المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس النمسا :اذا استمر التحريض ضد الإسلام ساطلب من جميع نساء النمسا لبس الحجاب تضامنا مع المسلمات


ابن الجزائر 65
2017-07-19, 18:43
رئيس النمسا :
اذا استمر التحريض ضد الإسلام ساطلب من جميع نساء النمسا لبس الحجاب تضامنا مع المسلمات


https://www.fb.com/GNNA.NOW/videos/1895155560811940/

محمد أبو عبدالمالك
2017-07-19, 19:22
*يا مالك إن الناس صنفان: (إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق*(-قول علي ابن أبي طالب رضي الله تعالى عنه)

ابن الجزائر 65
2017-07-20, 18:28
قاضٍ ألماني يهدد بمعاقبة لاجئة سورية بسبب حجابها!

هدد قاض ألماني بمعاقبة لاجئة سورية في حال لم تلتزم بخلع الحجاب داخل قاعة المحكمة خلال نظر قضية طلاقها من زوجها.

وقالت نجاة أبوكال، محامية السيدة السورية: إن أحد القضاة في محكمة مدينة وكنفالده، بعث خطاباً خطياً إلى موكلته زعم فيها أن الدخول إلى قاعة المحكمة برموز دينية مثل الحجاب أمر محظور.
وهدد القاضي بمعاقبة السيدة السورية (الذي تم التحفظ على ذكر اسمها لاعتبارات اجتماعية) حال عدم الالتزام بالتعليمات خلال نظر قضيتها.
كما نقلت المحامية عن القاضي أنه قال أيضاً إن من الممكن ألا تحضر موكلتها جلسة نظر قضيتها.
وأكدت المحامية أن طلب القاضي يتنافى مع الدستور، وأنها قدمت اعتراضاً على خطاب القاضي لموكلتها.
ولفتت إلى أن حظر ارتداء الرموز الدينية في المحاكم ينطبق على الموظفين مثل القضاء والمدعين العامين، انطلاقا من مبدأ "الحيادية"، إلا أن الناس العاديين لا يشملهم الحظر.

وعلى إثر الاعتراض، أعلنت رئيسة المحكمة روسويثا نيوماير، تأجيل جلسة المحاكمة، التي كانت مقررة في 27 يوليو/تموز الجاري، إلى وقت لاحق.
وكانت المحكمة الدستورية قضت عام 2006 بعدم امكانية إرغام المحجبات اللواتي يرغبن بحضور جلسات المحاكمات، على الخروج من قاعة المحكمة.

http://alummahaffairs.com/motaba3at.php?id=1825

ابن الجزائر 65
2017-07-20, 18:54
أستراليا تمنع ارتداء الحجاب والنقاب في مدارسها

قررت السلطات الأسترالية، حظر الحجاب والنقاب في جميع مدارس البلاد .

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن المدارس الأسترالية لم تعد تسمح لطالبتها المسلمات بارتداء الحجاب أو النقاب (البرقع) خلال الفصول الدراسية.
وأضافت الصحيفة، أن الحزب الوطني الليبرالي صوَّت على حظر "الملابس الإسلامية" في جميع مدارس ولاية "كويزنلاند" على الطالبات اللواتي تقل أعمارهن عن 10 سنوات، وذلك خلال مؤتمره السنوي الذي وافق انعقاده، أمس.

بدورها دعت السيناتورة الأسترالية تيرنبول لحظر هجرة المسلمين إلى بلادها، مشيرةً إلى أن الحزب الوطني صوت أيضا ضد اقتراح يدعو إلى حظر الهجرة من البلدان التي تمارس فيها الشريعة الإسلامية.
وجاءت هذه الخطوة عقب إعلان الحزب الوطني الليبيرالي إستراتيجية للتعامل مع "الإرهاب" يسمح باحتجاز الشرطة لمشتبه بهم في قضايا إرهاب لمدة 28 يوما دون أية تهمة.

وتمثل ظاهرة حظر الحجاب أو النقاب في الغرب وخاصة أوروبا، أبرز صور معادة المسلمين التي شهدت تطورات كبيرة خلال العام الجاري ما يعني استمرار الظاهرة بقوة في دول الغرب.
وسلط تقرير صادر عن مرصد الإسلاموفوبيا، الضوء على قرارات ومشاريع قرارات تم تدارسها أو جرى إقرارها بالفعل فى دول أوروبا على مدى السنوات منذ 2003 وحتى مطلع 2017 الحالي، وشملت حظرا جزئيا أو كليا على ارتداء غطاء الرأس والوجه فى أماكن عامة أو حتى مغلقة.
واستعرض التقرير، الذي صدر في إبريل الماضي، قائمة بتلك الدول وتفصيل قراراتها وضمت ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وبريطانيا والنمسا، إضافة إلى أن محكمة العدل الأوروبية أجازت فى 14 مارس الماضى قرارا يمنح الشركات حرية منع الموظفات من ارتداء الحجاب أو النقاب فى العمل، الأمر الذى اعتبره التقرير منعا شاملا لارتداء الحجاب فى أوروبا والذى أسفر عن مضى 12 دولة أوروبية فى قرار منع الحجاب والنقاب فى دول أخرى مثل إسبانيا وإيطاليا وسويسرا والدنمارك وبلغاريا ولاتفيا واستونيا وحتى ألبانيا.
وخلص التقرير إلى أن اليمين المتطرف يتبنى جزءا كبيرًا من اللغة المعادية ضد المهاجرين والمسلمين فى أوروبا بغية حصد المزيد من المكاسب السياسية.

http://alummahaffairs.com/motaba3at.php?id=1822