المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفينة كسر الحصار تغادر غزة وهنية يعتبر الورقة المصرية بداية للحوار


المثابر120
2008-11-01, 18:09
سفينة كسر الحصار تغادر غزة وهنية يعتبر الورقة المصرية بداية للحوار




http://www.moheet.com/image/61/225-300/615273.jpg اسماعيل هنية يقوم بجولة فى معبر رفح







محيط: تستعد سفينة "الأمل" لكسر الحصار مغادرة قطاع غزة اليوم السبت بعد ثلاثة أيام قضاها 27 من المتضامنين الدوليين في القطاع ، فيما صرح رئيس الورزاء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية بأن الورقة المصرية بشأن الحوار الفلسطيني هي البداية للحوار لا نهايته .
وذكرت قناة " الجزيرة" الفضائية أن 26 متضامنًا يغادرون على ظهر السفينة بعد أن قرر أثنان من المفاوضين البقاء في القطاع للتنسيق مع المنظمات المعنية على قدوم ومغادرة هذه السفن واصطحبت " الأمل " طالب فلسطيني لم يستطع مغادرة القطاع بسبب الحصار.
ومن جانبه قال إسماعيل هنية خلال مؤتمر صحفي مع المتضامنين المغادرين للقطاع :" نأمل أن يصل الحوار الوطني الفلسطيتني إلى نقطة النهاية"، مشيرًا إلى أن :" الورقة المصرية هي أرضية حوار وبداية وليست نهاية وليست بهدف إلزام الناس جميعا بنصوص .. خاصة وإن الفصائل لديها اعتراضات على الورقة"
وحول التحفظات التي يراها هنية على الورقة المصرية قال:" تحفظاتنا على الورقة المصرية تدور حول الانتخابات والتهدئة وما بعد 14 / 6 بشكل منفصل وسلمت هذه التعديلات إلي الاشقاء في مصر ونأمل أن تأخذ هذه التحفظات بعين الاعتبار".
وأكد هنية أنه حريص على انجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني ، وأوضح :" أن مصر لا تريد أن تفشل مساعيها وبالتأكيد ستأخذ اعتبارات حركة حماس والجهاد والفصائل الاخري إذا اردنا أن نمهد الطريق فيجب ان نتفاهم .. نحن من جانبا نقدم كل شىء من بينه قرار اطلاق جميع المعتقلين في مصر وكنا نأمل ان تقابل فتح مثل هذا القرار بالمثل".