحديداً تلك النخبة التى لا تمشى كالقطيع خلف فبركات (الجزيرة) و(العربية) عن الثورات العربية المدعاة والتى ياللمفارقة لم يصل قطارها إلى دول الخليج المحتلة أمريكياً (يوجد 7 قواعد لأمريكا والناتو فى دول الخليج) ، ووصلت فقط إلى دول المقاومة ، والنفط
لماذا غضب وهو يعلم أن دويلة قطر – تحديداً – تنفذ مخططاً أمريكياً مشبوهاً لركوب الثورات العربية وتفكيك علاقة (سوريا) ؛ دولة الممانعة الأولى ، والأخيرة ، عربياً ، شاء من شاء وأبى من أبى ، بالمقاومة الفلسطينية واللبنانية (حزب الله) والعراقية ؟ لماذا غضب وهو يعلم أن جامعة الدول العربية لم تغضب كل هذا الغضب الذى غضبته من أجل ثورة (مفبركة) كالثورة السورية ومن قبلها (الليبية) التى احتلت بلادها بالكامل الآن أيضاً باسم الثورة !! ، لماذا لم تغضب هذه الجامعة للذبح المستمر للشعب الفلسطينى منذ 60 عاماً ولم يحرك فيها أمير قاعدة العديد ، حاكم قطر المنقلب على أبيه ، ساكناً ، فقط هو ومنظومة دول الخليج المحتل تتحرك عندما تطلب واشنطن وتل أبيب منهم ذلك ، لإعادة تفكيك المنطقة ثم تركيبها مجدداً وفقاً لمصالحهما ؟ لماذا غضب
يوسف أحمد وكل شريف فى وطننا العربى ، وكل حر يعلم حجم ما قدمته سوريا من أجل لبنان والعراق وفلسطين وهو يرى جامعة الدول العربية تتحول لجامعة الدول (العبرية) ؟! بالمناسبة سؤال للنخبة السائرة خلف فبركات (الجزيرة) : أين يعيش خالد مشعل ورمضان شلح والـ 15 فصيل فلسطينى مقاوم منذ 25 عاماً ؟ ومن أين أداروا عملياتهم الاستشهادية طيلة الربع قرن الماضى .. هل من (دوحة) الأمير حمد .. أم من دمشق ؟ وكيف انتصر حزب الله فى حربيه (2000م) و(2006م) هل بفضل دعم خادم الحرمين وفتاويه التكفيرية له أم بدعم نظام الأسد ؟ طبعاً نخبة (الجزيرة) لا تتذكر أو هى (لا تريد لأنها للأسف قطيع يساق وذاكرة ،كذاكرة كالتماسيح) .. ونعود إلى يوسف أحمد وكل الأحرار فى بلادنا لنقول : لا تغضبوا فشرف لسوريا ليس فقط أن تُعلق عضويتها فى جامعة يقودها صهاينة ، بل أن تعجل بالاستقالة منها وأن تستعد للحرب القادمة الحقيقية التى نراها فى الأفق ، والتى حتماً ستنتصر فيها على الصهاينة ومن وآلاهم من ثوار وشيوخ نفط وإعلاميين وساسة يسيرون كالقطيع خلف مؤامرة أمريكية – إسرائيلية واضحة للعيان وتبشر بها الجزيرة والعربية وأخواتهم من وسائل الإعلام (العبرية) ، ولكن يبدو أن بعض العيون قد أصابها العمى وأن على القلوب أقفالها وأن الغفلة شديدة ؛ فلا ترى المؤامرة الحقيقية التى تدار تحت عناوين بريئة تماماً منها ؛ مثل الثورة ، وحقن الدماء ، وأخشى بعد أن يستيقظوا من غفلتهم يوماً ، تكون الأوطان قد ضاعت وإسرائيل فى دمشق كما هى الآن فى بنغازى والجبل الأخضر ولا حول ولا قوة إلا بالله

الزمزوم
2011-11-19, 22:27
مذابح تنتظر المسيحيين في سوريا اذا ما سيطرت ميليشيات الاخوان المسلمين على الحكم


November 19 2011 10:07

تحدّث مراسلون أجانب زاروا مناطق سورية ساخنة أخيراً عن وقوع عشرات القتلى المسيحيين في الأحداث التي تشهدها سوريا، مشيرين الى أن أوضاعهم «باتت خطيرة»، وهم «مهددون اكثر من غيرهم باعتبارهم الحلقة الأضعف». وقالوا إن المناطق الساخنة باتت تمثل «بيئة حاضنة لمسلحين غير معروفين، لديهم أسلحة متطورة وذخيرة كبيرة جداً»، مشيرين الى «جثث مشوهة يرميها المسلحون في الطرقات».وعلى هامش مؤتمر المسيحيين المشرقيين الذي يعقد لمدة يومين في بيروت، عقد عدد من مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية من ايطاليا وبلجيكا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة لقاءً في المركز الكاثوليكي للإعلام، تحدثوا خلاله عن نتائج الجولة التي قاموا بها الى مناطق في سوريا، شملت: دمشق، ريف دمشق، معرة النعمان، حمص، حماه، القصير وبانياس، للاطلاع على الأوضاع عموماً، وأوضاع المسيحيين على نحو خاص. وشارك في اللقاء رئيس المركز الكاثوليكي الأب ايلي ماضي، ومدير المركز الخوري عبده ابو كسم، والأم أغنس مريم الصليب، التي رافقت الوفد في جولته

بداية، تحدث ماضي فأشار الى أن «مبادرة الصحافيين جاءت لتقصي الحقائق، وكي تطلع وسائل الإعلام العالمية على الحقيقة»، مشدداً على أن «الكنيسة تدعو الإعلام الى نقل الحقائق دون أي تشويه»، مؤكداً أن «هؤلاء الصحافيين زاروا المناطق الأشد سخونة في سوريا، واطلعوا بالتفاصيل على الوضع الميداني، وعلى انعكاسه على الوجود المسيحي في سوريا، ولكي يكون الإعلام موضوعياً أرادوا أن يعلنوا ما شاهدوه».وأشارت أغنس مريم الصليب الى أن وسائل الإعلام «تنقل منذ ثمانية اشهر لأحداثاً عن سوريا، ونحن من يعيش فيها نشعر بأنها تدور حولنا لا عندنا، لأن هناك تشويهاً كبيراً لحقيقة ما يجري من مجازر وارتكابات بحق المواطنين. ولأننا كراهبات مطلعون على الوضع المسيحي من حولنا، فإننا نؤكد وقوع 164 قتيلاً من المسيحيين في حمص وحدها، في الأشهر الثلاثة الماضية فقط، مما يعني أن الأوضاع باتت خطيرة، ليس على المسيحيين فقط، بل على الجميع، لكن المسيحيين مهددون اكثر من غيرهم، باعتبارهم الحلقة الأضعف

وأضافت: «لقد أصررنا، كأول وفد صحافي أجنبي يدخل المناطق الساخنة في سوريا، على نقل الحقائق والدخول في التفاصيل، حيث وقف المسلحون وجهاً لوجه ضد رجال الأمن والجيش لضرب هيبة الدولة في سوريا، وخلق حال من الفوضى والإرباك، التي أدت الى أذية المواطنين على نحو فاضح، لا يليق بأدنى الحقوق الإنسانية، ذلك أن الجثث تستباح وتشوه وترمى في الطرقات من دون أي رحمة». وتابعت: «تجولنا في حمص وفي بلدة قاره وصولاً الى القصير والنهداء وباب عمر، ورأينا جثثاً مشوهة تركها المسلحون يمنة ويسرى، وبات معها الشعب السوري قيد الرهن، وباتت هذه المناطق بيئة حاضنة لمسلحين غير معروفين، لديهم أسلحة متطورة وذخيرة كبيرة جداً».وختمت: «إن الحصار ادى الى نقص في المواد الأولية، لذلك ندعو المنظمات الدولية الى أن تتطلع الى المدنيين الذين يدفعون يومياً فاتورة الخلاف السياسي القائم في سوريا».في دردشة مع الصحافيين الأجانب عن أوضاع المسيحيين في سوريا اكدوا أن «حالتهم لا تفهم إلا في إطارها، وأنهم ليسوا وحدهم، بل ضمن الخطر العام الذي يتهدد سوريا»، لكنهم شددوا على أن «الموضوعية تقتضي القول إن مجموعات مسلحة تقف بوجه رجال الأمن في سوريا لإضعاف النظام، وإذا بقي الوضع على حاله من التدهور، فإن المسيحيين سيكونون الفريق الأضعف والضحية

الزمزوم
2011-11-19, 22:28
البناء: ضبط محاولات لتهريب أسلحة ثقيلة إلى سورية

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34284#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34284#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34284#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34284.jpg جهينة نيوز:
رصدت مصادر أمنية متابعة على الحدود اللبنانية مع سورية محاولات لتهريب أسلحة جديدة الى الأراضي السورية، وكشفت في هذا الصدد لصحيفة البناء انه جرى ضبط محاولات لتهريب أسلحة ثقيلة الى جانب أسلحة أخرى من أنواع مختلفة خفيفة.
وأوضحت المصادر أن وراء هذه المحاولات الجهات نفسها التي عملت في الفترة السابقة على تهريب السلاح الى سورية.

الزمزوم
2011-11-19, 22:30
"النصر صبر ساعة" موازين القوى ستتغير مطلع العام المقبل

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34282#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34282#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34282#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34282.jpg جهينة نيوز:
منذ أن قدّم السيد حسن نصرالله في مقابلته الأخيرة مع "المنار"، تفسيره لخلفية "فبركة" الأميركيين محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، وذلك على خلفية رفض الإيرانيين طلب الإدارة الأميركية فتح خط ساخن مباشر بينهما، بدأت تتوضح تباعاً حقيقة السيناريوهات التي ستلجأ اليها واشنطن "للضغط على إيران وكل المنظومة الإقليمية المتحالفة معها".
ويؤكد قيادي لبناني بارز في فريق الثامن من آذار إنه وتأسيساً على كلام السيد نصرالله "فإن المحاولات الأميركية لفتح قناة تواصل مباشر مع إيران لم تتوقف، عبر رسائل ينقلها موفدون أجانب ومن جهات إقليمية وعربية، غير أن ما كان يعود به هؤلاء بعد لقاء المسؤولين الإيرانيين هو الإجابات نفسها التي تظهر بشكل قطعي ان إيران ليست في وارد تغيير موقفها حتى لو تدرجت عمليات الضغط من الاتهام الهوليوودي بمحاولة اغتيال سفير او بإعادة تزخيم الضغط عبر الملف النووي الإيراني وما بينهما من استهداف للنظام السوري كحليف استراتيجي لإيران في المنطقة".
ويضيف "ان ما يثير التساؤلات الكبرى لدى الغرب وحلفائه في المنطقة هو الرفض المطلق من قبل إيران للدخول في اي مساومة على الملفات الأساسية الإقليمية مع الولايات المتحدة الاميركية، لا سيما ما يتصل بالاستحقاق الداهم المتمثل بالانسحاب العسكري الاميركي المرتقب من العراق، اذ أنه وبرغم كل العروض، يصّر الايرانيون على ان يكون هذا الانسحاب عنواناً ساطعاً لهزيمة المشروع الاميركي في الشرق الاوسط، من دون الدخول في اي عملية تجميلية لهذه الهزيمة حتى لو كلف ذلك المزيد من الضغط على ايران وسورية معاً".
ويوضح القيادي أن "القيادة الايرانية لو استجابت للطلب الاميركي ودخلت في مفاوضات ثنائية مباشرة حول مستقبل الوضع في العراق وحماية المصالح الاميركية، لأمكن تغيير صورة الكثير من الاحداث التي نشهدها حالياً، لا سيما على المستوى السوري، ولكان من يتصدرون المشهد من المسؤولين العرب راهناً يقفون خلف الأبواب الموصدة ينتظرون معرفة موقعهم في المعادلة وربما مصيرهم في التسوية الكبرى التي مهما اشتدت الضغوط لن يكونوا في موقع الطرف الفاعل والمؤثر فيها".
ويكشف المصدر "أنه برغم كل الإغراءات ولاحقاً الضغوط، فان ايران رفضت ان تسلّف الاميركيين اياً من الاوراق المهمة على صعيد المنطقة لا سيما في العراق، علماً ان اي تنازل ايراني كان سينعكس مباشرة بصورة ايجابية على مستقبل النظام السوري، والسبب الاساسي يعود الى قناعة ايرانية ـ سورية مفادها ان لا حاجة لتقديم اي تنازل وان الصمود الى نهاية العام الجاري وهو موعد الانسحاب الاميركي من العراق أفضل من الدخول في اي تسوية تعطي الاميركي ما عجز عن فرضه وهو في أوج سيطرته، وعلى قاعدة ان النصر صبر ساعة ولماذا نعطي الأميركي ما عجز عن تحقيقه على مدى سنوات احتلاله قبل أن يرحل عن المنطقة نهائياً بعد أسابيع معدودة".ويعدّد القيادي عناصر القوة التي يمتلكها النظام السوري، ويقول إن الرئيس بشار الأسد يحظى بدعم روسي صيني، وهذا الدعم، وتحديداً الروسي، مبني على حسابات ومصالح استراتيجية وليس ظرفياً، كما يحظى بدعم ايراني، ومعه بنية عسكرية وأمنية صلبة ومتماسكة ركيزتها جيش موحّد لم تفلح كل المحاولات لإحداث شرخ نوعي في صفوفه، وهناك جسم دبلوماسي سوري في المنطقة والعالم لم يهتز نهائياً، من دون إغفال حقيقة أن جزءاً لا يستهان به من الشعب السوري ينزل الى الشارع بصورة عفوية وليس منظمة تأييداً للنظام، وكل ذلك من عناصر وركائز النظام الاساسية".
ويضيف القيادي نفسه أن هناك أربعة مشاهد حول مستقبل الوضع السوري يمكن اختصارها على الشكل الآتي:ـ المشهد الاول، إن الجانب الروسي يدفع باتجاه الحل السلمي كخيار اوحد على قاعدة ان يشكل الاسد حكومة انقاذ وطني ويستمر في الحكم.
ـ المشهد الثاني، أن الجانب الأميركي الذي يلتقي مع الروسي بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني على قاعدة أن يشرف الرئيس الاسد على "رحيله"، اي ينقل السلطة و"يتنحّى".ـ المشهد الثالث، لم يعد في حسبان الجانب الأوروبي بقاء النظام السوري الحالي، وهو يرفض ذلك بالمطلق، أي لا حل الا "برحيل النظام".ـ المشهد الرابع، استمرار النظام وعدم تقديم أية تنازلات.وإذ يشير القيادي الى أن القبضة الدولية لم تعد فولاذية لاعتبارات وموازين قوى مستجدة، اقتصادية وعسكرية واستراتيجية، لا بل أصبحت هذه القبضة رخوة، خاصة أن الاوروبيين يعتقدون بأن الضغط الاقتصادي قادر على "اسقاط النظام"، سيشهد برأي خبراء من صلب بنية النظام وهم يعملون في دوائر دولية، اذ أنهم يعتبرون أن هذا الاعتقاد الأوروبي ليس دقيقاً، وأن النظام بمقدوره، خاصة بعد الانسحاب الأميركي من العراق، أن يصمد سنتين وربما ثلاث سنوات اقتصادياً برغم كل الحصار العربي والدولي الحالي أو المرتقب مستقبلاً".
ويؤكد القيادي نفسه ان الاتراك لا يمتلكون مقدرة على لعب دور حاسم في سورية، ويبدو ان من شروط الروس للتجاوب مع مسعى حكومة الوحدة الوطنية في سورية أن لا يكون هناك أي نفوذ للأتراك في سورية، لأن روسيا ترفض امرين: وصول الاسلاميين للحكم، وتعاظم نفوذ تركيا". وبرغم انشغال السوري بداخله، كان لافتاً للانتباه وصول وفد عسكري ايراني رفيع المستوى الى دمشق، جاء بمهمة محددة، وهي صياغة خطة سورية ايرانية مشتركة ازاء أية مغامرة أميركية ـ "اسرائيلية" بتوجيه ضربة عسكرية الى ايران، قد يتم خلالها استخدام القواعد العسكرية الأميركية في الخليج العربي، علماً أن وفداً عسكرياً أميركياً رفيع المستوى يمثل هيئة الأركان الأميركية زار في الآونة الأخيرة، السعودية وقطر والكويت والبحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وناقش مع القيادات العسكرية الخليجية احتمالات وقوع حرب إقليمية في المنطقة.

الزمزوم
2011-11-19, 22:32
نظام الأسد لن يسقط ....دروس تاريخية وحقائق معاصرة لن أدعي انني ملم ودارس لأدق تفاصيل الأحداث التاريخية على مراحلها المتعددة ، لكنني امتلك الجرأة أن أتحدى كل من له طويل باع وعميق خبرة في هذا المجال أن يذكر لي سابقة واحدة عرفها الجنس البشري منذ عصور ماقبل التاريخ بمراحلها المتعددة ومعادنها المتنوعة وصولاً إلى العصر الأعرابي البدوي المتصحر ، أو ما بات يعرف هذه الأيام بعصر الخيانات العريية. اتحدى أن يأتيني أحدكم بحادثة أو واقعة .. تكالبت فيها أكثر من خمسين دولة ونظام وجهاز مخابرات على دولة واحدة وشعبٍ واحد وأرضٍ واحدة كما هو الحال في الحرب والمؤامرة والعدوان على سوريا ..
المسألة لا تحتاج إلى كثير من العبقرية والذكاء ، اجمعوا فقط دول الناتو مع ملحقاتها من دويلات الناتو العربي واضيفوا عليها بعد الدول التي لا تنتمي (.رسمياً ..) لكلا الناتوين لكنها تلعب دور المحرك والموجه والمخطط كإسرائيل والمنظمات الصهيونية واللوبي الصهيوني في شتى أصقاع الأرض ، ويمكنكم دون شك أن تضيفوا إليها امبراطوريات الإعلام العاهر المجندة جميعها لخدمة هذه الحملة الغوغائية على سوريا بل هي تلعب دور رأس الحربة في هذه الهجمة المنحطة على سوريا . ليس كنظام كما يمكن أن يخيل لبعض السذج بل على سوريا الدور والمكانة والتاريخ والحضارة والعراقة ورمز فخر وشموخ وإعتزاز السوريين ومعهم من كانوا يوماً يدعون أنهم "اشقاء". إن هذا الإستكلاب العالمي الكوني على هذه الأرض والشعب ، بقدر ما يدعو للدهشة والعجب والإستغراب هو في ذات الوقت مدعاة فخر وإعتزاز لكل سوري .. أن ينتمي لهذا البلد المتميز .. والمتميز جداً ... ، أن يصمد بلدٌ واحد ، وشعبٌ واحد ، وجيشٌ واحد ، طوال ثمانية أشهر ، أمام هذه الحرب العالمية التي تتكالب فيها كل هذه الدول والقوى والمنظمات والهيئات والإمكانيات لإسقاطه وإركاعه وإخضاعه ، وأن يبقى متماسكاً وصلباً وراسخاً ومتشبثاً بمبادئه وأقداسه و..لاءاته وتحديه وإستعداده للمواجهة حتى النهاية ، ورأسه مرفوع ..لهي معجزة إلهية ونصر إلهي ومدد إلهي ورغبة ومشيئة إلهية ..
وهنا تتجسد القناعة السورية والإيمان السوري والشعار السوري الأبرز الذي صدحت به حناجر ملايين السوريين على مدى الأشهر الثمانية الماضية ، هذا الشعار المحفور في قلوب وعقول وقناعة السوريين .. أن" سوريا الله حاميها " ... هم يترجمونه من حيث شاؤوا أو لم يشاؤوا على أرض الواقع ، من خلال سلوكهم واحاديثهم ووقفاتهم ومسيراتهم الإحتجاجية ضد المؤامرة والمتأمرين ، وتأييدهم لقيادتهم ووقفوهم خلفها حتى نهاية هذه الحملة المغولية .... وهنا وعلى ذكر حروب المغول والتتار ،أو الحروب الصليبية أو أية صدامات أو نزاعات عرف عنها لااخلاقيتها ، ودناءتها ، ودمويتها ..... أسأل مجدداً .. ألم تتفوق الجزيرة واخواتها ، من حيث الفسق والعهر والدناءة وبيع الشرف وإنعدام الأخلاق .. على كل ما إبتدعته سلبية العقل البشري والنفس البشرية من مؤامرات و دسائس و مكر و خداع و خيانة . كان للأعراب فيها النصيب الأكبر دون شك .... الملايين اجابوا على هذا السؤال بنعم .. و نعم بكل تأكيد ...
وقد يسأل هنا سائل هل من إستفتاء أجري أو إستطلاع للرأي بهذا الشأن ... والجواب هو أيضاً نعم .. ونعم بكل تأكيد ..، كان إستطلاع رأي أخذت فيه الإجابات مرة واحدة ودفعة واحدة عبر الملايين التي ملأت الساحات في كل المدن رفضاً وإستنكاراً لقرار الأعراب وتبرؤاً منهم وتنصلاً من أي إنتماءٍ لهم ، وإحتجاجاً على اعلامهم الداعر..... . لاحظوا مدى ثبات ورسوخ وقوة هذا الرأي إن نحن أخذنا في الحسبان الدروس التاريخية والحقائق المعاصرة التالية :
(١).. العمل العسكري : .. بات من شبه المؤكد أن عملاً عسكرياً على الطريقة الليبية لن يستهدف سوريا .. ، ليس لأن حلف المتأمرين بات رحوماً ، رؤوماً ، رؤوفاً بالشعب السوري ، ولا خشيةً على الأرواح التي قد تحصدها هكذا عملية ، ولكن لخشيتهم من ردود فعل الثالوث السوري المتمثل بالشعب والجيش والقيادة ، إضافةً لردود الفعل من جانب حلفاء سوريا ، التي ستذهب في أكثر من إتجاه ، وحرصاً على تجنيب سكان مدن الكيان والمستوطنات الإسرائيلية ، تساقط الصواريخ السورية التي سيكون لها آنذاك صولةٌ وجولة ، إضافةً إلى أن الناتو ليس في وارد الإقدام على هكذا مغامرة ، أو حماقة كما يحلو للبعض أن يسميها في الوقت الذي بات مكشوفاً ومفضوحاً للعالم أجمع هول الفاتورة البشرية والمادية والأخلاقية التي دفعت قبل وأثناء وبعد الحرب على ليبيا ، وقبل هذا وذاك فإن الدب الروسي لن يسمح هذه المرة أن يتلقى صفعةً أخرى ، وخديعةً أخرى ، ومقلباً آخر بعد تجربته السلبية جداً مع حلف الناتو في ليبيا ،وهذا ينسحب على صديقه التنين الأصفر ، إضافةً إلى أن الجميع يعرف أن الخيار العسكري ضد سوريا سوف يدخل المنطقة برمتها في مواجهة مفتوحة لن يكون مستبعداً أبداً أن تكون إيران وحزب الله طرفين فيها ، وهذا ما لا ترغب به قيادة الناتو بكل تأكيد ، إذاً فالأبواب موصدة جميعها في وجه هكذا توجه أو خيار ...
(٢).. تركيا ومنطقتها العازلة : .. أمام تطبيق هذا المخطط السلجوقي معوقات وصعوبات عديدة ، فلا القيادة السورية سترضخ للغازي العثماني الجديد ، الذي ستعتبر محاولته فرض منطقة عازلة ، إعلان حرب سترد عليه من منطلق الدفاع عن النفس والدفاع عن الأرض والكرامة السورية التي يراد هدرها على مذبح الحريات والديمقراطيات الناتوية والأتاتوركية والأعرابية ، ولا ننسى ما لا ينسى ... إنه الشعب .. هل لكم أن تتخيلوا أهل حلب مثلاً خانعين راضخين أذلاء بعد أن تشملهم المنطقة العازلة المزعومة ، أهل حلب الذين دوخوا الفرنسيين ، هل سيقبلون أن تسجل مدينتهم في التاريخ تحت إسم بنغازي السورية التي ستكون لاحقاً المنصة التي تنطلق منها هجمات عصابات الجيش السوري الحر الغارق حتى أذنيه في الشرف والعزة ... ، ولا ننسى بالطبع العشائر السورية على طول الحدود مع الدولة العثمانية من حلب وصولاً إلى دير الزور .... ، لا تجزعوا انها مجرد تساؤلات ، لن يكون لها مكان على أرض الواقع ، يمكنكم اعتبارها أضغاث أحلامٍ أردوغانية ، هذه الأحلام التي إن هو بدأها فلن تكون نهاية القضية والمعركة ، بل ستكون بداية تحقيق نصر لطالما حلم به المواطن السوري والعربي ...مهما كلف هذا النصر ، ولن يلبث هذا الاردوغان أن يعود إلى يقظته مذعوراً هلعاً ومدركاً لحقيقة أنه يستطيع أن يقوم بغزواته في شمال العراق ويدك القرى الكردية بصواريخه وقنابله ، وأنه سيواجه بعد حين هجماتٍ إضافية من مقاتلي حزب العمال الكردستاني...... ، أما في الحالة السورية فإنه سيواجه جيشاً عقائدياً جاهزاً للدفاع عن الأرض السورية وشعباً لا يقبل لهذا العثماني أن يلوث التراب السوري المقدس ، وعليه أن يستعد لمئات الهجمات التي ستنفذها نسخٌ عديدة من حزب العمال الكردستاني ... ما سيحول مغامرته إن هو فعل ... "ولا أظنه بفاعل " إلى كابوسٍ يقض مضجعه .. ، ولا ننسى قبل هذا وذاك أن روسيا لن تسمح بتمدد وتعاظم الدور التركي على الأرض السورية ...... . .
(٣).. الأعراب وعقوباتهم : ..ليركب الأعراب أعلى ما في حميرهم وبغالهم ..فجامعة الإنبطاح العربي ستمضي هي وازلامها في المؤامرة قدماً وسيكون الجانب السوري كما في كل مرة هو من رفض وإمتنع عن تنفيذ أي مطلب شعبي أو "عروبي "صهيوني وبالتالي سيكون الإنتقال إلى الخطوات التصعيدية العدائية ضد الأمة السورية بأرضها وشعبها وجيشها وقيادتها وحضارتها وعزتها وشموخها وابائها أمراً مبرراً وضرورياً وحتمياً وواجباً ، وعقوباتهم السياسية ستتمثل بسحبٍ لسفرائهم . وكثيرهم قد فعل ، و إعلان إبعاد سفراء سوريا من بلادهم ، ثم الإعتراف بمجلس الكرزايات الاستنبولي بقيادة الزعيم الليبرالي الإخونجي غليون!!! ، وقد يكون من الآثار الإيجابية العقوبات الصهيونية باليد العربية والخليجية حصراً والقطرية الحمدية تحديداً ، قد يكون اثرها إيجابياً ، كإنعتاق سوريا من كل التزاماتها تجاه كيان الجامعة والمؤسسات التابعة لها ، وتحررها من أصفاد التآمر العربي المشترك على العمل العربي المشترك، .... ، وأما عقوباتهم الإقتصادية ، فإن القاصي يعرف قبل الداني أنها ستكون محدودة الأثر خصوصاً بعد إن يتم تعبيد اتوستراد دمشق بغداد طهران ، حين يصبح هذا الأتوستراد سالكاً ، وحين تعبره الشاحنات دون أن تعترضه حواجزٌ لجيش الإحتلال الأميركي الذي سيجرجر أذياله بعد اسابيع قليلة ، يمكنكم أن تتخيلوا المشهد آنذاك .. ، وأسألكم أن تجيبوا .. أي حصارٍ هذا وأية عقوبات ستكون ، جوابي أنا أن حصار العربان لسوريا سيكون عقيماً وبلا تأثير ملحوظ على حياة المواطن السوري ومعيشته ، وهنا قد يقول قائل : أن العراق سيلتزم بالعقوبات طالما أنها صادرة عن الجامعة العربية ، وبالتالي لن يكون بمقدور السوريين أن يراهنوا على تساهلٍ عراقي في تنفيذ هذه العقوبات ... وسأجيبه بكل بساطة ، أن العراق بلد عربي هذا صحيح ، وهذه نقطة في صالح السوريين ، فالعرب لم يكونوا يوماً قدوة في تنفيذ الالتزمات وقد فعلتها سوريا من قبل ... وتحديداً مع العراق يوم كان محاصراً بأشد العقوبات . ولم تكن على مستوى العربان ، وإنما عبر الأمم المتحدة ، مخطيء من يعتقد أن السوريين حينها التزموا تنفيذها بحذافيرها ، ولا ننسى التأثير الإيراني الإيجابي في الشأن العراقي ما سينعكس أيضاً إيجاباً على سوريا...... .
(٤).. عصابات القتل والإجرام وقطع الرؤوس : .. هذه التي قد تأخذ دعماً سلجوقياً إضافياً ومتزايداً ، وتمويلاً نفطاً خليجياً بشكلٍ عام وسعودياً قطرياً بشكلٍ خاص و-بلا حدود ، لكن الواقع على الأرض أثبت أن هذا الدعم كان أيضاً دون التأثير المرتجى على مدار الأشهر الماضية ،ولايتوقع له إن نحنٌ حكمنا العقل والمنطق أن يخرج عن وضاعته ومحدوديته ، وحالهم سيبقى على ماهو عليه من تشتت وتشرذم ، ينتقلون من حارة إلى أخرى ، ومن قرية إلى أخرى ، يخرجون تحت جنح الظلام كالخفافيش لممارسة عهرهم وتنفيذ أوامر أسيادهم بالخطف والإغتصاب والقتل والتمثيل بالجثث ، لكن اجرامهم هذا سينكفيء سيما بعد إعتقال وقتل المئات منهم ، وبعد انفضاح عهرهم واجرامهم وعمالتهم ووصول الأمر بأبناء قراهم واحياءهم حد الرفض لممارساتهم وتحديهم لهم في أحيان كثيرة بالخروج في مسيراتٍ مؤيدة للنظام .
(٥).. أميركا ..والعراق : .. الجميع يعلم أن أحد أهم أسرار وأسباب حالة السعار والهستريا التي اصابت فريق المتأمرين هو المهلة الزمنية المتبقية والمحدودة جداً للإنسحاب الأميركي من العراق ، وأن هذا هو أيضاً ما دفع أعراب الجامعة إلى اللجوء إلى حرق المراحل والتكثيف من اجتماعاتهم ، والذهاب إلى أبعد مدى في قراراتهم ، وتنفيذهم لأوامر الناتو بالإسراع في إتخاذ الإجراءات والعقوبات ضد النظام السوري ، إذاً هي عملية عد للأيام والقيادة السورية يمكنها بكل تأكيد الصمود لأسابيع وأشهر قادمة ، وبعد رحيل الأميركي سوف يختلف كلياً عما قبله و سيكون صمودها قابلاً للإستمرار لسنوات ، والواضح أن لا دمشق ولا طهران ولا الحكومة العراقية على إستعداد لتقديم أية تنازلات في هذا الشأن ، رغم قساوة وفظاعة الهجمة على سوريا ، وبالتالي فإن الأمور تسير نحو مزيدٍ من التصعيد من قبل الغرب تستخدم فيه كل الوسائل اللاأخلاقية وكل الأدوات الرخيصة ، وفي مقدمتها الجامعة العربية ، التي ستكون الخنجر الذي يطعن الجسد السوري مراتٍ ومرات خلال الفترة المقبلة ، وقد استعدت القيادة السورية لهكذا سيناريو ، ولن يكون بالنسبة لها صادماً أو مفاجئاً ... لكنها أيضاً لن تقدم التنازلات لأن الصمود لغاية نهاية العام الجاري أفضل للقيادتين الإيرانية والسورية من تقديم تلك التنازلات .
(٦).. الحلفاء : .. من البداهة بمكان ذكر حزب الله كحليفٍ قوي للقيادة السورية ، هذا الحزب الذي تقول مصادر مقربة منه أن خططه جاهزة منذ وقتٍ طويل لمواجهة أي عدوان محتمل على الحليف السوري ، وأن كوادر الحزب ستكون جاهزة للقيام بدورها في هذه المواجهة ، طبعاً بالتنسيق مع الحليفين السوري والإيراني ، وأما إيران التي وإن تعرضت على مدار السنوات الماضية لشتى أنواع الضغوط والتهديدات بالقيام بعمل عسكري ضدها ،لكنها اليوم تواجه أشرس وأعتى وأخطر التهديدات على الإطلاق ، فهي مهددة بذاتها وارضها عبر حربٍ قد تشن عليها أو عملية عسكرية محدودة في أفضل الأحوال ، وهي مهددة من خلال زعزعة الوضع السوري .. حليفها الأقوى ، ومحاولة إركاعه واخضاعه وتغيير المعادلة على الأرض لصالح من اعلنوا أنفسهم قادة التغيير نحو الحرية والديمقراطية في المنطقة ، .. . إيران لا يمكنها النأي بنفسها عما يجري في سوريا ، وهي معنية فيه أكثر من أية دولة أخرى لأنه قد يحدد مستقبلها ووزنها على الساحة الإقليمية والدولية ولهذا كله فهي أيضاً لن تلعب دور المتفرج والمراقب ، بل على العكس فإن دورها سيكون فاعلاً وبارزاً وستبقى تشكل في جميع الأحوال السند والدعم القوي لسوريا .. ، ولن ننسى طبعاً الحليف الروسي القديم المتجدد الذي لا يوفر فرصةً للتعبير عن ثبات موقفه ودعمه للقيادة السورية ، هذا الموقف الذي يصر أيضاً وفي كل مرة على أن يشرح وجهة النظر الروسية والأساس الذي تستند عليه في تبنيها لهذا الدعم ، فالمسؤلون الروس على إختلاف مستوياتهم القيادية هم أكثر من شرح بالتفصيل وبطريقة تفوقوا فيها أحياناً على الإعلام السوري ، حقيقة ما يجري على الأرض في سورية ، وهم أول من وصف رجالات "الثورة السورية السلمية " بالعصابات الإرهابية المجرمة ، ... لا يضير القيادة الروسية أن يكون أحد أسباب وقوفها إلى جانب سوريا هو المصلحة الشخصية ، لأن هذا حق لا ينبغي أن يصدم أحد ، فالجميع يعرف أن السياسة في نهاية المطاف هي لعبة مصالح و أن المنطقة تتجه إلى العودة إلى سياسة المحاور ، و أن محوراً جديداً يتشكل تتزعمه روسيا و سيكون لسورية فيه شأنٌ كبير ..وهذا لا يضير أيضاً القيادة السورية ، خصوصاً أنها لطالما قامت هي بهذا الدور ولعبت نفس اللعبة كما معظم دول العالم ، لكن المهم .. ، والمهم جداً هنا أن نذكر أن روسيا هذه المرة تدعم القيادة السورية إنطلاقاً من مصالحها لكنها مدفوعة أيضاً شأنها شأن باقي الدول التي ساندت سوريا كالصين و الهند و البرازيل ، بجلاء الحقيقة وصفاء الصورة ونقاء المشهد ، وبالأدلة والإثباتات الدامغة التي تؤكد صدق الرواية السورية ومطابقتها للواقع .. ، ولهذا كله كانت روسيا وستبقى عند موقفها المساند والداعم للقيادة في سوريا.... .
(٧).. الشعب والجيش والقيادة : باتت الحرب على النظام السوري حرباً على سوريا ، وهذا ما أوقع فريق المحاربين في حرج ، وكشف خبث نواياهم وعراهم.... ، ، وضوح المشهد بكل تفاصيله وجزئياته ومكوناته لكل ذي بصيرة و إدراك ، شكل وكون قناعة راسخة عند الشعب السوري بجميع أطيافه أن الهجمة الناتوية وأدواتها الأعرابية لا تستهدف النظام فحسب ، وانما المارد السوري الذي بات أمر إركاعه هدفاً اجتمعت على تحقيقه كل هذه القوى بشرورها وفجورها ودمويتها وقذارتها ، ولهذا كان إلتفاف البعض من أفراد الشعب حول القيادة ، ووقوفه خلفها هو من حيث المبدأ هو وقوفٌ مع الذات ، وإنتقامٌ للكبرياء السورية ، والكرامة السورية ، لكنه كان بالنسبة للغالبية هو ما سبق وذكرت إضافة إلى دعم الرئيس الأسد تجسيداً للقناعة السائدة أنه الشخص الأمثل لقيادة مسيرة الإصلاح في سوريا ، والإنتقال بالبلاد نحو مرحلة ما بات يطلق عليه الجمهورية الثالثة ، هنا أقول أن حجم التأييد والدعم الشعبي الذي حظي به الرئيس الأسد كان حالةً لم يعرفها أيٌ من رؤساء أو أمراء أو ملوك بني يعرب الميامين في هذا الزمن العربي الرديء ، فالملايين التي تنزل بإستمرار إلى الشوارع وتملأ الساحات هي السند الفعلي والدعم الحقيقي الذي يستند إليه الرئيس الأسد، هذه الحالة الفريدة تماهت مع دعم قوى الجيش والأمن لخيار القيادة السورية وخطها المقاوم ، ومن الشعب والجيش يستمد الرئيس الأسد قوة إضافية وعزيمة لاتلين ، وقدرة على المواجهة مستنداً على قاعدة شعبية واسعة ، وجيش إختار الوقوف خلفه وتنفيذ أوامره ، هذا الجيش الذي تنامت عنده وتعاظمت حالة التحدي ، هذه الحالة التي خلقتها وأنضجتها وضاعفتها عمليات قتل زملائهم ، والتمثيل بجثثهم ، فزادته عزيمة وقوة وإصرار على المواجهة والحسم ، ورفعت من معنوياته فيما ارادت الجهات المتآمرة عكس ذلك ، فعمليات الإرهاب والإجرام والقتل التي إستهدفت أفراد الجيش وعناصر الأمن وحفظ النظام خلقت حالة من القهر والغضب نتج عنها زيادة عزيمتهم واصرارهم على التحدي وحسم المعركة والإنتقام لدماء رفاق السلاح وكرامة الأمة السورية ، وأخيراً أقول أن من يريد أن يسقط الرئيس الأسد عليه أن يجد حلاً لمعضلة إمكانية أن يسقط بدايةً الشعب السوري بملايينه التي تقف خلف الأسد وتدعمه إلى ما لانهاية ، وعليه أن يجد حلاً لمعضلة حالة التماسك بين أفراد الجيش السوري ولحمته وتكاتفه وتفانيه في تقديم الروح والجسد في سبيل تراب الوطن . ... وإن سألني أحدكم هل لهكذاً معضلة من حل ... فجوابي سيكون لا .. ولا . بكل تأكيد .... .

الزمزوم
2011-11-19, 22:37
أيها السوريون لاتحرقوا بلدكم، وقوداً لصراعات أمريكا و أهدافها...ميليشيات الاخوان المسلمين

الزمزوم
2011-11-19, 22:45
بوتين يقلل من أهمية القرار الغربي حول سورية المقدم لجمعية الأمم المتحدة

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34273#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34273#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34273#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34273.jpg جهينة نيوز:
أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ترفض استخدام القوة عند حل المشاكل الدولية وأن موقفها في مجلس الأمن فيما يتعلق بالقضية السورية يتصف بضبط النفس وبعد النظر.
وقلل بوتين في مؤتمر صحفي في موسكو مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون من أهمية الخطوة التي قامت بها بريطانيا وألمانيا وفرنسا عبر التقدم بمشروع قرار حول الوضع في سورية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال بوتين إن روسيا تقوم بتحليل الوضع في العالم وتنظر إلى ما يجري في منطقة شمال افريقيا حيث لا نعرف بعد إلى ماذا ستنتهي العمليات العاصفة في الكثير من بلدانها بما فيها مصر على سبيل المثال حيث لم تنته الأمور فيها بعد منتقدا في المقابل محاولات البعض تغيير الأمور بصورة حادة في سورية مضيفا هذه قضية حساسة جدا بالنسبة لنا وهي قريبة من حدودنا.
وأعرب بوتين عن أمله في ألا تلجأ شرطة نيويورك إلى استخدام القوة بصورة غير متناسبة لتفريق المتظاهرين في حركة احتلوا وول ستريت مضيفا إنه يجب احترام حقوق الانسان في فرنسا وفي سورية وفي روسيا وفي الولايات المتحدة أيضا.
ولفت بوتين إلى أن روسيا تفضل الاهتمام بشؤونها الذاتية ولكنها لن تنسحب من السياسة الخارجية الفعالة مشددا على أنها تنطلق من وجوب تقديم الحق لشعب هذا البلد أو ذاك في أن يقرر مصيره بنفسه.
وأشار بوتين الى أن مستوى مديونية الدول الأوروبية يبلغ بالمتوسط نحو 85 بالمئة من الناتج الإجمالي بينما يتجاوز هذا المستوى نسبة 120 بالمئة في بعض البلدان كإيطاليا مثلا على حين تبلغ مديونية روسيا نسبة 10 بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي.
من جهته أكد الكسندر سيليفانوف خبير الشؤون السياسية الخارجية أن أي تدخل عسكري في سورية سيخالف كل ترتيب الأمور في الشرق الأوسط ويدفع المنطقة إلى الفوضى ولا بد من منح القيادة السورية إمكانية تعديل الخطة التي تقدمت بها الجامعة العربية وبحث هذه التعديلات لخروج سورية من أزمتها.
وقال سيليفانوف في حديث مع قناة روسيا اليوم إن أعداء سورية والائتلاف الغربي يبحثون عن طرق مختلفة للتدخل بشؤون دولة ذات سيادة وتشريع هذا التدخل موضحا أن روسيا ضد تكرار السيناريو الليبي وستمتنع عن أي قرارات صارمة أو حركات غير متوقعة.
وأضاف سيليفانوف إن وزارة الخارجية الروسية لا تفهم بصورة واضحة لماذا يمكن حل الوضع القائم في اليمن عن طريق القرارات والمفاوضات ولا يمكن حل الوضع السوري بهذا الأسلوب رغم أنه يشبه اليمني.
إلى ذلك اعتبر مكسيم شيفيتشينكو عضو المجلس الاجتماعي الروسي أن قرار جامعة الدول العربية بحق سورية مجحف وجاء نتيجة لرغبة الولايات المتحدة الأمريكية والغرب وهو يصب الزيت على النار ويحرض المعارضة المتطرفة على مواصلة أعمالها الإجرامية ضد الدولة والمجتمع في سورية.
وقال شيفيتشينكو في حديث للتلفزيون العربي السوري: إن روسيا تدين التدخل الأجنبي المتواصل في شؤون سورية الداخلية ونحن رأينا ما حدث في ليبيا وكيف شنوا حربا وعدوانا ضد الشعب الليبي بحجة حمايته.
وأكد شيفيتشينكو أن المستعمرين الجدد الذين يريدون تقاسم الشرق الأوسط من جديد يحاولون تنفيذ مخططاتهم هذه تحت ستار الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية ويرتدون رداء قوات حفظ السلام خلافا لمستعمري القرن التاسع عشر الذين كانوا يمارسون العدوان دون أي غطاء.
من جهته قال أوليغ فومين الرئيس المشارك للجنة الروسية للتضامن مع الشعب السوري إن جامعة الدول العربية تصرفت طبقا لأوامر الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا الغربية وبما يرضي تركيا التي هي عضو في حلف الناتو.
وأضاف فومين إن هذا القرار مجحف بحق سورية من قبل الدول العربية في منطقة الخليج التي لا تريد رؤية أي دولة تعمل على تحقيق التقدم ومبادئ العدالة في المنطقة بل تريد ارجاعها الى زمن الاستعمار بعد الحرب العالمية الأولى والقضاء على جميع تلك الانجازات التي حققتها شعوب البلدان العربية في مكافحة الاستعمار واسرائيل.
وأشار فومين إلى أن الشعب السوري والقيادة السورية أعطوا التقييم اللازم لقرار جامعة الدول العربية بتعليق عضوية سورية فيها مؤكدا أن سورية هي معقل الوطنية والقومية العربية وقلب العروبة وكانت تقف على الدوام شوكة في حلق اسرائيل وعقبة في طريق فرض هيمنة امريكا واسرائيل على المنطقة بالكامل ولذلك يسعون إلى إزالة هذه العقبة بعد ان قضوا على ليبيا ويعملون الآن على خلق الفوضى في المشرق وكل ذلك ضمن اطر مشروع امريكا وحلفائها الغربيين لإثارة المشكلات في مجمل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزعزعة الأوضاع فيها بما يلبي مصالحهم ومصالح اسرائيل.
وبوصفه رئيسا مشاركا للجنة الروسية للتضامن مع الشعب السوري التي تعبر عن مشاعر أوساط واسعة من الرأي العام الروسي أكد فومين قناعته بثبات الموقف الروسي إزاء سورية معربا عن الثقة والأمل بان هذا الموقف سيبقى كما هو واضحا في الدفاع عن الحق والعدالة مشيرا إلى أن وفد المعارضة السورية الخارجية الذي زار موسكو مؤخرا لم يفلح في تحقيق ما كان يسعى إليه باقناع القيادة الروسية بتغيير موقفها من سورية.

الزمزوم
2011-11-19, 22:46
البوطي يعلن رفضه قرار الجامعة العربية إرسال مراقبين إلى سورية

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34268#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34268#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34268#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34268.jpg جهينة نيوز:
أكد خطيب الجامع الأموي الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، رفضه واستنكاره لقرار الجامعة العربيّة بحق سورية والخاص بإرسال مراقبين عرب لتفقد الأوضاع الميدانية، معتبراً أنه مرتبط بأجندة خارجية تهدف إلى التدخل في الشؤون الداخلية السورية. وخلال خطبة الجمعة، رأى البوطي أن هذا القرار هو انتهاك لمبادئ العمل العربي والإسلامي.
وفي السياق ذاته عبّر أئمة وخطباء المساجد في سورية عن رفضهم واستنكارهم لقرار جامعة الدول العربية. فيما خرج آلاف المواطنين عقب أدائهم صلاة الجمعة في الجامع الأموي بدمشق في مسيرة حاشدة هاجمت أداء الجامعة. وعبر المشاركون في المسيرة سوق الحميدية باتجاه ساحة السبع بحرات مرددين الهتافات التي تؤكد رفضهم التدخل الخارجي في شؤون البلاد، كما خرجت حشود كبيرة من المواطنين السوريين في مختلف المحافظات والمدن السورية رفضاً وتنديداً بقرار الجامعة العربية.

الزمزوم
2011-11-19, 22:47
الغارديان: جهات لبنانية متورطة في مساعدة المعارضة السورية

شارك (http://addthis.com/bookmark.php?v=250) | [/URL] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34271#) [URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34271#"] (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=34271#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/34271.jpg جهينة نيوز:
تحدثت صحيفة الغارديان البريطانية عن تورط جهات لبنانية في مساعدة المعارضة السورية، وأكدت أن أفرادا مما يسمى "الجيش الوطني الحرّ" يتحركون بشكل لافت في بعض المناطق اللبنانية.
وأشارت الغارديان إلى أن "المتمردين السوريين الذين وجدوا ملجأ لهم على هذا الشريط من الحدود يتحركون بحرّية على دراجاتهم النارية، والكثيرون منهم متمركز في قرية نصوب اللبنانية.
وذكرت الصحيفة أن" هذه المجموعة غير المنظمة لا تدعي أن لها قائدا يصدر قرارات، لكن هناك في الشمال من يساعدهم في تنسيق خروجهم من سورية ويخطط لتصعيد يقولون جميعا إنه آت لا محالة".

alialger_03
2011-11-19, 22:54
شغل اكثر من شغل الشبيحة
شعب يقتل و لم يركع
و شبيحة تكتب و لم تتعب
نظام اجرامي و لا يقف معه الا المجرمين
نظام يخاف من لجنة ان تزور المستشفايات و السجون و تكلم مع المواطنين

حميدي البشير
2011-11-19, 23:01
كان قبلك بلال الرومانسي - الصحفي -
يكتب مثلما تفعل انت
قبيل سقوط القذافي لكن لم تنفعه مليون مشاركة ....
يومها قلتها له وها انا اكررها لك اخي الزمزوم
- المربي -
والله لو وضعت 1000000000000 منتدى فلن يفيد هذا شيئا ارادة الله مع ارادة الشعوب
وسترى ان نصر الله قريب