المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منحة التقاعد 40000.00دج


hachemi 58
2011-07-24, 08:22
من الشروط الجديدة رفع منحة تعويض المتقاعد الى مبلغ 40000.00دج بدل المبلغ الرخيس 3000.00دج سابقا بدل الاجحاف و البخل و السرق
يحيا اويحيا
ر نوفمبر المقبل عبر مديريات التربية، فيما دعا إلى أهمية الشروع في إجراء انتخابات قاعدية في جميع المؤسسات التربوية الموزعة عبر الوطن نهاية شهر أكتوبر.
وخلال اللقاء الذي جمع ممثلين عن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين 'لونباف' الثلاثاء الماضي، برئيس ديوان وزارة التربية الوطنية أحسن لاغا والأمين العام بوبكر الخالدي، هذا الأخير الذي قرأ على الحضور الرسالة التي بعث بها الوزير الأول أحمد أويحيى إلى وزارة التربية الوطنية، بخصوص ملف 'الخدمات الاجتماعية'، بحيث أكد على ضرورة إيجاد حل نهائي للملف وفقا للمرسومين 82/179 و82/303.
وأضاف الأمين العام للوزارة، حسب ما جاء في رسالة الوزير الأول، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد تدخل بنفسه لحل ملف الخدمات الاجتماعية والفصل فيه بصفة نهائية، باعتبار الملف قد ظل معلقا طيلة شهور، بسبب عدم توصل نقابات التربية المستقلة المعتمدة لدى الوزارة، إلى اتفاق نهائي وموحد حول كيفية تسيير أموال عمال وموظفي القطاع، رغم أنّ وزير التربية الوطنية قد حرص على تنصيب اللجنة الوطنية ما بين النقابات التي فشلت في مهامها بسبب تضارب مواقفها، مما دفع به إلى اللجوء إلى استدعاء كل نقابة على حدى، لمناقشة المقترحات للخروج في الأخير بمسودة مشروع نهائية حول الملف.
وأكد بوبكر الخالدي أنّ الوزير الأول قد ألّح في رسالته على ضرورة إضفاء طابع التضامن للخدمات الاجتماعية و مشاركة كل الموظفين على جميع المستويات في تسيير أموالهم، ولا تكون حكرا على أي كان من التنظيمات النقابية، باعتبار الأموال هي موجهة للخدمات الاجتماعية وليست 'أجرة' يتقاضاها الموظف شهريا.
وكشف الخالدي أنّ الوزير الأول قد دعا إلى إجراء انتخابات قاعدية في جميع المؤسسات التربوية الموزعة عبر الوطن، في المتوسطات والثانويات والمأمن بالنسبة للمدارس الابتدائية شهر أكتوبر المقبل، معلنا بأن صب أموال الخدمات الاجتماعية سيكون شهر نوفمبر المقبل ولائيا؛ أي عبر كافة مديريات التربية 50 بالأخذ بعين الاعتبار 'تعداد الموظفين والعمال'.
وشدد الوزير الأول على ضرورة أن استفادة كافة عمال و موظفي القطاع من أموال الخدمات الاجتماعية وبدون استثناء، بإبعادها عن أي هيمنة نقابية واعتماد مبدإ'الانتخاب' في كل المراحل وكذا الحفاظ على 'مبدإ التضامن'.
ومن جهته جدد الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة 'لونباف'، في تصريح لـ'النهار'، دعوته إلى ضرورة إعادة النظر في النظام التعويضي، من خلال تسجيل فارق في التعويضات، جراء المقارنة مع قطاعات عدة وكذا مراجعة اختلالات القانون الخاص.
ستجتمع بممثلين عن وزارة التربية الإثنين المقبل
نقابة عمال التربية تقترح إجراء انتخابات داخلية بالمأمن والثانويات
ستجتمع النقابة الوطنية لعمال التربية بممثلين عن وزارة التربية الوطنية يوم الإثنين المقبل، لفتح النقاش حول ملف الخدمات الاجتماعية الذي ظل معلقا طيلة عدة شهور، بحيث سيتم دراسة المقترحات بتعديلها وإثرائها بغية التوصل نهائيا إلى اتفاق نهائي للملف.
وأوضح الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية، عبد الكريم بوجناح، في تصريح لـ'النهار'، أنّ أموال الخدمات الاجتماعية هي من حق كافة عمال وموظفي القطاع و ليست أموال فئة معينة، مطالبا بضرورة إجراء انتخابات من القاعدة، بشرط أن تجرى بصفة داخلية عبر كافة المؤسسات التربوية لانتخاب 'لجان تسيير' داخلية بالثانويات لوحدها ووكذا داخل 'المأمن'؛ أي بالمتوسطات والابتدائيات التابعة لها.
وأكد المسؤول الأول عن النقابة، أنه حان الوقت للفصل بصفة نهائية في كيفية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية، باعتبار حرمان الموظفين من العديد من الخدمات، خاصة خلال فترة الصيف. :dj_17:

hachemi 58
2011-07-24, 08:25
جيد اهل مكة ادرى بشعابها كل مستوى يلهى بروحه في التوزيع
لجان الثانوي و المأمن==

المتوسط ++الابتدائي ....................................اللامركزية .................................................. .........بعيدا عن الطمع و فضائح النقابات


الحمد للله فقنا

طهراوي ياسين
2011-07-24, 09:05
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

dracula
2011-07-24, 11:31
طريقة جديدة للسرقـــة

tlemçani
2011-07-24, 11:33
هذه مراوغة أخرى من وزارة التربية بالتنسيق هع الوزير الأول لضمان دخول مدرسي بدون مشاكل ولتنطلق السنة الدراسية فقط ولن يتغير أي شيء وسيبقى الملف معلقا مثل الكثير من الملفات في هذا البلد .لقد تعودنا على سماع مثل هذه الوعود الكاذبة ولم يتحقق أي شيء .وسيأتي شهر نوفمبر وسنرى مدى صدقية هذا التصريح

العلوش
2011-07-24, 13:52
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه