المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعيد فتح معبر رفح جزئيا


نوار امين
2009-06-28, 01:09
أعادت مصر السبت فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر جزئيا أمام الفلسطينيين من ذوي الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة للسفر من والى مصر .



وذكر مصدر في المعبر أن حافلتين تنقلان مائة مسافر على الأقل تمكنتا من دخول مصر في الساعة الأولى من يوم السبت اثر فتح المعبر حوالي الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي. وأكدت هيئة المعابر التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة أن المعبر سيبقى مفتوحا لثلاثة أيام أمام المرضى والطلبة الذين يدرسون في جامعات في مصر والخارج إضافة إلى حملة التأشيرات والجنسيات الأجنبية. وخلال زيارة تفقدية للمعبر أكد رئيس الوزراء المقال والقيادي البارز في حركة حماس اسماعيل هنية ضرورة فتح معبر رفح "بشكل كامل.. للتخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار" المفروض.
ومن المفترض أن يعقد ممثلو حركتي فتح وحماس في القاهرة اليوم اجتماعا في محاولة لتذليل العقبات من اجل التوصل إلى اتفاق بينهما يقود إلى إنهاء الانقسام. . وبحسب الجدول الزمني المفترض للحوار، ووفقا لما ستتوصل إليه الحركتان في جولة الحوار الجديدة هذه، ستتم دعوة اللجان التي تم تشكيلها من مختلف الفصائل لبحث ما توصلت اليه وصياغة مسودة الاتفاق ثم توجه مصر دعوة الى كافة الفصائل للتوقيع على اتفاقية المصالحة في السابع من الشهر المقبل.