المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة لا يكتبها جهاز الكمبيوتر(سبحان الله )


المتفائلة
2008-06-11, 23:44
تم حذف الموضوع
من طرف المتفائلة

rachid alfa
2008-06-11, 23:51
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جربت ولم افلح ؟؟؟؟؟

مهاجر إلى الله
2008-06-12, 00:07
[QUOT]الاجابة ان الله هو الذى يقول للشي ((كُن)) فسبحان الله[/QUOTE]

الاخت المتفائلة الأمر دون ذلك بكثير...فهذه العملية من خصائص النظام.......



وبالنسبة لسبب عدم كتابة الكمبيوتر لهذي الكلمة هو أنها كلمة محجوزة في النظام

ويوجد غيرها كلمات أخرى

CON, AUX, COM1, COM2, COM3, COM4, LPT1, LPT2, LPT3, PRN, NUL


وهذه مداخلة لأحد الأعضاء يشرح فيها العملية :


لاحظت اهتمام الاعضاء بهذا الموضوع وسوف اشرح المشكلة من اساسها وحلها


mkdir \\.\e:\con


ليس إسم "CON" فقط هو الذي لا تستطيع تسمية أي مجلد به على الوندوز...بل هناك أسماء أخرى مثل:

1) PRN

2) LPT1

3) LPT9

وغيرها ايضا

وتستطيع تجربة ذلك بنفسك الآن

تستطيع تسمية المجلدات بتلك التسميات ليس عن طريق الوندوز، بل عن طريق الـDOS

وهذه هى الطريقة

اذهب الى قائمة start ثم run واكتب cmd
سوف يظهر لكم واجهة الدوس ويظهر فى الواجهة هذا المسار الافتراضى
C:\Documents and Settings\USER

المطلوب ان نستخدم هذا المحث

C:\>
اكتب \cd

لنفترض اننى اريد ان اضع المجلد في قرص الـ D
نكتب هذا الامر

MD \\.\D:\con

انتبهوا للأحرف الكابتل والمسافات

الان اذهبوا الى القرص D ستجدون الملف بالاسم المطلوب

لكننى لاحظت اشياء غريبة على هذا الملف وهى :

لا يمكن نسخ المجلد نفسه ولا يمكن النسخ الى المجلد

يمكنك انشاء مجلدات فرعيه داخله بحيث تقدر تنسخ له الملفات من اي نوع

واغرب شئ هو ان مهما وضعت به ملفات وفايلات وصور وافلام يظل حجم الملف 0 بايت

طريقة حذف الملف تستخدم امر RD بدل من MD فى الامر الاول

~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~.~

لماذا لا تستطيع إنشاء مجلدات بتلك التسميات بالطريقة التقليدية ؟

الإجابة على ذلك السؤال،بل الأمر بكل بساطة هو كالتالي:

mkdir \\.\e:\con

لا يستطيع وندوز بأي حال من الأحوال، تسمية أي مجلد بهذه التسميات con, prn,
lpt1,lpt9 لأنها عبارة عن أدوات أساسية للـDOS أو ما يسمى بـ underlying devices

فعلى سبيل المثال:

Con تعني Console

وprn تعني print

وبالتالي فإنه لو سمح لك الويندوز بتسمية أي شيء بهذا الإسم..(أي ملف،وليس فقط المجلدات) على أي مكان في الوندوز،فإنه سيحدث التباس وغموض بالنسبة للوندوز،على أي شيء يكتب الـdata ؟؟؟

على سبيل المثال: لو كنت سأطبع أي شيء، سيبحث الوندوز عن الأمر prn في الـDOS

كيف سيطبع الوندوز؟

سيطبع على الأمر الحقيقي، الذي برمج الـDOS عليه أم على المجلد الوهمي الذى قمت بإنشائه ؟؟

وبالتالي
فإن أي مجلد أو أي ملف بتلك التسميات لن يتصرف على نحو أنه مجلد...بل على
نحو آخر...وهو ما سيحدث إلتباسا في أغبى نظام تشغيل على وجه الأرض، ألا
وهو الـwindows mkdir \\.\e:\con
rmdir \\.\e:\con

البعض اعتقد انه سحر ههههههه

ولكن المشكلة ان قليل جدا من تعمق فى نظام التشغيل الاساسى الـ DOS ولم يحفظ أوامره


منقول للفائدة

المتفائلة
2008-06-12, 00:11
مشكور أخي على نقل الفائدة

nacernet
2008-06-12, 00:14
معك الحق أخي المهاجر كلامك صحيح تلك التسميات محجوزة من النظام، و هذا أمر عادي الغير عادي و الذي لم أجد له تفسير أنها محجوزة بتاريخ 01/01/1601...

D.J.S
2008-06-12, 00:25
لقد حاولت كتابة كن بالفرنسية ولكن لم استطع وحين ما كتبت كن بالعربية نجحت
وهذا يدل على عدم صحة كلامك ايتها المتفائلة

والتفاؤل هو الذي جعلك تعتقدين ما قلته
مشكوريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

ARCHIO
2008-06-12, 09:31
شكرا ايتها المتفائلة على الموضوع ....وشكرا لك ايها المهاجر على الشرح ...ونحن ندرك بان هؤلاء يدركون بان الله وحده لاشريك له وتجاربهم اثبتت ذلك ولكن كلنا يدرك بانهم لن يتراجعو الا من رحم ربي ...

ARCHIO
2008-06-12, 09:45
شكرا ايتها المتفائلة على الموضوع ....وشكرا لك ايها المهاجر على الشرح ...ونحن ندرك بان هؤلاء يدركون بان الله وحده لاشريك له وتجاربهم اثبتت ذلك ولكن كلنا يدرك بانهم لن يتراجعو الا من رحم ربي ...

aissawa
2008-06-12, 09:52
[QUOT]الاجابة ان الله هو الذى يقول للشي ((كُن)) فسبحان الله[/quote]

الاخت المتفائلة ، أنت شاركتي في نشر موضوع يستهزء بالدين الاسلامي ويظهره على أنه دين خرافات ودين غير واقعي .فمعرفة فعظمة الخالق لا تكون بكلمة تكتب على الكمبيوتر . وهذا مشابه للصور الكاذبة التي تدل على عظمة الله . رجاءاً قبل نشر أي موضوع على الواحد منا الحرص على عدم نشر المواضيع المضللة صدقوني الأمر أخطر مما تتصورون . وشكراً للأخ المهاجر إلى الله على الإيضاح.

أبوطه الجزائري
2008-07-01, 04:35
السلام عليكم إخواني أخواتي
اطلعت على الموضوع و أحببت أن أنقل إليكم هذه الفتوى المتعلقة بموضوع كتابة كلمة CON وتسمية الملف الجديد بها
فَتْوَى مَنْقُولَة مِنْ مَوْقِع الإسْلام سُؤَال وجَوَاب:
السُّؤَال: انْتَشَرَت في الآوِنَة الأخِيرَة عَبْرَ المَوَاقِع والمُنْتَدَيَات مَوَاضِيع تَحْتَوِي عَلَى صُوَر ومَلَفَّات صَوْت وفيديو تُعَبِّر عن مُعْجِزَات؛ كَخُرُوج نَافُورَة مِنَ الرِّمَال في الصَّحَرَاء؛ وظُهُور لَفْظ الجَلالَة عَلَى جُلُود المَاعِز؛ وسَحَابَة تَرْسِم لَفْظ الجَلالَة، والفَتَاة التي تَحَوَّلَت إلى حَيَوَان، ومُعْظَم هذه الأشْيَاء تَكُون غَيْر صَحِيحَة ومُلَفَّقَة، وهذه الأشْيَاء مُنْتَشِرَة جِدَّاً، فَمَا هُوَ الحُكْم في مِثْل هذه الأشْيَاء؟
الجَوَاب:
الحَمْدُ لله؛
آيَات الله في هذا الكَوْن كَثِيرَة، فكُلّ ذَرَّة فِيه تَشْهَد لَهُ سُبْحَانَه بالعَظَمَة والجَلال، وتَنْطِق لَهُ بالوَحْدَانِيَّة، قال الله عَزَّ وجَلّ [ حم 1 تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ 2 إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ 3 وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ 4 وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاء مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ 5 تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ 6]، وهَكَذَا جَاءَت دَعْوَة التَّأمُّل والتَّدَبُّر في عَشَرَات الآيَات؛ تَحُثّ عَلَى النَّظَر في آيَات الكَوْن الظَّاهِرَة للعيَان، لتَتَفَكَّر فِيهَا فتَرْجِع مِنْهَا باليَقِين بالخَالِق، وبالإيمان بوَحْدَانِيَّته سُبْحَانَه.
والسِّمَة المُشْتَرَكَة بَيْنَ هذه الآيَات هي الظُّهُور للعُمُوم، فالسَّمَاء والأرْض والجِبَال والشَّمْس والقَمَر والأنْعَام والمَطَر والنَّفْس وغَيْرها، كُلّهَا آيَات يَشْتَرِك في رُؤْيَتِهَا ومَعْرِفَتِهَا جَمِيعُ البَشَر، ويَتَمَكَّن كُلّ إنْسَان مِنْ إدْرَاك عَظَمَتهَا ودَلالَتهَا عَلَى الرَّبّ الخَلاَّق، وإنْ كان فيها للعَالِم مِنَ الأسْرَار الَّتِي يَخْتَصّ بِهَا دُونَ العَامِّيّ، ولكِنَّهَا بَادِيَةٌ للجَمِيع، يَسْتَخْرِج مِنْهَا كُلٌ بِحَسَبِهِ.
أمَّا مَا يَنْتَشِر اليَوْم مِنْ حَدِيث عن "مُعْجِزَات الطَّبِيعَة" ومِنْهَا الأمْثِلَة الَّتِي ذَكَرَهَا السَّائِل، فمِنْ حَيْثُ قُدْرَة الله تَعَالَى، فإنَّ الله عَلَى كُلّ شَيْءٍ قَدِير، كظُهُور لَفْظ الجَلالَة عَلَى جُلُود المَاعِز أو عَلَى بَيْضَة، أو مَسْخ بَعْض النَّاس، بَلْ نُؤْمِن بأنَّ المَسْخ سَيَقَع، كَمَا أخْبَرَ بِهِ النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم، فقد رَوَى التِّرْمِذِيّ أَنَّ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم قال [ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ خَسْفٌ وَمَسْخٌ وَقَذْفٌ، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ: يَا رَسُولَ الله؛ وَمَتَى ذَاكَ؟ قَالَ: إِذَا ظَهَرَتْ الْقَيْنَاتُ وَالْمَعَازِفُ وَشُرِبَتْ الْخُمُورُ ] صَحَّحَه الألْبَانِيّ في صَحِيح التِّرْمِذِيّ.
هذا بالنَّظَر إلى قُدْرَة الله تَعَالَى، وأمَّا بالنَّظَر إلى وُقُوع هذه "المُعْجِزَات" فإنَّ أكْثَر مَا يَنْتَشِر اليَوْم مِنْهَا لا حَظَّ لَهُ مِنَ التَّوْثِيق والتَّوْكِيد، وأغْلَب مَا يَتَنَاقَله النَّاس مِنْهَا إنَّمَا هي أحَادِيث مَجَالِس وصُوَر مُنْتَدَيَات، لا يُدْرَى مَصْدَرُها ولا مَنْشَؤُها؛ أفَبِمِثْلِ هذه الحِكَايَات يَحْتَجُّ المُسْلِم عَلَى صِحَّة دِينه وعَقِيدَته؟! وهَلْ نَقصَت عَنْه أدِلَّة الفِطْرَة واليَقِين كَيّ يَلْجَأ إلى تِلْكَ الإشَاعَات؟!
والمَوْقِف الصَّحِيح مِنْ هذه الأخْبَار هو التَّوَقُّف فيها، فلا نُصَدِّقهَا لاحْتِمَال أنَّهَا كَذِب، ولا نُكَذِّبهَا لاحْتِمَال أنَّهَا صِدْق، مَا لَمْ يَكُن عِنْدَنَا دَلِيل وَاضِح عَلَى صِدْقهَا أو كَذِبهَا فنجْزِم بِهِ حِينَئِذٍ، فيَنْبَغِي عَلَى المُسْلِم العَاقِل - الَّذِي يَعِي ضَوَابِط التَّلَقِّي والاسْتِدْلال - التَّأنِّي في الإيمان بِهَا والتَّصْدِيق لَهَا، فَضْلاً عن نَشْرهَا ودَعْوَة النَّاس إلى التَّسْبِيح بعجبها.
غَيْرَ أنَّ الَّذِي وَقَعَ خِلاف ذَلِك، حَيْثُ انْسَاقَ كَثِيرُون وَرَاء هذه "الحِكَايَات"، فرَاحُوا يَنْشُرُونَهَا ويَتَحَدَّثُونَ بِهَا في المَجَالِس، ويَتَنَاقَلُونَهَا في جَوَّالاتهم ورَسَائِلهم، ثُمَّ يُفَاجَئون بَعْدَ أيَّام أنَّهَا كَذِب مَصْنُوع مُخْتَلَق، نَشَرَهُ بَعْضُ المُتَحَمِّسِين للدِّين - جَهْلاً وسَذَاجَة -، أو بَعْضُ المُلْحِدِين الحَاقِدِين - اسْتِهْزَاءً وسُخْرِيَة -، مِمَّا كان السَّبَبَ في فِتْنَة الكَثِيرِين، والله المُسْتَعَان.
فالَّذِي نُنْكِره هو التَّسَرُّع في إثْبَاتها وإلْبَاسِهَا لَبُوس الإعْجَاز والتَّحَدِّي، ودَعْوَة النَّاس إلَيْهَا، واتِّخَاذِهَا شَكْل الظَّاهِرَة المُتَفَشِّيَّة الَّتِي لا حُدُودَ لَهَا، فكُلّ يَوْم يَحْمِل مِنْهَا قِصَّة جَدِيدَة وحِكَايَة، حَتَّى وَصَلَ الحَال إلى صُوَر مِنَ السَّخَافَة الَّتِي يَتَرَفَّع عَنْ تَصْدِيقهَا العَقْل السَّلِيم، تَرَىَ ذَلِك في حِكَايَة "صَوْت زَئِير الأسَد" الَّذِي يَسْمَع فِيهِ بَعْضهم - شَطَطَا وتَكَلُّفَا - صَوْت لَفْظ الجَلالَة، وأشْنَع مِنْ ذَلِك وأسْوَأ: مَا بَلَغَ في بَعْض البِلاد مِنَ التَّبَرُّك والتَّمَسُّح والاسْتِشْفَاء بشَجَرَة ظَهَرَ عَلَى جِذْعهَا لَفْظ الجَلالَة، ثُمَّ تَبَيَّن بالبَحْث أنَّه مَنْحُوت بفِعْل فَاعِل يُرِيد إضْلال النَّاس.
فعَلَى المُسْلِمِين التَّوَقُّف عن تَرْوِيج مِثْل هذه الشَّائِعَات، الَّتِي قد تَكُون سَبَبَاً لإضْلال النَّاس، ونَسْأل الله تَعَالَى أنْ يُفَقِّهنَا في دِيننَا.