المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد لواء التوحيد يرفض اعتبار "جبهة النصرة" ارهابية :


جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-11, 14:15
قائد لواء التوحيد يرفض اعتبار "جبهة النصرة" ارهابية :
-----------------------------------------------------------
أعرب عبدالقادر صالح، قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر، عن رفضه التام لخطوة إدراج "جبهة النصرة" في قائمة الإرهاب الأميركية، مؤكداً أن الجبهة لم تمارس أي أعمال إرهابية.

وقال صالح في مقابلة مع الاعلامي حسن معوض ضمن برنامج "نقطة نظام" الذي تبثه قناة "العربية" يوم الجمعة: "رفضت وأرفض إدراج جبهة النصرة في قائمة الإرهاب الأميركية لأننا لم نرَ من الجبهة أي إرهاب".

وأضاف أن كل الإرهاب الذي مارسه بشار الأسد ضد المدنيين العزَّل مثل قصف المساجد وقتل النساء والأطفال "لم يُدَن حتى الآن"، على حد قوله. وأكد أن بعض عناصر "جبهة النصرة" جاءوا من الخارج متعاطفين مع الشعب السوري فليس من العدل تصنيفهم كإرهابيين.

وقال صالح إن المناطق المحررة في الشمال تديرها هيئة شرعية لا تضم "جبهة النصرة" فحسب بل كثيراً من الفصائل وكتائب الثوار الأخرى، واستذكر تشكيل المجلس المحلي لمحافظة حلب الذي يدير الشؤون الخدمية والاجتماعية، مؤكداً أن الجميع يقرُّون بالإدارة المدنية والسياسية لهذا المجلس.

وفي حين أوضح صالح أن السواد الأعظم من سكان شمال سوريا هم من السُّنة إلا أنه أكد احترام حقوق الأقليات ومراعاة مشاعرهم، وقال إن أبناء الأقليات سيعيشون في ظل سوريا المستقبل حياة أفضل بكثير من تلك التي يعيشونها في ظل النظام الحالي.

وقال القيادي في الثورة السورية: "نحن نسعى لقيام دولة عدل إسلامية منتخبة تُحترم فيها كل الحقوق وتراعى فيها حقوق الأقليات، لكننا لن نفرض كيفية هيكلة شكل هذه الدولة لأن هذا منوط بالشعب السوري".

وقال إن "السلاح الذي بيدنا سيصبح بيد الدولة بعد سقوط نظام الأسد". وأضاف أن السلاح الذي بأيديهم هو غنائم من النظام وأنهم يشترون أيضاً بعض الأسلحة من السوق السوداء، ونفى أن يكونوا استلموا أي أسلحة حتى الآن من جهات عربية أو أجنبية.

واختتم صالح بقوله: "نحن لا نقاتل الآن بشار ونظامه لأنه انتهى، بل نقاتل إيران وحزب الله الذين تتوافر أدلة كثيرة على وجودهم خاصة في حمص والقصير". وتساءل: "ألم يصرِّح أحد رجال الدين الإيرانيين بأنهم سيرسلون 50 ألف مقاتل لدعم النظام في سوريا؟".

http://www.moheet.com/2013/04/11/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B1/

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-11, 15:18
ظهرت جماعة جبهة النصرة لأهل الشام لأول مرة في يناير/كانون الثاني اي ديسمبر عندما تبنت المسؤولية عن هجمات مسلحة في سوريا التي تشهد ثورة شعبية ضد نظام حكم الرئيس السوري بشار الأسدمنذ منتصف مارس/آذار من العام الماضي تحولت إلى انتفاضة مسلحة.وجبهة النصرة التي يعتقد أن لها علاقة بتنظيم القاعدة جماعة مستقلة عن الجيش السوري الحر لكنها ترتبط بعلاقات جيدة معه ومع باقي الفصائل والتنظيمات العسكرية في سوريا ويقول المنتسبون إليها إنها تضم مقاتلين محترفين مدربين تدريبا عاليا.
يصرح القائد أبي فاطمة الحلبي أحد أعضاء الجبهة حول فلسفة الجماعة ورؤيتها لما يجري في سوريا.


نحن رجال واضحون ونريد أن نتعامل بشفافية وصدق مع إخواننا في كافة المناطق, فلسنا كما تصوّرنا بعض الجهات الإعلامية التي سخّرت طاقاتها لتشويه صورتنا بأننا ضد النقاش والحوار وأننا غير منفتحين على الآخر وأننا لا نقبل الجلوس مع الذين نختلف معهم بالرأي, فهذا استخفاف لعقول المتابعين لهم إعلاميا, ومنهم من يصورنا على أننا قَدِمنا من الجبال ونأكل لحوم البشر ولا نبتسم ولا نرحم أحدا ولا نحب الناس وأننا لانعرف سوى لغة القتل.
نريد أن نخبر هؤلاء جميعا بأن الله فتح علينا بالخير الكثير, والحمد لله رجالنا من كافة الفئات الاجتماعية فمنهم المهندسون والأطباء والأساتذة ورجال الأعمال ومن كافة نخب المجتمع, نقبل الآخر ونتحاور معه ونتغاضى عن بعض الأخطاء بُغية التوافق والوصول إلى المصلحة العامة.
يقول ان الشعب السوري يغلب عليه الإسلام بنسب عالية ونحن نقاتل دفاعا عن المسلمين من الشعب السوري ونبذل الدماء ولم نرَ أحدا من تلك الطوائف الأخرى قدم الدماء دفاعا عن أفراد طائفته من هذا النظام المجرم الذي لم يفرّق بين مسلم وغير مسلم.

نحن اتفقنا إن شاء الله أن نكون واضحين وصادقين منذ بداية الحوار، نقول إنّ ديننا دين رحمة ودين خير ليس للمسلمين فقط ولكن لكل أهل الأرض ونَعِدُ غير المسلمين أن يكون تعاملنا معهم بما يرضي الله سبحانه وتعالى وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وخاصة الذين لم يرفعوا السلاح في وجه المسلمين ولم يعملوا على تقوية النظام.

وعن الديمقراطية يقول القائد الجبهة
إذا كان مفهوم الديمقراطية هو الحرية والعدالة والكرامة التي تريد بها التخلص من الاستبداد ورفع الظلم عن بني الإنسان فالمعلوم أن الشريعة الإسلامية تكفل وتضمن العدالة المنشودة لكل أفراد المجتمع الذي تحتويه.
وأما عن نظام الحكم الذي نطمح إليه فمن المؤكد أننا لا نريد تطبيق العلمانية على مجتمع أغلبيته الساحقة من المسلمين, ولكن من المستغرب أن يسوّق لنا بعض من يتشدق بالديمقراطيات نظاما غربيا مستوردا من مجتمع كنائسي لكي يطبقه على الأغلبية المسلمة؟
وعن مفهوم الدولة الاسلامية يقول
هي دولة ليست كما يروج لها البعض بأنها متخلفة وستعود بالمجتمع إلى العصور الحجرية ولكننا نريد أن نقدم نموذجا لدولة إسلامية متطورة حضارية وراقية تسعى إلى الارتقاء بالمجتمع اقتصاديا وعلميا ووضع أسس لدولة متكاملة من كافة الاختصاصات الضرورية لتلبية حاجة المجتمع مثل وزارة الإدارة المحلية ووزارة التعليم ووزارة الاقتصاد ووزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الإعلام... إلخ.ويضيف ..عن الدولة وتطبيق الشرع والحدود
إن الله سبحانه وتعالى أرحم بعباده ممن وضع نصوص العقوبات بالدساتير الغربية فهم في دساتيرهم من ينفّذ حكم الإعدام بالصعق الكهربائي ومنهم من يفتخر بثورة قامت على قطع الرؤوس بالمقاصل ومنهم من يسن القوانين على إبقاء المعاقب في زنزانة انفرادية مدى الحياة ويعتبر نفسه ملتزما بحقوق الإنسان ونحن مثلا في دولة العدالة الإسلامية المنشودة أباح لنا الله سبحانه وتعالى تعطيل إقامة الحدود الشرعية في زمن الحرب حكمةً منه ورحمة بالعباد فلو تفكّر الدستوريون في هذه الفقرة فقط لعلموا مدى القصر العقلي والجهل الذي هم فيه غارقون, ونحن نؤمن أنّ أحكام الحدود والقصاص هي أرحم الأحكام على المجتمع الإسلامي بصورة عامة ولو ظن البعض أنها قاسية على الفرد ولكن خيرها على العموم.

نريد أن نقول لهم أن يميزّوا بين من يقدّم الدماء نصرةً للمسلمين وبين من يستغل دماءهم للوصول إلى كراسي الحكم ونختم بقوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين".

سميرالجزائري
2013-04-11, 17:43
جبهة النصرة لم تقتل عشرات الآلاف من الشعب السوري، ولم تدمر سورية ولم تغتصب النساء ولم تذبح الأطفال ولم تنفذ مجازر الحولة وداريا ومجازر أقامها النظام النصيري المجرم القاتل على امتداد التراب السوري، جبهة النصرة لم تقتل أميركيا واحدا ولا أجنبيا واحدا ، جبهة النصرة ترد الصائل وترد القاتل وترد المعتدي على النساء والأطفال ..
مالذي أساءكم أيها المجرمون الأميركيون من جبهة النصرة.. ما ساءكم أيها القتلة أنها صنعت توازن رعب مع النظام القاتل باستهداف مقراته وباستهداف أوكاره والقادم أعظم بإذن الله تعالى ..:مالذي ساءكم أيها الصليبيون الحاقدون وكا ناعق على الأمة .. ساءكم أن رأيتم رايات العزة والكرامة في شام الرسول عليه الصلاة والسلام التي تكفل الله بحفظها وبحمايتها، الشعب السوري البطل رفع كل شعار مؤيد ومناصر لجبهة النصرة التي أنكت بالعدو الأسدي وبأسياده في قم وطهران وواشنطن وتل أبيب، وعلى الأحرار في كل مقابلة تلفزيونية الرد على هذه الترهات والرد على هذه التصريحات التي لا تعبر إلا عن قائليها المجرمين التي تفوح من أفواههم رائحة الكره لثورتنا العظيمة، وبالتالي على الأميركيين وأذنابهم أن يعلموا أن الشعب السوري لن يقبل بالتطاول على رموزه الجهادية البطلة، وأنهم إذا تطاولوا اليوم على جبهة النصرة فغدا سيتطاولون على جبهات أخرى ثم على الجيش الحر وغيره، فالكل سواء لديهم وإنما هناك أسبقيات وأولويات وبدؤوا بجبهة النصرة كونها الأضعف من حيث جرأة العالم الإسلامي على الدفاع عنها بسبب ارتباطها كما يظنون بالقاعدة ..

سامي سطي
2013-04-11, 17:57
موقف يحسب له
بدأت الاجناد تتشكل
جند اليمن
جند العراق
جند الشام

اللهم انصر الاجناد المجندة

سميرالجزائري
2013-04-11, 18:13
http://www.youtube.com/watch?v=4dwptZ8gukI

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-13, 10:08
كلمة مميزة من أجل وحدة الصف-د. إياد قنيبي

http://www.youtube.com/watch?v=FrKxasZJzRc

htc.ws
2013-04-13, 13:02
http://im41.gulfup.com/FQQYC.gif

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-13, 13:51
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله وعليه وسلم
نحن قيادة تجمع كتائب والوية شهداء سوريا
نشكر كل مسلم غيور على الاسلام والمسلمين والشعب السوري وكل من وقف معنا
في محنتنا هذه في وجه النظام الظالم
او مد لنا يد العون والمساعدة فإننا نبين موقفنا من رسالة دولة العراق الاسلامية .
- نرفض الاعلان الذي صدر والمتفرد بهذا الدور واقصاء الفصائل المقاتلة م.
..ن الواقع السوري ونرى ان السياسة في
العراق لا تتوافق مع واقعنا السوري لأننا نرى موقف جبهة النصرة
في رسالتها هو الموقف الاقرب الى الصواب
لأنها لم تقصي اي من الفصائل المقاتلة على الساحة السورية ولم تنفرد بمصير الثورة واوضحت
انها فصيل من فصائل الثورة فنحن والفصائل الموجودة وجبهة النصرة في خندق
واحد متماسكين لا فرقة بيننا في اسقاط هذا النظام
كتائب والوية شهداء سوريا 11/4/2013
المكتب الاعلامي لتجمع كتائب والوية شهداء سوريا
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/378594_137760603033045_1512815452_n.jpg

ابو البراء الادريسي
2013-04-13, 14:09
جبهة النصرة ارهابية............ وماهي صفة هذا النظام

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-13, 14:34
عن جبهة النصرة التي “تقاتل من خارج الثورة”


نقل الإعلامي فيصل القاسم مقالاً يتحدث عن جبهة النصرة التي “تقاتل من خارج الثورة”. التعليقات التالية هي بعض ماورد تعقيباً على ذلك في صفحته على فيسبوك:

- من المتوقع أن تكثر مثل هذه المقالات المشككة في جبهة النصرة، وننتظر الكثير منها خاصة في صحف آل سعود في لندن.. فأمريكا أعلنت الحرب على جبهة النصرة.

- جبهة النصرة هي لب الثورة السورية. هي زلزلت أركان النطام ولا يهمنا كيف يراها أعداء الثورة.

- مع احترامي.. أنا مصري مستقل تماماً.. وأعرف شباباً مصريين انضموا لجبهة النصرة مؤخراً.. وهم شباب متدينون عاديون جداً.. ليسوا متشددين وليسوا قاعدة أو غيرها.

- لولا الله ثم المجاهدون وعلى رأسهم جبهة النصرة لما وصلنا لما وصلنا إليه من تقدم على الأرض. من يسمعك يا دكتور أنت وكاتب المقال يحسب كما لو أن العالم يتخذ قرارات لمساعدتنا ثم توقف فجأة عندما سمع بجبهة النصرة. عالم كاذب منافق حقير، ونعل أصغر مجاهد بجبهة النصرة أو غيرها يساوي رأس العبد الخسيس أوباما وكل أذنابه بعالمنا العربي المتخاذل.

- كلنا يجب أن نكون جبهة لنصرة الإسلام والمسلمين.

- كل مسلم يجب أن يكون جبهة في نصرة الإسلام.

- لن نسمح لأحد بالمساس إعلامياً أو غيره بجبهة النصرة، لأننا مؤيدون ومحبون وداعمون لجبهة النصرة بسورية، وهم الموجودون على الأرض ورايتهم لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهم رجال الله على الأرض الذين يقاتلون في سورية. الكتائب الإسلامية هم من يسطرون التاريخ بأعمالهم البطولية، ولم نر كتيبة جيفارا تسطر البطولات على الأرض.

- أوﻻ مقارنة اليوم بالثمانينيات مقارنة خاطئة، ﻷنه يوجد اليوم إعلام وتواصل والناس تعرف ما يحدث. أما في الثمانينيات فالأسد الأب عرف كيف يخلط الحابل بالنابل ويخدع الناس. وفي النهاية فإن المعادلة هي كالتالي: النظام لن يسقط إﻻ بالسلاح.. حمل السلاح يحتاج قوة وشجاعة وانضباط، وهذا الشيء ﻻ تتقنه إﻻ جبهة النصرة والكتائب الإسلامية.

- هذا الكلام فارغ والسوريون يحبون النصرة.

- كثر الله من أمثال هذه الحركات بسورية والعالم.

- كل الغرب يتحد ضد الإسلام، بينما نحن المسلمون لا نفهم الإسلام إلى الآن. إذا أخبرنا أحد أن الإسلاميين الذين يحاربون أئمة الكفر متشددون ومتطرفون نجد حتى بعضنا يستخدم تلك الكلمات التي اخترعها الغرب عنهم. حسبي الله فهو نعم الوكيل.

- لا أدري كيف يمكن تطبيق مقولة أن النصرة تقاتل النظام من خارج الثورة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأجانب فيها لا يشكلون أكثر من 7%، أي أن جل جبهة النصرة هم سوريون. ثم إن تدخل جبهة النصرة على محاور حلب وإدلب والرقة هو ما رجح كفة الثورة. أما موضوع الحضر والريف – ومع الأخذ بعين الاعتبار أن سكان المدن (وأخص هنا حلب) كانوا من المستفيدين من فساد النظام وعملوا على تمويل شبيحته، فمن الطبيعي ألا تجد جبهة النصرة لها حاضنة لديهم ووجدت حاضنتها بالريف المهمش الفقير. وفي النهاية إذا بدأنا من الآن نحن أصحاب الثورة (باعتبار جدلاً أن النصرة خارج الثورة) نوجد العداوة مع أعداء المستقبل المحتملين فلن نستطيع أن نقضي على العدو الحالي — والمثل يقول (عدو عدوي هو صديقي إلا أن يثبت العكس)!!

- الله محيي جبهة النصرة والجيش الحر وكل شريف.

- الكل يخاف من الإسلام حتى بعض أبناء الإسلام من المغرر بهم (إسلام فوبيا) لم ينصرنا أحد لا الغرب ولا الشرق، وجبهة النصرة معظمها من السوريين، ومعظم السوريين يمجدونها ولا يرون أفضل منها ومن رجالها. نحن نحيي هؤلاء لدينهم وشجاعتهم ونصرتهم للحق، ومن يحاول تخويفنا بالتشكيك في انتمائهم أو عقيدتهم فليرم بنفسه في جهنم.
نحن معهم حتى الموت.

- لو افترضنا جدلاً أن جبهة النصرة خطر علينا وتقف ضد مستقبل بلدنا سورية الحبيبة، ويجب محاربتها مع الأسد! بالله عليك هل يمكن أن تقول من في هذا العالم أجمع عربه وغربه ومن هو معنا ومع مستقبلنا إذا لم يقف معنا أحد ونحن نموت كل يوم وبالمئات؟ فمن مع مستقبلنا أم أن كل ما يرد على لسان العم سام هو صحيح ومنزل ويجب العمل به؟ جبهة النصرة دفعت الأرواح لتحمي الأرواح المزهقة من غير ذنب. أفلا تستحق منا إلا أن تفدى بالأرواح؟

- آخر الحديث: كل إنسان في سورية ومصر وبلاد العرب يقف ضد الظلم هو جبهة النصرة. نعم كلنا جبهة نصرة المظلوم وقبلنا التحدي، وما ينصرنا بعد تخاذل الجميع إلا الله.. وكفى بالله وكيلاً!





منقول/
المركز اﻻعلامي لدعم ثوار حمص

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-13, 14:41
ما إن أعلنت جبهة النصرة عن قيامها منذ ما يزيد على السنة تقريباً إلا وتعرضت لحملة إعلامية هدفها التشكيك بنشأتها ومن يقف وراءها،وللأسف الشديد قد وقع بعض أهل العلم-وهو معروف لديكم-بهذا التشكيك والتضليل مما أحدث موجة من الريبة تجاه الجماعة الوليدة.....
كل هذا والجبهة بدأت تعمل بصمت!!لم تلتفت لأحد ولم تصدر أي بيان يرد على هذا الطرف أوذاك،بل ركزت جل جهودها الإعلامية على تبيان الهدف من وجودها ونشر عملياتها البطولية،ويوماً بعد يوم وبسبب (سياسة الصمت) هذه تضاءل تأثير المشككين وتصاعد بالمقابل تأثير المجاهدين،حتى صرنا نرى اللافتات التي تحيي جبهة النصرة وتهتف بإسمها،وبالتالي صارت لوناً من ألوان وأطياف المعارضة وليست شيئاً شاذاً يسهل تسليط الضوء عليه،وحبطت كل المحاولات لعزلها وإضعافها.
هذا (الخطاب الصامت)الذي أتقنته الجبهة قد ركّز الجهود لضرب النظام دون معاداة لأي أحد،وجنبتها من الانشغال في معارك جانبية قد تجعل تجربتها فاشلة منذ البداية،وهي بذلك قد مثّلت بحق قمة ما وصل إليه المجاهدون من خبرات في السياسة وإدارة الأحداث.
لكن على الرغم من ذلك......بدأت الأحداث تأخذ منحى جديداً وتصعيداً خطيراً بعد الإعلان عن الإئتلاف الوطني في الدوحة بزعامة الشيخ معاذ الخطيب إمام الجامع الأموي،عندها سارع الغرب وكذا الأنظمة العربية للإعتراف بالائتلاف كممثل شرعي ووحيد للشعب السوري بغض النظر عن القوى العاملة في الداخل.......هذه السمة من المجالس والائتلافات معروفة لدى العديد من الساحات الأخرى،فكما جيء بسياف ورباني في أفغانستان،وكما جيء بشيخ شريف شيخ محمد في الصومال،وكما جيء بطارق الهاشمي في العراق وغيرهم من الشخصيات التي تحمل سمة إسلامية على الأقل في نظر عامة الناس دون خاصتهم،فكما جيء بكل هؤلاء ربما يحاول الغرب إعادة نفس السيناريو بالتوافق على شخص الشيخ معاذ الخطيب الذي-واللأسف-ومنذ البداية أوصى الشعب السوري بإرسال تطمينات للغرب ولأوباما وغيره عبر شعارات ولافتات ترسخ التبعية للغرب وتكرر ذات المفردات التي تصدعت منها رؤوسنا بنبذ التطرف والإرهاب!!!
وفي المقابل ظهر فيديو مصور يتحدث فيه أحد الأشخاص وسط جمع غفير يتخلله ضابط برتبة عالية عن تبرؤ الجماعات المقاتلة ومن بينها جبهة النصرة من هذا الإئتلاف الجديد والتوافق على تأسيس دولة إسلامية عادلة،وخلال ساعات من نشر هذا الفيديو تباينت ردود أفعال الشارع بين منكر ومؤيد،وتصادم الطرفان وعمت حالة من الفوضى في الساحة السورية،والشيء الغريب في الموضوع أن من إتهم بشدة بأنه هو من يحاول شق الصف وأنه الشر المحدق بأهل الشام هو جبهة النصرة!!!
وبعد هذا الإصدار ظهر بيان مقتضب لأحرار الشام ينفي المشاركة في هذا الاجتماع،ثم بعد ذلك ظهر تسجيل فيديو آخر لعدد من الأعيان والضباط يتوسطهم قائد لواء التوحيد يتحدث عن بيان معدل عن البيان الأول يعطي الفرصة للائتلاف بإثبات مصداقيته وانتمائه للثورة ويتحدث عن دولة مدنية أساس التشريع فيها هو الدين الإسلامي،ويحيي القوى العاملة على الأرض و يؤكد وحدتهم....هذا البيان قد لاقى ترحيباً منذ أن صدر كونه اتسم بالحفاظ على الثوابت مع مراعاة اعتدال الخطاب وعدم احتوائه على الإقصاء منذ البداية.
وعلى الرغم من كل ما سبق تبقى جميع البيانات السابقة محط تساؤل العديد من المتابعين عن سبب تبعثر البيانات وعدم انضباطها وظهورها بالشكل الذي ظهرت عليه،ربما كان التسجيل الثاني والذي أكد صحة صدور البيان الأول هو محاولة لأحتواء هذه البلبلة التي حدثت في صفوف الشارع السوري.

كل هذا يحدث و جبهة النصرة مازالت تحتفظ بصمتها المحنّك.....ذلك الصمت الذي أغاظ المنافقين والمتآمرين وجعلهم في حيرة من أمرهم رغم عظم مكرهم وكيدهم.......فلله درك جبهة النصرة!!!

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-04-13, 14:52
فرنسا: مشاورات بمجلس الأمن بشأن جبهة النصرة بعد أن أعلنت ولاءها لأيمن الظواهري :

قالت فرنسا، امس الجمعة، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بدأ محادثات غير رسمية بشأن فرض عقوبات على جماعة جبهة النصرة السورية المعارضة، بعد أن أعلنت ولاءها لأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة هذا الأسبوع.

ويمثل المتشددون الإسلاميون الموجودون في الصراع السوري مأزقا للقوى الغربية وحلفائها العرب الذين يؤيدون الإطاحة ببشار الأسد، لكنهم في الوقت نفسه منزعجون من وجود الجهاديين السنة الذين أزكى عداؤهم الشديد للشيعة التوتر الطائفي فى الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو للصحفيين، إنه بالنظر إلى ما أعلنه أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة يوم الأربعاء، فمن المنطقي بحث كيفية التعامل مع هذه الجماعة السورية في إطار "الحرب على الإرهاب".

وقال "أحد الخيارات هو التحرك في مجلس الأمن الدولي من خلال لجنة العقوبات المفروضة على القاعدة بموجب القرار رقم 1267."