المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر التي في خاطري أمام ناظري


همام العدوي
2011-02-10, 11:01
مصر التي في خاطري أمام ناظري
هي مصر الحلم لا كذب ، هي مصر الشابة التي تولد من جديد ، هي صفحة التاريخ الخاصة بمصر التي رأى الجميع أن صفحتها طويت على مأساة ، لكن شبابها أبو ذلك واختاروا أن يمزقوا الكتاب بعد أن كاد يطوى ، وسجلوا من جديد على صفحات جديدة بألوان جديدة هي ألوان الدم والثورة والفتوة والطموح والحلم بداية جديدة ، لقد تفرست منذ مأساة الكرة أن مصر ستتغير وان الجزائر ستتغير ، وان من أراد أن يفرق بين الشعب الواحد قد اقتربت ساعته وان شباب الحلم الجديد قد نضج بما فيه الكفاية ليعلن عن شبابه وعن طموحه وعن حلمه .
من كان يظن قبل شهر من البوعزيزي ان نظام بن علي سيسقط ، ومن ظن أن مصر التي أخفاها نظام حسني وزمرته لن تعلن عن نفسها ، إن الحياة ، والشيء الحي لابد أن يخرج إلى العلن .
إن الثورة في مصر لم تكتمل بعد ، وعلى شبابها ان يعلم انه الجبهة الأمامية في معركة الحرية ، فانتصروا ، فإن بقية الأنظمة ستسقط في ليلة واحة على التوالي ، وإن - لاقدر الله ذالك انهزموا - فلن تقوم للعرب قائمة إلا بعد ثلاثين عاما أخرى ، ميدان التحرير وللمصادفات الجميلة في اسمه ، أرجوا ان يكون رمزا للتحرير في العالم العربي كله .
ثم لا يتوقع احد أن نظاما عمره ثلاثون سنة ، يمكن أن ينهار في ليلة أو ضحاها ، لا وربي ، فإن الله لما أرسل موسى إلى فرعون ، تطلب الأمر زمنا حتى يغرق فرعون ، واستغرق هذا الزمن حوارات وجدالات وتحديات ومقابلات ، حتى استنفدت كل الحجج فجاء النصر .

pak_fa50
2011-02-10, 11:58
ابشر اخى ونسألك الدعاء
معلش اصل النظام دا لحمه جملى فمحتاج سوا زيادة بعد كدة ان شاء الله سنسقط باقى الانظمة بالتليفون

ali trui
2011-02-11, 22:03
نهنئ الشعب المصري العظيم، بنجاح ثورته الشعبية المباركة وتحقيق أهدافه المنشودة .

إننا نترحم على شهداء الثورة المصرية الذين رووا بدمائهم الزكية هذا الانتصار العظيم، كما نتمنى الشفاء العاجل لكافة الجرحى الأبطال .
نرجو لمصر وشعبها الشقيق كل الخير، والأمن، والأمان، والتقدم والازدهار من أجل مصلحة ومستقبل الشعب المصري، والأمة العربية والإسلامية .. ، آملين أن تستعيد مصر الشقيقة دورها الرائد والقيادي على الصعيد العربي والإسلامي والدولي، وأن تكون مصر الشعبية والرسمية سنداً لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها قضية فلسطين، والصراع مع العدو الصهيوني

H_SRM
2011-02-11, 22:06
همام العدوي أخي جزاك الله كل خير على تحيتك لمصر وحبك لها فهو شعورنا تجاه بعضنا البعض والعاقبة لكل من يشعرون بالظلم في اوطانهم.

جزاك الله كل خير أخي والسلام خير ختام.

ali trui
2011-02-11, 22:51
(قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَن تَشَاءُ وتَنـزِعُ المُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الخَيْرُ إنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)

* يا جماهير مصر الصابرة الصامدة، يا أبطال الحرية وأنصار الحق، يا أهل التضحية والفداء، نحييكم فردًا فردًا، رجلاً وامرأةً، شابًّا وفتاةً، طفلاً وطفلةً، مسلمين ومسيحيين، تحيةً من أعماق قلوبنا ونشدُّ على أيديكم ونقبل جباهكم، ونحمد الله أن أزاح عن صدورنا جميعًا كابوسًا خانقًا، وطاغيةً مستبدًّا، وأزاح عن شعب مصر العظيم غلالة الغبار حتى ظهر معدنه النفيس للعالم أجمع بأنه شعب- وإن كان صبورًا- إلا أنه يأبى الضيم ويثور على الظلم ويعشق الحرية والكرامة، فهنيئًا لكم هذه اللحظات الكريمة المباركة التي كانت ثمرة عظيمة لثورة مباركة.



* وأنتم أيها الشهداء يا من ضحيتم بحياتكم في سبيل الله، ومن أجل تحرير أهلكم ووطنكم، تحيةً خالصةً لكم في أرقى مكان وأكرم جوار، في أعلى الجنان وجوار الرحمن، ومع حزننا العميق لفراقكم فإن سلوانا أنكم لستم أمواتًا ولكنكم أحياء في الجنة تمرحون (ولا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ويَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ ولا هُمْ يَحْزَنُونَ)



* وتحيةً لجيش مصر العظيم الذي حمى الثورة منذ نزل إلى الشوارع وأمن الناس والمؤسسات بعد انسحاب الشرطة، وتلاحم مع المتظاهرين، ورفض محاولات توريطه والإيقاع بينه وبين الشعب، ولا عجب!! فالجيش هو جيش الشعب، وأبناؤه هم أبناء الشعب، ونحن نثق في أن السلطة التي اُئتمن عليها بصفة مؤقتة سوف يتم نقلها بطريقة سلمية إلى أهل السياسة؛ للحفاظ على مدنية الدولة وديمقراطيتها وإقامة المؤسسات التشريعية فيها وفق انتخابات حرة نزيهة.



* وإلى الثائرين فى كل ربوع مصر، ولا سيما الشباب منهم، نقول: إن المرحلة الأسهل قد انتهت، رغم مرارتها وقسوتها؛ ألا وهي مرحلة هدم النظام الفاسد، أما المرحلة التالية فهى المرحلة الأصعب، وهي مرحلة بناء نظام جديد على أسس صحيحة تحترم فيها الحريات العامة وحقوق الإنسان وكرامته، وتتوزَّع فيها الثروة بطريقة عادلة، ويقام فيها العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين المواطنين، وتطبق فيها قواعد العدالة الاجتماعية، وتبنى مؤسسات الدولة على مبادئ وقيم وقوانين سليمة، ويكافح فيها الظلم والفساد، ويحارب الاستبداد حربًا لا هوادة فيها ولا تهاون معها.



* أيها المواطنون الشرفاء .. لقد حققتم بفضل الله مكاسب عظيمة، فلابد من حراستها والحفاظ عليها، وهذا يقتضى الاستمرار فى اليقظة والانتباه والوحدة والإيجابية، والحب والتواصل، وفقنا الله جميعا، وسدد على طريق الحق خطانا وحقق آمالنا لشعبنا وأمتنا ووطننا.

(وقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ ورَسُولُهُ والْمُؤْمِنُونَ)

الإخوان المسلمون

WE ARE EGYPTION
2011-02-12, 03:43
انتصرنا الله يارب على النصررررررررررررررررررررررررررررررر
انا فرحان اوى الرصاص المطاطى ال فى جسمى وجعنى بس الفحرة منسيان صحبى احمد كمال الى استشهد زعلان عشانة بس حقة رجع انهاردة الحمد لله ياااااااااارب

همام العدوي
2011-02-12, 10:13
شكرا للجميع للمروركم الكريم ، والله لوتعرفون كم فرحت ، فرحة لم افرحها طوال حياتي ، لقد اختفى كل من قال أن مصر ماتت ، لا مصر فيها الحياة فيها الشباب ، فيها الحلم والطموح ، ويوم هجوم البلطجية قال الكثير الشعب المصري انقسم وهو يضرب بعضه بعضا ، قلت لا ، إنما هي العوبة من الاعيب النظام ، وقلت هي خضة من خضات السقوط . ....... وجاء النصر ...... همام

سهم14
2011-02-12, 10:49
مشكور هشام.

همام العدوي
2011-02-12, 12:11
همام وليس هشام