المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل توجد عندكم فكرة لما يحدث في الساحة


tayeb@@@@@
2015-10-02, 03:11
لقد أتعبونا التلاميذ في وسط الساحة خصوصا عند الخروج للإستراحة. فهنالك كوارث كبرى منها
- الصراعات حول حنفية الماء
- صراعات حول من يقف أولا ويحجز مكانه في الصف عند الرجوع للقسم
- مشاحنات وملاسنات كلامية جارحة تجعلك تدخل حكما ولن تجد من الظالم او المظلوم
- دخول عشوائي للأقسام والعبث بممتلاكاته
- تصفية حسابات بين التلاميذ كان سببها وشاية بين البعض الآخر
- بالإضافة إلى الجري في الساحة . في كل وقت من بداية السنة إلى نهايتها .

وفي كل يوم نفس الشيء ......

المهم و خلاصة القول إذا كان هناك بديل و أفكار هادفة للتقليل من هذه الأعمال والتصرفات التي لا تعود إلا بالسلب على المعلم و على الإدارة المدرسية . نرجو منكم إثراء هذا الموضوع .

(( هبة الرحمن ))
2015-10-02, 05:30
هذا عمل كل الفريق التربوي وليس معلم بمفرده إذا كان الزملاء لا يبالون فكيف سيضبط النظام ، ثمّ أين المدير؟ ولماذا لا يخصص لكل معلم حراسة في منطقة معينة؟ .

mouhnouh
2015-10-02, 11:19
هذا عمل كل الفريق التربوي وليس معلم بمفرده إذا كان الزملاء لا يبالون فكيف سيضبط النظام ، ثمّ أين المدير؟ ولماذا لا يخصص لكل معلم حراسة في منطقة معينة؟ .
وهو كذلك: مثل هذه الفوضى ليست مسؤولية أستاذ دون آخر، فالواجب تقاسم الأدوار بغية ضبط جماح المتعلمين، لأنهم قبل أن يكونوا متعلمين فهم أطفال يستحسنون كل ما يقومون به مهما كان، وأينما كان؟؟ طالما وجد الزمان والمكان المناسبين وكذا الظروف والتي منها الغفلة، والاتّكال...والتى تحدث -الله يسمح-من الكثير منا، وفي هذا الشأن مقال آخر: إذ أن المسؤولية تعود على إدارة المؤسسه، في الصرامة والعمل على توصية الزملاء للقيام بدور مهم يتمثل في مراقبة المتعلمين خلال فترة الاستراحة، وربما تهيئتهم حتى قبل ذلك في الفصل والله المستعان كل ذلك من الهمال واللامبالاة والله الموفق.

chedni
2015-10-02, 11:24
انا اقترح الإذاعة المدرسية فهي جد فعالة



و ان لم تتوفر الإذاعة , أقترح أناشيد للأطفال بمكبر الصوت

اعانكم الله

raw
2015-10-02, 21:56
انا اوافق الزملاء على المدير ان ينظم جدول للحراسة ليتقاسم الجميع هذه المسؤولية وفقك الله لانها بالفعل مهنة متعبة لكن اجرها كبير

deltamax7
2015-10-02, 23:03
نفس الشيء في مدرستنا التلاميذ يركضون في كل اتجاه وفي الاخير حوادث بالجملة. والمعلم يحاول ان يستريح 15 دقيقة فيجد نفسه متعب اكثر من القسم. الله المستعان.

safia22
2015-10-03, 11:49
يجب تدخل المدير و المعلم واضافة الى عملية المراقبة في الساحة و تنظيم الصف و التهديد بالعقوببات و لكن هذا يتطلب جهدا حيث أن المعلم لا توجد له فترة راحة و الله ييعيينا غطعلى هذا العمل المتعب والمرهق لﻷعصاب

نجمة الصبح
2015-10-03, 12:38
على كل معلم ان يقوم بحراسة تلاميده في وقت الراحة وتوجيه النصائح والتحديرات لهم كل يوم على اللعب الهادىئ وعدم التشاجر و عدم الابتعاد كثيرا عن القسم وادا حدث شجار مع التلاميد الاخرين فعليهم التوجه مباشرة للمعلمة لتتدخل بسرعة
في مؤسستنا الاسبوع الماضي حدث ان خرجت تلميدة في التحضيري راكضةالى الخارج في وقت الراحة بسبب انشغال المعلمة و لم يكن الحارس عند الباب و لولا ان لحقها معلم مسافة طويلة واحضرها لكانت مشكلة
المهم لكل دوره ومكانه الاستراتيجي من مدير بالضبط والصرامة ومعلم بالتواجد الدائم قرب تلاميده والحارس ايضا بيقظته وبقائه في مكانه للحراسة ..والله المستعان.

(( هبة الرحمن ))
2015-10-03, 12:49
نفس الشيء في مدرستنا التلاميذ يركضون في كل اتجاه وفي الاخير حوادث بالجملة. والمعلم يحاول ان يستريح 15 دقيقة فيجد نفسه متعب اكثر من القسم. الله المستعان.

من حق المعلم أن يستريح ( في مدرستي نريحو ونشربو قهوة )والحراسة ليست يومية بالتناوب بين المعلمين حسب الجدول الذي يضبطه المديرا مثلا أنا يوم الأحد صباحا أقف أمام الباب لدخول التلاميذ بهدوء ويومي الإثنين والأربعاء حراسة في الساحة ، وحتى ولم يكن موعد حراستي ورأيت تصرفا غير لائق من تلميذ أتدخل ، لكن لا أحرس بالنيابة عن غيري إلا إذا كانت هناك ظروف خاصة ، وكل معلم يتحنل مسؤوليته .
وليس شرطا أن أركض وراء التلاميذ في الساحة ،أجلس على كرسي وأحمل عصا الكل يخاف ، غير أن الذي يسهل المهام وجود ساحتين بالمؤسسة الأولى مخصصة لتلاميذ الطور الثاني والثانية للطور الأول مع التحضيري .

tayeb@@@@@
2015-10-03, 13:52
أنا أفكر في إنشاء الإذاعة المدرسية في فترة الراحة ..... لكن قد يخرج إلي البعض تحت شعار ( تخطي راسي برك )
عموما سأناقش الأمر مع المدير وهو بدوره يناقشه مع بقية الزملاء و الله المستعان ....