المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا مسلمين الجزائر أين أنت هل هذا يحدث عندكم أرجوكم أريد توضيح


حمادة المصرى
2009-05-21, 21:34
نداء إستغاثة من إخوانك في صحراء الجزائر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوانى واهلى على المنتدى

والله لقد وصلنى هذا الاميل اليوم ولقد اصابنى بحزن لا مثيل له وتردت فى عرضه عليكم ولكنى توكلت على الله و قررت ان اعرضه عليكم

لتقولوا لى انه كذاب
وأن ما جاء به كذب وافتراء
ارجوكم ردوا على انا قلبى به نار ارجوكم
وها هو الاميل




أرجو قراءة الرسالة والتفاعل معها وعدم إهمالها لأننا في صحراء الجزائر بأشد الحاجة إلى إخواننا في الجزيرة العربية والبلاد الإسلامية فلربما على أيديكم يعود قرابة 10.000 مسلم إلى دينهم وتكون في ميزاني حسناتك يوم القيامة

نداء إستغاثة .. أغيثوا " أعراضنا " في الجزائر
.. نداء إستغاثة من بلد المليون شهيد
.. فهل من مغيث ؟؟

نحن ننادي كل من له غيرة على الإسلام أن يذب ويدافع عنه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أخي الفاضل .. هل سمعت عن التنصير الذي يحدث في العالم الإسلامي وبالأخص الجزائر وأندونيسيا والجمهوريات الإسلامية بالإتحاد السوفيتي سابقاً.
أخي الفاضل : الله أعطاك منصباً وقدرة على التحدث والتأثير على الناس والمؤسسات والجمعيات ورجال الأعمال لنصرة الدين الإسلامي .. فلا تبخل بخدمة دينه ؟


الموضوع : التنصير في الجزائر .. هل من مغيث ؟ * هل من مغيث ... أحفاد طارق بن زياد في قبضة التنصير
* الحملات التنصيرية تكتسح منطقة القبائل في الجزائر .. أين العرب والمسلمون ؟
* إرساليات التنصير تستغل حاجة الشباب المسلم الجزائري في منطقة القبائل ؟
كشف شريط فيديو، تحصلت “الشروق” على نسخة منه، خطورة الحملة التنصيرية التي تشهدها الجزائر، في مختلف المناطق،بدعم من بعض القنوات التنصيرية الأجنبية التي تتخذ من الدعوة إلى النصرانية سوق اللدعاية لزرع الفتنة والبلبلة في صفوف أبناء البلد الواحد.


وعرض الشريط الذي بثته قناة متخصصة بالتنصير في شمال إفريقيا روبورتاجا مصورا عن واقع منطقة القبائل بعنوان “القبائليون البربر”، وحمل في طياته كثيرا من الأكاذيب والمغالطات، لاسيما ما تعلق منها بتاريخ المنطقة وتراثها وعلاقة أهلها بالإسلام، حيث حاول معدو البرنامج المسجل باللغة الإنجليزية اللعب على وتر الطائفية والادعاء بأن منطقة القبائل أكرهت على اعتناق الإسلام بعدما كانت تدين بالنصرانية، مع التركيز أثناء العرض على صور الملتحين والمتجلببات، على أساس أنهم دخلاء على الجزائر!


وركز الشريط في بداياته على التذكير بتاريخ المنطقة، وحاول تصوير سكان القبائل كأقلية مضطهدة من طرف “الغزاة العرب” الذين فرضوا دينهم على المنطقة، لينتقل إلى مشاهد من المدينة الجديدة بتيزي وزو على وقع أغنية للمطرب القبائلي معطوب الوناس، ثم مدينة الأربعاء ناث إيراثن حيث تُعرض مشاهد شباب يقومون بتشييد كنيسة في المنطقة.

وعرض الشريط المصور تجمعا في إحدى الكنائس بمنطقة القبائل،حضره ما يقارب مائة شخص، تقودهم مجموعة تضرب الدفوف، في حين يردد جميع الحضور أغاني بالأمازيغية مستوحاة من الإنجيل، تتقدمها كلمة “هاليلوليا” عند استهلال كل فقرة من الفقرات الإنشادية.

والمثير للانتباه أن الحاضرين يتوزعون عبر مختلف الأعماروالفئات، حيث لوحظ تواجد الشباب والشابات، والعجائز والفتيات والأطفال والرجال،وكلهم يرددون الأغاني التي يحفظونها عن ظهر قلب، لتتصاعد وتيرة الإيقاع ويدخل الجميع في طقوس “الحضرة” والرقص المصاحب للغناء، مع ما يرافقه من تأثر وبكاء من طرف بعض الشابات، قبل أن يُغمى على بعض الحضور بفعل “الوُجد” والصخب الذي شهده المجلس،مع التركيز على مشاهد الاستشفاء الروحاني التي يتعرض لها بعض الأشخاص، ليتخذها المنصرون حجة تؤكد شفاء المرضى ببركة المسيح!

ويأتي هذا الشريط الذي روّجت له قناة تنصيرية ليكشف عمق التواطؤ الحاصل بين المنصّرين الأجانب الذين ينشطون على المستوى الداخلي عن طريق القيام بحملات تنصيرية تستهدف زعزعة إيمان الجزائريين وعقيدتهم بإغرائهم بالحصول على تسهيلات مادية متعلقة بالاستقرار خارج الجزائر، وعلى المستوىالخارجي عن طريق الترويج لهذه الحملات في الفضائيات المتخصصة للحديث عن أقليات مسيحية في الجزائرتستدعي الحماية الأجنبية بموجب الاتفاقيات الدولية، وهو ما يعني المساس بسيادةالجزائرووحدة ترابها ولحمة شعبها.

ويُحذّر خبراء في الدراسات الإستراتيجية من نشاط الحركات التبشيرية في دول العالم الإسلامي، بهدف خلق أقليات دينية تطالب بحقوقها الثقافيةوالاجتماعية ثم السياسية، معتبرين أن هذه المناورات من أخطر ما يهدد استقرار الدول الإسلامية في المستقبل القريب، مذكرين في السياق ذاته بنموذج

“تيمور الشرقية” في إندونيسيا ومنحها استقلالا ذاتيا بعد سنوات من الصراع المسلح.
وكشف تحقيقان حديثان أعدهما
ثلاثة باحثين جزائريين، عن تزايد مريب لمعدلات التنصيرفيالجزائر، لم تعهده البلاد منقبل، وصلت إلى عشرة آلاف شخص جلهم من الشباب، بات يندفع يوميا للانضمام إلى المسيحية،في وقت يستغلّ فيه دعاة التنصيرالأوضاع الاجتماعية الصعبة لهؤلاء الشباب للاستحواذ على عقولهم،فيظل إصرار الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، على التقليل من شأن الظاهرة، والاكتفاء بالقول إن الأرقام التي يتم الترويج لها
«لا ترمي سوى إلى بث الحقد والضغينة».
وذكر الباحث «جلال موسى»، أن عدد الذين ارتدوا عن الإسلام بالجزائر واعتنقوا المسيحية يقدر ب10 آلاف شخص، وقال في بحث حديث، أنّ المسيحية البروتستانتية، تنامت القناعة لديها بضرورة التسويق للطروحات الاستعمارية، بما يجعلمن النشاط التنصيري الحاصل خطرا جسيما على مستقبل ووحدة وكينونةالجزائر.
وركّز «موسى»، على أنّ المنصرين يتحركون كيفما شاؤوا دون أدنى مراقبة حكومية،حيث كثفوا خلال ال 4 سنوات الأخيرة من تحركاتهم التنصيرية مستهدفين أوساط الشباب بهدف إيجاد ما أسماه أقلية دينية تدافع عن حقوقها على غرار ما وقع في دول مجاورة، ويبدأ العمل التنصيري عن طريق العديد من الجمعيات الخيرية التي تتظاهر بالوقاية من الخمروالمخدرات والدعوة إلى الأخلاق الحسنة.



وصرّح الباحث أنّه يتم إدماج الشباب المتردد على المكتبات التابعة للكنائس حيثيتم استقبالهم من قبل الرهبان وتزويدهم بالكتب والمجلات التنصيرية وبأشرطة فيديوتحوي حصصا بالأمازيغية حول فضائل المسيحية كانت قناة فضائية تبث برامجها من جزيرةقبرص. وتعد منطقة القبائل مرتعا خصبا للتبشير، إذ يلجأ الكثير من المنصرين القادمين من الغرب إلى منطقة القبائل الكبرى، مشيرا إلى تواجد 19 جمعية خيرية مسيحية تنشط بالقبائل، مع تسجيل متوسط المرتدين عن الدين الإسلامي بنحو 6 أفراد في اليوم.




من جهتهما تعرضت الباحثتان




«سلاف رحموني» و«نسيمة رقيق»




في تحقيق أكاديمي معمّق ظاهرةالتنصيرالمسيحي بالجزائرمابين 2003 و2005، حيث قرنتا التنصيرالواقع، ببنيةالاستعمار الفرنسي الذي ظل يعمل على جذب الجزائريين إلى الدين المسيحي، وعاد اليوم لكي يبدّل دين الجزائر بدين النصرانية، بتوظيف طرق حديثة، وأساليب جديدة.




وتضمنّ التحقيق الذي استغرق عامين كاملين، عديد الحقائق عن الأعمال التنصيريةالتي تقوم بها الكنائس المنتشرة عبر القطر الجزائري، بشكل مثير ومقلق.




وعمدت الباحثتان إلى تسليط الأضواء على ما يدور داخل الكنائس الجزائرية، أين تفاجأتا بما يحدث خلسة وعلانية، حيث اكتشفتا أعدادا هائلة ممن اختاروا التنصرّ، مثل
«جمال» صاحب ال 29 سنة الذي قال من دون تحرّج:
«اعتنقت المسيحية لأنها تبيح الخمروالنساء»، كما أشارتا إلى حالة
«عبد السميع»، الذي لم ينقطع تردده على المساجد في أوائل التسعينيات،
وأصبح الآن يسمى «جوزي» بعد ردته،
حيث أصبح يتردد باستمرار على الكنائس،
وعن هذا التحول يقول المعني:
«كل مرحلة من المراحل التي مرت بهاالجزائر، بتفاعل وعن قرب،فأول ما ظهر الإسلاميون أواخر الثمانينيات، كنت في السابعة عشر




من عمري، كنت جد متحمس لأفكارهم، لكن الخراب الذي حل بالبلاد جعلني أتخلى عنهم، خاصة وانه لم يصبح «الموضة»،




وتخليت بذلك عن الصلاة، وعن الذهاب إلى المساجد،




وأخوض الآن تجربةجديدة، فقد ذهبت منذ حوالي ثلاث سنوات إلى كنيسة «القلب المقدس»، أعجبني الدين المسيحي، خاصة وانه يبيح كل شيء من مأكل ومشرب، وبالأخص: النساء» - على حد تعبيره -.




وليس بعيدا عن جمال وجوزي، هناك سماح، الطالبة بمعهد الإحصاء التي اعتنقت المسيحية وترتدي الحجاب عاديا، حيث ذكرتا الباحثتان أنّ سماح سمت نفسها «كاترين»،كما سمت نفسها بعد ردتها، وهي تشعل شمعة التمني، تحت تمثال العذراء والصليب، وقدأبدت أسفها لأنها تنتمي إلى عائلة مسلمة!،




وأضافت: «عائلتي لا تدري عظيم خطئها، أم اأنا فقد أدركت ذلك، وأشكر الرب الذي أنقذني في الوقت المناسب!!» .




وحمل التحقيق حقائق مكتومة عما يحدث من تنصير بالجنوب الجزائري، حيث كشفت «رحموني» و«رقيق» النقاب عن زرع بذورالتنصير في الصحراء أين استطاع جموع المنصرين الدخول إلى هذه المناطق بفضل اعتمادهم سياسة التغلغل، والاندماج والصبرالطويل، وأضحى القساوسة يشاركون الأهالي أكلهم وشربهم، يتكلمون لغتهم، بل هناك من نسائهم من تحمل الجنسية الجزائرية، وتمارس مهنة التعليم، وتتبادل الزيارات مع نساء الطوارق بغية




بث سمهن التنصيري. ورغم أن العمل التنصيري لا يتم بطريقة علانية، إلا أنه في الحقيقة متواصل، ومنظم، وموزع بطريقة عملية، مثلما هو واضح مع هؤلاء المنصرين،الذين وجدوا لأنفسهم مواقع إستراتيجية داخل المجتمع، ففي ولاية «تمنراست» 1900 كلم جنوب الجزائر،




لا تزال كنيسة «أسكرام» تفتح أبوابها أمام المقبلين على العملية التنصيرية، بنفس الحماس القديم أو أشد، وبلغت نسبة المتمسحين في منطقة تيميمون في الجنوب الجزائري لوحدها 5٪بزيادة 3٪ مقارنة بالسنوات الماضية، والملاحظ هنا، أن خطرالتنصيريزيد استفحالافيالجنوب الجزائري كله، أيكلما كان الإبتعاد عن مركز «توات» أو «الزاوية التيجانية» أبرز رموز الدين الإسلاميوأهم من يهتم بنشره،في الجنوب الجزائري، وذلك بسبب الجهل بتعاليم الإسلام أو نقص التمسك بها.




وفي وقت شدّدت فيه الباحثتان على أنّ منطقة القبائل هي أكثر مناطق البلاد تضررامما يمكن وصفه بحملة التنصير، استغربتا بالإحاطةالتي تحضى بها الحركة التنصيرية من طرف السلطات الجزائرية إلى منح الحماية للمرتدين خلال شهر رمضان حتى يمارسوا حياتهم دون التعرض للاستنكار أوالإحراج، وبهذا فهي لاتحمي المرتدين فحسب بل تشجعهم على ردتهم وتحثهم على الإصرار عليها. وليس هذا كل شيء بل تفتح الحدود البرية والبحرية والجوية أمام المنصرين لتمرير مختلف الكتب التنصيرية، مع أنّه كان جديرا حسب الباحثتين أن يتم قطع الطريق وجوبا على أساليب التنصيرالحاليةفي منطقة القبائل، وركّزتاعلى أن أعلى معدلات الارتداد موجودةفي المنطقة، خاصة في القبائل الكبرى، لأن ولاية بجاية والقبائل الصغرى بشكل عام، أكثر رسوخا في التمسك بتعاليم الإسلام،بسبب اختلاف البعد الحضاري بين مدينة بجاية أحد عواصم الإسلام الزاهرةفي عهد الحماديين، ومدينة تيزي وزو التي برزت إلى الوجود بشكل مؤثرفي العهد الاستعماري. ونادت الباحثتان للإسراع بوضع استراتيجية فعالة للدفاع عن دين الشعب الجزائري، والعمل بجدعلى إيقاف هذه الردة، وما قد ينجر عنها من استغلال خارجي تستخدمه جهات خارجية مغرضة للدفاع عن الأقلية المسيحيةفي الجزائر.




* تنافس أمريكي ـ فرنسي لقيادة التنصير في الجزائر ؟




كشف تقرير أمني




وجود تنافس ''أمريكي - فرنسي''




حول من يقود حملات التنصيرفي الجزائر. ونبه إلى ضرورةالإسراع بتطويق الظاهرة قبل اتساع رقعتها وتصبح مطية لقوى أجنبية للتدخل في الشأن الداخلي بحجة حمايةأقلية مسيحيةفي البلاد.




أوضح التقرير أن هذا التنافس يهدف للسيطرة وإحكام القبضة على ''كنيسةواضية''




بولاية تيزي وزو،




والتي تعتبرها الجمعيات التنصيرية الأمريكية والفرنسية ''نواة حقيقية'' لأنشطةالتنصيرفي منطقة القبائل التي تمتدإلى ولايات أخرى. ووصف نفس المصدر هذه الكنيسة بأنها ''أكثـر الكنائس نشاطاوحركة''.




ولا يفرق التقرير بين الكنائس البروتستانتية ومثيلتها الكاثوليكية، حيث أكد على أنهما وإن تختلفان في الشكل والطرق الت يتستعملانها لاستمالة الجزائريين، فإنهما متفقتان تمام الاتفاق على هدف واحد وهو ''ضرب وحدةالجزائرفي دينها على المدى المتوسط،وعلى المدى البعيد المساس بوحدة التراب الوطني''، وذلك من خلال ''إيجاد أقليةمسيحيةفي منطقة القبائل تحديدا، ما قد يؤدي إلى بروز وضع يصعب التعامل معه في المستقبل











[/quote]

أرجوكم تفاعلوا معى هل هذا صحيح ام كذب
اذا كان كذاب ارجوكم قولوا وهذة هى الحرب على الاسلام
أما ان كان صدق قولوا كيف نتصدى لهذة الحمله الصليبيه
انا فى انتظاركم

سلاف26
2009-05-21, 21:39
ما كتب صحيح و هناك حملة تنصير و للأسف هناك من تنصر بسبب البعد عن الدين و المغريات المقدمة لهم
ربي يثبتنا على الدين و يهدي كل ضال الى الطريق المستقيم
مشكور أخي حمادة على تسليط الضوء على هذا الموضوع

علي النموشي
2009-05-21, 21:40
لا حول و لا قوة الا بالله العظيم . كأن أولي الامر منا لا يعلمون !!!
شكرا اخي على الموضوع

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:45
ما كتب صحيح و هناك حملة تنصير و للأسف هناك من تنصر بسبب البعد عن الدين و المغريات المقدمة لهم

ربي يثبتنا على الدين و يهدي كل ضال الى الطريق المستقيم

مشكور أخي حمادة على تسليط الضوء على هذا الموضوع


انا لله وانا اليه راجعون
هل صحيح اختى سلاف ان هذا يحدث
اين انتم يا عرب اين انتم يا مسلمين
نحن نحارب فى اهم ما نملك عقدتنا
شكرا سلاف على مرورك الكريم

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:47
لا حول و لا قوة الا بالله العظيم . كأن أولي الامر منا لا يعلمون !!!
شكرا اخي على الموضوع

والله يا اخى على انا لا اعرف اين المسلمين قبل اولى الامر

pnl90
2009-05-21, 21:47
هذا صحيح يا حمادة اما في بلاد القبائل فهي كارثة

*أنسام*الجنة*
2009-05-21, 21:47
مشكور أخي حماده على الموضوع


اولا التنصير تعاني منه معظم الدول الاسلاميه ومنها الجزائر

ثانيا انا من سكان الجنوب في الجزائر والحمد لله لا توجد هذه الافتراءات

فعلى العكس المساجد تمتلأ بالشباب وخاصة في الحنوب نحن معروفون

بالتدين وكرم الاخلاق

فأخي لا تصدق كل من هب ودب من الكلام والافتراء


وحسبنا الله ونعم الوكيل

بورمله
2009-05-21, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بذورالتنصير في الصحراء أين استطاع جموع المنصرين الدخول إلى هذه المناطق بفضل اعتمادهم سياسة التغلغل، والاندماج والصبرالطويل، وأضحى القساوسة يشاركون الأهالي أكلهم وشربهم، يتكلمون لغتهم، بل هناك من نسائهم من تحمل الجنسية الجزائرية، وتمارس مهنة التعليم، وتتبادل الزيارات مع نساء الطوارق بغية
بث سمهن التنصيري. ورغم أن العمل التنصيري لا يتم بطريقة علانية، إلا أنه في الحقيقة متواصل، ومنظم، وموزع بطريقة عملية، مثلما هو واضح مع هؤلاء المنصرين،الذين وجدوا لأنفسهم مواقع إستراتيجية داخل المجتمع، ففي ولاية «تمنراست» 1900 كلم جنوب الجزائر،
لا تزال كنيسة «أسكرام» تفتح أبوابها أمام المقبلين على العملية التنصيرية، بنفس الحماس القديم أو أشد، وبلغت نسبة المتمسحين في منطقة تيميمون في الجنوب الجزائري لوحدها 5٪بزيادة 3٪ مقارنة بالسنوات الماضية، والملاحظ هنا، أن خطرالتنصيريزيد استفحالافيالجنوب الجزائري كله، أيكلما كان الإبتعاد عن مركز «توات» أو «الزاوية التيجانية» أبرز رموز الدين الإسلاميوأهم من يهتم بنشره،في الجنوب الجزائري، وذلك بسبب الجهل بتعاليم الإسلام أو نقص التمسك بها.

انا من سكان هذه المنطقة ،لاارى ما تتحدث عنه ، charldefaucaud عاش هنا ومات هنا وما قدر يدخل حتى المعيز للنصرنية ، وكيف نتنصر ونحن نسمى النصارى "اكفر" يعنى الكفار ، عندنا كنيستين دون اتلاسكرام ، ولكن خلاتهم فرنسا حتى الان مازادوا حتى متر واحد
تحيتى

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:51
مشكور أخي حماده على الموضوع


اولا التنصير تعاني منه معظم الدول الاسلاميه ومنها الجزائر

ثانيا انا من سكان الجنوب في الجزائر والحمد لله لا توجد هذه الافتراءات

فعلى العكس المساجد تمتلأ بالشباب وخاصة في الحنوب نحن معروفون

بالتدين وكرم الاخلاق

فأخي لا تصدق كل من هب ودب من الكلام والافتراء


وحسبنا الله ونعم الوكيل

شكرا داليا على هذا الرد الجميل الذى بعث فى قلبى بعض الرحه
شكرا لكى

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





انا من سكان هذه المنطقة ،لاارى ما تتحدث عنه ، charldefaucaud عاش هنا ومات هنا وما قدر يدخل حتى المعيز للنصرنية ، وكيف نتنصر ونحن نسمى النصارى "اكفر" يعنى الكفار ، عندنا كنيستين دون اتلاسكرام ، ولكن خلاتهم فرنسا حتى الان مازادوا حتى متر واحد
تحيتى


والله يا اخى ان هذا الموضوع زلزل كيانى من الداخل و تمنيت ان تردوا عليا تهاجمونى وتقولوا ان هذا الكلام كذب
حتى استريح فأنا من الذين يغارون على الدين الاسلامى فى كل بقعه من العالم
شكرا لك

*أنسام*الجنة*
2009-05-21, 21:54
شكرا داليا على هذا الرد الجميل الذى بعث فى قلبى بعض الرحه

شكرا لكى





العفو أخي حماده وربي يثبتنا على ديننا


دومت بصحة وعافيه

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:55
هذا صحيح يا حمادة اما في بلاد القبائل فهي كارثة

والحل اختى الكريمه ماذا نفعل حيال هولاء الصليبيين

إبتسامة أبي
2009-05-21, 21:57
للأسف الشديد كل ماكتب في الرسالة صحيح
لاحول ولا قوة إلا بالله
هدانا الله وذبتنا على ديننا

حمادة المصرى
2009-05-21, 21:58
العفو أخي حماده وربي يثبتنا على ديننا


دومت بصحة وعافيه

الشكر لكى ولكل مسلم غيور على دينه
تقبلى تحياتى

بورمله
2009-05-21, 21:59
والله يا اخى ان هذا الموضوع زلزل كيانى من الداخل و تمنيت ان تردوا عليا تهاجمونى وتقولوا ان هذا الكلام كذب
حتى استريح فأنا من الذين يغارون على الدين الاسلامى فى كل بقعه من العالم
شكرا لك
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اظن انك لم تفهم معنى كلامى
تحيتى

ع.جمال
2009-05-21, 21:59
السلام عليكم.
نداء إستغاثة من إخوانك في صحراء الجزائر
وها هو الاميل
أولا : استسمحك عذرا لأنني أو مرة ربما أرد عليك:
ـ لا وجود للتبشير في الصحراء الجزائرية وهذا كذب وافتراء هذا في الظاهر أم في الخفاء فالله أعلم.
ـ هاهو الايميل أين هو فكل الكلمات إقتباس في إقتباس.
ـ أما بعض المناطق الشمالية فظهور هذه القضية ليس بالجديد،فكل الصحف والمساجد تناولته.
وأخيرا لك جزيل الشكرعلى حبك وغيرتك على إخوتك المسلمين في الجزائر.

حمادة المصرى
2009-05-21, 22:00
للأسف الشديد كل ماكتب في الرسالة صحيح

لاحول ولا قوة إلا بالله

هدانا الله وذبتنا على ديننا


وماذا نفعل اختى امينه حتى نرد هولاء الصلبيين وندحرهم حتى يخرجوا من بلادنا
شكرا لكى امينه على مرورك الكريم

حمادة المصرى
2009-05-21, 22:03
السلام عليكم.
نداء إستغاثة من إخوانك في صحراء الجزائر
وها هو الاميل
أولا : استسمحك عذرا لأنني أو مرة ربما أرد عليك:
ـ لا وجود للتبشير في الصحراء الجزائرية وهذا كذب وافتراء هذا في الظاهر أم في الخفاء فالله أعلم.
ـ هاهو الايميل أين هو فكل الكلمات إقتباس في إقتباس.
ـ أما بعض المناطق الشمالية فظهور هذه القضية ليس بالجديد،فكل الصحف والمساجد تناولته.

وأخيرا لك جزيل الشكرعلى حبك وغيرتك على إخوتك المسلمين في الجزائر.


والله يا اخى الكريم انت شرفتنى بالمرور
واتمنا ان يكون هذا الكلام افتراء وكذب
أما من ناحية الاميل فانا قسمته وعرضته على شكل اقتباس
شكرا لمرورك
والغيرة على الاسلام فى كل مكان وليس بالجزائر فقط
تقبل تحياتى

صالح القسنطيني
2009-05-21, 22:08
و لكن مما لا يخفى على أحد أن مصر

في شهادة الميلاد

هناك خانة يجب ان يكتب فيها الديانة هل انت مسلم ام نصراني

و و نحن و الحمد لله ليس لنا مثل هذه الامور في شهادة الميلاد عندنا

و مما لا يخفى ان القناة المسيحية قد انطلقت من فوق اراضيكم

و لكن التنصير قد وجد في جميع البلاد و منها الجزائر

و لكنه لم يصل غلى الدرجة التي هي في لبنان و مصر

نعم نعم نعم يجب ان يوقف و يحارب التنصير في معده و الا كان مالم يكن في الحسبان


و لكن التنصير في منطقة القبائل و ليس الصحراء فلا نخلط




و لي عودة ان شاء الله

عبدو المسيلي
2009-05-21, 22:08
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي حمادة بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
انا من مدينة وسط الجزائر اقول والله لاتوجد هذه الجماعات التنصيرية في مدينتنا ونحن في مدينة معروفة وطنيا بتدينها
اما في منطقة القبائل فالله اعلم لكن اخي حمادة اقول

ان من تنصر او بمعنى ارتد لاعدد لهم بل يعدون باصابع اليد وذلك لبعدهم عن الدين وجهلهم للعقيدة فالجهلة يرتدون علماء الكفرة يدخلون الاسلام افواجا افواجا فهنا في مدينة بوسعادة وفي المسجد الكبير البشير الابراهيمي ثلاثة او اربعة اعلنوا اسلامهم اما م المصلين

حمادة المصرى
2009-05-21, 22:20
و لكن مما لا يخفى على أحد أن مصر

في شهادة الميلاد

هناك خانة يجب ان يكتب فيها الديانة هل انت مسلم ام نصراني

و و نحن و الحمد لله ليس لنا مثل هذه الامور في شهادة الميلاد عندنا

و مما لا يخفى ان القناة المسيحية قد انطلقت من فوق اراضيكم

و لكن التنصير قد وجد في جميع البلاد و منها الجزائر

و لكنه لم يصل غلى الدرجة التي هي في لبنان و مصر

نعم نعم نعم يجب ان يوقف و يحارب التنصير في معده و الا كان مالم يكن في الحسبان


و لكن التنصير في منطقة القبائل و ليس الصحراء فلا نخلط




و لي عودة ان شاء الله

يا عم صالح يا فيلسوف يا نجم المنتدى
يا صديقى انا لم اطرح هذا الموضع لنتشفى فى بعض او نعاير بعض هذة هجمه ضد الاسلام
فى كل مكان ارجوا ان تفهم كلامى جيدا
ولا تنساق وراء العصبيه العمياء
انا قلت فى كلامى ارجوكم قولوا ان هذا كذب
وصلك كلامى يا
صديقى
أم عن مصر
مصر بها اكثر من 5 مليون مسيحى
وهذا شىء لا يمكن ان ننكرة ولكن
احب ان ازف اليك بشرى جميله
انه لم يرتد عن الدين الاسلامى فى الخمسين سنه
الماضيه غير فرد واحد فقط وكان عند فى والده على معاملته القاسيه له
ام الذين يدخلون الاسلام من المسحيين كل عام فحدث ولا حرج
أنا فى انتظارك

*أنسام*الجنة*
2009-05-21, 22:22
للأسف الشديد كل ماكتب في الرسالة صحيح

لاحول ولا قوة إلا بالله

هدانا الله وذبتنا على ديننا



أختي أمينه كل واحد مسؤول على كلامه

فأنت قلتي أنه صحيح هل من دليل

أنا من سكان المنطقة ولا يوجد هذا الافتراء

إن كنتي تقصدين منطقة القائل فهذا الأمر واضح

لكل الناس ولا غبار عليه


تقبلي احترامي لك

حمادة المصرى
2009-05-21, 22:22
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي حمادة بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
انا من مدينة وسط الجزائر اقول والله لاتوجد هذه الجماعات التنصيرية في مدينتنا ونحن في مدينة معروفة وطنيا بتدينها
اما في منطقة القبائل فالله اعلم لكن اخي حمادة اقول

ان من تنصر او بمعنى ارتد لاعدد لهم بل يعدون باصابع اليد وذلك لبعدهم عن الدين وجهلهم للعقيدة فالجهلة يرتدون علماء الكفرة يدخلون الاسلام افواجا افواجا فهنا في مدينة بوسعادة وفي المسجد الكبير البشير الابراهيمي ثلاثة او اربعة اعلنوا اسلامهم اما م المصلين

الله عليك يا اخى عبدو هذة اخبار جميله وتبشر بالخير
شكرا لك على مرورك الجميل

حمادة المصرى
2009-05-21, 22:25
أختي أمينه كل واحد مسؤول على كلامه

فأنت قلتي أنه صحيح هل من دليل

أنا من سكان المنطقة ولا يوجد هذا الافتراء

إن كنتي تقصدين منطقة القائل فهذا الأمر واضح

لكل الناس ولا غبار عليه


تقبلي احترامي لك

يا اختى دليا ارجوكى بلاش ندخل مع بعض فى جدال لا طائل من وارءه
ولكن ارجوا من اى اخى او اخت توضح لى الفرق بين الصحراء والقبائل

صالح القسنطيني
2009-05-21, 22:44
ا الطائر بالله عليك لا تنادي الفيلسوف
و الله اكره ه>ا اللقب كثيرا

ثم انا لست نجم المنتدى

و لي عودة

ان شاء الله

*أنسام*الجنة*
2009-05-21, 22:52
يا اختى دليا ارجوكى بلاش ندخل مع بعض فى جدال لا طائل من وارءه


ولكن ارجوا من اى اخى او اخت توضح لى الفرق بين الصحراء والقبائل



ياأخي حماده هذا ليس جدال فقك أريد دليل

لان كل شخص يقول كلمة لازم يكون عارف معناها

أما الفرق بين الصحراء والقبائل هما في الاثنين مناطق في الجزائر

الصحراء في الجنوب ويتكلموا العربيه

أما منطقه القبائل فهي منطقة لا يتكلمون العربية بل يتكلموا اللهجة الأمازيغية

دومت بصحه وعافيةومشكور على التقييم دومت مميز بكرم أخلاقك

حمادة المصرى
2009-05-21, 23:06
ياأخي حماده هذا ليس جدال فقك أريد دليل

لان كل شخص يقول كلمة لازم يكون عارف معناها

أما الفرق بين الصحراء والقبائل هما في الاثنين مناطق في الجزائر

الصحراء في الجنوب ويتكلموا العربيه

أما منطقه القبائل فهي منطقة لا يتكلمون العربية بل يتكلموا اللهجة الأمازيغية

دومت بصحه وعافيةومشكور على التقييم دومت مميز بكرم أخلاقك

اختى دليا انا شاكر لكى سعة صدرك واظن ان الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضيه
اما بالنسبه للقبائل فاذا كانوا لا يتكلمو العربيه اظن انهم معرضوا للفتنه لانهم لم يفهموا معانى القران جيدا
شكرا لكى وتقبلى تحياتى

le fugitif
2009-05-21, 23:07
التنصير والجمعيات التنصيرية نشطة في منطقة القبائل فقط اما الصحراء فهذا مستحيل و من دخل المسيحية ليس اقتناعا بها انما هروبا الى الملذات والمغريات ليس الا


http://www.al-zen.com/vb/images/smilies/116hb.gif

*أنسام*الجنة*
2009-05-21, 23:14
اختى دليا انا شاكر لكى سعة صدرك واظن ان الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضيه

اما بالنسبه للقبائل فاذا كانوا لا يتكلمو العربيه اظن انهم معرضوا للفتنه لانهم لم يفهموا معانى القران جيدا
شكرا لكى وتقبلى تحياتى



كلامك صحيح لكن يوجد منهم أئمة وحفظة القرأن والحمد لله

دومت بصحة وعافية

حمادة المصرى
2009-05-21, 23:15
التنصير والجمعيات التنصيرية نشطة في منطقة القبائل فقط اما الصحراء فهذا مستحيل و من دخل المسيحية ليس اقتناعا بها انما هروبا الى الملذات والمغريات ليس الا


http://www.al-zen.com/vb/images/smilies/116hb.gif


شكرا اخى هشام على هذا التوضيح الجميل

ع.جمال
2009-05-22, 08:37
السلام عليكم.
من خلال قراءتي للموضوع جيدا وقراءة ردود الأخوة لي بعض الملاحظات أريد تسجيلها هنا:
1 ـ فكرة التنصير قديمة جدا ومن قرأ تاريخ الاستعمار ودور المبشرين يدرك جيدا الهدف من التبشير.
2 ـ موضوع التنصير في الجزائر اقتصر على بعض المناطق التي لا تعد على عدد أصابع اليد ولقد تطرقت في ردي على أسباب الدخول إلى المسيحية في الجزائر خاصة في أحد المرات واجملت الاسباب فيما يلي:
ـ البطالة لدى بعض الشباب.وهذا يجعل الشاب فريسة سهلة في يد هؤلاء.
ـ الحصول على التأشيرة بسهولة والكنيسة توفر لهم هذا ببساطة وبمجرد إعلانهم الدخول في المسبحية.
3 ـ بعض الأخوة أستسمحهم عذرا يصدقون الشائعات فالصحراء نحن نعرفها أكثر من أي أحد ولا وجود لهذه الفكرة بالمرة.
4 ـ بخصوص بعض المناطق قلت لك الموضوع قديم وقد استهلك ما فيه الكفاية من طرف الصحافة والمساجد.
وأخيرا هذا خطاب لكل الأخوة الأعضاء أنتم من تعيشون في مدنكم وتعرفون أبناء حيكم استحلفكم بالله هل رأيتكم أحدا يتردد على هذه الكنائس .وإن كان نعم فماذا فعلتم معه ؟
وأخيرا أقول أن الجزائري أذكى من هكذا ولو دخل إلى النصرانية فهي خدعة ظاهرية منه للحصول على مراده فقط. ( تأشبرة ،توسط لمنصب عمل ......)وطبعا أنا ضد هذه الفكرة وهي استعمال الدين في الحصول على الغرض أو اللعب بالدين فهذا أمر خطير وعليهم بالرجوع إلى العلماء.
وأخيرا تقبلوا مروري .ولكم مني اجزل عبارات الشكر والتقدير.

غير راضي تماما
2009-05-22, 08:42
لست استبعد شيئا مما قيل وربما اقول أكثر
الاشكالية عدم الرضا

بورمله
2009-05-22, 09:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قلت ان المرتدين عن الاسلام فى مصر هو 1 فى خمسين سنة ، واعلم ان العدد غير صحيح بل هناك من النخبة المثقفة من ارتدوا عن الاسلام ، وعندى سؤال ماذا عن البهائية فى مصر؟
======
كشفت مصادر إعلامية مصرية عن صفقة سرية بين الحكومة المصرية والبهائيين المصريين تقضي باستخراجهم أوراقهم الثبوتية في سرية مقابل صمتهم وعدم الظهور في وسائل الإعلام على خلاف ما شاع مؤخرًا.
ووفقًا لما نشرته "اليوم السابع" فقد طالبت وزارة الداخلية المصرية البهائيين بالكف عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية والتوقف عن الظهور في وسائل الإعلام مقابل إصدار أوراقهم الثبوتية سرًا.
وقد توجه عدد من البهائيين أمس لمصلحة الأحوال المدنية لإنهاء أوراقهم الثبوتية، في حين أجّل آخرون التقدم بأوراقهم لحين حصولهم على أحكام قضائية.
وقد حصل البهائيون على حكم قضائي من محكمة القاء الإداري يقضي بإخراجهم بطاقات الرقم القومي دون ذكر الديانة, مع وضع شرطة (ـ) في مكانها, ما أثار استياء كتل شعبية وثقافية ودينية في المجتمع المصري, ورأت في ذلك خطوة نحو مزيد من التنازلات إرضاءً للطوائف المارقة عن الإسلام.
ورفض علماء الأزهر قرار محكمة القضاء الإداري، وأكدوا أنه يثمل انتكاسة قضائية يجب التراجع عنها فورًا، لأن الإسلام لا يعترف بالبهائية، وهي دين مصنوع ضد الفطرة البشرية ولهدم الأديان والأوطان..

تحيتى

ابوانس 22
2009-05-22, 11:40
وعليك السلام ورحمة الله
كيف حال اخي حمادة ..واتمنى ما تكون زعفان مني ..هها
بالنسبة للموضوعك ...فاني اطلعت كذا مرة عن حملات تنصير سرية في الجنوب وبالخصوص منطقة تيميون
ولاادري حقيقة كذلك ...ام هو تهويل لبعض الحالات الشاذة ....اما منطقة القبائل فانها حقيقة مرة ...ولكن الحمد لله في الاونة الاخيرة استفاقت السلطات
وبدات في تضييق الخناق .....ولاحول ولا قوة الابالله ......والله المستعان

حمادة المصرى
2009-05-22, 12:52
السلام عليكم.
من خلال قراءتي للموضوع جيدا وقراءة ردود الأخوة لي بعض الملاحظات أريد تسجيلها هنا:
1 ـ فكرة التنصير قديمة جدا ومن قرأ تاريخ الاستعمار ودور المبشرين يدرك جيدا الهدف من التبشير.
2 ـ موضوع التنصير في الجزائر اقتصر على بعض المناطق التي لا تعد على عدد أصابع اليد ولقد تطرقت في ردي على أسباب الدخول إلى المسيحية في الجزائر خاصة في أحد المرات واجملت الاسباب فيما يلي:
ـ البطالة لدى بعض الشباب.وهذا يجعل الشاب فريسة سهلة في يد هؤلاء.
ـ الحصول على التأشيرة بسهولة والكنيسة توفر لهم هذا ببساطة وبمجرد إعلانهم الدخول في المسبحية.
3 ـ بعض الأخوة أستسمحهم عذرا يصدقون الشائعات فالصحراء نحن نعرفها أكثر من أي أحد ولا وجود لهذه الفكرة بالمرة.
4 ـ بخصوص بعض المناطق قلت لك الموضوع قديم وقد استهلك ما فيه الكفاية من طرف الصحافة والمساجد.
وأخيرا هذا خطاب لكل الأخوة الأعضاء أنتم من تعيشون في مدنكم وتعرفون أبناء حيكم استحلفكم بالله هل رأيتكم أحدا يتردد على هذه الكنائس .وإن كان نعم فماذا فعلتم معه ؟
وأخيرا أقول أن الجزائري أذكىمن هكذا ولو دخل إلى النصرانية فهي خدعة ظاهرية منه للحصول على مراده فقط. ( تأشبرة ،توسط لمنصب عمل ......)وطبعا أنا ضد هذه الفكرة وهي استعمال الدين في الحصول على الغرض أو اللعب بالدين فهذا أمر خطير وعليهم بالرجوع إلى العلماء.
وأخيرا تقبلوا مروري .ولكم مني اجزل عبارات الشكر والتقدير.

شكرا اخى على هذا التوضيح الجميل
وانا اتمنا من الله ان تكون هذة افتراءات
وان شاء الله ترفرف راية الاسلام عاليه
تقبل تحياتى
واسعدنى مرورك

حمادة المصرى
2009-05-22, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد قلت ان المرتدين عن الاسلام فى مصر هو 1 فى خمسين سنة ، واعلم ان العدد غير صحيح بل هناك من النخبة المثقفة من ارتدوا عن الاسلام ، وعندى سؤال ماذا عن البهائية فى مصر؟
======
كشفت مصادر إعلامية مصرية عن صفقة سرية بين الحكومة المصرية والبهائيين المصريين تقضي باستخراجهم أوراقهم الثبوتية في سرية مقابل صمتهم وعدم الظهور في وسائل الإعلام على خلاف ما شاع مؤخرًا.
ووفقًا لما نشرته "اليوم السابع" فقد طالبت وزارة الداخلية المصرية البهائيين بالكف عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية والتوقف عن الظهور في وسائل الإعلام مقابل إصدار أوراقهم الثبوتية سرًا.
وقد توجه عدد من البهائيين أمس لمصلحة الأحوال المدنية لإنهاء أوراقهم الثبوتية، في حين أجّل آخرون التقدم بأوراقهم لحين حصولهم على أحكام قضائية.
وقد حصل البهائيون على حكم قضائي من محكمة القاء الإداري يقضي بإخراجهم بطاقات الرقم القومي دون ذكر الديانة, مع وضع شرطة (ـ) في مكانها, ما أثار استياء كتل شعبية وثقافية ودينية في المجتمع المصري, ورأت في ذلك خطوة نحو مزيد من التنازلات إرضاءً للطوائف المارقة عن الإسلام.
ورفض علماء الأزهر قرار محكمة القضاء الإداري، وأكدوا أنه يثمل انتكاسة قضائية يجب التراجع عنها فورًا، لأن الإسلام لا يعترف بالبهائية، وهي دين مصنوع ضد الفطرة البشرية ولهدم الأديان والأوطان..

تحيتى


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
كيف حالك اخى الكريم
نعم انا لم قلت انه لم يرتد عن الاسلام ويدخل الديانه المسيحيه غير واحد انا صادق فى هذا القول
ولم اتطرق الى البهائيه
للاسف انهم رجال علم واساتذة فى الجامعات
وذو مناصب
ولكن اعلم انهم مجموعه منبوذة ولعلمك انهم يخافون ان يعلنوا هذا بمعنى
انك لو سألك احد فى اى مكن عن ديانتك سترد فور بانك مسلم
هم لا يقدرون على فعل ذالك
واعلم ان الاسلام بيحارب فى كل مكان وفى مصر كذالك
تقبل تحياتى

حمادة المصرى
2009-05-22, 13:03
وعليك السلام ورحمة الله

كيف حال اخي حمادة ..واتمنى ما تكون زعفان مني ..هها
بالنسبة للموضوعك ...فاني اطلعت كذا مرة عن حملات تنصير سرية في الجنوب وبالخصوص منطقة تيميون
ولاادري حقيقة كذلك ...ام هو تهويل لبعض الحالات الشاذة ....اما منطقة القبائل فانها حقيقة مرة ...ولكن الحمد لله في الاونة الاخيرة استفاقت السلطات
وبدات في تضييق الخناق .....ولاحول ولا قوة الابالله ......والله المستعان


الحمد لله اخى جاروا انا بخير
وانت كيف احوالك
ياريت تكلمنى على المسن انا عنوانى على الموقع
وشكرا لمرورك

/زهرة عصفور الجنة/
2009-05-22, 13:10
انها لكارثة عظمى فعلا هذه الظاهرة في تزايد مستمر هؤولاء الاملاعين يستغلون فقر الشباب والبطالة ويغرونهم بمبالغ مالية مقابل اعتناقهم المسيحية للاسف الشديد الوازع الديني لا يوجد والله الامر يدق ناقوس الخطر والحل لا ادري ماهو اللهم ثبتنا على دين الاسلام

حمادة المصرى
2009-05-22, 16:47
انها لكارثة عظمى فعلا هذه الظاهرة في تزايد مستمر هؤولاء الاملاعين يستغلون فقر الشباب والبطالة ويغرونهم بمبالغ مالية مقابل اعتناقهم المسيحية للاسف الشديد الوازع الديني لا يوجد والله الامر يدق ناقوس الخطر والحل لا ادري ماهو اللهم ثبتنا على دين الاسلام

شكرا اختى ام ياسين على مرورك الكريم

سليم_الجزائر
2009-05-22, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





انا من سكان هذه المنطقة ،لاارى ما تتحدث عنه ، charldefaucaud عاش هنا ومات هنا وما قدر يدخل حتى المعيز للنصرنية ، وكيف نتنصر ونحن نسمى النصارى "اكفر" يعنى الكفار ، عندنا كنيستين دون اتلاسكرام ، ولكن خلاتهم فرنسا حتى الان مازادوا حتى متر واحد
تحيتى

فرحت كثيرا بردك وتفاعلك

سليم_الجزائر
2009-05-22, 16:55
قد ثم القاء القبض على جماعة في ولاية تيارت كانوا يقيمون صلاة ان السلاطات لن تسمح بهكذا اشياء فالمهم ابلاغها وفقط


وسبحان الله يذخل الاسلام في قلوبهم كالبلسم
ويجبرون المسلمين على الكفر بالاغراءات ولا ينجحون الا مع اصحاب القلوب المتدبدبة

اما عن منطقة القبائل فانهم متدينون حقا الا قلة قليلة من المتعصبين الله يهديهم

وشكرا على غيرتك على هذا البلد

سائلة عفو ربها
2009-05-22, 18:15
هاته الظاهرة مستفحلة فعلا خاصة في منطقة القبائل وليس الخبر كالمعاينة ولقد رايت بام عيني اناسا نعرفهم معرفة شخصيةيبدلون دينهم لضعف التزامهم ومعرفتهم لدينهم واذا سالتهم لما ارتددت يقول اقنعوني بالحجة ...نسال الله العافية من الخذلان ...وفعلا يستحق الامر حزما واهتماما اكبر من الجهات المعنية...
بارك الله فيك
موفق لكل خير

حمادة المصرى
2009-05-22, 21:14
قد ثم القاء القبض على جماعة في ولاية تيارت كانوا يقيمون صلاة ان السلاطات لن تسمح بهكذا اشياء فالمهم ابلاغها وفقط


وسبحان الله يذخل الاسلام في قلوبهم كالبلسم
ويجبرون المسلمين على الكفر بالاغراءات ولا ينجحون الا مع اصحاب القلوب المتدبدبة

اما عن منطقة القبائل فانهم متدينون حقا الا قلة قليلة من المتعصبين الله يهديهم

وشكرا على غيرتك على هذا البلد

الحمد لله اخى سليم ان اللى بيدخل معهم هو ضعاف النفوس
شكرا لك يا برنس

حمادة المصرى
2009-05-22, 21:27
هاته الظاهرة مستفحلة فعلا خاصة في منطقة القبائل وليس الخبر كالمعاينة ولقد رايت بام عيني اناسا نعرفهم معرفة شخصيةيبدلون دينهم لضعف التزامهم ومعرفتهم لدينهم واذا سالتهم لما ارتددت يقول اقنعوني بالحجة ...نسال الله العافية من الخذلان ...وفعلا يستحق الامر حزما واهتماما اكبر من الجهات المعنية...
بارك الله فيك
موفق لكل خير

انا لله وانا اليه راجعون
نحن لا نملك غير ان نقول ربنا ثبتنا على دين الاسلام
شكرا اختى على مرورك الكريم

البنا
2009-05-22, 22:26
الاخوة الافاضل :سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
هذا الموضوع منتشر فى جميع الدول الاسلامية وهذا هو ما يفعله
اليهود والنصارى من اجل انشاء اقليات غير مسلمة تطالب بعد ذلك
بأحقيتها فى ادارة شئون الدول ويحدث خلافات ويتدخل اليهود لحماية تلك الاقليات وهكذا ....لكن اسأل نفسى وأسألكم ماهو الحل ؟ الحل فى أيدى المسلمين أنفسهم يعنى لو أخرجوا زكاة اموالهم وتم عمل بعض المشاريع الصغيرة للشباب ستقل البطالة
اما اذا كان السبب الناحية الدينية فنحن جميعا مسؤلون عنها بالتقصير ...وكان لى صديق يسافر الى السودان لمواجهة جماعات
التنصير وكان دائما يرجع مرفوع الرأس ويقول والله دخلت قرى
قد ارتدت فمن اول اسبوع رجعت للاسلام لأنه دين الفطرة
وهم بحاجة للتذكرة ....ويقول دخلت سيارة وانا اعطى درسا وكانت القرية فقيرة والسيارة محملة بالمؤن فتركنى الناس مسرعين للسيارة فيقول ماذا أفعل فرفعت عصاتى لأعلى وبصوت مرتفع
الله أكبر ....الله أكبر فوجدت الجميع هلل وكبر معى الله أكبر
يقسم بالله من شدة الصوت والتكبير بصدق تركوا السيارة مسرعين
أصابهم الرعب وما دخلوا هذه القرية مرة اخى
كتب أخى الفاضل choun موضوع جميل من الممكن جميعا
فى جميع الدول الاسلامية أن نتبعه وهو
اخوتي في النقاش العام جئتكم اليوم بموضوع
كثيرا ما تبادر الى ذهني وهو دعوة الاجانب الى الحوار معنا
ومناقشتهم حول الدين الاسلامي الحنيف وقد يسال سائل عن مشكلة اللغة فاقول قد حلت هذه المشكلة مع التقدم الحاصل في الترجمة النصية ويستطيع اي واحد منا ان يترجم الى اي لغة ما يشاء من نصوص حتى الدينية منها
فبدل اهدار جل اوقاتنا مع بعضنا في النقاش العام نستغلها في ما هو اجل واهم واعظم من ذلك وهو دعوة غير المسلمين للحوار ومناقشتهم طبعا على نية ان تدعوهم الى الاسلام وتعرفهم به
(( من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجور من تبعه))
اخواني اخواتي اليست ابواب الجنة بين يدك تناديك وانت جالس على مقعدك في بيتكم ؟
فما رايكم ؟
http://up.a7bk-a.com/img2/1TY83277.gif
وتقول يدا بيد كل ُ فى بلده لمحاربة هذه الفئات الضعيفه خوفا ان نسأل يوم القيامة ويقول الله تعالى :{وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ }الصافات24
آسف للاطالة عليكم

diamed61
2009-05-22, 23:29
je suis kabyle de tizi ouzou est fier de l'etre
je suis amazighe musulman est fier de l'etre
l'islam qui existe en kabylie est propre ;il est franc et pure comme le djurdjura
je connais ouadhia !je connais les eglises de la kabylie
mais je connais aussis les mosquées de ma chere kabylie
les kabyles ne sont pas hypochrite
quand ils sont musulmans ils sont de vrais
les autres ne sont musulmans que de noms
l'islam consiste a avoir peur de dieu n'importe ou
dans son travail sa confiance :sa parole ....et encore
cela on le trouve en kabylie
la region qui a fait sortir les francais alors que les autres dormaient ou travaillaient pour la france
la kabylie et les aures defendent l'algerie contre les francais et contre le christianisme

حمادة المصرى
2009-05-22, 23:30
الاخوة الافاضل :سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
هذا الموضوع منتشر فى جميع الدول الاسلامية وهذا هو ما يفعله
اليهود والنصارى من اجل انشاء اقليات غير مسلمة تطالب بعد ذلك
بأحقيتها فى ادارة شئون الدول ويحدث خلافات ويتدخل اليهود لحماية تلك الاقليات وهكذا ....لكن اسأل نفسى وأسألكم ماهو الحل ؟ الحل فى أيدى المسلمين أنفسهم يعنى لو أخرجوا زكاة اموالهم وتم عمل بعض المشاريع الصغيرة للشباب ستقل البطالة
اما اذا كان السبب الناحية الدينية فنحن جميعا مسؤلون عنها بالتقصير ...وكان لى صديق يسافر الى السودان لمواجهة جماعات
التنصير وكان دائما يرجع مرفوع الرأس ويقول والله دخلت قرى
قد ارتدت فمن اول اسبوع رجعت للاسلام لأنه دين الفطرة
وهم بحاجة للتذكرة ....ويقول دخلت سيارة وانا اعطى درسا وكانت القرية فقيرة والسيارة محملة بالمؤن فتركنى الناس مسرعين للسيارة فيقول ماذا أفعل فرفعت عصاتى لأعلى وبصوت مرتفع
الله أكبر ....الله أكبر فوجدت الجميع هلل وكبر معى الله أكبر
يقسم بالله من شدة الصوت والتكبير بصدق تركوا السيارة مسرعين
أصابهم الرعب وما دخلوا هذه القرية مرة اخى
كتب أخى الفاضل choun موضوع جميل من الممكن جميعا
فى جميع الدول الاسلامية أن نتبعه وهو
اخوتي في النقاش العام جئتكم اليوم بموضوع
كثيرا ما تبادر الى ذهني وهو دعوة الاجانب الى الحوار معنا
ومناقشتهم حول الدين الاسلامي الحنيف وقد يسال سائل عن مشكلة اللغة فاقول قد حلت هذه المشكلة مع التقدم الحاصل في الترجمة النصية ويستطيع اي واحد منا ان يترجم الى اي لغة ما يشاء من نصوص حتى الدينية منها
فبدل اهدار جل اوقاتنا مع بعضنا في النقاش العام نستغلها في ما هو اجل واهم واعظم من ذلك وهو دعوة غير المسلمين للحوار ومناقشتهم طبعا على نية ان تدعوهم الى الاسلام وتعرفهم به
(( من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجور من تبعه))
اخواني اخواتي اليست ابواب الجنة بين يدك تناديك وانت جالس على مقعدك في بيتكم ؟
فما رايكم ؟
http://up.a7bk-a.com/img2/1ty83277.gif
وتقول يدا بيد كل ُ فى بلده لمحاربة هذه الفئات الضعيفه خوفا ان نسأل يوم القيامة ويقول الله تعالى :{وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ }الصافات24
آسف للاطالة عليكم


هو انت لسه عايش
يا اخى د أنا افتكرتك ركبت التوك توك
انت فين

صالح القسنطيني
2009-05-22, 23:53
طائر اطلع على نتائج المسابقة

و ارجو ان تفتح موضوعا للمباركة في قسم الترحيب

العمدة 63
2009-05-23, 00:50
يا اخوانى لماذا كل هذا الجدال الجزائر بخير رغم ما يشاع عن حملات التنصير ووجود المنصرين وأى بلد اسلامى لم يسلم من شرور هؤلاء وهؤلاء ورغم ذلك الاسلام بخير وباقي الى قيام الساعة واعتقد ان وراء ذلك الاغراءات تلعب دورا كبيرا عندما يكون الايمان ضعيف بالله عز وجل نسأل الله التثبيت على ديننا الحنيف وهل سلطاتنا تتجاهل الامر ام ماذا ؟ وعلى حد علمى ان السلطات الجزائرية اصدرت قانونا بتجريم التنصير وقوات الامن تتابع الملف عن قرب وقد طردت من قبل عددا من قادة التنصير وهناك حملة غربية على الجزائر بدواعى انها تضطهد النصاري ونرجو من اخواننا المسؤلين ان يهتموا بحال اخوانهم
اشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا عبده ورسوله
شكرا

marami
2009-05-23, 11:05
السلام على من اتبع الهدى
بداية يا أخي التنصير واقع معاش في كل البلدان الإسلامية و هو أمر لا ينكر ... و لكن الذي ينكر هو الصاق التنصير بمنطقة القبال الشريفة و العريقة ... أنا لست قبائلية و لكن أسكن بالمنطقة وو الله لم أر في كل رحلاتي في بلدي الحبيب من شرقه إلى غربه مناطق تكثر بها المساجد و الزوايا اكثر من منطقة القبائل ...
كيف يتنصرون و لديهم في كل قرية مسجدين و زاوية يتخرج منها حفظة القران و يدرس بها علماء كبار ...
كيف يتنصرون و مازالت العجائز و الحرائر عندهم يحملون مختلف أنواع الطعام لطلبة العلم لا يبتغون بذلك جزاءا و لا شكورا ....
كيف يتنصرون و هم يحملون روحا أطيب من المسك و براءة و إخلاصــــــا ... نعم إخلاصا لا أجد له مثيلا ...
كيف يتنصرون و مازال الغريب عندهم ضيف الله لا يسأل من أين أتى أو متى سيذهب ...
كيف يتنصرون و هم يحفظون كتاب الله و يصرون على تحفيظه لغيرهم و يبذلون في ذلك الغالي و النفيس حتى مع قلة الحيلة ....
كيف يتنصرون و أنت إن عشت بينهم عشت أطيب أيام حياتك .....
إنهم يا أخي بلد العلم و المعرفة .. أحبوا الله و رسوله فأثابهم علوا و رفعة
و الله يا أخي لا أجد ما أعبر به عنهم ... بلدة طيبة ... و رب غفور
عذرا على الاطالة

الـ^ـسَّــآآحِـ^ــرْ ،
2009-05-23, 14:20
كراثة الكوارث في بلاد القبائل ؟؟؟؟؟

kabychou
2009-06-15, 13:58
personne ne dit que la kabylie conte le plus grand nombre de mosqués et de zawayas en algerie
et on sait que l'algerie a le plus grand nombre de mosqués au monde musulmant
vous faite une simple formule et vous trouvés ke la kabylie est la region la plus musulmane.
et surtout on respecte les autre cultes c'est un devoir

العيفة
2009-06-15, 14:22
السلام علبكم

إخواني ليس الخبر كالمعاينة و لا نستطيع أن نجزم بصحة كل ما ورد و يرد
أنا لا أريد أن أهون من الحدث لأنه موحود فعلا و لكن ليس بهذه الصورة المضخمة
إخواني لا بد لنا من التحقق من الأخبار و النظر بعين المتمحص و المتريث
و لا ننسى أن هناك من له مصلحة في إشاعة مثل هذه الأخبار لأسباب خفية

إخواني لي أصدقاء كثر في بلاد القبائل و هم من خيرة أبناء هذا الوطن و أنا حريص على أن لا نظلمهم بعدم التحقق
و ملاحظة أخيرة، كانت لي زيارات عدة لبلاد القبائل و هم أطيب ناس و أكثر ناس تمسكا بدينهم و عاداتهم

تحياتي

youcef_1015
2010-12-30, 15:04
انا لم افهم شيئا انتم تركزون على منطقة القبائل بها تنصير ويها يا اخي حرام عليك انت تعرف منطقة القبائل لا تصدق كل ما يكتب
يا اخي

youcef_1015
2010-12-30, 15:09
وفي هذا المجال انصحك بدراسة التاريخ والحملات التبشيرية في الجزائر ابان الاستعمار الفرنسي.

youcef_1015
2010-12-30, 15:12
ارجو اغلاق هدا الموضوع المخز واستبداله بموضوع ديني تاريخي يربط بين الناس ولا ان يفرق بينهم

صاعقة
2010-12-30, 15:18
مشكور أخي حماده على الموضوع


اولا التنصير تعاني منه معظم الدول الاسلاميه ومنها الجزائر

ثانيا انا من سكان الجنوب في الجزائر والحمد لله لا توجد هذه الافتراءات

فعلى العكس المساجد تمتلأ بالشباب وخاصة في الحنوب نحن معروفون

بالتدين وكرم الاخلاق

فأخي لا تصدق كل من هب ودب من الكلام والافتراء


وحسبنا الله ونعم الوكيل

بحسب معلوماتي ان الانجيل كان يباع في تمنراست اما الان فلا اعلم الى اين وصلت الاحداث ربي يثبتنا و يثبتهم

عاشق الصمت
2010-12-30, 15:23
لاحول ولا قوة إلا بالله سبحانه وتعالى

صاعقة
2010-12-30, 16:24
[QUOTE=سائلة عفو ربها;1098018] هاته الظاهرة مستفحلة فعلا خاصة في منطقة القبائل وليس الخبر كالمعاينة ولقد رايت بام عيني اناسا نعرفهم معرفة شخصيةيبدلون دينهم لضعف التزامهم ومعرفتهم لدينهم واذا سالتهم لما ارتددت يقول اقنعوني بالحجة ...نسال الله العافية من الخذلان ...وفعلا يستحق الامر حزما واهتماما اكبر من الجهات المعنية...
[size=6]بارك الله فيك
موفق لكل خير[/s
هل حاولتم اقناعهم بالحجة بالطبع بالحكمة و الموعظة الحسنة فلن يستمعوا اليكم بغيرها

صاعقة
2010-12-30, 16:27
راهم اجو من بلاد قبايل و بالضبط من تيزي وزو باش يقراوا و يتعلموا الشريعة الاسلامية في جامعات العاصمة ناس ماشاء الله

ساندريلا
2010-12-30, 17:37
مشكور أخي على هذا الطرح الطيب
لكن هذه الحملات و تلك الكنائس موجودة في منطقتنا منذ القدم و الابتعاد عن الدين في منطقة القبائل بات شيئا معروفا في بلادنا منذ مدة و لا أحد يحرك ساكنا
كون الفرد مسؤول عن تصرفاته و دينه و معتقداته........
.و الكل و لا أقصد بالقول هنا فقط بل في البلاد العربية كلها
ينادي بحرية الدين و المعتقدات فماذا يستطيع الواحد منا القول
اللهم ثبث أقدامنا لنصرتك و لا تزغ قلوبنا عن هدايتك