المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال تفرض قيودا على دخول المصلين للحرم القدسي


صقر القدس
2011-05-13, 06:34
شرطة الاحتلال تفرض قيودا على دخول المصلين للحرم القدسي

http://www10.0zz0.com/2011/05/13/05/678856867.jpg

- تفرض شرطة الاحتلال قيودا اليوم الجمعة على دخول المسلمين الى الحرم القدسي الشريف لاداء الصلاة حيث لن يسمح بالدخول إلا للرجال في سن الخامسة والاربعين فما فوق من حاملي بطاقات الهوية الزرقاء بينما لن تفرض قيود على دخول النساء.

وتُتخذ هذه الاجراءات ضمن استعدادات الشرطة تحسبا لذكرى النكبة التي تصادف يوم الاحد.

وستنتشر قوات معززة من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة وفي المعابر بين الضفة الغربية والقدس كما ستنصب حواجز في مدخل المدينة.

هذا وصرح الوزير الاسرائيلي المكلف بحماية الجبهة الداخلية متان فيلنائي بأن الاعتقاد السائد لدى الدوائر الامنية هو أن الفلسطينيين سيحاولون القيام باحتجاجات في الايام الثلاثة المقبلة على غرار ما جرى في مصر وليبيا وذلك بمناسبة ذكرى النكبة.



وقال فيلنائي إن التهديد الحقيقي يتمثل بمسيرات حاشدة قد يقوم بها الفلسطينيون مؤكدا أنه سيتم بذل كل جهد مستطاع للتعامل معها دون استخدام الذخيرة الحية.

هذا ووجهت وزارة الداخلية المصرية تحذيراً صارماً إلى مؤيدي الفلسطينيين في مصر من مغبة الاقتراب من الحدود مع قطاع غزة اليوم الجمعة في نطاق المظاهرات بمناسبة يوم النكبة.

صقر القدس
2011-05-13, 16:44
http://www6.0zz0.com/2011/05/13/15/456189288.jpg

صقر القدس
2011-05-13, 16:45
بينهم فتى بحالة خطيرة- 25 اصابة واعتقال 21 بمواجهات عنيفة باحياء القدس



القدس -معا- اصيب فتى بجراح خطيرة ، والعشرات بجراح طفيفة ومتوسطة خلال مواجهات اندلعت في عدة احياء مختلفة من مدينة القدس اليوم الجمعة .

وافاد مراسلنا ان الفتى ميلاد سعيد عياش (16عاما) اصيب بعيار ناري في البطن خلال مواجهات وقعت بين الشرطة الاسرائيلية والمواطنين الفلسطينيين في حي سلوان بالقدس، وهو يخضع لعملية جراحية في مستشفى المقاصد الخيري بالقدس، ووصفت حالته بالخطيرة.

كما اصيب شاب اخر بعيار مطاطي في الرأس من مسافة قريبة ووصفت حالته بالمتوسطة، كما اصيبت امراة فلسطينية بقنبلة غاز في ظهرها اقتحمت عليها منزلها بعد اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي الطور بمدينة القدس .

واكدت مصادر محلية لمراسلنا اصابة 20 شابا بالرصاص المطاطي في حي سلوان ، واصابة شابين اخرين في باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس.

واضافت المصادر ان قوات من المستعربين اعتقلت خمسة شبان في بلدة العيسوية وان مواجهات عنيفة تدور حاليا في العيسوية وقلنديا وعدة احياء بمدينة القدس ومحيطها .

وحسب مصادر اسرائيلية والشرطة فقد تم اعتقال 21 مواطنا فلسطينيا من احياء مختلفة من مدينة القدس خلال المواجهات التي تدور في المدينة .

صقر القدس
2011-05-13, 16:52
اصابات خلال مواجهات عند حاجز قلنديا في "جمعة النفير"


رام الله -معا- أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، والتي استخدمت فيها قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وكان جنود الاحتلال منعوا المواطنين من التوجه إلى مدينة القدس للصلاة في "جمعة النفير" لمناسبة الذكرى الثالثة والستين للنكبة، وهو الذي أدى إلى اندلاع المواجهات العنيفة، حيث ألقى الشباب الفلسطيني الحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة على قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ومع اشتداد نسق المواجهات، دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلية بتعزيزات عسكرية مكثفة في المكان، واستخدمت القوة في محاولة لتفريق المتظاهرين، ولكن المواجهات استمرت لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

وطاردت قوات الاحتلال الاسرائيلية الشبان داخل المخيم، كما أنها أغلقت الحاجز العسكري الاسرائيلي أمام حركة المواطنين لساعات طويلة.

صقر القدس
2011-05-13, 16:53
صورة لجنود الااحتلال وهم يتحصنون ويقنصون الشباب الفلسطينيين الذين خرجوا بمظاهرات ذكرى يوم النكبة بالقدس الشريف....


http://www7.0zz0.com/2011/05/13/15/612771226.jpg

صقر القدس
2011-05-13, 17:01
اصابات واعتقالات في مسيرات الضفة في ذكرى النكبة



رام الله -معا- أحتشد المئات من أهالي نعلين بالقرب من جدار الفصل وأقاموا صلاة الجمعة تحت أشجار الزيتون وعلى مقربة من الجدار وخلال خطبة الجمعة أكد الخطيب الشيخ صلاح محمد تايه أن على الجميع العمل لجعل اتفاق المصالحة واقعا على الارض، داعيا الى الافراج العاجل عن المعتقلين السياسيين من السجون الفلسطينية وكذلك دعا الجميع الى التمسك بخيار المقاومة الشعبية .

وبعد الانتهاء من الصلاة توجه المتظاهرون ومعهم العشرات من المتضامنين الاجانب و الدوليين رافعين الاعلام الفلسطينية و اللافتات التي كتب عليها شعارات لاحياء ذكرى النكبة، وهتف المشاركون هتافات تندد بالاحتلال و تحيي الشهداء وكذلك هتفوا هتافات خاصة بذكرى نكبة الشعب الفلسطيني و الدعوة الى عدم التفريط بحق العودة .

وعند وصول المتظاهرين الى البوابة العسكرية على الجدار قمع جنود الاحتلال المسيرة السلمية و اطلق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع و كذلك قنابل الصوت الامر الذي ادى الى تفريق المتظاهرين واصابة العديد منهم بحالات اختناق ورعب خاصة في صفوف الاطفال المشاركين في المسيرة .

وقام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي في الهواء وذلك من اجل ان يرعب المتظاهرين و ان بفرقهم ،

واصيب 4 المتظاهرين بحالات طفيفة ، وتم اسعافهم على الفور في نفس المكان.

اصابات واعتقالات في المعصرة

اعتقلت قوات الاحتلال حسن احمد بريجيه 42 عاما من قريه المعصرة، منسق اللجان الوطنية لمقاومة الجدار، واثنين من المتضامنين الاسرائيليين واقتادتهما الى جهه مجهولة خلال الفعالية التي نظمتها اللجان الشعبيه في الذكرى 63 للنكبة .

كما واصيب العشرات جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالايدي وعشرات حالات الاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع اثناء قمع المسيرة التي انطلقت من القريه باتجاه الارض المصادرة , هذا وقامت قوات الاحتلال باغلاق مداخل القريه وتفريق المتظاهرين بالقوه .

هذا ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار كافة الفصائل الوطنيه لاحياء ذكرى النكبة الثالثه والستين حيث شارك فيها العديد من اهالي القرية وكافة الفصائل والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم وكذلك العديد من المتضامنين الاجانب والاسرائيليين, واكد المتظاهرون على حقهم في العودة الى ارضهم وقراهم ومدنهم التي هجروا منها خلال العام 1948 وتميزت المسيرة بالطابع الحداد من خلال حمل الرايات السوداء في هذه الذكرى السوداء ولم تخلوا من الاشاره الرمزيه في حق العودة من خلال حمل المفاتيح واللافتات كتب عليها عائدون .

واكد محمد بريجية الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبيه لمقاومه الجدار على استمرايه النضال الشعبي حتى نيل المطالب الشرعيه في التحرير والعودة وازالة الجدار واقامه الدولة الفلسطينية .

كما والقى مازن العزة كلمه اكد فيها على حق العوده للاجئين وشرعية القضيه الفلسطينية واستمراريه للنضال الشعبي.

كما وحضر وفد شبابي من بيت جالا على رأسه عماد ابو نصار في خلق حاله من الانسجام والتواصل بين جميع القرى في المحافظه .

هذا وانطلقت المسيرة من مركز الشموع في بلدة المعصرة شارك فيها العشرات من السكان المحليين ونشطاء سلام من الاجانب والاسرائيليين
وهتف المشاركون بشعارات الوحدة الوطنية وبضرورة انهاء الاحتلال ورفعوا لافتات كتب عليها "العودة الى الديار حق مقدس لا يسقط بالتقادم"، وردا على هذا قامت قوات الاحتلال باطلاق الغاز المسيل للدموع واغلقت مدخل القريه الوحيد واعتدت على المتظاهرين بأعقاب البنادق وبالايدي ومنعتهم من الوصول لأراضيهم , وفرضت طوقا عسكريا على القرية .

إصابة ثلاثة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق ببلعين

اصيب ثلاثة مواطنين بجروح والعشرات بحالات الاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب، اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين، احياء لذكرى النكبة ال63.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، رغم اعلان منطقة بلعين منطقة عسكرية مغلقة ووضع حواجز عسكرية على مداخل القرية منذ الصباح الباكر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ورفع في المسيرة مفتاح كبير كتب عليه 63 وهي سنوات النكبة، وعربة""كارة" يجرها حمار وعلى متن العربة أطفال وكبار سن يلبسون الزي الفلسطيني ومعهم أمتعتهم، وأنهم عائدون إلى ديارهم التي شردوا منها، والتأكيد على حق العودة، وأنه لا حل ولا استقرار مع إسرائيل دون حل متوازن وشامل يضمن حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وتعويضهم عن سنوات المعاناة التي لحقت بهم، وفق القرار ألأممي 194.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدين جواهر وباسم أبورحمة، ورايات صفراء عليها صور القائد النائب مروان البرغوثي.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة، المؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد عملوا حاجز بشري من الجنود بالقرب بوابة الجدار من الجهة الغربية من الجدار، ووضع كتل إسمنتية وشيك بالقرب من بوابة الجدار، لمنع المتظاهرين من الدخول الى الاراضي خلف الجدار، وعدد كبير من الجنود منتشرين على مسار الجدار، وسيارة كبيرة لرش المتظاهرين بالمياه العادمة النتنة الممزوجة بالمواد الكيماوية الممزوجة باللون الازرق، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الجدار ، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية ، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة النتنة الممزوجة بالمواد الكيماوية ، نحوهم من جميع الاتجاهات، ما أدى إصابة محمد أحمد حمد (20عاما) باختناق وتقيء شديدين، وأشرف إبراهيم أبو رحمة (30عاما) بقنبلة غازية، وأحمد ربحي أبو رحمة(16 عاما) بقنبلة غازية باليد، وجميعهم أسعفوا ميدانيا، والعشرات بحالات الاختناق والتقي الشديدين، وحرق مساحات محاذية للجدار مزروعة بأشجار الزيتون.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات إلى المشاركة في فعاليات الذكرى الـ63 للنكبة، وخاصة الفعاليات المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي الداخل الفلسطيني والعواصم العربية والأجنبية للتأكيد على تمسكنا بحق العودة، والتأكيد على أن قضية اللاجئين هي قضية فلسطينية عربية دولية وجميع أحرار العالم يدعمون شعبنا في نضاله المشروع حتى نيل الحرية والاستقلال والعودة إلى الأراضي التي هجروا منها عام 1948.

قوات الاحتلال تهاجم مسيرة النبي صالح

هاجمت قوات الاحتلال مسيرة النكبة والعودة في قرية النبي صالح مطلقة قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي والحي باتجاه المتظاهرين ما ادى الى اصابة متضامن امريكي مباشرة في راسه بقنبلة غاز فقد على اثرها وعيه لينقل فورا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي .

كما اعتقل جنود الاحتلال المواطنتين نداء واقبال التميمي والمتضامنين ايال وايالا واقتادوهم الى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح ، وعلى خلفية ذلك تجددت الاشتباكات بين الجانبين ليسفر ذلك عن اصابة الشاب معاذ في ظهره بعد الاعتداء عليه بالضرب واصيبت المواطنة هالة التميمي 45 عاما في عمودها الفقري بعد ضربها بالهراوات من قبل جنود الاحتلال حين حاولت الدفاع عن ابنتها المعتقلة.

كما رش جنود الاحتلال ستة مواطنين برذاذ الفلفل مباشرة في عيونهم ووجوههم فقدوا على اثرها القدرة على الحركة او النظر ، ناهيك عن اصابة العشرات بحالات الاختناق وتعرضهم للضرب المبرح بسبب وحشية الجنود الصهاينة ، ولم تسلم الطواقم الطبية والصحفية من هذا الاستهداف فقد تعرض الصحفيون والمسعفون للاعتداء اللفظي والجسدي وتعرض السيد حلمي التميمي مصور المكتب الاعلامي للمقاومة الشعبية للضرب وكسر الجنود الكاميرا الذي يعمل بها واعتدوا على بلال التميمي مصور " بيتسيلم " وحاولوا منعه من تغطية الحدث .

الجدير ذكره ان المسيرة انطلقت اليوم في قرية النبي صالح احياء لذكرى النكبة وللمطالبة بانهاء الاحتلال والافراج العاجل عن الاسرى الذين يتعرضون لتعذيب وظلم من قبل ادارات السجون الاحتلالية.

وردد المشاركون في المسيرة عبارات وهتافات دعما للانتفاضة الثالثة ورفضا للاحتلال ومطالبة بكسر الحصار المفروض على غزة وتعزيز الوحدة الوطنية . وفي بيان لها دعت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية ( انتفاضة ) جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم الى الالتفاف حول مشروع المقاومة في وجه الظلم الاسرائيلي والى المشاركة الفعالة في فعاليات المقاومة الشعبية والى دعم الانتفاضة الثالثة بكافة السبل الممكنة والى الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت والدفاع عن حقوق شعبنا.

وادانت الحركة بشدة قمع الاحتلال للاسرى في السجون واستمرار ظلمهم وطالبت المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني، واستغربت الحركة هذا الصمت الدولي ازاء استمرار جرائم الاحتلال علما انه يدعي بانه يدافع عن حقوق الانسان والحريات في دول اخرى من العالم ، ورحبت الحركة بهذا الحراك الشعبي في مصر ولبنان والاردن وباقي الدول العربية دعما للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا العادلة .

وذكرت الحركة ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة صعبة ومن الواجب علينا كفلسطينيين وعرب الاستعداد اكثر لمجابهة الاحتلال ومخططاته .

صقر القدس
2011-05-13, 17:04
http://www6.0zz0.com/2011/05/13/16/597723107.jpg