المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجازر واغتصاب جماعي.


souad571
2011-04-19, 05:11
صرخات بالتهليل والتكبير فرحة بالوصول لأرض الوطن، تمتزج بالحزن والذعر والرهبة والترحم على أرواح الشهداء. هكذا كان حال 1122 مصري قدموا، يوم الجمعة، إلى مصر قادمين على متن السفينة ''جالبر'' التي استأجرتها قطر لنقل المصريين الفارين من نيران كتائب القذافي في مصراتة.

''الخبر'' كانت حاضرة في قلب ميناء الإسكندرية الذي استقبل السفينة في الساعة التاسعة إلا عشر دقائق مساء، لتنقل صورة الأوضاع في ليبيا. وعلى بوابة الميناء، تجمع المئات من الأهالي بمجرد علمهم بوصول مصريين من ليبيا، ليس أملا في وصول ذويهم، فهذا حلم بالنسبة لهم، ولكن لمجرد الاطمئنان عليهم أو سماع أخبار عنهم من قريب أو بعيد.
وظل الركاب الذين صعدوا جميعا فوق سطح السفينة يهتفون وينددون بموقف السفارة والسفير المصري بطرابلس، وكذلك موقف الخارجية المصرية التي لم توفر لهم وسائل النقل، بينما كانت سجدة الشكر فوق رصيف الميناء هي أولي الخطوات التي قاموا بها مؤكدين أنهم ولدوا من جديد.
ويروي حسن خضر، شاب في الـ26 من عمره وكان يعمل في سرت، قائلا: ''الثوار يسيطرون على مصراتة إلا أنهم محاصرون من ثلاث جهات، وقوات القذافي تحاول أن تفرض عليهم حصارا قاسيا حتى الاستسلام. كما قاموا بضرب مخازن الأطعمة ومحطات الكهرباء والماء، ما جعل المنطقة معزولة عن الحياة''.
ويتدخل على عبد الحميد، عامل في مصراتة، قائلا: ''إن القذافي وكتائبه لا يتركون شيئا إلا ويتم تدميره في مصراتة، حتى المساجد والمستشفيات''، ومنها مستشفيا الحكمة والهلال الأحمر.
ويقول أحمد يسري، كان يعيش في مصراتة: ''حاولنا الهروب عن طريق سرت، وهناك قامت كتائب القذافي بأسر عدد منا، وقاموا بإنزالنا من الحافلات وقذفوا بنا أرضا وسرقوا أموالنا وكل شيء كان معنا وحتى الهواتف المحمولة، وظللنا يومين كاملين نائمين على الرمال الساخنة في الصباح والبرد القارس في الليل، ووجوهنا في الأرض مكبلين من الخلف، وكتائب القذافي من الأفارقة يضربوننا بالأحذية ومقدمات البنادق، ثم منعونا من دخول سرت، فعدنا مرة أخرى إلى مصراتة''.
ووصف نصر أن ما يحدث في ليبيا بأنه إبادة جماعة للمصريين خاصة وللشعب الليبي عامة.
وعن أبشع المناظر يقول: ''إن القتلى في الشوارع بالمئات ولا يمكنك التعرف على هويتهم لأنهم يصبحون أشلاء بفعل قوة صواريخ غراد التي يستخدمها القذافي في ضرب المدنيين''. وشكك محمد منير، طبيب مصري عائد من مصراتة، في أن هناك بعض الأسلحة المحرمة قانونيا يستخدمها القذافي ضد شعبه، مشيرا إلى أن الجثث بها تشوهات غريبة وأنه لا توجد جثة متكاملة بل إنها أشلاء. ويشير في حديثه إلى أنه من يحاول إنقاذ مصاب أو حمل جثة فإن مصيره القتل، وهناك المئات من الأشخاص الذين سقطوا لا للشيء إلا لأنهم حاولوا جمع الجثث.
ويكمل مصطفى عطية قائلا: ''إن كتائب القذافي تقوم باغتصاب الفتيات في الشوارع العامة في طرابلس، وأن هناك مناطق بالكامل محبوسة بها نساء وأطفال، لا يصل إليها الماء أو الطعام، بعدها خرج آباؤهم بحثا عن الماء والطعام ولم يعودوا حيث يتم اختطافهم أو قتلهم في الشارع''.
ويبدو أن المساومة على المصريين كانت من الطرفين، حيث أكد ذات المتحدث أن الثوار كانوا يعطون لأي فرد مصري أو تونسي أو إفريقي يضرب دبابة تابعة للقذافي مبلغ 1000 دينار، ويقول إن هناك شابا اسمه صالح عمره 24 عاما قام بضرب 10 دبابات وحصل على 10 آلاف دينار، ثم جاءته قذيفة قصمته إلى نصفين.
وإلى جانب عمليات الإبادة، هناك عائلات ماتت داخل مساكنها، حيث كان الأفارقة يهجمون على البيوت في مصراتة ويقتلون من فيها، كما يقومون باغتصاب السيدات والبنات في وسط الميادين أمام أزواجهن وآبائهم، في ''حفل'' جنسي موسع، ثم يقتلون الرجال بالرصاص الحي.
ويروي محمد الحسين عن أوضاع المخيمات داخل مصراتة قائلا: ''عشنا 45 يوما وكأنها دهر من الزمان، وكانت الساعة التي تمر نظن أننا لن نعيش بعدها، فليس هناك ماء بل كنا ننجز حفرا حتى وصلنا لبئر بها ماء، وكنا نشرب منه رغم خطورة ذلك على الصحة، وكان أفراد الصليب الأحمر والهلال الأحمر يأتوننا برغيف عيش يقسم على 3 أشخاص''. وأضاف حسين أن هناك العشرات من المصريين ''الذين تم اختطافهم عقب خروجهم من المخيمات لشراء الخبز ولا نعلم عنهم شيئا''.
وعن تأخر المصريين في الوصول إلى مصر، حمّل العائدون السلطات المصرية مسؤولية ذلك، بالإضافة إلى أن هناك أكثـر من 56 ألف ليبي كانوا يصعدون على ظهر السفن التي كانت تصل إلى ميناء مصراتة لحمل المصريين، سواء من قطر أو تركيا. وقال حسين إن أي شخص لا يمكنه الصعود إلى المركب إلا بعد دفع 200 جنيه، ومن لا يملك المال لا يصعد.
وطالب المصريون العائدون المنظمات الدولية بالتدخل لنقل كافة الجاليات الموجودة في ميناء مصراتة.

amari DKY
2011-04-19, 20:23
اللهم انتقم من القذافي المجرم الذي جلب الافارقة لاغتصاب بنات وطنه وتدمير بلاده

ابوعمرالفاروق
2011-04-19, 21:19
الذي كان يحكم ليبيا ولا يزال شل الله أركانه وأزال سلطانه وأهلك معه أعوانه هو إبليس القذافي نعوذ بالله منهما ومن أعوانهما اللهم آمين يا من جل شانه

مصريه جدا
2011-04-19, 21:34
ربنا ينتقم من القذافى وكل الى بيساعده يااااااااااااااااااااااااااااااااااب

حسبنا الله ونعم الوكيل فى القذافى والى بيساعدوه

ربنا ينتقم منهم يارب

قمراية
2011-04-21, 15:02
حسبي الله ونعم الوكيل
حمدا لله على سلامة العائدين

chouchou181
2011-04-21, 15:28
اللهم انصر امير المومنين معمر القذافي

amari DKY
2011-04-21, 16:03
اللهم انصر امير المومنين معمر القذافي


يعني أنت فرحان بهذه الأفعال الشيطانية
لو كانت أمك أو أختك هي الضحية لما كنت تتكلم هكذا

لؤي02
2011-04-21, 16:09
لا تنجروا وراء كل كلام يذاع :sdf:

كفى بالمرء كذبا إذا حدث بكل ماسمع :)

ابوعمرالفاروق
2011-04-21, 18:03
عار عار عار على كل مسلم قادر أن يفعل شيئا للمسلمات اللواتي يصرخن ويستنجدن لا سيما المسلمين المحيطين بليبيا ويخشى عليهم من سخط الله

Le Professeur A
2011-04-21, 21:03
اللهم انصر امير المومنين معمر القذافي

أميـــــــــــر الديوثين

حسان 9
2011-04-21, 22:28
اللهم انتقم من القذافي المجرم الذي جلب الافارقة لاغتصاب بنات وطنه وتدمير بلاده

امين والعجيب ان هناك من الجزائريين الحمقى من يطبل ويزمر له والله اصبح اليهود ارحم من حكامنا

حسان 9
2011-04-21, 22:30
اللهم انصر امير المومنين معمر القذافي

امير الكافرين اظن انه يعجبك اغتصاب الافارقة لبنات بلدك والله عيش تشوف

souad571
2011-04-25, 05:56
آلاف* ‬طفل* ‬يتبول* ‬لا* ‬إراديا* ‬و10* ‬حالة* ‬اكتئاب* ‬وسط* ‬الرجال* ‬بسبب* ‬هول* ‬ما* ‬رأوه
أكثر من 235 ليبية اغتصبت ضمن دراسة شملت 100 ألف أسرة
2011.04.24
آسيا* ‬شلابي* ‬
image

فضحت أول أمس، قناة "الآن" الفضائية الوضع النفسي "المتدهور" للعائلات الليبية ودقت ناقوس الخطر من خلال حصة خاصة استضافت الأخصائية في الأمراض النفسية في مستشفى بنغازي الدكتورة سهام سرقيوة. التي أدانت مرتزقة القذافي بالدليل الملموس وبالحجة العلمية من خلال دراسة* ‬نفسية* ‬معمقة* ‬طبقتها* ‬على* ‬عدد* ‬من* ‬الأسر* ‬في* ‬أجدابيا،* ‬والبريجة* ‬ومن* ‬السلوم* ‬إلى* ‬بنغازي*. ‬واعتمدت* ‬على* ‬عينة* ‬100* ‬ألف* ‬أسرة* ‬بمتوسط* ‬8* ‬أفراد* ‬لكل* ‬أسرة*. ‬

* عرضت الأخصائية أهم النتائج التي حصلتها في ظروف "استثنائية" وكانت أرقاما صادمة عرت الوضع الإنساني، حيث سجلت أزيد من 235 حالة اغتصاب. والأدهى والأمر هو أن التحاليل الطبية التي أجريت على العينة كشفت عن حالات إصابة ببعض الأمراض كالإيدز والهابيتايتس. إضافة إلى المشاكل النفسية للأطفال وتعرض إلى ما يقارب من 4000 طفل إلى صعوبات نفسية منها التبول اللاإرادي، وخوف مع عدم القدرة على النوم نتيجة الرعب من القنابل والتهجير واغتصاب الأمهات أمام أعين أطفالهن. كما ظهرت أكثر من 10 آلاف حالة نفسية بين الكبار أهمها حالات اكتئاب، بالإضافة إلى المشاكل الاجتماعية المتعلقة بالوضع المالي. وركزت الأخصائية في معرض حديثها على عنصر تعرض النساء الليبيات والفتيات للاغتصاب "هناك من تم اختطافهن إلى الصحراء، وأخريات اغتصبن أمام أسرهن من قبل عدد من رجال كتائب القذافي أكثر من مرة".
* ونقل موقع "وطن" حقائق أخرى في نفس السياق على لسان هاجر محمد القريف من الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا التي عقبت على أرقام الأخصائية النفسية "القذافي لم يكتف باستخدام الصواريخ والقنابل والمدرعات والأسلحة الثقيلة ضد الشعب الليبي، ولكنه استهدف النساء أيضاً عن طريق عمليات الاغتصاب وهتك الأعراض بعد أن زود كتائبه بعقاقير منشطة جنسياً كـ"الفياغرا" واستخدامها كسلاح يستهدف النساء. وهي جريمة حرب". وأضاف نفس الموقع تفاصيل أخرى تكشف قذارة مرتزقة القذافي وأماكن تنفيذ جرائم الشرف "تركزت حالات الاغتصاب والاعتداءات الوحشية في مناطق* ‬*"‬رأس* ‬لانوف*"‬* ‬و*"‬أجدابيا*"‬* ‬وحتى* ‬*"‬مصراته*".
* وحشية* ‬استخدام* ‬سلاح* ‬الاغتصاب* ‬المدمر* ‬على* ‬جسد* ‬ونفسية* ‬المرأة* ‬يترك* ‬آثارا* ‬وآلاما* ‬لا* ‬تداوى،* ‬ولا* ‬يمكن* ‬الشفاء* ‬منها* ‬بسبب* ‬تداعياتها* ‬وتأثيرها* ‬السلبي* ‬على* ‬حياة* ‬المرأة* ‬ومكانتها* ‬الاجتماعية* ‬ومستقبلها*"‬*.
* وحسب تصريحات القريف على هامش نفس النقاش "نحن ننتظر لجنة التحقيق الأممية التي وعدت أنها ستزور ليبيا برئاسة الدكتور شريف البسيوني للنظر في جميع الانتهاكات وخاصة فيما يتعلق بعمليات الاغتصاب، كما قررت مجموعة من نساء مدينة البيضاء شرقي ليبيا محاكمة معمر القذافي* ‬على* ‬جميع* ‬جرائم* ‬الاغتصاب*"‬*.
* من جهة أخرى، كانت مجموعة من الناشطات الليبيات قد ناشدن -حسب نفس المصدر- السفيرة ليلى نجم، مديرة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية ورئيسة البعثة الإنسانية المشتركة للجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي في ليبيا تشكيل القاعدة الأساسية وجمع الحالات لمحاكمة القذافي* ‬خلال* ‬الفترة* ‬القادمة*.
*

souad571
2011-04-25, 06:02
ناشط السياسي الليبي جمعة القماطي للشروق
"‬ضبطنا منشطات جنسية بحوزة مرتزقة مصابين بالإيدز "
2011.04.24
آسيا شلابي
image

أكد الناشط السياسي الليبي جمعة القماطي أن مرتزقة القذافي ممن ألقي عليهم القبض من طرف الثوار في عدة مدن ليبية وآخرها بأجدابيا تبين أن أغلبيتهم حاملو لفيروس السيدا وهو ما أثبتته عملية تحليل الدم. وأن هؤلاء الأسرى اعترفوا بأنهم تلقوا الأوامر لاغتصاب النساء والفتيات بهدف نقل الفيروس. كما كشف في اتصال مع الشروق عن وجود كمية معتبرة من المنشطات الجنسية وعلى رأسها "الفياغرا" وجدت مع الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من الأسرى. كما أكد أن شهادات الأسرى حول الموضوع سجلت وجمع أكبر قدر من الإفادات والتفاصيل عن مخططات القذافي والأوامر التي تلقوها منه لإرسالها إلى الهيئات الحقوقية في العالم وتحريك دعوى قضائية ضد القذافي الذي استباح كل شيء في ليبيا وتعدى الخطوط الحمراء. وأضاف في نفس السياق "إذا كانت إيمان العبيدي شجاعة وأعلنت تعرضها للاغتصاب، فالمئات من النساء والفتيات تعرضن لنفس المعاناة على يد مرتزقة القذافي، وقد وفقت الأخصائية سهام سرقيوة في دراستها لأنها وفرت الدليل العلمي الذي سيكون أداة أخرى لتعرية نظام القذافي وسفالته. فقد سجلت العديد من حالات الاغتصاب في مصراتة وأجدابيا وحتى في طرابلس أين اختطفت ناشطات وتعرضن إلى أسوأ المعاملات بسبب مواقفهن " .

محمد شعبان 8
2011-04-25, 12:15
اللهم انصر امير المومنين معمر القذافي
يا اخى امير المؤمنين كيف و قواته من المرتزقه الافارقه تستبيح اعراض الليبيات ويزبح و يقتل شعب اعزل اللهم انتقم من القذافى وكل من يعاونه وانصر شعبنا الصابر الشجاع المقاوم فى ليبيا و سوريا و اليمن