المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احكام وصلت الى 20 سنة بالسجن على شبان قاتلوا في سوريا


الحجيلية
2014-05-25, 23:17
بين 5 سنوات و20 سنة سجنا ضد 6 شبان سافروا للقتال بسوريا
فصلت، أمس، محكمة الجنايات بالشلف، في قضية ستة شبان، سافروا إلى سوريا من أجل الانضمام إلى المقاتلين ضد النظام السوري، حيث قضت بالسجن النافذ غيايبا عشرين عاما في حق أربعة منهم، يتواجدون حاليا على الأراضي السورية، بينما أدانت اثنان موقوفان بالسجن النافذ خمس سنوات.

المتهمون توبعوا بجناية الانخراط في جماعة إرهابية وتخريبية، أفعالها غير موجهة ضد الجزائر، وحسب ما دار في جلسة محاكمة هؤلاء أمس، فإن الشابين الموقوفين، تم توقيفهما مباشرة بعد عودتهما إلى أرض الوطن من قبل الجهات المختصة، وكشفا أنهما كانا قبل التحاقهما بالمقاتلين ضد النظام السوري في سوريا، تربطهما علاقة بشخصين، كانا قد انضما إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المنضوي تحت لواء القاعدة.

وقد التحقا بهما بغية الجهاد ومساعدة إخوانهم السوريين، ودخلا سوريا عبر تركيا، وأقاما مدة 15 يوما في منطقة إدلب السورية، التي تعلما فيها تقنيات استعمال الأسلحة والقتال الحربي.

الحجيلية
2014-05-25, 23:36
حذر ممثل دولة موريتانيا في وحدة التنسيق والاتصال محمد ولد شبيت، من تحول منطقة الساحل إلى أفغانستان أو الصومال، مشددا على ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود علاقة مباشرة بين جماعة "بوكو حرام" و"القاعدة في المغرب الإسلامي" و"أنصار الشريعة" في كل من تونس وليبيا وسوريا، وفي شمال مالي تنشط تنظيمات مثل "أنصار الدين" و"حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا"، والتي ترتبط مع إسلاميي الصومال والسودان ونيجيريا، وهذا يعني، أن منطقة الساحل الإفريقي تتحول إلى قاعدة للإرهاب العالمي والجريمة المنظمة.

والأخطر من ذلك يقول محمد ولد شبيت، هو ورود معلومات أخرى عن توجه الإرهابيين والجهاديين القادمين من سوريا نحو ليبيا، باعتبارها أصبحت أرضية خصبة لجميع التنظيمات الإرهابية.

ويرى ممثل دولة موريتانيا محمد ولد شبيت أن ظاهرة الإرهاب هي ظاهرة مستفحلة تتطلب جهودا جبارة وتنسيقا على مستوى دولي لضبط الحدود.