المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر: أول بوابة إلكترونية لتوثيق بحوث الجامعيين


bilal-16
2011-10-31, 18:53
تم إطلاق النظام الوطني للتوثيق على شبكة الأنترنيت اليوم الإثنين بالجزائر و هي البوابة التي تشكل "وسيلة ضرورية" للبحث العلمي و الحصول على المعلومات في حينها من طرف الأساتذة و الطلبة الجامعيين.

و لدى الإطلاق الرسمي لهذا النظام الإعلامي و الإعلان عن إنشاء قصر العلوم و الفنون أوضح مدير البحث العلمي و التطور التكنولوجي حفيظ أوراغ أن هذا البوابة ستسمح للباحثين و الطلبة في مرحلة ما بعد التدرج بإنجاز بحوثهم البيبليوغرافية على شبكة الأنترنيت طوال الأسبوع".
كما يسمح النظام الوطني للتوثيق www.sndl.cerist.dz (http://www.sndl.cerist.dz) بالإطلاع على آلاف المقالات و الكتب و المجلات المتخصصة و كذا تحميل الوثائق الضرورية لأعمال البحث.
و اوضح أن الجامعة الجزائرية ستنتقل إلى مرحلة جديدة بفضل النظام الوطني للتوثيق على شبكة الأنترنيت أي مرحلة ثورة تكنولوجيات الإعلام و الإتصال مع إزالة الطابع المادي عن الوثائق" داعيا رؤساء المؤسسات الجامعية إلى تزويد هذا النظام بمختلف منتوجات البحث المحققة على مستوى أطروحات الماجيستير و الدكتوراه.
في هذا الإطار أوضح ذات المسؤول أنه بهدف تطوير إستعمال اللغة العربية و تسهيل مهمة الباحثين في هذه اللغة و "الذين غالبا لا يحضون بنفس التسهيلات مقارنة مقارنة بنظرائهم الناطقين بالفرنسية أو الإنجليزية" قد تم وضع وحدة خاصة لتتكفل بترجمة جميع الإنتاج الوطني الموضوع على شبكة الأنترنيت في هذا المجال.

اية الرحمن1988
2011-10-31, 18:59
الحمد لله وأخيرا بدينا نطورو أنفسنا الحمد لله
ان شاء الله تكون في مستوى البحث العلمي لتعم الفائدة