المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمار الربيع العبري ...وضع اليمن تحت عقوبات الفصل السابع ويبشر بطي صفحة صالح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


الوطن اغلى
2014-03-03, 00:22
بنعمر يرحب في وضع اليمن تحت عقوبات الفصل السابع ويبشر بطي صفحة صالح -نص+فيديو

الأربعاء 26-02-2014 04:34 مساء

نشر المبعوث (الوصي ) الدولي على اليمن في صفحته بالفيس بوك بيان يرحب من خلاله بوضع اليمن تحت طائلة العقوبات الدولية المنصوص عليها في الفصل السابع الذي يتيح التدخل العسكري المباشر , كم لم يخفي بنعمر فرحته الغامرة في ما أسماه طي صفحة صالح !!
واليكم نص بيان بنعمر كما نشر في صفحته بالفيس بوك /



Jamal Benomar جمال بنعمر
منذ ‏4‏ ساعات
رحّب مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن #جمال_بنعمر اليوم في تبنّي مجلس الأمن القرار رقم 2140. في ما يلي إيجازه الصحافي:

• أرحّب في تبني مجلس الأمن بالإجماع القرار رقم 2140 اليوم، إذ تحدث مجدداً بصوت واحد دعماً للتغيير السلمي في #اليمن.

• تحدثت في إحاطتي الأخيرة إلى مجلس الأمن عن الإنجاز الاستثنائي الذي حققه اليمنيون باختتام مؤتمر الحوار الوطني. لكني أشرت إلى وجود عرقلة ممنهجة، وقلت إنّ الشعب اليمني يفعل ما في وسعه لإنجاح العملية السياسية ويعوّل على مجلس الأمن لكي يقوم بدوره كذلك.

• يسعدني أنّ المجلس اتخذ إجراءات حاسمة اليوم في القرار 2140، الذي ورد فيه أنّ "العملية الانتقالية التي اتفق عليها الأطراف في المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لم تستكمل بعد". وشدّد المجلس في هذا القرار كذلك على أنّ "العملية الانتقالية تتطلب طيّ صفحة حكم علي عبدالله صالح".

• أرسل مجلس الأمن اليوم رسالة واضحة وقوية إلى اليمنيين. فهو يدعم مشروع التغيير السلمي والحكم الديموقراطي، وينذر كذلك بمحاسبة المعرقلين الذين يسعون إلى عرقلة العملية الانتقالية أو تقويضها. لقد أسّس مجلس الأمن اليوم نظام ولجنة عقوبات تحت الفصل السابع. وهذا تطوّر كبير.

• يسرّني أنّ المجلس يرحب في جهود استعادة الأموال المنهوبة وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بالحكم الرشيد، بما فيها معايير الترشح إلى مناصب قيادية يمنية وإقرار الذمة المالية.

• يدعم المجلس عبر إصدار هذا القرار الطموحات المشروعة لليمنيين، بمن فيهم الشباب الذين ناضلوا ويواصلون النضال من أجل تغيير جذري وحقيقي. ويشيد المجلس بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وينوّه أيضاً، مع التقدير، بتضافر جهود المجتمع الدولي دعماً لليمن، وتحديداً الدور المهم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

• ختاماً، أريد تأكيد إيماني باليمنيين. أنا فخور أنهم أظهروا للعالم قدرتهم على صنع معجزات حين يتكاتفون بروح التوافق والتعاون.


http://www.youtube.com/watch?v=74D9e198rPU

الوطن اغلى
2014-03-03, 00:26
- قصة الاموال المنهوبه من النظام السابق في اليمن .. مثل قصة اسلحة الدمار الشامل في العراق .. وكلاهما قصص واهيه، ولصنع المبررات فقط .

- وقرار مجلس الامن بإدراج اليمن تحت وطئة الفصل السابع من ميثاق الامم المتحده .. مثل، قرار ادراج العراق تحت وطئة نفس الفصل في عام 1990 .. على اساس حل المنازعات حلا سلميا طالما أدت هذه المنازعات الى تهديد الأمن والسلم الدوليين ونشوب الحروب ..

- الالتزامات اللي يتضمنها الفصل السابع مُلزمة على اليمن ، كما كانت مُلزمة على العراق من قبل ..

- لجنة الجزاءات في اليمن ستكون الطريق للجنة اركان حرب صهيونيه في اليمن .. وكما كانت لجان التفتيش في العراق الطريق الى لجنة اركان الحرب الصهيونية في العراق، واحتلال العراق في 2003 ..

- هدف تدمير الجيش اليمني او ما تبقى منه "بعد احداث الثورة المزعومة، واحداث الفترة الانتقالية " من اهم الاهداف المرحلية في قرار اليمن تحت وطأة الوصاية في الباب السابع ، وكما كان تدمير الجيش العراقي من اهم الاهداف المرحلية للقرار نفسه على العراق في عام 1990 ..

- استمرار.. تدمير وتقسيم اليمن بإيدي اليمنيين أهم هدف لقرار اليمن تحت الفصل السابع .. نفسه كان الهدف،تدمير وتقسيم العراق بأيدي العراقيين مع نفس القرار، وبعد الحرب الصهيوامريكية على العراق في 2003 .. وعلى نفس الاسس الطائفية والسياسية والجهوية ..

- اللي يهللوا ويرحبوا بقرار مجلس الامن بخصوص اليمن تحت وطئة الفصل السابع ، اكيد حيبكوا ويندموا فيما بعد .. تماماً مثل ما ندموا وبكيو دم اللي هللوا ورحبوا بالوصاية والتدخل والاحتلال الاجنبي في العراق، نتيجة نفس القرار في عام 1990 ..

- الفرق الوحيد تقريباً، بين اليمن والعراق، بخصوص الفصل السابع .. ان الرئيس اليمني هو من سعى لهذا القرار بكل غباء . بينما الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين كان مفروض عليه فرض تحت تهديد الحرب العالمية على العراق في الطرف الآخر وحده .

الوطن اغلى
2014-03-03, 00:29
من أرض الرافدين من جرح بغداد ودموع وألآم تكريت الي الشعب اليمني العظيم!! ماذا فعلت الولايات المتحدة الامريكية بالعراق تحت رحمة البند السابع ؟ -تحت رحمة البند السابع تم تدمير العراق عسكريا وسياسيا واقتصاديا ، جاء ذلك بعدوان ثلاثيني همجي سافر عام 1991 وقتلت فيه أكثر من ( مليون عراقي ) نتيجة تلك الحملة الكونية التي اشتركت فيها 33 دولة تحت ذرائع البند السابع وقرارات مجلس الأمن الدولي . - تحت رحمة البند السابع أميركا فرضت حصارا شاملا على العراق بموجب تلك القرارات وتحت طائلة البند السابع ذاته ، والذي طال بأذاه جميع شرائح المجتمع ، ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ، وراح ضحية ذلك الحصار الأسود ( مليون وسبعمائة وخمسون ألف شهيد ) ، . -تحت رحمة البند السابع أميركا التي لم تكتفي بما أقدمت عليه من جرائم ضد الإنسانية بحق شعب العراق ودولته الوطنية ، من قتل وحصار وتجويع وإرهاب ، عمدت الى ان تأتي غازية محتلة عام 2003، وأزالت من الوجود دولة متقدمة بمؤسساتها الوطنية الرصينة، ودمرت مجتمعا راقيا بمنظوماته الاجتماعية والأخلاقية والقيمية الأصيلة ومرة أخرى قتلت من العراقيين بما قدرته منظمات دولية ( مليوني عراقي ) وشردت الملايين داخل وخارج العراق ، واستباحت كل مقدس ، وانتهكت شرف مصان ، وسرقت ثروة عزيزة ، وعبثت مع عملاء لها في ارض العراق فسادا . - تحت رحمة البندالسابع أميركا سلمت العراق فريسة لعملاء همج وحوش كواسر ، يتناهشونه كل حسب هواه واملاءاته وارتباطاته ، قتلا وتدميرا وتخلفا وإرهابا وطائفية ونهبا وفسادا !! - تحت رحمة البند السابع أميركا جعلت من العراق بلدا بلا هوية ، ودولة بلا مؤسسات وطنية ، ومجتمعا فقيرا متخلفا مستلبا يقضي جل وقته في البحث عن لقمة عيشه ان وجدت! - تحت رحمة البند السابع جعلت امريكا من دولة العراق مستباحة في حدوده وأرضه وسماءه ومياهه وثرواته ، حتى بات مرتعا لعبث العابثين ، وهدفا لطمع الطامعين .. من دول محيطة به استغلت ظروف المحنة للنيل منه والهيمنة على مقدراته بعدما تآمرت وتحالفت وساهمت في تدميره وإسقاط دولته وقتل شعبه وقيادته وعلماءه واغتيال عقوله ، كما هو معلوم!! - تحت رحمة البند السابع أميركا جعلت من العراق في آوآخر قائمة الدول التي يصلح فيها العيش ، وفي مقدمة الدول التي ينتشر فيها الفساد والرذيلة ، وجعلت منه مصدرا للفتنة الطائفية والمذهبية بموجب عملية سياسية تجسسية باطلة متخلفة لتكون نموذجا يحتذى به في بقية أقطار ودول المنطقة .

* ابنة الرئيس الراحل صدام حسين

الوطن اغلى
2014-03-03, 00:51
لم اجد طرفا يحتفل بقرار مجلس الامن الذي وضع اليمن تحت الفصل السابع اكثر من وسائل اعلام التجمع اليمني للاصلاح (الاخوان المتأسلمين) والى درجة يعتقد فيها المرء ان الاصلاح هو صاحب مشروع القرار !


ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

كل الأحزاب أدركت معنى هذه الآية فرحبت بقرار مجلس الأمن سعيا لنيل الرضا ....اللهم إني بريء من كل من رحب بقرار المحتلين

الوطن اغلى
2014-03-03, 00:54
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/p235x350/1656417_760084717350008_501141800_n.jpg



"كما تداعى الأكلة على قصعتها.."
:
معجم|| القَصْعَةُ : وَعاءٌ يؤكَلُ فيه ويُثرَد ، وكان يُتَّخذُ من الخشب غالبا.
يتحلقون حوله.

الوطن اغلى
2014-03-03, 01:00
قال اليوم الرئيس علي عبدالله صالح معلقا على قرار مجلس الأمن:
رغم كل شيئ وما تشهده سوريا فإنها لم تدخل تحت الفصل السابع, بينما اليمن التي شهدت تجربة فريدة في نقل السلطة سلميا وديمقراطيا توضع تحت الفصل السابع مكافأةلها نظير تسليم السلطة سلميا وتجنب اراقة الدماء؟؟
سمعتها منه اليوم...حول ضجة وملف "الأموال المنهوبة",
قال الرئيس صالح:"يشلوها لهم كلها اينما وجدوها يشلوها كاملة"