المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الدفاع الأمريكي يصحب الجاسوس "جرابيل" بختام زيارته لمصر


عماري
2011-10-03, 08:45
ذكرت مصادر إخبارية أنه من المقرر أن يصحب وزيرالدفاع الأمريكي ليون بانيتا معه الجاسوس إيلان جرابيل في ختام زيارتهللقاهرة بعد غد الثلاثاء.

وكان مصدر مصري مسؤول قد ألمح إلى وجود اتصالات بين القاهرة وواشنطن من أجلالإفراج عن الجاسوس الصهيوني إيلان جرابيل المتهم بالتجسس على مصر أثناءثورة "25 يناير" لمصلحة الموساد والمحبوس على ذمة التحقيقات ، والذي يحملالجنسية الأمريكية.

وأضاف المصدر أن "ما قام به جرابيل خلال أيام الثورة لم يرق إلى مستوىالجاسوسية ، ومن هذا المنطلق يمكن الإفراج عنه مقابل تحقيق مكاسب اقتصاديةستعود بالنفع على مصر", على حد قوله.

وأشارت صحيفة الحياة إلى أن عضو الكونجرس الأمريكي السيناتور جاري أكرمانكان قد طلب الإفراج عن إيلان مقابل زيادة المعونة الأمريكية لمصر ، لعبورمرحلة ما بعد ثورة "25 يناير" لتساعد في بناء مستقبل أفضل للشعب المصري.

وأكدت مصادر مطلعة أن لقاءا تم بين القنصل الأمريكى بالقاهرة "ريرتوباورز" وبين المواطن الامريكى "ايلان جرابيل" بسرايا النيابة، وذلك بعد سماح نيابةأمن الدولة العليا له بزيارته وأن الجميع فوجئوا بدخول والدته ووالدهاللذين حضرا من الولايات المتحدة الأمريكية للإطمئنان على نجلهما بالقاهرة.

المعروف أن جرابيل الذى حضر الى القاهرة فى رحلة دراسية اعترف خلالالتحقيقات معه بأخطائه وقيامه بحركات صبيانية ومحاولته التعرف على المصريينوزيادة علاقته معهم خاصة بعد نجاح الثورة المصرية

المصدر: المسلم