المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثوار: معلومات "شبه مؤكدة" عن مقتل رئيس مخابرات القذافي.


أبو معاذ محمد رضا
2011-08-30, 23:50
الثوار: معلومات "شبه مؤكدة" عن مقتل رئيس مخابرات القذافي

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_sonosey001254_340_309_.jpg
ميتة كلـــــــــــب


الثلاثاء 30 اغسطس 2011

الثوار: معلومات "شبه مؤكدة" عن مقتل رئيس مخابرات القذافي

مفكرة الاسلام: أعلن الثوار الليبيون، يوم الاثنين، أن لديهم معلومات "شبه مؤكدة" بأن رئيس المخابرات الليبية "عبد الله السنوسي" قتل يوم السبت مع خميس نجل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي.
وقال المتحدث العسكري باسم المعارضة الليبية "أحمد باني" لمحطة العربية التي تبث من دبي: "لدى المعارضة الليبية معلومات شبه مؤكدة بأن خميس القذافي وعبد الله السنوسي قتلا يوم السبت على أيدي وحدة من "جيش التحرير الوطني" أثناء اشتباكات في ترهونة على بعد 90 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من طرابلس".
وأضاف باني أن خميس دُفن في بني وليد، وهي نفس البلدة التي أشارت تقارير إعلامية إلى اختبار العقيد القذافي ونجله سيف الإسلام فيها، وهي تقع على بعد نحو 100 كلم إلى الجنوب من العاصمة طرابلس.
وفي وقت سابق الاثنين، أكد مسؤول رفيع بالمعارضة الليبية أن خميس القذافي قتل في اشتباك قرب العاصمة طرابلس. وقال العقيد المهدي الحرجي قائد كتيبة طرابلس بجيش المعارضة إن لديه تأكيدات تفيد بأن خميس أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات قرب بني وليد وترهونة.
وأضاف أنه نُقل إلى المستشفى لكنه تُوفِّي متأثرا بجروحه ودُفن في المنطقة لكنه لم يحدد موعدًا لذلك.
هذا، وحتى اللحظة لم يتسنَّ الوصول إلى تأكيد مستقل لوفاة خميس.
والأحد أعلن الثوار الليبيون أن خميس، الذي أعلن مقتله مرارا منذ بداية النزاع من دون تأكيده، قد يكون قتل السبت في اشتباك مع موالين للقذافي في مدينة ترهونة على بعد 80 كلم جنوب شرق طرابلس.
من جانبه، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إن خميس القذافي الذي اتهمت وحدته العسكرية بقتل عشرات المحتجزين في طرابلس قد يدرج في قائمة المحكمة الخاصة بالأشخاص المطلوب القبض عليهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وكانت المحكمة ومقرها لاهاي قد أقرت بالفعل مذكرات لاعتقال القذافي وابنه سيف الإسلام ومدير جهاز المخابرات الليبي عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وقال مورينو اوكامبو إنه قد يطلب من المحكمة أيضا إصدار مذكرة باعتقال خميس ابن القذافي بعد أن قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن أفرادا من كتيبة خميس التي يقودها أعدموا على ما يبدو دون محاكمة معتقلين عثر على جثثهم في مخزن في طرابلس.

http://www.islammemo.cc/hadath-el-sa...30/132962.html (http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/saitara-elthewar/2011/08/30/132962.html)

عكس التيار
2011-08-31, 06:11
الثوار: معلومات "شبه مؤكدة" عن مقتل رئيس مخابرات القذافي

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_sonosey001254_340_309_.jpg
ميتة كلـــــــــــب
الكلب اوفى من الانسان مذكانا



الكلب اوفى من الانسان مذكانا