المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ادرار - وزير التربية يتهم مديرية الوظيف العمومي


ادرارية
2010-11-28, 23:40
تأخر نتائج مسابقات توظيف الأساتذة

وزير التربية يتهم مديرية الوظيف العمومي


الخبر
29-11-2010
أدرار: م. طواهرية


إنشاء مدارس متنقلة لأبناء الجنوب للحد من التسرب


http://www.elkhabar.com/ar/thumbnail.php?file=benbou_429871632.jpg&size=article_large


وجه وزير التربية أبو بكر بن بوزيد اتهاما صريحا للمديرية العامة للوظيف العمومي في تأخر الإعلان عن نتائج مسابقات القطاع، بعد أن اعتمدت هذه الأخيرة معايير جديدة، مؤكدا أن وزارة التربية تتكفل بالجانب البيداغوجي فقط.
قال أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية، أمس، خلال زيارة قادته لولاية أدرار، بشأن التأخر المسجل في الإعلان عن نتائج مسابقات التوظيف الخاصة بقطاع التربية، إن ذلك تتحمّله مديرية الوظيف العمومي، مؤكدا أن وزارته تتكفل بالجانب البيداغوجي فقط، وأن هناك معايير وطنية جديدة تم اعتمادها من طرف المديرية العامة للوظيف العمومي أخرت نوعا ما الإعلان عن نتائج هذه المسابقات. وأشار بخصوص مشكل التأطير إلى أنه تقرر منح 4 آلاف سكن وظيفي لقطاع التربية والتعليم بولايات الجنوب، وتحفيزات أخرى سيعلن عنها قريبا خاصة بالأساتذة للالتحاق بسلك التعليم بالمناطق النائية التي تعاني من عجز في التأطير بسبب مشكل السكن.
وفي هذا السياق، وصف بن بوزيد وضعية قطاع التربية والتعليم بأدرار بالكارثية، مشيرا إلى أن القطاع يعاني من تأخر كبير في إنجاز الهياكل وكذا النتائج المحصل عليها في جميع المسابقات الوطنية، حيث لم ترق أدرار إلى النسبة الوطنية، وهو ما تترجمه نسبة التسرب المدرسي الكبير بالمنطقة الذي فاق 25 بالمائة.
وكشف بن بوزيد في تصريح خص به ''الخبر'' عن برنامج هام لإنجاز الداخليات للحد من ظاهرة التسرب المدرسي خاصة بولايات الجنوب التي تعدت نسبة الــ35 بالمائة، محذرا مديري التربية من ظاهرة طرد التلاميذ قبل بلوغهم سن 16 سنة، حيث من المنتظر بداية من الموسم الدراسي القادم إنشاء مدارس متنقلة خاصة بولايات الجنوب تهدف إلى الحد من ظاهرة التسرب المدرسي.
وأضاف الوزير بخصوص إجراء امتحانات الطور الابتدائي أنه تقرر إجراؤها منتصف شهر ماي، مؤكدا على أن ولايات الجنوب المعنية بهذه الامتحانات هي أدرار وورفلة وغرداية وإليزي وتندوف وتمنراست وذلك نظرا لارتفاع درجة الحرارة بهذه المناطق.
ووصف وزير التربية وضعية المدارس بالكارثية، حيث كشف عن تخصيص مبلغ 74 مليار سنتيم لتهيئة المساحات و93 مليارا لتأثيث الثانويات والمدارس الابتدائية.

ادرارية
2010-11-29, 20:22
161 مشاهدة .. ولا اي رد او تعليق على الموضوع

الزمزوم
2010-11-29, 22:24
عجينة واحدة

بلقاسم26
2010-11-30, 17:06
مشكور أخي جزاك الله خيرا

rahim_redha
2010-11-30, 21:01
مشكور أخي جزاك الله خيرا

شمشار
2010-11-30, 21:25
اخي الفاضل من يتهم من؟ اتعتقد ان مايقوله بن بوزيد هوالصواب ، صدقني فان المسابقات في بلادنا تحسم فيها الامور مسبقا وقد حدث ان سمعنا اشخاصا يقرون نجاحهم قبل بداية المسابقة ويحدث ذلك فعلا والبعض الاخر يعترف فعلا انه لجأ الى الوساطة والرشوة دون حرج
فا منيتي الوحيدة ان يرحل الشخص من مكانه ونعترف له بفضل انهاك التلاميذ بالاحجام الكمية والنوعية، وانه انتج نموذج من التلاميذ لايعرفون كتابة اسمائهم، وجعل من بعض المديرين يعتقدون ان المتوسطات اضحت منتجعات خاصة وملكا لهم وان الموظفين هم خدمة عندهم والله الكلام كثير --- والمنظومة المفككة تحتاج الى اصلاح الفساد العام الذي لحقها.........................

حميدي البشير
2010-12-01, 14:37
اتريد الرد على مقالك ام مقال الجريدة ...... أخي العزيز ابدي رأيك وسنعقب عليه ....

اما عن الجريدة فلا تهمني مواضيعها ..... ولا يشرفني الرد على تراهاتها