المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتوى غريبة عجيبة حول الثورة الشبابية في مصر


أنا الموحد
2011-02-06, 19:46
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا

ابوعمرالفاروق
2011-02-06, 20:00
منقول لفضيلة الشيخ حامد العلي
السؤال: فضيلة الشيخ : وصف مفتي السعودية الثورة التونسية والإنتفاضة المصرية بأوصاف الذم مثل الفتن وغيرها وبما يثير عليها الشبه الخارجية وأنها تفسد الأمة وتفرقه فما ردكم بارك الله فيكم ؟!

جواب الشيخ:
الحمدلله والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه ..وبعد :

قال الحقَّ سبحانه: (ربّ بما أنعمتَ علـيّ فلن أكون ظهيـراً للمجرمين)، وقال جل وعــزّ: (ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النّار وما لكم من دون الله من أولياء ثمّ لاتُنصرون)، وقال سبحانه: (ولاتكن للخائنيـنَ خصيماً ) وقال تعالى: (ولا تجادل عن الذين يختانون أَنفسهم)، وقال: (هاأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمّن يكون عليهم وكيلا)

وبعـد .. فإنَّ مـن أعظم ما افترضه الله تعالى على العلماء بما حمَّلهـم من أمانـة العلـم أن يكونوا سـدَّا منيعا في وجه ظلـم الطغـاة وبغيهم وعدوانهم على حقوق العباد ومقدّرات البـلاد، وأن يقومـوا ضـدّ نشر الطغـاة للفساد والفتن في بلاد المسلمين ، وإعانتهم أعداء الأمّـة على مقدَّساتها سيما في فلسطين ، وعلى رأسها قُدسنا المعظـَّم ، والأقصـى المقدَّس المحـرَّم ، الذي يتعرض اليوم لتهديد يتزايد بهدمه ، بسبب تحالف النظام الفاسد في مصر مع الصهاينة.

وهذه بعض جرائم النظام المصري الذي أمعـن أيمّـا إمعان في حربه أمّتنـا ، وإعانة أعدائها عليها ، والتآمر مع العدوّ الصهيوني ، ضدّ كلّ حقوق المسلمين في فلسطين ، من تبادل المعلومات الأمنية مع الصهاينة لإجهاض كلِّ أشكال مقاومة الإحتلال ، إلى حصار غزة ، قبل وأثنـاء الحرب الصهيونية التي إستباحتها فدمّرتـها ، ثم واصل بعد ذلك خنقها ، ولايزال ، يصدّر الغاز للكيان الصهيوني بأسعار زهيـدة ، ويحاصر المسلمين في القطاع ! حتى حفـر أخيـراً الجدار الفولاذي الذي يمنع التهريب من الأنفاق ، ليعطي الصهاينة في نيل رضاهـم ، كلّ مبتغاهـم .

أما ما فعله في شعب مصر من الظُّلم ، والبغي ، والفتن ، والفسـاد ، والجرائم ، فقد بلغ حـدَّا لاتفي بوصفه الكلمات من بشاعته ،

فبينما تنشر التقارير عن إمتلاكه ، وأسرته عشرات المليارات من الثروة ، ويستولي كبار أعضاء حزبه على مقدّرات مصر ، وخيراتهـا .

فثمة 48 مليون فقيرا في شعب مصر ، و1109 منطقة عشوائية ، و12 مليون مواطن بلا مأموى ، و9 ملايين عانس ، و22% من قوة العمل معطلة ، و50% من أطفال مصر مصابون بالإنيميا ، و29% مصابون بالتقـزّم بسبب سوء التغذية ، وبسبب سوء الرعاية الصحية يوجد 9 ملايين مصري مصاب بفيروس سي ، و106 ألف يصابون بالسرطان سنويا ، و20 مليون مصري مصاب بالإكتئاب ، منهم مليون ونصف مصابون بإكتئاب شديد ، و15% منهم يلجأون للإنتحار !!

وبعد 30 عاما من حكم هذا الطاغيـة ، أصبحت مصر تحتل المركز 57 من بين 60 دولة في تقرير البؤس العالمي كما في مؤشر بلومبيرج ، وصار شحّ المياه النظيفة الصحيّة ظاهرة شائعة في أرض النيل !! ، وفسد القمح المصري الشهير بجودته ، وضُرب القطن المصري الذي هو أجود القطن في العالم ، وأصيبت الأراضي الزراعية بآفات لم تعرفه من قبـل أرض مصـر !!

أما إنتهاك آدمية الشعب في مراكز الشرطة ، وغيـرها ، فقد بلغ من الوحشية ما تقشعر منه الأبدان ، وقـد تحوَّل لسياسة منهجية للحكم منذ 6 أكتوبر 1981 ، وطال جميع فئات الشعب ، من السياسيين ، إلى المواطنين العاديين ، مرورا بالمتهمين الجنائيين ، وتحـوَّل تعذيب المواطن المصري إلى درجة إلقائه جثة هادمة امام مراكز الشرطة إلى ظاهـرة متكررة مفزعة في المجتمع المصري .

أما الزجّ بالآلاف في المعتقـلات بغير حق ، مع ما يلاقونه فيها من أهـوال ، وإفساد القضاء ، والتلاعب بأدواته ، فغدا عادة السلطة التي لاتُعرف إلاّ بهـا .

وقد بلغ الأمر بهذا الشعب الكريـم الأبيّ أن يضطر أحيـانا إلى بيع أعضاء جسمه ليعيش ، ومنهـم من لايأمن عليها أن تُسرق في المستشفيات لتُباع من شدّة الفقـر ، والحاجة ، و البؤس، وغـدا الملايين مـن الناس لاينالون أدنى حقوقهم البشريّة في أرض النيـل التي هي أخصـب البلاد ، ومن أعظمـها بركة !!

بل هـم لايشعرون بآدميّتهم ! وأشد ما يشعرون بالخـوف على أنفسهم من أجهـزة الأمـن ! وقـد أُنتهكت كرامتهم ، وأهينت إنسانيتهم ، وزاد الطين بلـّة ، إجبار هذا النظام الخبيث المهتديات من النصرانية إلى الإسلام على الإرتداد أو يسلمهـنّ إلى القساوسة الذين يسومهم أشـدّ العذاب ، وكذا محاربته القنوات الإسلامية ، وإعلانه الحـرب الشعـواء على النقاب ، تضييقا على الحريـّات !! ، وإمعانـاً في نشر الفساد !

وأمـا تقزيمه دور مصر في تبنّي قضايا الأمة ، فلا تسل عما فعل ، بل قـد حـوَّل دورهـا الأهـم ، إلى حـرب على قضايا الأمـّة ، وإلى وقـوف مع أعدائها ضد مقدّساتها لاسيما في فلسطين المغتصبة .

حتى إذا بلغ السيل الزبى ، انفجـر الشعب المصري البطل في وجه هذا الطاغية ، صارخا صرخة الكرامة ، منتفضا إنتفاضة العدالة ، آخـذا على يد الجزّار الذي لم يزل يذبحه ثلاثين عاما ، ليضع حـدّا لجرائمه ، وليوقف بلاياها ، ومصائبه .

إنفجر إنفجار البركان الثائر على الطغيان ، وفق سنن الله تعالى التي أودعها في الفطرة البشرية ، وزرعها في النفس الإنسانية ، في حال إجتماعها كحال إنفرادها ، أنها تطلب الخلاص عنـد شدّة الضيـق نافرةً من الظـلم ، طالبـةً للعدل ، والحريـة ،

وإنتفض الشعب المصري البطـل مُصـرّا على أن ينال حقوقه ، ويسترجع حريّته ، ويعيش بأمان في أرضه ، وينصر قضايا أمّته ، ويصنع له تاريخا يشرّفه بين الشعـوب ، نابذا حياة الذل ، والإستعبـاد .

هذه هي الحقيقة كما هـي ، فليس ثمـّة مؤامرة خارجيّة ، ولا مكيدة داخليّة ، بل المتآمـر على كل قيم العـدالة هو النظام الباغي لاسـواه ، والكائد ضد الحقّ هو الطاغيـة وأعوانه لاغيـرهم .

ومع ذلك فقـد كان تحرُّك الشعـب للمطالبة بحقوقه في غاية الإنضباط ، وفق ما يُبـاح له ، وتسمح به قوانين بلاده ، في أن يتظاهر سلميا ، مطالبـاً بتحقيق مطالبه العادلة باسلوب راقٍ ، ومنضبط ، وأن يستمر في إستعمال حقـّه ، بهذه الوسائل السلمية حتى يحُدث التغيير المنشود ، ويرفع كـلّ المظالم عنه ، ويعيش إنسانيته التي كرّم الله تعالى بها البشـر !

فهـو لم يأت بفتنة ، ولا دعا إلى فساد ، بل الفتنة كلَّ الفتنة ما فعله النظام عندما رأى الشعب يقف في وجه طغيانه ، فأخذ يستبيح دماءهم ، ويفتك بهم ، وينشر الفوضى في المجتمع ليبقى حكمه الظالم ولو على أشـلاء ، دماء الأبرياء ! لكنّه فشل في كلّ سعيه ، وانقلب عليه مكره ، وازداد إصرار الشعب على نيل حقوقه .

وأيـمُ الحـق .. لقـد كانت الفتنة كلِّ الفتنة ، في حكم هذا النظام الطاغية الذي لم يزل يفتن الناس منذ ثلاثين عاما ، وقـد كان الفساد كلَّ الفساد في حكمه الذي لم يألُ جهدا في أن يملأ البلاد والعباد من الخبث ، والشـرّ ، فسلَّط على شعبه الطيب ، شرارَ الخلق ، وهو أشرُّهم ، ومكَّن من رقاب المستضعفين أرذل الناس ، وهو أرذلهـم ،

حتى ضاقت بهم الأرض بما رحبت ، وضاقت عليهم أنفسهـم ، فخرجوا يستغيثون بربهّم من حكم الطاغية ، ويستصرخون أمَّتهم أن تعينهم على الخلاص منه ، ويطلقون مناشدتهـم أن يقف معم في وجه الظلم ، علماء الدين ، ومثقفو الأمة ، ونخبُها ، ومحبُّو العدالة من جميـع الأمم ، لإنقاذهم من بؤسهـم ، وإخراجهـم من محنتهم التي طالت عليهـم ، فلم تعـُد تُطـاق !

فإستجاب لهم أكثر الناس ، وأيّدتهم معظم الشعوب العربية ، وشكـرت ثورتهم كلّ الشعوب المحبّة للعدالة ، إذ هذا هو مقتضى الفطرة ، كما هو روح الشريعة .

هذه هي حقيقة الموقف في مصر ، كما كانت في تونس تماما ، وستتكرر في كلِّ بلد عربي ، يعيش أهله مثل هذه الحياة البائسة ، والعيشة الناكسة ، في ظلِّ أنظمة لايهمّها إلاّ أن تنهب الثروات ، وتكدِّس الأموال المنهوبة من مقدرات الوطن في أرصدتـها الغربيـة ، لترضي القوى الكبرى ، ولو على حساب شعوبها المسحوقة ، المظلومـة ، المقهـورة .

نعم سيتكرر ما حدث في تونس ، ومصـر ، وسيعمّ بإذن الله تعالى جميع الشعوب العربية المستضعفة ، حتى تُعامل على أنها شعوب ، وليست قطعانا من السائمة !

وحتى تستعيد كرامَتها كاملة ، وحقوقها تامـّة ، وترفع الطغيان الجاثم على صدورها ، كلَّ العقـود التي مضـت ، كانت فيها تحُكم بالخوف ، وتُقـاد بالجوع ، وتقيـَّد بالقهـر !

وإنّ هذه النهضة المباركة قد عصفـت رياحها ، ولن يقـف في وجهها شيء بإذن الله تعالى .

وإنـَّه لمن الأذى العظيم لهذه الشعب المصـري الكريم _ بل هو أذى للأمـّة بأسرها _ أن يقف علماء الشريعة ضدَّهم ، فيوصف سعيهم للخلاص من الظلم بأنـّه فتنة ، وفسـاد !! وأن يستهان بدماء شهدائهم ، وبتضحياتهم العظيـمة التي يقدّمونها لنهضة الأمة ، وليس لمصر وحدهـا .

وياللعجـب .. أن تُلقـى التُّهم جزافـا على هذا الشعب المظلوم ، ويُسكت عن الظالم ، الباغي ، الطاغية ، المجرم ، الأثيـم ، وأن يُتّهم الشعب المستضعف المضطهد بالفتنة !! ويُصمـت عن فتن نظامٍ لم يدع فتنة يفتن به الخلق عن دين الحقّ إلاّ إقترفها !!

هذا ..وقد علم من نصوص الشرع ما تكاثرت به آيُ القرآن الحكيم حتى بلغت منه عُشْرهُ أو أكثـر ، تحذّر من الظلم ، ومن الركون إلى الظالمين ، وتبيّن عواقبه الوخيمة ، ومصائبه العميمه ، وأنّه مبيد النعـم ، ومعيـد البلايـا ، والنقـم .

وما تواترت به نصوص ، وأكدته القواعد الشرعية ، والكليّات الدينيّة القطعيّة ، مما أجمـع عليه العلماء ، ولايخفى على أحـد من الفقهـاء ،

أنَّ العدل هـو أساس السلطان ، والظُّلم ممحـقة للعمـران .

وأنّ حفظ الضرورات الخمس ، هي غاية الدين العظمى ، ومقصد الإسلام الأسمى ،

فأيّ نظام يهدمها ، وكلّ سلطان يقوّضها ، فالقيام في وجهه فرض الدين ، حتى يستقيـم ، وأنَّ هذا هو نظام الحكم في هذا الدين القويـم .

روى ابن اسحاق : حدثني الزهري ، حدثني أنس رضي الله عنه ، فيما قاله الصديق رضي الله عنه ، في أوّل خطبه سياسية في الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( ثم تكلم أبو بكر ، فحمد الله ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد ، أيها الناس ، فإني قد وليت عليكم ، ولست بخيركم ، فان أحسنت فأعينوني ، وإن أسأت فقوّموني ، الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف منكم قوي عندي حتّى أزيح علّته إن شاء الله ، والقويُّ فيكم ضعيف حتى آخذ الحقّ إن شاء الله ، لا يدع قومٌ الجهاد في سبيل الله إلاّ ضربهم الله بالذلّ ، ولا يشيع قومٌ قط الفاحشة إلاّ عمّهم الله بالبلاء ، أطيعونـي ما أطعت الله ورسوله ، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم ، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله ) قال ابن كثير ، وهذا إسناد صحيح أ.هـ ،

وقد قال الصديق هذه الجمل العظيمة ، في حضرة خيار الصحابة ، وفي مجمع عام يشملهم ، فكان هذا منهج الإسلام الأصيـل .

فالواجب على العلماء أن يتفقّـدوا حال السلطة ، فإن هي أقامت العدل في الناس ، فأوصلت إليهم حقوقهم وعلى رأسها أن يختاروهـا ، ويحاسبوهـا ، وإن هـي أغنتهم بمال الوطن الذي هو مالهم عن مواقف المهانة ، ومواطن الذلّ ، وأكرمتهم عن الإنتهاك ، وحفظت لهم ما يجب حفظه ، وعملت بقوله تعالى : ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) ، كانوا عونا لهـا .

وإن هي تحوَّلت إلى آلة للظلم ، والفتن ، والفسـاد ، واستبدَّت بالجور على العبـاد ، نأوا بأنفسهم أن يكونوا أبواقا لها ، فيصيروا أعوانا للظـلمة !

بـل واجبهـم أن يقوموا عليها بما يجب على القائمين بالقسـط من الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والتحرُّك بما يعيـد الأمور إلى نصابها ، ويحمي الشعوب من الطغـيان ، وفق ما جاء في الشريعة العليّة في هذا الباب من الميـزان ، بحيث لايُعقب ذلك ما هو أعظـم شـرّا .

وذلك كما فعل مَنْ فعـل مِن شيوخ الأزهـر المبجـَّل _ والناطق بإسمه _ عندما انضموا إلى الشعـب المصري في تظاهراته الغـرّاء ، ومسيراته الشمـّاء ، في وجه الطغيـان .

وهذا من الجهـاد المأمور به شرعا ، كما في الحديث الذي ذكر الطغـاة : ( إنها تخلف مـن بعدهم خلوف ، يقولون مالا يفعلون ، ويفعلون مالا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبّة خردل ) رواه مسلم


وفي الحديث : ( إنَّ الناس إذا رأوْا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمّهم الله بعقاب منه ) رواه احمد ، وأصحاب السنن
.
وفي الحديث : ( أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ) رواه البخـاري ، وفيه أنّ المعنى في حالة الظالم منعه ، وحجزه عن ظلمه ، فكلّ شعب مظلوم تجب نصـرته ، وخذلانه إثم مبين ، ومخالفة عظيمة لفرض الدين.
.
وفي الحديث : ( ما من امرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ، وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ نصره الله في موطن يحبّ الله فيه نصرته ) رواه أحمـد وأبو داود .
.
وفي الحديث : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ، ولا يسلمه ، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) متفق عليه ، ومعنى يُسلمه ، أي يتخلَّى عنه ، فيراه يُظلم ولاينصره ، وأيُّ تفريجٍ لكربة أعظـم من إزاحة الظلم ، والبغي ، و الطغيان ، بالسلطة التي تفسد الدين ، والدنيـا ، فتغتصب الأعراض ، وتسفك الدمـاء ، وتنتهك الحرمات ، وتستولي على الحقوق .

والله أعلـم ، وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا ، وهو حسبنا عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكـّل المتوكـّلون .

ابوعمرالفاروق
2011-02-06, 20:03
وأقول أيضا أن موبارااااااااااااك لا يحكم بكتاب الله ولا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا دليل أوضح من الشمس على كفره وكفر نظامه الراضي بفعله

هشام البرايجي
2011-02-06, 20:15
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا


يبقى خطيب العالم الإسلامي أحب من أحب وكره من كره

يا أستاذ أنا مسلم أو موحد سواء إن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر فقل خيراً ، يكن لك أجرا، أو اصمت لتسلم من الشر ويسلم الناس من شرك، لقد سبق وقلت لك دع عنك التطاول على الأعلام فالشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله, أنار الله بصيرته يبقى علامة زمانه وعلم شامخ بعلمه وعقله الخصب، وهو صاحب الباع الواسع في العلم والأدب والأخلاق ، وهو من اصطفاه الله لمدة 30 سنة يخطب في عرفة لكل مسلمي العالم فهو خطيب كل العالم الإسلامي لذلك هو إمام المسلمين ـ و إن رغمت أنوف ـ فنسأل الله أن يجزيه خير الجزاء على نصحه لإخواننا في مصر في هذه الفتنة
وكل من يريد الطعن في فتاويه إنما هم جهال أو أصحاب هوى لأنهم لا يستطيعون تفنيد ما يقول تفنيدا علميا بل وحتى تفنيدا غير علميا، يا فلان اعلم أن الشيخ عبد العزيز لما قال أن هذا فتنة قاله لأنه يرى أنه دين وجده في كتاب الله وسنة رسوله م الذين يردون عليه فهم يرون ان كلامه ضد الديمقراطية والحرية والتبرج والسفور والجهاد المزيف لذلك خالفوه وطعنوا في كلامه، لذلك لا تنقل لنا كلامهم

هشام البرايجي
2011-02-06, 20:22
وأقول أيضا أن موبارااااااااااااك لا يحكم بكتاب الله ولا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا دليل أوضح من الشمس على كفره وكفر نظامه الراضي بفعله


إذا اتبعنا فتواك التي تكفر كل من لم يحكم بما أنزل الله فإنه وجب علينا الإلتحاق بسفاكي الدماء أحفاد القرامطة الذين بايعوا ولي أمرهم في الجبال والأحراش المظلمة واجتمعوا معه على وجوب قتل كل شرطي ودركي وكل من يعمل في حكومة من لم يحكم بما أنزل الله، أعد حساباتك ففي الأمر تفصيل وليس كل من لم يحكم بما أنزل الله كافرا إلا عند الخوارج التكفيريون

ابوعمرالفاروق
2011-02-06, 20:27
إذا اتبعنا فتواك التي تكفر كل من لم يحكم بما أنزل الله فإنه وجب علينا الإلتحاق بسفاكي الدماء أحفاد القرامطة الذين بايعوا ولي أمرهم في الجبال والأحراش المظلمة واجتمعوا معه على وجوب قتل كل شرطي ودركي وكل من يعمل في حكومة من لم يحكم بما أنزل الله، أعد حساباتك ففي الأمر تفصيل وليس كل من لم يحكم بما أنزل الله كافرا إلا عند الخوارج التكفيريون

قال تعالى
﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾
______
هل تجروء أن تتكلم

هشام البرايجي
2011-02-06, 20:39
قال تعالى
﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾
______
هل تجروء أن تتكلم

إذا كنت من أهل السنة والجماعة ولست من الخوارج فللتتبع تفسير اهل السنة والجماعة للآية

قال شيخ الإسلام ابن تيمية (وفي مثل هذا نزل قوله على أحد القولين : ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة:44] ؛ أي: المستحل للحكم بغير ما أنزل الله".انتهى كلامه رحمه الله.

قال الجصاص في "أحكام القرآن" (2/534): "وقد تأولت الخوارج هذه الآية على تكفير من ترك الحكم بما أنزل الله من غير جحود".

وقال أبو المظفر السمعاني "في تفسيره" (2/42): "واعلم أن الخوارج يستدلون بِهَذه الآية، ويقولون: من لَمْ يحكم بما أنزل الله فهو كافر. وأهل السنة قالوا: لا يكفر بترك الحكم".

وقال أبو عمر بن عبد البر "في التمهيد" (17/16): "وقد ضلت جماعة من أهل البدع من الخوارج والمعتزلة فاحتجوا... من كتاب الله تعالى بآيات ليست على ظاهرها، مثل قوله: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}.

وقال صاحب "تفسير المنار" (6/406): "أما ظاهر الآية فلم يقل به أحد من أئمة الفقه المشهورين، بل لَمْ يقل به أحد قط".

ابوعمرالفاروق
2011-02-06, 20:43
إذا كنت من أهل السنة والجماعة ولست من الخوارج فللتتبع تفسير اهل السنة والجماعة للآية

قال شيخ الإسلام ابن تيمية (وفي مثل هذا نزل قوله على أحد القولين : ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة:44] ؛ أي: المستحل للحكم بغير ما أنزل الله".انتهى كلامه رحمه الله.

قال الجصاص في "أحكام القرآن" (2/534): "وقد تأولت الخوارج هذه الآية على تكفير من ترك الحكم بما أنزل الله من غير جحود".

وقال أبو المظفر السمعاني "في تفسيره" (2/42): "واعلم أن الخوارج يستدلون بِهَذه الآية، ويقولون: من لَمْ يحكم بما أنزل الله فهو كافر. وأهل السنة قالوا: لا يكفر بترك الحكم".

وقال أبو عمر بن عبد البر "في التمهيد" (17/16): "وقد ضلت جماعة من أهل البدع من الخوارج والمعتزلة فاحتجوا... من كتاب الله تعالى بآيات ليست على ظاهرها، مثل قوله: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}.

وقال صاحب "تفسير المنار" (6/406): "أما ظاهر الآية فلم يقل به أحد من أئمة الفقه المشهورين، بل لَمْ يقل به أحد قط".

جميل أنك لم تتكلم من تلقاء نفسك ولكن على ماذكرت هل حسني مبارك (حاكم مسلم)
أجب بنعم أو لا
لو سمحت

هشام البرايجي
2011-02-06, 20:55
جميل أنك لم تتكلم من تلقاء نفسك ولكن على ماذكرت هل حسني مبارك (حاكم مسلم)
أجب بنعم أو لا
لو سمحت


أهل السنة والجماعة لا ينزعون الإسلام من المسلمين بالشك لأنه أسلم يقينا لا ينزع إسلامه أنا أو أنت بل هذا من اختصاص العلماء المحققين الملمين بكتاب الله وسنة نبيه المتفرغين لطلبه (ليس من اختصاص من هم في الأحراش المظلمة يقتلون المسلمين)، لذلك هو مسلم وأنا لم أسمع بعالم معبر من علماء المسلمين كفره إلا الذين يستدلون بالأية التي جئتني بها فأولئك كفروا كل رؤساء المسلمين

هشام البرايجي
2011-02-06, 20:58
أنصحك بأن تلقي نظرة على كتاب فتنة التكفير لناصر السنة وقاهر البدعة العلامة المحدث ناصر الدين الألباني رحمه الله فهو لم يدع شبهة للخوارج إلا ودحضها جزاه الله خيرا وجعل الفردوس مثواه

ولد الميلود
2011-02-06, 20:58
السلام عليكم
إحدرو إخواني الكرام الخوض في الفتاوى، لستم علماء لتتكلموا وتفسروا آيات القرآن الكريم.

ابوعمرالفاروق
2011-02-06, 21:01
جميل أنك لم تتكلم من تلقاء نفسك ولكن على ماذكرت هل حسني مبارك (حاكم مسلم)
أجب بنعم أو لا
لو سمحت


أهل السنة والجماعة لا ينزعون الإسلام من المسلمين بالشك لأنه أسلم يقينا لا ينزع إسلامه أنا أو أنت بل هذا من اختصاص العلماء المحققين الملمين بكتاب الله وسنة نبيه المتفرغين لطلبه (ليس من اختصاص من هم في الأحراش المظلمة يقتلون المسلمين)، لذلك هو مسلم وأنا لم أسمع بعالم معبر من علماء المسلمين كفره إلا الذين يستدلون بالأية التي جئتني بها فأولئك كفروا كل رؤساء المسلمين

لم تلتزم بما طلبته منك ولكن ؟
إذن أنت ترى كل رؤساء المسلمين اليوم على الإسلام
على كل حال لست في معرض الجدل معك أو غيرك

هشام البرايجي
2011-02-06, 21:15
لم تلتزم بما طلبته منك ولكن ؟
إذن أنت ترى كل رؤساء المسلمين اليوم على الإسلام
على كل حال لست في معرض الجدل معك أو غيرك



يا أخ أنت تتكلم وكأنك تستطيع تكفير المعين، اعلم أني تناقشت كثيرا مع من يحمل فكر تكفير رؤساء المسلمين وأكثر ما يميزهم هو:

* مخالفتهم لأهل السنة في مسألة الإستحلال في الحكم بغير ما أنزل الله
* عدم تفرقتهم بين الكفر المطلق والمعين
* عدم التثبت في تكفير المسلمين ( حتى وصل الأمر أنهم يكفرون الناس عبر الأنترنات لا هم رأوهم ولا عرفوهم)

فأنا أنصحك لوجه الله أن تدع هذا الأمر للعلماء المحققين المتفرغين للعلم، وهؤلاء لا يستطيعون تكفير مسلم إلا إذا أقاموا عليه شروط التكفير وتأكدوا انتفاء موانعه كالجهل والتأويل فالحذر الحذر

لوجين
2011-02-06, 21:25
كي تشبع الكرش تقول لرأس غني ....................هو ما يعرفش واش معناتوا الجوع ولفقر والظلم والحقرة والإستبداد والإستعباد قراهم غير في الكتب شعبه لاباس عليه الفقير فيهم عندوا فيلا وسيارة خاصة و أولادوا في مدارس خاصة .............................بلا ما ندخل في الشيء لي خاطيني فتواه ما قنعتنيش

أنا الموحد
2011-02-06, 22:06
يبدو أن الشيخ الكبير هشام البرايجي من الذين قال فيهم القرآن الكريم : ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) فهو يعبد العلماء ليقربوه إلى الله ....وأكاد أجزم أنه لا يفرق بين عالم سلطان يسعى وراء الدنيا وعالم رباني يريد وجه الله والدار الأخرة.

أبو الزهراء
2011-02-06, 22:13
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا

لقدصدقت حين قلت بأنه مفتي " السعودية" فهو حقيقة يفتي "لآل سعود"، والفتوى موجهة لسكان الحجاز الذين سلط النجديون على رقابهم.

أما رسالتنا، فلن نكون تابعين لآل سعود، ولن ننبطح للأمريكان والصهاينة كما انبطحوا هم.

سعيد بذكر الرحمان
2011-02-06, 22:19
اتركوا الفتوى لأهل الإختصاص هدانا الله وإياكم

نرجو من المشرفين اغلاق الموضوع

اللهم لاتجعل فتنتنا في ديننا

هشام البرايجي
2011-02-06, 22:26
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا



يبدو أن الشيخ الكبير هشام البرايجي من الذين قال فيهم القرآن الكريم : ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) فهو يعبد العلماء ليقربوه إلى الله ....وأكاد أجزم أنه لا يفرق بين عالم سلطان يسعى وراء الدنيا وعالم رباني يريد وجه الله والدار الأخرة.



ما عساي أقول لك يا زميل؟؟؟!!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
اللهم إن كان عبدك أنا موحد كتب موضوعه هذا ورده هذا الذي يتهمني فيه بعبادة العباد قال ما قال ابتغاء وجهك ودفاعا عن الحق الحق وناصرا للإسلام والمسلمين فاغفر له يا رب وتب عنه ووفقه ليرى الحق حقا ويتبعه، وإن كان كتب هذا الموضوع وهذا الرد تبعا لهواه ودنياه وباطله فعامله بما يستحق يا رب، اللهم إن كان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من أوليائك وجندك وحزبك فانصره وانتقم له ممن ظلمه واغتابه وكتب عنه واتهمه ، يا رب دافع عنه،
يا رب قد قلت وأنت أحسن القائلين في الحديث القدسي: "إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر، عوضته منهما الجنة" يا رب عوض الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الجنة واجعله من ورثة جنة النعيم في الآخرة يا رب واقتص ممن يظلمه آمين يا رب العالمين

وأخيراً :

قال رجلُ لعمرو بن عبيد : إن الأسواري مازال يذكُرك في قصصه بشرٍ ،فقال له عمرو : يا هذا ، ما رعيت حق مجالسة الرجل حيث نقلت إلينا حديثه ، ولا أديت حقي حين أعلمتني عن أخي ما أكره ، ولكن أعلمه أن الموت يعُمنا، والقبر يضْمُنا، والقيامة تجْمَعُنا ، والله – تعالى – يحكم بيننا وهو خير الحاكمين .

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

عُضو مُحترم
2011-02-06, 22:28
هم انفسهم افتو بالجهاد ضد الاتحاد السوفياتي في افغانستان

و سكتو ضد امريكا

ههههههههههه

اخطيك منهم

BAROUD
2011-02-06, 22:37
اللي خلاها الازهر يكملوها جماعة قعود

طاهر القلب
2011-02-06, 22:40
السلام عليكم


قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أتساءل هنا لما هي فتنة يا ترى؟ يا ريت لو أن شيخنا القدير أتى بدلائله عليها , مع أن شيخا آخر هو كذلك قدير الشيخ القرضاوي لم يبدي ذلك مع أنه يترأس علماء المسلمين في الأرض و كثير من المشايخ في هذا الطريق ساروا و قالوا , إلا مفتي السعودية و شيخ الأزهر و هما يشتركان في شيئ واحد إجابته واضحة جدا ...
صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا
هنا لا أوافقك الرأي أخي فلما التكفير , و هو شيخ قدير بل و مفتى أطهر بقاع الأرض و عالم جليل ... و لا نقول سوى اللهم نسألك الهداية و البعد عن الغواية ...

الوهاهبة001
2011-02-06, 23:14
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا

هذا النظام "آل سعود" الفاسد، يريد أن يكون قبلة المسلمين.
بَعُدَ عليه ذلك.

فلقد أثار تجار العلم عنده " فتنة " سنة وشيعة، منذ نجاح الثورة الإسلامية، واشتد أوارها عشية خروج الكيان المحتل من جنوب لبنان، وازداد غيظهم بعد نجاح المقاومة في جنوب لبنان، من كسر خرافة " الجيش الذي لا يقهر".
ولعلكم لاحظتم أيضا، الحملة التي شنت على القيادة التركية( أردوغان ) غداة موقعة " أسطول الحرية".

إن نظام " آل سعود" و " آل الشيخ" يريد قيادة المسلمين، إلى مسلخ الخيانة لدى الدجال " الأمريكي".

إن أنت - أخي الكريم - تدبرت في آي سورة "التوبة (براءة)"، فستجد هنالك وصفهم بممارساتهم.

abuhajar
2011-02-06, 23:16
يعني ايش المطلوب يا أخ هشام؟؟ نكون دواب وكل من هب ودب يدعس علينا!!!! يعني غريب ما يكون عندكم أي نوع من الإحساس، حاكم ذبح الشعب ونهبهم وجوعهم وخيراتهم راحت لليهود بدون مقابل، ايش الباقي حتى شيخك يحن علينا؟؟؟ قبل هالفتوى كانت هناك فتوى ضد الفلسطينيين وانتفاضتهم وكل حدث بفخر فيه العربي والمسلم لازم يطلع لينا شيخ مثل هالشيخ ينغص علينا حياتنا، يا أخي حل عنا إنت وشيخك،،،،، إبعدوا عنا وخلينا في حالنا؟ إذا هو عايش عيشة الملوك خدم وحشم ومكبوس وثريد .... الخ لا ينسى انو في ناس كثير عايشة تحت خط الفقر، الكلاب والحيوانات في دول الغرب عايشة أحسن من عيشة ناس كثير في مصر وحاكمهم من أغنى أغنياء العالم بزنس في معظم دول العالم وثروة تقدر على الأقل ب 40 مليار دولار!!!! وبتحكي فتنة!! في فتنه أعظم من هالفتنة ... 40 مليار دولار وناس بعملوا حفله إذا صحلهم في خلال الشهر طبخة لحمة ولا دجاج..... خاف الله انت وشيخك

عُضو مُحترم
2011-02-06, 23:26
احسنت يا ابا هاجر

ساجد لله
2011-02-06, 23:33
كان الله في عون الشعب المصري الصامد وبارك لهم في ثورتهم المباركة
و أبعد عنهم الفتن ما ظهر منها و ما بطن .

هشام البرايجي
2011-02-06, 23:37
يعني ايش المطلوب يا أخ هشام؟؟ نكون دواب وكل من هب ودب يدعس علينا!!!! يعني غريب ما يكون عندكم أي نوع من الإحساس، حاكم ذبح الشعب ونهبهم وجوعهم وخيراتهم راحت لليهود بدون مقابل، ايش الباقي حتى شيخك يحن علينا؟؟؟ قبل هالفتوى كانت هناك فتوى ضد الفلسطينيين وانتفاضتهم وكل حدث بفخر فيه العربي والمسلم لازم يطلع لينا شيخ مثل هالشيخ ينغص علينا حياتنا، يا أخي حل عنا إنت وشيخك،،،،، إبعدوا عنا وخلينا في حالنا؟ إذا هو عايش عيشة الملوك خدم وحشم ومكبوس وثريد .... الخ لا ينسى انو في ناس كثير عايشة تحت خط الفقر، الكلاب والحيوانات في دول الغرب عايشة أحسن من عيشة ناس كثير في مصر وحاكمهم من أغنى أغنياء العالم بزنس في معظم دول العالم وثروة تقدر على الأقل ب 40 مليار دولار!!!! وبتحكي فتنة!! في فتنه أعظم من هالفتنة ... 40 مليار دولار وناس بعملوا حفله إذا صحلهم في خلال الشهر طبخة لحمة ولا دجاج..... خاف الله انت وشيخك

الشيخ لما أفتى في ما يحدث في مصر تكلم في حدود ما من الله عليه بعلم وما توفر عنده من دلائل من كتاب الله وسنة نبيه استند عليها وبعد تكلم ولم يرد إلا الإصلاح ما استطاع، قد يخطيء إلشيخ وقد يصيب وهو مأجور في كلتا الحالتين لأنه ما أراد إلا تبصير الأمة وحقن الدماء التي تسفك اليوم في مصر وفي كل الحالات أصاب أم أخطأ يبقى الشيخ عالم فذ معروف علما و عقلا لدى كل من من الله عليه بالوقوف بعرفة أو سماع خطبه أين يلقي الشيخ خطبة عرفة منذ 30 سنة،
الشيخ تكلم في مسألة فمن يخالفه في ما ذهب إليه يجب أن يناقشه بالأدلة والعلم بدلا من خروج معرفات أنترناتية تطعن في الشيخ وتضرب به الأمثال في النطق بالكفر واتهامه في نواياه وتجهيله

وهناك طرق عدة لمناقشة هذه الأمور منها فتح موضوع في الأقسام الإسلامية للنقاش، أما أن يأتي كل معرف أنترناتي مجهول يمكن طفل او مراهق (مع احترامنا لمن احترم العلم) ويرمي الشيخ فهذا ليس من الشهامة والمروءة ولا يقبله العقل والمنطق

أنا الموحد
2011-02-07, 00:13
يبقى خطيب العالم الإسلامي أحب من أحب وكره من كره

يا أستاذ أنا مسلم أو موحد سواء إن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر فقل خيراً ، يكن لك أجرا، أو اصمت لتسلم من الشر ويسلم الناس من شرك، لقد سبق وقلت لك دع عنك التطاول على الأعلام فالشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله, أنار الله بصيرته يبقى علامة زمانه وعلم شامخ بعلمه وعقله الخصب، وهو صاحب الباع الواسع في العلم والأدب والأخلاق ، وهو من اصطفاه الله لمدة 30 سنة يخطب في عرفة لكل مسلمي العالم فهو خطيب كل العالم الإسلامي لذلك هو إمام المسلمين ـ و إن رغمت أنوف ـ فنسأل الله أن يجزيه خير الجزاء على نصحه لإخواننا في مصر في هذه الفتنة
وكل من يريد الطعن في فتاويه إنما هم جهال أو أصحاب هوى لأنهم لا يستطيعون تفنيد ما يقول تفنيدا علميا بل وحتى تفنيدا غير علميا، يا فلان اعلم أن الشيخ عبد العزيز لما قال أن هذا فتنة قاله لأنه يرى أنه دين وجده في كتاب الله وسنة رسوله م الذين يردون عليه فهم يرون ان كلامه ضد الديمقراطية والحرية والتبرج والسفور والجهاد المزيف لذلك خالفوه وطعنوا في كلامه، لذلك لا تنقل لنا كلامهم



ما شاء الله عليك أستاذ ......إعطنا أنت الدليل الذي لم يستطع شيخك أن يأتينا به ؟؟؟؟؟؟؟

أنا الموحد
2011-02-07, 00:21
اتركوا الفتوى لأهل الإختصاص هدانا الله وإياكم

نرجو من المشرفين اغلاق الموضوع

اللهم لاتجعل فتنتنا في ديننا\


سبحان الله .......بمجرد ذكر السعودية تطالبون الناس بالكف عن الكلام وإغلاق المواضيع ..ما هذه الدكتاتورية في الحوارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا الموحد
2011-02-07, 00:36
ما عساي أقول لك يا زميل؟؟؟!!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
اللهم إن كان عبدك أنا موحد كتب موضوعه هذا ورده هذا الذي يتهمني فيه بعبادة العباد قال ما قال ابتغاء وجهك ودفاعا عن الحق الحق وناصرا للإسلام والمسلمين فاغفر له يا رب وتب عنه ووفقه ليرى الحق حقا ويتبعه، وإن كان كتب هذا الموضوع وهذا الرد تبعا لهواه ودنياه وباطله فعامله بما يستحق يا رب، اللهم إن كان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من أوليائك وجندك وحزبك فانصره وانتقم له ممن ظلمه واغتابه وكتب عنه واتهمه ، يا رب دافع عنه،
يا رب قد قلت وأنت أحسن القائلين في الحديث القدسي: "إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر، عوضته منهما الجنة" يا رب عوض الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الجنة واجعله من ورثة جنة النعيم في الآخرة يا رب واقتص ممن يظلمه آمين يا رب العالمين




اللهم آميييييييييييييييييييييييييييييييييين
اللهم إن كان عبدك هشام يدافع عن آل سعود وعلماء آل سعود بدون علم فيا رب أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وجنبه إياه ....وإن كان يدافع عنهم بعلم وهو يعلم أنهم خالفوا علماء الدنيا بأسرها وأفتوا بضلال 80.000.000 مصري ومعهم شعوب المسلمين جميعا ..فيا رب أسكت لسانه وشل يده حتى لا ينشر ضلالاتهم .

أنا الموحد
2011-02-07, 00:43
هم انفسهم افتو بالجهاد ضد الاتحاد السوفياتي في افغانستان

و سكتو ضد امريكا

ههههههههههه

اخطيك منهم

صدقت أخي الكريم الجهاد ضد السوفييت واجب شرعا يأثم تاركه
و الجهاد ضد أمريكا حرااااااااااااااااام ومن قام به فهو إرهابي خارجي ضال تكفيري .............

أنا الموحد
2011-02-07, 00:51
يعني ايش المطلوب يا أخ هشام؟؟ نكون دواب وكل من هب ودب يدعس علينا!!!! يعني غريب ما يكون عندكم أي نوع من الإحساس، حاكم ذبح الشعب ونهبهم وجوعهم وخيراتهم راحت لليهود بدون مقابل، ايش الباقي حتى شيخك يحن علينا؟؟؟ قبل هالفتوى كانت هناك فتوى ضد الفلسطينيين وانتفاضتهم وكل حدث بفخر فيه العربي والمسلم لازم يطلع لينا شيخ مثل هالشيخ ينغص علينا حياتنا، يا أخي حل عنا إنت وشيخك،،،،، إبعدوا عنا وخلينا في حالنا؟ إذا هو عايش عيشة الملوك خدم وحشم ومكبوس وثريد .... الخ لا ينسى انو في ناس كثير عايشة تحت خط الفقر، الكلاب والحيوانات في دول الغرب عايشة أحسن من عيشة ناس كثير في مصر وحاكمهم من أغنى أغنياء العالم بزنس في معظم دول العالم وثروة تقدر على الأقل ب 40 مليار دولار!!!! وبتحكي فتنة!! في فتنه أعظم من هالفتنة ... 40 مليار دولار وناس بعملوا حفله إذا صحلهم في خلال الشهر طبخة لحمة ولا دجاج..... خاف الله انت وشيخك

صدقت أخي الكريم وكلامك منطقي 100%

هشام البرايجي
2011-02-07, 01:31
اللهم آميييييييييييييييييييييييييييييييييين
اللهم إن كان عبدك هشام يدافع عن آل سعود وعلماء آل سعود بدون علم فيا رب أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وجنبه إياه ....وإن كان يدافع عنهم بعلم وهو يعلم أنهم خالفوا علماء الدنيا بأسرها وأفتوا بضلال 80.000.000 مصري ومعهم شعوب المسلمين جميعا ..فيا رب أسكت لسانه وشل يده حتى لا ينشر ضلالاتهم .

إن كان عبدك هشام يدافع عن آل سعود وعلماء آل سعود
لماذا تخلط الأمور !!! نحن الآن نتحدث عن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فلماذا تأويل الكلام وحشوه بجمل وعبارات تريد بها أشياء أخرى، الكلام واضح لقد طعنت في الشيخ فدافعت عنه وأنا أعلم أنك مشبع بكره كل ما هو سعودي من علماء وحكام وناس وكل من لا يوافق ولي أمرك بن لادن وجماعته

كان يدافع عنهم بعلم وهو يعلم أنهم خالفوا علماء الدنيا بأسرها
من هم علماء الدنيا بأسرها الذي أعرفه أن كل العلماء المعتبرين يحرمون ما يحدث الآن أمثال الألباني وبن باز وابن عثيمين والفوزان وآل الشيخ ومقبل الوادعي رحم الله حيهم وميتهم أما من يحلل بيع الخمر والربا ونزع الحجاب والغناء والاختلاط وتصافح الرجال مع النساء ويترحم على الكفار ويدعو للتقارب مع الشيعة و الخروج على ولي الأمر المسلم وسفك دماء المسلمين وينكر اعتزال الفنانين ويرد أحاديث الصحيحي فهؤلاء لا عجب أن يجوزوا ما يحدث الآن ويباركوه, وليسوا بعلماء أبدا وإن سماهم البعض علماء

وأفتوا بضلال 80.000.000 مصري ومعهم شعوب المسلمين جميعا
ألا تخشى الله يا أخي من قال أن 80 مليون مصري ضال ومعهم كل المسلمون، ألا تخاف عقوبة ما تدعيه لماذا الإفتراء الشيخ يقول ما يحدث اليوم يعتبر فتنة والشيخ يقول المظاهرات حرام فلماذا تتقول عليه مالم يقل وتقول أنه قال أن 80 مليون مصري ضال ومعهم جميع المسلمين !!! لا حول ولا قوة إلا بالله

أنا الموحد
2011-02-07, 03:18
وأنا أعلم أنك مشبع بكره كل ما هو سعودي من علماء وحكام وناس وكل من لا يوافق ولي أمرك بن لادن وجماعته



لا تلف وتدور كما يقول إخواننا المصريين ...أنتم أتباع آل سعود عندما تعجزون عن الرد تقلبونها ( بن لادن و الإرهاب والخوارج ) هذا الأسطوانة قديمة حفظناها يا السي هشام ...ولا كاين شي معقول آتنا به ولا تقلد أسيادك كما يفعل الببغاء ...يعني إذا نبح سعودي نبحتم وإذا سكت سكتتم وإذا استقاء تقيأتم ...ما هذه التبعية العمياء التي ما انزل الله بها من سلطان....يا أخي الله اعطاك العقل باش تفكر بيه ماشي باش تعطلو.
واش انت والشيخ ديالك خير من 80.000.000 مصري فيهم العلماء والشيوخ والمفكرين والأساتذة والقضاة والمحامين والطلاب ...هؤلاء جميعا ( أهل فتنة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت وحدك على حق ؟؟؟؟؟
اللهم احفظنا من دعاة الفتنة المثبطين الخانعين الذين يفتون ليضلوا العباد ..آمين

هشام البرايجي
2011-02-07, 04:08
لا تلف وتدور كما يقول إخواننا المصريين ...أنتم أتباع آل سعود عندما تعجزون عن الرد تقلبونها ( بن لادن و الإرهاب والخوارج ) هذا الأسطوانة قديمة حفظناها يا السي هشام ..

دابا بديت تخربط علينا، داك الشي نتاع الأسطوانة راها عندك واخا كتشوف روحك ديما تتحدث على آل سعود والموضوع هنا على عبد العزيز آل الشيخ !!!؟؟؟

واشتا نقولك يا سي عبد الله أنا كي نتحدث على العلماء دياولي نتحدث مزيان منخافش نذكر الأسامي ديالهم، بصح نتا كتضطر تخبي الأسامي نتاع بن لادن وجماعته ماشي بحالي ، أنا عبد العزيز آل الشيخ آخذ بفتاويه لأني اراه عالما فذا يتكلم بكتاب الله وسنة نبيه، أنت إذا نسبناك إلى بن لادن تتهمنا باللف والدوران !!! لماذا ؟؟؟ أليس شيخكم العلامة الذي تنهلون من عنده علوم تكفير وتفجير المسلمين ؟؟؟؟


.ولا كاين شي معقول آتنا به ولا تقلد أسيادك كما يفعل الببغاء ...يعني إذا نبح سعودي نبحتم وإذا سكت سكتتم وإذا استقاء تقيأتم ...ما هذه التبعية العمياء التي ما انزل الله بها من سلطان....يا أخي الله اعطاك العقل باش تفكر بيه ماشي باش تعطلو.

قلت لك دعك من آل سعود فنحن نتحدث عن تطاولك عن العلماء، أنا وجدت أن كل أهل العلم الأكابر المشهود لهم بطول الباع في العقيدة والفقه والحديث يحرمون المظاهرات فما ذنبي إن اتبعتهم وأخذت بفتاويهم، أما اتباعي للعلماء فلأن الله أمرني بسؤال أهل العلم وأهل الإختصاص، ولو كان مجال دراستي لاجتهدت وابتكرت جديدا، لكن في أمور الدين ليس هناك لعب يا سي فلان

واش انت والشيخ ديالك خير من 80.000.000 مصري فيهم العلماء والشيوخ والمفكرين والأساتذة والقضاة والمحامين والطلاب ...هؤلاء جميعا ( أهل فتنة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت وحدك على حق ؟؟؟؟؟
ههه شكون قالك هذا ؟؟؟ 80 مليون مصري يتظاهرون!!! الذي أعلمه أن كل السلفية في مصر يحرمون المظاهرات ويعتبرون ما يحدث الآن في مصر فتنة ولك أن تذهب إلى مواقع مشايخهم أمثال الشيخ محمد سعيد رسلان وطلعت الزهران أسامة القوصي ولقد أنكروا بشدة في خطبهم ما يحدث الآن في مصر فارجع إلى فتاويهم وخطبهم

اللهم احفظنا من دعاة الفتنة المثبطين الخانعين الذين يفتون ليضلوا العباد ..آمين

قال صلى الله عليه وسلم : " بدأ الإسلام غريبا و سيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء" .

هانيباال
2011-02-07, 08:07
من هم علماء الدنيا بأسرها الذي أعرفه أن كل العلماء المعتبرين يحرمون ما يحدث الآن أمثال الألباني وبن باز وابن عثيمين والفوزان وآل الشيخ ومقبل الوادعي رحم الله حيهم وميتهم أما من يحلل بيع الخمر والربا ونزع الحجاب والغناء والاختلاط وتصافح الرجال مع النساء ويترحم على الكفار ويدعو للتقارب مع الشيعة و الخروج على ولي الأمر المسلم وسفك دماء المسلمين وينكر اعتزال الفنانين ويرد أحاديث الصحيحي فهؤلاء لا عجب أن يجوزوا ما يحدث الآن ويباركوه, وليسوا بعلماء أبدا وإن سماهم البعض علماء




السلام عليكم

لا ... اخي الكريم هشام

ليس هؤلاء هم العلماء المعتبرين فقط والباقين ليس علماء كما قلت

تريد مثلا ان تقل امثال القرضاوي وغيره ليسو علماء ؟؟؟ قسما بالله ان القرضاوي عالم ...وعالم كبير وجليل بعد لا يحتاج لشهادتي ولا لشهادة غيري ملايين

اعلم انك لست الوحيد الذي يقول بذلك الكلام ..

كثيرون يعتقدون بأشياء مختلفة في كل المجالات ... لانهم من بداية تكوينهم اسسو علي منهج معين وافكار معينة واشخاص معينة يقرأون ويسمعون لها وتشكل تفكيرهم بناءا علي ذلك


مثلا اللي ثقافته عربية بحتة فقط منذ صغره لن يتفهم ابدا الشعر الانجليزي والفرنسي و العكس صحيح لانه نشيء وتعلم وتأسس علي ذلك فقط منذ نعومة اظافره

في امان الله

سلفية حرة
2011-02-07, 08:45
«من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما»

أبو معاذ محمد رضا
2011-02-07, 09:20
منقول لفضيلة الشيخ حامد العلي
السؤال: فضيلة الشيخ : وصف مفتي السعودية الثورة التونسية والإنتفاضة المصرية بأوصاف الذم مثل الفتن وغيرها وبما يثير عليها الشبه الخارجية وأنها تفسد الأمة وتفرقه فما ردكم بارك الله فيكم ؟!

جواب الشيخ:
الحمدلله والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه ..وبعد :

قال الحقَّ سبحانه: (ربّ بما أنعمتَ علـيّ فلن أكون ظهيـراً للمجرمين)، وقال جل وعــزّ: (ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النّار وما لكم من دون الله من أولياء ثمّ لاتُنصرون)، وقال سبحانه: (ولاتكن للخائنيـنَ خصيماً ) وقال تعالى: (ولا تجادل عن الذين يختانون أَنفسهم)، وقال: (هاأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمّن يكون عليهم وكيلا)

وبعـد .. فإنَّ مـن أعظم ما افترضه الله تعالى على العلماء بما حمَّلهـم من أمانـة العلـم أن يكونوا سـدَّا منيعا في وجه ظلـم الطغـاة وبغيهم وعدوانهم على حقوق العباد ومقدّرات البـلاد، وأن يقومـوا ضـدّ نشر الطغـاة للفساد والفتن في بلاد المسلمين ، وإعانتهم أعداء الأمّـة على مقدَّساتها سيما في فلسطين ، وعلى رأسها قُدسنا المعظـَّم ، والأقصـى المقدَّس المحـرَّم ، الذي يتعرض اليوم لتهديد يتزايد بهدمه ، بسبب تحالف النظام الفاسد في مصر مع الصهاينة.

وهذه بعض جرائم النظام المصري الذي أمعـن أيمّـا إمعان في حربه أمّتنـا ، وإعانة أعدائها عليها ، والتآمر مع العدوّ الصهيوني ، ضدّ كلّ حقوق المسلمين في فلسطين ، من تبادل المعلومات الأمنية مع الصهاينة لإجهاض كلِّ أشكال مقاومة الإحتلال ، إلى حصار غزة ، قبل وأثنـاء الحرب الصهيونية التي إستباحتها فدمّرتـها ، ثم واصل بعد ذلك خنقها ، ولايزال ، يصدّر الغاز للكيان الصهيوني بأسعار زهيـدة ، ويحاصر المسلمين في القطاع ! حتى حفـر أخيـراً الجدار الفولاذي الذي يمنع التهريب من الأنفاق ، ليعطي الصهاينة في نيل رضاهـم ، كلّ مبتغاهـم .

أما ما فعله في شعب مصر من الظُّلم ، والبغي ، والفتن ، والفسـاد ، والجرائم ، فقد بلغ حـدَّا لاتفي بوصفه الكلمات من بشاعته ،

فبينما تنشر التقارير عن إمتلاكه ، وأسرته عشرات المليارات من الثروة ، ويستولي كبار أعضاء حزبه على مقدّرات مصر ، وخيراتهـا .

فثمة 48 مليون فقيرا في شعب مصر ، و1109 منطقة عشوائية ، و12 مليون مواطن بلا مأموى ، و9 ملايين عانس ، و22% من قوة العمل معطلة ، و50% من أطفال مصر مصابون بالإنيميا ، و29% مصابون بالتقـزّم بسبب سوء التغذية ، وبسبب سوء الرعاية الصحية يوجد 9 ملايين مصري مصاب بفيروس سي ، و106 ألف يصابون بالسرطان سنويا ، و20 مليون مصري مصاب بالإكتئاب ، منهم مليون ونصف مصابون بإكتئاب شديد ، و15% منهم يلجأون للإنتحار !!

وبعد 30 عاما من حكم هذا الطاغيـة ، أصبحت مصر تحتل المركز 57 من بين 60 دولة في تقرير البؤس العالمي كما في مؤشر بلومبيرج ، وصار شحّ المياه النظيفة الصحيّة ظاهرة شائعة في أرض النيل !! ، وفسد القمح المصري الشهير بجودته ، وضُرب القطن المصري الذي هو أجود القطن في العالم ، وأصيبت الأراضي الزراعية بآفات لم تعرفه من قبـل أرض مصـر !!

أما إنتهاك آدمية الشعب في مراكز الشرطة ، وغيـرها ، فقد بلغ من الوحشية ما تقشعر منه الأبدان ، وقـد تحوَّل لسياسة منهجية للحكم منذ 6 أكتوبر 1981 ، وطال جميع فئات الشعب ، من السياسيين ، إلى المواطنين العاديين ، مرورا بالمتهمين الجنائيين ، وتحـوَّل تعذيب المواطن المصري إلى درجة إلقائه جثة هادمة امام مراكز الشرطة إلى ظاهـرة متكررة مفزعة في المجتمع المصري .

أما الزجّ بالآلاف في المعتقـلات بغير حق ، مع ما يلاقونه فيها من أهـوال ، وإفساد القضاء ، والتلاعب بأدواته ، فغدا عادة السلطة التي لاتُعرف إلاّ بهـا .

وقد بلغ الأمر بهذا الشعب الكريـم الأبيّ أن يضطر أحيـانا إلى بيع أعضاء جسمه ليعيش ، ومنهـم من لايأمن عليها أن تُسرق في المستشفيات لتُباع من شدّة الفقـر ، والحاجة ، و البؤس، وغـدا الملايين مـن الناس لاينالون أدنى حقوقهم البشريّة في أرض النيـل التي هي أخصـب البلاد ، ومن أعظمـها بركة !!

بل هـم لايشعرون بآدميّتهم ! وأشد ما يشعرون بالخـوف على أنفسهم من أجهـزة الأمـن ! وقـد أُنتهكت كرامتهم ، وأهينت إنسانيتهم ، وزاد الطين بلـّة ، إجبار هذا النظام الخبيث المهتديات من النصرانية إلى الإسلام على الإرتداد أو يسلمهـنّ إلى القساوسة الذين يسومهم أشـدّ العذاب ، وكذا محاربته القنوات الإسلامية ، وإعلانه الحـرب الشعـواء على النقاب ، تضييقا على الحريـّات !! ، وإمعانـاً في نشر الفساد !

وأمـا تقزيمه دور مصر في تبنّي قضايا الأمة ، فلا تسل عما فعل ، بل قـد حـوَّل دورهـا الأهـم ، إلى حـرب على قضايا الأمـّة ، وإلى وقـوف مع أعدائها ضد مقدّساتها لاسيما في فلسطين المغتصبة .

حتى إذا بلغ السيل الزبى ، انفجـر الشعب المصري البطل في وجه هذا الطاغية ، صارخا صرخة الكرامة ، منتفضا إنتفاضة العدالة ، آخـذا على يد الجزّار الذي لم يزل يذبحه ثلاثين عاما ، ليضع حـدّا لجرائمه ، وليوقف بلاياها ، ومصائبه .

إنفجر إنفجار البركان الثائر على الطغيان ، وفق سنن الله تعالى التي أودعها في الفطرة البشرية ، وزرعها في النفس الإنسانية ، في حال إجتماعها كحال إنفرادها ، أنها تطلب الخلاص عنـد شدّة الضيـق نافرةً من الظـلم ، طالبـةً للعدل ، والحريـة ،

وإنتفض الشعب المصري البطـل مُصـرّا على أن ينال حقوقه ، ويسترجع حريّته ، ويعيش بأمان في أرضه ، وينصر قضايا أمّته ، ويصنع له تاريخا يشرّفه بين الشعـوب ، نابذا حياة الذل ، والإستعبـاد .

هذه هي الحقيقة كما هـي ، فليس ثمـّة مؤامرة خارجيّة ، ولا مكيدة داخليّة ، بل المتآمـر على كل قيم العـدالة هو النظام الباغي لاسـواه ، والكائد ضد الحقّ هو الطاغيـة وأعوانه لاغيـرهم .

ومع ذلك فقـد كان تحرُّك الشعـب للمطالبة بحقوقه في غاية الإنضباط ، وفق ما يُبـاح له ، وتسمح به قوانين بلاده ، في أن يتظاهر سلميا ، مطالبـاً بتحقيق مطالبه العادلة باسلوب راقٍ ، ومنضبط ، وأن يستمر في إستعمال حقـّه ، بهذه الوسائل السلمية حتى يحُدث التغيير المنشود ، ويرفع كـلّ المظالم عنه ، ويعيش إنسانيته التي كرّم الله تعالى بها البشـر !

فهـو لم يأت بفتنة ، ولا دعا إلى فساد ، بل الفتنة كلَّ الفتنة ما فعله النظام عندما رأى الشعب يقف في وجه طغيانه ، فأخذ يستبيح دماءهم ، ويفتك بهم ، وينشر الفوضى في المجتمع ليبقى حكمه الظالم ولو على أشـلاء ، دماء الأبرياء ! لكنّه فشل في كلّ سعيه ، وانقلب عليه مكره ، وازداد إصرار الشعب على نيل حقوقه .

وأيـمُ الحـق .. لقـد كانت الفتنة كلِّ الفتنة ، في حكم هذا النظام الطاغية الذي لم يزل يفتن الناس منذ ثلاثين عاما ، وقـد كان الفساد كلَّ الفساد في حكمه الذي لم يألُ جهدا في أن يملأ البلاد والعباد من الخبث ، والشـرّ ، فسلَّط على شعبه الطيب ، شرارَ الخلق ، وهو أشرُّهم ، ومكَّن من رقاب المستضعفين أرذل الناس ، وهو أرذلهـم ،

حتى ضاقت بهم الأرض بما رحبت ، وضاقت عليهم أنفسهـم ، فخرجوا يستغيثون بربهّم من حكم الطاغية ، ويستصرخون أمَّتهم أن تعينهم على الخلاص منه ، ويطلقون مناشدتهـم أن يقف معم في وجه الظلم ، علماء الدين ، ومثقفو الأمة ، ونخبُها ، ومحبُّو العدالة من جميـع الأمم ، لإنقاذهم من بؤسهـم ، وإخراجهـم من محنتهم التي طالت عليهـم ، فلم تعـُد تُطـاق !

فإستجاب لهم أكثر الناس ، وأيّدتهم معظم الشعوب العربية ، وشكـرت ثورتهم كلّ الشعوب المحبّة للعدالة ، إذ هذا هو مقتضى الفطرة ، كما هو روح الشريعة .

هذه هي حقيقة الموقف في مصر ، كما كانت في تونس تماما ، وستتكرر في كلِّ بلد عربي ، يعيش أهله مثل هذه الحياة البائسة ، والعيشة الناكسة ، في ظلِّ أنظمة لايهمّها إلاّ أن تنهب الثروات ، وتكدِّس الأموال المنهوبة من مقدرات الوطن في أرصدتـها الغربيـة ، لترضي القوى الكبرى ، ولو على حساب شعوبها المسحوقة ، المظلومـة ، المقهـورة .

نعم سيتكرر ما حدث في تونس ، ومصـر ، وسيعمّ بإذن الله تعالى جميع الشعوب العربية المستضعفة ، حتى تُعامل على أنها شعوب ، وليست قطعانا من السائمة !

وحتى تستعيد كرامَتها كاملة ، وحقوقها تامـّة ، وترفع الطغيان الجاثم على صدورها ، كلَّ العقـود التي مضـت ، كانت فيها تحُكم بالخوف ، وتُقـاد بالجوع ، وتقيـَّد بالقهـر !

وإنّ هذه النهضة المباركة قد عصفـت رياحها ، ولن يقـف في وجهها شيء بإذن الله تعالى .

وإنـَّه لمن الأذى العظيم لهذه الشعب المصـري الكريم _ بل هو أذى للأمـّة بأسرها _ أن يقف علماء الشريعة ضدَّهم ، فيوصف سعيهم للخلاص من الظلم بأنـّه فتنة ، وفسـاد !! وأن يستهان بدماء شهدائهم ، وبتضحياتهم العظيـمة التي يقدّمونها لنهضة الأمة ، وليس لمصر وحدهـا .

وياللعجـب .. أن تُلقـى التُّهم جزافـا على هذا الشعب المظلوم ، ويُسكت عن الظالم ، الباغي ، الطاغية ، المجرم ، الأثيـم ، وأن يُتّهم الشعب المستضعف المضطهد بالفتنة !! ويُصمـت عن فتن نظامٍ لم يدع فتنة يفتن به الخلق عن دين الحقّ إلاّ إقترفها !!

هذا ..وقد علم من نصوص الشرع ما تكاثرت به آيُ القرآن الحكيم حتى بلغت منه عُشْرهُ أو أكثـر ، تحذّر من الظلم ، ومن الركون إلى الظالمين ، وتبيّن عواقبه الوخيمة ، ومصائبه العميمه ، وأنّه مبيد النعـم ، ومعيـد البلايـا ، والنقـم .

وما تواترت به نصوص ، وأكدته القواعد الشرعية ، والكليّات الدينيّة القطعيّة ، مما أجمـع عليه العلماء ، ولايخفى على أحـد من الفقهـاء ،

أنَّ العدل هـو أساس السلطان ، والظُّلم ممحـقة للعمـران .

وأنّ حفظ الضرورات الخمس ، هي غاية الدين العظمى ، ومقصد الإسلام الأسمى ،

فأيّ نظام يهدمها ، وكلّ سلطان يقوّضها ، فالقيام في وجهه فرض الدين ، حتى يستقيـم ، وأنَّ هذا هو نظام الحكم في هذا الدين القويـم .

روى ابن اسحاق : حدثني الزهري ، حدثني أنس رضي الله عنه ، فيما قاله الصديق رضي الله عنه ، في أوّل خطبه سياسية في الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( ثم تكلم أبو بكر ، فحمد الله ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد ، أيها الناس ، فإني قد وليت عليكم ، ولست بخيركم ، فان أحسنت فأعينوني ، وإن أسأت فقوّموني ، الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف منكم قوي عندي حتّى أزيح علّته إن شاء الله ، والقويُّ فيكم ضعيف حتى آخذ الحقّ إن شاء الله ، لا يدع قومٌ الجهاد في سبيل الله إلاّ ضربهم الله بالذلّ ، ولا يشيع قومٌ قط الفاحشة إلاّ عمّهم الله بالبلاء ، أطيعونـي ما أطعت الله ورسوله ، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم ، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله ) قال ابن كثير ، وهذا إسناد صحيح أ.هـ ،

وقد قال الصديق هذه الجمل العظيمة ، في حضرة خيار الصحابة ، وفي مجمع عام يشملهم ، فكان هذا منهج الإسلام الأصيـل .

فالواجب على العلماء أن يتفقّـدوا حال السلطة ، فإن هي أقامت العدل في الناس ، فأوصلت إليهم حقوقهم وعلى رأسها أن يختاروهـا ، ويحاسبوهـا ، وإن هـي أغنتهم بمال الوطن الذي هو مالهم عن مواقف المهانة ، ومواطن الذلّ ، وأكرمتهم عن الإنتهاك ، وحفظت لهم ما يجب حفظه ، وعملت بقوله تعالى : ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) ، كانوا عونا لهـا .

وإن هي تحوَّلت إلى آلة للظلم ، والفتن ، والفسـاد ، واستبدَّت بالجور على العبـاد ، نأوا بأنفسهم أن يكونوا أبواقا لها ، فيصيروا أعوانا للظـلمة !

بـل واجبهـم أن يقوموا عليها بما يجب على القائمين بالقسـط من الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والتحرُّك بما يعيـد الأمور إلى نصابها ، ويحمي الشعوب من الطغـيان ، وفق ما جاء في الشريعة العليّة في هذا الباب من الميـزان ، بحيث لايُعقب ذلك ما هو أعظـم شـرّا .

وذلك كما فعل مَنْ فعـل مِن شيوخ الأزهـر المبجـَّل _ والناطق بإسمه _ عندما انضموا إلى الشعـب المصري في تظاهراته الغـرّاء ، ومسيراته الشمـّاء ، في وجه الطغيـان .

وهذا من الجهـاد المأمور به شرعا ، كما في الحديث الذي ذكر الطغـاة : ( إنها تخلف مـن بعدهم خلوف ، يقولون مالا يفعلون ، ويفعلون مالا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبّة خردل ) رواه مسلم


وفي الحديث : ( إنَّ الناس إذا رأوْا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمّهم الله بعقاب منه ) رواه احمد ، وأصحاب السنن
.
وفي الحديث : ( أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ) رواه البخـاري ، وفيه أنّ المعنى في حالة الظالم منعه ، وحجزه عن ظلمه ، فكلّ شعب مظلوم تجب نصـرته ، وخذلانه إثم مبين ، ومخالفة عظيمة لفرض الدين.
.
وفي الحديث : ( ما من امرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ، وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ نصره الله في موطن يحبّ الله فيه نصرته ) رواه أحمـد وأبو داود .
.
وفي الحديث : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ، ولا يسلمه ، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) متفق عليه ، ومعنى يُسلمه ، أي يتخلَّى عنه ، فيراه يُظلم ولاينصره ، وأيُّ تفريجٍ لكربة أعظـم من إزاحة الظلم ، والبغي ، و الطغيان ، بالسلطة التي تفسد الدين ، والدنيـا ، فتغتصب الأعراض ، وتسفك الدمـاء ، وتنتهك الحرمات ، وتستولي على الحقوق .

والله أعلـم ، وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا ، وهو حسبنا عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكـّل المتوكـّلون .
أثلجت صدري يا شيخنا المفضال "حامد العلي".

abuhajar
2011-02-07, 09:48
الشيخ لما أفتى في ما يحدث في مصر تكلم في حدود ما من الله عليه بعلم وما توفر عنده من دلائل من كتاب الله وسنة نبيه استند عليها وبعد تكلم ولم يرد إلا الإصلاح ما استطاع، قد يخطيء إلشيخ وقد يصيب وهو مأجور في كلتا الحالتين لأنه ما أراد إلا تبصير الأمة وحقن الدماء التي تسفك اليوم في مصر وفي كل الحالات أصاب أم أخطأ يبقى الشيخ عالم فذ معروف علما و عقلا لدى كل من من الله عليه بالوقوف بعرفة أو سماع خطبه أين يلقي الشيخ خطبة عرفة منذ 30 سنة،
الشيخ تكلم في مسألة فمن يخالفه في ما ذهب إليه يجب أن يناقشه بالأدلة والعلم بدلا من خروج معرفات أنترناتية تطعن في الشيخ وتضرب به الأمثال في النطق بالكفر واتهامه في نواياه وتجهيله


وهناك طرق عدة لمناقشة هذه الأمور منها فتح موضوع في الأقسام الإسلامية للنقاش، أما أن يأتي كل معرف أنترناتي مجهول يمكن طفل او مراهق (مع احترامنا لمن احترم العلم) ويرمي الشيخ فهذا ليس من الشهامة والمروءة ولا يقبله العقل والمنطق


عزيزي الاخ هشام، إحنا ما كفرنا الشيخ ولا قلنا عنو أي كلام جارح على العكس هذا الشيخ وأمثاله هو الذي يجرح الملايين من العرب والمسلمين بفتاويه وأرائه، ونتيجة لتراكمات من فتاوي واراء سابقة لهذا الشيخ، حقيقة اصبحنا لا نحب سماع اسمه مع احترامي لشخصه وعلمه، مستحيل ومن سابع المستحيلات أن يخطأ هذا الشيخ أي حاكم، وللأسف عندما سمعت فتواه أو بالأحرى رأيه في مسألة مصر قال أن هذه الأعمال مخططة لها لإضعاف الأمة العربية وتحويلها من دول قوية إلى دول ضعيفة؟؟؟؟؟ بالله عليك اين القوة في الدول العربية!!!! ممكن تتكرم وتخلي الشيخ يشرحلنا مكامن القوة في الدول العربية؟؟؟؟ إسرائيل في وسط أمتنا العربية والإسلامية ولا تمثل قطرة في بحر مقارنة فقط بالدول العربية مع ذلك فهي تقتل وتذبح وتنتهك أعراضنا بمباركة حكام العرب؟؟؟؟ وأحداث غزة ليست ببعيدة عن كل مسلم وعربي،،، ونعرف الموقف المشين لهذا الشيخ وامثاله من تلك الاحداث.
وأنا واثق لو أن مكروه أصاب السعودية لا قدر الله سترى وجها وموقفا آخر لهذا الشيخ !!! لماذا؟؟ فقط لأن مصالحه تأثرت.
وبعدين سمعت من أحد هؤلاء الشيوخ يندد بالمظاهرات فقط لأن الصليب رفع فيها؟؟؟ يعني همك أصبح في الصليب ولم تهتم للقتل والذبح والتجويع من نظام مبارك للشعب المصري؟ المسيحيين في الدول العربية كلهم بلبسوا الصليب ومعلقينو على سياراتهم .... الخ وما حدا تكلم ألحين المعضله صارت لما ارتفع الصليب في هذي المسيرات؟؟؟؟؟ كذلك عندما سئل مفتي السعودية رحمه الله وكان قبل هذا المفتي عن مشروعية لبس حاكم السعودية ذلك الوقت للصليب (ملكة بريطانيا ألبست الصليب لحاكم السعودية ذلك الوقت وكلنا عارفين القصة) قال لا بأس مادام فيه مصلحة للمسلمين؟؟؟؟؟ وين المصلحة اللي حققها المسلمين من لبس الصليب؟؟؟؟؟ سبب ذكري للقصة فقط لكي ترى أنت والإخوة أن هؤلاء من المستحيل أن يتعرضوا للحاكم بفتوى مهما كبرت فعلته أو صغرت. فإذا تعارضت مصالح الشعوب مع هذا الحاكم، طز على الشعوب في نظر هؤلاء المشايخ،، وتصبح مصلحة هذا الفرد أهم من مصلحة الملايين من الشعوب!!!! غريب
شيوخنا على العين والراس لكن مثل هالفتاوي صعبة جدا علينا، وإذا هو خايف يفتي بالحق، الأفضل يبقى بعيد عن هالأمور ويبقى في أمور الدين فقط.
أنا بفضل الله مسلم أعتز بإسلامي وتاريخي الإسلامي ولكن لا أرى ان هؤلاء الشيوخ على صواب وشخصيا أصبحت لا أثق بأحد منهم مع احترامي لهم ولعلمهم.

أمال 05
2011-02-07, 11:10
وقبل ما يخرج الناس على الحاكم الظالم ،الم يكونوا في فتنة؟؟؟؟؟
فتنة السجون والاعتقال والتعذيب وفتنة انتشار الفساد والظلم والجوع وندرة الغاز وطابورات من اجل لفات الخبز التي لاتسمن من جوع..
يضرب المرء امام عياله بدون سبب من طرف الشرطة ...
شوف الناس اللي راهم في ميدان التحرير بالجوع والتعب منذ 14 يوما لو كانوا في الخير والاستقرار لما بقوا هذه المدة.....
الله ينصر المظلومين في كل العالم والله يخذل المثبطين المخذولين المرتزقة...ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين...

ابوعمرالفاروق
2011-02-07, 11:25
عزيزي الاخ هشام، إحنا ما كفرنا الشيخ ولا قلنا عنو أي كلام جارح على العكس هذا الشيخ وأمثاله هو الذي يجرح الملايين من العرب والمسلمين بفتاويه وأرائه، ونتيجة لتراكمات من فتاوي واراء سابقة لهذا الشيخ، حقيقة اصبحنا لا نحب سماع اسمه مع احترامي لشخصه وعلمه، مستحيل ومن سابع المستحيلات أن يخطأ هذا الشيخ أي حاكم، وللأسف عندما سمعت فتواه أو بالأحرى رأيه في مسألة مصر قال أن هذه الأعمال مخططة لها لإضعاف الأمة العربية وتحويلها من دول قوية إلى دول ضعيفة؟؟؟؟؟ بالله عليك اين القوة في الدول العربية!!!! ممكن تتكرم وتخلي الشيخ يشرحلنا مكامن القوة في الدول العربية؟؟؟؟ إسرائيل في وسط أمتنا العربية والإسلامية ولا تمثل قطرة في بحر مقارنة فقط بالدول العربية مع ذلك فهي تقتل وتذبح وتنتهك أعراضنا بمباركة حكام العرب؟؟؟؟ وأحداث غزة ليست ببعيدة عن كل مسلم وعربي،،، ونعرف الموقف المشين لهذا الشيخ وامثاله من تلك الاحداث.
وأنا واثق لو أن مكروه أصاب السعودية لا قدر الله سترى وجها وموقفا آخر لهذا الشيخ !!! لماذا؟؟ فقط لأن مصالحه تأثرت.
وبعدين سمعت من أحد هؤلاء الشيوخ يندد بالمظاهرات فقط لأن الصليب رفع فيها؟؟؟ يعني همك أصبح في الصليب ولم تهتم للقتل والذبح والتجويع من نظام مبارك للشعب المصري؟ المسيحيين في الدول العربية كلهم بلبسوا الصليب ومعلقينو على سياراتهم .... الخ وما حدا تكلم ألحين المعضله صارت لما ارتفع الصليب في هذي المسيرات؟؟؟؟؟ كذلك عندما سئل مفتي السعودية رحمه الله وكان قبل هذا المفتي عن مشروعية لبس حاكم السعودية ذلك الوقت للصليب (ملكة بريطانيا ألبست الصليب لحاكم السعودية ذلك الوقت وكلنا عارفين القصة) قال لا بأس مادام فيه مصلحة للمسلمين؟؟؟؟؟ وين المصلحة اللي حققها المسلمين من لبس الصليب؟؟؟؟؟ سبب ذكري للقصة فقط لكي ترى أنت والإخوة أن هؤلاء من المستحيل أن يتعرضوا للحاكم بفتوى مهما كبرت فعلته أو صغرت. فإذا تعارضت مصالح الشعوب مع هذا الحاكم، طز على الشعوب في نظر هؤلاء المشايخ،، وتصبح مصلحة هذا الفرد أهم من مصلحة الملايين من الشعوب!!!! غريب
شيوخنا على العين والراس لكن مثل هالفتاوي صعبة جدا علينا، وإذا هو خايف يفتي بالحق، الأفضل يبقى بعيد عن هالأمور ويبقى في أمور الدين فقط.
أنا بفضل الله مسلم أعتز بإسلامي وتاريخي الإسلامي ولكن لا أرى ان هؤلاء الشيوخ على صواب وشخصيا أصبحت لا أثق بأحد منهم مع احترامي لهم ولعلمهم.

الله يهديك
ليس صحيحا أن الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى بجواز لبس الصليب مادام فيه مصلحة هذه كذبة طار بها من طار والشيخ رحمه الله نفى تجويزه لبس الصليب

abuhajar
2011-02-07, 13:02
الله يهديك
ليس صحيحا أن الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى بجواز لبس الصليب مادام فيه مصلحة هذه كذبة طار بها من طار والشيخ رحمه الله نفى تجويزه لبس الصليب

الله يهدينا ويهديك ويرزقك ويرقنا الجنه جميعا، أقسم بالله أتمنى انو الخبر كذبة واستغفر الله إذا كان ما نقلته عن الشيخ رحمه الله كذب لأنه ما وصلني انه لم ينكر هذا الفعل بل أجازه لو كان فيه مصلحة للمسلمين ولم يصلني انه أنكر ذلك وأن هذا القول مكذوب عليه لذلك أسحب كلامي إذا كان ما تقوله صحيح واستغفر الله.
يا أخي وضعنا أصبح يرثى له ما في واحد تقدر تثق فيه.
يا أخي الغاز المصري بروح لإسرائيل بثمن أقل مما يباع للأردن بل أقل مما يحصل عليه شعب مصر صاحب هذا الغاز!!!!! ايش باقي نتكلم فيه وأي فتنة نتكلم فيها، حسبنا الله ونعم الوكيل، وغير ذلك من الأفعال التي لا تمت للإسلام والعروبة بصلة، وياريت لو مفتي السعودية قال كلمته في مال المسلمين الذين يذهب لليهود دون مقابل مثلما قال كلمته في هذه المسيرات.
شفنا كيف الاستخفاف بحياة الأوادم في مصر سيارة أحد أعوان النظام في مصر بتدعس الناس في الشوارع كانهم حيوانات وصدق لو حيوانات إلا قلبك يصير في الأرض من المنظر المريع!!!! وين الشيوخ عن هالمجازر؟؟؟؟؟

ابوعمرالفاروق
2011-02-07, 13:09
الله يهدينا ويهديك ويرزقك ويرقنا الجنه جميعا، أقسم بالله أتمنى انو الخبر كذبة واستغفر الله إذا كان ما نقلته عن الشيخ رحمه الله كذب لأنه ما وصلني انه لم ينكر هذا الفعل بل أجازه لو كان فيه مصلحة للمسلمين ولم يصلني انه أنكر ذلك وأن هذا القول مكذوب عليه لذلك أسحب كلامي إذا كان ما تقوله صحيح واستغفر الله.
يا أخي وضعنا أصبح يرثى له ما في واحد تقدر تثق فيه.
يا أخي الغاز المصري بروح لإسرائيل بثمن أقل مما يباع للأردن بل أقل مما يحصل عليه شعب مصر صاحب هذا الغاز!!!!! ايش باقي نتكلم فيه وأي فتنة نتكلم فيها، حسبنا الله ونعم الوكيل، وغير ذلك من الأفعال التي لا تمت للإسلام والعروبة بصلة، وياريت لو مفتي السعودية قال كلمته في مال المسلمين الذين يذهب لليهود دون مقابل مثلما قال كلمته في هذه المسيرات.
شفنا كيف الاستخفاف بحياة الأوادم في مصر سيارة أحد أعوان النظام في مصر بتدعس الناس في الشوارع كانهم حيوانات وصدق لو حيوانات إلا قلبك يصير في الأرض من المنظر المريع!!!! وين الشيوخ عن هالمجازر؟؟؟؟؟

بارك الله فيك والشيخ رحمه الله نحسبه والله حسيبه أنه بقية السلف ووالله أن الأمة لم ترزأ في زماننا هذا مثل ما رزئت بفقده رحمه الله فهو جبل من جبال الإسلام وما علمنا عنه رحمه الله إلا غيورا على الإسلام وأهله رحمه الله وانظر مثلا للوضع في السعودية بعد وفاته لترى أثره رحمه الله

karik_dz
2011-02-07, 13:11
وش تحسبها انت ثورة مباركة صح روح شوف الاختلاط ناس ولات تخطب وتتجوز في ميدان التحرير ناس تغني واحد يدير في الشعر على هادا السبب مانجحتش الثورة نتاعهم وعلاه ماقالش الثورة في تونس فتنة خاطر وقفو وقفة رجل واحد اسبوع مسحوا نظام عندو 23 عام من القهر مبارك لن يرحل قبل سبتمبر والمصريين يدركون جيدا هذا الامر وكي يخرج مبارك في هاذاك الوقت راح يخليهم يندمو كي راح عليهم بعد سنوات راح تشوف بعينك

ze.amine
2011-02-07, 13:15
الله يهدينا الى الصراط المستقيم

أنا الموحد
2011-02-07, 13:15
يا إخوان........ لا يظهرون إلا عندما تمس مصالح الأنظمة فقط ...لا يهمهم قتل من قتل ..سجن من سجن ..جوع من جوع ..اغتصب من اغتصب .....لا نراهم رجالا يصيحون ويتوعدون إلا عندما يمس ولي نعمتهم.

أنا الموحد
2011-02-07, 13:29
وقبل ما يخرج الناس على الحاكم الظالم ،الم يكونوا في فتنة؟؟؟؟؟
فتنة السجون والاعتقال والتعذيب وفتنة انتشار الفساد والظلم والجوع وندرة الغاز وطابورات من اجل لفات الخبز التي لاتسمن من جوع..
يضرب المرء امام عياله بدون سبب من طرف الشرطة ...
شوف الناس اللي راهم في ميدان التحرير بالجوع والتعب منذ 14 يوما لو كانوا في الخير والاستقرار لما بقوا هذه المدة.....
الله ينصر المظلومين في كل العالم والله يخذل المثبطين المخذولين المرتزقة...ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين...


سيقولون لك يا أخي: الصبر الصبر حتى يمل الصبر من صبرك الجنة بانتظارك و يقولون لك :تسمع وتطيع للأمير . وإن ضرب ظهرك . وأخذ مالك . فاسمع وأطع

Muslim4ever
2011-02-07, 14:06
والله من يدافع عن فتوى ال الشيخ لجاهل او قد باع عقله لعلماء السلطان

رسالتي نت
2011-02-07, 14:41
الشيخ لما أفتى في ما يحدث في مصر تكلم في حدود ما من الله عليه بعلم وما توفر عنده من دلائل من كتاب الله وسنة نبيه استند عليها وبعد تكلم ولم يرد إلا الإصلاح ما استطاع، قد يخطيء إلشيخ وقد يصيب وهو مأجور في كلتا الحالتين لأنه ما أراد إلا تبصير الأمة وحقن الدماء التي تسفك اليوم في مصر وفي كل الحالات أصاب أم أخطأ يبقى الشيخ عالم فذ معروف علما و عقلا لدى كل من من الله عليه بالوقوف بعرفة أو سماع خطبه أين يلقي الشيخ خطبة عرفة منذ 30 سنة،
الشيخ تكلم في مسألة فمن يخالفه في ما ذهب إليه يجب أن يناقشه بالأدلة والعلم بدلا من خروج معرفات أنترناتية تطعن في الشيخ وتضرب به الأمثال في النطق بالكفر واتهامه في نواياه وتجهيله

وهناك طرق عدة لمناقشة هذه الأمور منها فتح موضوع في الأقسام الإسلامية للنقاش، أما أن يأتي كل معرف أنترناتي مجهول يمكن طفل او مراهق (مع احترامنا لمن احترم العلم) ويرمي الشيخ فهذا ليس من الشهامة والمروءة ولا يقبله العقل والمنطق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الوقفات معك ومع المفتي :

1- قلت أن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ سدده الله أفتى في حدود الله وما أظن هذا حقا يا أخي ذلك أن حدود الله تقتضي أن بعرق المفتي للحكم الشرعي ويفهم الواقع المحيط به قبل أن يدلي بدلوه...
أما من ناحية الحكم الشرعي العام :
فقوله وغيره من اهل العلم خصوصا المنتمين للمدرسة السلفية الرسمية السعودية بحرمة المظاهرات ليس اجماعيا وليس له أو لغيره من العلماء المجيزين للمظاهرات الحق في الحجر على قول الآخر بل المسألة من المسائل الإجتهادية ولكل أدلته و ما دمت تطلب دليلا على جواز المظاهرات فأحيلك لخروج الصحابة مع النبي صلى الله عليه وسلم من دار الأرقم متوجهين إلى الكعبة والطواغيت محيطة بهم ترقبهم على وجل . أيس هذا دليل.
أما من ناحية الواقع :

فالمفتي أو الفوزان وغيرهم معروفون بالبعد عن واقع الأمة والتحجر الشنيع على أنفسهم مما جعلهم يفتون بالعظائم ولعلك تعرف فتوى المفتي في مجاهدي العراق بأنهم يجاهدون في سبيل الطاغوت وأن دينهم ليس دينا لنا وغيرها الكثير...

أما فتواه هذه في الثورة الجهادية المصرية والتونسية فمن أظلم الظلم و التعدي على حرمات الله ذلك أنها جعلت الفتنة في زلزلة الأنظمة الداعية للشرك والمحرضة عليه والله عز وجل جعل الفتنة في ترك الشرك .

2- زهذه بخصوصك أنت...فالظاهر عليك أنك من أتباع ضابط المباحث السعودية ربيع المدخلي أو أخوه فالح الحربي الذين جعلوا أنفسهم أوصياء على الأمة يبدعون من شاؤوا ويقعدون لأتباعهم كل ضلالة...

ادعت بأن " الحكم بغير ما أنزل الله عز وجل كفر أصغر إلا أن يستحل وظاهر كلامك أنك تدخل في ذلك أيضا التشريع العام والله جل وعلا يقول " فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما "

ادعيت أن ذلك هو قول أهل السنة مما يجعله على حسب قولك قول اجماعي وفاقي...ولعلك لم تطلع على رد لجنة علمائكم النائمة وهي تحذر من كتب الحلبي والعنبري ووصفة قولهم بأن الحكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام أنه لا يكفر إلا إذا استحل دعوى لا أساس لها .

أتحداااااااااااااااك وبيني وبينك الأيام أن تنقل رسالى الشيخ ابن باز " وجوب تحكيم الشرعية الإسلامية " أو " نقد القومية العربية " ورسالة الشيخ ابن ابراهيم " تحكيم القوانين " أو كلام الشنقيطي و أحمد شاكر وصالح الفوزان في " كتاب التوحيد " وكلهم خوارج على حسب قولك...

الحق يا رجل أحق بأن يتبع ولا تكذب على عباد الله و اعلم أن تكفير المسلم بغير حق جريمة عظيمة وأيضا أسألمة الطواغيت بغير حق كفر أكبر مخرج عن الملة جريا على قاعدة " من لم يكفر الكافر فهو كافر " ولكن يمنع من تكفير من لم يكفر مبارك وزين العابدين وبوتفليقة مثلك الشبهة والتأويل وإلا لألحقت بهم .

وأيضا لا تجعل من نفسك هادئا منظم فالمدخلية من أوقح الناس وأجرئهم على الله ..والله اعلم

هشام البرايجي
2011-02-07, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الوقفات معك ومع المفتي :

1- قلت أن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ سدده الله أفتى في حدود الله وما أظن هذا حقا يا أخي ذلك أن حدود الله تقتضي أن بعرق المفتي للحكم الشرعي ويفهم الواقع المحيط به قبل أن يدلي بدلوه...
إذا أخذنا رأيك ورأيه ومن اتبعه من العلماء فلا بد أن الراجح ما ذهب إليه هو ومن معه، لأنهم بلا شك يفهمون الواقع أكثر منك وأعطيك مثالا على ذلك الشيخ محمد رسلان المصري قال أنها فتنة من مصر من قلب الواقع فمن نتبع إذا!!!؟؟؟

أما من ناحية الحكم الشرعي العام :
فقوله وغيره من اهل العلم خصوصا المنتمين للمدرسة السلفية الرسمية السعودية بحرمة المظاهرات ليس اجماعيا وليس له أو لغيره من العلماء المجيزين للمظاهرات الحق في الحجر على قول الآخر بل المسألة من المسائل الإجتهادية ولكل أدلته و ما دمت تطلب دليلا على جواز المظاهرات فأحيلك لخروج الصحابة مع النبي صلى الله عليه وسلم من دار الأرقم متوجهين إلى الكعبة والطواغيت محيطة بهم ترقبهم على وجل . أيس هذا دليل.
هذا ليس دليلا فقصة اسلام عمر رضي الله ضعيفة لا يحتج بها إذا لا تخرج منها فتاوى, ولو صحت القصة لما غفل عنه العلماء الجهابذة أمثال ابن باز والألباني والعثيمين رحمهم الله



فالمفتي أو الفوزان وغيرهم معروفون بالبعد عن واقع الأمة والتحجر الشنيع على أنفسهم مما جعلهم يفتون بالعظائم ولعلك تعرف فتوى المفتي في مجاهدي العراق بأنهم يجاهدون في سبيل الطاغوت وأن دينهم ليس دينا لنا وغيرها الكثير...
الذي أعرفه أن العلماء لما يفتوا يستندوا إلى أدلة في فتواهم فلا يحق لك وصفهم بالتحجر وما يضرهم أن وصفتهم بذلك

أما فتواه هذه في الثورة الجهادية المصرية والتونسية فمن أظلم الظلم و التعدي على حرمات الله ذلك أنها جعلت الفتنة في زلزلة الأنظمة الداعية للشرك والمحرضة عليه والله عز وجل جعل الفتنة في ترك الشرك .

هي فتنة كما فتنة ابن الأشعث فتنة سميت فتنة وبقيت فتنة إلى يومنا هذا مع أن فيها من التابعين الأخيار من لا يطعن في علمهم وتوجههم وسميت فتنة فكيف لا نقول عن دعاة الديمقراطية والحرية أنهم مسعري فتنة، الشيخ لم يظلمهم بل صدق, ولا تتهمه بالتعدي على حرمات الله لأنك بهذا تظلمه

- هذه بخصوصك أنت...فالظاهر عليك أنك من أتباع ضابط المباحث السعودية ربيع المدخلي أو أخوه فالح الحربي الذين جعلوا أنفسهم أوصياء على الأمة يبدعون من شاؤوا ويقعدون لأتباعهم كل ضلالة...
أنا لست من أتباع أحد يا هذا أنا آخذ فتاوى من العلماء الذين أثق فيهم ولست ممن يخجل حتى من ذكر الطائفة التي ينتمي إليها والمنهج الذي ينتهجه، الشيخ ربيع عالم أنا آخذ بفتاواه ما يضير في ذلك مباحث أو غير مباحث هذه تعبنا منها كلها تهم بدون دليل، نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسنات الشيخ ويغفر له ويرحمه

ادعت بأن " الحكم بغير ما أنزل الله عز وجل كفر أصغر إلا أن يستحل وظاهر كلامك أنك تدخل في ذلك أيضا التشريع العام والله جل وعلا يقول " فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما "
هنا أنت تريد التهجم فقط لا غير!! لأننا نتحدث عن الأية السابقة ونريد إسقاطها على شخص معين، فلا تستنتج ظاهر كلامي وباطنه خذ فقط ما أقول لا تزيد ولا تنقص

ادعيت أن ذلك هو قول أهل السنة مما يجعله على حسب قولك قول اجماعي وفاقي...ولعلك لم تطلع على رد لجنة علمائكم النائمة وهي تحذر من كتب الحلبي والعنبري ووصفة قولهم بأن الحكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام أنه لا يكفر إلا إذا استحل دعوى لا أساس لها .
أهل السنة يشترطون الإستحلال في مسألة الحكم بغير ما أنزل الله هذا ما تحدثت عنه مع الأخ ولسنا هنا بصدد مناقشة رد اللجنة أو كتاب الحلبي

أتحداااااااااااااااك وبيني وبينك الأيام أن تنقل رسالى الشيخ ابن باز " وجوب تحكيم الشرعية الإسلامية " أو " نقد القومية العربية " ورسالة الشيخ ابن ابراهيم " تحكيم القوانين " أو كلام الشنقيطي و أحمد شاكر وصالح الفوزان في " كتاب التوحيد " وكلهم خوارج على حسب قولك...
أتحداك !!! لا تتحداني ولا شيء خذ كلام أهل العلم يشترطون الاستحلال في مسألة الحكم بغير ما أنزل الله ونحن نتحدث عن الحكم بغير ما أنزل الله لما نسقطه على المعين لسنا نتحدث عن نوع من الكفر فكلنا يعلم أن الحكم بغير ما أنزل الله نوع من الكفر ليس هذا نقاشنا، مشكلتنا في إسقاطه على أعيان الخوارج لا يشترطون آءءستحلال أما أهل السنة والجماعة فيشترطون:

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله"ولا ريب أن من لم يعتقد وجوب الحكم بما أنزل الله على رسوله فهو كافر.فمن استحل أن يحكم بين الناس بما يراه هو عدلا من غير اتباع لما أنزل الله فهو كافر"

ويقول: "فهؤلاء إذا عرفوا أنه يجوز لهم الحكم بما أنزل الله فلم يلتزموا ذلك. بل استحلوا أن يحكموا بخلاف ما أنزل الله فهم كفار" اه من منهاج السنة

قال بن القيم رحمه الله : مدارج السالكين ج: 1 ص: 336 (والصحيح أن الحكم بغير ما أنزل الله يتناول الكفرين الأصغر والأكبر بحسب حال الحاكم…" ) ا.هـ

يقول العلامة ابن ابراهيم رحمه الله"في "مجموع الفتاوى" (1/80) له:" والتي من حكم بها [يعني القوانين الوضعية] أو حاكم إليها؛ معتقداً صحة ذلك وجوازه؛ فهو كافر الكفر الناقل عن الملة، فإن فعل ذلك بدون اعتقاد ذلك وجوازه؛ فهو كافر الكفر العملي الذي لا ينقل عن الملّة"

ويقول الشيخ ابن باز رحمه الله " من يدرس القوانين أو يتولى تدريسها مستحلا للحكم بها سواء اعتقد أن الشريعة أفضل أم لم يعتقد ذلك فهذا القسم كافر بإجماع المسلمين كفرا أكبر" شريط الدمعة البازية. (وقد سبق ونقلت للأخ فتوى ابن باز يشترط فيها الإستحلال فعد إليها)


يقول العلامة العثيمين رحمه الله: "فإذا كان الرجل يحكم بغير ما أنزل الله تبعاً لهواه مع علمه أن بأن الحق فيما قضى الله به ؛ فهذا لا يكفر لكنه بين فاسق وظالم، وأما إذا كان يشرع حكماً عاماً تمشي عليه الأمة يرى أن ذلك من المصلحة وقد لبس عليه فيه فلا يكفر أيضاً، لأن كثيراً من الحكام عندهم جهل بعلم الشريعة ويتصل بمن لا يعرف الحكم الشرعي، وهم يرونه عالماً كبيراً، فيحصل بذلك مخالفة، وإذا كان يعلم الشرع ولكنه حكم بهذا أو شرع هذا وجعله دستوراً يمشي الناس عليه؛ نعتقد أنه ظالم في ذلك وللحق الذي جاء في الكتاب والسنة أننا لا نستطيع أن نكفر هذا، وإنما نكفر من يرى أن الحكم بغير ما أنزل الله أولى أن يكون الناس عليه، أو مثل حكم الله عز وجل فإن هذا كافر لأنه يكذب بقول الله تعالى: ﴿ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ﴾ وقوله تعالى: ﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾". شريط "التحرير في مسألة التكفير" بتاريخ (22/4/1420)


يقول العلامة عبد المحسن العباد البدر : "وأما مع الاستحلال – ولو كان في مسألة واحدة، يستحل فيها الحكم بغير ما أنزل الله، يعتبر نفسه حلالاً-؛ فإنه يكون كافراً ". في درس شرح سنن أبي داود بتاريخ: 16/11/1420

يقول الشيخ ابن باز رحمه الله في مجموع فتاوى ومقالات متنوعة(2/326-330) :
«... من يدرس القوانين أو يتولى تدريسها ليحكم بها أو ليعين غيره على ذلك مع إيمانه بتحريم الحكم بغير ما أنزل الله ، ولكن حمله الهوى أو حب المال على ذلك فأصحاب هذا القسم لا شك فساق وفيهم كفر وظلم وفسق لكنه كفر أصغر وظلم أصغر وفسق أصغر لا يخرجون به من دائرة الإسلام, وهذا القول هو المعروف بين أهل العلم وهو قول ابن عباس وطاووس وعطاء ومجاهد وجمع من السلف والخلف كما ذكر الحافظ ابن كثير والبغوي والقرطبي وغيرهم ، وذكر معناه العلامة ابن القيم رحمه الله في كتاب (الصلاة) وللشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن رحمه الله رسالة جيدة في هذه المسألة مطبوعة في المجلد الثالث من مجموعة (الرسائل الأولى) "

إذا

ابن عباس وشيخ الإسلام ابن تيمية والعلامة ابن القيم وطاووس وعطاء ومجاهد و الحافظ ابن كثير والبغوي والقرطبي وللشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن وابن ابراهيم والألباني وابن باز والعثيمين والعباد

كل هؤلاء يشترطون الاستحلال في المسألة

الحق يا رجل أحق بأن يتبع ولا تكذب على عباد الله و اعلم أن تكفير المسلم بغير حق جريمة عظيمة وأيضا أسألمة الطواغيت بغير حق كفر أكبر مخرج عن الملة جريا على قاعدة " من لم يكفر الكافر فهو كافر " ولكن يمنع من تكفير من لم يكفر مبارك وزين العابدين وبوتفليقة مثلك الشبهة والتأويل وإلا لألحقت بهم .

اتق الله ومن قال أني أكذب ما هذه التهم التي تلقونها جزافا مع محاوريكم ! لا حول ولا قوة إلا بالله

صُبح الأندلس
2011-02-07, 17:51
وأقول أيضا أن موبارااااااااااااك لا يحكم بكتاب الله ولا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا دليل أوضح من الشمس على كفره وكفر نظامه الراضي بفعله
سبحان الله كيف تكفر الرجل ؟ الرسول عليه الصلاة و السلام كان يعلم نفاق المنافقين و مع ذلك لم يكفرهم ماداموا لم يظهروا ذلك فسبحان الله عما تصفون

صُبح الأندلس
2011-02-07, 17:55
جميل أنك لم تتكلم من تلقاء نفسك ولكن على ماذكرت هل حسني مبارك (حاكم مسلم)
أجب بنعم أو لا
لو سمحت
يبدو أنك لا تفرق بين الإسلام و الإيمان : المسلم من أقام أركان الإسلام الخمسة بل بمجرد قوله الشهادتين يدخل الإسلام ثم تأتي الأمور الأخرى تباعا و أظنك لم تر مبارك يقيم شعائر المسيحيين حتى تتهمه في دينه

صُبح الأندلس
2011-02-07, 17:56
لم تلتزم بما طلبته منك ولكن ؟
إذن أنت ترى كل رؤساء المسلمين اليوم على الإسلام
على كل حال لست في معرض الجدل معك أو غيرك
طيب ما دمت تكفر الجميع و ربما نحن كذلك من برأيك على الإسلام بن لادن ؟

صُبح الأندلس
2011-02-07, 17:59
كي تشبع الكرش تقول لرأس غني ....................هو ما يعرفش واش معناتوا الجوع ولفقر والظلم والحقرة والإستبداد والإستعباد قراهم غير في الكتب شعبه لاباس عليه الفقير فيهم عندوا فيلا وسيارة خاصة و أولادوا في مدارس خاصة .............................بلا ما ندخل في الشيء لي خاطيني فتواه ما قنعتنيش
و هذه هل تقنعك ؟
(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات . وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون)

عُضو مُحترم
2011-02-07, 18:41
هههه يا ودي نورمال

عملاء علماء كيف كيف

ابوعمرالفاروق
2011-02-07, 18:53
و ربما نحن كذلك ؟

أنتي أدرى بنفسك ويبدوا أنك من أتباع ربما ويقال من في بطنه ريح لا يستريح
والجدل ليس منه فائدة إن كنتي تبحثين عنه

صُبح الأندلس
2011-02-07, 19:10
أنتي أدرى بنفسك ويبدوا أنك من أتباع ربما ويقال من في بطنه ريح لا يستريح
والجدل ليس منه فائدة إن كنتي تبحثين عنه
ما ضرك لو اقتبست كلامي كله ؟ و لم لا تجيب على أسئلتنا ؟ نحن نسأل و لا نجادل فهات ما عندك

أنا الموحد
2011-02-08, 03:58
اللهم احفظنا من القاعدين المثبطين المستسلمين النائمين الذين يدعون أنهم يعلمون وهم في الحقيقة لا يعلمون أنهم لا يعلمون

أنا الموحد
2011-02-08, 04:05
طيب ما دمت تكفر الجميع و ربما نحن كذلك من برأيك على الإسلام بن لادن ؟

يا أخت صبح مالك و بن لادن ؟؟؟؟ لا أعلم لبن لادن أعداء سوى أمريكا واليهود ...فهل أنت في صفهم أم تدافعين عنهم ؟؟؟ أم ماذا ؟؟؟

أبو هاجر القحطاني
2011-02-08, 14:37
حفظ الله شيوخنا وجزاهم عنا وعن امة الاسلام خير الجزاء
اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين واجعل بلادنا امنة وسائر بلاد المسلمين
قال الامام مالك رحمه الله (السنة كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق)

صُبح الأندلس
2011-02-08, 14:43
يا أخت صبح مالك و بن لادن ؟؟؟؟ لا أعلم لبن لادن أعداء سوى أمريكا واليهود ...فهل أنت في صفهم أم تدافعين عنهم ؟؟؟ أم ماذا ؟؟؟
يا أخ موحد كلامي موجه للعضو المعني الذي يكفر جميع الناس ما عدا بن لادن و جماعته
أما كره أمريكا لابن لادن فنكتة قديمة لأنها هي من صنعته و هي من تريد إبقاء طيفه كعدو لها حتى تحارب دول الإسلام بحجة محاربة الإرهاب

أنا الموحد
2011-02-08, 15:52
يا أخ موحد كلامي موجه للعضو المعني الذي يكفر جميع الناس ما عدا بن لادن و جماعته
أما كره أمريكا لابن لادن فنكتة قديمة لأنها هي من صنعته و هي من تريد إبقاء طيفه كعدو لها حتى تحارب دول الإسلام بحجة محاربة الإرهاب

يبدو أنك تأخذين معلوماتك حول بن لادن من البانتاغون مباشرة ..نحن نعرف أن الحكام العرب هم الذين صنعتهم أمريكا وقبلها فرنسا وبريطانيا ليحاربوا بهم الإسلام والمسلمين .أما بن لادن فالكل يعرف أنه هو من مرغ أنف أمريكا في أفغانستان والعراق والصومال ..

سليم جفال
2011-02-08, 15:59
الشيئ الغريب الدي نعيشه ، هي الفتوة الجديدة الدين يرددونها بعض الاخوة و هي...

تكديب الصادق ( العالم الشرعي ) و تصديق الكادب ( العالم السياسي )

احدروا

هشام البرايجي
2011-02-08, 16:27
يبدو أنك تأخذين معلوماتك حول بن لادن من البانتاغون مباشرة ..نحن نعرف أن الحكام العرب هم الذين صنعتهم أمريكا وقبلها فرنسا وبريطانيا ليحاربوا بهم الإسلام والمسلمين .أما بن لادن فالكل يعرف أنه هو من مرغ أنف أمريكا في أفغانستان والعراق والصومال ..

وأنت من أين تأخذ معلوماتك عن بن لادن،!!!؟؟؟؟

قال شيخ الإسلام في هذا الزمان العلامة الورع عبد العزيز بن باز – رحمه الله
(( أسامة بن لادن: من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر )).


وعلق ناصر السنة وقاهر البدعة محدث العصر ناصر الدين الألباني على خوارج العصر بن لادن وجماعته بعد أن رد على الخوارج قال:
واليوم – والتاريخ يعيد نفسه كما يقولونء ؛ فقد نبتت نابتة من الشباب المسلم لم يتفقهوا في الدين إلا قليلا ورأوا أن الحكام لا يحكمون بما أنزل الله إلا قليلا فرأوا الخروج عليهم دون أن يستشيروا أهل العلم والفقه والحكمة منهم بل ركبوا رؤوسهم أثاروا فتناً عمياء وسفكوا الدماء في مصر وسوريا ، والجزائر وقبل ذلك فتنة الحرم المكي فخالفوا بذلك هذا الحديث الصحيح الذي جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا إلا الخوارج) . [أنظر السلسلة الصحيحة المجلد السابع / القسم الثاني صـ1240ء1243]


وأقسم بالله العلامة الناصح الأمين ابن عثيمين رحمه الله أن منهج القاعدة هو إرهاب ونقص على المسلمين حين قال:
(يكاد الإنسان يغطي وجهه لئلا ينسب إلى هذه الطائفة المرجفة المروعة والإسلام بريء منها، الإسلام بريء منها. حتى بعد أن فرض الجهاد ما كان الصحابة يذهبون إلى مجتمع الكفار يقتلونهم أبداً إلا بجهاد له راية من ولي قادر على الجهاد. أما هذا الإرهاب فهو والله نقص على المسلمين، أقسم بالله ).



وقال الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي ء رحمه اللهء :
(( أبرأ إلى الله من بن لادن؛ فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعمــاله شر )).


و وجه سؤال للعلامة المحدث أحمد النجمي رحمه الله عنوانه: يدعي بعض الناس أن ابن لادن هو المهدي المنتظر ، ويلقبونه بأمير المؤمنين فما توجيهكم لذلك ؟؟
فأجاب رحمه الله : هذوله هم الشياطين ، هذوله هم الشياطين ، ابن لادن شيطان خبيث ، ابن لادن شيطان خبيث ، خارجي ، لا يجوز لأحد أن يثني عليه ، ومن أثنى عليه فهذا دليل على أنه خارجي مثله ، من أثنى عليه فهذا دليل على أنه خارجي مثله ، ويجب أن يعاقب ويؤخذ ، نعم .


وسئل العلامة الفوزان حفظه الله: هل بن لادن من الخوارج فأجاب:
(كل من إعتنق هذا الفكر فهو من الخوارج كل من إعتنق هذا الفكر ودعا إليه وحرٌض عليه فهو من الخوارج بقطع النظر عن اسمه وعن مكانه فهذه قاعدة أن كل من دعا الى هذا الفكر وهو الخروج على ولاة الأمور وتكفير المسلمين واستباحة دماء المسلمين فهو من الخوارج)



وقال الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله - :
(... حتى إنه في هذه الأزمة سمعتم: أن بعض المعلمين يُمجِّد أسامة بن لادن (!)؛ وهذا خلل في فهم الإسلام).

ابوعمرالفاروق
2011-02-08, 17:29
أحب هنا نقل صورة حصلت قبل 48 عام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية
كان الملك هو الملك سعود وكان ولي العهد الأمير فيصل إبني الملك عبد العزيز والمتوفى قبل ذلك الوقت بتسع سنين
الحاصل ان الملك سعود إستأثر بالأموال دون إخوانه وظهر ضيق ظاهر على إخوانه و الشعب هناك وكانت الشريعة تطبق في كل شيء عدا توزيع الأموال فقط والوضع أفضل من الآن بألف مليون تريليون مرة
فلم تكن هناك منكرات ولا موبقات وكان المظهر في الشارع السعودي حينذاك مظهر مسلم خالص
فما كان من الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله ومعه البعض من العلماء وأظن الشيخ ابن باز رحمه الله معهم إلا ان خلعوا الملك سعود خلعا في المسجد في الكبير بالرياض
وولوا الملك فيصل الذي فعلا ضبط الأموال وضيع الدين بعد ذلك وضاع بعده أكثر والآن الوضع السائر في بعض شوارع المملكة يرى انه يسير في دولة شرك وكفر كأوروبا
؟
إذن خلع الملك سعود وولي الملك فيصل والسبب فقط هو المال ؟
فكيف بمن يحارب الله ودينه فهل يترك
____________
هذه واقعة حصلت كما أذكر لكم في مدينة الرياض عام 1384 شهر رجب

صُبح الأندلس
2011-02-08, 18:43
يبدو أنك تأخذين معلوماتك حول بن لادن من البانتاغون مباشرة ..نحن نعرف أن الحكام العرب هم الذين صنعتهم أمريكا وقبلها فرنسا وبريطانيا ليحاربوا بهم الإسلام والمسلمين .أما بن لادن فالكل يعرف أنه هو من مرغ أنف أمريكا في أفغانستان والعراق والصومال..
بل يبدو لي أنك لا تزال ممن يصدق البث الصوتي بعد أن كان مرئيا لابن لادن و هو يتوعد أمريكا !! و بدل أن ينفذ وعيده في أمريكا نفذه في بلاد المسلمين بفتاوى تكفر و تبيح الدماء
يكفه أن أمريكا اتخذته ذريعة لضرب العراق و أفغانستان و غيرها

أنا الموحد
2011-02-08, 19:25
سئل الشيخ بن جبرين عن أسامة بن لادن :

هل أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض
كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله في فتواه ؟!

الشيخ ابن باز لم يقل ذلك وإنما قيلت عليه
والشيخ ابن باز لايقول هذه المقالة ولايقولها مسلم
فأسامة رجل جاهد في سبيل الله قديماً وكان له جهود في بلاد الأفغان
وفقه الله ونصره ونصر به ولايزال قائما بالجهاد
وكونه يكفّر فهذا من اجتهاده
حيث انه يكفر بعض الدول التي يلاحظ عليها بعض الأشياء
فلا يقال انه بهذا يصير من المفسدين في الأرض أو نحو ذلك .

فضيلة الشيخ : من هم الجامية ؟

الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم
والذين يحسدون كل من ظهر وكان له شهرة فيدخلوا عليهم
ويصدق عليهم الحسد فلأجل ذلك صاروا يتنقصون كل من برز من العلماء
ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعض فيما بينهم
ونسبتهم إلى أول من اظهر ذلك وهو محمد أمان الجامي
وقد توفي وأمره إلى الله تعالى ، هذا سبب تسميتهم

أنا الموحد
2011-02-08, 19:45
(قالوا عن أسامة بن لادن )


- قال عنه الشيخ صالح اللحيدان - حفظه الله : \" حكومة طالبان والشيخ أسامة مظلومين في هذا القتال الأمريكي الشرس ونصرة المظلوم أمر مطلوب على المسلمين.

قال عنه الشيخ محمد بن عثيمين - رحمه الله : \" أحمد الله على تيسير هذا اللقاء مع أخينا أسامة الذي كنت أتمنى أن أجلس معه وقد بين لنا فضيلة الجهاد وأسأل الله أن يبارك في أخينا أسامة \"

- قال عنه الشيخ ابن جبرين - حفظه الله : \" أسامة رجل جاهد في سبيل الله قديماً وكان له جهود في بلاد الأفغان وفقه الله ونصره ونصر به ولا يزال قائماً بالجهاد وكونه يكفر فهذا من اجتهاده \"

- قال عنه الشيخ الأسير في سجون أمريكا عمر عبدالرحمن - فك الله أسره : \" جزا الله أسامة خيراًً فقد كان حقاً يطبق الجهاد كما أُمر من الكتاب والسنة بارك الله في عمره \"

- قال عنه الشيخ حامد العلي - حفظه الله : \" الشيخ أسامة وقادة تنظيم القاعدة هم من المجاهدين في سبيل الله وأسأل الله لهم النصر \"


- قال عنه القائد حكمتيار - حفظه الله : \" الشيخ أسامة هبة من الله عز وجل وهبها الله للجهاد الأفغاني انه حقاً أمير المجاهدين \"

- قال عنه الشيخ عمر بكري - حفظه الله : \" لقد أحيا الشيخ أسامة فريضة الجهاد بعد أن كانت غائبة فجزاه الله خيراً \"

- قال عنه الشيخ يونس خالص - حفظه الله : \" أنا لا أملك إلا نفسي وهي عليّ عزيزة جداً ولكن نفسي دون نفسك ونحري دون نحرك وأنت في ضيافتنا ولا يصل أحد إليك إن شاء الله \"

- قال عنه الشيخ علي الخضير - حفظه الله : \" الشيخ أسامة رجل مجاهد في سبيل الله نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ينصره ويمكن له \"

- قال عنه الشيخ عبد العزيز الجربوع - فك الله أسره : \" يكفي الدنيا بأسرها جمالاً وجود أسامة فيها .. أمريكا تحشد ما تحشد لمواجهة مؤمن واحد الشيخ أسامة حيث حشدت ما يقارب الستين دولة وأخذت تتسول بين الدول كما صرح حلف الناتو بذلك لجمع التبرعات لتمويل الحملة ضد أسامة بن لادن ولله دره رجل في مواجهة دولة ودولة في مواجهة رجل فأي بشرى أعظم من هذه البشرى ولعل الافرازات المزعومة بعد الحدث أنستكم معاشر المؤمنين البشرى القرآنية \"

-قال الشيخ المجاهد الشهيد عبدالله عزام-رحمه الله- في وصيته وهو يتحدث عن مكتب الخدمات: (وأدعو كثيراً لمن تكفل هذا المكتب بماله الخاص، وهو الأخ أبو عبد الله أسامة بن محمد بن لادن، أدعو الله أن يبارك له في أهله وفي ماله ونرجو الله أن يكثر من أمثاله، ولله أشهد أني لم أجد له نظيراً في العالم الإسلامي فنرجو الله أن يحفظ له دينه وماله وأن يبارك له في حياته)..

-وقال أيضاً: (يا إخوة ماذا أحدث، قصصهم تذكرنا بمصعب، وبالقعقاع، وبعاصم، وبحمزة، وهكذا قصص السلف الأوائل شباب ماذا أقول ؟! أبوه وزير، والله عندنا أبناء وزراء، يتركوا النعيم، والفراش الوفير، ويأتي هناك في الجبال ؛ يعيش على الخبز والشاي بلا سكر، كأن لسان كل واحد يقول لنفسه ولقلبه وهو يخاطب ربه:
عذابه فيك عذب..وبعده فيك قرب
حسبي من الحب..أني لما تحب أحب
أسامة بن لادن أكرمه الله وحفظه أخذوا عطاء توسعة الحرم المدني ثمانية آلاف مليون ريال، ترك العطاء وهو يعيش الآن بين الشباب في جلال آباد، وكل لحظة ممكن أي يموت، إخوانه، شركة بن لادن أكبر شركة في العالم الإسلامي، أكبر شركة خاصة في الشرق الأوسط وفي العالم الإسلامي شركة ابن لادن، ترك الدنيا كلها، نحيف، نبضه، ضغطه منخفض واضع شوية ملح في جيبه هذه، وبجيبه هذه قنينة ماء، ويبلغ ملحاً، ويشرب ماءً ؛ حتى يرفع ضغطه شويه، ويستطيع أن يواصل القتال مع الشباب)..

-وقال الشيخ عبدالله عزام: (طوبى لعبد آخذ بعنان فرسه يطير على متنه كلما سمع فزعة أو هيعة طار إليها يبتغي الموت مظانه لا ينظرون إلى الدنيا, الدنيا إن جاءت فهي في أيديهم ولا تدخل قلوبهم, والدنيا وسيلة لغاية, ليست هي الغاية, فهم يأكلون ليعيشوا, لا يعيشون ليأكلوا, يأكل إقطاً حتى يبقى حياً , وفي هذه المناسبة نرجو الله عز وجل أن يحفظ أخانا أبا عبد الله أسامة بن لادن, فهذا الرجل ما تفتحت عيناي على رجل مثله في الأرض أبداً , يعيش في بيته عيش الفقراء, كنت أنزل في جدة في بيته عندما أذهب للحج أو للعمرة ليس في بيته كرسي ولا طاولة أبداً , كل بيت, متزوج من أربعة وليس في أي بيت من البيوت كرسي ولا طاولة, أي عامل من الأردن أو مصر بيته أحسن من بيت أسامة, فيه أثاث أو مثله, ومع ذلك في لحظات تطلب منه مليون ريال يكتب لك شيكا بمليون ريال للمجاهدين)..

الله أكبر..حقاً إنها شهادة صادقه من رجل صادق....
هنيئاً للأمة بأمثال أبي عبدالله أسامة بن لادن..

-قال الإمام عبدالله عزام: (والله إني أشهد أن أسامة ولي من أولياء الله يدب على الأرض ، والله لو لم يكن لله ولي في هذه الدينا إلا شخص واحد لظننت أنه أسامة بن لادن، وإني لأعرفه من قبل أن يأتي إلى بيشاور وأعرفه أكثر مما يعرفه أحد منكم وما رأيت فيه إلا مسلماً حقاً أسأل الله أن أكون مثل جزء منه)..

- قال عنه الإمام حمود العقلاء الشعيبي رحمه الله: (هو مجاهد مؤمن يقاتل على منهج الكتاب والسنة بحذافيرها)..

-قال ملا محمد عمر عن الشيخ أسامة: (هو مسلم صادق الإيمان ولا نزكيه وقف معنا وقفة المسلم لأخيه)..

-قال الملا محمد عمر: ((لو لم يبق أحد يجير بن لادن والعرب إلا أنا فأنا أضع دمي ولا أسلمهم))..

-قال الشيخ الدكتور سعيد بن زعير بعد خروجه من السجن: (حقيقةً المواقف لأهلها ولسنا من أهلها المواقف التي نقرأها تاريخاً لا يليق بنا أن نقارن مواقفنا بها أنا شخصياً لم أفعل شيئاً وليس ذلك والله تواضعاً ليس ما أقوله تواضعاً لأن الذي أعرفه أنني جلست في غرفة وصبرت عليها وهذا ليس بموقف (أو كلمة نحو ذلك) هذه سلبية الأمة لا يعزها سلبيون مثلي إنما يعزها الرجال أمثال أسامة يعزها الرجال الذين صامدوا أعداء الله أما الصامتون الساكتون والمنزوون في زوايا السجون فأي بطولة فعلوا إن الباطل الذي انتفش يسره أن نسكت في زوايا السجون ولكنه لا يسره أن يسمع أصوات الأبطال الذين يقلقون سكونه ويرعبونه إن أبطال الجهاد في سبيل الله الذين ذهبوا والباقون منهم هم الأمل لهذه الأمة هم الأمل الذي تعلق عليه الأمة تغيير الواقع الردي الذي تعيشه)..

-قال الشيخ ناصر الفهد فك الله أسره: ((قول الرسول صلى الله عليه وسلم (نصرت بالرعب) فهذه ما تسمى بأعظم دولة في العالم تحشد سبعة آلاف طائرة حربية في سمائها خوفاً من الساكنين في (كهوف أفغانستان) ، وتقوم بوضع (الباتريوت) و (الستينجر) حول مصالحها على مدار اليوم ، وتعلن الطوارئ خوفاً من هجمات إرهابية! أكثر من مرة ، ويصاب أكثر من ربع سكانها بأمراض نفسية بعد الضربة ، ولا يخرج زعيم الاختباء العالمي (تشيني) من مخبأ إلا ليدخل في مخبأ ثاني ، ولا يزال مسلسل الرعب مستمراً ، ونحسب أن هذا كله من إبرار الله سبحانه لقسم شيخ المجاهدين أبي عبد الله نصره الله بأن لا يهنأ الأمريكان بالأمن ؛ فإن من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره!.
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم - بالمعنى - (واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك) ومن يجادل في عظمة هذه الآية ؟.
فإن الشيخ المجاهد أبا عبد الله أسامة بن لادن حفظه الله ونصره اجتمعت عليه الأمم من أقطارها ، على اختلاف أديانهم ، وألوانهم ، من صليبيين ، ويهود ، وهندوس ، وبوذيين ، ومنافقين ، وخونة ، وغيرهم ، في مشارق الأرض ، ومغاربها ، بجميع ما بأيديهم مما بلغته علومهم ، من الأسلحة ، والطائرات ، والأقمار الصناعية ، وأجهزة التجسس ، والمراقبة ، ومع أن صورته انتشرت في الأرض انتشار النار في الهشيم ، فصار يعرفه القاصي والداني ، والصغير والكبير ، والمسلم والكافر ، والرجل والمرأة ، ومع هذا كله لم يعثروا له على أثر ، ولا وقفوا له على خبر ، ولا يدرى تحت أي سماء هو ؟!. نسأل الله سبحانه أن يحفظه منهم ، وأن ينصره عليهم ، وأن يقر عيوننا بهزيمة أمريكا وأحلافها !))..

-وقال عنه الشيخ أحمد ياسين رحمه الله : ( انه مؤمن مجـــاهد حُر )..

أنا الموحد
2011-02-08, 20:07
رأي الأعداء في أسامة بن لادن :

قال عنه جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: (هو الشر لحضارتنا النصرانية الليبرالية وعدونا الأول )..

ولو أن الرئيس الأمريكي كان يعرف شيخ الجاميه المدخلي الذي يبدع ويفسق ويكفر المسلمين بل حتى المجاهدين لم يسلموا من شره!!..لقال بوش:المدخلي من أعز إخوانّنا....
-قال عنه فلاديمير بوتين رئيس روسيا: (مجدد الوهابية المحمدية الإرهابية المعاصرة)..

-قال عنه توني بلير رئيس وزراء بريطانيا: (هو الداعم الأول للحركات الإرهابية في الشيشان وكشمير والفلبين)..

لله درك ياأسامه..هاهم النصارى يعترفون بأفضالك على الإسلام والمسلمين..ثم يأتي أمثال المدخلي والوادعي وآل الشيخ ويتنكرون لك ..

فعلا..إذا لم تستحِ فأصنع ماشئت!!..

-قال عنه أرييل شارون رئيس وزراء إسرائيل: (هو الإرهابي المسلم الذي يريد قتلنا وإخراج أميركا من مصالحها)..

-قال عنه فاجبائيي رئيس وزراء الهند الهندوسية: (هو عدو لديننا والمساعد الرئيسي للمسلمين الانفصاليين)..

-قال عنه رئيس وزراء الصين الشيوعية: ( نخشى كل الخشية أنه وراء الدعم المالي للمسلمين في شمال الصين)..

-قال عنه رئيس وزراء إيطاليا: (هو الخطر القادم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ضد حضارتنا الأوربية)..

-وقال اليتشراميراز سانشاز المعتقل حاليا في فرنسا والمعروف عالمياً باسم كارلوس : ( إن الإسلام الثوري (ويقصد بذلك الجهاد ولكنه كافر لا يحسن التعبيرات الشرعية الصحيحة) يقول: (إن ذلك هو الحل لمواجهة الهيمنة الأمريكية، وامتدح أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وأشار إلى أن اعتداءات 11 سبتمبر كانت رداً على تلك الهيمنة.
\"وألف كارلوس من محبسه كتابا يحمل اسم (الإسلام الثوري) وجاء الكتاب في 274 صفحة، وصدر عن دار روشير الفرنسية، وأثنى كارلوس في كتابه على أسامة بن لادن، ووصفه بالرجل المضيء\"..

-قال عنه جمع من رؤساء الجمهوريات المنفصلة عن روسيا: (هو يسعى لهدم العلمانية وإقامة الإسلام في دولنا)..

هشام البرايجي
2011-02-08, 21:00
كان هذا رد قديم على أحد المغرر بهم من من يرفعون شعارات وتزكيات الدفاع عن الضال المضل بن لادن رأس أحفاد قرامطة العصر فأرجو أن ينفعك


وعليكم السلام ورحمة الله

اقتباس:
قال عنه الشيخ محمد بن عثيمين - رحمه الله :
"أحمد الله على تيسير هذا اللقاء مع أخينا أسامة الذي كنت أتمنى أن أجلس معه وقد بين لنا فضيلة الجهاد وأسأل الله أن يبارك في أخينا أسامة "



* كلامك مردود عليه, الشيخ بن عثيمين رحمه الله توفى في 6-1-2001 يعني قبل ضربه
البرجين ب 8 شهور وكان أيضا يتكلم عن فتره جهاده في أفغانستان اللي كان سبب

رئيسي في النصر على السوفييت !! يعني فتوى لفتره معينه ماتنطبق في الوقت الراهن.

المفجرين في الرياض:

قال أسامة :
(شرف عظيم فاتنا أن لم نكن قد ساهمنا في قتل الأمريكان في الرياض)

قال الإمام ابن عثيمين - رحمه الله - :
(( لا شك أن هذا العمل لا يرضاه أحد، كل عاقل، فضلا عن المؤمن، لأنه خلاف الكتاب والسنة، ولأن فيه إساءة للإسلام في الداخل والخارج.. ولهذا تعتبر هذه جريمة من أبشع الجرائم، ولكن بحول الله إنه لا يفلح الظالمون، سوف يعثر عليهم إن شاء الله، ويأخذون جزاءهم، ولكن الواجب على طلاب العلم أن يبينوا أن هذا المنهج منهج خبيث، منهج الخوارج الذي استباحوا دماء المسلمين وكفوا عن دماء المشركين ))

وقال الإمام ابن عثيمين - رحمه الله - : يكاد الإنسان يغطي وجهه لئلا ينسب إلى هذه الطائفة المرجفة المروعة والإسلام بريء منها، الإسلام بريء منها.
حتى بعد أن فرض الجهاد ما كان الصحابة يذهبون إلى مجتمع الكفار يقتلونهم أبداً إلا بجهاد له راية من ولي قادر على الجهاد.
أما هذا الإرهاب فهو والله نقص على المسلمين، أقسم بالله .

ادا كلام الفقيه في الحرب ضد السوفيات انساه ولا تحتج به لتزكي من يزكي من يفجر في الرياض والجزائر!!!


اقتباس:
- قال عنه الشيخ صالح اللحيدان - حفظه الله :
" حكومة طالبان والشيخ أسامة مظلومين في هذا القتال الأمريكي الشرس ونصرة المظلوم أمر مطلوب على المسلمين "

كلامك مردود اسمع بالصوت فضيله الشيخ اللحيدان حفظه الله يقول عن أسامة بن لادن بأنه مفسد في الأرض.
ويقول بأنه جاهل ظن نفسه عالماًولا يصلح أن يقول أنه داعية ولا مصلح وإنما هو من زمردة المفسدين.
لتسمع راي الشيخ في داعية السوء
http://www.************/watch?v=ku2ry6ecnng&feature=related



اقتباس:
- قال عنه الشيخ الشهيد بإذن الله عبد الله العزام :
" ولله أشهد أني لم أجد له نظيراً في العالم الإسلامي فنرجو الله أن يحفظ له دينه وماله وأن يبارك له في حياته "

أنت تعرف الشيخ عبدالله عزام صديق بن لادن أيام الحرب على السوفييت ؟ ماأعتقد

قصيت ولزقت كالعاده.

الشيخ عزام توفي قبل 15 سنه, وكلامه لاينطبق مره أخرى على بن لادن الحالي !! ياأخي

عطني فتوه حاليه تبيح ضرب البرجين وتفجيرات الرياض والأرهاب على المملكه,

أسامه بن لادن بشر يخطئ كما في الحاضر ويصيب كما في الماضي, وليس ملك أو رسول

منزل من السماء ممنوع نتكلم عنه !! لكن إذا أخطا ... ما نتعاطف ... لأن أخطاءه مميته ,

يروح ضحيتها ألاف من الناس المسلمين وغير المسلمين "المحرمة دمائهم"

خفت أحد من الشباب يقرا ويصدق أن المشايخ تكلمواحاليا وأفتوا

بجهاد أسامه بن لادن الحالي ,,,

الله يهدينا ويهديك


اقتباس:
- قال عنه الشيخ أبو قتادة الفلسطيني

هدا تقول عنه شيخ الله يهدينا -هل انت جزائري!!!- شيخك هدا اصدر
فتاوى أبى قتادة في إهدار دماء المسلمين
مبدأ الضَّلال ومنتهاه
فتوى أبي قتادة بتكفير جميع الحكام
تكفير أبي قتادة لكلّ عسكري في الجزائر
أبو قتادة ينفِّر من العلماء
يُؤخذ العلمُ من أفواه أهل العلم
هجرُ مساجد المسلمين عند أبي قتادة
أبو قتادة يطعن على الدَّعوة السَّلفيَّة
غمزٌ فاضح لأهلِ الحديث
طَعنه على جُزئيَّات الدِّين
استِهزَاء بالدِّين

تجده هنا
تلخيصُ العِباد من وحشيَّة أبي القَتَادة
الدَّاعي إلى قَتل النِّسوان وفَلَذَات الأكباد رد على أبي قتادة الفلسطيني
في استباحته دماء الأطفال والنِّساء من المسلمين وغيرهم وبيان أن الإسلام برئ من ذلك
http://www.archive.org/download/takhlis/takhlis-alibad.pdf


ان هدا الدي جئت به موجود فقط في المواقع التكفيرية اما مواقع اهل السنة والجماعة مواقع الالباني بن باز الفوزان الحيدان بن عثيمين ال الشيخ محسن العباد المعروف عنهم العلم والحق فهم مجتمعون علىان هده الطائفة ضالة مضلة هدفها سفك دماء البشر وليس نشر الاسلامفانصحك ان تعود وتبحث في مواقع اهل السنة والجماعة

حميدي البشير
2011-02-08, 21:44
طبعا حلى حسب الفتوى يبدوا ان المبلغ مغري جدا حيث يتم التأويل على قدر المبلغ ......

أنا الموحد
2011-02-08, 23:07
طبعا حلى حسب الفتوى يبدوا ان المبلغ مغري جدا حيث يتم التأويل على قدر المبلغ ......

طبعا أخ حميدي ....كل فتوى ضلال إلا ويقابلها زيادة في الراتب والمسكن والرفاهية ...هؤلاء هم علماء السلطان

أنا الموحد
2011-02-09, 03:20
قال شيخ الإسلام في هذا الزمان العلامة الورع عبد العزيز بن باز – رحمه الله
(( أسامة بن لادن: من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر )).



شيخ الإسلام ؟؟؟؟؟؟ كذبت على الشيخ رحمه الله بوصفك إياه بشيخ الإسلام ...هذا الوصف لم يصفه به حتى أقرب المقربين إليه ..ثم زدت الطين بلة بوصفك إياه بالعلامة الورع فماذا تركت لباقي العلماء ؟؟؟
مشكلتك يا أخ هشام أنك تعظم العلماء وتضفي عليهم صفة العصمة وقولهم لا يرد ..ربما لم تقرأ عن أئمة العلم أمثال الإمام مالك والشافعي وأبو حنيفة وابن حنبل والأوزاعي والليث ....ووووو ....كان شعارهم (( كل منا يؤخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )) بمعنى أنهم بشر يخطئون ويصيبون إلا المعصوم الذي عصمه الله صلى الله عليه وسلم.

أبو معاذ محمد رضا
2011-02-09, 07:22
شيخ الإسلام ؟؟؟؟؟؟ كذبت على الشيخ رحمه الله بوصفك إياه بشيخ الإسلام ...هذا الوصف لم يصفه به حتى أقرب المقربين إليه ..ثم زدت الطين بلة بوصفك إياه بالعلامة الورع فماذا تركت لباقي العلماء ؟؟؟
مشكلتك يا أخ هشام أنك تعظم العلماء وتضفي عليهم صفة العصمة وقولهم لا يرد ..ربما لم تقرأ عن أئمة العلم أمثال الإمام مالك والشافعي وأبو حنيفة وابن حنبل والأوزاعي والليث ....ووووو ....كان شعارهم (( كل منا يؤخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )) بمعنى أنهم بشر يخطئون ويصيبون إلا المعصوم الذي عصمه الله صلى الله عليه وسلم.
أخي الموحد دعك من جدال أمثال هؤلاء فإن الكلام معهم لا يجدي نفعا فكم تكلمنا معهم وناقشناهم ولكن الباب مسدود إذا كان بن علي ومبارك لا زالوا يعتبرونهم أولياء أمور ويضفون عليهم الشرعية رغم تبرؤ الشرق والغرب منهم ورغم فضائحهم الكبيرة فماذا بقي من كلام معهم؟

سمير سامر
2011-02-09, 10:04
وأقول أيضا أن موبارااااااااااااك لا يحكم بكتاب الله ولا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا دليل أوضح من الشمس على كفره وكفر نظامه الراضي بفعله
lأنا ضد مبارك بل قبله ضد هذه الدساتير لكن الحق أحق أن يتبع .......فليس لي بتكفير شخص لم تقم عليه الحجة الشرعية الكاملة على كفره وإن قامت عومل معاملة شرعية

سمير سامر
2011-02-09, 10:05
هام وعاجل عما يحدث في بلادنا
السلام عليكم
إلى كل من له عقل وجيه... إذا أردنا تحسين وضعيتنا *وهي أكيد تخص دنيانا فقط* ولكن باتباع طرق لا تمت لمبادئنا بصلة بل فيها ما فيها من الوبال علينا ناهيك عن هدر الدماء وضياع المال وذهاب الأمن،فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إن هدر قطرة دم امرئ مسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة)فكيف بنا نسمع لمن لا ي...همه إلا مصالحه الحزبية الدنيئة المنافية أولا وأخيرا لديننا الحنيف، ويستغل الوضع الاجتماعي الذي نعيشه جميعا فيجعلنا أداته للثوران على النظام،فاسألوهم من يتحمل دماء هؤلاء المسلمين. أم أنها التضحية العوجاء المسيسة التي لا تبتدئها أنفسهم بل أنفس من يستغلونهم....نحن قوم كنا على جاهلية وشر فجاءنا الإسلام فأعزنا، فإذا ابتغينا العزة في غير ديننا أذلنا الله... فمن خلقك يا أخي وضع بين يديك دليلا تتجاوز به عقباتك كي تصل سالما إلى ضفاف الجنة التي هي أصل سعينا على هاته البسيطة، فكيف نترك هذا الدليل ونتبع فلسفات طغت على عقولنا القاصرة التي لن تصل إلى مفهوم الدليل إذا انحرفت عنه...الكتاب والسنة تحول لأفكاره الكفار لما وجدوا فيه من حلول شافية لكل أزماتهم، ونحن ننتظر النتيجة النهائية، يا للعار والعيب علينا......

سمير سامر
2011-02-09, 10:08
شيخ الإسلام ؟؟؟؟؟؟ كذبت على الشيخ رحمه الله بوصفك إياه بشيخ الإسلام ...هذا الوصف لم يصفه به حتى أقرب المقربين إليه ..ثم زدت الطين بلة بوصفك إياه بالعلامة الورع فماذا تركت لباقي العلماء ؟؟؟
مشكلتك يا أخ هشام أنك تعظم العلماء وتضفي عليهم صفة العصمة وقولهم لا يرد ..ربما لم تقرأ عن أئمة العلم أمثال الإمام مالك والشافعي وأبو حنيفة وابن حنبل والأوزاعي والليث ....ووووو ....كان شعارهم (( كل منا يؤخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )) بمعنى أنهم بشر يخطئون ويصيبون إلا المعصوم الذي عصمه الله صلى الله عليه وسلم.
هام وعاجل عما يحدث في بلادنا
السلام عليكم
إلى كل من له عقل وجيه... إذا أردنا تحسين وضعيتنا *وهي أكيد تخص دنيانا فقط* ولكن باتباع طرق لا تمت لمبادئنا بصلة بل فيها ما فيها من الوبال علينا ناهيك عن هدر الدماء وضياع المال وذهاب الأمن،فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إن هدر قطرة دم امرئ مسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة)فكيف بنا نسمع لمن لا ي...همه إلا مصالحه الحزبية الدنيئة المنافية أولا وأخيرا لديننا الحنيف، ويستغل الوضع الاجتماعي الذي نعيشه جميعا فيجعلنا أداته للثوران على النظام،فاسألوهم من يتحمل دماء هؤلاء المسلمين. أم أنها التضحية العوجاء المسيسة التي لا تبتدئها أنفسهم بل أنفس من يستغلونهم....نحن قوم كنا على جاهلية وشر فجاءنا الإسلام فأعزنا، فإذا ابتغينا العزة في غير ديننا أذلنا الله... فمن خلقك يا أخي وضع بين يديك دليلا تتجاوز به عقباتك كي تصل سالما إلى ضفاف الجنة التي هي أصل سعينا على هاته البسيطة، فكيف نترك هذا الدليل ونتبع فلسفات طغت على عقولنا القاصرة التي لن تصل إلى مفهوم الدليل إذا انحرفت عنه...الكتاب والسنة تحول لأفكاره الكفار لما وجدوا فيه من حلول شافية لكل أزماتهم، ونحن ننتظر النتيجة النهائية، يا للعار والعيب علينا......

أنا الموحد
2011-02-09, 13:44
أخي الموحد دعك من جدال أمثال هؤلاء فإن الكلام معهم لا يجدي نفعا فكم تكلمنا معهم وناقشناهم ولكن الباب مسدود إذا كان بن علي ومبارك لا زالوا يعتبرونهم أولياء أمور ويضفون عليهم الشرعية رغم تبرؤ الشرق والغرب منهم ورغم فضائحهم الكبيرة فماذا بقي من كلام معهم؟

المشكلة أنهم لا يرون إلا رأيهم و يتعصبون لشيوخهم ويضفون عليهم العصمة ...وإذا أخطأ أحد شيوخهم ثم تراجع عن ذلك الخطأ قالوا إن الشيخ لم يخطئ بل اجتهد ...يعني في كلتا الحالتين هو على صواب.
إذا قال علماؤهم إن الجهاد ضد الروس واجب شرعا ومن تخلف عنه فقد ارتكب اثما عظيما ...قالوا له صدقت
وإذا قال إن الجهاد ضد أمريكا لا يجوز شرعا و يلزمه إذن الإمام أي الحاكم قالوا صدقت يا شيخ ؟؟؟؟
فتاوى حسب الهوى .ومدافعون عنهم بغير علم .اللهم استرنا

هشام البرايجي
2011-02-09, 15:17
شيخ الإسلام ؟؟؟؟؟؟ كذبت على الشيخ رحمه الله بوصفك إياه بشيخ الإسلام ...هذا الوصف لم يصفه به حتى أقرب المقربين إليه ..ثم زدت الطين بلة بوصفك إياه بالعلامة الورع فماذا تركت لباقي العلماء ؟؟؟
مشكلتك يا أخ هشام أنك تعظم العلماء وتضفي عليهم صفة العصمة وقولهم لا يرد ..ربما لم تقرأ عن أئمة العلم أمثال الإمام مالك والشافعي وأبو حنيفة وابن حنبل والأوزاعي والليث ....ووووو ....كان شعارهم (( كل منا يؤخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )) بمعنى أنهم بشر يخطئون ويصيبون إلا المعصوم الذي عصمه الله صلى الله عليه وسلم.

الإمام ابن باز رحمه الله هو شيخ الإسلام في هذا الزمان وهو إمام أهل السنة في هذا العصر، وهو المحدث العظيم وعلامة الدهر و الفقيه البارع نادرا ما يكون في عصر مثله - وإن رغمت أنوف-، نذر حياته لخدمة الإسلام وأهله، لا يكاد يعرف في عصره أسخى ولا أكرم بعلمه ووقته وماله منه ، وكان قويا جبلا أشما على أهل الشرك والتشيع وأهل البدع والأهواء المتسكعين في الجبال و الأحراش المظلمة مع كلب النار بن لادن، زاره الشيخ الغزالي رحمه الله في بيته لما خرج سأله الصحفيون قالوا "كيف وجدت بن باز " قال "رأيت رجلا يكلمني من الجنة" ولو نذكر أقوال من أثنوا على علمه وحلمه وورعه و جوده ما تسعنا هذه الصفحة، وحتى اليوم لم يجرح في علمه وعدالته ولا يذكره بسوء إلا أتباع كلب النار بن لادن وشر الخلق الروافض، الشيخ بن باز فقيد الأمة الإسلامية بحق بكته كل الأمة تموج السطور بذكره, كان كفيفا مبصرا للحق نحن نحبه ونتقرب إلى الله بحبه، صلى عليه أكثر من مليوني شخص لما توفي وأقيمت عليه صلاة الغائب في جميع أنحاء العالم، مات الإمام التقي الصبور رحمه الله لكن علمه مازال مضيئا بيننا وأصبح اسمه رمزا للغيرة عن الإسلام وأهله


يا رب فارحمه وضاعف أجره أغدق عليه بفضلك المدرار
يا درة فقدت وكانت فاخرة من بعد 87 حولت للآخرة
ودعت قلبي حين جاء نعيه فتقاعدي ياعين بي أو أنجدي

لكن لنا عن كل خلٍ سلوة بمصابِ سيدنا النبي محمد

يارب فارفعه لأعلى منزل في جنة من تحتها الانهار
أكوابها موضوعة وقبابها مرفوعه حفت بها الانوار
وصحافها من فضة ولباسها من سندس وطعامها أطيار

ابوعمرالفاروق
2011-02-09, 15:27
الإمام ابن باز رحمه الله هو شيخ الإسلام في هذا الزمان وهو إمام أهل السنة في هذا العصر، وهو المحدث العظيم وعلامة الدهر و الفقيه البارع نادرا ما يكون في عصر مثله - وإن رغمت أنوف-، نذر حياته لخدمة الإسلام وأهله، لا يكاد يعرف في عصره أسخى ولا أكرم بعلمه ووقته وماله، وكان قويا جبلا أشما على أهل الشرك والتشيع وأهل البدع والأهواء المتسكعين في الجبال و الأحراش المظلمة مع كلب النار بن لادن، زاره الشيخ الغزالي رحمه الله في بيته لما خرج سأله الصحفيون قالوا "كيف وجدت بن باز " قال "رأيت رجلا يكلمني من الجنة" ولو نذكر أقوال من أثنوا على علمه وحلمه وورعه و جوده ما تسعنا هذه الصفحة، وحتى اليوم لم يجرح في علمه وعدالته ولا يذكره بسوء إلا أتباع كلب النار بن لادن وشر الخلق الروافض، الشيخ بن باز فقيد الأمة الإسلامية بحق بكته كل الأمة تموج السطور بذكره, كان كفيفا مبصرا للحق نحن نحبه ونتقرب إلى الله بحبه، صلى عليه أكثر من مليوني شخص لما توفي وأقيمت عليه صلاة الغائب في جميع أنحاء العالم، مات الإمام التقي الصبور رحمه الله لكن علمه مازال مضيئا بيننا وأصبح اسمه رمزا للغيرة عن الإسلام وأهله


يا رب فارحمه وضاعف أجره أغدق عليه بفضلك المدرار
يا درة فقدت وكانت فاخرة من بعد 87 حولت للآخرة
ودعت قلبي حين جاء نعيه فتقاعدي ياعين بي أو أنجدي
لكن لنا عن كل خلٍ سلوة بمصابِ سيدنا النبي محمد
يارب فارفعه لأعلى منزل في جنة من تحتها الانهار
أكوابها موضوعة وقبابها مرفوعه حفت بها الانوار
وصحافها من فضة ولباسها من سندس وطعامها أطيار



والله الذي لا إله إلا هو أن الشيخ لو أنه حيا رحمه الله لما رضي أن يوصف رجل من أهل التوحيد بكلب النار
فلا حول ولا قوة إلا بالله واستغفر ودعا عنكما الجدل فكل قد عرف قولكما

هشام البرايجي
2011-02-09, 15:41
والله الذي لا إله إلا هو أن الشيخ لو أنه حيا رحمه الله لما رضي أن يوصف رجل من أهل التوحيد بكلب النار
فلا حول ولا قوة إلا بالله واستغفر ودعا عنكما الجدل فكل قد عرف قولكما

قال الإمام الألباني رحمه الله تعالى:
عند حديث ( بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة ..) بعد أن رد على الخوارج قال: والمقصود أنهم سنّوا في الإسلام سنةً سيئة ،وجعلوا الخروج على حكام المسلمين ديناً على مر الزمان والأيام ، رغم تحذير النبي صلى الله عليه وسلم منهم في أحاديث كثيرة ،

منها قوله صلى الله عليه وسلم
((الخوارج كلاب النار)).

ورغم أنهم لم يروا كفراً بَواحاً منهم ، وإنما ما دون ذلك من ظلم وفجور وفسق .

واليوم – والتاريخ يعيد نفسه كما يقولون- ؛ فقد نبتت نابتة من الشباب المسلم لم يتفقهوا في الدين إلا قليلا ورأوا أن الحكام لا يحكمون بما أنزل الله إلا قليلا فرأوا الخروج عليهم دون أن يستشيروا أهل العلم والفقه والحكمة منهم بل ركبوا رؤوسهم أثاروا فتناً عمياء وسفكوا الدماء في مصر وسوريا , والجزائر وقبل ذلك فتنة الحرم المكي فخالفوا بذلك هذا الحديث الصحيح الذي جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا إلا الخوارج) . [أنظر السلسلة الصحيحة المجلد السابع / القسم الثاني صـ1240-1243]

أنا الموحد
2011-02-09, 16:44
أستغفر الله ....أستغفر الله أستغفر الله .والله الذي لا إله إلا هو لو كان الشيخ الألباني حيا ما حكم على الرجل بالنار لأن النار بيد الله وليس بيد العباد .كيف تجرأ على وصف رجل يقول لا إله إلا الله بكلب النار ..أهذا ما علمك إياه شيوخك جعلت نفسك مكان رب العزة تدخل الجنة من تشاء وتدخل النار من تشاء ..تب إلى الله يا هذا واعلم أنك اليوم قد قلت كلمة عظيمة تشيب لها الولدان ..ألا تعلم وأنت الذي تدعي أنك عالم ..أن وصف المسلم بالكفر يعود عليك .والله يا هشام كنت أحترمك إلى أن تفوهت بهذه الكلمة ...التي لا ينطق بها إلا أعداء الإسلام من اليهود والصليبيين والتكفيريون ...... لقد ظهر حقدك وانكشفت عورتك وتيقنت الآن بأنك إمعة لا علم لك ..وأنك حاقد على المسلمين الذين يخالفونك كما يحقد اليهود عليهم .
تب يا هذا اليوم قبل الغد عسى الله أن يقبل توبتك .....
اللهم إني أعوذ بك من غضبك ...اللهم إني قد دعوت عبدك هشام هذا إلى التوبة ..اللهم فاشهد

هشام البرايجي
2011-02-09, 17:04
أستغفر الله ....أستغفر الله أستغفر الله .والله الذي لا إله إلا هو لو كان الشيخ الألباني حيا ما حكم على الرجل بالنار لأن النار بيد الله وليس بيد العباد .كيف تجرأ على وصف رجل يقول لا إله إلا الله بكلب النار ..أهذا ما علمك إياه شيوخك جعلت نفسك مكان رب العزة تدخل الجنة من تشاء وتدخل النار من تشاء ..تب إلى الله يا هذا واعلم أنك اليوم قد قلت كلمة عظيمة تشيب لها الولدان ..ألا تعلم وأنت الذي تدعي أنك عالم ..أن وصف المسلم بالكفر يعود عليك .والله يا هشام كنت أحترمك إلى أن تفوهت بهذه الكلمة ...التي لا ينطق بها إلا أعداء الإسلام من اليهود والصليبيين والتكفيريون ...... لقد ظهر حقدك وانكشفت عورتك وتيقنت الآن بأنك إمعة لا علم لك ..وأنك حاقد على المسلمين الذين يخالفونك كما يحقد اليهود عليهم .
تب يا هذا اليوم قبل الغد عسى الله أن يقبل توبتك .....
اللهم إني أعوذ بك من غضبك ...اللهم إني قد دعوت عبدك هشام هذا إلى التوبة ..اللهم فاشهد



أنت لما تصف العلماء بأنهم علماء سلطان وأنهم كلاب وحمير شيء عادي بالنسبة إليك وما فيها توبة، أما أنا فمقتنع وأشهد الله في عليائه من فوق عرشه أن بن لادن ومن معه خوارج عصرنا وقلت بأنهم كلاب نار لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (( الخوارج كلاب النار))، أما مسألة الجنة والنار وتغيير الكلم عن موضعه فأنا لست هنا لأدخل معك في نقاش من يحكم على الناس بالجنة والنار، أنا أقول لك أن بن لادن ( الحالي ) الذي يقود حملات التفجير في بلاد المسلمين والذي يتبنى أفعال قاعدة المغرب الإسلامي من قتل وتفجير في الجزائر وغيرها كلب نار لأنه من الخوارج الذين يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، وبلغ تحيتي لولي أرك درودكال وقل له إن هناك من يصفك أنك كلب نار

أرأيت كيف هي غيرتك على أحفاد القرامطة!!

أحيلك إلى موضوع الخوارج كلاب النار
طالع من هنا لعلك تستفيد وتفيد
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=26401

الشيخ الفوزان يقول: أن كل من اعتنق فكر بن لادن هو من الخوارج
اسمع من هنا لتستفيد وتفيد http://www.alfawzan.ws/node/9906

الإمام ابن عثيمين رحمه الله يقول: هؤلاء الذين يكفرون؛ ورثة الخوارج ، وللتكفير شروط ..
حمل واسمع لعله وعسى أن تستفيد http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Takfeer/oth_warthtkhwarj.rm

الإمام ابن عثيمين رحمه الله يقول: تكفير الحاكم بغير دليل شرعي من منهج الخوارج
حمل واسمع لعله وعسى أن تستفيد http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Takfeer/oth_manhajkhwarj.rm

طالع كل هذه الفتاوى تشمل الخوارج كلاب النار كما جاء في الحديث وكلها تشمل أولياء الأمور المبايعين في الأحراش المظلمة فاسمع الفتاوى لعله وعسى أن تستفيد منها

العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

من صفات خوارج العصر تكفير جميع حكام المسملين
http://fatwa1.com/anti-erhab/Irhabion/foz_takfeerallhakem.rm

من يكفر الحكام ويطلب الخروج عليهم من الخوارج
http://fatwa1.com/anti-erhab/Irhabion/foz_takfeeralhkam.rm

هؤلاء المفجرين لا شك أنهم خوارج بل أشد من الخوارج هم قرامطة
http://fatwa1.com/anti-erhab/Irhabion/foz_zomratalkhwarj.rm

الارهابيون شواذ هربوا من المجتمع المعتدل ودور التعليم والمساجد والعلماء
http://fatwa1.com/anti-erhab/Irhabion/foz_irhabion.html

هؤلاء الذين يكفرون؛ ورثة الخوارج ، وللتكفير شروط ..
http://fatwa1.com/anti-erhab/Takfeer/oth_warthtkhwarj.rm

تكفير الحاكم بغير دليل شرعي من منهج الخوارج
http://fatwa1.com/anti-erhab/Takfeer/oth_manhajkhwarj.rm

خوارج العصر أشد من الخوارج الأقدمين
http://fatwa1.com/anti-erhab/Kofar/sad_khwarj.rm

امبراطور البحر1
2011-02-09, 17:40
كذلك طلع عندما عرضت الجزيرة صفقة اليمامة التي ابرمها ال سعود مع الدولة البريطانية صفقة اسلحة اخذت فيها رشاوي ليفتي بان الجزيرة قناة فتنة .الم يكفه عمى البصر زاده عمى البصيرة.الشيء المفرح ان لا احد يستمع الى هؤولاء والدليل ملايين المتظاهرين لان الحق ابلج لا يماري فيه الا جاهل او صاحب هوى .ال سعود الدائرة عليكم ان شاء الله فان الله يمهل ولا يهمل.

طارق العائد
2011-02-09, 18:02
[ إلا أتباع كلب النار بن لادن وشر الخلق

هل هذا هو معتقد أهل السنة والجماعة . أن تحكم على الناس بالجنة والنار هذه هي عقيدة الخوارج حقيقة فقد زكيت نفسك وعلمائك وكفرت الناس بالمعصية

هشام البرايجي
2011-02-09, 18:44
كل هذا التحذير للعلماء الثقات من بن لادن ومنهجه أنه منهج الخواج كلاب النار، لكن البعض يأبى أن ينقص من قيمة بن لادن وأن ينظر في منهجه!!! لماذا كل هذا الولاء لبن لادن وجماعته من سفاكي دماء المسلمين ؟؟؟؟!!!


إليكم كلام للشيخ ماهر القحطاني ( بن لادن نحلته نحلة خوارج الضلال كلاب النار)

تهوك بن لادن وتجرأ على شريعة الرب سبحانه وأفتى بغير علم فكانت نحلته نحلة الخوارج الضلال كلاب النار

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده أما بعد
فانتشر بين كثير من المنتسبين للإسلام القول بأن الخارجي هو الذي يكفر بكل كبيرة أي من لايكفر بالزنا وشرب الخمر وعقوق الوالدين ويكفر من حكم بغير ماأنزل الله فليس بخارجي ولذلك استراحوا بذلك من نسبة ذلك المذهب الرديء الذي ينتحله كلاب النار لابن لادن وأضرابه قالوا الخارجي هو الذي يكفر بكل كبيرة وأما واحدة كالحكم فلا وهذا القول محدث بل الخارجي من كفر ولو بكبيرة واحدة كما قال ابن قدامة المقدسي وذلك إذا استحل بها الخروج على أهل الاسلام وتركة أهل الأوثان ولو بتكفير الحاكم إذا حكم بغير ماأنزل الله والخروج عليه بالسيف إذا حانت الفرصة وذلك من عدة وجوه :

الوجه الأول : أن النبي صلى الله عليه وسلم بين لنا مذهب الخوارج وصفتهم الرديئة واعتقاداتهم الدنيئة في الحديث الذي خرجه البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ بَعَثَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلَاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلَابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالْأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ مَنْ يُطِعْ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ فَلَا تَأْمَنُونِي فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ

فكانت صفتهم البارزة استحلالهم قتل أهل الاسلام وقد يستحل الخارجي الضال قتلهم بعد تكفيرهم بكبيرة واحدة ولايشترط أن يكون كفرهم بكل الكبائ فقال من زنى كافر من شرب الخمر كافر وهلم جرا بل من كفر ولو بالحكم بغير ماأنزل الله واستحل الخرج بالسيف من اجل ذلك فقد قتل اهل الاسلام من غير حجة ولابرهان

الوجه الثاني : أن عليا رضي الله عنه قد تلقى وصفهم من رسول الله صلى عليه وسلم وعقله فلما ظهرت صفتهم قاتلهم على ذلك الوصف ولانعلم إلا أنهم كانوا يكفرون علي أنه حكم بغير ماأنزل الله حكم آرآء الرجال فاستحلوا قتله والخروج عليه من أجل اعتقادهم الباطل في علي أنه كفر بذلك مع أن الحكم بغير ماأنزل الله ليس كفرا أكبرا بل هو معصية وكبيرة فلما كفروا بها وعرف عنهم ذلك ولم يعرف أنهم كفروا بالزنا وشرب الخمر ومع ذلك قاتلهم علي رضي الله عنه عرفنا أن هذا هو ضابط الخارجي قبحه الله

الوجه الثالث : أن الحكم بغير ماأنزل الله كبيرة وليس كفرا أكبرا اعتقاديا كالسجود لصنم أو الذبح لوثن أو سب الله ورسوله والاستهزاء بآياته كالملائكة والجنة والنار وإهانة المصحف
فمن كفر بالكبيرة فهو خارجي
ويدل على أن الحكم بغير ماأنزل الله كبيرة من الكبائر كشرب الخمر والغيبة وأكل الربا وليست كفرا أكبرا
ماقاله ابن عباس في تفسير قول الله تعالى ومن لم يحكم بغير ماأنزل الله فأولئك هم الكافرون
فقال كما في صحيفة علي بن أبي طلحة وان كان فيها انقطاع ولكن لسندها في هذه المسألة شواهد عند الطبري فلاشك في ثبوت ذلك عن ابن عباس للمصنف الجامع للطرق
فقال إذا جحد الحاكم حكم الله فهو الكافر وإذا لم يجحد فهو فاسق ظالم
وهذا يقال في شرب الخمر أن من استحل شربه وجحد تحريمه فهو كافر وأن من شربه شهوة من غير استحلال فهو فاسق فالذي حينئذ يكفر في شرب الخمر ويستحل الخروج على حملة لاإله إلا الله لأنهم يشربه فهو خارجي ضال كلب من كلاب النار
ويؤيد ذلك أن الصحابة كأنس وابن عمر وافقوا ابن عباس عمليا فلم يكفروا الحجاج مع كونه حكم بغير ماأنزل الله بالظلم في الحكم وقتل العلماء ولا مخالف لهم من الصحابة فاجماع الصحابة عليه كما ذكر القرطبي رحمه الله أن الحاكم بغير ماأنزل الله لايكفر حتى يجحد
نقول وجحوده يتبين بما ينطق لسانه كقوله الحكم بغير ماأنزل الله لايصلح ونحو ذلك أما إذا حكم مع احتمال جحوده بقلبه فالأصل صحة اسلامه فالفعل محتمل ولايكفر بالآحتمال

الوجه الرابع : لافرق عند التحقيق بين من حكم بغير ماأنزل الله في مسائل أو في كل المسائل
إذا كنا أمة أثر واتباع لارأي وابتداع فإن ابن عباس لما قال إذا لم يجحد الحاكم حكم الله فهو فاسق يدخل فيه من ترك الحكم بالكلية ومن تركه في جزئيات
وقد قال بذلك العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز وغيره

الخامس : أن من اعتمد على قول ابن ابراهيم مفتي الديار السعودية في تكفير من حكم القانون الوضعي قد غلط على الشريعة وذلك أن العلماء لو اختلفوا فلايجعل قول عالم حجة على عالم إلا بالأدلة الشرعية ثم لابن ابراهيم كلاما مفيدا في المجلد الأول صحيفة إحدى وثمانين كان فيها على مذهب ابن عباس وفرق عندنا بين عالم زلته من جهة الأثر والاتباع وخارجي جاهل حجته الرأي والابتداع

الوجه السادس : تهوك بن لادن وتجرأ على شريعة الرب سبحانه وأفتى بغير علم فكانت نحلته نحلة الخوارج الضلال كلاب النار حيث كفر بلاعلم حكام بلادنا وجعل دارنا المملكة العربية السعودية دار حرب وفتنة مستحلة من الامريكان ويجب الهجرة منها إلى مبايعة الملا عمر في بلاد الافغان
فتكفيرة لحكامنا كان بكبيرة الحكم والموالاة للكفار فثبت أنه خارجي لأنه كفر بكبيرة ولو لم يكفر بشرب الخمر والزنا فلايغتر به إلا أحمق أجهل من حمار أبيه
وقد رد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يخلق فقال كما في صحيح البخاري : لاهجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية
قال بن حجر ففي الحديث أن مكة ستصبح دار اسلام إلى يوم القيامة لاهجرة منه فالهجرة من ديار الكفار ومكة ليست كذلك
ولما كان ولايزال يحكم مكة وغيرها آل سعود عرفنا أنهم والحمدلله ليسوا بكفار فليخسأ عدوا الله وليعلم المسلم أن العلم إنما يؤخذ عن العلماء فهم ورثة الانبياء لا ابن لادن ورثة الخوارج الاشقياء

قال بن سيرين إن هذا العلم دين فلينظر أحدكم عمن يأخذ دينه

الباشـــــــــــق
2011-02-09, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

للاسف الشديد انتم مكبرين الموضوع ومعطينه اكبر من حجمة

فمن كان ال الشيخ شيخه فاليذهب لال الشيخ وياخذ الفتوى منه
ومن كان بن لادن شيخه فاليذهب لبن لادن وياخذ الفتوى منه
ومن كان البوطي شيخه فاليذهب للبوطي وياخذ الفتواى منه
ومن كان الخميني شيخه فاليذهب للخميني وياخذ الفتوى منه
ومن كان بالحاج شيخه فاليذهب بالحاج وياخذ الفتوى منه
ومن كان .................................................. ......
ومن كان............................................... ..........
ومن كان............................................... ..........

ومن لم يجد شيخه اعلاه فليكمل احد الجمل الفارغة ويتوكل على الله

اذا كنت لست مقتنع بال الشيخ فلست مجبر على الاخذ بفتواه
واذا كنت لست مقتنع بأبن لادن فلست مجبر على الاخذ بفتواه
الخ............................................... ...........................


كلكم مسلمون فتمعنوا في الاحاديث التالية :
( ساب المؤمن كالمشرف على الهلكة) .

( ليس المؤمن بالطعان و لا اللعان و لا الفاحش و لا البذي ).

( المؤمن مرآة المؤمن و المؤمن أخو المؤمن يكف عليه ضيعته و يحوطه من ورائه" )

( المسلم من سلم المسلمون من لسانه و يده و المؤمن من أمنه الناس على دمائهم و أموالهم)

( إن من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير حق )

( الربا ثلاثة و سبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه و إن أربى الربا عرض الرجل المسلم)

( كل المسلم على المسلم حرام ماله و عرضه و دمه حسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم)

( المسلم أخو المسلم لا يخونه و لا يكذبه و لا يخذله كل المسلم على المسلم حرام عرضه و ماله و دمه التقوى هاهنا -
و أشار إلى القلب - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم)

(هداني الله وائياكم )

روح القلم
2011-02-09, 19:18
ربي يجمع شمل الامة على كلمة الحق

سليم جفال
2011-02-09, 20:42
اسامة بن لادن هو الدي ضرب كل العصافير بحجرة واحدة

ضرب الروس بانخراط شباب العرب في الجهاد في افغنستان للخدمة امريكا و طالبان
ضرب بنايتان لليتيح المعذرة للامريكا للضرب العراق ( تنحية صدام عن الشيعة )و قتال طالبان و سحقهم من السلطة في افغنستان.
ضرب السلفية و كل من ينتهج المبادئ الاسلامية بتهمتهم بانهم ارهاب
واتاحة الى كل الحكومات في العالم بما فيهم حكومات عربية و اسلامية للتصدي الى الدعوة الاسلامية و مواجهة الى كل ماهو منبعت من الاسلام . الم تلاحضوا الى احزاب اسلامية فس تونس و مصر تقول نحن لن نترشح الى الريئاسيات ؟؟؟؟ ماهو الدي جعل حزب يتسامح في حقه كونه حزب ، و الاحزاب العلمانية لها كل الحرية داخل مجتمعات اسلامية....حتى الحجاب اصبح في محل جدال عند حكومات )زعمة( مسلمة......

خلاصة....اسامة بن لادن=ضرب افغنستان+ضرب العراق+ضرب المنهج السلفي و الدعوة الاسلامية+...اتموا البحث يرحمكم الله.

اقولها و انا مطمأن من دلك... و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

سليم جفال
2011-02-09, 20:45
و الجدال في هدا الموضوع بالدات هو من خلفيات ما فعله اسامة بن لادن.

اصبحنا لا نتقوا في العلماء ....و لا اجدوا فتنة اكبر من هدا تمر عليها الامة الاسلامية

و لا حول و لا قوة الا بالله

سليم جفال
2011-02-09, 22:11
يقول جلى شانه في علاه بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم

(ألم ( 1 ) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ( 2 ) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ(3) [العنكبوت]
فلنحدر الفتنة من وراء الشبكة العنكبوتية ؟؟؟

هشام البرايجي
2011-02-09, 22:51
و الجدال في هدا الموضوع بالدات هو من خلفيات ما فعله اسامة بن لادن.

اصبحنا لا نتقوا في العلماء ....و لا اجدوا فتنة اكبر من هدا تمر عليها الامة الاسلامية

و لا حول و لا قوة الا بالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو كان الموضوع سببه فتوى فقط لكان الأمر هينا، لكن الهدف من الموضوع هو الطعن في الشيخ عبد العزيز حفظه الله والطعن في منهجه ووصفه بأنه عالم سلطان وما إلى ذلك هذا لا نقبله أبدا، كل واحد يتبع شيخه أو ولي أمره الذي بايعه هو حر ولو أن صاحب الموضوع توقف عند الفتوى فقط لتوقفنا لكن أن يتعدى علي الشيخ ويصفه بعالم البلاط والسلطان وما إلى ذلك لينفر منه عامة المسلمين ويفصل فتاواه عن الواقع ليخلي الجو لهم فهذا لا نقبله أبدا، وهذا لم يأتي بجديد فكل مرة تصدر فتوى في فتن كبيرة كهذه من علمائنا الناصحين الناطقين بكتاب ربي وسنة المصطفى إلا ويبدأ هؤلاء في الهمز واللمز والطعن بحجة أنهم يغارون على الأمة من فتوى الشيخ، لا بل يريدون إسقاط الشيخ لأنه يخالف أميرهم الذي بايعوه دون أن يستطيعوا الوصول إليه ، وكان الأجدر به أن يفتح موضوعا للنقاش حول الفتوى في القسم الإسلامي إذا كان حقيقة طالب حق و يريد خيرا وسيجد من يناقشه بعلم وحلم لا أن يشهر بالشيخ ويطعن فيه، مع أن الشيخ مصيب فيما ذهب إليه فكل أهل العلم قاطبة يسمون فتنة ابن الأشعث بالفتنة وقد خرج مع ابن الأشعث من العلماء التابعين الذين لا يقدح في علمهم أمثال سعيد ابن جبير فلماذا كل الأمة تقول فتنة ابن الأشعث ولما قال الشيخ فتنة مصر رموه بدائهم الخبيث، صاحب الموضوع هدفه ليس معارضة فتوى الشيخ بل الطعن فيه وفي منهجه وهذا مرفوض

أنا الموحد
2011-02-10, 13:30
أنت لما تصف العلماء بأنهم علماء سلطان وأنهم كلاب وحمير شيء عادي بالنسبة إليك وما فيها توبة،



هذا سيكون آخر رد لي على ترهاتك وكذبك أيها الكذاب الذي يدعي اتباع الكتاب والسنة

أولا : أتحداك في هذا المنتدى وأمام الشهود أن تنقل عني وصفي للعلماء بأنهم : كلاب وحمير ؟؟؟؟؟؟؟.أين قلت هذا ومتى ؟؟؟؟؟؟؟
لا زلت أنتظر ردك ؟؟؟؟؟

فيصل العرب
2011-02-10, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم ارحم علماءنا وارشدهم الى سواء السبيل واغفر لهم ولنا معهم انك انت الغفور الرحيم
الشيخ آل الشيخ العلامة ومفتي الديار ادامه الله في خدمة الاسلام وجعله قدوة لنا واكرمنا بالتعلم منه والاقتباس من علمه
ومن اراد ان يتكلم في عالم او يجرح فيه وجب عليه ان يكون عالم مشهود له بذلك من اقرانه العلماء
رحم الله شيخنا الالباني وشيخنا العثيمين وشيخ الاسلام ابن تيمية وجميع علماء السنة
لست مخولا بان اقدح في العلماء او انظر في علمهم ووجاهة فتاويهم ومن اكون لافعل ذلك واليوم الذي احافظ فيه على
صلوات يكون خير يوم طلعت فيه الشمس علي فالعلم قليل والعمل يسير والقبول علمه عند الله ولا اطمع الا في رحمته
فانا لست الا عبد ضعيف اثقلته الذنوب فهل ازيد على ذنوبي بما هو اثقل منها وهو القدح في العلماء
يا اخوتي اتقوا الله ودعكم من العلماء فلست باهل لذلك والاولى لكم بان تبدوا بانفسكم وحاسبوها قبل ان تحاسبوا عليها
فاليوم عمل بدون حساب وغدا حساب بدون عمل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ان الله يحب العبد المؤمن التقي الغني الخفي.
ونصيحة الى انا موحد لا تزكي نفسك ولكن الله يزكي من يشاء وقل اللهم اجعلنا من الموحدين واخرجنا من الدنيا موحدين
وثبتنا على كلمة التوحيد
شكرا تقبلوا مروري

أنا الموحد
2011-02-10, 13:52
ونصيحة الى انا موحد لا تزكي نفسك ولكن الله يزكي من يشاء وقل اللهم اجعلنا من الموحدين واخرجنا من الدنيا موحدين
وثبتنا على كلمة التوحيد
شكرا تقبلوا مروري

أين زكيت نفسي يا هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيصل العرب
2011-02-10, 14:19
اسمع يا هذا
لقد استعملت الانا وكان اولى بك ان لاتستعملها وقد كانت تكفيك الموحد فهي تدل على حالك ولست بحاجة اليها مطلقا وكاني بك ترد على سؤال من انت ؟واظن انه لم يتم سؤالك
اما الموحد فما الغاية من ال التعريفية وكاني بك تظن نفسك انك الوحيد الذي هو موحد وهاته كلمة معرفة وهي صفة التوحيد وان كنت فاعلا فقل انا موحد فلماذا كل هذا التكلف والتنطيع اما بالنسبة لموحد والله لو علم احد بانه موحد لله حق توحيده لتمنى الموت ولم يرضى ان يبقى ساعة في الدنيا او ليس التوحيد هو اسمى مقامات العبودية
لا تقل انا الموحد وانما قل انا عبد الله
وهذا ليس الا مجرد راي
شكرا

أنا الموحد
2011-02-10, 15:13
اسمع يا هذا
لقد استعملت الانا وكان اولى بك ان لاتستعملها وقد كانت تكفيك الموحد فهي تدل على حالك ولست بحاجة اليها مطلقا وكاني بك ترد على سؤال من انت ؟واظن انه لم يتم سؤالك
اما الموحد فما الغاية من ال التعريفية وكاني بك تظن نفسك انك الوحيد الذي هو موحد وهاته كلمة معرفة وهي صفة التوحيد وان كنت فاعلا فقل انا موحد فلماذا كل هذا التكلف والتنطيع اما بالنسبة لموحد والله لو علم احد بانه موحد لله حق توحيده لتمنى الموت ولم يرضى ان يبقى ساعة في الدنيا او ليس التوحيد هو اسمى مقامات العبودية
لا تقل انا الموحد وانما قل انا عبد الله
وهذا ليس الا مجرد راي
شكرا

الحمد لله أنك اعترفت بأنه مجرد رأي فقط .......ومع ذلك أقول لك جزاك الله خيرا على النصيحة يا أخ فيصل ولو أنك بدأت نصيحتك بخطاب بوليسي (( إسمع يا هذا ))
شكرا على كل حال

Hicham Ahmed
2011-02-10, 15:15
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا



حذاري أخي الموحد.. أنت تتفوه بكلام والله ربما لو مزجته بماء البحر لمزجه.. أنت تتكلم عن واحد من علماء الإسلام.. خصوصا جملتك الأخيرة - سكت دهرا ونطق كفرا.

هشام البرايجي
2011-02-10, 15:19
هذا سيكون آخر رد لي على ترهاتك وكذبك أيها الكذاب الذي يدعي اتباع الكتاب والسنة

أولا : أتحداك في هذا المنتدى وأمام الشهود أن تنقل عني وصفي للعلماء بأنهم : كلاب وحمير ؟؟؟؟؟؟؟.أين قلت هذا ومتى ؟؟؟؟؟؟؟
لا زلت أنتظر ردك ؟؟؟؟؟


رد تافه و سخيف كيف تريدني أن أبحث عن شذوذك الفكري الذي لطخت به المنتدى، ألست من جاءنا بآية لتقول كيف أن الله وصفهم بالكلاب والحمير وأنا لا أصفهم ب(؟؟؟) لا أتذكر ردك ابحث عنه وحدك لأني لست هنا لألعب معك لعب عيال فنحن في ساحة نقاش، فإذا أردت اللعب ابحث عن ردودك قبل أن تدخل إلى قاعة الإنعاش أين تم حظرك بعدما طغت مواضيعك المحسوبة لمجاهدي الأنترنات بقيادة خليفة عصرك وزمانك والتي تم حذف معظمها، فقد كانت تنضح برمي العلماء بكل الصفات المذمومة، حتى أصبح المشرف يتقزز منها مما أجبره لحذفها ثم حظرك، أما وصفك لي بالكذاب باسم الفاعل وتغافلك عن ما كنت تقول أن الشيخ قال بضلال 80 مليون مصري وترى أنك صادق صديق تتحرى الصدق في القول والنقل !!! فما يسعني إلا أن أذكرك بانحطاطك الأخلاقي وشذوذك الفكري لما تصفني بأني أعبد العباد!! وما ذاك إلا انبعاث من الكوارث الفكرية المثيرة للشفقة والتحسر، اعلم جيدا أن كلامك لا قيمة له عندي ولأنني أعرف أنه مغرر بك تصرفت مع تعورك من قبل بلطف وحكمة وها أنا أحاول مرة أخرى أن لا أنجر خلف حماستك الغير محسوبة العواقب، لذلك كي أتفادى السقوط في فخ التعور الذي يعتريك سأختم قولي لك بأنك مروكي مسكين مغرر بك عن جد فأسأل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه

أنا الموحد
2011-02-10, 15:27
حذاري أخي الموحد.. أنت تتفوه بكلام والله ربما لو مزجته بماء البحر لمزجه.. أنت تتكلم عن واحد من علماء الإسلام.. خصوصا جملتك الأخيرة - سكت دهرا ونطق كفرا.


وهل تسميته لخروج ملايين المصريين الجوعى والفقراء والمضطهدين والمعذبين والمنهوكين الذين يطالبون بحقوقهم ب : الفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حق أم باطل ؟؟؟؟ صدق أم كذب ؟؟؟؟؟؟ ...هل الذي يطالب بحقه صاحب فتنة ؟؟؟ أم الذي أفتى هو صاحب الفتنة ؟؟؟؟
أجبني حفظك الله ؟؟؟

أنا الموحد
2011-02-10, 15:35
رد تافه و سخيف كيف تريدني أن أبحث عن شذوذك الفكري الذي لطخت به المنتدى، ألست من جاءنا بآية لتقول كيف أن الله وصفهم بالكلاب والحمير وأنا لا أصفهم ب(؟؟؟) لا أتذكر ردك ابحث عنه وحدك لأني لست هنا لألعب معك لعب عيال فنحن في ساحة نقاش، فإذا أردت اللعب ابحث عن ردودك قبل أن تدخل إلى قاعة الإنعاش أين تم حظرك بعدما طغت مواضيعك المحسوبة لمجاهدي الأنترنات بقيادة خليفة عصرك وزمانك والتي تم حذف معظمها، فقد كانت تنضح برمي العلماء بكل الصفات المذمومة، حتى أصبح المشرف يتقزز منها مما أجبره لحذفها ثم حظرك، أما وصفك لي بالكذاب باسم الفاعل وتغافلك عن ما كنت تقول أن الشيخ قال بضلال 80 مليون مصري وترى أنك صادق صديق تتحرى الصدق في القول والنقل !!! فما يسعني إلا أن أذكرك بانحطاطك الأخلاقي وشذوذك الفكري لما تصفني بأني أعبد العباد!! وما ذاك إلا انبعاث من الكوارث الفكرية المثيرة للشفقة والتحسر، اعلم جيدا أن كلامك لا قيمة له عندي ولأنني أعرف أنه مغرر بك تصرفت مع تعورك من قبل بلطف وحكمة وها أنا أحاول مرة أخرى أن لا أنجر خلف حماستك الغير محسوبة العواقب، لذلك كي أتفادى السقوط في فخ التعور الذي يعتريك سأختم قولي لك بأنك مروكي مسكين مغرر بك عن جد فأسأل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه




الحمد لله الذي فضح كذبك يعني هذا اعتراف منك بأني برييييييييييييييييييييييييييييء مما نسبته لي من افتراءات ..والله كنت أحترمك يا السي هشام حين كنت أرى كتاباتك عن الروافض وعن كذبهم .....لكني أراك اليوم تسلك
طريقهم في الكذب . أهذا هو مذهبك الذي تطالب الاخرين باتباعه ؟؟؟ مذهب الإفتراءات والأكاذيب ورمي المخالفين بالكفر والخلود في النار ..
تبا له من مذهب

أنا الموحد
2011-02-10, 15:52
ردك ابحث عنه وحدك لأني لست هنا لألعب معك لعب عيال فنحن في ساحة نقاش، فإذا أردت اللعب ابحث عن ردودك قبل أن تدخل إلى قاعة الإنعاش أين تم حظرك بعدما طغت مواضيعك المحسوبة لمجاهدي الأنترنات بقيادة خليفة عصرك وزمانك والتي تم حذف معظمها، فقد كانت تنضح برمي العلماء بكل الصفات المذمومة، حتى أصبح المشرف يتقزز منها مما أجبره لحذفها ثم حظرك،



هذا هو رد الفاشليييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ...المحرضين على الفتنة ...مرضى النفوس ...الذين يريدون تكميم الأفواه حتى لا تفضح عوراتهم وفتنهم التي يدعون إليها باسم السلفية ...و السلف منكم براااااااااااااااااااااااااء يا عباد الريال و الدولار .
وهذا تحريض منك لإدارة المنتدى ضدي ..بعدما فضحت عمالتك للخارج وإنكارك لبلدك الأصلي الجزائر بلد المجاهدين الأحرار الذين ضحوا بمليون شهيد لإعلاء دين الله ...لو علم أجدادك المجاهدون أنه سيخرج من نسلهم أمثالك ممن يدعون إلى الذل والمسكنة والإستسلام ...والله لقطعوا نسلهم خوفا من أن يلحقهم العار .
والسلام على من اتبع الهدى

هشام البرايجي
2011-02-10, 15:58
الحمد لله الذي فضح كذبك يعني هذا اعتراف منك بأني برييييييييييييييييييييييييييييء مما نسبته لي من افتراءات ..والله كنت أحترمك يا السي هشام حين كنت أرى كتاباتك عن الروافض وعن كذبهم .....لكني أراك اليوم تسلك
طريقهم في الكذب . أهذا هو مذهبك الذي تطالب الاخرين باتباعه ؟؟؟ مذهب الإفتراءات والأكاذيب ورمي المخالفين بالكفر والخلود في النار ..
تبا له من مذهب


أنت قلت أن الله وصفهم بالكلاب والحمير، يعني أنك مسلم لوصفهم بالكلاب والحمير ولست معارض وإلا كيف تستشهد بآية في غير محلها تقول فيها أن الله وصف أولئك العلماء التي كنت تتحدث عنهم بالذات بالكلاب والحمير!!!!، أما احترامك فأنت لم تحترم أحدا ابتداء من افترائك على الشيخ عبد العزيز بأنه وصف 80 مليون مصري ومعهم كل المسلمين بالضلال ( وهذا لا يسمى تحر للكذب عندك، لكني أعتبره كذب مع سبق الترصد والإصرار) وصولا إلى وصفك لي بأني أعبد العباد !! أين احترامك !!! أهذا ما تسميه احترام !! انت والإحترام مطلقان طلاقا بائنا يا أستاذ، فدعك منه لأنه تبرأ منك من زمان

أنا الموحد
2011-02-10, 16:02
لذلك كي أتفادى السقوط في فخ التعور الذي يعتريك سأختم قولي لك بأنك مروكي مسكين مغرر بك عن جد فأسأل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه




الحمد لله أنا مروكي مغربي و أزيدك أمازيغي مسلم حر وأفتخر بكل هذه الإنتماءات جميعها ..ولا يشرفني أن أنتمي لبلد غير الذي ولدت فيه وترعرعت في أحضانه...ولست عميلا لأي بلد آخر لأبيع ديني ببعض الريالات و الدولارات ..ولا أدافع ولن أدافع عن سياسة أي بلد آخر ولن أخون ديني ولو بملء الدنيا ذهبا.

abuhajar
2011-02-10, 17:34
ناس وصلت للقمر وتقدموا علينا بملايين السنين وللأسف كل شيء نستخدمه في حياتنا للغرب الفضل فيه بعد فضل الله، ايش قدموا للبشرية شيخك ولا شيخو؟؟؟؟ ولا شيء، تقول لي قدموا الدين والإسلام؟؟ أقول لك لأ وألف لا، أنا شخصيا وكثير مثلي مسلمين نفتخر بديننا عندما نقرأ سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام وسيرة الصحابه رضي الله عنهم جميعا، وليس سيرة هذا الشيخ وذاك الشيخ، شيوخ قدمت نفسها قربان للحكام والدفاع عن الحكام وسياسات الحكام الظالمة ولم نرى غيرتهم على أبناء المسلمين ليصلوا إلى مراتب عالية في هذه الدنيا بحثهم على البحث العلمي وامتلاك القوة التي تجعلهم في مصاف الدول العظمى، أموال لا يستفيد منها إلا فئة معينة من المسلمين والغالبية العظمى لا حول لهم ولا قوة، ناس عايشة من قلت العيشة، وغير الكثير من أموال المسلمين التي تذهب لغير المسلمين، ناهيك أيضا عن بعض الدول التي تمنع الكثير من الجنسيات العربية بالدخول لأراضيها في حين الكثير من الجنسيات الغربية التي تدخل دون تأشيرة مرور للدول الإسلامية بما في ذلك حسن المعاملة والكرم الكبير في الرواتب ومستوى المعيشة التي يحصل عليه هؤلاء الكفرة من قبل أنظمتنا (أو المفروض نقول أنظمتهم!!!).
وآل شيخ يقول دول قوية؟؟؟؟؟؟؟ وين الدول القوية يا شيخ؟؟؟؟ لا سلاح ولا صناعة ولا ولا ولا .... الخ وين القوة خاف الله.
حقيقة من أحداث غزو العراق وأحداث غزة وإلى أحداث تونس وأحداث مصر، ثقتي في هؤلاء الشيوخ انعدمت، فعلا لا ثقة فيهم، تجدهم بعيدين جدا عما يحدث في هذه الدنيا، بتكلموا عن الفتنه وهم سبب الفتنه، قسموا المسلمين بفتاويهم وعملوا فتنه بينهم، هذا عدا عن الآراء الغبية للكثير من المشايخ أبعدت الكثيرين عن الدين.

omo mazen
2011-02-10, 17:37
http://www14.0zz0.com/2010/09/29/08/509519439.gif

adj mustapha
2011-02-10, 17:45
أرى أن المفتي الذي قال بأنها فتنة على صواب ويقال: إذا أقبلت الفتنة علمها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل
والأدلة ثابتة في السنة كثيرة على زجر من خرج عن حاكمه، ولذلك لا ينبغي أن تستعجل وترد على مفتي إنطلاقا من عوطفك ولكن إرجع إلى كتب العلماء الذي هم أهل الفتوى كالشيخ ناصر الألباني وابن عثيمين وابن باز، فالقضية صعبة والرسول يقول في حديث أنه من مات خارجا عن حاكمه مات ميتة الجاهلية
وأخيرا: كما تكونوا يولى عليكم,

adj mustapha
2011-02-10, 17:52
كلامك هذا خطير يا مدعو"أنا موحد" وأنا مع هشام البرايجي

adj mustapha
2011-02-10, 17:59
أرى أن المفتي الذي قال بأنها فتنة على صواب ويقال: إذا أقبلت الفتنة علمها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل
والأدلة ثابتة في السنة كثيرة على زجر من خرج عن حاكمه، ولذلك لا ينبغي أن تستعجل وترد على مفتي إنطلاقا من عوطفك ولكن إرجع إلى كتب العلماء الذي هم أهل الفتوى كالشيخ ناصر الألباني وابن عثيمين وابن باز، فالقضية صعبة والرسول يقول في حديث أنه من مات خارجا عن حاكمه مات ميتة الجاهلية
وأخيرا: كما تكونوا يولى عليكم,
وأنا مع ما قال هشام البرايجي

chaima djalfa
2011-02-10, 18:07
[COLOR="Purple"]السلام عليكم انا انصحكم بسماع هذااااااااااااااااااااااااااااا
[http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Takfeer/takfeer-h.html/COLOR]

chaima djalfa
2011-02-10, 18:07
وهذا في انتقاد الحكام وتكفيرهم

سليم جفال
2011-02-10, 20:09
اخي هشام ، اشكرك على اهتمامك بالدفاع عن علمائنا الابرار ، اللهم اجعله في ميزان حسناتك
و حسبية ان اقول . انا لله و انا اليه راجعون.

أنا الموحد
2011-02-10, 22:32
كلامك هذا خطير يا مدعو"أنا موحد" وأنا مع هشام البرايجي

وافق شن طبقة .....سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

أنا الموحد
2011-02-10, 22:34
أرى أن المفتي الذي قال بأنها فتنة على صواب ويقال: إذا أقبلت الفتنة علمها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل
والأدلة ثابتة في السنة كثيرة على زجر من خرج عن حاكمه، ولذلك لا ينبغي أن تستعجل وترد على مفتي إنطلاقا من عوطفك ولكن إرجع إلى كتب العلماء الذي هم أهل الفتوى كالشيخ ناصر الألباني وابن عثيمين وابن باز، فالقضية صعبة والرسول يقول في حديث أنه من مات خارجا عن حاكمه مات ميتة الجاهلية
وأخيرا: كما تكونوا يولى عليكم,
وأنا مع ما قال هشام البرايجي



سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

الباشـــــــــــق
2011-02-11, 12:49
وافق شن طبقة .....سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

بكل بساطة انتم جاهلون
هكذا عندما تخالفون المسمى ( انا الموحد) والعجيب في الامر أن ليس لديه اي علم
شرعي وردوده كلها قص ولزق ولو سألته كم حافظ من القران او من الاحاديث لخجل من الرد
ثم ينتقد علماء كبار . حتى العلماء الكبار عندما يختلفون مع بعض في بعض المسائل وهذا
شي طبيعي جداً ترى منهم من الادب والاحترام لبعض ما يشعرك أنت فعلاً امام عالم رباني
وقد اثر العلم في اخلاقه وتعامله مع الاخرين ، اما اسلوب بعض الناس في الردود فيدل
على جهله وأنه لا يفقه شي ويدار بالرموت كنترول .

ابوعمرالفاروق
2011-02-11, 12:56
أحب هنا نقل صورة حصلت قبل 48 عام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية
كان الملك هو الملك سعود وكان ولي العهد الأمير فيصل إبني الملك عبد العزيز والمتوفى قبل ذلك الوقت بتسع سنين
الحاصل ان الملك سعود إستأثر بالأموال دون إخوانه وظهر ضيق ظاهر على إخوانه و الشعب هناك وكانت الشريعة تطبق في كل شيء عدا توزيع الأموال فقط والوضع أفضل من الآن بألف مليون تريليون مرة
فلم تكن هناك منكرات ولا موبقات وكان المظهر في الشارع السعودي حينذاك مظهر مسلم خالص
فما كان من الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله ومعه البعض من العلماء وأظن الشيخ ابن باز رحمه الله معهم إلا ان خلعوا الملك سعود خلعا في المسجد في الكبير بالرياض
وولوا الملك فيصل الذي فعلا ضبط الأموال وضيع الدين بعد ذلك وضاع بعده أكثر والآن الوضع السائر في بعض شوارع المملكة يرى انه يسير في دولة شرك وكفر كأوروبا
؟
إذن خلع الملك سعود وولي الملك فيصل والسبب فقط هو المال ؟
فكيف بمن يحارب الله ودينه فهل يترك
____________
هذه واقعة حصلت كما أذكر لكم في مدينة الرياض عام 1384 شهر رجب


بكل بساطة انتم جاهلون
هكذا عندما تخالفون المسمى ( انا الموحد) والعجيب في الامر أن ليس لديه اي علم
شرعي وردوده كلها قص ولزق ولو سألته كم حافظ من القران او من الاحاديث لخجل من الرد
ثم ينتقد علماء كبار . حتى العلماء الكبار عندما يختلفون مع بعض في بعض المسائل وهذا
شي طبيعي جداً ترى منهم من الادب والاحترام لبعض ما يشعرك أنت فعلاً امام عالم رباني
وقد اثر العلم في اخلاقه وتعامله مع الاخرين ، اما اسلوب بعض الناس في الردود فيدل
على جهله وأنه لا يفقه شي ويدار بالرموت كنترول .



ما رأيك في فعل سماحة الشيخ مفتى المملكة في حينه غفر الله له ورحمه الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

الباشـــــــــــق
2011-02-11, 13:01
ماهو الرابط بين الموضوعين

ابوعمرالفاروق
2011-02-11, 13:04
ما رأيك في فعل سماحة الشيخ مفتى المملكة في حينه غفر الله له ورحمه الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

ماهو الرابط بين الموضوعين

اتمنى أخي أن تتروى وستعرف حتما الرابط بين الموضوعين هذا شيء مؤكد إن شاء الله لما تتمتع به من فهم وأجب بعد تأكد وبحث إبحث بعد معرفة الرابط أولا وشكرا لك

الباشـــــــــــق
2011-02-11, 13:15
اولاً من أنت أو من أنا حتى نحكم على هولاء العلماء ، اما انا فليس لدي علم شرعي يؤهلني انتقادهم
فأذا كان لديك علم شرعي فأمل أن تكشف عن شخصيتك ومؤهلاتك العلمية الشرعية امام مؤهلات هولاء العلماء
واعرضها علي فأن طغت مؤهلاتك وعلمك الشرعي على موهلاتهم العلمية اخذت العلم منك وتركتهم.
ثانياً : اذا كان ليس لديك علم شرعي ومقلد فقط فمنهم مشايخك وابرز المسائل التي اختلفوا فيها مع المفتي
واطرح الاراء كلها واترك لي حرية الاتباع كما تركت لك حرية الاتباع ولم انازعك رغبتك .
ثالثاً نحن نبحث عن الحق وندور معه ولن ينفعنا المفتى ولا غيره وأتمنى أن يكون هذا منطلقك

ابوعمرالفاروق
2011-02-11, 13:30
اولاً من أنت أو من أنا حتى نحكم على هولاء العلماء ، اما انا فليس لدي علم شرعي يؤهلني انتقادهم
فأذا كان لديك علم شرعي فأمل أن تكشف عن شخصيتك ومؤهلاتك العلمية الشرعية امام مؤهلات هولاء العلماء
واعرضها علي فأن طغت مؤهلاتك وعلمك الشرعي على موهلاتهم العلمية اخذت العلم منك وتركتهم.
ثانياً : اذا كان ليس لديك علم شرعي ومقلد فقط فمنهم مشايخك وابرز المسائل التي اختلفوا فيها مع المفتي
واطرح الاراء كلها واترك لي حرية الاتباع كما تركت لك حرية الاتباع ولم انازعك رغبتك .
ثالثاً نحن نبحث عن الحق وندور معه ولن ينفعنا المفتى ولا غيره وأتمنى أن يكون هذا منطلقك

طلبك أخي غير منطقي ولكن لا يمنع من أن نفهم فإن قلت انك لم تفهم المقصود فاعلم
1-خلع الملك سعود تم بسبب عدم المحافظة على المال واستئثاره به عن إخوانه
2- من قام بخلعه هو المفتي آنذاك رحمه الله
3-محاولات خلع موبارااااااااااااك الفرعوني لأسباب كثيرة عدم محافظته على الدين والنفس والمال والعرض والنسل واستئثاره بالمال وحده وركونه لأعداء الإسلام والمسلمين ووضع يده في أيديهم والسير بمصر لما يرضيهم والقمع والسجن والسحل وووووووو باهل مصر
4-فهل هناك مقارنه لما فعله الملك سعود وبين ما عمله موبارااااااااااك الفرعوني
فلم إذن يخلع الملك سعود لأجل فقط استئثاره بالمال مع محافظته على الدين والنفس والنسل والعرض ولم يأكل أموال المواطنين
5- للمعلومية المفتي الأسبق الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله هو عم للمفتي الحالي حسب علمي وايضا المفتي الحالي درس وقتا عند الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله ؟ فكيف إذن إختلف الوضع فهل اختلف الشرع بعد الشيخ ابن إبراهيم و ابن باز رحمهما الله
6- أرجو ان تكون قد فهمتني واعلم اخي لا احب الجدل بل التوضيح فقط فطبعي لست جدليا ولو جادلت لما تركتك وغيرك لآخر يوم لي والحمد لله الذي أبعد عني الجدل
كل القصد التوضيح بالحق طبعا
شكرا لك

الباشـــــــــــق
2011-02-11, 13:58
طلبك أخي غير منطقي ولكن لا يمنع من أن نفهم فإن قلت انك لم تفهم المقصود فاعلم
اذا ترى طلبي غير منطقى فلن يكون بيننا قاعدة ننطلق منها
شكراً لحسن ادبك في الحوار معي

BLEM
2011-02-13, 17:41
عجبا كيف يعيش بيننا اناس في هذا الزمان كلما قيل لهم ما لا يوافق رأيهم قالوا قل خيرا او اصمت حتى و لو كان ما قلته آيات بينات فتصبح لديهم الآيات ليست خيرا و لا يدرون ما يقولون ام انهم موجهون للتضليل و اكيد لا يضلون الا من هم على شاكلتهم و لم يرد الله بهم خيرا فاوكلهم الى علماء يسمونهم كبارا يعيشون في احضان ملوك و امراء نصبوا انفسهم ملكوا البلاد و العباد زورا ونصبوهم علماء يفبركون لهم فتاوى على المقاس بسقطون كل حكم شرعي لا يرضيهم و اسيادهم الامريكان يثبطون عزيمة الامة حتى تبقى في احضان الظالمين منبطحة امام اعداء الدين يفتون بوجوب طاعة الحاكم الظالم ولا يدعون الحاكم لترك الظلم و العدل و و التزام الشرع ( من شرع للملك ان يكون ملكا و يورث الملك لمن يشاء) اذا كان كبار العلماء يسمون الثورة على الظلم غوغاء و فتنة و لا يلتزمون بآداب الشرع التي تدعوهم الى احترام مواقف الناس و ترك الشتم و التحقير فانا بكوني انسان يسيط اولى ان لا اتأدب مع مثل هذا العالم و لكن ادع هذا و اتركه لربه و ليمت بغيضه فالمصريين قد تحرروا و مبارك الذي يندب من اجله هو و امثاله و ملوكهم قد سقط و الحمد لله رب العالمين.

أنا الموحد
2011-02-14, 05:19
بكل بساطة انتم جاهلون
هكذا عندما تخالفون المسمى ( انا الموحد) والعجيب في الامر أن ليس لديه اي علم
شرعي وردوده كلها قص ولزق ولو سألته كم حافظ من القران او من الاحاديث لخجل من الرد
ثم ينتقد علماء كبار . حتى العلماء الكبار عندما يختلفون مع بعض في بعض المسائل وهذا
شي طبيعي جداً ترى منهم من الادب والاحترام لبعض ما يشعرك أنت فعلاً امام عالم رباني
وقد اثر العلم في اخلاقه وتعامله مع الاخرين ، اما اسلوب بعض الناس في الردود فيدل
على جهله وأنه لا يفقه شي ويدار بالرموت كنترول .




أهلا يا شيخ الشيوخ وعلامة العصر والمفكر الكبير والفيلسوف العظيم ( الغنام )
أهذا هو أدب الحوار عندكم ...عندما تعجزون عن الرد تقلبونها استهزاء و تهكم ضد من يخالفكم الرأي ..وكل من حفظ منكم حديثا أو سمع شريطا أو حضر درسا يفسق الناس ويبدعهم ويرميهم بالجهل ...أهذا هو مسمى الإتباع للكتاب والسنة عندكم أم هو إتباع الهوى والشيطان الذي يوسوس إليكم وبأمركم بتكفير العباد وإخراجهم من الملة إذا خالفوكم ودحضوا كذبكم وادعاءكم بأنكم أهل الحق و الفرقة الناجية والمنهج القويم ووووو...
سبحان الله كلكم نسخة واحدة photocopie ...تغلون في محبة العلماء والشيوخ لدرجة إضفاء العصمة عليهم والعياذ بالله ...كما يفعل المتصوفة مع شيوخهم وأهل الكتاب مع أحبارهم ورهبانهم ...مع أن العالم ليس له فضل على غيره إلا إذا قارن علمه بعمله وصدع بالحق الذي علمه الله إياه وبينه للناس جملة وتفصيلا لا يكتم منه حرفا واحدا...نحن المسلمين لا نعبد علماءنا ولا نمجدهم كما يفعل غيرنا (( إتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ....)) روى الإمام أحمد (http://islamweb.org/newlibrary/showalam.php?ids=12251)، والترمذي (http://islamweb.org/newlibrary/showalam.php?ids=13948)، وابن جرير (http://islamweb.org/newlibrary/showalam.php?ids=16935)من طرق ، عن عدي بن حاتم - رضي الله عنه - أنه لما بلغته دعوة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فر إلى الشام ، وكان قد تنصر في الجاهلية ، فأسرت أخته وجماعة من قومه ، ثم من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أخته وأعطاها ، فرجعت إلى أخيها ، ورغبته في الإسلام وفي القدوم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقدم عدي المدينة ، وكان رئيسا في قومه طيئ ، وأبوه حاتم الطائي المشهور بالكرم ، فتحدث الناس بقدومه ، فدخل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وفي عنق عدي صليب من فضة ، فقرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - هذه الآية : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله (http://islamweb.org/newlibrary/display_book.php?idfrom=643&idto=643&bk_no=49&ID=654#docu)) قال : فقلت : إنهم لم يعبدوهم . فقال : بلى ، إنهم حرموا عليهم الحلال ، وأحلوا لهم الحرام ، فاتبعوهم ، فذلك عبادتهم إياهم.

شريف عبد الستار
2011-02-14, 15:46
انا لا اثق في فتاوي علماء البيتودولار.كلها مفبركة في مخابر امريكا و اسرائيل.

الباشـــــــــــق
2011-02-14, 20:31
"رمتني بدائها ونسلت"

وافق شن طبقة .....سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين

أهلا يا شيخ الشيوخ وعلامة العصر والمفكر الكبير والفيلسوف العظيم ( الغنام )
أهذا هو أدب الحوار عندكم ...عندما تعجزون عن الرد تقلبونها استهزاء و تهكم ضد من يخالفكم الرأي .

[SIZE="6"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لست أنا يا الموحد وكلنا ان شاء الله موحدين الذي ينعت محاوريه بالجهل بل أنت فقد اتهمت الاخ adj mustapha والاخ هشام البرايجي بالجهل أما أنا فلست بعالم ولا طالب علم ولكن عالم قص ولزق مثلك ، وأنا اكرر طلبي لك ولغيرك ممن يلمزون العلماء بين الحين والاخر بالجهل أن تخافون الله وتتجنبون الغيبة فالغيبة يا الموحد هي ذكرك أخاك بما يكره سواء ذكرته بنقص في بدنه أو نسبه أو خلقه أو فعله أو قوله أو في دينه أو دنياه بل وحتى في ثوبه وداره ودابته، فعن أبي هريرة أن رسول الله قال: { أتدرون ما الغيبة؟ } قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: { ذكرك أخاك بما يكره } قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: { إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته } [رواه مسلم]. وقال تعالى : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ) أما الاشخاص الذين ينتقدون العلماء فليكتبوا باسمائهم الحقيقية لماذا يخجلون من ذكرها ؟ فأن كان لديهم علماً شرعياً فاليظهروه لنا لكي نستفيد منه لانه من غير المعقول أن ناخذ العلم من شخص مجهول يختفي خلف اسم وهمي ، فلو كنت مريضا لما ذهبت الا الى طبيب حتى تتأكد من شهادته ويشهد له الجميع بعلمه وخبرته ونحن كذلك لا نا خذ العلم الشرعي الا من ثقاة ، وبدلا من تسفيه العلماء كان يجب عرض ما لديكم من علم ومقارعة الحجة بالحجة والدليل بالدليل ،وتقولون قال العالم الفلاني كذا وقال العالم الفلاني كذا ، ونحن نرجح كذا ، هذا هو ادب الحوار كما طلبت منكم تلطفاً التحلي بأخلاق وأداب العلماء الكبار الذين حتماً بينهم خلاف ولكن لانهم علماء وليس سفهاء لم نشاهدهم يقدحون في بعض في المنتدايات ولأنهم علماء فهم يعرفون أن كلاً يوخذ من كلامه ويرد ولم نشهد التطاول على العلماء الا من العوام فاقدين العلم الشرعي ، فلو كان لديهم علم شرعياً لأثر في اخلاقهم ، فأن كنت يا صاحبي تريد النجاة فقدمنا لك الدواء وأن كان همك القدح والذم فالله حسيبك وليس لنا عليك سلطان

أنا الموحد
2011-02-15, 05:13
"رمتني بدائها ونسلت"


وأداب العلماء الكبار الذين حتماً بينهم خلاف ولكن لانهم علماء وليس سفهاء لم نشاهدهم يقدحون في بعض في المنتدايات ولأنهم علماء فهم يعرفون أن كلاً يوخذ من كلامه ويرد ولم نشهد التطاول على العلماء الا من العوام فاقدين العلم الشرعي ، فلو كان لديهم علم شرعياً لأثر في اخلاقهم ،


يا أخ الغنام مصيبتكم أنتم الذين تسمون أنفسكم بأتباع السلف الصالح .والسلف الصالح منكم براء..مصيبتكم أنكم لا تتبعون إلا أنفسكم و أهواءكم وبعض العلماء الذين على هواكم ....وإذا رجع أحد العلماء إلى الصواب وحاول قول الحق في مسألة من المسائل رميتموه بالجهل والبدعية وربما كفرتموه والعياذ بالله بعد أن كان عزيزا بينكم .
قلت لك وأعيد القول لربما تفهم قولي جيدا هذه المرة : أنا مع العالم الذل يصدح بقول الحق ويبين للناس دينهم دون كذب او نفاق أو مقابل ...اما علماء الدولار والريال السعودي أصحاب الفتاوي المعلبة فهؤلاء لا يحتاجون إلى علم كبير ليرد عليهم ..فهم مجرد موظفين في الدولة يطلب منهم ان يبصموا فيبصموا ...

أبو هاجر القحطاني
2011-02-15, 14:36
اللهم احفظ لنا علمائنا وجازهم عنا و عن الاسلام خير الجزاء
اللهم اعلي راية التوحيد والجهلد واخذل اهل الفتنة والفساد
بارك الله في الشيخ عبد العزيز ال الشيخ واطال الله لنا في عمره

طارق العائد
2011-02-15, 15:34
يا أخ الغنام مصيبتكم أنتم الذين تسمون أنفسكم بأتباع السلف الصالح .والسلف الصالح منكم براء..مصيبتكم أنكم لا تتبعون إلا أنفسكم و أهواءكم وبعض العلماء الذين على هواكم ....وإذا رجع أحد العلماء إلى الصواب وحاول قول الحق في مسألة من المسائل رميتموه بالجهل والبدعية وربما كفرتموه والعياذ بالله بعد أن كان عزيزا بينكم .
قلت لك وأعيد القول لربما تفهم قولي جيدا هذه المرة : أنا مع العالم الذل يصدح بقول الحق ويبين للناس دينهم دون كذب او نفاق أو مقابل ...اما علماء الدولار والريال السعودي أصحاب الفتاوي المعلبة فهؤلاء لا يحتاجون إلى علم كبير ليرد عليهم ..فهم مجرد موظفين في الدولة يطلب منهم ان يبصموا فيبصموا ...

والله يا أخي الموحد ذكرتي بالشيخ الفاضل أبو إبراهيم شقرة وهو من كبار طلبة العلم الذين درسوا على يد الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله وغفر له فلما أقر بالحق ماكتبه أبو محمد المقدسي فك الله أسره في كتبه أخذوا يشنعون عليه ويتهمونه بمذهب الخوارج بعد ما كان عزيزا عندهم والله المستعان

أنا الموحد
2011-02-15, 16:26
والله يا أخي الموحد ذكرتي بالشيخ الفاضل أبو إبراهيم شقرة وهو من كبار طلبة العلم الذين درسوا على يد الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله وغفر له فلما أقر بالحق ماكتبه أبو محمد المقدسي فك الله أسره في كتبه أخذوا يشنعون عليه ويتهمونه بمذهب الخوارج بعد ما كان عزيزا عندهم والله المستعان

حييت أخي الكريم طارق ..وهناك كذبة أخرى يرددونها (( لحوم العلماء مسمومة )) وهم أول الطاعنين والمغتابين للعلماء الذين لا يوافقونهم ترهاتهم ..خذ مثلا الشيخ حامد العلي وهو عالم كبير ومع ذلك لايعترفون بعلمه ولا يوقرونه لماذا ؟؟ لأن الشيخ قوال للحق فاضح للخونة والكذابين والطغاة .

أنا الموحد
2011-02-15, 16:34
والله يا أخي الموحد ذكرتي بالشيخ الفاضل أبو إبراهيم شقرة وهو من كبار طلبة العلم الذين درسوا على يد الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله وغفر له فلما أقر بالحق ماكتبه أبو محمد المقدسي فك الله أسره في كتبه أخذوا يشنعون عليه ويتهمونه بمذهب الخوارج بعد ما كان عزيزا عندهم والله المستعان

نعم أخي الكريم لم يتهموه فقط بالخارجي بل كفروا الشيخ لما رجع إلى الحق وقال كلمة الحق

الباشـــــــــــق
2011-02-16, 14:29
اللهم احفظ لنا علمائنا وجازهم عنا و عن الاسلام خير الجزاء
اللهم اعلي راية التوحيد والجهلد واخذل اهل الفتنة والفساد
بارك الله في الشيخ عبد العزيز ال الشيخ واطال الله لنا في عمره

جزاك الله خيراً وبارك فيك يا أخ يونس

الباشـــــــــــق
2011-02-16, 14:49
يا أخ الغنام مصيبتكم أنتم الذين تسمون أنفسكم بأتباع السلف الصالح .والسلف الصالح منكم براء..مصيبتكم أنكم لا تتبعون إلا أنفسكم و أهواءكم وبعض العلماء الذين على هواكم ....وإذا رجع أحد العلماء إلى الصواب وحاول قول الحق في مسألة من المسائل رميتموه بالجهل والبدعية وربما كفرتموه والعياذ بالله بعد أن كان عزيزا بينكم .
قلت لك وأعيد القول لربما تفهم قولي جيدا هذه المرة : أنا مع العالم الذل يصدح بقول الحق ويبين للناس دينهم دون كذب او نفاق أو مقابل ...اما علماء الدولار والريال السعودي أصحاب الفتاوي المعلبة فهؤلاء لا يحتاجون إلى علم كبير ليرد عليهم ..فهم مجرد موظفين في الدولة يطلب منهم ان يبصموا فيبصموا ...

نصحناك عن الغيبة والنميمة وأوردنا لك اية من القران و حديث من صحيح مسلم (ابحث عن تفسير الاية
في اي تفسير يعجبك ) وليس من عند السلفيين ، شرقت وغربت وطلعت ونزلت فينا ، بينا لك حكمها
ولم تشا تاخذ منا ، يا موحد لا تزعل مني ابداً أبحث في العلم الذي يصدح بالحق عندك فأن أجاز لك
الغيبة والنميمة فدونك لحوم المسلمين كل فيها حيث تشاء وأسطر ما شيت ونل من اعراضهم ماشيت
وأنت اعرف بمعتقدك منى ( وكل نفساً بما كسبت رهينة ) ولا حول ولا قوة الا بالله

أنا الموحد
2011-02-16, 15:36
نصحناك عن الغيبة والنميمة وأوردنا لك اية من القران و حديث من صحيح مسلم (ابحث عن تفسير الاية
في اي تفسير يعجبك ) وليس من عند السلفيين ، شرقت وغربت وطلعت ونزلت فينا ، بينا لك حكمها
ولم تشا تاخذ منا ، يا موحد لا تزعل مني ابداً أبحث في العلم الذي يصدح بالحق عندك فأن أجاز لك
الغيبة والنميمة فدونك لحوم المسلمين كل فيها حيث تشاء وأسطر ما شيت ونل من اعراضهم ماشيت
وأنت اعرف بمعتقدك منى ( وكل نفساً بما كسبت رهينة ) ولا حول ولا قوة الا بالله


ما رأيك يا أخ الغنام في الشيخ حامد العلي ؟؟؟؟
............................الشيخ أبو إبراهيم شقرة ؟؟؟؟
..............................في الشيخ القرضاوي ؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ سفر الحوالي؟؟؟؟
.............................في شيوخ الأزهر ؟؟؟؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ العوضي ؟؟؟؟؟؟
..............................في الشيوخ الذين يدعون إلى الجهاد ضد أمريكا ؟؟؟؟؟
أريدك أن تجيب ب : كلمة واحدة فقط ...أريد رأيك أنت أنت وليس غيرك .

laidsassi
2011-02-16, 15:53
لما اطلعت على ردود هذا المقال عرفت لمذا وجد الارهاب ارض خصبة عندنا
نعاند و لا نسمع للعلماء و الله المستعان

ابوعمرالفاروق
2011-02-16, 16:12
ما رأيك يا أخ الغنام في الشيخ حامد العلي ؟؟؟؟
............................الشيخ أبو إبراهيم شقرة ؟؟؟؟
..............................في الشيخ القرضاوي ؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ سفر الحوالي؟؟؟؟
.............................في شيوخ الأزهر ؟؟؟؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ العوضي ؟؟؟؟؟؟
..............................في الشيوخ الذين يدعون إلى الجهاد ضد أمريكا ؟؟؟؟؟
أريدك أن تجيب ب : كلمة واحدة فقط ...أريد رأيك أنت أنت وليس غيرك .


أما الشيخ سفر فأظنه من ذرية ابن حوالة رضي الله عنه الذي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحدثه عن آخر الزمان وما يكون فيه
والشيخ سفر شفاه الله نحسبه والله حسيبه لا نعرف إلا غيرته على الإسلام وأهله

----------------
كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فشكونا إليه العري والفقر وقلة الشيء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أبشروا فوالله لأنا من كثرة الشيء أخوف عليكم من قلته والله لا يزال هذا الأمر فيكم حتى يفتح الله عز وجل أرض فارس وأرض الروم وأرض حمير وحتى تكونوا أجنادا ثلاثة جندا بالشام وجندا بالعراق وجندا باليمن وحتى يعطى الرجل المئة فيسخطها قال ابن حوالة قلت يا رسول الله ومن يستطيع الشام وبه الروم ذوات القرون قال والله ليفتحنها الله عز وجل عليكم حتى تظل العصابة البيض منهم قمصهم الملحمة أقفاؤهم قياما على الرويجل الأسيود المحلوق ما أمرهم من شيء فعلوه وإن بها اليوم رجالا أنتم أحقر في أعينهم من القردان في أعجاز الإبل قال ابن حوالة فقلت يا رسول الله اختر لي إن أدركني ذلك قال إني أختار لك الشام فإنه صفوة الله عز وجل من بلاده وإليه يحشر صفوته من عباده يا أهل اليمن عليكم بالشام فإنه صفوة الله عز وجل من أرض الشام ألا فمن أبى فليسق من غدر اليمن فإن الله عز وجل قد تكفل بالشام وأهله قال أبو علقمة فسمعت عبد الرحمن بن جبير يقول يعرف أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم نعت هذا الحديث في جزء بن سهيل السلمي وكان على الأعاجم في ذلك الزمان فكان إذا راحوا إلى المسجد نظروا إليه وإليهم قياما حوله فعجبوا لنعت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه وفيهم وكان أويدما قصيرا فكانوا يمرون وتلك الأعاجم قياما لا يأمرهم بالشيء إلا فعلوه فيتعجبون من هذا الحديث

أنا الموحد
2011-02-16, 16:25
لما اطلعت على ردود هذا المقال عرفت لمذا وجد الارهاب ارض خصبة عندنا
نعاند و لا نسمع للعلماء و الله المستعان

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل أنت من أتباع بوش ؟؟؟؟

عماري
2011-02-16, 16:39
منقول لفضيلة الشيخ حامد العلي
السؤال: فضيلة الشيخ : وصف مفتي السعودية الثورة التونسية والإنتفاضة المصرية بأوصاف الذم مثل الفتن وغيرها وبما يثير عليها الشبه الخارجية وأنها تفسد الأمة وتفرقه فما ردكم بارك الله فيكم ؟!

جواب الشيخ:
الحمدلله والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه ..وبعد :

قال الحقَّ سبحانه: (ربّ بما أنعمتَ علـيّ فلن أكون ظهيـراً للمجرمين)، وقال جل وعــزّ: (ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النّار وما لكم من دون الله من أولياء ثمّ لاتُنصرون)، وقال سبحانه: (ولاتكن للخائنيـنَ خصيماً ) وقال تعالى: (ولا تجادل عن الذين يختانون أَنفسهم)، وقال: (هاأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أمّن يكون عليهم وكيلا)

وبعـد .. فإنَّ مـن أعظم ما افترضه الله تعالى على العلماء بما حمَّلهـم من أمانـة العلـم أن يكونوا سـدَّا منيعا في وجه ظلـم الطغـاة وبغيهم وعدوانهم على حقوق العباد ومقدّرات البـلاد، وأن يقومـوا ضـدّ نشر الطغـاة للفساد والفتن في بلاد المسلمين ، وإعانتهم أعداء الأمّـة على مقدَّساتها سيما في فلسطين ، وعلى رأسها قُدسنا المعظـَّم ، والأقصـى المقدَّس المحـرَّم ، الذي يتعرض اليوم لتهديد يتزايد بهدمه ، بسبب تحالف النظام الفاسد في مصر مع الصهاينة.

وهذه بعض جرائم النظام المصري الذي أمعـن أيمّـا إمعان في حربه أمّتنـا ، وإعانة أعدائها عليها ، والتآمر مع العدوّ الصهيوني ، ضدّ كلّ حقوق المسلمين في فلسطين ، من تبادل المعلومات الأمنية مع الصهاينة لإجهاض كلِّ أشكال مقاومة الإحتلال ، إلى حصار غزة ، قبل وأثنـاء الحرب الصهيونية التي إستباحتها فدمّرتـها ، ثم واصل بعد ذلك خنقها ، ولايزال ، يصدّر الغاز للكيان الصهيوني بأسعار زهيـدة ، ويحاصر المسلمين في القطاع ! حتى حفـر أخيـراً الجدار الفولاذي الذي يمنع التهريب من الأنفاق ، ليعطي الصهاينة في نيل رضاهـم ، كلّ مبتغاهـم .

أما ما فعله في شعب مصر من الظُّلم ، والبغي ، والفتن ، والفسـاد ، والجرائم ، فقد بلغ حـدَّا لاتفي بوصفه الكلمات من بشاعته ،

فبينما تنشر التقارير عن إمتلاكه ، وأسرته عشرات المليارات من الثروة ، ويستولي كبار أعضاء حزبه على مقدّرات مصر ، وخيراتهـا .

فثمة 48 مليون فقيرا في شعب مصر ، و1109 منطقة عشوائية ، و12 مليون مواطن بلا مأموى ، و9 ملايين عانس ، و22% من قوة العمل معطلة ، و50% من أطفال مصر مصابون بالإنيميا ، و29% مصابون بالتقـزّم بسبب سوء التغذية ، وبسبب سوء الرعاية الصحية يوجد 9 ملايين مصري مصاب بفيروس سي ، و106 ألف يصابون بالسرطان سنويا ، و20 مليون مصري مصاب بالإكتئاب ، منهم مليون ونصف مصابون بإكتئاب شديد ، و15% منهم يلجأون للإنتحار !!

وبعد 30 عاما من حكم هذا الطاغيـة ، أصبحت مصر تحتل المركز 57 من بين 60 دولة في تقرير البؤس العالمي كما في مؤشر بلومبيرج ، وصار شحّ المياه النظيفة الصحيّة ظاهرة شائعة في أرض النيل !! ، وفسد القمح المصري الشهير بجودته ، وضُرب القطن المصري الذي هو أجود القطن في العالم ، وأصيبت الأراضي الزراعية بآفات لم تعرفه من قبـل أرض مصـر !!

أما إنتهاك آدمية الشعب في مراكز الشرطة ، وغيـرها ، فقد بلغ من الوحشية ما تقشعر منه الأبدان ، وقـد تحوَّل لسياسة منهجية للحكم منذ 6 أكتوبر 1981 ، وطال جميع فئات الشعب ، من السياسيين ، إلى المواطنين العاديين ، مرورا بالمتهمين الجنائيين ، وتحـوَّل تعذيب المواطن المصري إلى درجة إلقائه جثة هادمة امام مراكز الشرطة إلى ظاهـرة متكررة مفزعة في المجتمع المصري .

أما الزجّ بالآلاف في المعتقـلات بغير حق ، مع ما يلاقونه فيها من أهـوال ، وإفساد القضاء ، والتلاعب بأدواته ، فغدا عادة السلطة التي لاتُعرف إلاّ بهـا .

وقد بلغ الأمر بهذا الشعب الكريـم الأبيّ أن يضطر أحيـانا إلى بيع أعضاء جسمه ليعيش ، ومنهـم من لايأمن عليها أن تُسرق في المستشفيات لتُباع من شدّة الفقـر ، والحاجة ، و البؤس، وغـدا الملايين مـن الناس لاينالون أدنى حقوقهم البشريّة في أرض النيـل التي هي أخصـب البلاد ، ومن أعظمـها بركة !!

بل هـم لايشعرون بآدميّتهم ! وأشد ما يشعرون بالخـوف على أنفسهم من أجهـزة الأمـن ! وقـد أُنتهكت كرامتهم ، وأهينت إنسانيتهم ، وزاد الطين بلـّة ، إجبار هذا النظام الخبيث المهتديات من النصرانية إلى الإسلام على الإرتداد أو يسلمهـنّ إلى القساوسة الذين يسومهم أشـدّ العذاب ، وكذا محاربته القنوات الإسلامية ، وإعلانه الحـرب الشعـواء على النقاب ، تضييقا على الحريـّات !! ، وإمعانـاً في نشر الفساد !

وأمـا تقزيمه دور مصر في تبنّي قضايا الأمة ، فلا تسل عما فعل ، بل قـد حـوَّل دورهـا الأهـم ، إلى حـرب على قضايا الأمـّة ، وإلى وقـوف مع أعدائها ضد مقدّساتها لاسيما في فلسطين المغتصبة .

حتى إذا بلغ السيل الزبى ، انفجـر الشعب المصري البطل في وجه هذا الطاغية ، صارخا صرخة الكرامة ، منتفضا إنتفاضة العدالة ، آخـذا على يد الجزّار الذي لم يزل يذبحه ثلاثين عاما ، ليضع حـدّا لجرائمه ، وليوقف بلاياها ، ومصائبه .

إنفجر إنفجار البركان الثائر على الطغيان ، وفق سنن الله تعالى التي أودعها في الفطرة البشرية ، وزرعها في النفس الإنسانية ، في حال إجتماعها كحال إنفرادها ، أنها تطلب الخلاص عنـد شدّة الضيـق نافرةً من الظـلم ، طالبـةً للعدل ، والحريـة ،

وإنتفض الشعب المصري البطـل مُصـرّا على أن ينال حقوقه ، ويسترجع حريّته ، ويعيش بأمان في أرضه ، وينصر قضايا أمّته ، ويصنع له تاريخا يشرّفه بين الشعـوب ، نابذا حياة الذل ، والإستعبـاد .

هذه هي الحقيقة كما هـي ، فليس ثمـّة مؤامرة خارجيّة ، ولا مكيدة داخليّة ، بل المتآمـر على كل قيم العـدالة هو النظام الباغي لاسـواه ، والكائد ضد الحقّ هو الطاغيـة وأعوانه لاغيـرهم .

ومع ذلك فقـد كان تحرُّك الشعـب للمطالبة بحقوقه في غاية الإنضباط ، وفق ما يُبـاح له ، وتسمح به قوانين بلاده ، في أن يتظاهر سلميا ، مطالبـاً بتحقيق مطالبه العادلة باسلوب راقٍ ، ومنضبط ، وأن يستمر في إستعمال حقـّه ، بهذه الوسائل السلمية حتى يحُدث التغيير المنشود ، ويرفع كـلّ المظالم عنه ، ويعيش إنسانيته التي كرّم الله تعالى بها البشـر !

فهـو لم يأت بفتنة ، ولا دعا إلى فساد ، بل الفتنة كلَّ الفتنة ما فعله النظام عندما رأى الشعب يقف في وجه طغيانه ، فأخذ يستبيح دماءهم ، ويفتك بهم ، وينشر الفوضى في المجتمع ليبقى حكمه الظالم ولو على أشـلاء ، دماء الأبرياء ! لكنّه فشل في كلّ سعيه ، وانقلب عليه مكره ، وازداد إصرار الشعب على نيل حقوقه .

وأيـمُ الحـق .. لقـد كانت الفتنة كلِّ الفتنة ، في حكم هذا النظام الطاغية الذي لم يزل يفتن الناس منذ ثلاثين عاما ، وقـد كان الفساد كلَّ الفساد في حكمه الذي لم يألُ جهدا في أن يملأ البلاد والعباد من الخبث ، والشـرّ ، فسلَّط على شعبه الطيب ، شرارَ الخلق ، وهو أشرُّهم ، ومكَّن من رقاب المستضعفين أرذل الناس ، وهو أرذلهـم ،

حتى ضاقت بهم الأرض بما رحبت ، وضاقت عليهم أنفسهـم ، فخرجوا يستغيثون بربهّم من حكم الطاغية ، ويستصرخون أمَّتهم أن تعينهم على الخلاص منه ، ويطلقون مناشدتهـم أن يقف معم في وجه الظلم ، علماء الدين ، ومثقفو الأمة ، ونخبُها ، ومحبُّو العدالة من جميـع الأمم ، لإنقاذهم من بؤسهـم ، وإخراجهـم من محنتهم التي طالت عليهـم ، فلم تعـُد تُطـاق !

فإستجاب لهم أكثر الناس ، وأيّدتهم معظم الشعوب العربية ، وشكـرت ثورتهم كلّ الشعوب المحبّة للعدالة ، إذ هذا هو مقتضى الفطرة ، كما هو روح الشريعة .

هذه هي حقيقة الموقف في مصر ، كما كانت في تونس تماما ، وستتكرر في كلِّ بلد عربي ، يعيش أهله مثل هذه الحياة البائسة ، والعيشة الناكسة ، في ظلِّ أنظمة لايهمّها إلاّ أن تنهب الثروات ، وتكدِّس الأموال المنهوبة من مقدرات الوطن في أرصدتـها الغربيـة ، لترضي القوى الكبرى ، ولو على حساب شعوبها المسحوقة ، المظلومـة ، المقهـورة .

نعم سيتكرر ما حدث في تونس ، ومصـر ، وسيعمّ بإذن الله تعالى جميع الشعوب العربية المستضعفة ، حتى تُعامل على أنها شعوب ، وليست قطعانا من السائمة !

وحتى تستعيد كرامَتها كاملة ، وحقوقها تامـّة ، وترفع الطغيان الجاثم على صدورها ، كلَّ العقـود التي مضـت ، كانت فيها تحُكم بالخوف ، وتُقـاد بالجوع ، وتقيـَّد بالقهـر !

وإنّ هذه النهضة المباركة قد عصفـت رياحها ، ولن يقـف في وجهها شيء بإذن الله تعالى .

وإنـَّه لمن الأذى العظيم لهذه الشعب المصـري الكريم _ بل هو أذى للأمـّة بأسرها _ أن يقف علماء الشريعة ضدَّهم ، فيوصف سعيهم للخلاص من الظلم بأنـّه فتنة ، وفسـاد !! وأن يستهان بدماء شهدائهم ، وبتضحياتهم العظيـمة التي يقدّمونها لنهضة الأمة ، وليس لمصر وحدهـا .

وياللعجـب .. أن تُلقـى التُّهم جزافـا على هذا الشعب المظلوم ، ويُسكت عن الظالم ، الباغي ، الطاغية ، المجرم ، الأثيـم ، وأن يُتّهم الشعب المستضعف المضطهد بالفتنة !! ويُصمـت عن فتن نظامٍ لم يدع فتنة يفتن به الخلق عن دين الحقّ إلاّ إقترفها !!

هذا ..وقد علم من نصوص الشرع ما تكاثرت به آيُ القرآن الحكيم حتى بلغت منه عُشْرهُ أو أكثـر ، تحذّر من الظلم ، ومن الركون إلى الظالمين ، وتبيّن عواقبه الوخيمة ، ومصائبه العميمه ، وأنّه مبيد النعـم ، ومعيـد البلايـا ، والنقـم .

وما تواترت به نصوص ، وأكدته القواعد الشرعية ، والكليّات الدينيّة القطعيّة ، مما أجمـع عليه العلماء ، ولايخفى على أحـد من الفقهـاء ،

أنَّ العدل هـو أساس السلطان ، والظُّلم ممحـقة للعمـران .

وأنّ حفظ الضرورات الخمس ، هي غاية الدين العظمى ، ومقصد الإسلام الأسمى ،

فأيّ نظام يهدمها ، وكلّ سلطان يقوّضها ، فالقيام في وجهه فرض الدين ، حتى يستقيـم ، وأنَّ هذا هو نظام الحكم في هذا الدين القويـم .

روى ابن اسحاق : حدثني الزهري ، حدثني أنس رضي الله عنه ، فيما قاله الصديق رضي الله عنه ، في أوّل خطبه سياسية في الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( ثم تكلم أبو بكر ، فحمد الله ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد ، أيها الناس ، فإني قد وليت عليكم ، ولست بخيركم ، فان أحسنت فأعينوني ، وإن أسأت فقوّموني ، الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف منكم قوي عندي حتّى أزيح علّته إن شاء الله ، والقويُّ فيكم ضعيف حتى آخذ الحقّ إن شاء الله ، لا يدع قومٌ الجهاد في سبيل الله إلاّ ضربهم الله بالذلّ ، ولا يشيع قومٌ قط الفاحشة إلاّ عمّهم الله بالبلاء ، أطيعونـي ما أطعت الله ورسوله ، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم ، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله ) قال ابن كثير ، وهذا إسناد صحيح أ.هـ ،

وقد قال الصديق هذه الجمل العظيمة ، في حضرة خيار الصحابة ، وفي مجمع عام يشملهم ، فكان هذا منهج الإسلام الأصيـل .

فالواجب على العلماء أن يتفقّـدوا حال السلطة ، فإن هي أقامت العدل في الناس ، فأوصلت إليهم حقوقهم وعلى رأسها أن يختاروهـا ، ويحاسبوهـا ، وإن هـي أغنتهم بمال الوطن الذي هو مالهم عن مواقف المهانة ، ومواطن الذلّ ، وأكرمتهم عن الإنتهاك ، وحفظت لهم ما يجب حفظه ، وعملت بقوله تعالى : ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) ، كانوا عونا لهـا .

وإن هي تحوَّلت إلى آلة للظلم ، والفتن ، والفسـاد ، واستبدَّت بالجور على العبـاد ، نأوا بأنفسهم أن يكونوا أبواقا لها ، فيصيروا أعوانا للظـلمة !

بـل واجبهـم أن يقوموا عليها بما يجب على القائمين بالقسـط من الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والتحرُّك بما يعيـد الأمور إلى نصابها ، ويحمي الشعوب من الطغـيان ، وفق ما جاء في الشريعة العليّة في هذا الباب من الميـزان ، بحيث لايُعقب ذلك ما هو أعظـم شـرّا .

وذلك كما فعل مَنْ فعـل مِن شيوخ الأزهـر المبجـَّل _ والناطق بإسمه _ عندما انضموا إلى الشعـب المصري في تظاهراته الغـرّاء ، ومسيراته الشمـّاء ، في وجه الطغيـان .

وهذا من الجهـاد المأمور به شرعا ، كما في الحديث الذي ذكر الطغـاة : ( إنها تخلف مـن بعدهم خلوف ، يقولون مالا يفعلون ، ويفعلون مالا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبّة خردل ) رواه مسلم


وفي الحديث : ( إنَّ الناس إذا رأوْا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمّهم الله بعقاب منه ) رواه احمد ، وأصحاب السنن
.
وفي الحديث : ( أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ) رواه البخـاري ، وفيه أنّ المعنى في حالة الظالم منعه ، وحجزه عن ظلمه ، فكلّ شعب مظلوم تجب نصـرته ، وخذلانه إثم مبين ، ومخالفة عظيمة لفرض الدين.
.
وفي الحديث : ( ما من امرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ، وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه ، وينتهك فيه من حرمته ، إلاّ نصره الله في موطن يحبّ الله فيه نصرته ) رواه أحمـد وأبو داود .
.
وفي الحديث : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ، ولا يسلمه ، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) متفق عليه ، ومعنى يُسلمه ، أي يتخلَّى عنه ، فيراه يُظلم ولاينصره ، وأيُّ تفريجٍ لكربة أعظـم من إزاحة الظلم ، والبغي ، و الطغيان ، بالسلطة التي تفسد الدين ، والدنيـا ، فتغتصب الأعراض ، وتسفك الدمـاء ، وتنتهك الحرمات ، وتستولي على الحقوق .

والله أعلـم ، وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا ، وهو حسبنا عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكـّل المتوكـّلون .




يا ابو عمر اتكفر رجل من اجل معصية ؟؟؟
انى لا اظنك خرجة من مربع العقل
الرئيس المصرى عسكرى
و شعبه سكت 30 سنة يعنى كان هناك علماء و رجال دين كثرة مثل الشعراوى رحمه الله
و انت تقول عليه كافر
أستغفر ربك قبل ان يأتى يوم لا بيع فيه و لا شراء

ابوعمرالفاروق
2011-02-16, 16:53
يا ابو عمر اتكفر رجل من اجل معصية ؟؟؟
انى لا اظنك خرجة من مربع العقل
الرئيس المصرى عسكرى
و شعبه سكت 30 سنة يعنى كان هناك علماء و رجال دين كثرة مثل الشعراوى رحمه الله
و انت تقول عليه كافر
أستغفر ربك قبل ان يأتى يوم لا بيع فيه و لا شراء

أستغفر الله
والكلام الذي أوردته من كلام الشيخ حامد العلي وأنا لا أعرف عنه إلا القليل
والشيخ حامد وفقه الله صاحب غيرة على الإسلام والمسلمين نحسبه والله حسيبه
ولكنه هنا لم يورد إلا القليل عن الصهيوني موبارااااااااااااك فرعون مصر وناصر الكفر والمشركين على الإسلام والمسلمين والإسلام واضح ليس دينا خفيا لا يعرفه إلا الهاقنه واهل الكهنوت ولا يعرفه إلا الخميني وزمرته
الإسلام يعرفه كل مسلم والمسلم يعرف إخوانه فلا خير فينا إذا لم نعرف الكفر والشرك كما نعرف التوحيد
ولعلك أخي تراجع نواقض الإسلام للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لتعرف موبارااااااااااااااااك وغير موباراااااااااااااااك
والحذر كل الحذر فالمرء يحشر مع من أحب

الباشـــــــــــق
2011-02-16, 18:45
ما رأيك يا أخ الغنام في الشيخ حامد العلي ؟؟؟؟
............................الشيخ أبو إبراهيم شقرة ؟؟؟؟
..............................في الشيخ القرضاوي ؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ سفر الحوالي؟؟؟؟
.............................في شيوخ الأزهر ؟؟؟؟؟؟؟؟
.............................في الشيخ العوضي ؟؟؟؟؟؟
..............................في الشيوخ الذين يدعون إلى الجهاد ضد أمريكا ؟؟؟؟؟
أريدك أن تجيب ب : كلمة واحدة فقط ...أريد رأيك أنت أنت وليس غيرك .


اللهم لك الحمد حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم لك الحمد حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك


كم أنا سعيد والله العظيم أن يكون هولاء العلماء تحبهم وتقتدي بهم

لذا يا موحد انصحك نصيحة لله أن تدخل الى مواقعهم او تبحث في
كتبهم عن الغيبة والنميمة ( والله اننى لك من الناصحين )

أنا الموحد
2011-02-17, 00:13
اللهم لك الحمد حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم لك الحمد حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك


كم أنا سعيد والله العظيم أن يكون هولاء العلماء تحبهم وتقتدي بهم

لذا يا موحد انصحك نصيحة لله أن تدخل الى مواقعهم او تبحث في
كتبهم عن الغيبة والنميمة ( والله اننى لك من الناصحين )





يا أخي الغنام ما دخل النميمة في الموضوع ؟؟؟
النميمة والغيبة حتى الطفل المسلم الصغير يعرف أنها محرمة ..أدخل إلى موقع أنا السلفي لترى الغيبة الحقيقة وأكل لحوم العلماء المخالفين بل الإستهزاء بهم وبعلمهم بل هناك من يكفرهم والعياذ بالله .إذن أنا وأنت متفقين على حب جميع العلماء دون أن نفضل هذا على ذاك . الحمد لله
والسلام عليكم ورحمة الله

رابح 82
2011-02-17, 19:45
سلام عليكم أخي الإمام الألباني رحمه الله قال يوم نجح الفيس في الجزائر وقام بالإعتصامات إنها فتنة وماهي إلى غرغرة صالبون وأدعوا الشباب ألا يجرو إلى الفتنة فسخر من كلام الألباني وقالوا عجوز كبير لايفهم الواقع وبعد أعوام عرف من الدي لايفهم الواقع .
ياأخي ثورة مصر طورة جياغ مع حترامي لكل المصريين وليسة تلك الثورة التي نبحث عنها ثورة النهوض بالأم ومحارة العدو رقم واحد .
ياأخي أمريكا والغرب والجيش المصري أخد عهود من المعارضة بأن لايكون الحكم معادي لإسرائيل وللغرب بالمعنى الحكم القادم هو نفسه مع تغيير الوجوه فقط .

mostafa178918
2011-02-20, 19:57
السلام عليكم
ماذا تنتظر من هاته الفتاوى
و هل نظام أل سعود احسن من نظام مبارك
مؤخرا سقطت بعض من كميات المطر القليلة في مدينة جدة و هي ليست بالكميات الكبيرة كما تسقط في بلدان اخرى او على الاقل كما تسقط في الجزائر و احدثت ما لا يوصف من دمار و خراب و هلاك للنفس و لاملاك الناس و الدولة
و في احدى خطب الجمعة في جدة ركز و الح و اصر الامام الخطيب على ان هاته الفيضانات و ما انجر عنها من عند الله ...........و نعم بالله
لكن ما كان يجب ان يذكره الامام عن الاسباب الحقيقية و التقنية التي زادت من الكارثة المتمثلة في انعدام قنوات صرف المياه تماما و قلة التهيئة العمرانية و و...و حيث صرح امير منطقة جدة ان المدينة بها فقط 10 من المائة من قنوات صرف المياه؟؟؟
في حين ان المملكة تتمتع بدخل سنوي رهيب من الاموال....
لا يمكن للامام و لا للخطيب و لا لغيره التحدث عن امور الدولة و الاهمال و الفساد و شؤون العباد لانها من المحرمات
فيكيف به ان يبارك الثورة في مصر او في تونس
كيف له ان يتحدث عن المذابح في ليبيا
لان الريح قادمة و هي تعصف في كل اتجاه
هلا افقتم يا امة الاسلام

ابوعمرالفاروق
2011-02-20, 20:02
السلام عليكم
ماذا تنتظر من هاته الفتاوى
و هل نظام أل سعود احسن من نظام مبارك
مؤخرا سقطت بعض من كميات المطر القليلة في مدينة جدة و هي ليست بالكميات الكبيرة كما تسقط في بلدان اخرى او على الاقل كما تسقط في الجزائر و احدثت ما لا يوصف من دمار و خراب و هلاك للنفس و لاملاك الناس و الدولة
و في احدى خطب الجمعة في جدة ركز و الح و اصر الامام الخطيب على ان هاته الفيضانات و ما انجر عنها من عند الله ...........و نعم بالله
لكن ما كان يجب ان يذكره الامام عن الاسباب الحقيقية و التقنية التي زادت من الكارثة المتمثلة في انعدام قنوات صرف المياه تماما و قلة التهيئة العمرانية و و...و حيث صرح امير منطقة جدة ان المدينة بها فقط 10 من المائة من قنوات صرف المياه؟؟؟
في حين ان المملكة تتمتع بدخل سنوي رهيب من الاموال....
لا يمكن للامام و لا للخطيب و لا لغيره التحدث عن امور الدولة و الاهمال و الفساد و شؤون العباد لانها من المحرمات
فيكيف به ان يبارك الثورة في مصر او في تونس
كيف له ان يتحدث عن المذابح في ليبيا
لان الريح قادمة و هي تعصف في كل اتجاه
هلا افقتم يا امة الاسلام

أهل السعودية من سنين طويلة يسمونها النخلة العوجاء طايحها في حوض غيرها
ودايما باب النجار مخلوع
السعودية أكبر بلد في العالم فيها فساد والقذافي بفساده يعتبر عندها قزم

سمير سامر
2012-03-03, 16:19
كي تشبع الكرش تقول لرأس غني ....................هو ما يعرفش واش معناتوا الجوع ولفقر والظلم والحقرة والإستبداد والإستعباد قراهم غير في الكتب شعبه لاباس عليه الفقير فيهم عندوا فيلا وسيارة خاصة و أولادوا في مدارس خاصة .............................بلا ما ندخل في الشيء لي خاطيني فتواه ما قنعتنيش
ربما كنا لندخل الجنة ونبعد من النار لأجل أنا نترك الدنيا لمن ينازعنا فيها ونأخد الدين من أعدائنا

محب الحقيقة
2012-03-03, 18:25
قبل قليل على قناة الجزيرة :

مفتي السعودية يصف الثورة الشبابية المباركة في مصر بالفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدق المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا



الشيخ من العلماء الربانيين المشهود لهم بالعلم والخير والصلاح وقد افتى بما يعلم فهو مجتهد يدور بين الأجر والاجرين أما أنت وقد قلت إنه سكت دهرا ونطق كفرا ، فإني أخشى عليك من قول المصطفى : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وإنك ياهـذا ستندم يوم القيامة على كلمتك ندما عظيما ما لم تبادر للتوبة