المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة قد تفيدك أو تفيد غيرك


redha-84
2009-08-17, 18:55
بعد
بسم الله الرحمن الرحيم
أقول
خطرت لي فكرة للتسهيل علينا و عليكم إجتياز الماجستار دون التعرض لأزمات عرضية قد تأثر في نفسية الطالب قبل الإمتحان مما تؤدي لا سمح الله في تشتت تركيزه أو ضياع عليه الأمتحان دون إطالة أشرح إقترحي و المتمثل فيمايلي:
التعريف بالجامعة و إعطاء للطالب و لو لمحة بسيطة على الجامعة و المدينة المتواجد فيها الآن وكيف يتصرف في أصعب الأحوال ولأبدأ بنفسي


إلى كل الطلبة الذين يعتزمون الدخول إلى المسابقات التي ستحتضنها جامعة قالمة أقول:
مدينة قالمة من أهدئ المدن وأنظمها و تمتاز بالبساطة و بعيدة كل البعد عن التعقيد و أول شيئ ستلاحظه إن شاء الله طيبة سكانها والآن فالنبدأ في الشرح :
1- هناك محطة(01) رئيسية لنقل الحافلت و أول ما تنزل من المحطة أمامك (02) سبيلان وهما أن تخرج من المحطة وليس ببعيد من الطريق ستلاحظ مرور حافلات النقل الحضري لتستقل واحدة لتوصلك إلى الجامعة أو تمشي قليلا و بالضبط صعودا لتجد على مقربة من المحطة ، محطة للقطار قديما (la gare)لتركب مع الطلبة في النقل الجامعي كما أحطك علما أنه إذا كنت قد وصلت في وقت مبكر قبل السابعة صباحا –و أنت في محطة الحافلات – فعندما تخرج متنتضرك حافلة لنقل الطلبة خصصتها الجامعة يوميا للطلبة الغير مقيمين القريبين من الولاية و إن أردت أن تنهي كل هذا العناء فستأجر سيارة من المحطة إلى الجامعة .
2- أحيطك علما أن تذكر في حافلة النقل الحضري هي (10دج فقط) و أن حافلت النقل الحضري مرقمة من 1إلى08 و كلها تقريبا يرجع إلى محطة الحافلات أو قربها على الأقل و الأرقام الأكثر ذهابا إلى الجامعة من على مستوى المحطة هو رقم 01و02.
3- سعر الذهاب إلى الجامعة عن طريق سيارة أجرة هو يتراوح من(70دج إلى100).
4- إذا كنت من أصحاب التخصصات العلمية فالجامعة المركزية هي هدفك .
5- أما إذا كنت من الإختصاصات الإتية : الإقتصاد ولواحقه،علم الإجتماع و لواحقه، أدب عربي و لغات فمركب سويداني بوجمعة هو مقصدك و هو ليس ببعيد عن الجامعة المركزية.
6- يبقى طلبة الحقوق و العلوم سياسية فهم يدرسون في مدينة هيليوبوليس لكن لا أضن أن تجرى الإمحانات على مستواها لهذا أنصح طلبة الإختصاص بالذهاب إلى الجامعة المركزية وبضبط إلى رئاسة الجامعة و الإستفسار.





7- و أأكد أن عندما تكون في الجامعة المركزية لا تتردد في السؤال أي طالب و ستجد الجواب الكافي عن الجامعة.
8- إن كان الإمتحان الحقوق في هيليوبوليس فإنك ستجد حافلات نقل الطلبة على مستوى الجامعة المركزية تذهب إلى هناك أو على مستوى محطة القطارات سابقا كذلك.
أما في خصوص الكليات لن تجد صعوبة في إيجادها إذا ماسألت الطلبة أو الإداريين.

في خصوص المبيت فالجامعة المركزية هي الحل فأمامك عدة حلول على مستوها حيث ستجد أمامها إقامة للطلبة إسمها-إقامة هباش أحمد الشريف- فعليك التقرب على مستوى إدرتها –على العموم مدير هذه الإقامة من أحسن مدراء الإقامات الجامعية –فإن كانت الإدارة متكفلة بذلك فسيضمن لك المبيت أو الطلب من الطلبة المقيمين التكفل بذلك –ولن تجد صعوبة في التأقلم مع الطلبة – و سيقابل طلبك بالقبول من أول شخص تطلب منه ذلك و إن كانت له ضروف كأن يكون له ضيوف آخرون مثلا...........إلخ فإنه سيسعى لحل مشكلتك عن طريق الإتصال بأصدقائه لفك الضيق.
أمـــــــــابالنسبة للطالبات فكذلك على مستوى الجامعة المركزية هناك إقامتان للطالبات ولها أن تختار.
وللذين يبحثون على الترف هناك أمم الجامعة-باب الجامعة الذي في الأسفل- وليس ببعيد عنه مبيت للشباب سعر الليلة فيه زهيد لا يتجاوز150دج. و هو أقرب مكان للجامعة المركزية.والنفرض أنك لم تجد في كل هذه الأماكن فلتستقل سيارة-70دج لتذهب لدار المعلم هي بعيدة قليلا لكن أقل تكلفة من النزل وأي نزل في قالمة لاتتعدى تسعيرته 600دج إلا نزل مرمورة فهو باهض الثمن بسبب نجومه.
:mh92:

و أقترح لمن هم مقدمين على قالمة أن يأتي قبل الإمتحان على الأقل بيم فلن يضره ذلك لا في الحالة المادية أو من حيث الحالة النفسية.
ولأي إستفسار على هذه المديلا تتردد في السؤال.
ملاحظة:
للمزيد من المعلومات على فروع الماجستار و مدينة قالمة زوروا موقع جامعة قالمة www.univ-guelma.dz

adelmanager
2009-08-17, 21:21
شكراً جزيلاًُ لك أخي العضو redha-84 على هذه الفكرة الرائعة

adelmanager
2009-08-17, 21:23
بارك الله فيك وجعلك من الناجحين في ماجستير هذا العام

الحاج كونان
2009-08-17, 22:27
http://pic.alfrasha.com/data/media/51/212.gif

الحاج كونان
2009-08-17, 22:28
http://www3.0zz0.com/2009/06/26/18/858181056.jpg