المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة الملك سلمان التاريخية لموسكو..


سعد 31
2017-10-04, 22:42
"الجبير": زيارة الملك سلمان التاريخية لموسكو ستتوج بتوقيع اتفاقيات هامة

https://pbs.twimg.com/media/DLUw3UZWsAA9R3Q.jpg


أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سوف يوقّعان على حزمة من الاتفاقات الثنائية بالغة الأهمية بين بلديهما.

ووصف الجبير -وفقاً لوكالة "روسيا اليوم"- في بداية لقائه مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو، أول زيارة للملك السعودي إلى روسيا، والتي تبدأ اليوم الأربعاء، بأنها حدث تاريخي؛ مشدداً على أن هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين الدولتين في مختلف المجالات.

وذكر "الجبير" أن الملك سلمان أصدر تعليمات واضحة بتطوير العلاقات مع موسكو في شتى المجالات؛ مضيفاً أن التعاون السعودي الروسي سيرتفع دون أدنى شك، بفضل هذه الزيارة، من مستوى العلاقات الحسنة إلى مستوى العلاقات الممتازة.

من جانبها، شكرت ماتفيينكو وزير الخارجية الجبير على تعاونه مع موسكو؛ وخاصة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف؛ مثمّنة الإسهام الكبير لهذه الاتصالات في تسوية الأزمات الإقليمية واستقرار الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأعربت رئيسة مجلس الاتحاد، عن أملها في أن تكون زيارة الملك سلمان ناجحة ومثمرة، وتعطي زخماً قوياً لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وتابعت: "ندرك جيداً أن تطوير التعاون بين روسيا والسعودية لا يخدم مصالحنا المشتركة فقط؛ بل يشكل عاملاً جدياً للاستقرار في المنطقة؛ لكون السعودية إحدى أكثر الدول تأثيراً في الشرق الأوسط والعالم برمته".

سعد 31
2017-10-04, 22:46
العلاقات الروسية- السعودية بالأرقام


وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو مساء اليوم الأربعاء في زيارة تاريخية، تعد الأولى من نوعها ، وتبرز أهمية العلاقات بين البلدين، التي يعود تاريخها لبدايات القرن الماضي.

تمتد العلاقات الروسية – السعودية إلى الحقبة السوفيتية، حيث كان الاتحاد السوفيتي الدولة الأولى غير العربية، التي اعترفت في العام 1926 بالمملكة دولة مستقلة. واستمرت العلاقات بين البلدين منذ ذلك التاريخ، ولم تتغير بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.

وأثمرت الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين في تعزيز التعاون، وخاصة بعد زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العام 2015 لروسيا، فقد أعطت دفعة قوية للعلاقات.

شهدت العلاقات الروسية السعودية في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، ويسعى البلدان لتكثيف حجم التبادل التجاري، الذي من المتوقع أن يتجاوز مستوى الـ10 مليارات دولار في العقد المقبل.

ورفعت المملكة وروسيا حجم التبادل التجاري بينهما في السنوات الأخيرة، إلا أنه ما يزال لا يتماشى مع إمكانات البلدين، فقد بلغ العام الماضي، بحسب بيانات موقع "ITC Trade"، نحو نصف مليار دولار، منها 350 مليون دولار صادرات روسيا إلى السعودية، مقابل واردات بقيمة 150 مليون دولار.

يشار إلى أن أهم السلع، التي صدرتها روسيا إلى السعودية في عام 2016 كانت مواد زراعية وغذائية بنحو 245 مليون دولار، ثم منتجات كيميائية بقيمة 45.5 مليون دولار. بينما، أبرز السلع التي وردتها المملكة إلى روسيا كان البلاستيك ومصنوعاته.

واحتلت السعودية، في العام الماضي المرتبة الـ60 في ترتيب الدول التي صدرت لها روسيا بضائع وسلعا من حيث القيمة، فيما جاءت روسيا في المرتبة الـ82 في قائمة الدول التي تصدر لها المملكة.

توافق في سوق الطاقة

يميز العلاقات بين البلدين تعدد المصالح المشتركة، لاسيما في القطاع النفطي، فكلا البلدين يعتبر من أكبر المؤثرين الرئيسين في سوق النفط العالمية، وهذا جعل التقارب بين روسيا والسعودية قضية مهمة.

عززت موسكو والرياض مواقفهما في سوق النفط بتوقيع بيان مشترك في سبتمبر/أيلول 2016 يقضي باتخاذ إجراءات مشتركة بهدف تحقيق استقرار سوق النفط، التي تعاني من تخمة مفرطة في المعروض.

وأثمر هذا التعاون بتوصل مجموعة من منتجي الخام في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى توقيع اتفاق فيينا النفطي القاضي بتقليص إنتاجهم بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا. وبفضل هذا الاتفاق صعدت الأسعار بنسبة 16%.

صفقات

كشف صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي عن توقيع 9 صفقات استثمارية بين روسيا والسعودية بقيمة مليار دولار في قطاعات مختلفة، تشمل البنية التحتية والبتروكيماويات وقطاعات أخرى.

وكانت المملكة ورسيا قد أطلقتا بعد زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا في عام 2015، صندوقا استثماريا مشتركا بقيمة 10 مليارات دولار لتمويل مشاريع مختلفة في روسيا.
وأثمرت هذه الشراكة، بحسب ما أعلنه كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي عن 9 صفقات استثمارية تبلغ قيمتها مليار دولار، سيعلن عنها خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين.

ولم يكشف دميترييف تفاصيل هذه الصفقات، فقد اكتفى بالقول إن موسكو والرياض ستكشفان عن اتفاق "كبير" في قطاع البنية التحتية هذا الأسبوع مع استثمار المملكة في الطرق الخاضعة لرسوم في روسيا، بما في ذلك العاصمة موسكو.

بدوره أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن شركة "سيبور" للبتروكيماويات الروسية و"أرامكو" السعودية تعتزمان توقيع مذكرة تفاهم لبناء مصنع لإنتاج الكيماويات من الغاز في المملكة.

صندوق روسي سعودي للاستثمار في الطاقة

مع توجه الرياض للاستثمار في روسيا، يتطلع البلدان لتوسيع تعاونهما في مجال الطاقة، وفي هذا الإطار سيكشف خلال زيارة العاهل السعودي إلى روسيا عن صندوق استثماري جديد لتمويل مشاريع طاقة بقيمة مليار دولار.

يضاف للصندوق الحالي البالغة قيمته 10 مليارات دولار، وسيتخصص الصندوق الجديد في الاستثمار بمشاريع للطاقة، وتحديدا في الخدمات النفطية، ومن المخطط أن يمنح عملاق الطاقة السعودي "أرامكو" الشركات الروسية في إطاره عقود خدمات وتوريد معدات.

المصدر: وكالات

سعد 31
2017-10-04, 22:50
مجلة روسيا فيو RV تصدر عددا خاصا بمناسبة زيارة الملك السعودي لـ روسيا.

https://pbs.twimg.com/media/DLUl4zTW4AEjnE2.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLUl5naWAAERDA0.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLUl5nVW0AcMunN.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLUl5nTXkAAl7-o.jpg

سعد 31
2017-10-04, 22:55
شوارع موسكو تتزين بصور الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

https://pbs.twimg.com/media/DLLLWkeUEAAX7XL.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu85X0AAUKGm.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu84WkAEn5mg.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu88WkAE5rcB.jpg

سعد 31
2017-10-04, 23:00
للتاريخ :
زيارة الأمير فيصل للإتحاد السوفياتي 1932
وكانت أول زيارة لمسؤول عربي لموسكو حيث أن
الاتحاد السوفياتي أول دولة غير عربية اعترفت بالسعودية وذلك عام 1926م

https://pbs.twimg.com/media/DLTVrcQXkAIDWTW.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTVrcLXUAAlx2e.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTVrcMWsAEh4DL.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTVrcKX0AE0NHs.jpg

المكارم
2017-10-04, 23:20
رغم أني لا أشاطر السعودية في أغلب مواقفها السياسية إلا أن هذه الزيارة محل تشجيع وترحيب
لدى كل من يريد الخير بصدق للسعودية ولكافة البلدان الإسلامية ، فبموقعها الذي يحتوي على مقدسات
المسلمين وثروتها الطائلة نريد من السعودية أن تنوّع علاقاتها مع مختلف الدول المؤثّرة في العالم
بما فيها روسيا حتى لا تكون عرضة للابتزاز من قبل دولة عظمى واحدة كما هو حاصل مع أمريكا
نرجو أن يتبع الزيارة خطوات أخرى نحو الإنعتاق من السطوة الأمريكية

abou abd
2017-10-05, 16:13
بعد لي ذراع اردوغان وإدخاله بيت الطاعة وهو الذي أسقط طائرة روسية على حدود سوريا وأدخل مئات اللاف من المقاتلين ووعد بالصلاة في المسج الأموي . هاهو بطل الجيدو بوتين يلوي ذراع أخرى وهذه المرة أحد داعمي ثوار سوريا وأحد المدعين بخدمة الحرمين والدفاع عن السنة

في إنتظار زيارة سلمان لدمشق

ابن الجزائر 65
2017-10-05, 20:25
http://zupimages.net/up/17/40/yonk.png

https://twitter.com/qudsn/status/915996759473758209

فريد الفاطل
2017-10-05, 20:26
سلمانكو يتعرض لموقف محرج لحظة وصوله إلى العاصمة الروسية “موسكو”

http://alsaa.net/image/pic_28420.jpg

وصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء الأربعاء 4 أكتوبر، في أول زيارة يجريها ملك سعودي إلى هذا البلد.



وتقدَّم مستقبلي الملك سلمان، في مطار فنوكوفو، جنوب غربي موسكو، ديمتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، بحسب موقع “روسيا اليوم”.



وخلال مراسم استقباله، تعطَّل السُّلَّم الكهربائي للطائرة التي تقلُّ الملك في أثناء نزوله؛ ما اضطره إلى التوقف بضع ثوانٍ في منتصف السلم، حتى اضطر إلى النزول دون انتظار عودته للعمل مرة أخرى.

فريد الفاطل
2017-10-05, 20:34
الكرملين يتبرَّأ من السُّلم الكهربائي الذي تعطل بالملك سلمان أثناء زيارته لروسيا.. وهؤلاء هم المسؤولون


أعلن الكرملين، الخميس 5 أكتوبر 2017، أن السُّلّم الكهربائي الذي تعطّل في أثناء نزول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، من الطائرة الملكية التي أقلَّته من الرياض في مطار "فنوكوفو" بموسكو الأربعاء، أحضره الجانب السعودي معه.

وقالت إيلينا كريلوفا، السكرتير الصحفي للإدارة الرئاسية في الكرملين، إن هذا السلّم الكهربائي الذي توقف فجأةً في أثناء نزول الملك السعودي من طائرته الملكية الأربعاء، شحنه الجانب السعودي معه من الرياض، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم" عن وكالة "نوفوستي" الروسية.

وبيَّنت كريلوفا أن الإدارة الرئاسية في روسيا الاتحادية لا تستخدم هذا النوع من السلالم الأجنبية على الإطلاق.

وقالت إن الجانب السعودي جلب السُّلَّم معه، وقام الأخصائيون والتقنيون السعوديون الذين وصلوا مع الوفد، بجمع وإعداد هذا السلم الكهربائي -الذي يبلغ طوله 15 متراً- للعمل، وفعلوا ذلك بشكل مستقل ودون أي تدخُّل من الجانب الروسي.

ووصل العاهل السعودي (82 عاماً)، مساء الأربعاء، إلى موسكو، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا.

وأظهرت لقطات فيديو تم بثها مباشرةً خلال نزول الملك سلمان من طائرته لدى وصوله الأربعاء، تعطّل السلّم الكهربائي للطائرة فجأةً خلال نزوله، واضطر الملك إلى متابعة نزوله سيراً على الأقدام.

وكالات

فريد الفاطل
2017-10-05, 20:36
أكاديمية أردنية: عمدة عمان السابق له قيمة أكثر من وزير البلديات الروسي الذي استقبل الملك سلمان


https://alsaa.net/image/pic_28420.jpg


سخرت الأكاديمية الأردنية الدكتورة فاطمة الوحش من الطريقة المهينة التي استقبل بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في موسكو، وذلك على إثر عدم استقبال الرئيس الروسي له وإرسال نائب رئيس الوزراء إيغور شوفالوف لاستقباله.



وقالت “الوحش” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لماذا يتم استصغار #السعودية في العالم،،اقل درجة تمثيل في استقبال الملك سلمان في روسيا مؤشر مزعج،،فعلى المهتمين قراءته بصورة استثنائية ملحة”.

واضافت في تغريدة اخرى ساخرة: “ملاحظة،،عقل بلتاجي عمدة عمان سابقا وصاحب الافعال الدونكشتية له قيمة اكثر من وزير البلديات الروسي الذي استقبل خادم الحرمين الشريفين #السعودية”.

جاء ذلك في وقت عبّر فيه مغردون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن غضبهم تجاه عدم استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للملك سلمان بن عبد العزيز، في الزيارة الأولى لملك السعودية إلى موسكو.



وقال ناشطون سعوديون إن طريقة استقبال الملك سلمان في موسكو، الأربعاء، لا تناسب حجم ومكانة المملكة، وقائدها.

فريد الفاطل
2017-10-05, 20:37
https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif...https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

فريد الفاطل
2017-10-05, 20:39
تنازلات دون مقابل


هذه قائمةُ مطالب موسكو التي وافقت عليها السعودية دون حصولها على مكاسب


http://i.huffpost.com/gen/5539676/images/r-SAUDI-RUSSIA-huge.jpg

لماذا وافق الملك سلمان على زيارة روسيا الآن؟.. السعودية توافق على شراء نظام صواريخ "إس-400" من روسيا.. أثناء زيارة الملك سلمان لموسكو.. الجبير: نعمل بتعاون وثيق مع روسيا لتوحيد المعارضة السورية

فريد الفاطل
2017-10-05, 21:02
شوارع موسكو تتزين بصور الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

https://pbs.twimg.com/media/DLLLWkeUEAAX7XL.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu85X0AAUKGm.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu84WkAEn5mg.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu88WkAE5rcB.jpg

السعودية تضخ نحو 40 مليار ريال في الإقتصاد الروسي !
.
الفقر والضرائب للمواطن السعودي المسكين
والمليارات والوظائف للخارج !

https://pbs.twimg.com/media/DLR70JmWkAAjAz9.jpg

فريد الفاطل
2017-10-05, 21:04
شوارع موسكو تتزين بصور الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

https://pbs.twimg.com/media/DLLLWkeUEAAX7XL.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu85X0AAUKGm.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu84WkAEn5mg.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu88WkAE5rcB.jpg


دفعوا الجزية لترمب و دعموا الخسيسي والجيش اللبناني الشيعي الماروني بعشرات المليارات من الدولارات والآن جاء دور روسيا

https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif...https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

فريد الفاطل
2017-10-05, 21:09
هههههخخخخخخخخ



شوارع موسكو تتزين بصور الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز

https://pbs.twimg.com/media/DLLLWkeUEAAX7XL.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu85X0AAUKGm.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu84WkAEn5mg.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLTSu88WkAE5rcB.jpg

الروس يأخذون نصيبهم من ثروة الشعب السعودي التي يبددها مغفَّلون لا يفقهون شيئا في الاستراتيجيات الدولية، ولا يكسبون نصيرا بما يبدِّدونه من أموال!


https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif...https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif...https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

سعد 31
2017-10-05, 22:19
أكاديمية أردنية: عمدة عمان السابق له قيمة أكثر من وزير البلديات الروسي الذي استقبل الملك سلمان




هل تستطيع الاخوانجية الوحش السخرية من هؤلاء
بل هل تستطيع السخرية من سلطان الشورمة .....

وهل تعلم هذه الاخوانجية .....ان بروتوكول روسيا هكذا دون الرئيس مع الجميع!
تبدأ الزيارة فور انتهاء مراسم الاستقبال..!!

https://pbs.twimg.com/media/DLVG21jWkAASvM5.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLVG21aXUAAAQ36.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLVG22lW4AIZ6Tr.jpg

سعد 31
2017-10-05, 22:33
زيارة الملك سلمان التاريخية إلى موسكو.

https://pbs.twimg.com/media/DLX6OvlXcAE4PGq.jpg


استحوذت ملفات الإرهاب ومحاربته وتجفيف منابع تمويله والأزمة السورية والعلاقات بين الرياض وموسكو على أعمال القمة التاريخية التي تحتضنها موسكو، اليوم الخميس، بين الملك سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال خادم الحرمين "نتطلع لتعزيز العلاقات مع روسيا لخدمة الاستقرار العالمي". وأكد الملك سلمان حرص المملكة على تكثيف الجهود لمحاربة التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله. وطالب الملك سلمان بتأسيس مركز أممي لمحاربة الإرهاب.

وتابع الملك سلمان "سنواصل العمل مع روسيا على استقرار أسعار النفط"، مشيراً إلى توافق سعودي روسي في كثير من الملفات.

وشدد العاهل السعودي على العمل لوقف معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية.

كما شدد على ضرورة وقف تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكدا أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات.
وأكد الملك سلمان أهمية الحفاظ على وحدة العراق وسلامة جبهته الداخلية". مشددا على دعم الحل السياسي للأزمة في سوريا.
من جانبه، أشاد الرئيس الروسي بالعلاقات التاريخية بين الرياض وموسكو. وقال الرئيس بوتين للملك سلمان "أثق بأن زيارتكم ستعطي زخما كبيرا للعلاقات المشتركة".

يذكر أن الملك سلمان هو أول ملك للسعودية يزور روسيا.





https://pbs.twimg.com/media/DLX3769XcAAyzVm.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLXtu1IXoAU2V-o.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLYWoiMW4AEirBX.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLYWoiRXoAYIJwi.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLYWoiTWkAENbqt.jpg

سعد 31
2017-10-05, 22:38
شراكة سعودية روسية لإنتاج أنظمة عسكرية وأسلحة.


https://pbs.twimg.com/media/DLYWCeGWkAAzJGh.jpg


اتفقت السعودية وروسيا على توريد عدد من أنظمة التسليح، حيث وقعت وزارة الدفاع السعودية مع روسيا عقوداً لتوريد نظام الدفاع الجوي المتقدم (S-400)، وأنظمة (Kornet-EM)، وراجمة الصواريخ (TOS-1A)، وراجمة القنابل (AGS-30)، وسلاح (كلاشنكوف AK- 103) وذخائره. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن توقيع مذكرة تفاهم وعقد الشروط العامة مع شركة (روزوبورن اكسبورت) وهي شركة تصدير الأسلحة والمنتجات العسكرية التابعة لروسيا الاتحادية، وبتوجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع الجانبان على هذه الاتفاقيات التي من المتوقع أن تقوم بدور محوري في نمو وتطوير قطاع صناعة الأنظمة العسكرية والأسلحة في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تهدف بشكل رئيس إلى توطين صناعة واستدامة أسلحة نوعية ومتقدمة جدًا في المملكة ، وتشمل هذه المذكرة نقل تقنية صناعة أنظمة (Kornet-EM) وهو نظام صاروخي متطور مضاد للدبابات بالإضافة إلى نقل تقنية صناعة منظومة راجمة الصواريخ (TOS-1A ) وراجمة القنابل (AGS-30).

كما اشتملت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان لوضع خطة لتوطين صناعة واستدامة أجزاء من نظام الدفاع الجوي المتقدم ( S-400)، بينما يعنى عقد الشروط العامة بتوطين صناعة سلاح (الكلاشينكوفAK- 103) وذخائره في المملكة العربية السعودية مما سيسهم في رفع المحتوى المحلي وتعزيز الاكتفاء الذاتي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

بالإضافة إلى ذلك، فقد اشتملت هذه الاتفاقيات على برامج لتعليم وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الصناعات العسكرية بما يضمن استدامة وتطور هذا القطاع في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن توفر هذه الاتفاقيات مئات الفرص الوظيفية المباشرة وأن يكون لها إسهامات اقتصادية ملموسة، كما ستسهم في نقل تقنيات نوعية للمملكة تدعم توطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

سعد 31
2017-10-05, 22:40
السعودية تشتري منظومة S-400 الدفاعية الروسية المتطورة.

https://pbs.twimg.com/media/DLYTsq3WkAEH07x.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLYTsq5WAAAd7zo.jpg

سعد 31
2017-10-05, 22:46
الروس يأخذون نصيبهم من ثروة الشعب السعودي التي يبددها مغفَّلون لا يفقهون شيئا في الاستراتيجيات الدولية، ولا يكسبون نصيرا بما يبدِّدونه من أموال!


......[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT][/B]


عندما يشتري اردوغان الاسلحة من روسيا ومنها منظومة الصواريخ s400 وتركيا متطورة حسب الخرفان الاخونج وتنتج صواريخها ومحمية بحلف الناتو والقواعد الامريكية .......تعتبر عند الاخونج الخرفان ذكاء ونباهة من سلطان الشورمة وتفقه في الاستراتيجيات ولا يبدد اردوغان الاموال.. وهو مديون للصندوق الدولي للقرض ....
وعندما تشتري السعودية والعرب الاسلحة من روسيا تبديد لمال الشعب ولا يفقهون في الاستراتيجيات الدولية التي يفقهها امثال مرسي العياط المخدول وتوابعه وسلطان الشورمة الذي باع السوريين ليكون الاخونج نعال عند بشارون ........ههههخخخ.

سعد 31
2017-10-05, 23:03
أرامكو السعودية تبرم خمس مذكرات تفاهم مع كبرى شركات الطاقة الروسية.


https://pbs.twimg.com/media/DLZ92_gXcAAydJB.jpg

وقع رئيس أرامكو السعودية اليوم، خمس مذكرات تفاهم مع كبرى شركات الطاقة الروسية، وذلك خلال أعمال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، والصندوق الروسي للاستثمار المباشر في العاصمة الروسية موسكو.

وشملت هذه الاتفاقيات مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والصندوق الروسي للاستثمار المباشر للاستثمار في قطاعي خدمات الطاقة والتصنيع.

‏وتمهد هذه المذكرة الطريق أمام تطوير الأعمال الجديدة عبر سلسلة القيمة للطاقة، وخدمات حقول النفط والتصنيع، ومجمع الصناعات البحرية في رأس الخير، والشراكات المرتقبة في مدينة الطاقة الصناعية التي طورتها أرامكو السعودية.

كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع رائدة شركات الغاز في روسيا غازبروم تمكِّنها من تطوير محفظة أعمال كبيرة تُعنَى بالتنقيب عن الغاز وإنتاجه على الصعيد الدولي، فضلًا عن المساعدة على ظهور موردين جُددٍ في السوق السعودية.

وتضم مذكرة التفاهم عدة موضوعات منها تجارة الغاز الطبيعي المسال، وسلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال، والتنقيب والتطوير، وتخزين المنتجات.

ووقعت أرامكو مذكرة تفاهم مع شركة ليتاسكو التي تتخذ من سويسرا مقرًا رئيسًا لها، وتعد الذراع التسويقية والتجارية الدولية لشركة لوك أويل إحدى أكبر شركات النفط الروسية والنافذة التي تصل من خلالها أرامكو السعودية والمملكة إلى مصافي البحر الأبيض المتوسط الذي يشهد توسعًا كبيرًا للشركات الروسية هناك.

ويمثل قرب البحر الأبيض المتوسط من البحر الأحمر نقطة إمداد مهمة استراتيجيًا للمملكة.

وأبرمت مذكرة تفاهم مع شركة غازبروم نفط في التعاون في مجال التقنيات والبحوث والتطوير وهي (الشركة التابعة لشركة غازبروم الروسية، ورابع أكبر شركة روسية في إنتاج النفط) وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال التقنيات والبحوث والتطوير والتدريب.

ووقعت كذلك أرامكو مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ، وشركة سيبور الروسية (التسويق الاستراتيجي للبتروكيماويات) تمكن جميع الأطراف من الاشتراك في تقييم الفرص المحتملة للتعاون في قطاع البتروكيماويات، بما في ذلك تسويق المنتجات البتروكيميائية في كل من روسيا والمملكة العربية السعودية.

وقال المهندس أمين بن حسن الناصر : تستطيع المملكة العربية السعودية وروسيا - وهما من كبرى الدول الغنية بموارد الطاقة على مستوى العالم - التعاون معًا لتحقيق التضافر من أجل إيجاد مستقبل أكثر استدامة للطاقة من خلال طرح مبادرات تشمل عدد من المجالات من ضمنها التقنية والبحوث والابتكار.

سعد 31
2017-10-05, 23:08
خبر لا يعجب عباد الأضرحة والقبور وبنو غلمان .

https://pbs.twimg.com/media/DLZ_EAiXkAA0WvT.jpg

سعد 31
2017-10-06, 00:29
"صواريخ عابرة من الأرض إلى الفضاء".. لهذا السبب ترغب السعودية في "إس – 400" الروسية

https://arabic.rt.com/middle_east/902787-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%AA%D8%B1%D8%BA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B3-400/

https://cdni.rt.com/media/pics/2017.10/article/59d6610595a59721188b4567.jpg

فريد الفاطل
2017-10-06, 11:36
[QUOTE=سعد 31;3997152030]


وهل تعلم هذه الاخوانجية .....ان بروتوكول روسيا هكذا دون الرئيس مع الجميع!
[
[[/QUOTE
رغم التبرير من قِبَل لاعقي نعال آل سعود ، والقول إن بروتوكول مراسم الاستقبالات في روسيا ينص على عدم حضور الرئيس إلى المطار، إلا أن ناشطين
من بلاد الحرمين اعتبروا هذا التبرير “غير مقبول بأي حال”.



https://pbs.twimg.com/media/DLT3t3aWsAE_pSL.jpg

https://pbs.twimg.com/media/DLZdN_FUIAAuR-c.jpg

هههههخخخخخخخ

https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

فريد الفاطل
2017-10-06, 11:53
وهل تعلم هذه الاخوانجية .....ان بروتوكول روسيا هكذا دون الرئيس مع الجميع!

https://pbs.twimg.com/media/DLVG22lW4AIZ6Tr.jpg


https://pbs.twimg.com/media/DLZBrcZUMAAhgPU.jpg


https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif


و لا عزاء للاعقي نعال آل سعود..

فريد الفاطل
2017-10-06, 11:54
[QUOTE=سعد 31;3997152030][CENTER]


وهل تعلم هذه الاخوانجية .....ان بروتوكول روسيا هكذا دون الرئيس مع الجميع!



https://pbs.twimg.com/media/DLZBrcZUMAAhgPU.jpg

غير صحيح بوتين استقبل بوش بالمطار مع أنه ليس أول رئيس أميركي يفعلها بعكس زيارة السعودية الأولى
IMG]..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

https://alsaa.net/image/pic_28420.jpg
و لا عزاء للاعقي نعال آل سعود..

فريد الفاطل
2017-10-06, 12:13
ه

وهل تعلم هذه الاخوانجية .....ان بروتوكول روسيا هكذا دون الرئيس مع الجميع!
.!!


https://c7.alamy.com/comp/B99M0D/russian-president-vladimir-putin-u-s-president-george-bush-left-to-B99M0D.jpg

https://c7.alamy.com/comp/B99M00/russian-president-vladimir-putin-u-s-president-george-bush-his-wife-B99M00.jpg

https://c7.alamy.com/comp/B99M03/russian-president-vladimir-putin-and-u-s-president-george-bush-left-B99M03.jpg

[SIZE="6"]Russian President Vladimir Putin and U S President George Bush left to right meeting at Vnukovo 2 airport Moscow

الرئيس بوتين يستقبل الرئيس بوش في مطار فنوكوفو 2 في موسكو

https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif

و لا عزاء للاعقي نعال آل سعود

سعد 31
2017-10-10, 19:57
[QUOTE=سعد 31;3997152030]
[
[
[/QUOTE


هههههخخخخخخخ

https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif..https://www.djelfa.info/vb/images/smilies/1.gif




بسرعة تعليق بسيط من لاعقي حذاء تميم حامي الاخونج ....


https://pbs.twimg.com/media/DLaiO16W0AYTIcm.jpg

سعد 31
2017-10-10, 20:00
الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين يتسلم شهادة الدكتوره الفخرية من جامعة موسكو .

https://pbs.twimg.com/media/DLiW8NgXcAAkIWJ.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DLiW8PgXcAAePIn.jpg