المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردّاً على طعنها من الظهر الجزائر بصدد مراجعة كلّ الإتفاقيات مع إسبانيا


الحاج بوكليبات
2022-03-29, 15:18
الأمين العام لوزارة الخارجية: الجزائر ستراجع جميع الاتفاقات مع إسبانيا



ستقوم الجزائر بإجراء مراجعة لجميع الاتفاقات التي أبرمتها مع إسبانيا. ردّا على التغيير التاريخي لموقف حكومة مدريد من قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمين العام لوزارة الخارجية شكيب قايد الإثنين، خلال زيارة له إلى العاصمة الإيطالية روما.

وقال قايد في تصريحاته حسب ما تناقلته وسائل إعلام إسبانية:”من الواضح أن الجزائر ستراجع كل الاتفاقات مع إسبانيا، في كافة المجالات”.

كما أكد قايد أنّ إسبانيا لم تُبلغ الجزائر بما تعتبره “انحرافا في السياسة الخارجية لمدريد”. وقال: “نحن مندهشون للغاية من هذا التغيّر غير المبرّر”.

المصدر: الشروق

الحاج بوكليبات
2022-03-29, 15:19
قرأت إسبانيا (وهي قراءة خاطئة) أحداث أوكرانيا على أنها تعني ضعف لموافق الجزائر... خسة ونذالة وقلة مروءة لذلك أزاحت عن وجهها الإستعماري القبيح الذي يستغل ضعف الشركاء لابتزازهم والنيل منهم ولمجاملة حلفائهم في الصهيونية والإمبريالية وسياسة التوسع.. ففي أول فرصة انقلبت على الجيرة والشراكة الاقتصادية والثقافية وظهر أنها كانت طوال الوقت تتعامل مع الجزائر بالكذب والنفاق والتحايل.
إسبانيا أنت جار وشريك غير موثوق فيك..
كيف لا وأنت بلد إستعماري طوال تاريخك.. و"حضارتك وتقدمك الحالي" بُني على أشلاء وجثث الملايين من الأبرياء في هذه القارة أو تلك في هذه الجزيرة أو تلك ويديك ملطخة بدماء الأمريكيتين وإفريقيا.. لا تمحى أبداً من ذاكرة تلك الشّعوب أبداً.
لا أمان للدول الإستعمارية الإمبريالية الغربية.